الأحد، 25 أبريل 2010

غالي يصل الرياض وسط استقبال جماهيري حافل


الأحد: 25 أبريل 2010

الجماهير السعودية تستقبل غالي
وصل المصري حسام غالي المحترف ضمن صفوف النصر السعودي عصر اليوم الأحد إلي مدينة الرياض إستعداداً للمشاركة مع فريقه في المباريات القادمة. وكان اللاعب قد توجه إلي القاهرة علي خلفيه إيقافه بعد اتهامه بتناول المنشطات، قبل أن يقوم الاتحاد السعودي لكرة القدم بربفع الإيقاف عنه بعد ثبوت براءته. فإن اللاعب قد أدي مساء اليوم أولي تدريباته مع فريقه إستعداداً لملاقاة الهلال في إياب دور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال. تجدر الإشارة إلي أن عدداً كبيراً من الجماهير قد توافد إلي مطار الملك خالد الدولي لاستقبال اللاعب، قبل أن تقوم إدارة ناديه بتهريبه من إحدي البوابات الأخري.




اقرأ المزيد

عفروتو: "والله أنا لست مشاغبا" .. وأتمنى طموح حسن ومهارة بركات وأخلاق تريكة

الأحد: 25 أبريل 2010

عفروتو
أكد مصطفي محمود محمد سليم "عفروتو" لاعب النادي الأهلي أنه ليس مشاغبا كما يشاع عنه، مبديا تعجبه من كل هذه الأقاويل. وقال اللاعب في تصريحات لقناة"دريم": إن يتعجب من أن الكثير يتهمونه بأنه مشاغب، مؤكدًا أنه يلتزم بكل ما يطلبه المدير الفني للشباب فتحي مبروك، أو حسام البدري المدير الفني للفريق الأول. وأضاف: أنا لا مشاغب ولا حاجة. وكل أصدقائي يعرفون عني ذلك، ويستغربون حينما يسمعون عني هذا الكلام أو أن أكون مثل إبراهيم سعيد. وأضاف اللاعب لدى سؤال عن قدوته في الملاعب أختار عفروتو أن يمتلك أداء محمد بركات لاعب الفريق الأول، وأخلاق محمد أبوتريكة، وطموح قائد المنتخب أحمد حسن. وكشف اللاعب عن امتلاكه العديد من العروض، خص بالذكر منها ناديي سيون السويسري، وشتوتجارت الألماني، مشيرًا إلى أنه جلس مع البدري قبل اللعب مع الفريق الأول ونصحه بخوض تجربة اللعب مع الفريق الكبير، حتى يزداد سعره. وأكد اللاعب أنه لعب في الأهلي بمحض الصدفة، مشيرًا إلى الكابتن بدر رجب هو من ضمه للفريق من نادي المقاولون العرب وكان عمره حينها ثماني سنوات. وأشار اللاعب إلى أنه سيبقى بصفوف الفريق الأحمر بسبب الجماهير، التي رأى أنها ليس لها مثيل في أي مكان في العالم.





اقرأ المزيد

تشيلسي يفوز بالسبعة ويستعيد صدارة البريميرليج .. وليفربول يقترب من دوري الأبطال


الأحد: 25 أبريل 2010
ستيفن جيرارد سجل هدفين للريدز



حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزاً كبيراً مدوي على ضيفه فريق ستوك سيتي بسبعة أهداف نظيفة في المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم . سجل اللاعب سالومون كالو ثلاثة أهداف الدقائق24 , 31 , 69 , وسجل الدولي الإنجليزي فرانك لامبارد من ركلة جزاء في الدقيقة 44 , وأضاف هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 81 . وسجل دانيل ستوريدج الهدف السادس في الدقيقة 87 قبل أن يختتم مهرجان الأهداف اللاعب فلورين مالودا في الدقيقة 91 . الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 80 نقطة في المركز الأول وبفارق نقطة وحيدة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني وثمانية نقاط عن الأرسنال صاحب المركز الرابع . وفي مباراة أخرى سحق فريق ليفربول مضيفه فريق بيرنلي بأربعة أهداف نظيفة , سجل الهدف الأول والثاني قائد الفريق ستيفان جيرارد في الدقائق 52 , 59 . وأضاف ماكسي رودريجيز الهدف الثالث في الدقيقة 74 و ريان بابيل الهدف الرابع في الدقيقة 90 , ليرتفع رصيد الريدز إلى 62 نقطة في المركز السابع نقطتين عن توتنهام صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبي . وفاز أستون فيلا في مباراة أخرى على برمنجهام سيتي بهدف نظيف , وإيفرتون على فولهام بهدفين مقابل هدف .
اقرأ المزيد

الإفريقي يخسر ليتوج الترجي بطلاً للدوري .. والشماريخ تمنع الجمهور من الإحتفال بالفريق!


الأحد: 25 أبريل 2010 الساعة 8:25 مساءً

فوزى البنزرتى مدرب الترجي
توج الترجي الرياضي التونسي بلقب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم اليوم الأحد بعد خسارة ملاحقه النادي الافريقي أمام مضيفه أمل حمام سوسة بهدفين دون رد في إطار الجولة الرابعة والعشرين. وبذلك يتجمد رصيد النادي الافريقي عند 46 نقطة في المركز الثاني على بعد 7 نقاط من الترجي الرياضي الذي يملك في رصيده 53 نقطة مع مباراة مؤجلة. ولم يعد بإمكان النادي الافريقي اللحاق بالترجي الرياضي في صدارة الترتيب خلال الجولتين المتبقيتين ليتأكد فوز الترجي بالدوري التونسي للموسم الثاني علي التوالي. وتعد هذه البطولة هي الثانية والعشرين في تاريخ الترجي. ومن المقرر أن يحتفل الترجي بفوزه بدرع الدوري مساء الأربعاء المقبل في لقاءه أمام النادي البنزرتي، إلا أن العقوبة المسلطة علي الفريق بإقامة مباراته المقبلة بدون جمهور لإلقاء الشماريخ قد تتسبب في تأجيل الاحتفالات لموعد لاحق. وكانت مباريات الجولة الرابعة والعشرين قد انتهت بتعادل الأوليمبي الباجي أمام الملعب التونسي سلبياً بدون أهداف، فيما فاز الاتحاد المنستيري بهدف نظيف أمام شبيبة القيروان، وفاز الترجي الجرجيسي أمام مستقبل القصرين بهدفين دون رد، بينما تعادل قوافل قفصة أمام النجم الساحلي إيجابياً بهدف لكل فريق. وتستكمل مباريات الجولة الأربعاء المقبل حيث يحل البنزرتي ضيفاً علي الترجي في مباراة بدون جمهور، فيما يحل الصفاقسي ضيفاً علي حمام الأمس عصر الخميس.
اقرأ المزيد

حسن شحاتة : أحلامنا لم تتحقق بعد .. ونأمل في التأهل لكأس العالم 2014


الأحد: 25 أبريل 2010




حسن شحاته مدرب المنتخب المصري
قال حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم أن أحلامه لم تتحقق خلال الفترة الماضية، وإن كانت جزء منها قد تحقق بالفعل. وقال شحاته في تصريحات علي هامش تكريمه من الكنيسة الإنجيلية بالقاهرة، أن التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 هو الهدف الذي يسعي الجهاز الفني لتحقيقه. وعن التكريم الذي تلقاه، قال شحاته في التصريحات التي نقلتها مودرن سبورت، أن تكريم الكنيسة الانجيلية هو شيء جميل، مشيراً إلي أن الجهاز الفني يفكر دائماً ومنذ توليه المهمة في الطريقة التي يلتف بها الشعب المصري حول علم مصر دون النظر للدين.



اقرأ المزيد

الصفاقسي يصعب المهمة على بتروجيت بالتعادل في الكونفيدرالية .. فيديو

بتاريخ- 25/04/2010
صعب فريق الصفاقسي التونسي المهمة على بتروجيت بتعادله بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد السويس في ذهاب دور الـ16 (المرحلة الأولى) من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).
ويخوض الفريق البترولي لقاء العودة بعد أسبوعين في تونس في مواجهة صعبة في ظل المساندة الجماهيرية الكبيرة التي سيحظى بها الصفاقسي في ملعبه.
وكان الفريق الضيف هو المتقدم، عندما تصدى الحارس احمد فوزي لانفراد خطير، لترتد الكرة للاعب الصفاقسي الذي سدد في المرمى الخالي تماما في الدقيقة 22.
وعادل نجم الفريق البترولي وليد سليمان النتيجة بعدما انطلق من الجانب الايسر ووضع الكرة في الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى التونسي مع بداية الشوط الثاني.
شاهد هدفي اللقاء



اقرأ المزيد

عمرو زكي يوافق على المشاركة مع الزمالك بدون مقابل


بتاريخ- 25/04/2010



قال عمرو زكي إنه مستعد للتنازل عن أي مستحقات مالية لدى الزمالك، مقابل العودة من جديد للمشاركة مع القلعة البيضاء في المباريات المقبلة.
وأشار الموقع الرسمي للزمالك إن زكي أبدى سعادته البالغة للعودة من جديد للانتظام في صفوف الزمالك وذلك خلال الاجتماع الذي جمعه بعضوي مجلس الادارة حازم إمام وعمرو الجنايني ونائب الرئيس رؤوف جاسر وفي حضور التوأم إبراهيم وحسام حسن.
وأكد زكي إنع مستعد للتنازل عن مستحقاته المادية لدى هال سيتي الانجليزي، وانه سيقوم بفسخ تعاقده مع النادي حتى يستطيع اللعب مع الزمالك خلال الفترة المقبلة.
وأضاف البلدوزر إلى ان نادي الزمالك سوف يقوم بمخاطبة نادي هال سيتي من أجل الحصول على البطاقة الدولية له، والتي تخوله اللعب فور وصولها للنادي المصري
اقرأ المزيد

الإسماعيلي يحقق فوزا ذهبيا مدوى على الهلال السوداني بدوري الأبطال.. فيديو


بتاريخ- 25/04/2010




حقق فريق الاسماعيلي فوزا ثمينا خارج ملعبه على فريق الهلال السوداني في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا مساء الأحد.
ويكفي الإسماعيلي التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة للتأهل إلى دوري المجموعات.
وستقام مباراة العودة بعد أسبوعين في ملعب الإسماعيلية.
بدأ الهلال المباراة مدعوما بحضور جماهيري مكثف، وكاد أن يتقدم مبكرا عن طريق اللاعب المدثر كاريكا الذي انفرد تماما بعصام الحضري إلا أن الأخير أنقذ الموقف ببراعة في الدقيقة 26.
وعاد اللاعب نفسه وسدد كرة قوية مرت أعلى حارس الدراويش.
ورد الإسماعيلي بقسوة عندما أحرز الهدف الأول قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول برأسية من قائد الفريق محمد حمص الذي أكمل كرة مرتدة من حارس أصحاب الأرض المعز محبوب.
وكثف الفريق الهلالي ضغطه الهجومي في الشوط الثاني لتعديل النتيجة، وكاد أن ينجح في أكثر من مناسبة منها تسديدة قوية من الخطير ادوارد سادومبا تصدى لها عصام الحضري على مرتين في الدقيقة 69.
وأضاع أحمد علي فرصة محققة لمضاعفة النتيجة لصالح الدراويش بعدما ارتكب أحد مدافعي الهلال لينفرد مهاجم الدراويش لكن الحارس المعز محبوب انقض على الكرة واستخلصها من علي.
وبمرور الوقت، اتسم أداء لاعبي أصحاب الأرض بالخشونة والعصبية بعد تأخرهم بهدف، وسدد مهند الطاهر ركلة حرة شتتها دفاع الإسماعيلي ببراعة.
ولم تشهد المباراة جديدا لتنتهي بتفوق الدراويش المصريين على الهلال السوداني بهدف نظيف. شاهد هدف القائد حمص








اقرأ المزيد

الشناوى: سعيد بمستواى مع المصرى وابوعلى وعدنى بالترضية


بتاريخ- 25/04/2010





اكد احمد ناصر الشناوى حارس مرمى المصرى بأنه سعيد للغاية بالمستوى الجيد الذى ظهر به فى المباريات السابقة التى شارك فيها مع الفريق واكد بان رئيس النادى وعدة بالترضية.
وقال الشناوي في تصريحات بأنه سوف يبذل ما بوسعه من مجهود التدريبات حتى يحافظ على مستواه الفني الجيد وعلى مكانة في التشكيل الأساسي للفريق".
وكشف الشناوى الذى سينتهى عقدة مع المصرى بعد اربعة مواسم على ان كامل ابوعلى رئيس النادى وعدة بزيادة المقابل المادى الذى يحصل علية سنويا عقب انتهاء هذا الموسم والبالغ قيمته مائتي ألف جنية. واضاف بان لدية تفاؤل كبير بان يكون القادم للفريق افضل بكثير من السابق وارجع تفاؤلة الى حالة الاستقرار التى تسود الفريق فى الوقت الحالى بالاضافة الى الدعم المادى والمعنوى الذى يقدمة مجلس الإدارة للاعبين بشكل متواصل.
فى سياق اخر تعرض المهاجم الناشئ رامى جمال اثناء مشاركتة فى تدريبات المنتخب الاولمبى الى الاصابة بشد فى العضلة الامامية وهو ما جعل هانى رمزى المدير الفنى للمنتخب يوافق على السماح لة بالعودة الى بورسعيد.
وتأمل جماهير المصرى بان يتعافى سريعا هذا اللاعب من هذة الاصابة خاصة وان الفريق في حاجة شديدة لمجهوداته في الفترة المقبلة.
من ناحية اخرى رفض المدير الفنى الالمانى ثيو بوكير اصطحاب الثمانى محمد جودة ووليد سليمان واسلام صلاح واحمد سعيد ميدو وإياد صلاح والمعتصم بالله محمد وعبد الله شلبي وحازم عارف مع الفريق الذى سيسافر صباح الاثنين الى القاهرة لاقامة معسكر مغلق هناك استعدادا لمباراته المقبلة أمام الزمالك.
جاء ذلك بداعى تراجع المستوى الفنى للبعض منهم وانقطاع البعض الاخر عن التدريبات دون اذن مسبق من الجهاز الفني.
يذكر أن المصري سوف يخوض مساء الاحد مباراة ودية امام المنصورة على ستاد بورسعيد وسيخوض ايضا يوم الاربعاء مباراة ودية اخرى امام الإنتاج الحربي بمعسكرة بالقاهرة.
اقرأ المزيد

ابومسلم:سأرحل عن الاسماعيلي اذا استمر الجهاز الفني في تجاهلي


بتاريخ- 25/04/2010



الاسماعيلية اكد احمد ابومسلم ظهير ايسر النادى الاسماعيلى انه لايعرف حتى الان اى اسباب او مبررات مقنعة تجعل المدير الفنى عماد سليمان يتجاهل الاعتماد علية بشكل اساسى فى مباريات الفريق الرسمية بالدورى . وقال ابومسلم فى تصريحات خاصة بان عقدة مع النادى سينتهى بعد موسمين وانة ليس مصابا على الاطلاق ودائما ينفذ التعليمات المكلف بها داخل الملعب دون اى تقصير ورغم ذلك لم يحصل على فرصة المشاركة كاملة . وتابع ابومسلم الذى سبق له اللعب للاهلى قبل ان يخوض تجربة الاحتراف الخارجى فى فرنسا إنه "اذا استمر هذا التجاهل طويلا على ما هو عليه فسوف يكون قرارى النهائى هو تقديم طلب رسمى لمجلس الادارة للرحيل عن الفريق عقب انتهاء هذا الموسم والانتقال لاى نادى اخر".
وارجع اللاعب ذلك الى انه يريد اللعب بصفة اساسية حتى يحقق طموحاته باللعب مجددا لمنتخب مصر الوطنى . يذكر ان ابو مسلم كان قد انضم لصفوف الاسماعيلى مطلع هذا الموسم من نادى اجاكسيو الفرنسى وشارك فى مباريات قليلة جدا منذ انضمامه وحتى الان ولم يتم قيدة فى قائمة الفريق الافريقية .
اقرأ المزيد

حازم إمام: زكي ليس لديه أي مستحقات مالية لدى الزمالك


بتاريخ- 25/04/2010


قال حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إن لاعب الفريق عمرو زكي ليس لديه أي مستحقات مالية لدى إدارة النادي.
وكان زكي عاد إلى القاهرة بعدما أنهى نادي هال سيتي الانجليزي عقد إعارته قبل نهاية الموسم بشهرين. ويحق لزكي مطالبة النادي الانجليزي براتبه لشهري مايو ويونيو وهو ما يقرب من مليون جنيه مصري.
لكن الزمالك يتعين عليه دفع هذا المبلغ فقط إذا أراد إشراك عمرو زكي فيما تبقى من مباريات في الموسم الحالي.
وقال حازم إمام في تصريحات خاصة عمرو لا يملك المطالبة بأي مبالغ مالية هذا الموسم من نادي الزمالك حيث أنه حصل على جميع مستحقاته مقدما في بداية الموسم".
وأضاف "زكي فرضت عليه بعض العقوبات المالية هذا الموسم لكننا لم ننجح في تطبيقها بسبب حصوله على جميع مستحقاته مقدما".
وأكمل قائد الزمالك السابق ردا على تصريحات زكي يوم السبت "زكي لا يحتاج دعوة من الجهاز الفني للانضمام إلى التدريبات، فهو لاعب في الفريق وكان عليه الانضمام إلى التدريبات فور عودته من انجلترا".
اقرأ المزيد

فرانسيس يصر على البقاء في تدريبات الأهلي رغم وفاة والده


بتاريخ- 25/04/2010


أصر اللاعب فرانسيس دو على البقاء في تدريبات فريقه الأهلي صباح الأحد رغم تلقيه نبأ وفاة والده.
ورفض اللاعب السفر إلى موطنه "ليبيريا" وأصر على البقاء مع الفريق في الفترة الحالية بسبب ضغط المباريات المحلية والأفريقية وذلك حسبما صرح هادي خشبة مدير الكرة عبر الموقع الرسمي للأهلي.
وشارك فرانسيس في 12 مباراة مع الأهلي في الدوري، وأحرز 4 أهداف.
من ناحية أخرى، يواصل الأهلي استعداداته لخوض مباراته المؤجلة في الدوري أمام المنصورة . ويحتاج الأهلي للحصول على نقطة وحيدة للتتويج رسميا بلقب الدوري.
يذكر أن الأهلي خسر مباراته الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا خارج ملعبه أمام فريق الاتحاد الليبي بهدفين نظيفين.


اقرأ المزيد

زيدان يتحمل تكاليف علاجه .. ويختتم مراحل تأهيله في أمريكا


بتاريخ- 25/04/2010



قال محمد زيدان لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني إنه سيتكفل بتكاليف علاجه من إصابته بقطع في الرباط الصليبي والتي مني بها مؤخرا.
وأشار زيدان الذي سيجري عملية في ركبته يوم الأحد إنه سيتحمل كافة التكاليف المادية حتى يتمكن من قضاء جزء كبير من فترته التأهيليه في القاهرة.
وأضاف المهاجم الدولي في تصريحات لقناة مودرن إنه سيستضيف أحد أعضاء الجهاز الطبي لفريقه الألماني في مصر على نفقته الخاصة وسيتكفل بنفقاته حتى تسمح له إدارة النادي بذلك.
وأكمل لاعب دورتموند إنه سيمكث في القاهرة لمدة 3 أشهر قبل أن يختتم مرحلة التأهيل في مركز طبي متخصص بولاية لوس انجلوس الأمريكية.
وأوضح اللاعب المصري إنه سيتحمل مصروفات تأهيله في المركز الطبي الأمريكي والذي سيمكث فيه ابتداء من التاسع من أغسطس إلى الثامن من سبتمبر العام الجاري.
وبعد مرور 4 أشهر، سيبدأ زيدان في الانضمام إلى التدريبات الجماعية تدريجيا على أن يكون هو صاحب القرار بشأن موعد مشاركته في المباريات.
وأعرب زيدان في نهاية حديثه عن قلقه من هذه الإصابة، لكنه أوضح انه تلقى مساندة من الجميع ويتمنى تخطي هذه العقبة بسلام.
اقرأ المزيد

ابراهيم حسن: غانم يتهرب من التجديد للزمالك .. وسنرد بعنف إذا وقع للأهلي


بتاريخ- 25/04/2010





أعرب ابراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة بنادي الزمالك عن استيائه الشديد بسبب تهرب لاعب الفريق أحمد غانم سلطان من الجلوس مع الجهاز الفني لتجديد عقده.
وقال حسن إن غانم أخلف العديد من المواعيد مع الجهاز الفني لمناقشة تجديد عقده، مشيرا إلى أنه يتهرب من الاجتماع مع الجهاز الفني دون إبداء أسباب واضحة.
وأضاف ابراهيم حسن في تصريحات عبر الموقع الرسمي للزمالك إن اللاعب تغيب أيضا عن حضور التدريبات في الفترة الأخيرة فضلا عن أنه لم يبدأ برنامجه التأهيلي للتعافي من إصابة بجذع في الرباط الداخلي للركبة.
وأكد منسق الفريق الأبيض إن الجهاز الفني سيوقع عقوبات مالية على اللاعب وفقا للائحة ردا على تصرفاته "الغريبة".
كما عبر حسن عن انزعاجه الشديد بسبب تهرب أحمد غانم من الرد على مكالمات الجهاز الفني مشيرا إلى أن والده هو من يرد نيابة عنه.
رد عنيف
وأوضح ابراهيم حسن في ختام تصريحات أن رد إدارة النادي تجاه اللاعب سيكون "عنيفا" إذا صدقت الأنباء التي تناولتها بعض وسائل الإعلام عن توقيعه للنادي الأهلي قبل مباراة القمة على حد قوله.
يذكر أن عقد أحمد غانم سلطان سينتهي بنهاية الموسم الحالي، ويمكنه التوقيع في الفترة الحالية إلى أي نادي دون الرجوع إلى الزمالك أو حصول الأخير على مقابل مادي.
اقرأ المزيد

السعيد ينتقد طلعت ويسخر من بوجى


الأحد، 25 أبريل 2010



انتقد طارق السعيد المدرب العام للمنتخب الأوليمبى، كل من أحمد فتحى بوجى لاعب الزمالك ومحمد طلعت لاعب الأهلى، مشيراً إلى أن طلعت لم يتمسك بالفرص التى أتيحت له سواء مع المنتخب الأوليمبى أو الأهلى ولم يظهر بالمستوى الذى يؤهله ليكون مهاجم مصر القادم، وفسر السعيد ما حدث مع طلعت بأنه لاعب صغير وجد نفسه فجأة نجم إعلانات فأثر هذا على تركيزه داخل الملعب.وقال السعيد"لليوم السابع" من بوجى؟!.. إنه لاعب فنياته قليلة وأخلاقه أقل، كما أنه عبء على فريق الشباب فى نادى الزمالك فضلا عن أنه لا يتدرب حتى مع الفريق الأول للزمالك، وكل إنجازاته الكروية هدفين فى مرمى إيطاليا تهجم بسببهما على الجهاز الفنى للمنتخب وقتها بقيادة التشيكى ميروسلاف سكوب. واختتم السعيد تصريحاته مؤكدا أنه لا مكان داخل المنتخب للاعب أخلاقياته سيئة مهما كان يمتلك من مهارة كروية.
اقرأ المزيد

بلاتر: العالم العربى يستحق استضافة المونديال


الأحد، 25 أبريل 2010




أكد السويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، أنه فوجئ خلال زيارته الحالية لقطر لحضور نهائى كأس ولى العهد بالنمو الهائل الذى شهدته قطر فى السنوات الأخيرة على الصعيد الرياضى والبنى التحتية.وأكد بلاتر فى مؤتمر صحفى قبل انطلاق المباراة أمس، السبت، نقله موقع "العربية نت" أن العالم العربى يستحق استضافة كأس العالم، وقطر تملك حظوطاً جيدة لتصبح أول دولة فى المنطقة تنال هذا الشرف قائلاً "أقوم بزيارات متكررة إلى قطر وفى كل مرة أندهش من التطور الهائل الذى طرأ عليها".وشدد رئيس الفيفا على تمكسه بسياسة الدور بين القارات لاستضافة المونديال، وقال "فى السابق كان البعض يرى استحالة إقامة المونديال فى أفريقيا أو فى أمريكا الجنوبية واليوم نستعد لانطلاق مونديال 2010 فى جنوب أفريقيا، كما أن البرازيل ستستضيف مونديال 2014، وعلينا أن نمضى فى موضوع المداورة، وبالتالى فإن المونديال من الممكن أن يعود إلى آسيا بعد إقامته 2002 للمرة الأولى فى اليابان وكوريا الجنوبية".ورداً على سؤال حول صغر حجم دولة قطر وهل يترك ذلك أثراً على ملفها لاستضافة مونديال 2022، قال بلاتر "عندما زرت قطر للمرة الأولى كان عدد السكان 400 ألف، والآن وصلوا إلى مليون و600 ألف، وهذا يعنى أن التطور كبير، بالإضافة إلى ذلك فإننا ننظر إلى البنية التحتية لكل دولة".وقلل بلاتر من الخلاف الدائر بينه وبين رئيس الاتحاد الآسيوى، القطرى محمد بن همام، قائلاً "تربطنى بمحمد بن همام علاقة جيدة".
اقرأ المزيد

الأهلي يناقش تقديم احتجاج رسمى ضد الاتحاد الليبى


الأحد، 25 أبريل 2010




أكد هادى خشبة مدير الكرة بالنادى الأهلى أن لجنة الكرة بالنادى ستجتمع مساء اليوم الأحد برئاسة حسن حمدى وعضوية محمود الخطيب وطارق سليم لمناقشة تقديم احتجاج رسمى للاتحاد الأفريقى بسبب الشغب الذى حدث عقب مباراة الأهلى أمام الاتحاد الليبى والتى أقيمت الجمعة الماضى بليبيا وانتهت بفوز الاتحاد بهدفين دون رد فى لقاء الذهاب بدور الـ 16 لدورى أبطال أفريقيا.وأضاف مدير الكرة أنه سيتم عرض الأحداث التى حصلت للفريق قبل اللقاء وبعده على لجنة الكرة وسيتم بعدها اتخاذ القرار المناسب وفقا لما تراه اللجنة.
اقرأ المزيد

بتروجت يواجه الصفاقسى التونسى الليلة بالكونفيدرالية


الأحد، 25 أبريل 2010



يلتقى اليوم فريقا بتروجت والصفاقسى التونسى بمدينة السويس فى ذهاب دور الـ16 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية فى مباراة غاية فى الصعوبة للطرفين، نظرا لتقارب المستوى الفنى بينهما وظهر ذلك من خلال تصريحات المسئولين بالناديين، والتى أكدت على قوة اللقاء وصعوبة التكهن بنتيجته.مختار مختار، المدير الفنى لبتروجت، حرص خلال الساعات الأخيرة قبل المباراة على تحفيظ اللاعبين لبعض الجمل التكتيكية وطالبهم بالضغط على الخصم بطول الملعب للتغلب على السرعات الفائقة فى الفريق التونسى وظهر خلال التدريب الأخير للفريق أن المدير الفنى لبتروجت سيعتمد على أحمد فوزى فى حراسة المرمى أمامه خماسى الدفاع عمرو حسن وحسن كوندى ومحمود سمنة وكريم ذكرى وأسامة محمد، وفى الوسط أحمد شعبان والبوركينى محمد كوفى ووليد سليمان، وفى الأمام وليد سليمان والسيد حمدى.فى المقابل حرص البلجيكى لوكا المدير الفنى للصفاقسى التونسى على إخفاء أوراقه خلال التدريب الأخير للفريق على ملعب بتروسبورت بالعين السخنة، وإن قام باستخدام المصرى طارق عبدالعليم مدرب حراس مرمى الفريق فى معرفة مواطن القوة والضعف فى الفريق البترولى.
اقرأ المزيد

بركات: روح الأهلى ستظهر أمام الاتحاد فى القاهرة


الأحد، 25 أبريل 2010



أكد محمد بركات لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أنه واثق من قدرة زملائه بالفريق على تخطى فريق الاتحاد الليبى فى دور الـ 16 لدورى أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم 9 مايو المقبل باستاد القاهرة، وإحراز ثلاثة أهداف وأكثر والصعود لدورى المجموعات.وأضاف بركات، أن الأهلى صادفه سوء حظ فى مباراة الذهاب والتى انتهت بفوز الفريق الليبى بهدفين دون رد، على الرغم من أننا كنا الأفضل والأكثر استحواذا، لكن التوفيق لم يحالفنا فى إحراز أى أهداف وسنعوض هذا على استاد القاهرة، وأنهم –أى الفريق الليبى – نجح فى إحراز هدفيه من كرات ثابتة والذى اعتمد عليها الفريق.وأشار لاعب الأهلى إلى أن هناك بعض المشاكل التى واجهت الفريق أثناء المباراة منها الإرهاب الجماهيرى وأشعة الليزر التى لم تفارق - عين - حارس الأهلى أحمد عادل عبد المنعم، والحجارة التى تم إلقائها أثناء وبعد المباراة.واختتم بركات كلامه بأن هذا لا يعفى لاعبى الأهلى من تحمل مسئولية الخسارة وهناك بعض الأخطاء التى حدثت منا أثناء لقاء ليبيا سنعالجها خلال لقاء الإياب، وأعد الجماهير الاهلاوية بعودة روح الفانلة الحمراء فى هذا اللقاء والفوز بأكثر من هدفين للصعود لدورى المجموعات.



اقرأ المزيد

رمزى فى فلسطين للاطمئنان على أسرته


الأحد، 25 أبريل 2010 -


سافر أمس السبت رمزى صالح حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إلى فلسطين بعد حصوله على إذن من الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى، وذلك للاطمئنان على أسرته هناك وإنهاء بعض الأمور الخاصة به، على أن يعود اللاعب خلال أيام للتدريب مع الفريق.وكان رمزى صالح قد خرج من حسابات الجهاز الفنى فى الفترة الأخيرة بعد اعتماده على الثنائى أحمد عادل عبد المنعم وشريف إكرامى فى التناوب على حراسة المرمى.
اقرأ المزيد

لجنة المنشطات السعودية: رفع الإيقاف عن غالى لا يعنى انتهاء القضية


الأحد، 25 أبريل 2010




أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بياناً مطولاً لشرح ملابسات قضية حسام غالى لاعب نادى النصر السعودى والتى أثارت الرأى العام المصرى والسعودى طوال الفترة الماضية. وأبرز ما جاء فيه أن رفع الإيقاف عن غالى لا يعنى انتهاء القضية وإنما لأنها تحتاج لمزيد من الدراسة وفقاً للخطاب الذى حصلت عليه اللجنة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وهذا الجزء سيكون واضحاً فى البيان بعد تظليله باللون الأحمر.وأكدت اللجنة أنها حاولت أن تبقى بعيدة عن الإثارة الإعلامية والاتهامات اللا محدودة التى وجهت ضدها ولكن للأسف اتخذ الأمر منحى أقل ما يقال عنه أنه بعيد عن الأخلاق الرياضية مؤكدة أنها حرصت خلال الفترة الماضية على عدم الظهور الإعلامى التزاماً بما تم الاتفاق عليه مع الوكالة الدولية وكذلك رغبة منها فى عدم تصعيد الموقف الذى أصبح الإعلام يتعامل معه بانتقائية واضحة ساهمت فى إغفال عدد من الجوانب الهامة فى القضية، وحتى لا تكون اللجنة طرفاً أو وسيلة فى الصراعات الإعلامية الموجودة بين بعض الأندية.ورفضت اللجنة، أن يتم تقييم أداءها ومدى التزامها بالأنظمة والقوانين عن طريق أشخاص لا يملكون العلم والدراية بهذا المجال، ونشير إلى المتابعة المستمرة لعمل وأداء اللجنة من قبل القيادة الرياضية فى المملكة وكذلك الجهات الدولية ذات العلاقة ممثلة فى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA واللجنة الأولمبية الدولية وعدد من الاتحادات الدولية التى تم التعامل معها فى عدد من القضايا والإجراءات القانونية مثل الاتحادات الدولية لكرة القدم وألعاب القوى واليد وغيرها.كما توعدت باحتفاظها بحقها الكامل فى الرد على كل من أساء إليها أو إلى أى من منسوبيها تصريحا أو تلميحاً وسيكون لنا موقف قانونى نظامى واضح وصريح مع كل ما قيل ونشر وهو أمر سيعلن عنه فى وقته المناسب بعد انتهاء القضية.وفيما يلى نص البيان :تجاوبا مع تعليمات وتوجيهات ومتابعة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA بشأن قضية اللاعب/حسام غالى – لاعب كرة القدم بنادى النصر والذى أظهرت الفحوصات المخبرية الواردة من المختبر الدولى المعتمد بماليزيا وجود مادة محظورة فى عينته وما واكبها من توجيهات من الوكالة الدولية التى طلبت الإشراف المباشر على القضية، ونظراً لتسارع الأحداث التى حصلت خلال فترة قصيرة وتضمنها إشكاليات ظهرت بشكل واضح على الإعلام الرياضى فهو أمر يدعونا إلى أن نوضح للرأى العام الرياضى بشكل تسلسلى زمنى الأحداث التى صاحبت هذه القضية منذ إجراء الفحص وحتى صدور قرار رفع الإيقاف المؤقت بتاريخ 21/أبريل 2010م.ولأننا نثق كثيرا أن الإعلام مرآة العمل وحريص على تنوير المجتمع والتعاون مع اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بما يحقق التواصل مع مختلف الجهات، رأينا إمداده ببيان توضيحي، مقدرين تعاونه وحرصه على المصلحة العامة.وفيما يلى ملخص لأبرز الخطوات التى تمت فى هذه القضية:- تم إجراء الفحص على اللاعب بتاريخ 10/فبراير/2010م – وكان ذلك خلال مباراة الهلال والنصر ضمن منافسات الدور ربع النهائى لبطولة كأس ولى العهد وقد اشتمل الفحص كلاً من (حسام غالى و أحمد عباس من نادى النصر، بالإضافة إلى ياسر القحطانى ونواف العابد من نادى الهلال).- تم إرسال العينات إلى المختبر الدولى المعتمد بماليزيا لإجراء التحليل المخبرى للعينة والذى قام بإرسال شهادة بنتيجة التحليل المخبرى للعينة A بتاريخ 5/مارس/2010م والتى أشارت إلى وجود مادة محظورة رياضياً أثناء وخارج المنافسات الرياضية وفقاً لقائمة المواد المحظورة رياضياً الصادرة عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.- تم إصدار الإيقاف المؤقت للاعب/ حسام غالى لاعب كرة القدم بنادى النصر وإشعار الاتحاد السعودى لكرة القدم بذلك مع إشعار اللاعب والنادى المنتمى له بذلك الإجراء وكذلك الاتحاد المصرى لكرة القدم بتاريخ 8/مارس/2010م.- طلب اللاعب تحليل العينة B وتم إشعار المختبر الدولى بماليزيا بذلك من قبلنا وإيضاح رغبة اللاعب فى تنفيذ هذا الإجراء وكان ذلك بتاريخ 10/مارس/2010م. - تمت إتاحة الفرصة للاعب فى حضور جلسة استماع فى تاريخ 13/مارس/2010م ولكن اللاعب طلب تأجيل إقامة جلسة الاستماع، وأعطى الموافقة على ذلك على أن يحدد موعد الجلسة بعد صدور نتيجة العينة B.- جاءت موافقة المختبر الدولى بماليزيا لتحليل العينة B وتحديد موعدها بتاريخ 22/مارس/2010م فى تمام الساعة التاسعة صباحاً، وتم إشعار اللاعب بالموعد وتحديد جلسة الاستماع بتاريخ 28/مارس/2010م.- ورد إلى اللجنة خطاباً من الاتحاد السعودى لكرة القدم يفيد بطلب اللاعب تأجيل جلسة الاستماع وإعطاءه مهلة للقيام ببعض الإجراءات وقد وافقت اللجنة على تأجيل جلسة الاستماع بناء على طلب اللاعب وحدد الموعد البديل بتاريخ 25/أبريل/ 2010م.- وردت شهادة بنتيجة التحليل المخبرى للعينة B من المختبر الدولى بتاريخ 25/مارس/2010م والتى تفيد بتطابق العينة A والعينة B ووجود المادة نفسها فى العينتين.- اطلعنا كغيرنا على ما تناقلته وسائل الإعلام فى تلك الفترة عن إرسال عينة جزئية للاعب حسام غالى إلى مختبر كولون بألمانيا وهو الأمر الذى لم نبلغ به رسمياً من قبل مختبر ماليزيا وقد قمنا اعتباراً من تاريخ 29/مارس/2010م بالتواصل مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ممثلة فى كبير مدراء الإدارة القانونية وشرح الإشكالية التى بدأنا نشعر بوجودها وتم إشعارهم بما نشر فى وسائل الإعلام، وطلبنا منهم بإفادتنا بالتصرف القانونى المناسب فى هذا الموضوع لأن ذلك يتخطى صلاحياتنا.- بتاريخ 12/أبريل/2010م قام مختبر كولون بألمانيا باطلاع الوكالة الدولية على نتائج الفحوصات المخبرية الصادرة منه والتى أرسلت إلى الوكالة الدولية دون أن ترسل إلى اللجنة السعودية أو نطلع عليها.- بتاريخ 13/أبريل/ 2010م قام كبير مدراء الإدارة القانونية بالوكالة الدولية بالاتصال باللجنة وطلب كافة المستندات المتعلقة بالقضية ووجهت بأنها ستشرف على إجراءات التعامل مع نتائج هذه القضية باعتبار أنها حالة استثنائية وتحتاج لمزيد من الدراسات والتحقيقات، وقد قامت اللجنة حينها بإرسال كافة المستندات إلى الوكالة الدولية بناء على طلبها وبذلك تكون الوكالة الدولية هى الجهة المسئولة عن كل ما يتعلق بالإيقاف المؤقت أو العقوبة أو تبرئة اللاعب أو غيرها، وأكدت الوكالة على إبقاء الإجراءات المتخذة من قبلنا، ومنها الإيقاف المؤقت لحين انتهاء المراجعة الأولية للوثائق، كما طلبت الوكالة منا عدم الخوض فى الأمر مع وسائل الإعلام حتى تتم المراجعة الأولية للقضية، وبذلك فإنه ومنذ ذلك التاريخ فقد أصبحت اللجنة تتعامل مع القضية وفق ما يردها من الوكالة الدولية WADA.- ورد إلى اللجنة بتاريخ 14/ أبريل/ 2010م نتيجة تحليل مخبرى واردة من مختبر كولون بألمانيا - وهى ليست شهادة نتيجة التحليل المخبرى التى يتم التعامل معها قانونياً – والتى تشير إلى أن المادة المحظورة الموجودة بجسم اللاعب هى من مصدر داخلى بالجسم، وقامت اللجنة فى حينه بالاتصال على الفور بالوكالة الدولية وإشعارها بما ورد وقد أفادت الوكالة بأنها على اطلاع على هذه النتيجة منذ تاريخ 12/أبريل/2010م وهى ما دفعها للقيام بطلب إحالة القضية إليها أصلاً.- ورد إلى اللجنة بتاريخ 16/أبريل/2010م شهادة نتيجة تحليل مخبرى من المختبر الدولى بماليزيا تفيد بأنه لا يوجد حالة تعاطى فى تحليل العينة B، وبذلك أصبح هناك ثلاث شهادات نتائج تحليلية موثقة وقامت اللجنة فى حينه بإحالة هذا المستند إلى الوكالة الدولية التى أكدت أنه علينا الانتظار لحين انتهائها من المراجعة الأولية.أما فيما يتعلق برفع الإيقاف المؤقت عن اللاعب والذى أصبح جزءً من صلاحيات الوكالة الدولية التى تملك القرار الكامل فى ذلك بعد توليها القضية، فقد ورد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA فى تمام الساعة 9:17 من مساء يوم الثلاثاء 20 أبريل 2010م خطاباً عن طريق البريد الإلكترونى يشير إلى آخر المستجدات المتعلقة بهذا الشأن، والذى أرسل بشكل رسمى يوم الأربعاء 21/أبريل/2010م وتضمن عدداً من النقاط والتوجيهات على النحو التالى:- الإفادة بأن القسم العلمى بالوكالة والذى يضم عدد من الخبراء قد قام بمراجعة وثائق التحاليل المخبرية الصادرة عن مختبر بينانغ بماليزيا ومختبر كولون بألمانيا وقد خلص الخبراء المعنيين إلى استنتاج مفاده أن هذه القضية تثير بعض القلق والتساؤلات وأنه يجب إجراء تحقيق إضافى وموسع بهذا الشأن.- كما يشير خطاب الوكالة الدولية إلى أن عملية إدارة نتائج هذه القضية لا يزال مستمراً مع الإشارة إلى رفع الإيقاف المؤقت عن اللاعب، علماً بأن الوضع الحالى لا يعنى انتهاء القضية وإنما يعنى أنها تحتاج إلى مزيد من الدراسة قبل اتخاذ أى خطوات أخرى فى عملية إدارة النتائج.- كما أكدت الوكالة الدولية من خلال خطابها وبعد إطلاعها على كافة المستندات المتعلقة بالقضية ومراجعة الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات فإنها تؤكد على صحة الإجراءات والخطوات التى قامت بها اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات فى هذه القضية واعتبار إجراءاتها متمشية مع القوانين والأنظمة الدولية لمكافحة المنشطات والذى كان أفضل ما يمكن فى سبيل حماية الرياضة الشريفة.- والجدير بالذكر أن الخطاب الرسمى وصلنا على الفاكس يوم 21/4/2010م ولكن حرصاً من اللجنة على تنفيذ الإجراءات بأسرع وقت ضماناً لحقوق اللاعبين، فقد اتخذنا جميع الخطوات النظامية حتى قبل وصول الخطاب الرسمى اعتماد ما ورد خلال البريد الإلكترونى وتم إشعار اللاعب بذلك عن طريق الاتحاد السعودى لكرة القدم.- كما نشير أننا أطلعنا لجنة مكافحة المنشطات فى الفيفا بكافة الإجراءات المتخذة والتى أشارت بأنها تنتظر نتائج تحقيقات الوكالة الدولية، وبطبيعة الحالة كنا فى اللجنة على اتصال مباشر مع صاحب السمو الملكى الأمير نواف بن فيصل بن عبد العزيز نائب الرئيس العام ورئيس المكتب التنفيذى باللجنة الأولمبية العربية السعودية ونائب رئيس اتحاد كرة القدم وإبلاغه خطوة بخطوة بجميع الإجراءات المتخذة كما تم إبلاغ سموه بأن دور اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بخصوص هذه القضية أصبح حالياً هو التواصل مع الجهات ذات العلاقة فى القضية وفقاً لتعليمات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.وتحتفظ اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بكامل المستندات التى تفيد وتثبت جميع الإجراءات المذكورة أعلاه ضمن هذا البيان.
اقرأ المزيد

لييرس "المصرى" على أبواب الصعود للدورى البلجيكى الممتاز اليوم


الأحد، 25 أبريل 2010


يسعى نادى لييرس البلجيكي، الذى يضم خمسة لاعبين مصريين، إلى حسم صعوده للدورى الممتاز، حين يواجه واسلاند، اليوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ 35 وقبل الأخير من دورى الدرجة الأولى البلجيكى.لييرس، يحتل صدارة الترتيب برصيد 69 نقطة، بفارق خمس نقاط عن لوميل صاحب المركز الثاني، وفى حال فوزه اليوم يضمن الصعود دون النظر إلة نتائج الأسبوع الأخير من الدورى.ويتواجد لاعب مصرى وحيد فى قائمة الفريق أمام واسلاند، وهو محمد عبد الواحد لاعب الزمالك والإسماعيلى السابق، ويغيب أحمد سمير بسبب الإصابة، فى حين قرر إيمى أنثونيز المدير الفنى للفريق استبعاد الثلاثي..دودى الجباس وشريف البيلى وحمادة لملوم.يذكر أن لييرس يملكه رجل الأعمال المصرى ماجد سامى، رئيس نادى وادى دجلة "أحد أندية القسم الثانى"، وكان سامى قد أفصح من قبل عن رغبته فى التعاقد مع مجموعة من لاعبى الدورى المصرى للانضمام لليرس حال صعوده للدورى الممتاز، وأبرز المرشحين لذلك هم.. عصام الحضرى حارس الإسماعيلى، وأحمد حسن لاعب وسط الأهلى.

اقرأ المزيد

المرتدات كلمة السر فى خطة الدراويش لـ"قهر" الهلال


الأحد، 25 أبريل 2010



قرر الجهاز الفنى للإسماعيلى، بقيادة عماد سليمان، الاعتماد على الكرات المرتدة السريعة فى مواجهة الغد أمام الهلال السودانى بذهاب دور الـ 16 لدورى الأبطال الأفريقى باستاد الهلال، حيث سيكون هناك تركيز على انطلاقات مهاب السعيد وأحمد سمير فرج وأحمد صديق، بالإضافة للتسديدات من خارج منطقة الجزاء التى يتميز بها الثنائى محمد حمص وعبد الله الشحات.عماد سليمان يسعى لخطف هدف مبكر يضغط به نفسيا على فريق الهلال السودانى، الذى تعهد جهازه الفنى بتحقيق فوز كبير على الدراويش.
اقرأ المزيد

9 مايو مباراة العودة بين الأهلى والاتحاد الليبى


الأحد، 25 أبريل 2010





حدد الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، بقيادة حسام البدرى، التاسع من شهر مايو المقبل موعداً للقاء العودة أمام الاتحاد الليبى فى إياب دور الـ16 لدورى أبطال أفريقيا باستاد القاهرة.وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بفوز الاتحاد الليبى بهدفين دون رد فى اللقاء الذى أقيم بينهما يوم الجمعة الماضى باستاد 11 يونيو، ويحتاج الأهلى للتعويض بثلاثة أهداف نظيفة، على الأقل، حتى يواصل مشواره فى البطولة ويصعد لدورى المجموعات.
اقرأ المزيد

الإجهاد يسيطر على مران الأهلى


الأحد، 25 أبريل 2010



أدى عشرة لاعبين فقط من الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مران الفريق الصباحى اليوم الأحد كاملاً. وأدى التدريب كل من محمد أبو تريكة وأحمد حسن وأسامة حسنى ومحمد فضل وهانى العجيزى ومحمد طلعت وأحمد شكرى و مصطفى شبيطة وعبد الله فاروق وأحمد بلال.فيما اكتفى باقى اللاعبين وهم وائل جمعة ومحمد بركات وحسام عاشور وأحمد السيد بالجرى الخفيف حول الملعب نظراً لشعورهم بالإجهاد على خلفية مشاركتهم فى المباراة الأخيرة أمام الاتحاد الليبى فى دورى أبطال أفريقيا.وشهد المران تدريبات خاصة لحراس المرمى بقيادة أحمد ناجى، تضمنت التدريب على الكرات الثابتة والعرضيات وظهر أحمد عادل عبد المنعم و شريف إكرامى بمستوى جيد.وغاب عن المران كل من أحمد فتحى وأحمد على جيلبرتو ومحمد سمير بداعى الإصابة، فيما قام المعتز بالله اينو بالجرى الخفيف حول الملعب.
اقرأ المزيد

وفاة والد الليبيرى فرانسيس مهاجم الأهلى


الأحد، 25 أبريل 2010


توفى أمس، السبت، والد الليبيرى فرانسيس دى فوركى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، وقام لاعبو الفريق بتقديم التعازى لفرانسيس عقب علمهم بخبر وفاة والده خلال مران اليوم .ومنح الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى اللاعب الضوء الأخضر للسفر إلى ليبيريا لتلقى التعازى فى وفاة والده، وهو ما رفضه فرانسيس مؤكداً بقائه مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالى.
اقرأ المزيد

فوز الاتحاد والجزيرة والزمالك فى دورى السلة


الأحد، 25 أبريل 2010


واصل فريق الاتحاد السكندرى صدارته لقمة دورى السوبر لكرة السلة برصيد 33 نقطة بعد فوزه على الجيش بنتيجة 90/69، ضمن مباريات الجولة الثانية للدورة المجمعة الثانية لدورى السلة التى أقيمت أمس بصالة 3 باستاد القاهرة. وأسفرت باقى المباريات عن فوز الجزيرة على سموحة بنتيجة 76/71 وفاز الزمالك على سبورتنج بنتيجة 82/69. بذلك يحل الجزيرة فى المركز الثانى برصيد 31 نقطة ثم سموحة فى المركز الثالث برصيد 26 نقطة ويحل الزمالك فى المركز الرابع برصيد 24 نقطة ويأتى الجيش فى المركز الخامس برصيد 21 وسبورتنج فى المركز السادس برصيد 19 نقطة.


اقرأ المزيد

طموحات الدراويش تصطدم بالهلال السودانى الليلة


الأحد، 25 أبريل 2010




يلتقى فى السابعة مساء اليوم الإسماعيلى بطل مصر مع الهلال السودانى فى ذهاب دور الـ16 لدورى الأبطال الأفريقى باستاد الهلال فى مواجهة جماهيرية تجذب الأنظار إليها وسط اهتمام إعلامى كبير.يعتبر الجهاز الفنى للإسماعيلى مباراة الليلة فرصة لاستعادة الثقة المفقودة، ونجح عماد سليمان المدير الفنى فى تأهيل اللاعبين نفسياً لتخطى هذه العقبة ومواصلة المهمة فى مشوار البحث عن المنافسة على لقب البطولة الذى بات هدفا للفريق، وإعطاء تعليمات خاصة لهم للسيطرة على زمام المباراة عن طريق تسجيل هدف مبكر يصعب مهمة المنافس الذى يضم مجموعة لاعبين متميزين وينتظر أن يساندهم جمهور كبير.الإسماعيلى يعتمد اليوم على اللعب الجماعى والتفاهم بين خطوط الفريق مع وجود بعض اللاعبين أصحاب المهارة الفنية الكبيرة القادرة على ترجيح كفة الفريق أمثال أحمد سمير فرج ومحمد حمص ومحمد محسن أبو جريشة ومهاب سعيد، وطلب الجهاز الفنى من لاعبى الدفاع التركيز الشديد على الكرات العرضية التى يتميز بها لاعبو الهلال السودانى، وهناك مهام خاصة للمعتصم سالم وأيمن رمضان قلبى الدفاع وهناك اعتماد كبير على خبرة عصام الحضرى الحارس العملاق فى الحفاظ على مرماه ببراعة.الجهاز الفنى للدراويش وضع خطة للرقابة اللصيقة على هيثم مصطفى نجم وسط الهلال وتأكد بشكل نهائى أن يتولى عمرو السولية لاعب الوسط الصاعد رقابته وقد تم عقد جلسة مع اللاعب لتحفيظه كيفية التعامل مع هيثم مصطفى الذى تعد السيطرة عليه بمثابة تكتيف للهلال الذى يعد عقله المفكر.
اقرأ المزيد

العشرى: الخبرة وعدم الاستهانة بالمنافس سلاحنا للفوز


الأحد، 25 أبريل 2010 -


يخوض فريق حرس الحدود اختباراً أفريقياً صعباً، حينما يحل اليوم ضيفاً على نظيره سيمبا التنزانى بـ"دار السلام" فى ذهاب دور الـ16 "أ" للكونفيدرالية.حرص الجهاز الفنى للحدود على تأهيل اللاعبين نفسياً لتخطى هذه العقبة ومواصلة المهمة فى مشوار البحث عن المنافسة على لقب البطولة، وإعطاء تعليمات خاصة لهم من أجل التغلب على النقص العددى فى الفريق بسبب غياب كل من إسلام الشاطر للإيقاف، ومحمد الهردة ، وأحمد عبد الغنى، وأحمد عاصم للإصابة.ويعتمد الحدود على اللعب الجماعى والتفاهم بين خطوط الفريق مع وجود بعض اللاعبين أصحاب المهارة الفنية الكبيرة القادرة على ترجيح كفة الفريق أمثال أحمد عيد عبد الملك، ومحمد مكى "الكبير"، وأحمد سعيد "أوكا"، وأحمد حسن مكى، وإن كان هناك إشكالية تواجه الفريق فى الخط الخلفى فى ظل وجود نقص فى عدد المدافعين.وقال طارق العشرى المدير الفنى للفريق لليوم السابع إن الفريق التنزانى واحد من أقوى الفرق الأفريقية، مشيرا إلى أنه طالب لاعبيه بضرورة بذل قصارى جهدهم من أجل العودة بنقاط المباراة من خلال عدم الاستهانة بالمنافس الذى سبق له التغلب على الزمالك بنفس مباريات البطولة عام 2003 .وأضاف العشرى أنه على الرغم من النقص العددى فى صفوف فريقه إلا أنه يثق تماما فى خبرة وقدرة لاعبيه على اجتياز عقبة سيمبا ذهابا وإيابا ومن ثم العبور إلى دور الثمانية للبطولة التى يسعى فيها الفريق إلى التتويج بلقبها. كان الحدود قد وصل إلى هذا الدور عبر بوابة البنك الأثيوبى بعدما تفوق عليه ذهاباً وإياباً بمجموع المباراتين 6/1، فيما تأهل سيمبا التنزانى على حساب "لينغشينس" بطل زيمبابوى.

اقرأ المزيد

عبد الفضيل: مشاركتى أمام المنصورة تتحدد غداً



قال إنه أدى مباراة الاتحاد الليبى مصاباً..
عبد الفضيل: مشاركتى أمام المنصورة تتحدد غداً
الأحد، 25 أبريل 2010


شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي


أكد شريف عبد الفضيل، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، أنه سيخضع لاختبار طبى غداً، يتحدد بناءً عليه إمكانية مشاركته أمام المنصورة فى المباراة المقبلة فى الدورى من عدمها.و قال عبد الفضيل "لليوم السابع" إنه أصيب بجزع فى الرباط الخارجى للكاحل بعد نصف ساعة من بداية مباراة الأهلى والاتحاد الليبى الجمعة الماضى، بعد تدخل عنيف من أحد مهاجمى الفريق الليبى- لدرجة أن جوربه تعرض للقطع – و لكنه أصر على استكمال المباراة، خاصة وأن الأهلى كان متأخرا بهدف دون مقابل. و أضاف مدافع الأهلى، أنه راض عن مستواه فى المباراة، خاصة وأنه شارك فى مركز الظهير الأيمن، مشيرا فى الوقت ذاته إلى ظهور زملائه بالفريق بمستوى جيد، وهو ما يدفعه على التفاؤل فى القدرة على التعويض فى مباراة العودة والفوز على الاتحاد الليبى بأكثر من هدفين.و ناشد عبد الفضيل جماهير الأهلى الحضور بكثافة فى مباراة العودة، و ملء ستاد القاهرة كما فعلت الجماهير الليبية فى ملعب 11 يونيو.كان الأهلى قد خسر أمام الاتحاد الليبى بهدفين نظيفين فى مباراة ذهاب دور الـ 16 لدورى أبطال أفريقيا الجمعة الماضية بليبيا.


اقرأ المزيد

جوزيه يتراجع عن حضور مباراة الأهلى والمنصورة



الأحد، 25 أبريل 2010 -




مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للاهلى

تراجع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للنادى الأهلى عن فكرة القدوم إلى القاهرة لحضور مباراة فريقه القديم المقبلة أمام المنصورة والتى ستشهد تتويج الاهلى ببطولة الدورى العام للمرة السادسة على التوالى فى حالة الفوز.من جانبه، أكد هيثم عرابى وكيل اللاعبين المقيم فى أمريكا والصديق الشخصى لمانويل جوزيه فى تصريحات إذاعية أن السر فى تراجع المدير الفنى السابق للأهلى عن حضور لقاء المنصورة هو ما أثير فى وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية أنه- أى جوزيه- يسعى إلى سرقة فرحة حسام البدرى واللاعبين والحصول على شو إعلامى.وأضاف عرابى أن جوزيه لا يفكر بهذا المنطق إطلاقاً والسبب الذى جعله يفكر فى حضور اللقاء هو أهلاويته الشديدة وسعادته بتتويج الأهلى ببطولة الدورى، مؤكداً على أن العلاقة التى تجمع بين جوزيه والبدرى مثالية ولا يشوبها أى خلافات أو مهاترات وأنهم على اتصال دائم طوال الفترة الماضية وهو ما أكده جوزيه بنفسه خلال مداخلة تليفونية أمس مع قناة النادى الأهلى.من ناحية أخرى أكد عرابى أن جوزيه تلقى عرضا تونسيا وآخر برتغاليا خلال الأيام القليلة الماضية ولكن الخواجة رفض الإفصاح عن أسماء هذه الأندية لحين دخول المفاوضات فى المراحل الجدية خاصة أن العروض تقتصر على مكالمات هاتفية بينه وبين مسئولى الناديين وهو ما دفعه إلى مطالبتهما بتقديم عروض رسمية حتى يتمكن من التفكير فيها.
اقرأ المزيد

لاعب سيون "الزملكاوي" : القميص الأبيض شرف كبير .. وأتمنى الاستفادة من حسام حسن


الأحد: 25 أبريل 2010
مجدي رحل عن سيون إلى الزمالك



أكد اللاعب الشاب محمد مجدي المنضم حديثاً إلى نادي الزمالك قادماً من سيون السويسري أنه في غاية السعادة بالانضمام لنادي الزمالك وإرتداء القميص الأبيض ذو الخطوط الحمراء . قال مجدي " شرف كبير أن أرتدي القميص الأبيض وأمثل نادي الزمالك العريق , وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجماهير البيضاء " . ووقع اللاعب الشاب على استمارات انضمامه للنادي الزمالك ليكون مستعداً لتمثيل الزمالك بشكل رسمي بدءاً من الموسم المقبل . وأضاف مجدي قائلاً " اتصال حسام حسن كان له مفعول السحر فلم أستطيع أن أفكر عندما تلقيت اتصال العميد , فأنا أعتبره مثلي الأعلى وأتمنى أن أستفيد من خبراته ". وأكد مجدي أنه لعب في نادي بلدية المحلة ومنه إلى بتروجيت , قبل أن يخوض تجربة إحتراف في السيلية القطري ثم سيون السويسري .
اقرأ المزيد

فيديو – جوزيه : لن أذهب للقاهرة .. البدري واللاعبين أحق باحتفالات الجماهير بحسم الدرع


الأحد: 25 أبريل 2010


مانويل جوزيه




قال البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي أنه لم يأت إلي القاهرة للإحتفال بدرع الدوري كما تردد في الآونة الأخيرة، مشيراً إلي أن حسام البدري واللاعبين أحق باحفالات الجماهير. وأضاف جوزيه في اتصال هاتفي بقناة الأهلي في رد حول مكان وجوده حالياً إن كان بالقاهرة أو البرتغال "لماذا مصر، لقد كانت تراودني فكرة الحضور للقاهرة، ولكن مباراة المنصورة هي حفلة وتكريم للبدري واللاعبين وليس تكريمي، لقد أدوا موسماً عظيماً مع مدربهم، ويستحقون هذا التكريم". وعن مستوي الأهلي هذا الموسم قال جوزيه "راض عن الأهلى هذا الموسم وعن آداء البدري، أعتقد أنه بعد أن تركت الفريق كان البدري هو الرجل الأنسب لتولي المسئولية". وتحدث مدرب الأهلي السابق عن مباراة الأهلي والاتحاد الليبي في إياب دوري أبطال إفريقيا قال "هذه السؤال ليس سهلاً بالنسبة لي، لأنني لا أعرف مستوي الفريق الليبي، ولكن في كل الأحوال يجب علي جماهير الأهلي أن تساند فريقها في القاهرة وأن تملأ الملعب عن آخره". وعن إمكانية زيارة مصر قال جوزيه "أتمني أن تسنح لي الفرصة للذهاب إلي القاهرة، كنت سأقوم بذلك في فبراير الماضى، ولكن حدثت بعض المشاكل بعد أن اتخذت القرار بزيارة القاهرة عقب حسم الأهلي لبطولة الدوري، ولكن البدري أحق أن يحتفل مع لاعبيه وجماهيره بالدوري".






اقرأ المزيد

فيديو – الاتحاد الليبي يعتذر لوائل جمعة .. وشلبي يطالب الأهلي ببيان رسمي لإنهاء الأزمة


الأحد: 25 أبريل 2010





وائل جمعه لاعب الأهلي
تقدم أعضاء مجلس إدارة نادي الإتحاد الليبي بالإعتذار للاعب الأهلي وائل جمعة علي الهواء مباشرة، وذلك علي خلفية إصابته بإحدي مقذوفات الجماهير عقب مباراة فريقه أمام الفريق الليبي في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا. وقال محمد الأغا عضو مجلس إدارة النادي الليبي والذي طلب الدخول علي الهواء في برنامج مساء الأنوار علي قناة مودرن سبورت المصرية، أن أحد الطائشين أو الأطفال قام بفعل ذلك، مضيفاً "بالنيابة عن الجماهير والنادي والإدارة نتأسف للاعب الأهلي وائل جمعة لأن هذه الأمور لم تكن مقصودة". وأضاف "الملعب كان مزدحماً، وقمنا بواجبنا لتأمين الفريق، ما حدث لبركات كان من لفات الورق وهذا يحدث في كل ملاعب العالم وغير مقصود، نحن أخوة وأهل ولا نريد زيادة الأزمة، هارد لك للأهلي فريقي الثاني". وفي السياق ذاته قال عبد المجيد صالح عضو مجلس إدارة الاتحاد الليبي أن المباراة كانت في قمة الروح الرياضية، مشيراً إلي أن هناك من لا يحب أن تنتهي الأمور علي خير. واضاف "ما حدث لجمعة تصرف لا مسئول، وغير مبرر خاصة وأن الفريق الليبي حقق الفوز، حتي لو خسرنا لم يكن يجب أن يحدث مثل هذا، من فعل هذا شخص غير مسئول ولا ينتمي لفريق الاتحاد، فعلاقاتنا دائماً كبيرة مع الأهلي". وختم "نعتذر مرة أخري علي ما حدث، نريد أن تجمعنا كرة القدم ولا تفرقنا". من جهته طالب مدحت شلبي مقدم البرنامج بأن يتقبل اللاعب المصري إعتذار الأشقاء في ليبيا، مضيفاً "أتصور أن هذا الاعتذار يكفي". وأضاف "أتصوص أن يصدر الأهلي بياناً يعلن فيه تقبل هذا الاعتذار، لا سيما وأن من فعل هذا هو أحد الأشخاص الموتورين".






اقرأ المزيد

فيديو - على طريقة "كابتن ماجد" .. صراع فضائي يسفر عن هدف رائع في الدوري الأرجنتيني


الأحد: 25 أبريل 2010



البوكا خسر بهدف "عالمي"
كورابيا - عبدالقادر سعيد
شهدت منافسات الدوري الأرجنتيني لكرة القدم هدفاً رائعاً على طريقة الأفلام الكارتونية التي كانت تعرض منذ سنوات في المحطات العربية "كابتن ماجد" . وفي يوم الأحد السابق كانت هناك مباراة قوية بين فريق بوكا جونيورز وجيمناس لابلتا وانتهت بفوز الأخير بهذا الهدف الرائع . وحدث شيئاً نادراً في هذه المباراة يراه مشاهد كرة القدم مرة واحدة طوال عمره وهذا الشيء النادر كان الهدف الوحيد في اللقاء الذي سجله فريق جيمناس لابلتا . وعلى طريقة "كابتن ماجد" الذي كان يرتقي في الفضاء ويدير حوار مع منافسه في الهواء قبل أن يضربان الكرة في لحظة واحدة جاء هدف الفريق الأرجنتيني بنفس الصورة . وجاء الهدف بعد تمريرة من الجهة اليسرى ارتدت من مدافع بوكا جونيورز لتعلو الكرة في الهواء , ويرتقي رومريو و ماركو في الهواء وكأنهم كائنات فضائية ويضربان الكرة في نفس الوقت ليحرزان هدفاً مشتركاً في نفس الوقت بضربتين مقصيتين رائعتين .
شاهد الهدف الرائع







اقرأ المزيد

زيدان: سمعت "طقة" ركبتي في الملعب .. وبركان "أيسلندا" تسبب في تأخر الجراحة


الأحد: 25 أبريل 2010

محمد زيدان



أكد محمد زيدان أنه يكن كل التقدير لكل من وقف إلى جانبه، خلال أزمته التي يمر بها حاليًا بإصابته بقطع في الرباط الصليبي، مشيرًا إلى أن جميع المسئولين حرصوا على الاتصال به بالإضافة إلى زملائه اللاعبين. وقال زيدان في مداخلة هاتفية، مع برنامج "مساء الأنوار": إن جميع المسئولين بداية من نجلي الرئيس مبارك علاء وجمال اتصلوا به، والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة، وسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري وحسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري وأعضاء الجهاز الفني بأكمله وجميع اللاعبين، ما أشعره بفرحة كبيرة برغم الألام التي يعانيها. وسرد اللاعب كيف حدثت الإصابة، مشيراً إلى أنه سمع "طقة" ركبته في الميدان وشعر بآلام شديدة، ما أكد له أن الإصابة ستكون خطيرة. وأضاف: إنه تأخر في إجراء الجراحة لأن الجراح الذي سيقيم له الجراحة، كان مسافرا لكندا هو وأسرته، وعندما أخبره طبيبي بأني أريد إجراء جراحة، كان يود الحضور على الفور، لكن ظروف الطيران السيئة في أوروبا خلال الأسبوع الماضي ( بسبب الدخان المتصاعد من بركان أيسلندا ) تسببت في تأخر عودته، بيد أنه عاد أمس، وسيجري لي الجراحة غدًا الأحد في تمام العاشرة صباحا. وأشار زيدان إلى أنه حرص على أن يقيم هذا الطبيب له الجراحة، لأنه الأفضل في تخصصه، وسبق وأن أجرى 5000 آلاف جراحة، بالإضافة إلى أنه أجرى هذه الجراحة للعديد من لاعبي العالم. وتابع زيدان "إنه سيقضي فترة التأهيل في القاهرة، وسيحضر معه طبيب فريقه الألماني على نفقته الخاصة، حتى يقضي فترة بين أهله خاصة وأنه يغيب عنهم فترات كبيرة.
شاهد تصريحات محمد زيدان ..






اقرأ المزيد

فيديو - شلبي : لا أعرف حفيظ "الدرج" .. وما فعله إنحياز ضد مصر وعليه أن "يقعد في بيتهم"


الأحد: 25 أبريل 2010
مدحت شلبي يسخر من دراجي



وجه الإعلامي مدحت شلبي نقداً ساخراً لنظيره الجزائري حفيظ دراجي بسبب حدوث سب وإهانة لمصر في برنامج الأخير على قناة الجزيرة في الأسبوع الماضي . وخلال برنامجه "مساء الأنوار" علق شلبي على أحد رسائل الجماهير التي أكدت له أن هناك مذيع جزائري يدعى حفيظ دراجي هاجم مدحت شلبي ومصر بشدة في برنامجه على الجزيرة . حيث قال شلبي " لا أعرف من هذا -الدرج- فأنا لا أشاهد برنامجه وأقسم بالله العظيم أنني لن أعرفه إذا رأيته في الشارع " . وأضاف شلبي " ما وصلني أن هذا -الدرج- قام بعمل تمثيلية قديمة مستوحاة من المدارس القديمة في الإعلام وقام بإحضار ضيف ليهاجم مصر لأنه لن يستطيع أن يهاجم مصر عبر الكاميرا مباشرة فلجئ لهذا الضيف بطريقة ساذجة " . وتابع شلبي " وإن كان - الدرج- لا يعلم أن هذا الضيف سيهاجم مصر بهذه القوة فعليه أن يترك الإعلام -ويقعد في بيتهم - لأن هذا لا يصح على الإطلاق " . واختتم مدحت شلبي حديثه عن حفيظ دراجي قائلاً " من المفترض أن يعمل في قناة كبيرة مثل الجزيرة مذيعين محترفين ومن المفترض أن يعي هذا الدرج مدى المسئولية التي على عاتقه ولا يفعل مثل هذه الأشياء " .









اقرأ المزيد

منتخب مصر للمصارعة يفوز ببطولة أفريقيا للناشئين


تمكن المنتخب المصرى للمصارعة





فى الفوز بالمراكز الأولى فى البطولة الأفريقية للناشئين للمصارعة الحرة والرومانية والنسائية ويحصد 26 ميدالية متنوعة ويفوز بالبطولة، جاء توزيع الميداليات كالآتى: فى المصارعة الرومانية فاز بالميدالية الذهبية كل من محمود حمدان وزن 42 كيلو، أبو حليمة السعيد وزن 46 كيلو،عبد الرحمن حمدى وزن 50 كيلو وأدهم صالح وزن 42 كيلو، سيف الدين جمال 58 كيلو، إسلام عبد الحليم وزن 63 كيلو، أحمد شوقى 76 كيلو، حمدى مصطفى 85 كيلو، عمر أحمد 100 كيلو، بينما حقق طارق عبد السلام وزن 69 كيلو الميدالية الفضية.وفى المصارعة الحرة فاز بالميدالية الذهبية كل من على أسامة وزن 42 كيلو، عبد الله حسن وزن 50 كيلو، محمود شعبان وزن 58 كيلو ومحمود صلاح وزن 63 كيلو، عمرو محمود وزن 69 كيلو، عمرو متولى 76 كيلو، حسام مصطفى وزن 85 كيلو، ضياء كمال وزن 100 كيلو وحقق محمد رفعت وزن 46 كيلو الميدالية الفضية.وفى المصارعة النسائية فازت بالميدالية الذهبية كل من شيماء أشرف وزن 38 كيلو، عهود كمال وزن 43 كيلو، جهاد نصر وزن 56 كيلو، ثريا يوسف وزن 65 كيلو، بينما فازت بالميدالية الفضية كل من سحر رمضان وزن49 كيلو، فتحية مصطفى وزن 60 كيلو، ياسمين مصطفى وزن 70 كيلو.وتستكمل اليوم بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد سنغافورة 2010 وعلى ضوء نتيجتها سيتحدد اللاعبين الذين سيتأهلون للأولمبياد.
اقرأ المزيد

زاهر في الرياض لخوض انتخابات الاتحاد العربي مصالحة كروية مصرية -عربية مع الامير سلطان


يتوجه إلي الرياض بالسعودية اليوم سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة



لخوض انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي والتي تجري بعد غد "الاربعاء" وكان الأمير سلطان بن فهد قد احتفظ برئاسة الاتحاد بالتزكية بعد تنازل القطري محمد بن همام عن الترشيح لمنافسته. يواجه زاهر منافسة صعبة مع ستة مرشحين آخرين من بينهم محمد روراوه رئيس الاتحاد الجزائري يتم اختيار اربعة منهم لعضوية اللجنة كما تقدم 7 مرشحين عن الاتحادات الآسيوية لاختيار اربعة من بينهم وبعد الانتخابات يتم اختيار نائبين لرئيس الاتحاد احدهما عن افريقيا والآخر عن آسيا ويتم ذلك بشكل ودي "جنتلمان" وكان زاهر قد تنازل عن منصبه لنائب رئيس الاتحاد لمحمد روراوه بنفس الأسلوب الودي. يحظي زاهر بشعبية وقبول واضح لدي الاتحادات العربية نظرا لقوة علاقاته مع رؤساء الاتحادات وكان قد قام بجولة في عدة دول واجري عدة اتصالات لهذا الغرض مع رؤساء الاتحادات العربية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي. كما يحظي زاهر بدعم الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي نظرا لنشاطه الواضح وآرائه في الاتحاد لمصلحة الكرة في مختلف الدول العربية.. ويلعب هاني أبوريدة نائب رئيس اتحاد الكرة دورا ايضا في دعم زاهر وسيكون متواجدا يوم الانتخابات خاصة انه يتمتع بعلاقات قوية مع بعض قيادات ورؤساء الاتحادات العربية ورموز الكرة العربية خاصة القطري محمد بن همام نائب رئيس الاتحاد الدولي "الفيفا". وعلمت ان الأمير سلطان بن فهد ومعه الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم سوف يستغلان تواجد كل قيادات ورموز الكرة العربية ورؤساء 22 اتحادا عربيا لكرة القدم لمحاولة انجاح عملية التصالح بين سمير زاهر ورئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوه من أجل مصلحة الكرة في البلدين الشقيقين وتفاديا لمزيد من التصعيد في الخلافات الكروية وعقوبات علي الطرفين من الاتحاد الدولي "الفيفا" والأهم للحفاظ علي صورة وسمعة الكرة العربية في الخارج.
اقرأ المزيد

فوز الأهلي علي الساحلي أبعده عن مواجهة مبكرة مع الزمالك في بطولة أفريقيا للطائرة


يخوض ممثلا مصر في بطولة افريقيا للأندية الأبطال للكرة الطائرة الأهلي والزمالك اليوم مباراتين هامتين في إطار سعيهما لصدارة




مجموعتيها في الدور الأول للبطولة بعد الفوز الكبير الذي حققه الأهلي أمس الأول علي النجم الساحلي بثلاثة أشواط نظيفة رغم الحضور الجماهيري للتوانسة في المباراة التي جرت في صالة سوسة بينما واصل الزمالك ايضا انتصاراته وهزم فريق الشرطة الكونغولي. يلعب الزمالك في الثانية عشرة ظهرا "الواحدة بعد الظهر بتوقيت القاهرة" مع نادي النهضة السوداني الذي قدم مباريات قوية في البطولة بينما يلعب الأهلي في الرابعة بعد الظهر "الخامسة بتوقيت القاهرة مع نادي الأسمنت الاثيوبي". ابتعاد الأهلي والزمالك وكان الأهلي قد فاز علي النجم الساحلي بثلاثة أشواط نظيفة 3/صفر وجاءت نتائج الأشواط 25/23 و25/18 و25/21 في مباراة كان عنوانها الفوز شعار الأهلي حتي لا تحدث مواجهة مبكرة لقمة الطائرة المصرية بين الأهلي والزمالك في دور الثمانية. فالحل الوحيد لعدم مواجهة الأهلي والزمالك في دور الثمانية هو أن يتصدر الفريقان مجموعتيهما في الدور الأول لأن اللائحة تنص علي لقاء بطل المجموعة الثانية "مجموعة الزمالك" مع ثاني المجموعة الثالثة "مجموعة الأهلي" وثاني المجموعة الثانية مع بطل المجموعة الثالثة وبالتالي فإن تصدر الفريقان للمجموعتين يضمن عدم لقائهما إلا في المباراة النهائية كما حدث في آخر نسختين للبطولة عامي 2008 و2009 .لذلك لعب فريق الأهلي بتركيز تام ووضعوا ضغطا كبيرا علي لاعبي النجم الساحلي عن طريق الارسالات الساحقة وبخاصة من عبدالله عبدالسلام واحمد صلاح مما أدي إلي فوز الأهلي بفضل هذه الارسالات التي ابطلت مفعول الهجوم للنجم الساحلي وبخاصة نجم الفريق ووان جارس. كما تألق من فريق الأهلي ثنائي البلوك عبداللطيف عثمان وممدوح عبدالمنعم وقاد الفريق حمدي الصافي من مركز 4 مع المتألق محمود رءوف عبدالقادر والليبرو وائل العابدي. فوز سهل للزمالك وفي المقابل حقق الزمالك فوزا سهلا علي فريق الشرطة الكونغولي المتواضع 3/صفر بنتائج أشواط 25/14 و25/11 و25/17 وأشرك أحمد مصطفي المدير الفني للفريق كل اللاعبين المقيدين في القائمة حتي يعطي للجميع الفرصة قبل المواجهات الصعبة القادمة. وأسفرت باقي المباريات عن فوز شليف الجزائري علي القوات الأرضية بطل الكونغو 3/صفر والخدمات العامة الكيني علي مانجا سبور الجابوني 3/صفر في المجموعة الأولي. وفي المجموعة الثانية فاز نادي السجون الكيني في أولي مبارياته علي النهضة السوداني 3/صفر حيث حصل علي راحة في اليوم الأول بجانب فوز الزمالك علي الشرطة 3/صفر. وفي المجموعة الثالثة تصدر الأهلي بفوزه علي النجم الساحلي 3/صفر بينما فاز أهلي بني غازي الليبي علي الأسمنت الاثيوبي 3/صفر وبورت دوالا علي كوتلوانو البوتسواني 3/2 بصعوبة في أقوي مباريات البطولة.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails