الثلاثاء، 11 مايو 2010

فيديو - غريب : "كعب" شيكا حال دون إشراكه أساسيا .. ودائماً مانفتقد بركات!


الثلاثاء: 11 مايو 2010

شوقى غريب


أبدي شوقى غريب المدرب العام للمنتخب المصري سعادة بالغة بالمستوي الذي ظهر عليه محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب نادي الزمالك خلال مباريات فريقه بالدور الثاني فى الدوري المصري لكرة القدم. وقال غريب خلال حوارة المطول مع برنامج "ظلال واضواء" عبر قناة النيل للرياضة "سعيد بالمستوى الذي ظهر علية شيكا وبالآداء المتزن بعيداً عن الاحتفاظ الزائد بالكرة، وهو ما أدي إلى ظهوره بمستوي رائع قاد به الأبيض بنجاح خلال خلال مبارايات الدور الثاني". وأشاد غريب بـ "شيكا" قائلاً "هو لاعب من طراز فريد تسعد عندما تذهب إليه الكرة خاصةً بعدما طور مستواه, ونتمنى منة مزيد من الثبات والجدية خلال المرحلة القادمة ليصبح عنصر فعال مع المنتخب المصري". وتابع مدرب المنتخب المصري "شيكابالا هو من أخطأ فى حق نفسه كلاعب علي المستوي الدولي", مشيراً إلي عدم الاعتماد علية الفترة الماضية كان بسبب احتفاظه الزائد عن الحد بالكرة، فضلاً عن "الكعب" الذي طالما أخرجه من حسابات حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصري. وشدد شوقى غريب علي أن شيكابالا سيصبح من الركائز الأساسية للمنتخب المصري وسيبني عليه قوام الفريق فى المواجهات القادمة. وتابع المدرب العام لمنتخب مصر حديثة عن أهم العناصر التى افتقدها الفراعنة خلال مباريات البطولة الافريقية قائلاً "كم افتقدنا محمد بركات لاعب النادي الأهلي لأنه لاعب ذو خبرة من قماشة أخري نعتمد عليه كثيراً كلما كان فى مستواة". وكشف غريب عن سر إستبعاد محمد بركات من قائمة المنتخب التى شاركت فى بطولة الأمم, مؤكداً أن اللاعب هو من اعتذر رسمياً عن الانضمام لكتيبة المنتخب المصري بسبب الإصابة التي لحقت به قبيل البطولة. وختم غريب تصريحاتة متمنياً أن تبتعد عين الحسود والإشاعات التى يرددها البعض عن وجود خلافات داخل الجهاز الفني, مؤكداً علي أن العلاقة التى تربط الجهاز أسرية أكثر منها رياضية.






اقرأ المزيد

بعد إصابته بمزق في العضلة الضامة .. استبعاد عرفات وضم هاني سعيد لقائمة البترول


الثلاثاء: 11 مايو 2010
حسام حسن مدرب الزمالك



قرر الجهاز الفني لفريق الكرة بالزمالك استبعاد لاعب الفريق حسام عرفات من قائمة اللاعبين لمباراة بترول أسيوط والمقرر لها مساء الخميس المقبل في إطار الجولة التاسعة والعشرين للدوري المصري الممتاز لكرة القدم. وجاء قرار الاستبعاد علي خلفية إصابة اللاعب في مباراة فريقه للشباب أمام الاتحاد السكندري بمزق في العضلة الضامة قبل أن يخرج مصاباً من المباراة. ومن المقرر أن يقوم اللاعب بعمل أشعة صباح غد الأربعاء للإطمئنان علي سلامته. وقرر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن المدير الفني استدعاء هاني سعيد لاعب الفريق، لتصبح قائمة اللاعبين الذي تم استدعاءهم علي النحو التالي : محمد عبد المنصف، عماد السيد، أحمد مجدي، عمرو الصفتي، عمرو عادل، محمود فتح الله، صبري رحيل، محمد عبد الشافي، عمر جابر، أحمد عبد الرؤوف، إبراهيم صلاح، حسن مصطفي، محمد رفاعي "ويا"، محمد إبراهيم، هاني سعيد، شيكابالا، علاء علي، إيديكو، أحمد جعفر، شريف أشرف وحسين ياسر المحمدي
اقرأ المزيد

فيديو - صادق : قضية حلوان "فضيحة" و "نقطة سوداء" في تاريخ الزمالك .. وأين المنسق العام؟


الثلاثاء: 11 مايو 2010



الإعلامي علاء صادق
شن الناقد الرياضي علاء صادق هجوماً شديداً علي مجلس إدارة الزمالك بعد القضية التي أثارها

الثلاثاء، وأكد فيها أن الزمالك خاض مباراة ودية أمام مجهولين وليس أمام نسيج حلوان كما ردد مسئولو الفريق الأبيض. وقال صادق في افتتاحية برنامجه "ظلال وأضواء" عبر النيل للرياضة "قبل أعوام تعرضت الكرة المصرية لعملية خداع عندما لعبنا دولياً مع فريق لأحد الأندية الرومانية المغمورة تحت اسم المنتخب الروماني الأوليمبي ومرت الواقعة دون تحقيق أو عقوبات، واستوعبت الأدراج المغلقة كل الوثائق والاتهامات". وتابع "وقبل أيام تكررت المسألة ولكن محلياً وعلي صعيد أقل خطورة، حكاية هذه المباراة كانت في لقاء ودي بين الزمالك ونسيج حلوان نظرياً وإعلامياً، ولكنها بين الزمالك ومجموعة من الهواة تم جمعهم بواسطة لاعب قديم بنادي نسيج حلوان من الشوارع والمقاهي ولا علاقة لهم حالياً بنادي نسيج حلوان، وفرح أنصار الزمالك بالفوز الكبير (11-0) كما فرح عمرو زكي بثلاثة أهداف (هاتريك) في مجهولين من الشوارع والحدائق". وواصل صادق "إذا صدقت هذه الواقعة كما يؤكد رمضان زكي مدير الكرة بنادي نسيج حلوان سيكون الأمر فضيحة كبري، فضيحة من النصب والخداع في تاريخ نادي الزمالك الذي يحتفل العام القادم بمرور مائة عام علي تأسيسه". وأضاف علاء صادق "سواء كانت الواقعة صحيحة كما تشير كل الشواهد أو كانت كذباً كما نتمنى، فيجب علي مسئولي مجلس إدارة الزمالك الدعوة سريعاً لعقد مؤتمر صحفي ضخم لتبرئة ساحة الزمالك والإدارة والجهاز الفني من تلك المهزلة غير المسبوقة، وفي حال تقاعس الإدارة أو تجاهلها أو إهمالها للأمر ستكون نقطة سوداء لفشل أو فضيحة، ولعلها أيضاً عجز عن مواجهة المنسق العام لفريق الكرة صاحب النفوذ الأقوى حالياً داخل الزمالك وهو المسئول الأول بالطبع عن كل الأمور الإدارية الخاصة بالمباريات الرسمية والودية". وتابع "يقول المقربون من فريق الكرة بالزمالك أن المدير الفني خرج غاضباً بشدة بعد العرض الهزيل لفريق في مباراة ودية ضد الترسانة، وهو الأمر الذي دفعه لمعاقبة لاعبيه بالتدريب مرتين في يوم واحد مطالباً بمباراة ودية سريعة لإعادة الجدية، وألقي المنسق العام بالكرة في ملعب وليد بدر إداري الفريق الذي فشل في مهمته ولجأ لأحد السماسرة الذي وجدها فرصة لحصد بضع آلاف من الجنيهات، وجمع أصدقائه من المقاهي والشوارع". وأضاف "العجيب أنه لم يكن بينهم حارس مرمي، أمر كان كفيلاً بأي طفل في نادي الزمالك أن يكتشف الخدعة وإيقاف المهزلة، لكن مسئولو الزمالك انهمكوا في المباراة ووجدوا الفرصة سانحة لإشراك الحارس الثالث عماد السيد وإعطاؤه فرصة للعب المباراة مع الضيوف واستقبلت شباكه 11 هدفاً في تجربة ولا أضعف". وواصل علاء صادق "العجيب أن الأمر كان مجهولاً ومن الممكن أن يمر دون أي ملاحظة، لولا النتيجة الكبيرة وإشادة المواقع البيضاء علي الانترنت، مما أدي لاندلاع النيران، فالمدير الفني لنسيج حلوان فوجئ بالخبر الكاذب وبردود أفعال ثائرة من مجلس إدارة نادية، وبردود أفعال أكثر ثورة من لاعبيه الذي لم يشركهم في المباراة التي لا يعرف عنها شيئاً". وتابع "ذهب مدرب النسيج لنادي الزمالك علي الفور وعندما سأل وليد بدر إداري الفريق عن الأمر نفي الأخير أن يكون الزمالك لعب مباراة مع نسيج حلوان، وقال أنه لعب مع فريق حلوان وتعامل بشكل سيء مع ضيفه، الذي اتجه علي الفور لحسام حسن وأبلغه بالحقيقة ثم اتجه لوسائل الإعلام". وختم صادق "السؤال الملح الآن في نادي الزمالك، أين مجلس الإدارة من تلك المهزلة؟، ومجلس الإدارة هو المسئول عن الحفاظ علي اسم وكيان وسمعة النادي، وأين المنسق العام وهو المسئول الأول عن تنظيم المباريات لا عن الظهور في البرامج؟".






اقرأ المزيد

المصري زنجا ينضم لصفوة مدربي العالم بحصوله على شهادة NSCAA







انضم المدرب المصري إيهاب زنجا إلى قائمة المحاضرين الدوليين الذين سيدخلون دورة الـNSCAA التدريبية في نهاية الهشر الجاري بولاية سان فرانسيسكو الأمريكية ليكون المصري الوحيد ضمن قائمة تضم مدربين من كل جنسيات العالم .
أن المدرب المصري سيحصل على دبلومة "البريمير" التدريبية والتي تعد ضمن أفضل وأعلى الشهادات التدريبية على مستوى العالم , وذلك عند انتهاءه من دورة الـNSCAA والتي تستمر لعشرة أيام .
وتضم أكاديمة NSCAA عدد كبير من المدربين على مستوى العالم حيث يصل عدد أعضاءها إلى 8 مليون عضو لتكون أكبر أكاديمية تدريبية في العالم , وعلى الرغم من أن مقرها ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية إلا أنها تضم مدربين من كل جنسيات العالم .
وتطلب دبلومة "البريمير" مجهوداً شاقاً يصل إلى 16 ساعة تدريب وعمل يومياً ليحصل بعدها المدرب المصري إيهاب زنجا على إجازة رسمية بأن يكون محاضراً دولياً في أي مكان في العالم , لاسيما أكاديمية بوكاجونيور بالأرجنتين والتي يقوم بإلقاء محاضرات تدريبية بها .















وعلى الرغم من كون إيهاب زنجا حارس مرمى سابق بالنادي الإسماعيلي إلا أنه يتميز بالفنيات والعمل "التكتيكي" داخل الملعب ويتقن إلقاءه في محاضراته للمدربين , ويعد زنجا امتداد لحراس المرمى الذين كسرو القاعدة ولم يتحولو إلى مدربين حراس بعد إعتزالهم , حيث أصبح زنجا محاضر دولي ومدير فني وليس مدرب حراس .
وتختار الأكاديمية الأمريكية الصفوة من مدربي العالم الذين حصلو على أعلى الشهادات التدريبية من أجل منحهم دبلومة "البريمير" ليتم تتويج خبراتهم وتنميتها بهذه الدبلومة العالمية , وتبدأ الدورة في نهاية الشهر الجاري وتستمر لمدة 10 أيام .
جدير بالذكر أن إيهاب زنجا قام باستقدام عدد كبير من المدربين المصريين للحصول على دورات تدريبية بأمريكا بصفته أحد أهم المحاضرين في الولايات المتحدة الأمريكية التي تشتهر بأفضل دورات تديبية على المستوى العالمي .

ويحضر زنجا حالياً لاستقدام هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي إلى أمريكا للحصول على دورة تدريبية , وكذلك علاء ميهوب المدرب العام للقلعة الحمراء , فضلاً عن أيمن شوقي الذي سبقهم وحصل بالفعل على إحدى الدورات التدريبية في أمريكا بمعاونة المحاضر المصري زنجا .









ومن جانبه فقد أعرب زنجا أن سيسعى بعد حصوله على هذه الشهادة العالمية أن يكون هناك فرع لأكاديمية NSCAA بمصر وهو ما يساعد على وصول مصر إلى العالمية بشكل أكبر بين مدربي العالم , وأيضاً تنمية مهارات المدربين المصريين بالحصول على هذه الدورة التي تقسم إلى مراحل متعددة .

وكما يتم تجاهل اللاعبين المصريين الصغار الذين يقوم الموقع باكتشافهم من المسئولين وإداريي المنتخبات المصرية بمختلف أعمارها , يحدث ذلك تماماً مع المدربين المصريين , فعلى الرغم من وصول زنجا إلى العالمية وتشريفه للكرة المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن الأندية المصرية لم تحاول الاستفادة بخبراته وخاصة النادي الإسماعيلي الذي حرس مرماه سابقاً قبل أن يبدأ رحلته الناجحة مع التدريب في أمريكا .
اقرأ المزيد

كابيلو يعلن قائمة الإنجليز في المونديال مع غياب بيكهام والمفاجآت


أعلن الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي قائمة الـ30 لاعب الأولية التي ستدخل في معسكر استعدادي لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا الشهر المقبل.




وخلت القائمة الإنجليزية من المفاجآت، حيث ضم كابيلو جميع الأسماء التي رشحتها وسائل الإعلام الإنجليزية للإنضمام فيما عدا المهاجم كارلتون كول مهاجم نادي وست هام الذي استدعاه كابيلو في مباراة المنتخب المصري.وغاب لاعب الوسط المخضرم ديفيد بيكهام عن قائمة المنتخب الإنجليزي الأولية بسبب الإصابة في وتر إكليس، على الرغم من إعلان بيكهام لإتفاقه مع كابيلو على تواجده في القائمة الإنجليزية بكأس العالم.وجاءت قائمة منتخب الأسود الثلاثة كالتالي :حراسة المرمى : روبرت جريت ( وست هام يونايتد ) - ديفيد جيمس ( بورتسموث ) - جو هارت ( بيرمنجهام سيتي ).خط الدفاع : ليديلي جينج ومايكيل داوسون ( توتنهام هوتسبير ) - جيمي كاريجير وجلين جونسون ( ليفربول ) - ليتون باينز ( إيفيرتون ) - أشلي كول وجون تيري ( تشيلسي ) - ريو فيردناند ( مانشيستر يونايتد ) - ستيفين وارنوك ( أستون فيلا ) - ماثيو ابسون ( وست هام يونايتد ).خط الوسط : جاريث باري و أدم جونسون وشون رايت فيليبس ( مانشيستر سيتي ) - جو كول وفرانك لامبارد ( تشيلسي ) - سيتفين جيرارد ( ليفربول ) - توم هيدلستون وارون لينون ( توتنهام هوتسبير ) - مايكل كاريك ( مانشيستر يونايتد ) - ثيو والكوت ( الأرسنال ) - جيمس ميلنير ( أستون فيلا ) - سكوت باركر ( وست هام يونايتد ).خط الهجوم : واين روني ( مانشيستر يونايتد ) - دارين بينت ( سندرلاند ) - بيتر كراوتش وجيرمن ديفو ( توتنهام هوتسبير ) - إيميل هيسكي ( أستون فيلا ).
اقرأ المزيد

سلوفينا تحشد قواها وتستعين بنجمها "الصهيوني" لضربة البداية أمام الجزائر


بدأ المنتخب السلوفيني استعدادته النهائية لكأس العالم الذي يقام الشهر القادم بجنوب أفريقيا , وحشدت سلوفينيا كامل قواها لمواجهة مجموعتها القوية في المونديال والتي تضم إنجلترا وأمريكا والجزائر .




وتأهلت سلوفينيا لنهائيات كأس العالم بعد تغلبها في التصفيات على الدب الروسي القوي مما جعلها مصدر قلق وذعر لكل فرق المجموعة حيث أنها تعتبر من المنتخبات المجهولة وهو مصدر قوتها في البطولة .
وتسعتد سلوفينيا لضربة البداية في المونديال ضد الجزائر كأولى مبارياتها في البطولة , واستعانت سلوفينيا بكامل نجومها وعلى رأسهم اللاعب أندري كوماك لاعب " مكابي تل أبيب " الصهيوني والذي يعد أبرز نجوم الوسط بالفريق .
وفيما يلي قائمة سلوفينيا لكأس العالم , في حراسة المرمى كل من : سمير هاندوفيتش ( اودينيزي ) , جاسمين هاندوفيتس ( مانتوفا) , أليكساندر سيلجا ( سبارتا روتردام ) , جان كوبريفيتش ( ماريبور) .
وفي خط الدفاع : بويان كوجيك ( كييفو فيرونا ) , ماركوا شولر ( جينت) , بوستيجان سيزار ( جرينوبل) , برانكو إليتش ( لوكومتويف موسكو ) , ماتيج مافريتش ( كوبلينز) , ديان كيلهار ( سيركل بروج ) , إليفيدين ديزينيتش ( ماريبور ) , ميسو بريكو ( كولوجن) , أليكساندر راجيكيفيتش ( كوبر ) سواد فيليكوفيتش ( ماريبور) .
وجاء خط الوسط كالتالي : أندراز كيرم (ويلسا كاركوا ) , أندري كوماك "ماكابي تل أبيب ", ريني كارهيم (إنتر ميلان), ميرنيس سيستش ( جياننانينا) ديريان ماتيتش ( رابيد بوخارست) , داري فرسيتش ( كوبر) , داليبور ستيفانوفيتش ( فيتيسس أرنيم ) , روبيرت كورين ( وست بروم ألبيون ) , أليكساندر رادوسافيليتش ( لاريسسا) , فالتر بريسا ( أوكسير) .
وفي خط الهجوم : ميليوفيتش نافاكوفيتش ( كولن ) , زلاتكو ديديتش ( بوخوم ) , زلاتان ( جنت ) , نيجيتش ( ناسيونالي ) , ميران بورجيتش (سالونا ) , تيم ماتافز ( جرونينجين) .
اقرأ المزيد

انبي يرفض مبادلة رؤوف بـ"سعيد" الزمالك .. والوزير يحذر بتجميد اللاعبين


الثلاثاء: 11 مايو 2010

هانى سعيد لاعب الزمالك



رفض مسئولو نادي إنبي إتمام صفقة تبادلية بينه وبين الزمالك بحيث يتم إنتقال مهاجم الفريق أحمد رؤوف للقلعة البيضاء مقابل هانى سعيد مدافع الزمالك الدولى بالإضافة لمقابل مادي. وكان الزمالك قد جدد الزمالك اتصالاته مؤخراً للتعاقد مع اللاعب الدولي (27عاماً) وفي ظل عدم رغبة المدير الفني حسام حسن الذي يلعب بطريقة 4/4/2 والتى لا يشارك فيها هاني سعيد فى الفترة الأخيرة وحسب مراسل فإن جلسة خاصة جمعت وزير البترول سامح فهمي بلاعبي إنبي أعلن خلالها رفض التفريط في أي لاعب بالفريق خاصة، وفي أندية البترول عامة، مؤكداً لهم أن الشرط الوحيد لخروجهم من النادي هو الإحتراف الخارجي وبمقابل مادي يرضي طموحات وزارة البترول والنادي. وحذر الوزير بعض اللاعبين بالتجميد في حال وجود رغبة لديهم في الإنتقال لصفوف الأهلي أو الزمالك.
اقرأ المزيد

الجماهير مشكلة تؤرق الفيفا قبل المونديال وغانا تتصدر دول إفريقا الأكثر شراءاً للتذاكر


الثلاثاء: 11 مايو 2010




غانا وانجولا فى كأس الأمم الإفريقية
كأس العالم فى جنوب إفريقيا بدأت تطرق الأبواب ولم يتبق سوى أيام قليلة لذلك فإن الجماهير عكفت على التجهيز للمساندة والمؤازرة بشتى الطرق. ومن جانبه أشاد موقع "سبورت إف إم الإفريقي" بجماهير غانا والتى أظهرت للناس حول العالم شغفها وحبها لكرة القدم, وذكر الموقع أن جماهير غانا أثبتوا فعلياً أنهم متحمسون لمنتخب بلادهم. وقال الموقع أن جماهير النجوم السوداء إحتلت مركز متقدم بين جماهير القارة السمراء فى شراء تذاكر مباريات كأس العالم المقبلة حيث حصلوا على 8700 تذكرة ومن بعدهم جاءت الجماهير الإيفوارية 6000 ثم الجزائر 4300. ومن جانبها ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه ربما يكون هناك مشاكل متعلقة بالجماهير وهو ما قد يؤدى إلى أنها ستكون قليلة فى المدرجات. وأرجعت الفيفا ذلك بسبب أسعار التذاكر المرتفعة , فضلاً عن النقل الجوي كما أنه هناك العديد من المشاكل فى الحجز عن طريق الإنترنت. ومن جانبه يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم عمل ميثاق لنقل جماهير الدولة التى تأهلت لموازرة منتخبات بلادها مباشرة إلى جنوب إفريقيا والتى ستشهد إنطلاق العرس الكروي الكبير. ومن المقرر أن تمول الحكومة الجزائرية هذا الميثاق لنقل المشجعين بشكل مباشر. جدير بالذكر أن الإمريكيين إحتلوا المركز الأول بين المشجعين الأكثر شراءاً للتذاكر حيث قاموا بشراء 110 ألف تذكرة ثم بعد الإنجليز والذين قاموا بشراء 97ألف تذكرة ومن بعدهم الألمان والإستراليون43 ألف تذكرة , 40 ألف ثم فرنسا فى المركز الأخير 4000 تذكرة.
اقرأ المزيد

حسام حسن يعلن قائمته لمواجهة البترول .. وإمام يغيب للإصابة


الثلاثاء: 11 مايو 2010




أعلن حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قائمته لمواجهة بترول أسيوط في إطار الجولة التاسعة والعشرين للدوري المصري والمقرر لها الخميس المقبل. وكان الفريق قد أدي مرانه عصر اليوم ، فيما حصل حازم إمام لاعب الفريق علي راحة بعد ظهور تورم في قدمه. وحسب فإن قائمة الـ21 ضمت كلاً من : محمد عبد المنصف، عماد السيد، أحمد مجدي، عمرو الصفتي، عمرو عادل، محمود فتح الله، صبري رحيل، محمد عبد الشافي، عمر جابر، أحمد عبد الرؤوف، إبراهيم صلاح، حسن مصطفي، محمد رفاعي "ويا"، محمد إبراهيم، حسام عرفات، شيكابالا، علاء علي، إيديكو، أحمد جعفر، شريف أشرف وحسين ياسر المحمدي. من جهة أخري قرر الجهاز الفني مشاركة اللاعبين المستبعدين في تدريبات صباحية تحت قيادة عمرو المطراوي، فيما يحصل اللاعبين علي راحة يوم المباراة.
اقرأ المزيد

الجونة يستعد للأهلي بسوهاج .. وتخصيص دخل المباراة للجمعيات الخيرية


الثلاثاء: 11 مايو 2010
من مباراة الأهلى والجونة بالدور الأول



كثفت مديرية الشباب والرياضة بسوهاج استعداداتها لاستقبال مباراة الجونة القادمة أمام الأهلي والمقرر لها مساء الخميس في إطار الجولة التاسعة والعشرين من الدوري. من جهته أشاد أحمد الصحيفي المشرف العام لفريق الكرة بالجونة بمدي التعاون الذي يجده من المسئولين بمنطقة سوهاج لكرة القدم أو مسئولي مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، متمنياً زحف الجمهور وملأ استاد سوهاج من أجل مساندة الجونة الذي يعتبر ممثل الصعيد بجانب بترول أسيوط، وإن كانت حظوظ فريقه مازالت باقية في الدوري الممتاز علي العكس من بترول أسيبوط الذي تأكد هبوطه إلي القسم الثاني. من ناحية أخري اختتم الفريق استعدادته المكثفة بملعبه بهرم سيتي بمدينة السادس من اكتوبر، وتوجه إلي سوهاج لخوض مرانين علي ملعب استاد سوهاج قبل اللقاء المرتقب يوم الخميس القادم. وكان الفريق قد افترس فرق أحد أندية الشركات بالقاهرة في اللقاء الودي الذي خاضه في إطار الاستعدادات لهذا اللقاء بثمانية نظيفة اطمأن الجهاز الفني علي جاهزية اللاعبين خاصة البعيدين عن المشاركة، وطالب الجهاز الفني اللاعبين بعدم التفريط في نقاط المباراة والخروج منها بأي نتيجة ايجابية قبل التوجه إلي بورسعيد لملاقاة المصري في نهاية المسابقة.
التبرع بربع دخل المباراة للجمعيات الخيرية ..
وفي ذات السياق قرر مجلس إدارة نادي الجونة تخصيص ريع عوائد بيع تذاكر مباراته أمام الأهلي لمصلحة إحدي الجمعيات الخيرية بعد أن قامت الإدارة بطبع 21 ألف تذكرة للمباراة. ورفضت الإدارة دخول الجماهير بالمجان نظرا للازدحام الشديد الذي شهده إستاد سوهاج في لقاء الفريق أمام الزمالك في الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الممتاز. وأكد الصحيفي في تصريحات أن إدارة النادي برئاسة سميح ساويرس قد اختارت ملعب سوهاج لكونه محل ميلاده، وحرص على مشاركة أهل بلده في تشجيع الجونة خلال لقاءي الأهلي والزمالك نظراً لكون هذه المباريات نادراً ما تتكرر في الصعيد والتي تكون مثل هذه المباريات بمثابة المهرجان.
التجديد لـ"أوكران" .. ونفي مفاوضات "إبراهيم" الزمالك
وفي سياق مختلف حصل نادي الجونة علي توقيع صامويل اوكران لاعب الفريق لمدة 3 مواسم قادمة بعد انتهاء عقده مع الفريق الموسم الحالي . الجدير بالذكر أن اللاعب الغاني هو اللاعب الاجنبي الوحيد الذي تم الاحتفاظ به في قائمة الفريق بعد الصعود الي الدوري الممتاز نظرا لاقتناع الجهاز الفني بامكانياته بالاضافة الي قدراته الدفاعية والهجومية في منتصف الملعب، ورفض الجهاز الفني بقيادة اسماعيل يوسف المدير الفني الاستغناء عن اللاعب بالرغم من وجود أكثر من لاعب أجنبي أخر بالفريق. وفي ذات السياق نفي احمد الصحيفي المشرف العام علي الكرة بالنادي ما تردد بشأن وجود مفاوضات بين ادارة النادي ومحمد ابراهيم لاعب الزمالك السابق و لاعب الاتحاد السكندري الحالي، مؤكدا أن هناك جلسة جمعت بينه وبين اللاعب وأحد أصدقائه منذ فترة إلا أن قصة المفاوضات ليس لها أساس من الصحة. كما أشار الصحيفي إلي أن هناك أكثر من وكيل لاعبين عرض عليه أكثر من لاعب بالدوري الممتاز وآخرين بالقسم الثاني إلا أنه طلب منهم الانتظار لنهاية الموسم قبل البت في هذه العروض من أجل الاطمئنان علي مصير الفريق بالدوري الممتاز.
اقرأ المزيد

فيديو – عبد الغني : الزمالك لم يستفسر عن قانونية مشاركة زكي .. واللوائح تمنعه من القيد في الزمالك




الثلاثاء: 11 مايو 2010



مجدى عبد الغنى
قال مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن نادي الزمالك لم يستفسر عن الموقف القانوني لعمرو زكي حتى الوقت الحالي، مشيراً إلي أنه قام بمراسلة الاتحاد الدولي "إحتياطياً" للإستفسار عن الأمر. وأضاف عبد الغني في اتصال هاتفي بـ"مودرن سبورت" أنه لا يوجد بنود باللائحة توضح هذا الأمر، مضيفاً "عندما رجعنا للوائح الفيفا وجدنا أت اللاعب المعار لا بد وأن يعود لناديه بعد فترة قيد كاملة". وتابع "ناقشت الأمر مع نادر شوقي وكيل اللاعب، لقد تحدثنا في البنود الذي يمكن استغلالغا، فهناك بند يقول أنه في حال فسخ تعاقد لاعب فيحق له التعاقد في أي وقت خلال الموسم". وختم "في النهاية من المفترض أن يحسم الاتحاد الدولي هذه المسألة". وكان عمرو زكي مهاجم قد أنهي إعارته بفريق هال سيتي الانجليزي في وقت سابق من الشهر الجاري، قبل أن يقرر المشاركة مع ناديه الأصلي في المباريات المتبقية بالدوري المصري.








اقرأ المزيد

ـ الصراع يشتعل.. ليرس البلجيكي يطلب أبو السعود مقابل مليون جنيه إسترليني


الثلاثاء: 11 مايو 2010

هل ينتقل ابو السعود لليرس البلجيكى




إشتعل صراع الأندية علي شراء محمود أبو السعود حارس مرمي المنصورة والمنتخب المصري بعدما دخل ليرس البلجيكي طالباً ود اللاعب للتعاقد معة من بداية الموسم المقبل. وعلم ان الساعات الماضية شهدت إتصالات قوية بين رئيس نادي المنصورة إبراهيم مجاهد ورئيس نادي ليرس البلجيكي ماجد سامي طالب فيها الأخير من مجاهد معرفة الشروط المالية للتعاقد مع محمود أبو السعود حارس مرمي المنصورة. وعرض سامي مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الحارس الدولي صاحب 22 عاماً. وعلم مراسل ان مجاهد طالب ضرورة رفع القيمة المالية لحسم الصفقة رسميا, الا ان مالك ليرس رفض رفع المقابل المادي معللا بأن الأحتراف الخارجي واللعب في الدوري البلجيكي أكبر وسام للمنصورة والحارس. وإقتنع مجاهد بجدية المفاوضات وأبدي موافقة علي رحيل أبو السعود , الا ان رغبة الحارس فى الانضمام للاهلي تعوق إتمام الصفقة , بعدما تلقي أكثر من إتصال من مسئولين النادي الاهلي طالبوه بالتوقيع علي عقود علي أن يتكفلوا بدفع القيمة المادية المعروضة من لمنصورة. ومن المقرر أن يصل مساء اليوم الثلاثاء وفد من الزمالك برئاسة المنسق العام إبراهيم حسن للتشاور مع إبراهيم مجاهد بشأن أبو السعود ولاعب أخر لقطع الطريق علي االنادي الاهلي, وخلال الساعات المقبلة ستضح الصورة كاملة بشأن المرحلة القادمة للحارس
اقرأ المزيد

بعد الخسارة من الدراويش ... مشجع واحد فقط في إستقبال الهلال والمدرب يثير الغضب في السودان


الثلاثاء: 11 مايو 2010
الإسماعيلي نجح في تخطي عقبة الهلال السوداني



تخلف باولو كامبوس المدير الفني للهلال السوداني عن بعثة الفريق العائدة من الإسماعيلية إلي السودان وذلك بعد أداء مباراة الإياب أمام فريق الإسماعيلي في الدور الـ(16) من دوري أبطال أفريقيا , والتي إنتهت بفوز الدراويش ووصوله إلي دور المجموعات.وحسبما أفادت جريدة " قوون " السودانية تخلف عن البعثة رئيس النادي صلاح إدريس لحضور إجراءات قرعة دور الترضية للكونفدرالية, بجانب اللاعب سيف مساوي لتلقي جلسات علاجية لم تتحدد مدتها .وأشارت الجريدة إلي أن تخلف كامبوس عن بعثة فريقه لم يتحدد أسبابه , مما أثار العديد من التسؤلات فى الهلال, مع العلم إنه أوضح إنه سيعود اليوم أو غداً .من ناحية آخري وصلت بعثة الفريق مساء أمس إلي الخرطوم في هدوء تام قادمة من الإسماعيلية, في حين إنه لم يتواجد في المطار غير مشجع واحد فقط من أنصار الهلال في إستقبال البعثةوفي سياق متصل منح رئيس بعثة الهلال مدرب حراس الفريق المصري سيد السويركي إذنا لمدة 24 ساعة لمعاودة أسرته بالإسماعيلية .ويذكر أن كامبوس كان قد ذهب قبل المباراة الأولى إلى القاهرة, بداعي متابعة مباراة للإسماعيلي في الدوري الممتاز عن قرب, وهو الأمر الذي أشعل الصحافة السودانية هناك, خاصة بعدما تردد أنباء عن مفاوضات النادي الإسماعيلي مع المدرب البرازيلي, ومن المحتمل أن يكون هذا الأمر هو الدافع الذي أدى إلى إستغراب البعض هناك من تخلف المدرب عن بعثة الفريق.
اقرأ المزيد

الأهلي يخوض تدريباً خفيفاً وأبوتريكة يغيب عن التقسيمة


الثلاثاء: 11 مايو



تريكة غاب عن تقسيمة الأهلي رغم المشاركة فى التدريبات
خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي تدريباً خفيفاً صباح اليوم وذلك فى إطار الإستعداد للمباراة المقبلة للمارد الأحمر أمام الجونة فى الدوري والتى من المقرر لها الخميس المقبل.ووفقاً فإن التدريب جاء خفيفاً تم التركيز فيه على الجوانب البدنية من خلال عمليات الإحماء , ثم بعد ذلك قام الفريق بإجراء تقسيمة تم التركيز فيها على الكرات العرضية.وفى ذات السياق فإن التدريبات شهدت غياب السداسي الذين حصلوا على راحة بإذن من الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري بعد مباراة الاتحاد الليبي وهم أحمد حسن , محمد بركات , وائل جمعه, وحسام عاشور , عماد متعب , وسيد معوض.كما شهدت التدريبات غياب كل من أسامة حسني , وشهاب الدين أحمد بالإضافة إلى الصاعد أيمن أشرف وذلك بداعي الإصابة.وقد شارك الدولي محمد أبو تريكة لاعب الفريق فى التدريبات لاسيما عمليات الإحماء لكنه غاب عن القسيمة التى خاضها اللاعبون.وعلى الجانب الآخر فإن التدريب الصباحي قد صاحبته أجواء إحتفالية وذلك بعدما حرصت هيئة تحرير مجلة الأهلي على الإحتفال بالصعود إلى دوري المجموعات فى دوري الأبطال الإفريقي من خلال "تورتة" إلتف حولها الجميع إبتهاجاً بالنصر الكبير والمستوى الجيد الذى أظهره الفريق أمام الاتحاد الليبي.
اقرأ المزيد

شلبي : سأكون على رأس المستقبلين لبعثات الأندية الجزائرية في مطار القاهرة


الثلاثاء: 11 مايو 2010




يبدو أن الإعلام المصري قرر أن يكون أكثر حنكه وإتزاناً في التعامل مع المواجهات المرتقبة بين الأندية المصرية والجزائرية التى ستكون في البطولات الإفريقية خلال الفترة القادمة حتى يتجنب وقوع مشاحنات كما حدثت في مباراة مصر والجزائر خلال لقاءهما التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.وأشار الإعلامي مدحت شلبي خلال برنامجه مساء الأنوار إلى أنه سيكون على رأس المستقبلين لبعثة أى فريق جزائري يصل مصر خلال الفترة القادمة وسوف يذهب إلى المطار بالورود من أجل الترجيب بهم في بلدهم الثانى مصر.وكان الاتحاد الإفريقي "الكاف" قد أعلن تصنيف الأندية الثمانية التي تأهلت لدوري المجموعتين بناءً على النتائج في آخر ثلاث بطولات، حيث تم وضع الأهلي ومازيمبي الكونغولي في التصنيف الأول، فيما جاء هايلاندرز النيجيري وديناموز هراري من زيمبابوي في التصنيف الثاني، وحل ناديا وفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريين في التصنيف الثالث، فيما جاء الإسماعيلي والترجي التونسي في التصنيف الرابع.وتمنى الإعلامي أن تحظى البعثات المصرية بنفس المعاملة خلال مباريات الإياب في الجزائر, حتى تعود الأجواء لما كانت عليه في السابق , ويقوم الجميع بفتح صفحة جديدة.ويعني التصنيف الذي وضعه "الكاف" وجود لقاء "مصري - جزائري" حتمي في دوري المجموعات، والذي تقام القرعة الخاصة به 15 مايو الجاري.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails