الأربعاء، 2 يونيو 2010

الجزائر تعلن تشكيلتها لنهائيات كأس العالم

صور الجزائر تعلن تشكيلتها لنهائيات كأس العالم في منتدى فتكات
هو فاتح بؤه كده لية؟


الجزائر (رويترز) - أعلن رابح سعدان مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم يوم الاربعاء تشكيلة نهائية من 23 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا.
وتلعب الجزائر في المجموعة الثالثة مع انجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.
وجاءت التشكيلة على النحو التالي:
حراس المرمى: فوزي شاوشي (وفاق سطيف) الوناس قواوي (جمعية الشلف) رايس وهاب مبولحي (سلافيا براج).
مدافعون: حبيب بلعيد (بولوني) نذير بلحاج (بورتسموث) مجيد بوقرة (رينجرز) رفيق حليش (ناسيونال) عبد القادر العيفاوي (وفاق سطيف) كارل مجاني (اجاكسيو) جمال مصباح (ليتشي) عنتر يحيى (بوخوم).
لاعبو وسط: جمال عبدون (نانت) رياض بودبوز (سوشو) عدلان قديورة (ولفرهامبتون واندرارز) فؤاد قدير (فالنسيان) مهدي لحسن (ريسنج سانتندر) يزيد منصوري (لوريان) حسان يبدا (بورتسموث) كريم زياني ( فولفسبورج).
مهاجمون: رفيق جبور (ايك اثينا) عبد القادر غزال (سيينا) كريم مطمور (بروسيا مونشنجلادباخ) رفيق صايفي (ايستر
اقرأ المزيد

كابيللو يتجاهل أرسنال في قائمة "الأسود" للمرة الأولى منذ أربعين عاماً

الأربعاء: 2 يونيو 2010
والكوت يغيب عن السود في المونديال
أثار إستبعاد المهاجم ثيو والكوت لاعب فريق أرسنال الإنجليزي من القائمة النهائية لمنتخب إنجلترا الذي كشف عنها مدرب الأخير الإيطالي فابيو كابيللو أمس الثلاثاء إستعداداً لخوض نهائيات كأس العالم 2010 والمقرر إنطلاقه في 11 يونيو الحالي، مفاجأة وإندهاش الجميع خاصة أن اللاعب كان يقاتل من أجل المشاركة في البطولة العالمية.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الصن" البريطانية الشهيرة فإن القائمة النهائية التي إختارها كابيللو لخوض المونديال الأسمر جاءت خالية من أي لاعب في صفوف المدفعجية لتصبح هذه هي المرة الأولى التي لا ينضم فيها لاعباً من صفوف أرسنال إلى منتخب الأسود منذ عام 1970.

وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت الذي غاب فيه أرسنال عن قائمة المنتخب الإنجليزي، كان للاعبي أندية تشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأستون فيلا حضور قوي في قائمة كابيللو، فيما ضمت ثلاثة لاعبين من مانشستر يونايتد ومثلهم من ليفربول.

وساهم التألق الواضح الذي ظهر عليه السبيرز في الموسم المنقضي والذي ضمن فيه مشاركته بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما إحتل المركز الرابع في البريمير ليج، في إستعانة المدرب الإيطالي بأربعة لاعبين منهم في المونديال وهم أرون لينون وجيرمين ديفوه وليدلي كينج وبيتر كراوتش.

ويلعب منتخب إنجلترا في المجموعة الثالثة في كأس العالم مع منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر وسلوفينيا.
اقرأ المزيد

فيديو ـ شقيق عبدربه: حسني لم يوقع للزمالك ووجهته ستكون الخليج إذا لم يتفق مع الدراويش

الأربعاء: 2 يونيو 2010
حسنى عبد ربه
نفى طارق عبد ربه شقيق اللاعب الدولي حسني عبد ربه ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن انتقال لاعب الإسماعيلي إلى نادي الزمالك.

وقال طارق في اتصال هاتفي بقناة "دريم": أؤكد أن حسني لن يلعب في مصر سوى للإسماعيلي وفي حالة عدم التوصل لاتفاق بشأن عقده فإن وجهته ستكون الاحتراف الخارجي.

وأضاف" إن حسني يملك العديد من العروض السعودية والقطرية، وفي حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع مسئولي الدراويش ولم يصل عرض أوروبي فإن سيعود مرة أخرى للخليج".

وكان حسني عبدربه قد انتقل للعب الموسمين الماضيين لأهلي دبي الإماراتي على سبيل الإعارة، وعاد مع نهاية الموسم الإماراتي للنادي الإسماعيلي وسيجتمع مع مسئوليه لتحديد قيمة تعاقده".

يذكر أن ناديي الأهلي والزمالك يسعيان وراء اللاعب، حيث إنه سيضيف كثير لوسط الفريقين اللذين عانيا هذا الموسم.



اقرأ المزيد

البرازيل تعبر زيمبابوى بثلاثية نظيفة فى تجربة متوسطة قبل إنطلاق المونديال


لأربعاء: 2 يونيو 2010
تدريبات البرازيل فى جنوب إفريقيا
سحق المنتخب البرازيلى الأول لكرة القدم مضيفه الزيمبابوى بثلاثية نظيفة فى إطار إستعدادته للمشاركة فى بطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا و التى ستنطلق 11 يونيو الحالى.

وأفتتح باستوس التسجيل للسامبا فى الدقيقة42 من زمن الشوط الأول من تسديدة حرة مباشرة سكنت شباك الحارس الزيمبابوى بينما تكفل روبينهو بإحراز الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة44 بعد إنفراده بحارس المرمى أثر تمريره بينيه من فابيانو وأختتم إيلانو التسجيل فى الدقيقة 56 من عمر المباراة.

وشهد الشوط الاول تألق لافت من جانب المنتخب الزيمبابوى الذى سيطر على أحداث اللقاء و أضاع العديد من الفرص حت لحظة إحراز باستوس لهدف السامبا الأول.

ودخلت البرازيل اللقاء بالتشكيلة الأساسية التى ستخوض بها غمار منافسات كأس العالم ولكنها لم تقدم العرض المنتظر منها.

وينتظر البرازيل لقاء ودى يوم الأثنين القادم تختتم به غستعدادتها قبل الدخول فى منافسات كأس العالم التى ستنطلق 11 يونيو القادم.










اقرأ المزيد

على غرار جالاس .. أنيلكا يسقط في سباق للدراجات وسط خوف وذعر لاعبي الديوك

الأربعاء: 2 يونيو 2010
جالاس أثناء إنقلاب العربة به
فقد النجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي توازنه وسقط من فوق الدراجة التي كان يقودها ولكن دون أن يتعرض لأية إصابات خطيرة.

ووفقاً لما ذكره موقع "تايمز لايف" الجنوب إفريقي فإن أنيلكا صاحب الـ 31 عاماً، سقط من فوق الدراجة وسط ذعر وخوف شديد داخل معسكر الديوك الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم 2010 الذي ينطلق بعد أيام بجنوب إفريقيا.

وأوضحت أنه أقيم سباق خفيف بين اللاعبين داخل المعسكر الفرنسي، حيث كان صانع الألعاب فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني هو الأسرع فيما كان جابرييل سيسيه الأبطئ.

الجدير بالذكر أن هذه الواقعة لم تكن الأولى داخل المعسكر الفرنسي بل سبق وأن إنقلبت العربة بمدافع الديوك ويليام جالاس لاعب أرسنال الإنجليزي وذلك في سباق للدراجات النارية والباجي سمح به مدرب الديوك رموند ديموينيك من أجل تخفيف الأعباء على اللاعبين.

ويلعب المنتخب الفرنسي في المجموعة الأولى في المونديال الأسمر مع جنوب إفريقيا "المضيف" والأوروجواي والمكسيك.
اقرأ المزيد

بعد إنتقال شبانه للأهلي .. نصف مليون جنيه تغري المحلة للتفريط في البسيوني

الأربعاء: 2 يونيو 2010
عبدالحميد شبانة
أنهى نادي المقاولون العرب رسمياً إجراءات ضم علي بسيوني مدافع غزل المحلة الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية هذا الموسم.

وعلم أن إدارة المحلة قد قامت بالاستغناء عن اللاعب مقابل الحصول على نصف مليون جنيه بخلاف ما سيحصل عليه بسيوني في عقده مع ناديه الجديد.

ويعد بسيوني هو ثاني لاعب تقوم إدارة "الفلاحين" ببيعه بعد تعاقد النادي الأهلي بالأمس فقط مع مهاجم الفريق عبد الحميد شبانة.

وكانت إدارة المحلة قد أعلنت الاستغناء عن ستة لاعبين ممن لم يشاركوا مع الفريق هذا الموسم، وهم محمد عبدالستار وأحمد سيكا وهشام سعيد وعمرو علام وأحمد حجاج وعبدالله عبدالقادر، بالإضافة إلى عرض ستة لاعبين آخرين للبيع رفضت الإدارة ذكر أسمائهم من أجل تحقيق عائد مادي جيد من بيعهم.

وفي سياق آخر، إتهم عدد من اللاعبين الذين تم الاستغناء عنهم إدارة النادي بالتسبب في تدني أحوال الفريق وهبوطه لدوري الدرجة الثانية، بعدما تركوا المستشار الإعلامي للشركة يمارس ضغوطاً هائلة عليهم.

ومن ناحية أخرى، لازالت إدارة الفريق تحاول البحث عن مدرب من أندية الدوري العام لقيادة "الفلاحين" في الموسم المقبل بدوري الممتاز" ب"، والعودة به سريعاً لبطولة الأضواء والشهرة.
اقرأ المزيد

أول قراراته بعد تدريب بتروجيت .. جعفر يرفض التفريط في سليمان ويعد بالمنافسة على الدوري

الأربعاء: 2 يونيو 2010 الساعة 5:24 مساءً
جعفر يسعى لتحقيق إنجاز مع بتروجيت
أعلن فاروق جعفر المدير الفني الجديد لبتروجيت أن الفريق البترولي سيكون منافساً قوياً على جميع الألقاب المحلية في الموسم الجديد.

وأكد جعفر في تصريحات خاصه لمراسل korabia.com أنه سيدرس خلال الفترة المقبلة التقرير الفني الذي قدمه مختار مختار المدير الفني السابق للفريق، والذي يتضمن جميع إحتياجات النادي البترولي من صفقات، وأيضاً اللاعبين المقرر إستبعادهم من القائمة خلال الموسم المقبل.

وكان جعفر قد قرر بدء فترة الإعداد للموسم الجديد 26 يونيو الجاري بمعسكر مفتوح لمدة أسبوعين في الملعب الفرعي لاستاد القاهرة.

كما طالب المدير الفني السابق لفريق طلائع الجيش بالإبقاء على جميع العناصر الأساسية للفريق، وعدم رحيلها لأي ناد خلال الفترة المقبلة خاصة الثلاثي وليد سليمان والسيد حمدي ومحمد شعبان.

يذكر أن فاروق جعفر كان قد قام بالتوقيع علي العقود الرسمية لتولي مهام الفريق أمس الثلاثاء بمقر الشركة، وتقرر أن يكون العقد لمدة موسمين بمقابل 80 ألف جنيه شهرياً، بجانب مكافأة كبيرة تعادل مرتبه السنوي في حال الحصول على بطولة للنادي خلال مدة التعاقد.

ومن المقرر أن يتكون الجهاز الجديد من جعفر مديراً فنياً، وغانم سلطان ومحمود صالح مدربين، وإبراهيم عبد العزيز مدرباً لحراس المرمى.
اقرأ المزيد

سيون منتقداً عقوبة الحضري : قرارات "الفيفا" زائفة والأهلي لم يتضرر من رحيل الحارس الدولي

الأربعاء: 2 يونيو 2010
سيون غير مقتنع بالعقوبة
هاجم نادي إف سي سيون المحكمة الرياضية والاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وذلك بعدما تم بالأمس إقرار العقوبات المفروضة على حارس الفريق السابق الدولي المصري عصام الحضري بإيقافه أربعة أشهر وتغريم النادي 900 ألف يورو.

وأقرت المحكمة الرياضية يوم أمس الثلاثاء العقوبات التي كان "الفيفا" قد فرضها على اللاعب وسيون بعد هروبه من الأهلي وإنضمامه للأخير في فبراير 2008.

وقال الموقع الرسمي للنادي على شبكة الإنترنت معلقاً على العقوبة "بعد عدة أشهر من المماطلة والتأجيل، أصدرت المحكمة قرارها، والذي جاء أساساً بناءً على تضرر الأهلي من رحيل الحارس، غير أن الواقع يؤكد أن الأهلي لم يتأثر بغياب الحارس كما صوروا لنا."

وأضاف "قرار الفيفا زائف .. والمحكمة الرياضية أقرته بسبب إحترامها للهيئة الدولية الكبيرة، ورغبة منها في إخفاء أخطائها بعد أن إتخذت قرارات غير صائبة منذ البداية."

ويشارك اللاعب حالياً مع الإسماعيلي في بطولة كأس مصر التي سيتمكن من إكمالها مع الفريق بشكل طبيعي، إذ تبدأ العقوبة محلياً ودولياً إبتداءً من الموسم القادم.
اقرأ المزيد

فيديو - الغندور : الصفقات وشلبي سبب خلاف التوأم مع إبراهيم يوسف

الأربعاء: 2 يونيو 2010
إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك
فسر الإعلامى خالد الغندور ما حدث في الأيام السابقة داخل جدران نادي الزمالك من غضب إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك من التوأم حسام وإبراهيم حسن, والأزمة التى شغلت الجماهير البيضاء في الساعات الأخيرة.

وأشار الإعلامي خلال برنامجه "الرياضة اليوم" إلى أن التؤام حاول خلال إجتماعه الأخير مع مجلس إدارة النادي تعمد عدم إشراك يوسف بالمناقشات حول الصفقات الجديدة, لذلك لأنه يقوم بالإفصاح عن جميع الصفقات التى يسعى ضمها الأبيض لصفوف فريقه الموسم القادم.

وقال :" يوسف يفصح عن أسرار المفاوضات مع الإعلامى مدحت شلبي خلال برنامجه "مساء الأنوار" وهو ما أغضب التوأم ودفعه لتجاهله".

وكان يوسف قد غادر إجتماع لجنة الكرة بالنادي، بعد نشوب خلاف حاد مع التوأم، ليعلن معها إستقالته من لجنة الكرة, وذلك قبل أن يقوم بمداخلة هاتفيه مع شلبي في برنامجه نفى خلالها إنسحابه من اللجنة وتحدث بشكل هادىء كأن شىء لم يحدث.

وفسر الإعلامى ما حدث بإتصال قام به ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة الزمالك بالغزال الأسمر وطلب منه تهدئة الأوضاع حتى تمر الامور على خير.

شاهد تصريحات الغندور


اقرأ المزيد

ميسي : اتمنى مواجهة إنجلترا في نهائي كأس العالم .. و "روني" سيظل هو مفتاح الفوز للأسود

الأربعاء: 2 يونيو 2010
ميسي يشيد بالفتى الذهبي


رغم إنشغال الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب بلاده إستعداداً لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا والتي تنطلق فاعلياتها بعد أيام، إلا أن هذا الأمر لم يمنعه من التعليق على القائمة النهائية للمنتخب الإنجليزي في المونديال والتي أعلنها مدربهم الإيطالي فابيو كابيللو أمس الثلاثاء.

وقال ميسي في تصريحات لصحيفة "ميرور" الإنجليزية: "روني وكراوتش هم الأخطر في قائمة المنتخب الإنجليزي".

وأضاف: "إنجلترا فريق قوي ومواجهته ليست سهلة على الإطلاق، خاصة أنهم يمتلكون روح عالية ويقاتلون حتى النهاية".

وتابع متحدثاً عن فابيو كابيللو: "أنا أعلم كابيللو جيداً، لقد قام بإحداث طفرة في الفريق الإنجليزي الذي يعتبر الأفضل الأن واتوقع أنهم يظهرون بشكل جيد في كأس العالم".

وأسرد متحدثاً عن الفتى الذهبي واين روني: "في الملعب روني يكون دائماً هو مفتاح الفوز خاصة أنه لاعب قوي ولديه الكثير من الطاقة المختزنة كما يبذل مجهوداً خرافياً وهو حقاً مهاجم ممتاز".

وعن حظوظ المنتخب الإنجليزي في كأس العالم، علق نجم برشلونة الإسباني قائلاً: "بالنسبة لي إنجلترا تمتلك حظوظ قوية في المونديال، ويبدو خطيراً للغاية عندما يلعب كراوتش بجوار روني في الهجوم فضلاً عن وجود جيرارد ولامبارد في الوسط، ولكن يبقى روني هو مفتاح الفوز".

وأختتم ميسي الذي يعلق عليه الشعب الأرجنتيني ومدربه دييجو أرماندو مارادونا أمالاً واسعة في المونديال، تصريحاته قائلاً: "اتمنى مواجهة إنجلترا في نهائي البطولة، فهي مرشحة للفوز باللقب فضلاً عن وجود إسبانيا الذي يعتبر فريق قوي وأيضاً البرازيل وإيطاليا".

ويلعب منتخب التانجو في المجموعة الثانية مع نيجيريا واليونان وكوريا الجنوبية، فيما ينافس منتخب الأسود الثلاثة في المجموعة الثالثة مع الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر وسلوفينيا.
اقرأ المزيد

الجونة يغري ظهير الاتحاد بـ "المليون" .. وموقف اللاعب مازال غامضاً

الأربعاء: 2 يونيو 2010
الجونة يحاول تدعيم صفوفه للموسم المقبل
دخل مسئولو الجونة فى مفاوضات جادة لضم اللاعب أحمد عادل ظهير أيمن نادي الاتحاد السكندري من أجل ضمه إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

وعلم أن الجونة يريد التعاقد مع عادل لمدة موسمين مقابل 900 ألف جنية في الموسم ومليون جنيه للثاني.

ويريد الجونة التعاقد مع لاعب الأهلي السابق صاحب الـ 26 عاماً، والذي إنتقل للاتحاد الموسم قبل الماضي من أجل تدعيم صفوفه للموسم المقبل، والمنافسة على أحد المراكز المتقدمة في جدول البطولة وتغيير الصورة التي ظهر عليها هذا الموسم.

يذكر أن الجونة قد أنهى الموسم في المركز الـ 12 بجدول الدوري العام برصيد 34 نقطة، فيما خرج من كأس مصر على يد الإنتاج الحربي بعد خسارته بركلات الجزاء الترجيحية بأربعة أهداف مقابل هدفين.
اقرأ المزيد

روراوة : ضحكت عندما سمعت بوجود "طائرة" في ملف مصر لأحداث أم درمان وشكراً للإنترنت !

الأربعاء: 2 يونيو 2010
لقطة من مباراة الفريقين في القاهرة
أكد محمد رواروة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن الإعتراف الذي خرج من نظيره المصري سمير زاهر بشأن الإعتداء على بعثة الجزائر في القاهرة نوفمبر الماضي، جاء متأخراً للغاية، ولو كان أعلنه في موعده ما تعرضت مصر لعقوبات "الفيفا".

وكان "الفيفا" قد قرر تغريم مصر 100 ألف فرانك سويسري، إضافة إلى نقل مباراتين لها خارج القاهرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

واستكملت قناة "الجزيرة الرياضية" يوم أمس عرض الحلقة التي تم تسجيلها لروراوة في ضيافة الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي ببرنامج "v i b"، والتي كان وسائل الإعلام قد نقلت مقتطفات منها شملت تأكيدات من الأول على أن "الفيفا" قام بتهديد مصر بالإقصاء من مونديال البرازيل حال وقوع أي إعتداء "دولي" آخر على أي بعثة تحل في ضيافة المصريين أندية أو منتخبات.

وواصل روراوة تعليقه على الأزمة مع مصر، حيث أكد أن إعترافات سمير زاهر يوم 23 مايو في التليفزيون المصري عن تعرض حافلة الجزائر للإعتداء جاءت متأخرة، وقال" لقد كان على زاهر أن يعترف لحظة حدوث الإعتداء، لكنه حاول في ذلك الوقت تقزيم الحادثة، وذهب إلى حد إتهام لاعبي المنتخب الجزائري بأنهم هم من ضربوا أنفسهم، ليأتي اليوم ويعترف بما وقع بالضبط، لكن للأسف إعترافه جاء متأخراً وأنا مازلت مصراً على أن يقدم إعتذاره."

أما عن ملف أحداث أم درمان الذي قرر "الفيفا" إغلاقه، وأشار زاهر أنه سيستأنف هذا القرار، قال رواروة "ليس من صلاحيات زاهر أن يتحدث عن مباراة أم درمان لأن الفيفا هو الذي كان مسئولاً عن تنظيم تلك المباراة، ولا دخل للجزائر ومصر في ذلك، كما أن مبعوث الفيفا لم يدون أي ملاحظات عن الإعتداءات الوهمية التي ظل يتحدث عنها الاتحاد المصري."

وأضاف "إنني أضحك عندما أسمع بأنهم وضعوا في ملفهم صورة لطائرة عسكرية نقلت أنصار جزائريين إلى السودان، فبإمكان أي شخص أن يدخل الإنترنيت واليوتيوب ويستخرج الصورة التي يريدها، وحتى وإن افترضنا بأن طائرة عسكرية نقلت أنصارنا إلى السودان فأين هو المشكل؟، ولو كان بإمكاننا نقل جمهورنا في غواصات أو مشياً على الأقدام كنا سنفعل ذلك، لأن هذا الأمر يخصنا نحن وليس الاتحاد المصري، وجمهورنا كان رياضياً وأتحدى زاهر أن يجلب صورة أي مناصر مصري تعرض إلى إصابة خطيرة كما يدعي".

وأختتم رئيس الاتحاد الجزائري حديثه عن الملف المصري بالتأكيد على أن الاتحاد المصري هو الذي إختار لعب المباراة الفاصلة في السودان بعدما إقترح في البداية جنوب إفريقيا ثم نيجيريا ثم غانا، وقال "قبلنا ذلك ونحن بالمناسبة نشكر كل السودانيين حكومة وشعباً على ما بذلوه من مجهودات جبارة في سبيل إنجاح هذه المواجهة ووفقوا في ذلك، لكن الاتحاد المصري أخطأ في إستراتيجيته وظن أن إختياره السودان سيمنع الجمهور الجزائري من التنقل إلى هذا البلد الشقيق، لكنه فشل في مسعاه .. أنا أتحدث عن علاقة بين اتحادين ولا دخل لي في السياسة، كما أننا نحب الشعب المصري والروح الرياضية كانت عالية بين لاعبي المنتخبين في مباراتي القاهرة والسودان."

وتناول الحديث العديد من الموضوعات منها الشائعات التي تحدثت عن رغبة رورواة في الترشح للحصول على منصب رئيس "الكاف"، وهي التي نفاها الأخير وأكد أن وجود عيسى حياتو بكل ما حققه من نجاحات يسعده، ويمنعه من التفكير في هذا المنصب طالما كان الكاميروني موجوداً به.

كما أيد روراوة ملف قطر لتنظيم كأس العالم 2022، وأكد بصفته نائباً للاتحاد العربي أن بطولة أندية العرب التي توقفت في الموسم الحالي، لن تعود للحياة خلال الموسم القادم أيضاً، فيما بات مخططاً لها أن تنطلق من جديد في موسم 2011 - 2012.


اقرأ المزيد

فيديو - إبراهيم حسن : أوعد جماهير الزمالك بصفقات "سوبر" ونسعى وراء عبدربه وسليمان



الأربعاء: 2 يونيو 2010
الزمالك يتمنى ضم وليد سليمان


وعد إبراهيم حسن المنسق العام للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك جماهير ناديه بصفقات سوبر ستكون إضافة قوية للفريق خلال الموسم القادم.

وأشار حسن في تصريحات لقناة النيل للرياضة إلى أن جميع أندية الدوري المصري متمسكه بلاعبيها, غير أن ناديه حاول في الأيام الماضية تكثيف المفاوضات معه للحصول على خدماتهم في الموسم القادم.

وأوضح المنسق العام أن الزمالك بحاجه إلى لاعبين بحجم الدولي المصري حسنى عبدربه لاعب الإسماعيلي, و وليد سليمان نجم بتروجيت حتى يستطع الأبيض الحصول على بطولات في الموسم القادم.

وأضاف:" في حالة قدوم عبدربه سيكون إضافة قوية للفريق وأتمنى أن تكتمل المفاوضات بنجاح ولكننا لن نشير إلى أى صفقة إلا في حالة إنتهائها بشكل رسمى".

وعن نجم الفريق البترولي, أوضح حسن أن الزمالك يفاوض اللاعب ويحاول ضمه لصفوف الفريق, مضيفاً:" الزمالك بحاجه إلى لاعبين مميزين تضيف للفريق أمثال عبدربه و سليمان".



اقرأ المزيد

اتحاد الكرة : نحترم أحكام القضاء وسنطعن على الحكم الصادر لصالح "otv"

الأربعاء: 2 يونيو 2010
اتحاد الكرة المصري
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أنه سيطعن على الحكم الصادر لمصلحة قناة "otv" الفضائية، والذي يمكنها من إذاعة المتبقي من مباريات بطولة كأس مصر.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد ألزمت اتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون بتنفيذ العقد المبرم مع القناة الفضائية، ومنحها حقوق بث لقاءات البطولة، إعترافاً منها بقانونية تعاقدهما، إستناداً لتقديم "otv" القيمة المالية المطلوبة للحصول على حقوق البث.

وأكد الاتحاد في بيان رسمي نشره موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أنه يحترم أحكام القاضء، غير أن سيقوم بالطعن على هذا القرار من أجل الحفاظ على كافة حقوقه القانونية.

وكانت "الجبلاية" قد تراجعت عن الصفقة، بعد التصريحات التي أدلى بها الإعلامي أحمد شوبير، والذي تعاقد مع "otv" مؤخراً لتقديم ثلاثة برامج على شاشاتها، بشأن أزمة الجزائر، وإعتذر عنها فيما بعد.

وتنطلق منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر غداً الخميس، حيث يلتقي حرس الحدود حامل اللقب مع الإسماعيلي في الأسكندرية، والأهلي مع الإنتاج الحربي في استاد القاهرة.
اقرأ المزيد

فيديو - رسمياً .. أهلي دبي يحصل على خدمات الأسطورة الإيطالية كانافارو

الأربعاء: 2 يونيو 2010 الساعة 10:55 صباحاً
كانافارو سعيد بالتعاقد مع أهلي دبي
كورابيا - وسام مصطفى

في أقوى الصفقات الصيفية المدوية على المستوى الخليجى والعالمي, تعاقد مجلس إدارة نادى أهلي دبي مع قائد المنتخب الايطالي فابيو كانافارو لاعب يوفينتوس سابقاً.

وأشار الموقع الرسمى لأهلي دبي إلى أن مجلس إدارة النادي قد تعاقد مع الأسطورة الإيطالية ليدافع عن ألوان الفريق لمدة موسمين قادمين.

وأوضح عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة الأهلي أن التعاقد مع لاعب بحجم كانافارو يعتبر من الصفقات المهمة بالنسبة لهم, لأن اللاعب يمتاز بالخبرة الكبيرة ولديه صفة القائد داخل المستطيل الأخضر.

ومن جهة أخرى, أعرب قائد الأتزوري عن سعادته باللعب مع الفرسان لمدة موسمين, مضيفاً:" كنت أفكر جدياً في الإنتقال للعيش في دبي واللعب في أحد أنديتها الكبيرة".

ويعد كانافارو من اللاعبين المميزين حيث توج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم عام 2006, وسيخوض أيضاً المونديال القادم والذى تنطلق فاعلياته بعد أيام بجنوب إفريقيا.

ولعب المدافع الإيطالي في أندية نابولي وبارما و إنترميلان و يوفنتوس وانتقل للعب في ريال مدريد الإسباني ثلاثة مواسم قبل أن يعود لليوفي مرة أخرى في الصيف الماضى ومنها إلى أهلي دبي.


اقرأ المزيد

بعد ثلاثية الكاميرون .. كيروش يعلن القائمة النهائية للبرتغال وثنائي الريال يقودان الفريق في المونديال

الأربعاء: 2 يونيو 2010
رونالدو وبيبي يقودان البرتغال في المونديال


أعلن كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب البرتغالي القائمة النهائية التي ستخوض نهائيات كأس العالم 2010 والتي تنطلق فاعلياتها في 11 من يونيو الحالي بجنوب إفريقيا.

وأشارت صحيفة "تيليجراف" البريطانية الشهيرة إلى أن كيروش إستبعد زي كاسترو مدافع ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني من القائمة النهائية، حيث شارك اللاعب في مباراة دولية واحدة فيما لم يشارك في أي مباراة ودية في إطار إستعدادات المنتخب البرتغالي للبطولة العالمية.

وضم المدرب البرتغالي المدافع بيبي لاعب ريال مدريد الإسباني إلى القائمة رغم إصابته التي أبعدته عن الملاعب طوال الموسم المنقضي.

وأعلن كيروش القائمة النهائية للمونديال عقب إنتهاء المباراة الودية التي خاضها أمس الثلاثاء أمام نظيره الكاميروني وفاز على الأخير بثلاثية مقابل هدف.

وتلعب البرتغال في المجموعة السابعة والتي يطلق عليها "مجموعة الموت" مع منتخبات البرازيل وكوت ديفوار وأمريكا الشمالية، حيث من المقرر أن تخوض المباراة الإفتتاحية لها في كأس العالم أمام كوت ديفوار في 15 من الشهر الجاري.

وجاءت القائمة النهائية للبرتغال في المونديال الأسمر على النحو التالي:

في حراسة المرمى: دانيال مارسيو فرنانديز "بوخوم الألماني" - إدواردو "سبورتينج براجا" - بيتو "ليكسوش".

في الدفاع: رولاندو وبرونو ألفيش "بورتو" - باولو فيريرا وريكاردو كارفالهو "تشيلسي الإنجليزي" - لويس ميجيل "فالنسيا الإسباني" - ريكاردو كوستا "ليل الفرنسي" - سيرجيو دودا "مالاجا الإسباني" - فابيو كوينتراو "بنفيكا".

في الوسط: بيبي "ريال مدريد الإسباني" - ديكو "تشلسي" - بيدرو مينديز وميجيل فيلوسو "سبورتينج لشبونة" - راؤول ميريلس "بورتو" - تياجو مينديز "أتليتيكو مدريد الإسباني".

في الهجوم: هوجو ألميدا "فيردر بريمن الألماني" - كريستيانو رونالدو "ريال مدريد" - ناني "مانشستر يونايتد الإنجليزي" - سيماو سابروسا "أتليتيكو مدريد" - داني "زينيت سان بطرسبورج الروسي" - ليدسون (سبورتينج لشبونة".
اقرأ المزيد

فيديو - أحدث طرق تشجيع "الخضر" .. توم كروز وأنجلينا يقاطعان الجزائر وأوباما يهدد بغزوها

الثلاثاء: 1 يونيو 2010 الساعة 11:51 مساءً
الممثل الأمريكي دي كابريو
كعادة الجماهير الجزائرية قبل مشاركة "الخضر" في الأحداث الكروية الكبيرة، بدأت حمى التشجيع منقطع النظير وعادت الإبتكارات الغريبة التي كانت قد إنتشرت خلال المواجهات مع مصر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 القادمة بجنوب إفريقيا، وذلك قبل أيام من وصول بعثة منتخب بلادها إلى بلاد نيلسون مانديلا للمشاركة في الحدث العالمي الكبير.

ومن بين وسائل التشجيع التي إبتكرها مشجعو "الخضر" كان مقطع للفيديو أعده بعض الشباب صور أجواء ما بعد لقاء الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في المونديال، والذي إنتهى بفوز "الخضر" بهدف نظيف مقدماً.

ونقل الفيديو محاكاة لإحدى النشرات الإخبارية التي بثت عقب المواجهة، والتي تصف سخونة الأحداث بين الجانبين الجزائري والأمريكي على غرار ما حدث في المواجهات أمام مصر، حيث أكدت أن الصحف الأمريكية شنت حملة شعواء على الجزائر حكومة وشعباً بعد التصرفات غير اللائقة من جماهيرها أثناء اللقاء.

وأتى الفيديو بصور من الصفحات الأولى لأشهر الصحف الأمريكية، حيث قالت "واشنطن بوست" أن الجماهير الجزائرية تجاوزت كل الحدود عندما سبت وشتمت أنجلينا جولي الممثلة الأمريكية المعروفة، فيما نقلت "شيكاغو" عن المسئوليين أن هوليود قررت مقاطعة الجزائر فنياً، وأكدت "لوس أنجلس تايمز" أن هيلاري كلينتون قررت استدعاء السفير الجزائري تمهيداً لمقاطعة سياسية بين الطرفين.

وأكد المقطع الذي تم بثه على "اليوتيوب" أن صحيفة "us today" أن أبناء المدرب برادلي إنهزموا معنوياً قبل إنطلاق المباراة، عندما وجدوا الجماهير الجزائرية تحمل المسدسات الآلية والكلاشينكوف في المدرجات.

ونقل الفيديو الذي تحدثت عنه "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أيضاً تصريحات للمثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو الذي أكد أنه لن يذهب للجزائر مجدداً، في الوقت الذي أشار فيه توم كروز أنه أفلت من كمين السيوف والمطاوي في جنوب إفريقيا، فيما أكد الرئيس باراك أوباما على أهمية استرداد كرامة الأمريكيين التي أهدرت في جنوب إفريقيا على يد البلطجية الجزائريين، وسط وجود مناقشات بين ضباط "المارينز" حول إمكانية القيام بغزو الجزائر عسكرياً.

ويحمل الفيديو الذي ساهم فيه طلبة المعاهد السينمائية بالجزائر، إسقاطات كثيرة للمعالجة المصرية لأزمة الجزائر، خاصة الأحداث التي شهدتها أم درمان السودانية عقب إنتهاء اللقاء الفاصل بين الفريقين على بطاقة المونديال.

اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails