الثلاثاء، 15 يونيو 2010

لاعبوا الجزائر يروحون عن أنفسهم عقب الهزيمة أمام سلوفينا


يبدو أن المسؤولين عن المنتخب الجزائري بدأوا في الإعداد النفسي للاعبين في محاولة لإخراجهم من صدمة الخسارة القاسية أمام سلوفينيا 0-1 أول من أمس ، فقرروا إبعاد اللاعبين عن ضغوطات المباراة القادمة أمام الإنجليز، وعدم الإكتفاء بالتدريبات والعودة إلى الفندق فقط، بل فسحوا المجال أمام اللاعبين للترفيه عن أنفسهم.

حيث خرج اللاعبون اليوم الثلاثاء عن الإطار الرسمي للعرس العالمي للقيام بجولة في مدينة مرجيت حيث يعسكرون هناك وذلك عقب استئناف المنتخب الجزائري لتدريباته إستعدادا للمواجهة الحاسمة أمام إنجلترا يوم الجمعة المقبل في كايبت تاون ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

وتجولت البعثة الجزائرية على ساحل المحيط الهندي قبل الإنتقال إلى زيارة حديقة خاصة بالتماسيح، حيث من المقرر أن يتناولوا وجبة الغذاء، على أن يعودوا إلى الفندق استعدادا لخوض الحصة التدريبية الثانية مساء اليوم بملعب "يوجو" في مرجيت

اقرأ المزيد

نيوزيلاندا تخطف تعادل تاريخي من سلوفاكيا في أخر اللحظات


خطف المنتخب النيوزيلاندي التعادل في اللحظات الأخير في المباراة التي لعبها مع منتخب سلوفاكيا والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب ضمن مبارايات الجولة الأول من المجموعة السادسة لكأس العالم 2010 المقامةفي جنوب أفريقيا.

بدأت المباراة بسيطره من جانب المنتخب النيوزيلاندي وأستمرت حتى منتصف الشوط الأول ومن ثم إستفاق المنتخب السلوفاكي من رهبة المشاركة لأول مرة في بطولة كبيرة بحجم كأس العالم وإستعاد زمام الأمور لكن الشوط الأول إنتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني إستمر المنتخب السلوفاكي في السيطرة والضغط على منتخب نيوزيلاندا حتى تمكن المهاجم روبيرت فيتيك من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 50 وهو هدف تاريخي بالنسبة لمنتخب سلوفاكيا لانها أول هدف لهم في كأس العالم على الإطلاق.

ومع مرور الوقت بدأ مدرب المنتخب السلوفاكي في إجراء بعض التغييرات حيث أخرج روبيرت فيتيك صاحب الهدف والمهاجم سيستاك، فيتأثر إداء الفريق ليتمكن وينستون ريد من إدراك هدف التعادل لنيوزيلاندا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليحقق بذلك أول نقطة لنيوزيلندا في تاريخ كأس العالم.

بهذه النتيجة تتعقد الأمور أكثر في المجموعة فبالتعادل الإيجابي بين سلوفاكيا ونيوزيلاندا يحصل كل منتخب على نقطة، وهي نفس نتيجة مباراة إيطاليا والبارجواي والتي إنتهت أمس بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

اقرأ المزيد

عاجل - دروجبا على مقاعد البدلاء .. والبرتغال تخوض اللقاء بثلاثة مهاجمين

أعلن المدير الفني السويدي لمنتخب كوت ديفوار سفن جوران إريكسون تشكيلة الأفيال التي ستخوض اليوم لقاء إفتتاح مباريات المجموعة السابعة من المونديال أمام البرتغال حيث وضع نجم وقائد المنتخب الإيفواري ديديه دروجبا على مقاعد البدلاء .

وكان دروجبا قد تعرض لكسر في يده كاد أن يبعده عن المونديال ولكنه أصبح قادراً على المشاركة في المباريات بعد إجراءه لعملية جراحية ولكن إريكسون فضل الإبقاء عليه على مقاعد البدلاء وعدم المغامرة به من بداية المباراة .

وتخوض كوت ديفوار اللقاء بثلاثة مهاجمين هم كالو وجيرفينهو ودينداني سعياً للفوز حيث سيلعب السويدي إريكسون بخطة 4-3-3

فيما يلي تشكيلة كوت ديفوار كاملة:

حراسة المرمى: أبو بكر باري .

خط الدفاع: جاي ديميل - كولو توريه - ديديه زوكورا - سياكا تيان .

خط الوسط: إيمانويل إيبوي - يايا توريه - إسماعيل تواتي .

خط الهجوم: جيرفينهو - آرونا دينداني - سالومون كالو .

وعلى الجانب الآخر يخوض كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب البرتغالي اللقاء بخطة هجومية أيضاً إذ سيلعب بخطة 4-3-3 أيضاً حيث سيعتمد في خط هجومه على نجم الريال مدريد وقائد المنتخب البرتغالي كرستيانو رونالدو وليديسون وداني وسيحتفظ بسيماو على مقاعد البدلاء كورقة رابحة .

فيما يلي تشكيلة برازيل أوروبا كاملة:

حراسة المرمى: إدواردو .

خط الدفاع: باولو فيريرا - برونو ألفيس - ريكاردو كارفالهو - فابيو كونتراو .

خط الوسط: بيدرو مينديز - راؤول ميريليس - ديكو .

خط الهجوم: كرستيانو رونالدو - ليديسون - داني .


اقرأ المزيد

دونجا يدافع عن نفسه : البرازيل أحرزت معي 100 هدف ولاتعاني من عقم هجومي

دافع المدرب البرازيلي كارلوس دونجا عن نفسه بعد الإتهامات التي طالته عن أن السليساو يعاني من الناحية الهجومية منذ أن تولى دونجا ناصية الأمور الفنية.

وقد أكد دونجا في التصريحات التي أدلي لصحيفة " لا جازيتا ديلو سبورتا" أن السليساو سجلت في عهده ما يقرب من 100 هدف مشددا ً علي أنها لاتعاني من عقم تهديفي.

وقال دونجا :" خلال تدريبي للبرازيل سجلنا 100 هدف أليس هذا إبداع؟" , وأضاف :" إستقبلنا أقل من 30 هدف وهذا يعني أننا متوازنين ونرغب في الفوز"

وأتم دونجا والذي حصد مع السليساو لقب كأس القارات الأخيرة أنه كمدرب عليه مسئوليات عديدة وليس فقط الدفاع عن نفسه ضد الإنتقادات الصحفية.

يذكر أن البرازيل ستخوض المباراة الإفتتاحية لها أمام كوريا الشمالية والتى من المتوقع أن يسجل فيها أبناء دونجا حضوراً قوياً عطفاً علي المستوي المتواضع للكوريين.
اقرأ المزيد

هنري قد يعود لتشكيلة الديوك الأساسية أمام المكسيك علي حساب أنيلكا

يبدو أن الأمور ستعود إلى نصابها الصحيح بالنسبة للدولي الفرنسي تيري هنري والذي أشارت الأنباء الواردة من المعسكر الفرنسي عودته إلى التشكيلة الأساسية للديوك خلال المباراة المقبلة أمام المكسيك.

ووفقاً لما ذكرته شبكة " سى إن إن " فإن مهاجم برشلونة الإسباني مرشح لأن يعود إلى التشكيلة الأساسية في المباراة المقبلة على حساب أنيلكا والذي لم يقدم مردوداً جيداً في المباراة الأولى لفرنسا أمام أوروجواري.

ومن جانبه أكد إريك أبيدال زميل هنري :" هنري له دور كبير مع الفريق الفرنسي فهو يمثل الكثير للمنتخب" يذكر أن ريمون دومنيك قد أبقي مهاجم برشلونة في المباراة الأخيرة علي دكة البدلاء وفدع به في الشوط الثاني وقد أظهر هنري مستوي جيد بعد نزوله.
اقرأ المزيد

بيليه : تدريب الأرجنتين مجرد وظيفة بالنسبة لـ "مارادونا" الهدف منها حصد المال

كشف بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية عن السبب وراء تعيين دييجو أرماندو مارادونا مدرباً للمنتخب الأرجنتينين مشيراً إلى أنه كان يبحث عن وظيفة من أجل المال ولم يجد سوى تدريب راقصي التانجو.

ووفقاً للتصريحات التي أدلى بها بيليه لصحيفة "تيليجراف" البريطانية الشهيرة فإن مارادونا كان يبحث عن وظيفة لإحتياجه للمال ولم يكن هدفاً من أهدافه تدريب منتخب بلاده.

وأضاف: "في 2005 كان مارادونا في حاجة للمال، وذهبت للعاصمة بونيس إيريس ولعبت معه مباراة كرة قدم وقمت بمساعدته قدر المستطاع".

وتابع: "حاولت مساعدته ببعض الإعلانات، لكنه تجاهل كل هذا ولم يتحدث مطلقاً عنه".

وأختتم بيليه تصريحاته قائلاً: "مارادونا كان في حاجة لوظيفة وأموال وأنا شاهدت كيف تأهلت الأرجنتين بصعوبة للمونديال، ولكنه ليس خطأ مارادونا وإنما خطأ من وافق على تعيينه مدرباً للفريق".

ورغم السيطرة الواضحة لنجوم التانجو على منتخب نيجيريا في المباراة التي أقيمت بينهما السبت الماضي في بداية مشوارهم بكأس العالم 2010 والمقام فاعلياته حالياً بجنوب إفريقيا، إلا أن الأرجنتين لم تتمكن سوى بتحقيق الفوز بهدف نظيف فقط أحرزه مدافعها جابرييل هاينزه.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره كوريا الجنوبية الخميس القادم ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بالبطولة العالمية.
اقرأ المزيد

زوجة ريبيري وزيدان يؤججان الصراع "الكروي" بين الجزائر وفرنسا

أشارت تقارير صحفية جزائرية إلى صراع إشتعل من جديد بين المشجعين الفرنسيين والجزائريين على المواقع والمنتديات العالمية، وذلك استكمالاً للمعركة الدائرة بين الطرفين منذ أن قرر المسئولون في الجزائر الإعتماد بشكل أساسي على اللاعبين مزدوجي الجنسية، والذين نشأ أغلبهم وبدأ لعب الكرة في فرنسا.

وأشارت "الخبر" الجزائرية إلى وجود حادثتين أشعلتا الأمور بين الطرفين خلال الساعات الماضية، أولهما وهيبة الزوجة الجزائري لفرانك ريبيري نجم المنتخب الفرنسي، وثانيهما كانت تصريحات أدلى بها الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان مؤخراً.

وتواجدت وهيبة بين الحضور في مدرجات ملعب مباراة فرنسا والأوروجواي بالجولة الأولى للمجموعة الأولى، حيث قامت بارتداء علم جزائري أثناء جلوسها وسط الجماهير الفرنسية.

أما زيدان الجزائري الأصل فقد خرج بتصريحات قاسية عن منتخب فرنسا، أكد خلالها أن بلاده ليس لها فريق ولا تملك مدرباً، وذلك بعد تعادل "الديوك" أمام الأوروجواي سلباً في الجولة الأولى.

وحسب الصحيفة فقد تسبب الموقفان في حالة من الجدل على المواقع والمنتديات بين الطرفين، خاصة وأن زوجة ريبيري إرتدت العلم الجزائري أثناء حضورها لمباراة أحد طرفيها فرنسا، وأيضاً بسبب تصريحات زيدان القاسية عن المنتخب الفرنسي، ومساندته في المقابل للجزائر أثناء مباراتها أمام سلوفينيا، إضافة لدفاعه عن الحارس فوزي شاوشي خلال تحليله للمباراة على إحدى القنوات الفرنسية، وعدم تحميله مسئولية الهزيمة، رغم الهدف المثير للجدل الذي مني به مرماه.

يأتي هذا في الوقت الذي أقدم عليه مشجعون جزائريون بباريس في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس، على حرق العلم الفرنسي الموضوع على واجهة مقر بلدية ''فيلنوف سان جورج''، واستبداله بالراية الجزائرية، تعبيراً عن غضبهم في أعقاب هزيمة "الخضر" أمام سلوفينيا، وهو ما وتر الأجواء بشكل أكبر.

ولم يكن هذا الإشتباك هو الأول خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن إعتماد الجزائر على لاعبين مزدوجي الجنسية بدأ معظمهم المسيرة مع فرنسا، قد أقلق هذه الأخيرة وتسبب في حالة من "التوتر" الرياضي بين الطرفين.

وتلعب فرنسا ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبها كل من جنوب إفريقيا الدولة المضيفة والمكسيك والأوروجواي، فيما تلعب الجزائر في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبها سلوفينيا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.
اقرأ المزيد

استفسار صحيفة جزائرية يضحك ميسي .. واللاعب يتحدث عن نهائيين ينتظران "الخضر

نشرت إحدى الصحف الجزائرية تفاصيل موقف طريف تعرض له مندوبها المتواجد في جنوب إفريقيا حالياً لتغطية نهائيات كأس العالم خلال مؤتمر صحفي حضره النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأشارت "الهداف" إلى أن مندوبها كان حاضراً إحدى المؤتمرات الصحفية بصحبة عدد كبير جداً من صحفيي الدول الأخرى الذين جاءوا جميعهم بعد التيقن من حضور ميسي مع زميله هيجوين ومدربه دييجو أرماندو مارادونا، الندوة التي خصصت لمحاورة نجوم "التانجو".

وأكدت الصحيفة أن ميسي لم يكن يرد على أي من الأسئلة التي طرحت دون تحديد الشخص المطلوب للإجابة تاركاً المهمة لزميله، وذلك من شدة خجله الذي إنعكس على ردوده القصيرة.

ولم يرد نجم برشلونة سوى على ثلاثة أسئلة فقط، كان من بينها ذلك الذي طرحه مندوب "الهداف" عليه بخصوص مستقبل الفرق الإفريقية، وخاصة الجزائر في البطولة بعد خسارة "الخضر" مباراتهم الإفتتاحية أمام سلوفينيا.

وأثار سؤال مندوب الصحيفة دهشة الجميع بما فيهم ميسي، وأضحكهم كثيراً، ذلك أنه لم يكن متوقعاً بالمرة، غير أن نجم "التانجو" قام بالرد عليه قائلاً، أنه فرص "الخضر" تقلصت كثيراً بالخسارة أمام سلوفينيا، وعلى لاعبيها أن يتعاملوا مع مباراتي إنجلترا وأمريكا على أنها لقاءات نهائية،
اقرأ المزيد

إستعداداً لمواجهة "الخضر" .. روني وكول يعودان لتدريبات إنجلترا

عاد الثنائي الإنجليزي واين روني وأشلي كول إلى تدريبات منتخب إنجلترا اليوم الثلاثاء في إطار الإستعدادات لمواجهة الجزائر ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثالثة بكأس العالم 2010 والذي تستضيفه جنوب إفريقيا حالياً وحتى 11 من شهر يوليو المقبل.

ومن جانبه، قال الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أن الفتى الذهبي واين روني غاب عن تدريبات المنتخب الإنجليزي أمس الإثنين نظراً لمعاناته من كدمة في الكاحل ولكنه عاد اليوم.

وأفاد البيان الذي نشره موقع الإتحاد الإنجليزي إستمرار غياب لاعب وسط فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي ليدلي كينج عن تدريبات منتخب الأسود الثلاثة بعد الإصابة التي تعرض لها في الفخذ في المباراة الإفتتاحية أمام أمريكا والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأصبح كينج صاحب الـ 29 عاماً، مهدداً بالغياب عن باقي مباريات إنجلترا في المونديال، حيث خضع للعديد من الفحوصات ومن المقرر أن يتم حسم الأمور بشأن مشاركته من عدمها في وقت لاحق من اليوم.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails