الخميس، 17 يونيو 2010

الفيفا يقرر فتح ملف احداث أم درمان




فى مفاجأة من العيار الثقيل، علم GoalFmRadio.com أن الفيفا قرر قبول التظلم الذى قدمه اتحاد الكرة المصرى على قرار لجنة الإنضباط بإغلاق ملف أحداث أم درمان ورفض مناقشة الملف المصرى بخصوص اعتداءات الجماهير الجزائرية على نظيرتها المصرية خلال المباراة الفاصلة التى اقيمت فى السودان فى الثامن عشر من يونيو 2009.
وبذلك سيستأنف الفيفا تحقيقاته بالنظر فى الملف المصرى بخصوص أحداث أم درمان، مما قد ينعكس على القرارات الصادرة فى قضية مصر و الجزائر.
وكانت لجنة الانضباط أعلنت منذ فترة عقوبات تمثلت فى تغريم اتحاد الكرة المصرى 100 ألف فرانك سويسرى بالاضافة إلى ارغام المنتخب المصرى الأول لكرة القدم على لعب مبارتين خارج القاهرة (على بعد 100كليومتر من العاصمة) خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2014.
وجاء هذا القرار بناء على الاعتداءات التى تعرضت لها حافلة الفريق الجزائرى اثناء تواجده بمصر يوم 14 نوفمبر الماضى لأداء المباراة االأخيرة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 والتى فازت بها مصر بهدفين نظيفين.
من جهته صرح سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم عقب اتخاذ هذا القرار ضد مصر بأن هذا القرار مخفف لدرجة اعتباره انجازاً لمصر.



اقرأ المزيد

مدرب نيجيريا : شىء صعب ما يفعله الحكام معنا في هذا المونديال

حمل مدرب نيجيريا السويدي لارس لاجربايك الخسارة التى منى بها فريقه من اليونان بهدفين مقابل هدف في المباراة التى جمعتهم اليوم الخميس ضمن منافسات المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم بسبب الأخطاء التحكيميه التى قام بها الحكم اللقاء.

وأشار المدير الفنى في تصريحات له عقب المباراة إلى أن الإقصاء الذى حصل عليه ساني كيتا لاعب النسور كان له تأثير كبير في هذه النتيجة السلبية.

وأضاف:" لا أجد سبباً في ماتفعله الحكام معنا في هذا المونديال, فأننى أشعر بخيبة أمل كبيرة بعد ماحدث في مباراة اليوم".

وكان ساني كايتا لاعب النسور الخضر قد قام بضرب فاسيليوس توروسيديس لاعب اليونان بدون كرة، فأشهر الحكم الكولمبي أوسكار رييز البطاقة حمراء في وجهه.

وأسرد لارس لاجربايك أن نيجيريا مازالت أمامها فرصة في التأهل إلى الدور القادم في حالة الفوز على كوريا الجنوبية في المباراة القادمة.

وتساوى المنتخب اليوناني في رصيد النقاط مع نظيره الكوري إلا أن الأخير سجل أهدافا أكثر، فيما يتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة بـ 6 نقاط، بينما تذيل المنتخب النيجيري المجموعة بلا رصيد من النقاط.
اقرأ المزيد

حارس النسور يتوج بـلقب (أفضل لاعب) في المباراة للمرة الثانيه علي التوالي

توج فينسنت إنياما حارس مرمي المنتخب النيجيري بلقب ( أفضل لاعب) في مباراة فريقه التى خسر فيها أمام نظيره اليوناني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما اليوم الخميس على إستاد فري ستيت في مدينة بلومفونتين في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بالدور الأول من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

وتعد هذة المرة الثانية التى يتوج فيها فينسنت إنياما حارس مرمي المنتخب النيجيري وفريق( هابويل تل أبيب) بجائزة أفضل لاعب للمرة الثانيه بعد مباراة الافتتاح والتى خسرها النسور الخضر أمام الارجنتين بهدف نظيف السبت الماضي.

وأنقذ الحارس إنياما صاحب الـ 27 عاماً مرمي النسور في لقاء اليوم أمام اليونان من العديد من الأهداف ونجح ببراعة في التصدي للمحاولات اليونانيه الخطيرة علي مدار شوطي اللقاء, بالر غم انه يتحمل مسئولية الهدف الثاني في مرماه.
اقرأ المزيد

فيديو ـ فوز تاريخي لأحفاد الإغريق على أكتاف نسور نيجيريا

حقق المنتخب اليوناني أول فوز له ببطولات كأس العالم، إثر تغلبه على نظيره النيجيري (2ـ1)، في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس على ملعب ستيت بمدينة بلومفونتين، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بمونديال جنوب أفريقيا 2010.

وهذا هو الفوز الأول للمنتخب اليوناني ببطولات كأس العالم، حيث كانت مشاركته الأولى في عام 1994، ولقيت ثلاث هزائم متتالية أمام كل من الأرجنتين وبلغاريا بنتيجة واحدة (4-صفر) ونيجيريا بالذات (2-صفر) وودعت البطولة دون رصيد من النقاط ودون إحراز أي هدف.

تقدم المنتخب النيجيري أولاً عن طريق ايكيشوكوو أوشي في الدقيقة الـ 16، لكن المنتخب الإغريق ردوا بهدفين عن طريق ديمتريوس سالبينجيديس، وفاسيليوس توروسيديس في الدقيقتين "44، 72".

ولعب المنتخب النيجيري منذ الدقيقة الـ 33 بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه ساني كايتا لضربه فاسيليوس توروسيديس بدون كرة، فأشهر الحكم الكولمبي أوسكار رييز البطاقة حمراء في وجهه.

وتساوى المنتخب اليوناني في رصيد النقاط مع نظيره الكوري إلا أن الأخير سجل أهدافا أكثر، فيما يتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة بـ 6 نقاط، بينما تذيل المنتخب النيجيري المجموعة بلا رصيد من النقاط.

جاء الشوط الأول جيد المستوى، بدأه اليونانيون بالسيطرة في وسط الميدان، لكن الممثل الأفريقي فاجأ أحفاد الإغريق عندما سدد ايكيشوكوو أوشي كرة حرة من الناحية اليسرى خدعت الحارس كونستانتينوس شالكياس وسكنت شباكه دون أن يلمسها أحد.

ومنح ساني كايتا الفرصة لليونانيين للعودة للمباراة مرة أخرى، عندما ضرب فاسيليوس توروسيديس بدون كرة، فأشهر الحكم الكولمبي أوسكار رييز البطاقة حمراء في وجهه.

وقلب هذا التفوق العددي لليونان المباراة لصالحهم، خاصة بعدما دفع المدير الفني الألماني ريهاجل بالمهاجم جورجيوس ساماراس، فضغط اليونانيون بشدة وتصدى أنياما لهدف محقق من انجيلوس خاريستياس وهو على بعد ياردات منه.
وأبعد لقمان هارونا هدف محقق من جورجيوس ساماراس في الدقيقة الـ 39.

وأسفر الضغط لليونان عن هدف ديمتريوس سالبينجيديس في الدقيقة الـ 44، بعدما سدد كرة قوية تصطدم بـ بـ لقمان هارونا، وتسكن شباك أنياما، ليسجل اللاعب اسمه في التاريخ كون هدفه هو الأول لليونان في المونديال.

بدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل بين الفريقين، وإن كانت الأفضلية لليونان بفضل التفوق العددي، وكانت الدقيقة الـ 59 الأكثر إثارة في المباراة عندما اضاع اليونانيون هدف محقق تصدى له ببراعة أنياما، لترتد الكرة مرتدة، ويضيع أوباسي هدفا لنيجيريا ووضع الكرة خارج المرميين رغم أن الشباك كانت خالية من الحارس.

وتصدى أنياما لهدف محقق من رأسية بديعة من جورجيوس ساماراس، ارتقى لها باقتدار وأبعدها عن المرمى في الدقيقة الـ 76.

وأخطأ أنياما في التصدى لتسديدة من الكساندروس تزيوليس ترتد من يده إلى فاسيليوس توروسيديس الذي لم يتوان في إيداع الكرة في الشباك في الدقيقة الـ 71.

وسدد يعقوبو كرة قوية في الدقيقة الـ 76 تمر بجوار القائم، وسدد كاراجونيس كرة قوية ترتد من يد أنياما مرة أخرى لكن الدفاع يبعدها في الدقيقة الـ 77.

وامتلك المنتخب اليوناني المباراة تماما، وواصل شن الهجمة تلو الأخرى، ولكن رعونة مهاجميه حالت دون إحراز هدف ثالث، لتنتهي المباراة بتحقيق اليونان لانتصار تاريخي.
هدف نيجيريا الاول فى اليونان




اقرأ المزيد

مدرب كوريا الجنوبية: الحظ حالف الأرجنتين

مدرب كوريا الجنوبية: الحظ حالف الأرجنتين

من مباراة الارجنتين وكوريا الجنوبية2010

جوهانسبرج (وكالة الانباء الاسبانية):

قال المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية هوه جونج مو إن الحظ قد حالف المنتخب الأرجنتيني خلال فوزه على فريقه 4-1 الخميس ضمن المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم.

وقال جونج مو في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء "لقد لعبنا جيدا في مباراة اليوم، ولكن الحظ حالف الأرجنتين خاصة في هدفها الأول. لقد أهدرنا فرصا سهلة وقاتلنا أمام فريق يملك نجوما كبار. هذه المباراة ستفيدنا مستقبلا".

وكان المدافع الكوري بارك تشو يوينج قد سجل هدفا عكسيا في مرماه منح به الأرجنتين الأفضلية في الشوط الأول، قبل أن تكمل الرباعية لاحقا.

وعن الحوار الذي جمعه جونج مو بنظيره الأرجنتيني دييجو مارادونا الذي تحدث مع المدرب الكوري حول لقائهما في مونديال 1986 حين كانا لاعبين، قال "لم يبد لي صحيحا ما كان يفعله.. لم أفهم ما قاله لي بالضبط.. ولكن نصحته بالاهتمام بلاعبيه".

واختتم جونج مو تصريحاته بالدعوة إلى التركيز على حسم التأهل إلى دور الستة عشر في لقاء الجولة الأخيرة ضد كوريا الجنوبية

اقرأ المزيد

مارادونا يصف لاعبيه "بالوحوش" ويطلب الصفح من بلاتيني

مارادونا يصف لاعبيه "بالوحوش" ويطلب الصفح من بلاتيني

مارادونا يعانق ميسي بحراراة بعد لقاء كوريا الجنوبية
مارادونا يعانق ميسي بحراراة بعد لقاء كوريا الجنوبية


جوهانسبرج (وكالة الانباء الاسبانية):

أكد مدرب المنتخب الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أن فريقه قدم مباراة رائعة أمام كوريا الجنوبية (4-1) في نهائيات كأس العالم، ووصف لاعبيه بالـ"23 وحشا مرتدين قميص الأرجنتين".

وصرح مارادونا في مؤتمر صحفي بعد المباراة قائلا "أود تهنئة اللاعبين بهذا الأداء المتميز، فقد خرجت المباراة على أفضل وجه، فأملك فريقا مكونا من 23 وحشا يلعبون من أجل بلادهم، وهذا ما يجعلني أكثر هدوءا وسعادة".

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن فريقه استحق الفوز بالمباراة، فهو قدم أداء مشابها لمباراة نيجيريا، ولكن هذه المرة استطاع ترجمة الفرص إلى أهداف، مؤكدا أن المباراة كانت "أرجنتينية خالصة"، واستطاعت كوريا التهديف من خطأ مارتين ديميكليس فقط.

وأنهى مارادونا حديثه قائلا "الفوز في أول مبارتين أعطانا الثقة والهدوء، الآن أرغب في أن يكون اللاعبون في أعلى درجات التركيز، فنحن نعيش مونديال شيقا، ونرغب في استكماله للنهاية".

الاعتذار لبلاتيني وتجاهل بيليه

من ناحية أخرى اعتذر مارادونا عن التصريحات التي أدلى بها بحق الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بينما تجاهل التعليق على ما قاله بحق الأسطورة البرازيلي بيليه.

وقال مارادونا "لقد أرسل لي بلاتيني خطابا نفى فيه صحة ما زعمته أنه قاله عني.. أطلب الصفح من السيد بلاتيني.. ولكن لا أفعل ذلك مع بيليه".

وكان مارادونا قد رد عما نسب من انتقادات له من قبل بلاتيني بالقول "نعلم كيف يكون الفرنسيون وبلاتيني فرنسي ويعتقد أنه أرقى من العالم أجمع لذا لم أكترث به كثيرا".

وطالب مارادونا بـ"إعادة بيليه إلى المتحف" بعدما أكد النجم السابق أن مدرب الأرجنتين تولى منصبه الحالي نتيجة بقائه عاطلا دون عمل.

اقرأ المزيد

جيان أسامواه : سعيد بانتقال أهدافي التاريخية من بطولتي غانا وأنجولا إلى المونديال


أعرب جيان أسامواه هداف المنتخب الغاني عن سعادته بمواصلة تألقه مع "النجوم السوداء"، واستمرار أهدافه التاريخية التي سجلها في بطولتي كأس الأمم الإفريقية الأخيرتين بغانا وأنجولا، إلى المونديال المقام حالياً في جنوب إفريقيا.

وكان أسامواه قد أحرز هدف "النجوم السوداء" الوحيد في مرمى صربيا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، لتقتنص أول ثلاث نقاط لها في المونديال الأسمر.

وقال أسامواه في تصريحات للموقع الرسمي لـ "الفيفا" :"أشعر بالفخر لأنني كنت أول من يسجل لغانا في تاريخ مشاركاتها بنهائيات كأس العالم على الإطلاق، وذلك في مرمى التشيك ببطولة 2006 في ألمانيا."

وأضاف اللاعب "لقد كنت أيضاً صاحب أول أهداف أمم إفريقيا التي أقيمت في غانا عام 2008، وصاحب أول هدف لغانا في أمم إفريقيا في أنجولا 2010."

وأشار اللاعب إلى أن تسجيله مثل هذه الأهداف التاريخية لمنتخب بلاده يمنحه الثقة، ويساعده على مواصلة السعي لتحقيق إنجازات أخرى.
اقرأ المزيد

اليونان تحيي آمالها في التأهل لدور الـ16 بالفوز على نيجيريا..فيديو وصور


اليونان استحقت الفوز
اليونان استحقت الفوز


كت

حقق المنتخب اليوناني فوزاً هاماً بهدفين مقابل هدف على نظيره النيجيري ليحرز أول ثلاث نقاط له في كأس العالم ويحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية.

ويتصدر التانجو ترتيب أندية المجموعة بست نقاط مقابل ثلاثة لكلاً من كوريا الجنوبية واليونان بينما تتذيل المجموعة نيجيريا بلا رصيد.

وشهدت المباراة طرد سانتي كيتا من الفريق النيجيري مطروداً بعد 33 دقيقة من عمر الشوط الأول مما منح الفرصة للمنتخب اليوناني لأن يسجل هدفين ويهيمن على المباراة.

ملخص للشوط الأول

بدأت المباراة من كلا الفريقين رغم حاجة كلا الفريقين إلى تسجيل هدف مبكر من أجل تسجيل هدف يمنح أياً منهما النقاط الثلاثة للمباراة والدخول من جديد في المنافسة على التأهل للدور الثاني.

ونال باكاستبلوكولس البطاقة الصفراء بعد تدخل عنيف على بيتير اودمينيجي.

وسجل كالو أوشيه هدف التقدم للمنتخب اليوناني بعد ربع ساعة من ركلة حرة من بعد منتصف الملعب لعبها ومرت الكرة إلى المرمى بعد أن مرت من أمام الحارس تزورفاس ومهاجم النسور اودمينجي.

وهدأ أداء كلا الفريقين بعد هدف النسور الخضر واستحوذ الفريق اليوناني على الكرة ولكن دون انياب حقيقية أو خطورة على مرمى الحارس المتألق فيسنتي انياما.

وخرج سانتي كايتا لاعب نيجيريا مطرودا بعد 33 دقيقة للتدخل العنيف بدون كرة بمنتهى العنف على باليسيس توريسيدس.

وكاد المنتخب اليوناني أن يسجل التعادل عندما مرر كاراجونيس لكاسترونجيس إلا أن انياما كان بالمرصاد وحرم الفريق اليوناني من تسجيل أولى أهدافه في المونديال عبر تاريخه.

وسدد ديميتريس سالبينجيديس لاعب بانثينايكوس أولى الاهداف اليونانية في المونديال عبر تاريخها عندما ارتطمت تسديدته من على حدود منطقة الجزاء، لتستغل بطلة أوروبا 2004 طرد لاعب النسور.

فوز يوناني مستحق

وانقذ الحارس اليوناني تزورفاس عرضية اوشي كالو التي كانت قريبة من أن تكون ثاني أهداف الخضر إلا انها تحولت لركلة ركنية.

وبدأ المنتخب اليوناني الشوط الثاني أكثر جرأة من نظيره النيجيري في محاولة لاستغلال النقص العددي في صفوف الفريق الافريقي.

وخرج تايو بدلاً من اوتشي في الدقيقة 57 بسبب الاصابة التي عانى منها الأول أمام الأرجنتين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وشهدت الدقيقة 58 فرصة خطيرة لليوناني جيكاس ابعدها المتعملق انياما قبل أن تتحول لكرة مرتدة للفريق النيجيري أكثر خطورة عندما انفرد 3 لاعبين نيجيرين بحارس اليونان الذي منع كرة ياكوبو ومتابعة اوباسي.

وواصل انياما تألقه عندما تصدى لرأسية سالفانجيدس من داخل منطقة الست يارادات ليمنع الفريق الأوروبي من تسجيل هدف التقدم.

وفشل انياما في التصدي لكرة ليسجل المتابع توريسيدس هدف التقدم لليونان ويقترب فريق إفريقي آخر من الخروج ليسيطر المنتخب اليوناني على مجريات المباراة بنهايتها.

واقترب كرياكوس من تسجيل الهدف الثالث داخل منطقة الجزاء قبل عشر دقائق من النهاية لكن كرته ذهبت في السماء
.

اقرأ المزيد

سرقة باتيستوتا في جنوب أفريقيا.. وزوجته تتهمه بالسرقة

سرقة باتيستوتا في جنوب أفريقيا.. وزوجته تتهمه بالسرقة

باتيستوتا بصحبة مارادونا قبل لقاء كوريا الجنوبية
باتيستوتا بصحبة مارادونا قبل لقاء كوريا الجنوبية


جوهانسبرج (وكالة الانباء الاسبانية):

تعرض الهداف الأرجنتيني الدولي السابق جابرييل باتيستوتا، للسرقة في جنوب أفريقيا على الرغم من إقامته في نفس الفندق مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وذكرت وسائل الإعلام الأرجنتينية الخميس، أن اللصوص في جنوب أفريقيا لا يحترمون حتى الفندق الذي يقيم به بلاتر، مبينة أن باتيستوتا تمت سرقته لينضم إلى قائمة المسروقين في الدولة الأفريقية من صحفيين من إسبانيا والبرتغال والصين ونيوزيلاندا.

وأوضحت الصحف الأرجنتينية أن غرفة باتيستوتا في الفندق الكائن ببلدة ساندتون شمال جوهانسبرج، تمت سرقتها، فيما أعلنت اللجنة المنظمة لمونديال جنوب أفريقيا الحالي أن هذا الأمر شأن يخص الشرطة ولا يتعلق بها.

وقال باتيستوتا لوسائل الإعلام إنه عندما عاد إلى غرفته وجد اللصوص سرقوا منه حلته بجانب بعض راندات (العملة المحلية بجنوب أفريقيا) التي تركها في الغرفة.

وعلق النجم السابق على حادث السرقة "زوجتي لاتصدقني وتقول إنني أنا من قمت بالسرقة لكي أقوم بشراء بعض الأغراض".

ويتواجد باتيستوتا حاليا في جنوب أفريقيا لمؤازرة منتخب بلاده في مونديال جنوب أفريقيا الذي فاز على كوريا الجنوبية االخميس 4-1في الجولة الثانية من الدور الأول لمونديال 2010
.

اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails