الخميس، 13 مايو 2010

فيديو - النصر يتعاقد مع البرازيلي "لوبيز" .. وبقاء "غالي" بات مستحيلاً


الخميس: 13 مايو 2010



فيصل بن ترك رئيس النصر
أتمت إدارة النصر السعودي منذ قليل تعاقدها مع المدافع البرازيلي ديفيد لوبيز لاعب قرطبه الإسباني. وحسبما أشار الموقع الرسمي للفريق السعودي، فإن اللاعب صاحب الـ27 ربيعاً ارتبط بعقد مع النصر لموسمين مقبلين. وكان النصر السعودي قد تعاقد منذ يومين مع لاعب باليرمو الإيطالي والمنتخب الاسترالي، الدولي مارك برشيانو، وكان قد تعاقد في وقت سابق مع الروماني رزفان كوتسيتش. وتقضي لوائح الاتحاد السعودي بتعاقد الأندية مع أربعة لاعبين أجانب فقط، علي أن يكون بينهما لاعباً آسيوياً. وكان مهاجم الفريق الغيني باسكال فيندونو قد انتهت إعارته، فيما هرب الكوري الجنوبي لي تشن سو وهو ما دعاهم لفسخ تعاقدهم معه. ويتبقي بقائمة الفريق الآن أجنبيان هما الأرجنتيني فيكتور فيجارو ثاني هدافي الفريق برصيد 9 أهداف، والمصري حسام غالي لاعب وسط الفريق. وبتعاقد النصر مع الروماني رزفان، والبرازيلي لوبيز، والآسيوي برشيانو، يتصارع الثنائي فيجارو وغالي علي المقعد المتبقي بقائمة الفريق للموسم الجديد. وتبدو فرصة المصري حسام غالي في البقاء مستحيلة، خاصة في ظل التصريحات المتتالية للأمير فيصل بن تركي رئيس النصر بعد رغبة الجهاز الفني الجديد في استمراره.
شاهد بعض مهارات البرازيلي لوبيز






اقرأ المزيد

الخميس: 13 مايو 2010



يبدو أن صانع ألعاب نادي الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" سيكون على موعد مع مزيد من التألق خلال بطولة كأس مصر والتي ستجرى خلال هذا الشهر والشهر المقبل. فقد أصبح للاعب بصمة في كل مباراة لفريقه، وهو ما كان ينقص اللاعب خلال المواسم الماضية، رغم أن الجماهير بجميع انتماءاتها تكاد تجمع على أن اللاعب هو الأمهر والأفضل في الكرة المصرية خلال هذه الفترة. ويدين اللاعب لهذا المستوى الرائع الذي ظهر عليه هذا الموسم لمديره الفني حسام حسن الذي جعله يركز في الكرة ولا شيء غير الكرة بعد أن كان يوجه اهتمامه لأشياء غير الكرة. ومع تركيز اللاعب في الكرة، رأينا إبداعا منه ما يبشر بأنه سيكون النجم الأوحد للكرة المصرية، وسيعول عليه المدير الفني حسام حسن في استعادة لقب الدوري الموسم المقبل، وأيضا حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري. ومع إبداع اللاعب في اللعب، رأينا منه إبداعا جديدًا في طريقة الاحتفال في الهدف، ففي مباراة المصري البورسعيدي وبعد هدفه المبدع فاجئنا اللاعب بطريقة جديدة ومميزة للاحتفال. وفي لقاء اليوم مع بترول أسيوط، وبعد تسجيله الهدف الأول من تسديدة رائعة، احتفل اللاعب مع زملائه بطريقة جديدة، وهي ما يمكن أن نسميه " رقصة الموت"، حيث بدا وكأنه يملك سلاحا ويطلق الرصاص على زملائه الذي يتساقطون الواحد تلك الآخر. وفي ذات اللقاء، يبدو أن الحارس محمد عبد المنصف على موعد مع إصابة شباكه بالأهداف، ففي كل مباراة يتولى فيها منصف حراسة مرمى الأبيض فلابد وأن تصاب شباكه بالأهداف. ولكن من شاهد هدف حسام أسامة مهاجم البترول والزمالك السابق، فلابد وأن يلتمس العذر لمنصف حيث إن الهدف جاء من مقصية رائعة فمن المستحيل على أي حارس أن يتصدى لها. ولا زلنا في مباراة الزمالك والبترول، والتي شهدت تسجيل مشهور أحمد مدافع الفريق البترولي الهدف الأول للزمالك في مرماه بطريقة تثير الضحك أظهرته وأنه لم يكن في وعيه وهو يسجل الهدف. وفي مباراة الأهلي مع الجونة ، فلم يكن بها أي شيء يذكر على المستوى الفني حيث لم يثبت أي من لاعبي الأهلي الاحتياطيين والشباب نفسه، كما لم يضع جمال حمزة مهاجم الجونة والمنتقل للأهلي في دائرة اهتمام الجماهير بتقديمه مستوى متوسط لا يؤهله لحجز مكان رئيسي في تشكيلة البدري الموسم المقبل. إلا أن عدسات مخرج اللقاء التقطت عدة لقطات أظهرت فيها شعب سوهاج وهو في عالم آخر حيث يشاهدون المباراة من حجرات منازلهم، أو من على الأسطح أو من الشرفات، وهم ليس ما يعنيهم ما يحدث في المباراة












اقرأ المزيد

زميله السابق في ويجان : زكي لاعب مسلي وهو الأكثر "مرحاً" داخل الملعب وخارجه


على الرغم من الإتهامات التي لاحقت المهاجم الدولي المصري عمرو زكي



بشكل مستمر خلال وجوده في "البرميير ليج"، والتي بدأت منذ تواجده في ويجان أثلتيك واستمرت حتى مع إنتقاله لهال سيتي، إلا أن مسيرة "البلدوزر" لم تخلو أيضاً من عبارات الإشادة على الأقل من زملائه في الفرق التي لعب لها. وكان زكي قد أنهى مسيرته في "البرميير ليج" بفسخ تعاقده مع هال سيتي الذي هبط للدرجة الأدنى، حيث عاد للزمالك من أجل استكمال مشواره معه. وفي حوار له مع موقع "ديز" الهندوراسي تناول توقعاته لما يمكن أن يحقق المنتخب الهندوراسي في بطولة كأس العالم القادمة بجنوب إفريقيا وتناول أجزاء كبيرة من مسيرته في الملاعب، أكد ويلسون بلاسيوس زميل زكي السابق في ويجان والذي يلعب حالياً في توتنهام هوتسبير أن المهاجم المصري كان أكثر اللاعبين الذين صادفهم في حياته "جنوناً". وقال الهندوراسي ""عمرو زكي أكثر اللاعبين الذين صادفتهم جنوناً .. لقد كان مجنوناً داخل وخارج الملعب، فقد كان مرحاً للغاية ومسلي، وأعتقد إنه شخصية من نوع خاص جداً من حيث الغرابة والفكاهة والمرح." وتناول الحوار تأهل هندوراس للمونديال، حيث قال بلاسيوس أن يوم الصعود للمشاركة في الحدث العالمي الكبير كان الأفضل في حياته، مشيراً إلى أنه كان حدثاً خاصاً بالنسبة لشعب هندوراس. وأشار إلى أنه يتمنى تأهل منتخب بلاده إلى الدور الثاني، مشيراً إلى أنه ينتظر بفارغ الصبر إنطلاق البطولة في 11 يونيو القادم. وأكد اللاعب أن أفضل مباراة خاضها في تاريخه، كانت أمام فريقه السابق ويجان بعد إنتقاله لتوتنهام، والتي إنتهت بفوز الأخير "9 - 1". وشهد ويجان أوج عطاء وتألق زكي في "البرميير ليج"، حيث تمكن من تسجيل عشرة أهداف إعتلى بها صدارة المسابقة لفترة، قبل أن يتحول الموقف في غير صالح ويصبح "أكثر لاعب غير محترف" صادفه ستيف بروس مدرب ويجان السابق وساندرلاند الحالي في حياته.
اقرأ المزيد

صفقة تبادلية محتملة بين الأهلي والشرطة يفك بها الأحمر مركز الظهير الأيمن


الخميس: 13 مايو 2010

هانى العجيزى
أبدى مسئولو نادي اتحاد الشرطة الرياضي رغبة أكيدة في ضم هاني العجيزي مهاجم الأهلي لتدعيم خط هجوم الفريق خلال الموسم القادم. وأكد مصدر مسئول بالنادي في إنه يمكن أن تتم صفقة تبادلية بين الناديين خاصة في ظل إصرار الأهلي علي ضم رضا العزب الظهير الأيمن للفريق بالإضافة إلى حصول الشرطة على مبلغ مالي يتم تحديده حسب اتفاق إدارتي الناديين. يشار إلى أن هاني العجيزي مطلوب لدى العديد من الأندية بالبطولة المحلية خاصة وأن اللاعب لم يستطع فرض اسمه على تشكيلة الأهلي الأساسية. من ناحية أخرى، أحاط الغموض موقف عودة أحمد حسن "دروجبا " ومحمود عبد الرحمن لاعبي الفريق بعد انتهاء إعارتهما لغزل المحلة ناديه القديم، والثاني إلي تليفونات بني سويف وتشير الدلائل إلي إمكانية حدوث صفقة تبادلية بين الشرطة والاتحاد السكندري بشأن إتمام انتقال محمد رجب "ريعو" لاعب الفريق والذي يعاني من مشاكل مع المدير الفني للفريق بقيادة كابرال . ويسعي الجهاز الفني للشرطة لإتمام انتقال ريعو لصفوف الفريق في ظل اقتناع طلعت يوسف بقدرات اللاعب. وفي حالة ضم أي مهاجم سيتم الاستغناء عن فيوليت أرمن مهاجم الفريق الإيفواري المتواجد بصفوف الفريق بعد حالة الشد والجذب التي حدثت بين اللاعب والجهاز الفني في الفترة الأخيرة.
اقرأ المزيد

جمال حمزة : لعبت بجدية من أجل نيل احترام جماهير الأهلي


الخميس: 13 مايو 2010


أبدي جمال حمزة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة حزنه لعدم الفوز أمام الأهلي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس بملعب سوهاج في إطار الجولة التاسعة والعشرين للدوري المصري الممتاز لكرة القدم. وينتقل حمزة لصفوف الفريق الأحمر بداية الموسم المقبل. وقال حمزة في تصريحات إذاعية أن التوفيق جانب فريقه في مباراة اليوم، مضيفاً "كنا نتمني الفوز لحسم أمر بقائنا في الدوري الممتاز". وحول مشاركته أمام فريقه القادم قال حمزة "الموضوع بالنسبة لي كان صعباً، ولكن لصعوبة موقف فريق الجونة لم أستطع عدم المشاركة، أو ألعب بشكل غير جيد، لأن جماهير الأهلي ما كانت لتحترمني". وأضاف "كنت أتمني أن يسجل أي لاعب في الجونة للفوز بنقاط المباراة الثلاثة". وختم "لقد باركت للجهاز الفني للأهلي ولاعبي الفريق قبل المباراة بفوزهم بالدوري المصري، كما قمت بتحيتهم بعد المباراة".
اقرأ المزيد

فيديو ـ حسن يؤكد أن حالة فتح الله مطمئنة رغم أن الجراحة استلزمت 19 غرزة!


الخميس: 13 مايو 2010

ابراهيم حسن
أكد إبراهيم حسن المنسق العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن حالة مدافع الفريق محمود فتح الله مطمئنة للغاية، بعدما أجريت له جراحة بسيطة. وقال حسن في تصريحات لقناة "النيل" للرياضة: إنه تم إجراء جراحة بسيطة للاعب وتم معالجة الجرح القطعي الذي تعرض له. وأضاف: إن اللاعب تعرض لجرح قطعي عميق في الجبهة استلزم 19 غرزة، ودخل تحت العناية لمدة 24 ساعة. وكان الدولي محمود فتح الله قد غادر استاد القاهرة عقب نهاية الشوط الأول بين الفريق وبترول أسيوط بعد تعرضه للإصابة. وقال مصطفي المنيري طبيب الفريق في

إن اللاعب تعرض اللاعب بالإصابة بقطع أسفل العين إثر التحام قوي مع دفاع بترول أسيوط، وهي الإصابة التي سبق وتعرض قبل ذلك، وسيتجه لأقرب مستشفى لإجراء الآشعات اللازمة لتحديد مدى حجم الإصابة.






اقرأ المزيد

فيديو ـ دون أن يذكر اسم الأهلي .. حسام حسن: يكفيني أني سببت متاعب للفريق الفائز باللقب


الخميس: 13 مايو 2010

الزمالك وبترول اسيوط




أكد حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك أن وصول الفريق للمرتبة الثانية للبطولة يعد إنجازا بكل المقاييس، مؤكدًا أنه نجح في إعادة الفريق مرة أخرى للمشاركة بدوري أبطال أفريقيا. وتولى حسام حسن مسئولية تدريب الزمالك عندما كان يحتل المرتبة الثالثة عشرة بالبطولة، ولكنه قاد الفريق بنجاح حتى أنهى البطولة في المرتبة الثانية. وقال حسام حسن في تصريحات لقناة " النيل " للرياضة: إنه أخلص مع الفريق منذ تولى المسئولية، ونجح في إزعاج الفريق الفائز باللقب، وهذا لم يحدث منذ فترة طويلة. وأكد مهاجم منتخب مصر السابق: أنه لم يأل جهدا في سبيل تحقيق الانتصارات للفريق، مؤكدًا أن هدفه سيكون الفوز بالكأس رغم اعترافه بنقص الصفوف في فريقه، ووجود كل الفرق القوية بالبطولة. يذكر أن مباريات كأس مصر ستنطلق عقب انتهاء بطولة الدوري الاثنين المقبل
اقرأ المزيد

ثورة غضب في المحلة .. الجماهير تشعل النيران في السيارات وتشتبك مع الأمن


الخميس: 13 مايو 2010 الساعة 7



محمد رضوان مدرب المحلةاشتعلت الأمور في مدينة المحلة بعد تعادل فريق الغزل أمام ضيفه اتحاد الشرطة سلبياً بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس في إطار الجولة التاسعة والعشرين وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز.

الجماهير خرجت للشوارع في ثورة غضب، وهاجمت رجال الأمن الذين حاولا السيطرة علي الأوضاع قبل اشتعالها في نطاق أوسع.

وطالبت الجماهير الغاضبة بمحاكمة سيد خير اللة مستشار رئيس الشركة، واتهمته بأنه السبب الرئيسي في ما يحدث لفريق المحلة هذا الموسم.

كما طالبت الجماهير بإقالة فؤاد عبد العليم رئيس الشركة، والإطاحة بمحمد رضوان المدير الفني للفريق.

وأشعلت بعض الجماهير النيران في السيارات الخاصة المتواجدة بجوار الملعب، قبل أن يتم القبض علي عشر عناصر من مجموعة مشجعي ألتراس محلاوي.

واستمر الغضب الجماهيري لنحو الساعة عقب نهاية اللقاء، قبل أن تهدأ الأمور في المحلة.

ويحاول بعض رجال الأعمال بالمحلة التوسط لدي أجهزة الأمن للإفراج عن مشجعي الفريق الذي تم إلقاء القبض عليهم.

من جانبه قال فتوح الصاوي نائب رئيس الشركة والمشرف علي فريق الكرة في تصريح خاص لمراسل Korabia.com أن فريقه هبط بشكل رسمي، مضيفاً "لن نضحك علي أنفسنا، ننتظر بصيص أمل في مباراة المقاولون أمام بتروجيت الجولة الأخيرة، ولكنها فرصة ضئيلة للغاية".

وختم الصاوي تصريحاته مضيفاً "الجونة والمصري سيلعبان علي التعادل في المباراة التي تجمعهما الجولة الأخيرة للبطولة، وذلك للهرب من الهبوط، وهو ما يصعب من إمكانية بقائنا في البطولة الموسم المقبل.
اقرأ المزيد

تعادلان للمصري والجونة يضعهما على مشارف البقاء .. وتأجيل مصير المقاولون والغزل للمرحلة الأخيرة


الخميس: 13 مايو 2010

المصرى



نجا فريقا الجونة والمصري بشكل كبير من الهبوط لدوري الدرجة الأولى بتعادلهما مع الأهلي ( المتوج باللقب)، والإسماعيلي، في المباراتين اللتين جرتا ضمن المرحلة التاسعة والعشرين للبطولة. ورفع كل فريق رصيده إلى 33 نقطة، وباتا في حاجة إلى نقطة وحيدة لضمان البقاء في البطولة، علما بأن المباراة الأخيرة بينهما ستجمع بينهما على ملعب بورسعيد الأثنين 17 مايو الجاري. وزاد الصراع بين المقاولين العرب وغزل المحلة، بعدما تعرض الأول لهزيمة قاسية أمام انبي (1ـ3)، وتعادل الثاني على ملعبه وبين جماهير مع اتحاد الشرطة (0ـ0). وأبقت هذه النتائج الوضع على ما هو عليه، فبقي المقاولون في المرتبة الثالثة عشرة بـ 31 نقطة، وغزل المحلة في المرتبة الرابعة عشرة بـ 30 نقطة. وستكون المواجهتان المقبلتان للفريقين في غاية الصعوبة، حيث سيلتقي المقاولون في مباراة صعبة مع بتروجيت في السويس، كما يخرج غزل المحلة لمواجهة حرس الحدود في الإسكندرية
اقرأ المزيد

بعد الهزيمة بثلاثية .. جماهير المقاولون تهتف ضد "عامر" .. وكمال يصعد للمدرجات ويشتبك بالأيدي


الخميس: 13 مايو 2010

علاء كمال يشتبك مع الجماهير



بعد تأزم موقف الفريق في الدوري الممتاز، واحتمالية هبوطه إلي القسم الثاني بعد الهزيمة القاسية بثلاثة أهداف لهدف أمام ضيفه انبي، هاجمت جماهير المقاولون العرب مدرب الفريق محمد عامر. وطالبت الجماهير عامر بالاستقالة بعد فشلة في قيادة الفريق للمنطقة الآمنة، وتصاعد أسهم هبوط الفريق بعد تجمد رصيده من النقاط عند 31 نقطة. فيما صبت الجماهير جام غضبها علي لاعب الفريق علاء كمال بعد إهداره ضربة جزاء في الدقيقة 57 كانت كفيلة بتعديل النتيجة لصالح ذئاب الجبل. وحسب مراسل الشباب والرياضة فإن اللاعب صعد للمدرجات واشتبك مع الجماهير الذي هاجمته، فيما امتص مدرب الفريق غضب الجماهير بالذهاب مباشرة لغرفة خلع الملابس.
اقرأ المزيد

شيكا يحسم المشاركة الأفريقية للزمالك .. ومنافسة نارية على المركز الرابع


الخميس: 13 مايو 2010

الزمالك وبترول اسيوط



تأكدت مشاركة نادي الزمالك الموسم المقبل في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إثر حسمه المنافسة على البطاقة الثانية بالبطولة، بفوزه الساحق على بترول أسيوط، وخسارة ملاحقه بتروجيت أمام طلائع الجيش. ورفع الزمالك رصيده إلى 54 نقطة، في مقابل 47 نقطة للفريق البترولي، ما يعني أن المنافسة انتهت على البطاقة الثانية لتبقي مباراة واحدة بالبطولة تجرى الاثنين المقبل. ففي المباراة الأولى حقق أبناء القافلة البيضاء فوزا سهلا ومتوقعا على بترول أسيوط ( الذي سيودع البطولة ) بأربعة أهداف لهدف. سجل رباعية الزمالك، مشهور أحمد ( بالخطأ في مرماه)، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (هدفين)، وأحمد جعفر في ق( 7، 12، 28، 43)، فيما سجل هدف بترول أسيوط حسام أسامة في 22 نقطة.



اقرأ المزيد

ـ فتح الله يغادر ملعب القاهرة بعد إصابته بقطع أسفل العين


الخميس: 13 مايو 2010



محمود فتح الله
غادر الدولي محمود فتح الله مدافع نادي الزمالك استاد القاهرة عقب نهاية الشوط الأول بين الفريق وبترول أسيوط بعد تعرضه للإصابة. وقال مصطفي المنيري طبيب الفريق في تصريحات:إن اللاعب تعرض اللاعب بالإصابة بقطع أسفل العين إثر التحام قوي مع دفاع بترول أسيوط، وهي الإصابة التي سبق وتعرض قبل ذلك، وسيتجه لأقرب مستشفى لإجراء الآشعات اللازمة لتحديد مدى حجم الإصابة. وأنهى الزمالك الشوط الأول من المباراة بتقدمه بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي تجرى ضمن المرحلة التاسعة والعشرين للدوري المصري. يذكر أن سبق وتعرض لها قبل لقاء إنجلترا ومصر الودي الذي جرى في الثالث من مارس الماضي.
اقرأ المزيد

فيديو - جماهير البرازيل تهاجم دونجا وتتسائل :هل ستحرمنا من هذه المهارات فى المونديال؟


الخميس: 13 مايو 2010

نيمار سيغيب عن كأس العالم
سنت صحف البرازيل رماح النقد نحو المدرب الوطني دونجا وذلك بعدما أعلن قائمة السليساو والتى ستخوض غمار كأس العالم المقبلة فى جنوب إفريقيا. وقد هاجمت الجماهير والصحف البرازيلية إختيارات المدير الفني للاعبين ومن أبرزهم تجاهل أسماك سانتوس وعلى رأسهم نيمار والذى قدم مستويات رائعة مع فريق سانتوس خلال الفترة الأخيرة وكذلك زميله فى الفريق جانسو والذي يتميز وهو ونيمار بالمهارة العالية. وكان دونجا قد إستدعى من سانتوس " الأسماك" روبينهو كما أنه تجاهل إستدعاء روبينهو وأدريانو وهو ما أثار جدل كبير فى الشارع الكروي البرازيلي. ومن جانبها نشرت صحيفة "جارديان" البريطانية مقطع فيديو يوضح المهارة العالية للثلاثي نيمار وجانسو ووربينهو لكن الجماهير حول العالم لن تشاهد الأول والثاني خلال المونديال الأسمر والذى اوشك على الإنطلاق.
شاهد مهارة أسماك سانتوس





اقرأ المزيد

صوت - مقلد : لم نفاوض أبو السعود رسمياً .. ومجاهد يرد : الملايين السبعة تكذب تصريحاتك


الخميس: 13 مايو 2010

علاء مقلد المتحدث الرسمي فى نادي الزمالك

أكد اللواء علاء مقلد المتحدث الرسمي باسم الزمالك أن ناديه لم يدخل في مفاوضات رسمية من أجل ضم محمود أبو السعود حارس المنصورة. وشدد مقلد في التصريحات التي أدلى بها لإذاعة الشباب والرياضة، والتي أكد على أثيرها أن الأمر لم يتطرق إلى الرسمية. ونفى مقلد الأنباء التي ترددت عن أن الزمالك انسحب من هذه الصفقة، بعدما إستشعر أنها حسمت للنادي الأهلي، والذي أبدى رغبة قوية في التعاقد مع الحارس الشاب. وأكد مقلد أن الزمالك يضم حراس على أعلى مستوى وعلى رأسهم عبد الواحد السيد، والذي مازال في جعبته الكثير ليقدمه لنادي الزمالك خلال المواسم المقبلة. وعلى الجانب الآخر، نفى اللواء إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة في تصريحات لذات الإذاعة أنه يكن كل إحترام لعلاء مقلد، مؤكداً أن نادي الزمالك يكافح حالياً للتعاقد مع أبوالسعود. وأضاف "لقد عرض الزمالك مبلغ 7 مليون جنيهاً في الوقت الذي عرض فيه النادي الأهلي 6 مليون جنيهاً للحصول على خدمات اللاعب." وإختتم مجاهد تصريحاته بالتأكيد على أن يوم السبت المقبل سيشهد إسدال الستار على هذه الصفقة بعد إجتماع مجلس الإدارة، والذي سيختار العرض الأفضل من الناحية المادية. ونفى مجاهد ما تردد عن رغبة الحارس في استكمال باقي قيمة الصفقة للأهلي عبر خصم مستحقاته لدى المنصورة، مشيراً إلى أنه سأل اللاعب عن ذلك وطلب منه أن يصارحه، فنفى تلك الأقاويل جملة وتفصيلاً.
مكالمة علاء مقلد














مكالمة إبراهيم مجاهد


اقرأ المزيد

دوري الأبطال يضع الأهلي والإسماعيلي أمام "عدو الهبوط" وأشهر رئيس نادي جزائري بين المصريين


الخميس: 13 مايو

شبيبة القبائل الجزائري



لم تكن المجموعة التي أسفرت عنها قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم، والتي أجريت اليوم الخميس وأوقعت الأهلي والإسماعيلي جنباً إلى جنب مع شبيبة القبائل الجزائري وهارتلاند الجزائري، بالغريبة على الجماهير والمتابعين، خاصة مع الإعلان التفصيلي من جانب "الكاف" لتصنيف الفرق الثمانية المشاركة في هذا الدور. وعلى الرغم من الأزمة التي شهدتها مباراة الفريقين في الدوري مؤخراً بلا داعي، إلا أن التصريحات الأولية التي خرجت من الأهلي والإسماعيلي بعد إجراء القرعة جاءت متزنة وهادئة ومليئة بالمفردات التي تؤكد على الروح الرياضية، والتي تلمح إلى رغبتهما في الوقوف كقوة واحدة أمام المنافسين. وعلى الرغم أيضاً من أن فكرة الوقوف كقوة واحدة أمام المنافسين جاءت لتطمأن الجماهير في الطرفين، إلا أن ذلك قد يكون بعيداً خاصة إذا كان الفريقان سيواجهان منافسين أقوياء مثل هارتلاند النيجيري وشبيبة القبائل "المتمرس" في البطولات الإفريقية. فهارتلاند يعد من أقوى الفرق في بلاده إلى جانب رينجرز وأنيمبا وشوتنج ستارز رغم أنه تأسس في 1979 وكان وقته يسمى"سبارتنز"، فيما تغير أسمه 1985إلى ايوانيانو، وذلك قبل أن يتحول إلى هارتلاند في 2006. ويتميز هارتلاند دوناً عن جميع فرق نيجيريا بأنه لم يغادر الدرجة الممتازة قط إلى جانب فريق آخر فقط، وهو ما يجعل منه "عدو الهبوط" في بلاده. وحقق هارتلاند لقب الدوري النيجيري خمس مرات كانت في 1987.1988.1989.1990.1993، إضافة إلى لقب وحيد في الكأس 1988. وظهر الفريق النيجيري ست مرات في بطولة دوري الأبطال عام 1988 وخرج مبكراً، و1989ووصل للدور الثاني وفي 1990 وصل لنصف النهائي، وفي 1991 وصل لنصف النهائي، وفي 1994 وصل لربع النهائي، و2009 وصيف البطل، فيما ظهر مرو واحدة في الكونفدرالية عام 2006 ووصل لنصف النهائي. في المقابل، لن تكون مواجهة الشبيبة أقل قوة، وذلك بسبب التوتر الذي سيطر على علاقة البلدين في الفترة الأخيرة، ورغبة كل طرف في فرض نفسه وإثبات قوته على حساب الآخر، وأيضاً بسبب قوة الشبيبة كفريق له إنجازاته وبطولاته محلياً وإفريقياً. ويملك الشبيبة الذي تأسس في 1946 أكبر عدد من البطولات حققها فريق جزائري محلياً وإفريقياً، حيث توج بلقب الدوري 14 مرة، وفاز بالكأس أربع مرات. كما توج بلقب كأس رابطة الأبطال في 1981 و1990، وكأس الكؤوس مرة واحدة عام 1995، فيما توج بكأس الكونفيدرالية في 2000 و2001 و2002، وكأس السوبر 1982. ويرأس الشبيبة محند شريف حناشي الذي تولى المسئولية في 1993 وهو أكثر رئيس نادي جزائري شهرة بين المصريين، خاصة بعد تصريحاته عن أحداث أم درمان والتي صاحبت لقاء مصر والجزائر على بطاقة المونديال في السودان، وتأكيده أن مشجعي بلاده استخدموا الأسلحة البيضاء في وجه المصريين وهو ما ساعد "الخضر" على التأهل، وذلك قبل أن ينفي ويشير إلى أن تصريحاته فسرت بصورة خاطئة. المواجهات بين الأهلي والإسماعيلي من جهة والفريق الجزائري من جهة أخرى، وسط عوامل أخرى ستساهم في الشكل الذي ستخرج بها اللقاءات، أولها الحم الذي يصدر من "الفيفا" في حق مصر يوم 18 مايو الجاري، والذي من المنتظر أن يعاقب المنتخب المصري بنقل بعض مبارياته خارج القاهرة في أي مدينة أخرى مع تغريم الاتحاد المصري، وهو ما من شأنه أن يزيد التوتر إذا لم تتعامل وسائل الإعلام في البلدين مع الأمر بالإتزان المطلوب. أما العامل الثاني فهو إقامة مباراتي الذهاب والعودة للأهلي مع الشبيبة في شهر رمضان الكريم في منتصف أغسطس ونهايته، وهو ما قد يهديء الأجواء بين البلدين، خاصة إذا إلتزم الطرفان بتعليمات وروحانيات الشهر الكريم.
اقرأ المزيد

حرب بين إيسيان ووالده .. الأب : تركتني مفلساً فى بيت طيني واللاعب يرد : إشتريت لك سيارة


الخميس: 13 مايو 2010
مايكل ايسيان



خاض الدولي الغاني مايكل إيسيان مباراة غاية فى القوة خلال الساعات الأخيرة لكنها من نوع مختلف لم تكن برداء البلوز أو تحت شعار النجوم السوداء ولم تكن مع فريق كبير أو أمام منتخب صعب بل كانت مع والده. وكان إيسيان قد دخل فى صدام مباشر مع والده بعد التصريحات التى صدرت عن والده خلال الأيام الأخيرة إتهم فيها نجله بالعقوق. ومن جانبه صرح "فيل"والد مايكل البالغ من العمر 78عام أن ابنه لاعب تشيلسي تركه مفلساً فى بيت من الطين مما دعا اللاعب إلى الرد عن نفسه من خلال صحيفة الديلي ميل البريطانية. وعلى الجانب الآخر درأ إيسيان عن نفسه هذه التهم مؤكداً أن والده طلق والدته لأنه رفض التخلي عن زوجاته الثلاث. وأضاف :" لقد صدمت عندما سمعت هذه الأخبار وسوف أعطي بعض التعلقيات على مافعلته لوالدي" وأسرد :" الأشخاص عندما يقومون بشئ جيد لا يجب أن توجه لهم الإهانات , لكن والدي إختار الطريقة التى يسئ بها إلى عائلتي" وأردف :" والدي الآن يعيش فى بيت من ثلاث غرف أنا من تحمل تكاليف بنائه وليس من الطين كما يدعي كما أنني أقوم بزيارته مرة شهرياً وكذلك اختي ديانا والتى تزوره مرتين فى الاسبوع كما أن والدتي التى تركها تدعمه" وواصل لاعب منتخب النجوم السوداء سرد العطاء لوالده مؤكداً :" لقد إشتريت سيارة له حتى تسهل عليه التنقل كما أنني منحته المال لشراء البنزين لهذه السيارة" وقال :" عندما يمرض أكون بجانبه وأفتح معه خطاً ساخناً وأوفر له الأدوية لكن الآن أنا مصدوم من هذه الإدعاءات والله وحده يعلم أنه حتى لم يربيني وانا صغيراً كما أنه لم يهتم بأولاده الثمانية" وإختتم :" على الرغم من كل هذا سأدعم والدى حتى النهاية
اقرأ المزيد

مطالباً بالتعلم من حماسة المصريين في لقاءات القمة .. كاتب ينتقد الإهمال الأمريكي للمونديال


الخميس: 13 مايو 2010
أمريكا لا تهتم بكرة القدم



نشر أحد المواقع الأمريكية تقريراً مطولاً عن استعدادات منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم القادمة بجنوب إفريقيا، أشار خلاله إلى حالة السكون والهدوء التي تسيطر على الجماهير في التعامل مع الأيام الأخيرة لإنطلاق الحدث العالمي الكبير، عكس جميع المنتخبات الأخرى المشاركة فيه. وأشار الكاتب الأمريكي مات هوفمان في تقريره الذي نشر على موقع "موني تايمز" إلى أن الجماهير في جميع البلدان منتعشة ومتحمسة لاستقبال الحدث، إلا الولايات المتحدة التي لا تلقى المناسبة لدى جماهيرها نفس الإهتمام، ذلك أنها ليست اللعبة الأكثر جذباً في البلاد مثل "البيسبول" و"كرة السلة". وقال الكاتب "كرة القدم في أمريكا ما هي إلا عبارة عن لاعبين يرتدون الخوذة وليست الكرة التي يلعبها العالم .. أن المونديال لا يعد مناسبة كبيرة بالنسبة لنا، ولو فكرنا في الأمر قليلاً نستطيع أن نجعل الكرة في بلادنا مصدر هام من مصادر الدخل، كما يحدث في البرازيل واستثمارها الهائل في لاعبي الكرة." وطالب الكاتب بأن تحصل كرة القدم على حقها في بلاده، داعياً الجماهير إلى محاولة تلقي منافساتها والتعامل مع البطولات الكبيرة مثل كأس العالم بمنظور مغاير، واستشهد بالمنافسات العنيفة التي تشهدها مباريات القمة في مصر بين الأهلي والزمالك، ومدى الحماسة والتشجيع منقطع النظير لجماهير كل من الناديي. وقال "عندما كنت طالباً في القاهرة, حضرت أول مباراة لي في مصر بين أكبر فريقين هناك الأهلي والزمالك، وهو الدربي الذي يشبه كثيراً اللقاءات الساخنة لليانكيز ورد سوكس في البيسبول بأمريكا." وأضاف "الجو كان مكهرباً وكان هناك الألاف من رجال الشرطة والحافلات التي تنقل الألاف من المشجعين .. أقسم أنه أكثر أمر تحمست إليه في حياتي, ولو لم يكن معي أصدقاء مصريين آنذاك لكنت تعرضت للضرب المبرح." وتلعب الولايات المتحدة الأمريكية في المونديال ضمن منافسات المجموعة الثالثة، والتي تضم إلى جانبها منتخبات إنجلترا وسلوفينيا والجزائر.
اقرأ المزيد

شبح "مايو 2008" يطارد الجونة .. والتاريخ يؤكد : الأهلي لا يرحم المتعثرين


الخميس: 13 مايو 2010
الاهلى والجونة




ساعات قليلة وتنطلق مباراة الأهلي أمام الجونة في إطار الجولة الـ29 من الدوري الممتاز، والتي ستقام على استاد سوهاج معقل فريق الجونة. جدير بالذكر أن النادي الأهلي سيخوض هذه المباراة بعدد من العناصر الشابة فى ظل رغبة حسام البدري المدير الفني لمنح لاعبيه راحة قبل مباريات كأس مصر، وهو ما قد يجعل الأمر يتسرب إلى الجونة من أجل الفوز في هذه المباراة، لاسيما وأنه يكافح من أجل البقاء في دوري الأضواء والشهرة. وتعود هذه المباراة بنا إلى ذكريات قديمة وبالتحديد عندما سافر الأهلي في عام 2008، إلى أسيوط من أجل مواجهة فريق الألومنيوم الذي كان يعيش موقفاً مشابهاً للذي تعيشه الجونة الآن من حيث الحرب على النقطة من أجل البقاء. وقد جمعت بين المباراتين المذكورتين عدد من الأمور المتشابهة، الأولى هي أن مباراة الأهلي والألومنيوم كانت في الجولة الـ28 والمباراة التي ستقام اليوم في الجولة 29، أي في الجولات الحاسمة للدوري، أما الأمر الثاني فهو إقامة المباراتين في شهر مايو. كما أن مواجهة اليوم ستكون على أرض الصعيد كما كانت مباراة الألومنيوم تماماً، غير أن النهاية آنذاك لم تكن سعيدة للفريق الذي يواجهه الأهلي، حيث فاز "الشياطين الحمر" بهدفين أحرزهما أحمد بلال وأسامة حسني وكانت تذكرة هبوط الألومنيوم إلى دوري الدرجة الثانية ومنذ ذلك الحين لم يرى النور أبداً. كما خاض الأهلى في نفس الموسم "2008"، مواجهة لا تقل أهمية في الأسبوع الأخير أمام أسمنت السويس وفاز عليه وأررسله هو الآخر إلى دوري النسيان. الأهلي الذي يخوض مباراة اليوم أمام الجونة بتشكيلة معظمها من الشباب، هل سيحافظ على نفس النهج ويكون أحد الأسباب في هبوط الجونة كما فعلها أمام الألومنيوم والأسمنت، أم سيكون لممثل الصعيد هذه المرة رأياً آخر؟
اقرأ المزيد

حتى يتجنب الدوار ويخرج من عباءة "اللاعب الإستعراضي" .. العربي يراقب النظام الغذائي لسعيود


الخميس: 13 مايو 2010

أمير سعيود



قام المدرب الكرواتي لفريق العربي الكويتي دراجان سكوسيتش بإعطاء تعليمات إلى الجهاز الطبي بالنادي يطلب فيها مراقبة الحالة الصحية للاعب الجزائري أمير سعيود المحترف بصفوف الفريق, قبل المباراة التي ستجمع العربي بالقادسية غداً ضمن منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير. وحسبما أفادت جريدة "النهار" الكويتية فقد طلب درجان من الجهاز الطبي مراقبة الأطعمة التي سيتناولها اللاعب, وذلك خوفاً من تكرار حالة الدوار التي أصابته خلال المباراة النهائية لكأس ولي العهد, والتي أثرت على مستوى اللاعب كثيراً وتسببت في إهداره لركلة جزاء أطاحت بآمال فريقه في الحصول على اللقب. والجدير بالذكر أن سلمان الحمود رئيس النادي العربي كان قد صرح بعد تلك المباراة بأن الجزائري مجرد لاعب إستعراضي, مشيراً إلى إنه غير مقتنع بمستواه تماماً, وإنه لا يهتم سوى باللعبات الإستعراضية فقط لأنه يريد الحصول على عرض خارجي على حساب النادي العربي, كما حمله البعض مسئولية ضياع الكأس من الفريق.
اقرأ المزيد

قرعة دوري الأبطال الإفريقي تلقي بالإسماعيلي أمام الأهلي فى مجموعة ناريه


الخميس: 13 مايو 2010
الاهلى والاتحاد



أوقعت قرعة دوري أبطال إفريقيا النادي الأهلي فى المجموعة الثانية والتى تضم الأهلي وشبيبة القبائل الجزائري والإسيماعيلي المصري وهارتلاند النيجيري. ووفقاً فإن المجموعة الأولى ضمت مازيمبي الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري وديناموز هراري بطل زيمبابوى والترجي التونسي. وفى كأس الإتحاد فقد أوقعت القرعة فريق حرس الحدود المصري أمام جابارون من بتسوانا فى الدور السادس عشر الثاني وستكون المباراة الأولى للحرس أحد أيام 16أو 17أو18 يوليو المقبل. وعن باقي مباريات كأس الإتحاد الإفريقي جاءت كالتالي الاتحاد الليبي مع أول أغسطس الأنجولي , والهلال السوداني فى مواجهة كابس يونايتد الزيمبابوي, والمريخ السوداني أمام أس با من النيجير , بترو أتليتكو أنجولا مع الصفاقسي التونسي, زاناكو من زامبيا أمام أنيمبا النيجيري , سوبر سبورت الجنوب إفريقي مع الفتح الرباطي المغربي , جالودا من مالي مع شباب بلوزداد الجزائري
اقرأ المزيد

الأهلي يبدأ مشواره بدوري المجموعات ويختتمها خارج أرضه .. ويلعب في الجزائر منتصف أغسطس


الخميس: 13 مايو 2010

لقطة من آخر لقاءات الإسماعيلي والأهلي



يستهل النادي الأهلي لقاءاته بدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بلقاء هارتلاند النيجيري خارج أرضه أحد أيام 16 أو 17 أو 18 يوليو القادم. وكانت القرعة قد وضعت الأهلي في المجموعة الثانية جنباً إلى جنب مع الإسماعيلي وشبيبة القبائل الجزائري وهارتلاند النيجيري، فيما تكونت المجموعة الأولى من مازيمبي الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري وديناموز هراري بطل زيمبابوي والترجي التونسي. وحسب الموقع الرسمي للنادي على شبكة الإنترنت فإن الفريق يبدأ لقاءاته مع الفريق النيجيري ثم يعود لملاقاة الإسماعيلي بالقاهرة أحد أيام 30 أو 31 يوليو القادم. وينتظر الفريق في الجولة الثالثة مواجهة نارية، حيث سيخرج لملاقاه شبيبة القبائل الجزائري على أرضه ووسط جماهيره أحد أيام 13 أو 14 أو 15 أغسطس القادم، ويعود بعدها لملاقاة الشبيبه مرة أخرى في القاهرة أحد أيام 27 أو 28 أو 29 أغسطس القادم. وسيخوض الأهلي الجولة الخامسة على أرضه ووسط جماهيره أمام هارتلاند النيجيري أحد أيام 10 أو 11 أو 12 سبتمبر القادم، ويختتم مشواره خارج أرضه مع الإسماعيلي أحد أيام 17 أو 18 أو 19 سبتمبر القادم.
اقرأ المزيد

مدرب الإسماعيلي : البطل لا يبالي من سيواجه وتواجدنا مع الأهلي سيضعف المنافسين


الخميس: 13 مايو 2010

الاهلى والاسماعيلى



أكد أشرف خضر المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي أنه لم يكن يود أن توقعه القرعة فى طريق النادي الأهلي فى دوري الأبطال الإفريقي. وشدد خضر فى التصريحات التى أدلي بها على أن ما أسفرت عنه القرعه هو من مفارقات القدر مردفاً علينا التعامل مع الموضوع ونحن بالفعل بدأنا الإستعداد. وأضاف الرجل الثاني فى الجهاز الفني للدراويش أن وجود الأهلي معهم فى المجموعة واحد هو قوة للفريقين من أجل إضعاف الآخرين. وأسرد أنه سبق وحدث هذا الموقف حدث من قبل فى بطولة كأس الكئوس الإفريقية ووقع الأهلي مع الإسماعيلي أى أن الموقف ليس بغريب على الدراويش. وأكد أن الإسماعيلي فريق بطل مؤكداً أن الفريق الذى يسعى لحصد هذه البطولة لايبالي بمن سيواجه خلال هذا مشواره نحو اللقب الأغلى فى القارة السمراء. وإختتم تصريحاته بأنه ينبغى على الإسماعيلي والأهلي أن يبذلا قصاري الجهد من أجل تقديم كرة قدم جيدة تليق بالمستوى الذى وصلت إليه الكرة فى مصر خلال السنوات الأخيرة متمنياً أن يصل الثنائي المصري إلى الدور الأربعة عن هذه المجموعة.
اقرأ المزيد

عبد الحفيظ : الإسماعيلي سيوفر علينا مشقة السفر والمواجهة الجزائرية فرصة لإزالة التوتر


الخميس: 13 مايو 2010

مواجهة جديدة بين الأهلي والإسماعيلي



أكد سيد عبد الحفيظ لاعب الأهلي السابق ومنسق قطاع الكرة الحالي بالنادي أن المجموعة التي أسفرت عنها قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي، والتي وضعت الأهلي في مواجهة كل من الإسماعيلي وهارتلاند النيجيري وشبيبة القبائل الجزائري، جاءت متوازنة للغاية بالنسبة لمستويات الفرق وفرص كل منهم في التأهل. وكانت القرعة التي تم سحبها اليوم الخميس في القاهرة قد أسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية، فيما ضمت الأولى كل من مازيمبي الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري وديناموز هراري بطل زيمبابوي والترجي التونسي. ومن جانبه، قال عبد الحفيظ مندوب الأهلي في القرعة أن المجموعتين متوازنتين تماماً، ولا يوجد حالياً في إفريقيا فريق ضعيف وآخر قوي، ولذا فإن ناديه سيتعامل مع المنافسين بكل إحترام. وأشار في تصريحات إلى أن ترحيب ناديه بمواجهة الإسماعيلي، وهو الأمر الذي سيوفر على فريقه مشقة السفر إلى خارج البلاد إلا مرتين فقط. أما بالنسبة لمواجهة شبيبة القبائل، فقد أكد عبد الحفيظ أن تلك المباراة ستساهم في إزالة التوتر الذي سيطر على علاقة البلدين مؤخراً بعد الأحداث التي صاحبت لقاءاتهما المتعددة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا.
اقرأ المزيد

فلافيو يختار البرتغال للتداوي من الرباط الصليبي والحزن يخيم على الشباب


الخميس: 13 مايو 2010

فلافيو لاعب الشباب السعودي



سادت حالة من الحزن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب وذلك بعدما تأكدت إصابة الأنجولى الدولي أمادو فلافيو مهاجم الفريق بقطع فى الرباط الصليبي خلال مشاركته فى مباراة الفريق أمام الإستقلال الإيراني فى دوري الأبطال الأسيوي. ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الإقتصادية" فإن الأشعة التى خضع لها اللاعب أمس أكدت إصابته بقطع فى الرباط الصليبي, مما سيبعده عن الفريق خلال الفترة المقبلة. ومن جانبها قررت إدارة النادي إرسال اللاعب للعلاج وستكون البرتغال الخيار الأول للاعب من أجل التداوى من الإصابة التى لحقت به. يذكر أن فلافيو قدم مستوى جيد مع الفريق الشبابي خلال الموسم الجاري وأكد أنه أحد أهم الصفقات الرابحة التى عقدها " ليث الرياض" هذا الموسم.
اقرأ المزيد

المندوه يبدى إستيائه من الهجوم على السيد.. ورحيم أيو سعيد بالسفر إلى غانا


الخميس: 13 مايو 2010

رحيم أيو لاعب الزمالك



أعرب عماد المندوة مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك عن إستيائه الشديد من محاولات بعض وسائل الإعلام الهجوم على حارس الفريق عماد السيد بعد مباراة حلوان الودية. وأشار المندوة فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى أن الحارس الشاب مستواه فى تصاعد مستمر ومن المتوقع له أن يتألق فى الفترة المقبلة متعجباً من محاولات البعض التشكيك فى قدرات الحارس الفنية. وفى ذات السياق أكد المندوه عن جاهزيه حارس الفريق محمد عبدالمنصف للمشاركة فى مباراة بترول أسيوط اليوم خاصه بعد ظهوره بصورة طيبة خلال التدريبات الأخيرة للفريق مضيفاً أن الحالة المعنوية والفنية للحراس الثلاثه عالية والمنافسة بينهما شديدة وتصب لصالح الجميع. وعلى جانب أخر أكد الغانى رحيم أيوا لاعب الفريق موافقة الجهاز الفنى على سفره اليوم الخميس من أجل الإنضمام لمعسكر المنتخب الغانى إستعداداً للمشاركة فى مونديال جنوب إفريقيا الشهر القادم. وأبدى اللاعب سعادته بإنضمامه للقائمة المبدئية لمنتخب بلاده معرباً عن أمله فى التألق و المشاركة مع النجوم السوداء خلال كأس العالم.
اقرأ المزيد

صحيفة ليبيرية تنصح مسئولي بلادها بالتعاقد مع شحاتة أعظم مدربي القارة


الخميس: 13 مايو 2010



رشحت صحيفة ليبيرية المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم حسن شحاتة، لتولي مسئولية تدريب منتخب بلادها خلال تصفيات بطولة أمم أفريقيا المقبلة 2012. وقالت صحيفة "ليبريان سوكر": إنه بدلا من التعاقد مع مدربين أجانب يكلفون ميزانية الدولة الكثير من المال، نتمنى التعاقد مع المدرب المصري شحاتة الذي أثبت نجاحا مطلقا على جميع أقرانه بالسيطرة على البطولة في آخر ثلاث نسخ منها. ولا يملك المنتخب الليبيري أي تاريخ في بطولات أفريقيا، وتصل أقصى طموحاته في التأهل للبطولة، والتي لم يتأهل لها سوى مرات قليلة. وأضافت الصحيفة: إنه بدلا من التعاقد مع المدربين الأوروبيين الذين لا يكون لهم هم سوى ملء جيوبهم من المال، يفضل التعاقد مع أعظم مدرب في تاريخ المسابقة الأفريقية في ظل هيمنة الفريق المصري على البطولات الإفريقية. ووضعت الصحيفة العديد من الأسماء المرشحة إلى جانب حسن شحاتة لتولي تدريب الفريق، وهم الفرنسي برونو ميتسو، والأسباني روبرتو لاندو، وبرتلان بويسكى من هنغاريا وسامسون سياسيا من نيجيريا وجوزية سيلفيا من البرازيل. يذكر أن حسن شحاتة كان مرشحا لقيادة نسور نيجيريا في مونديال 2010، إلا أن الأخير استبعده في التصفيات النهائية من قيادة الفريق
اقرأ المزيد

صادق: "الأقدار" تخبئ أمرا جيدا للزمالك في الكأس بعدما تدخلت قسرا لإبعاد زكي عن البطولة


الخميس: 13 مايو



أكد الإعلامي علاء صادق أنه يبدو أن الأقدار تخبئ أمرا جيدا في بطولة كأس مصر بعدما تدخلت قسرا لإبعاد عمرو زكي عن الفريق في المسابقة، بعدما ارتبط اسمه بالفشل هذا الموسم. وأشار صادق إلى أن المتخصصين أكدوا أن عمرو زكي لن يستطيع المشاركة مع الزمالك في بطولة كأس مصر، بعدما شارك مع الفريق في بداية الموسم، وهال سيتي في النصف الثاني من الموسم، وبالتالي فمن الصعوبة عودته للعب مرة أخرى في الزمالك. وقال صادق إذا كان الزمالك سيخسر اللاعب في البطولة، فإن الخاسر الأكبر سيكون عمرو زكي، الذي ضحى براتب شهرين مع هال سيتي وهو ما يساوي مليون جنيه مصري. وتساءل الإعلامي قائلاً: هل يدفع اللاعب ثمنًا غاليا لمواقفه السلبية المتكررة مع منتخب مصر والزمالك هذا العام، فهل هي معاقبة من الأقدار على تلك المواقف. وأضاف: لقد شارك اللاعب فشل المنتخب في تصفيات مونديال 2010، وغاب عنه في نجاحه ببطولة أمم أفريقيا بأنجولا، وبالمثل تواجد مع الزمالك خلال فترة دي كاستيل، وهنري ميشسل، وغاب عن الفريق بعد توالي العروض الجيدة والانتصارات في فترة تولي العميد حسام حسن تدريب الفريق. وختم صادق بالتساؤل: هل تخبئ الأقدار قدرا جيدا ونجاحا للزمالك بتدخلها قسرا لإبعاد زكي عن البطولة الذي ارتبط اسمه بالفشل هذا الموسم.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails