الجمعة، 23 أبريل 2010

الأهلي يقترب من توديع دوري الأبطال بهزيمة على يد الاتحاد الليبي.. فيديو



عاقترب الاهلي من توديع بطولة دوري أبطال افريقيا من دور الـ 16



للعام الثاني على التوالي بعد ان مني بهزيمة أمام الاتحاد الليبي بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب الأخير مساء الجمعة.
ويتحتم على الأهلي الفوز بفارق ثلاثة أهداف في لقاء العودة الذي سيقام في القاهرة بعد اسبوعين حتى يخطف بطاقة التأهل لدور المجموعات. وظهرت معظم خطوط الأهلي مهلهلة وضعيفة طوال المباراة خاصة خط الدفاع الذي يتحمل مسئولية كبيرة عن هدفي اللقاء.
سجل ثنائية الفريق الليبي يونس الشيباني وأحمد الزوي في الدقيقتين 14 و72 من عمر اللقاء.
عشوائية من الفريقين
بداية اللقاء شهدت تبادل هجومي من الفريقين، وأرسل علي رحومة لاعب الاتحاد عرضية خطيرة من الناحية اليمنى لم يلحق بها داودا كاميللو وابعد بركات الكرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 4.
ونجح المدافع يونس الشيباني مدافع الاتحاد من التقدم مبكراً لفريقه في الدقيقة 14 بعد ان استقبل ركنية من الناحية اليسرى برأسه ووضعها في الشباك في ظل غيبة دفاعية تامة من لاعبي الأهلي.
وتهيأت كرة خطيرة لأحمد حسن في الدقيقة 20 أطاح بها خارج المرمى ليضيع فرصة هدف التعديل للأهلي.
وسدد شهاب أحمد كرة قوية من خارج منطقة الـ 18 بعد كرة ثنائية مع أحمد شكري، لكنها خرجت بعيدة فوق عارضة الحارس الليبي سمير عبود.
وعاد شهاب لينقذ الأهلي من هجمة خطيرة بعد ان ابعد الكرة قبل ان تصل لكاميللو المنفرد بمرمى الحارس أحمد عادل في الدقيقة 34.
هدأ اللقاء كثيرا بعد ذلك، وسقط أكثر من لاعب بالاتحاد على الأرض، وهو ما استهلك وقت الشوط الأول بشكل ملحوظ.
سيطرة أهلاوية وهدف اتحاداوي
وتباطأ فرانسيس في تسديد الكرة بعد ان انفرد بالحارس سمير عبود مع بداية الشوط الثاني، ليبعد الدفاع الليبي الكرة.
بعدها مباشرة، سدد شهاب أحمد كرة صاروخية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، مرت بقليل بجوار القائم الأيمن وتخرج ضربة مرمى. وأرسل فرانسيس عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 50، استقبلها بركات داخل منطقة الجزاء دون رقابة وسدد كرة ضعيفة في يد الحارس.
وعاد المهاجم الليبيري ليرسل بينية خطيرة لمحمد ابوتريكة الي اشترك بديلا لأحمد شكري، لكن الأخير لم يلحق بها لتخرج الكرة ضربة مرمى في الدقيقة 58.
وفشل أحمد حسن في ترجمة عرضية سيد معوض في الدقيقة 60 بعد ان استقبل الكرة بصدره داخل المنطقة وسدد الكرة فوق العارضة. واصل الأهلي هجومه الشرس في الشوط الثاني، وسدد فرانسيس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62 لامست الشباك الخارجية للمرمى.
ونجح هداف فريق الاتحاد أحمد الزوي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 72 على عكس اتجاه اللعب بنفس الطريقة التي جاء منها الهدف الأول بعد ان استقبل برأسه ركنية من الناحية اليسرى ووضع الكرة في شباك حارس الأهلي الذي يسأل عن الهدف مع وائل جمعة.
وأرسل سيد معوض عرضية في الدقيقة 83 استقبلها العجيزي برأسه ولكن كرته تخرج ضربة مرمى.
شاهد المباراة مجددا دقيقة بدقيقة
شاهد هدف الاتحاد الليبي الاول












هدف الاتحاد الثاني



اقرأ المزيد

إصابة جمعة بعد أحداث شغب وخشبة يهدي فيديو "بالموبايل" للمراقب


بتاريخ- 23/04/2010 11:31:00 م


أصيب وائل جمعة مدافع الأهلي بجرح في رأسه بعد أحداث شغب شهدها ملعب 11 يونيو من الجماهير عقب انتهاء لقاء الاتحاد الليبي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال افريقيا.
في ليبيا ان مشجعي فريق الاتحاد قاموا بإلقاء الحجارة بكثرة عقب انتهاء المباراة التي فاز فيها الفريق الليبي بهدفين نظيفين مما تسبب في إصابة لوائل جمعة وبعض الكدمات لمحمد بركات.
واستلزم جرح وائل جمعة أربع غرز في رأسه لإيقاف الدماء.
من جانبه، قام هادي خشبة مدير الكرة بالأهلي بتصوير أحداث الشغب التي قامت بها جماهير الاتحاد الليبي بعد اللقاء عن طريق هاتفه المحمول وقام بإهداء الفيديو لمراقب المباراة.
وأعرب خشبة ايضا عن اعتراضه بعد ان قامت الجماهير الليبية بإستخدام كشافات الليزر خلال المباراة ووجهتها الى الحارس احمد عادل فى محاولة للتاثير على تركيزه رغم انه كان قد حذر من حدوث ذلك فى الاجتماع الفنى الذى عقد صباح يوم المباراة.
ويستعد الاهلي لتقديم احتجاج رسمي للإتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) على الأحداث الذي شهدها اللقاء على ملعب 11 يونيو.
اقرأ المزيد

فرانسيس يقود هجوم الأهلي أمام اتحاد ليبيا .. والجهاز الفني يطالب بمنع استخدام الليزر

الجمعة: 23 أبريل 2010

أبو تريكه بديلاً في مباراة اليوم

أعلن حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تشكيلته الأساسية لخوض مباراة الاتحاد الليبي والمقرر لها مساء اليوم الجمعة في إطار ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.وحسب مراسل Korabia.com فإن الأهلي سيبدأ بتشكيل مكون من :أحمد عادل عبد المنعم، وائل جمعة، أحمد السيد، شريف عبد الفضيل، سيد معوض، حسام عاشور، شهاب الدين أحمد، أحمد شكري، محمد بركات, أحمد حسن، فرانسيس دوي.وكان الجهاز الفني للأهلي قد طالب في اجتماع اللجنة الفنية قبل المباراة بتوجيه التحذير لجماهير الإتحاد الليبي بضرورة عدم استخدام الليزر.وتقرر فى الاجتماع أن يلعب الأهلى بالزى الأزرق ويلعب الاتحاد الليبى بالزى الأحمر لوصفه صاحب الأرض .
اقرأ المزيد

بعثة الصفاقسي ترفض الإقامة فى القاهرة وبتروجيت يرصد مكافأت لتخطى بطل تونس


الجمعة: 23 أبريل 2010

لاعبى الصفاقسى




سادت حالة من الغضب مسئولو الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجيت وذلك بعدما رفضت بعثة فريق الصفاقسي التونسي الإقامة فى الفندق المخصص لهم فى القاهرة.فإن بعثة الصفاقسي قررت نقل محل إقامتها فى مصر من القاهرة إلى فندق آخر فى العين السخنة والذى يبعد عن السويس بحوالي 40 كيلو متر وذلك خوفاً من طول المسافة من القاهرة إلى السويس والتى تصل إلى 120 كيلو.جدير بالذكر أن بعثة الـ" سي أس أس" كانت قد طلبت البقاء فى القاهرة والتنقل منها إلى السويس والتى ستشهد المباراة التى ستقام يوم الأحد فى كأس الإتحاد الإفريقي إلا أنها تراجعت عن ذلك.ومن جانبها رصدت الإدارة البترولية مكافأت ضخمة للاعبين فى حال تخطوا عقبة الصفاقسي التونسي لاسيما وأنه يعد من أعتى الفرق على صعيد القارة السمراء.
اقرأ المزيد

فتحى يبدأ الجرى فى الملعب الأحد المقبل




يبدأ أحمد فتحى لاعب الأهلى


مرحلة الجرى منفردا يوم الأحد

المقبل، بعد انتهاء البرنامج العلاجى الذى خضع له خلال الأيام الماضية، تحت إشراف الجهاز الطبى بقيادة الدكتور إيهاب على، وسيعود فتحى للتدريبات الجماعية بعد أسبوعين.

وكان أحمد فتحى قد تعرض لإصابة بتمزق فى لعضلة الضامة فى مباراة الاتحاد السكندرى التى انتهت بفوز الأهلى بهدف نظيف، وحرمته من المشاركة فى مباراة القمة الأخيرة .
اقرأ المزيد

الترجي التونسي يدك مرمي المريخ بثلاثية .. ويقترب من ربع نهائي إفريقيا


الجمعة: 23 أبريل



فوزى البنزرتى مدرب الترجي
وضع الترجي الرياضي التونسي قدماً في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد تغلبه أمام ضيفه المريخ السوداني بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الجمعة بملعب السابع من نوفمبر برادس في ذهاب دور الـ16 للبطولة.وباغت النيجيري مايكل اينرامو دفاع الفريق السوداني بعد سبع دقائق من بداية اللقاء ليسجل الهدف الأول لفريقه والرابع له في البطولة.وفي الدقيقة 23 أحرز أيمن بن عمر الهدف الثاني للفريق التونسي، قبل أن يعزز أسامة الدراجي تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 28 من أحداث اللقاء.وينتظر الترجي التونسي مواجهة قوية في إياب هذا الدور والمقرر لها مطلع شهر مايو المقبل.


اقرأ المزيد

بعدما علم بأسبقية القادسية في طلب اللاعب .. الوحدة ينسحب من صفقة المرغني


الجمعة: 23 أبريل

المرغنى

أعلنت إدارة نادي الوحدة السعودي انسحابها رسمياً من المفاوضات مع المصري أحمد المرغني لاعب نادي الزمالك والتي كانت تسعي لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة. وكانت إدارة نادي الوحدة السعودي قد خاطبت نظيرتها في الزمالك رسمياً لضم اللاعب لصفوف الوحدة الموسم المقبل.وحسبما أشار مراسل Korabia.com فإن نادي الوحدة انسحب من الصفقة بعد أن علم بأسبقية مفاوضات أشقائهم في نادي القادسية مع اللاعب، وذلك إلتزاماً منها بميثاق الشرف للأندية السعودية وعدم الدخول في مفاوضات ترفع قيمة اللاعب بشكل مبالغ فيه، ولذلك قررت ترك المجال لإدارة نادي القادسية لحسم صفقة اللاعب لصالحها.وكان الجهاز الفني لفريق الزمالك قد أبدي استعداده للإستغناء عن اللاعب.يذكر أن حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك كان قد عاقب اللاعب بالحرمان من التدريبات الجماعية والاكتفاء بالتدريب منفرداً، وذلك بعد مغادرته إستاد القاهرة في مباراه القمة أمام الأهلي إثر استبعاده من تشكيلة الفريق الأساسية.
اقرأ المزيد

القاضي: أغلقنا ملف الاتحاد مؤقتاً ونفكر في مباراة باختاكور المصيرية


بتاريخ- 23/04/2010



قال نايف القاضي قائد فريق الشباب السعودي أن الليث أغلق مباراة اتحد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين من أجل التحضير لمباراة باختاكور بطل أوزبكستان في دوري أبطال أسيا.
وكان الشباب خسر بهدفين أمام مضيفه الاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس النخبة الأربعاء.
وقال القاضي في تصريحات نقلتها صحيفة "الجماهير" : "أمامنا مباراة هامة الثلاثاء ضد باختاكور وهو لقاء مصيري يحدد تأهلنا لدور الـ16 من عدمه".
وتطرق قائد الليث للحدث عن مباراة الاتحاد: "أبارك للاتحاديين الفوز ، كنا نأمل بالتعادل كحد أدنى، كان الاتحاد أفضل باستغلال الفرص التي تحصل عليها، وعلى العكس لم نوفق في الفرص التي سنحت لنا ونتمنى التوفيق في الإياب".
ووافقه الكلام اللاعب أحمد عطيف بأن الليث لا يزال يمتلك فرصة في التأهل أمام الأتي في مباراة العودة.
من جانبه وعد صانع الألعاب الليبي طارق التايب جماهير الشباب بالتعويض خلال لقاء الإياب، مؤكداً : "لا يوجد مستحيل في كرة القدم وقادرين على التأهل للنهائي".
اقرأ المزيد

الترجي يضع قدما في دور المجموعات بفوز على المريخ بدوري أبطال أفريقيا


بتاريخ- 23/04/2010



وضع فريق الترجي التونسي قدما في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعدما تغلب بسهولة بثلاثة أهداف نظيفة على ضيفه المريخ السوداني في ذهاب دور الـ16 مساء الجمعة.
وستقام مباراة الإياب بعد أسبوعين في السودان.
ويتعين على الفريق السوداني الفوز على نظيره التونسي بفارق 4 أهداف على الأقل لإقصائه والتأهل بدلا منه إلى دور المجموعات.
تقدم الترجي مبكرا وبعد مرور 6 دقائق فقط برأسية من اللاعب مايكل اينرامو حولها بنجاح في شباك الفريق السوداني.
واصل أصحاب الأرض الضغط الهجومي المكثف الذي أسفر عن الهدف الثاني بعدما مرر المتألق أسامة الدراجي كرة إلى أيمن بن عمر الذي سدد بقسوة في مرمى المريخ في الدقيقة 24.
واستمر الإعصار التونسي رغم التقدم بهدفين، ونجح الترجي في إضافة هدفا ثالثا في الدقيقة 27 بركلة جزاء نفذها المهاري أسامة الدراجي.
حاول الترجي إضافة المزيد من الأهداف لحسم مسألة التأهل مبكرا لكن شباك المريخ لم تستقبل أي أهداف لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة
اقرأ المزيد

السعودية مع اليابان .. والإمارات ضد حامل اللقب في أمم أسيا 2011


بتاريخ- 23/04/2010


أوقعت قرعة كأس أمم أسيا 2011 التي ستقام في قطر منتخب السعودية مع نظيره الياباني في المجموعة الثانية، بينما جاءت الإمارات في أصعب المجموعات مع العراق حامل اللقب وكوريا الشمالية وإيران.
وضمت المجموعة الثانية بجوار الأخضر واليابان المنتخبين العربيين سوريا والأردن.
من جانبه يواجه المنتخب القطري نظيره الأوزبكي في مباراة الافتتاح في المجموعة الأولى التي تضم معهما كلاً من: الكويت والصين.
وجاء المنتخب البحريني في المجموعة الثالثة بجوار: استراليا والهند والبحرين.
وتقام البطولة في الفترة من السابع من يناير حتى التاسع والعشرين من يناير المقبل، حيث يواجه منتخب قطر نظيره الأوزبكي في الافتتاح.
مجموعات أسيا 2011
المجموعة الأولى: قطر والكويت وأوزبكستان والصين.
المجموعة الثانية: السعودية واليابان وسوريا والاردن.
المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية واستراليا والهند والبحرين.
المجموعة الرابعة: العراق وكوريا الشمالية وايران والامارات.
اقرأ المزيد

سليمان يقود تدريب الزمالك وحسام يعود السبت


بتاريخ- 23/04/2010


قاد عماد سليمان المدرب العام لنادي الزمالك تدريب الفريق ليوم الجمعة في ظل غياب المدير الفني حسام حسن الذي من المنتظر أن يعود السبت.
وكان حسام قام بعمل عملية جراحية في الغضروف يوم الخميس أبعدته عن تدريب الجمعة.
أن لاعب الوسط أحمد مجدي وعمر جابر قاما بالجري حول الملعب نظراً لمشاركتهما في مباراة غزل شبين الودية الخميس.
وحضر التدريب من مجلس إدارة نادي الزمالك حازم إمام ومدير عام النادي علاء مقلد.
وتدرب إبراهيم حسن منسق عام الكرة بالنادي مع اللاعبين من أجل رفع المعنويات.
يذكر أن الزمالك يستعد لمواجهة المصري في بورسعيد في الجولة رقم 28 من عمر الدوري المصري الممتاز يوم الثالث من مايو المقبل.
اقرأ المزيد

جوزيه: أحضر لمصر لتهنئة صديقي البدري.. وسأحتفل بالدوري كأي مشجع


بتاريخ- 23/04/2010 :


رفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي اتهامه بأن حضوره المنتظر إلى مصر قبل لقاء المنصورة والمتوقع ان يحسم فيه الفريق الأحمر رسميا بطولة الدوري ترجع لرغبته في سرقة فرحة الجماهير بحسام البدري المدير الفني الحالي للفريق.
وأضاف جوزيه في تصريحات خاصة لهيثم عرابي في أمريكا "حضوري لمصر جاء بناء على دعوة من صديقي أحمد ناجي، وكان من المفترض حضوري قبل يوم 20 ابريل الا ان تأجيل لقاء المنصورة إلى يوم 29 من نفس الشهر قد أجل حضوري إلى القاهرة".
وكانت لجنة المسابقات بإتحاد الكرة قد قررت تأجيل لقاء الأهلي والمنصورة إلى يوم 29 ابريل لانشغال الأهلي بمباراته أمام الاتحاد الليبي في دوري أبطال إفريقيا.
وأضاف المدير الفني البرتغالي "حضوري لمصر حتى الآن غير مؤكد، ولو حضرت فسأكون في القاهرة قبل يوم أو يومين من لقاء المنصورة".
وفسر صاحب انجاز الـ 19 بطولة مع الأهلي حضوره للقاهرة في هذا التوقيت، حيث قال "حضوري للقاهرة يأتي لرغبتي في الاحتفال ببطولة الأهلي كأي مشجع يعشق هذا النادي، بالإضافة لرغبتي في تهنئة أصدقائي البدري وميهوب وناجي وباقي الجهاز الفني ببطولتهم الخاصة".
وتابع "أشتاق لمصر كثيراً ولكل أصدقائي وأخواتي فيها، وأتمنى ان أتم هذه الزيارة في الموعد المحدد".
وكانت بعض وسائل الإعلام قد ربطت بين حضور جوزيه الى القاهرة وبين رغبته في "سرقة" فرحة جماهير الأهلي بمدربهم حسام البدري بعد الفوز ببطولة الدوري.
وعن الأنباء التي تم تداولها بأن قدومه لمصر ربما تكون للعودة مجددا لقيادة الأهلي أو نادي مصر اخر، علق بشكل واضح "حسمت من قبل وقلت انني لن أعود للتدريب في مصر مجددا، وحبي للأهلي هو حب مشجع منتمي لناديه".
يذكر ان بعض الأنباء قد رددت أيضا عن نية كامل أبو علي رئيس النادي المصري التعاقد مع جوزيه لقيادة الفريق في الموسم المقبل.
استمع لجزء من تصريحات جوزيه لـ



اقرأ المزيد

سمير زاهر : يجب أن ننهى الخلاف المصري الجزائري الآن والإعتذار مرفوض


الجمعة: 23 أبريل \



سمير زاهر و روراوه
أكد سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم على أنه ينبغى أن نضع حداً للخلاف بين الإتحاديين المصري والجزائري والتى نشبت على خلفية المباريات التى جمعت الفريق فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم وحسمت الجزائر بطاقتها. وشدد زاهر فى التصريحات التى أدلي بها لشبكة CNN والتى أكد لها أن الوضع مازال كما هو بين الجانبين مشيراً إلى وجود مساعى للصلح من جانب المسئوليين العرب لاسيما الأمير سلطان بن فهد رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم. وأضاف زاهر أن العلاقة بين الإتحاديين المصري والجزائري أكبر من مباراة كرة قدم إنتهت بفوز أحد الفريقين على حساب الآخر, مؤكداً أنه يأمل أن ينتهى هذ الجدل فى أقرب وقت. ونفى الرجل الأول فى الإتحاد المصري لكرة القدم أن تكون مساعيه للصلح مع الجزائر خوفاً من توقيع عقوبة من جانب الفيفا على الإتحاد المصري مؤكداً أنه لا صحة لهذا الكلام مشدداً على أن الإتحاد المصري سيوقع عليه عقوبة دولية ولا مناص من ذلك. وصعد زاهر لهجته عندما وجه له سؤال حول صحة إعتذاره للجانب الجزائري وأكد أنه لا سبيل للإعتذار من جانب واحد لأنه إذا كان قد حدث إعتداء من جانب بعض الجماهير المصرية تجاه حافلة المنتخب الجزائري فإن الأمر ذاته قد حدث بعد إعتداء بعض الجماهير الجزائرية تجاه المنتخب المصري.
اقرأ المزيد

أهداف حسني عبدربه ورفاقه تجبر حارس عجمان على التدخين فى غرفة خلع الملابس


الجمعة: 23 أبريل


فريق عجمان الإماراتي
سادت حالة من الذهول و المت الشارع الكروى الرياضى بالإمارات بعد الواقعة التى شهدتها مباراة أهلى دبى و عجمان فى الدورى الإماراتى من جانب حارس عجمان جمال عبدالله. و قد قام اللاعب بالتدخين داخل غرف خلع الملابس بعد إنتهاء المباراة التى شهدت هزيمة فريقة بثمانية أهداف نظيفة تلقاها الحارس فى شباكة. و كان اللاعب قد إعترف أمس فى برنامج "جيم أوفر"الذى يذاع على قناة أبوظبى الرياضية بالتدخين بعد إنتهاء اللقاء داخل غرف خلع الملابس مؤكداً أنه ليس اللاعب الوحيد الذى يقوم بمثل هذا الفعل و أن ما فعله يعتبر حرية شخصية و ليس لأى شخص دخل فى هذا الشأن. و كانت هذة التصريحات قد صدمت يعقوب السعدي مقدم الذى قام بتغير الموضوع بعد حالة الصمت الرهيبة التى سادت البرنامج والضيوف الذين حضروا. جدير بالذكر أن المباراة التى إنتهت بثمانية كان الدولي المصري حسني عبدربه المحترف فى صفوف فرسان دبي قد سجل حضوراً فيها من خلال هدفين الثاني والثامن بالإضافة إلى البرازيلي باري الذى احرز هدفين وهدف لكل من أحمد خليل ويوسف جابر وسيزار وسالم خميس.
مداخلة جمال عبدالله فى برنامج"جيم أوفر"





أهداف أهلى دبى الثمانية فى جمال عبدالله



اقرأ المزيد

سليمان يطالب الجهاز الطبي بتجهيز الحضري قبل موقعة الهلال



رسالة السودان - سليمان يطالب الجهاز الطبي بتجهيز الحضري قبل موقعة الهلال
الجمعة: 23 أبريل
عصام الحضري

أكد محمد غريب المستشار الإعلامي بسفارة مصر بالسودان أنه نجح في تهدئه الأجواء قبل المباراه المرتقبة بين الشقيقان الهلال السوداني والإسماعيلي المصري ضمن منافسات الدور السادس عشر من دوري أبطال أفريقيا , في ظل العلاقات الخاصة والوثيقة والأزلية بين شطري وادي النيل . قال غريب " نحن نعرف جيداً أنها في قلوب الجميع ونرجو أن تكون الرياضة عموماً ولاسيما لعبة كرة القدم التي تعتبر الأكثر شعبية في عالم الرياضة بوتقة جميلة ينصهر فيها الشباب من الجانبين ,وأن تكون مدعاة ومحفزاً للتقارب ,وألا تكون مدعاة للتجاذب والتنافر . وأضاف " أرجو أن يستمتع جماهير الفريقين بمباراة جميلة في فنون كرة القدم خالية من الإستفزازات والمشاحنات سواء في الخرطوم أو في الإسماعيلية بين فريقين عريقين لهما باع طويل والصولات والجولات الكبيرة في الملاعب المحلية والعربية والإفريقية والعالمية ". وبعث الأستاذ محمد غريب بتحياته وتمنياته لجماهير شعب وادي النيل بالإستمتاع بمباراتين فيهما كل فنون وجماليات كرة القدم لأن الفائز في النهاية هو ممثل لشعب وادي النيل . من ناحية أخري تعرض حارس مرمي فريق الإسماعيلي ومنتخب مصر عصام الحضري إلي نزلة برد شديدة بالأمس , وذلك خلال وجوده مع بعثة الفريق في السودان . من جانبه طلب عماد سليمان المدير الفني للدراويش من الجهاز الطبي تحضير برنامج مكثف لعلاج الحارس في وقت قصير حتي يتمكن من اللحاق بمباراة فريقه أمام الهلال والتي ستقام يوم الأحد القادم علي ملعب الهلال بأم درمان .
اقرأ المزيد

برنامج إيطالي - مورينهو سب بالوتللي بوالداته واللاعب يستحق جائزة "الخزى"


الجمعة: 23 أبريل 2010
ماريو بالوتيللي


يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد مزيد من التدهور على صعيد العلاقة بين بالوتللي لاعب فريق إنتر ميلان ومدربه البرتغالي جوزيه مورينهو بعد مباراة فريقه أمام برشلونة فى دوري الأبطال الأوروبي. ومن جانبها تناولت الصحف ووسائل الإعلام الإيطالية العلاقة المتدهورة بين اللاعب ومدربه , وكان من بين هذه البرامج " ستريسكيا لا نوتزيا" الذى كشف النقاب عن هذا الخلاف. وقال البرنامج أن مورينهو المدير الفني قام بسب اللاعب بوالدته بعد نهاية مباراة برشلونة مباشرة والتى إنتهت بفوز الإنتر على ضيفه الإسباني , وجاء ذلك على خلفية الإشارة الخارجة من جانب اللاعب لجماهيره التى أمطرته بوابل من الهتافات العدائية خلال هذه الموقعة. ومن جانبه قام البرنامج بمنح اللاعب جائزة الخزي وهي عبارة عن "خنزير" فى تقاليد من البرنامج لمن يقومون بأفعال مشينة . ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أن الأمر إمتد إلى مراسل البرنامج الساخر والذى سأل اللاعب هل ستغادر الفريق بعد هذا الموسم فما كان من بالوتلي إلا أن صمت وضحك أمام الكاميرا دون أن يعلق على هذه السؤال. ومن جانبها قامت الجماهير الإيطالية بالهجوم على اللاعب بعد خروجه من ملعب تدريبات الإنتر وطالبته بالرحيل قائلة له "إرحل يا بالوتللي". جدير بالذكر أن غرفة خلع الملابس قد شهدت حالة من الهرج بعد إنتهاء هذه المباراة بعدما حدث إشتباك بين ماتيراتزي وبالوتللي.
اقرأ المزيد

رونالدينيو تسبب فى طلاق صديقه باتو من زوجته بسبب السهرات الليلية


الجمعة: 23 أبريل



زوجة باتو طلبت الطلاق بعد سهراته مع رونالدينيو
تسبب صانع العاب إيه سى ميلان البرازيلى رونالدينهو فى إنفصال مواطنه و زميله بالفريق الكسندر باتو عن زوجته. و وفقاً لما ذكرتة صحيفة "أيكسترا" البرازيلة فإن باتو أدمن على السهر كثيراً مع زميلة بالفريق رونالدينهو مما أدى إلى طلب زوجته الطلاق. و من جانبة طلب باتو من زوجتة إعتزال الفن لكنها رفضت و تشاجرت معه الأمر الذى أدى إلى تفاقم الأزمة بينهم و إتخاذ قرار الإنفصال. و قام باتو بتوكيل محاميه من أجل انهاء إجراءت الطلاق فى أسرع وقت و ترك منزله بميلان وقرر الإقامة فى فندق بعيداً عن زوجته. يذكر أن باتو و سيتفانا بريتو كانا قد تزوجا منذ 9 أشهر فى حفل ضخم ظل حديث الناس فى العالم.
اقرأ المزيد

عيد وميدو على لائحة الزمالك

الجمعه २३\ابريل 2010







كشف إبراهيم حسن المنسق العام للزمالك عن اهتمام الجهاز الفني للفريق الأبيض بضم أحمد عيد عبد الملك نجم حرس الحدود وأحمد حسام "ميدو" مهاجم وست هام يونايتد।

وقال إن عيد وميدو ضمن الأسماء المرشحة للانتقال إلى الزمالك في الصيف المقبل.
وأوضح "الاتصالات مع ميدو مفتوحة من جانبي وحسام (المدير الفني للفريق) منذ رحل اللاعب في يناير".
وتابع "ميدو يرحب بالعودة للزمالك خاصة تحت قيادة حسام حسن، ونحن بدورنا كجهاز فني نعتبره لاعبا رائعا، وكان افضل نجوم الفريق كمستوى وانضباط قبل رحيله".

عيد عبد الملك
وكان المهاجم الأعسر قد انضم للزمالك مطلع الموسم بعقد إعارة لنهاية الموسم، لكنه فسخ التعاقد في يناير وانتقل لوست هام، ولم يسجل أهدافا للآن في الدوري الإنجليزي.
ويلعب ميدو مع وست هام بعقد إعارة ينتهي في الصيف، يعود بعده إلى ميدلسبره القابع في الدرجة الثانية بإنجلترا.
وعن نجم الفريق العسكري، علق إبراهيم حسن "عيد هداف متميز، وضمن اللائحة التي نسعى لمحاولة ضمها، لكننا لم نتقدم بعرض رسمي لحرس الحدود حتى الآن".
ويعد عيد أحد أبرز نجوم الفريق العسكري، وسجل ستة أهداف هذا الموسم في الدوري الممتاز.
اقرأ المزيد

ديلي ميل تصف صفقة ميدو ضمن أسوأ عشرة أحداث بالدوري الانجليزي


بتاريخ- 23/04/2010

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرا مطولا يوضح أسوأ 50 حالة من حالات (الفشل) في الدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم والذي شمل صفقة اللاعب أحمد حسام (ميدو).
ونشرت الصحيفة البريطانية تقريرها على مدار الأسبوع قبل أن تكشف عن أسوأ 10 إخفاقات في الدوري لهذا الموسم، وجاء ميدو في المركز العاشر.
ووصفت الجريدة التي تصدر من بلاد مهد كرة القدم أنه كان من المفترض أن تكون هذه الصفقة هي صفقة العقد، لكن هذا لم يتحقق بسبب الأداء الضعيف الذي قدمه ميدو.
وجاء في التقرير "ميدو لم يهتم بالمال لأنه ينحدر من أثرى العائلات في مصر، ... لقد شارك بصورة سيئة في 9 مباريات ولم ينجح في إحراز أي أهداف".
0 أهداف = 0 مشجعين
ووصف التقرير أن عدد مشجعي ميدو في جماهير فريقه وستهام هو عدد رصيده من الأهداف بقميص الهامرز وهو صفر ما يعني عدم وجود أي شعبية للاعب المصري في عشاق النادي اللندني.
قائمة دسمة
وشهدت قائمة المراكز العشر الأولى وجود رموز كبيرة في الدوري الانجليزي مثل مدرب ليفربول رافا بينيتيز والذي انتقدته الصحيفة بسبب الأداء المخيب الذي قدمه الليفر فضلا عن اقترابه من الفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.
وجاء لاعب الليفر البرتو اكويلاني أيضا ضمن المراكز العشر الأولى.
وفي القائمة التي ضمت 50 رمزا من رموز الكرة العديد من نجوم الدوري الانجليزي سواء لاعبين أو مدربين، مثل ديميتار بربابتوف، مايكل اوين، ارسن فينجر، جون تيري، اشلي كول، لوكاس فابيانسكي، ماكسي رودريجز.
اقرأ المزيد

الزاكي يستقيل والداودي يعوضه


بتاريخ- 23/04/2010 02:49:00 م

المغرب
قدم المدرب الزاكي بادو استقالته من تدريب نادي الوداد البيضاوي يوم الأربعاء الماضي، وأرجع الذاكي استقالته إلى الضغط الكبير الذي أصبح يعيشه وأيضا إلى أسباب عائلية وشخصية.
ومباشرة بعد هذه الاستقالة المفاجئة عين رشيد الداودي مديرا فنيا جديدا إلى غاية نهاية الدوري المغربي، إذ كان الداودي مساعدا للزاكي في الطاقم الفني.
وقال رشيد الداودي بعد تعيينه مدربا، أنه مستعد لتحمل المسؤولية ومستعد للتحدي.
وأضاف "أشكر مسئولي الفريق على الثقة التي وضعوها في، وأنا على استعداد للعمل بجد لتحقيق نتائج إيجابية خلال ما تبقى من مباريات الدوري والمنافسة بقوة من أجل الفوز بلقب الدوري الذي يبقى طموح الوداديين".
وكان مسؤولو الوداد قد اتصلوا بالمدرب حسن بنعبيشة من أجل الإشراف على الفريق في ما تبقى من المباريات، لكنه اعتذر بحكم ارتباطه مع الإتحاد المغربي لكرة القدم بعقد، حيث يوجد بالطاقم الفني لمنتخب أقل من 17 سنة
اقرأ المزيد

العشري أبرز المرشحين لتدريب المصري .. وأبو العلا على رأس قائمة المطلوبين

أبوعلي : العشري أبرز المرشحين لتدريب المصري ॥ وأبو العلا على رأس قائمة المطلوبين
الجمعة: 23 أبريل

طارق العشري مرشح لتدريب المصري
أكد كامل أبو علي رئيس النادي المصري البورسعيدي أن المدرب المصري الحالي لفريق حرس الحدود طارق العشري أحد أبرز المدربين المرشحين لتدريب النادي المصري في الموسم المقبل . وفي تصريح خاص لـKorabia.com قال أبو علي " علمنا أن الموسم الحالي هو الأخير لطارق العشري مع حرس الحدود ونسعى للتفاوض معه لتدريب النادي المصري في الموسم المقبل " . وعن قائمة اللاعبين المطلوب التعاقد معهم في النادي المصري لارتداء قميصه في الموسم المقبل أكد أبو علي أن إدارة النادي حددت أسماء هؤلاء اللاعبين وهم " محمد أبو العلا , أحمد زهران , تامر أبوجبل , عمرو الفيومي , عبدالعزيز حسن مدافع المنصورة , محمود عبدالحكيم لاعب بتروجيت . وعلى جانب أخر أصدر مجلس إدارة النادي المصري بتعيين أيمن جبر قائماً بأعمال رئيس النادي وتشكيل المكتب التنفيذي المكون من كامل أبو علي وعصام الزهيري وأيمن جبر وعادل داوود .
اقرأ المزيد

بيكهام أغنى لاعب في العالم .. و"رونالدو" في المركز الثاني و"كاكا" ثالثاً


الجمعة: 23 أبريل 2010




كاكا ثالث أغنى لاعب على مستوى العالم
أفاد تقرير صحفي إسباني بأن النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام الجناح الأيمن لنادي إيه سي ميلان الإيطالي والمنتخب الإنجليزي يصنف كأغنى لاعب على مستوى العالم . ووفقاً للتقرير الذي نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ديفيد بيكهام أغنى لاعب في العالم حيث تصل أرباحه السنوية إلى 30 مليون يورو بالإضافة إلى المبالغ التي يحصل عليها من الشركات الراعية والتي يكون بطلاً لحملاتها الدعائية . وأضاف التقرير " على الرغم من أن اللاعب الإنجليزي في طريقه لإنهاء مسيرته الكروية إلا أنه مازال صاحب أعلى دخل في العالم مما يجعله أغنى لاعبين العالم " . أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني فقد جاء ثانياً في قائمة أغنى لاعبين العالم بأرباح سنوية قدرها 11,6 مليون يورو حصيلة الإعلانات الكثيرة التي يقوم فيها بتقديم دور البطولة . وجاء في المركز الثالث في القائمة اللاعب البرازيلي الدولي ريكاردو كاكا نجم الإيه سي ميلان السابق ولاعب ريال مدريد الحالي بعدما أثبت التقرير أنه يحصل على 18,7 مليون يورو في السنة جراء حصيلة الإعلانات والعقد المبرم مع ناديه الإسباني

اقرأ المزيد

الروبي : رفضنا "التفويت" للأهلي لمعاملتهم "السئية" .. وليبيا احتفلت بفوزنا على الجزائر: فيديو


الجمعة: 23 أبريل 2010




مدحت شلبى مقدم برنامج حصاد الأسبوعانتقد حمادة الروبي قائد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك تصرفات بعثة النادي الأهلي التي شاركت ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس والتي أقيمت مؤخراً ببوركينا فاسو.

وقال الروبي الذي حل ضيفاً مع زميله حسن يسري ومدربه أحمد دعبس علي برنامج حصاد الأسبوع عبر قناة مودرن سبورت أنه كان بإمكان فريقه تفويت مباراة الأهلي، إلا أن معاملتهم السيئة حالت دون ذلك.

ونفي الروبي أن يكون أحد المسئولين بالأهلي قد طالب بتفويت المباراة، مضيفاً "الأهلي لم يهنئنا بعد الفوز بالسوبر إثر فوزنا أمام فريق البترول الجزائري، هذا أصابنا بالحزن، خاصة وأن الفريق كان يجري الإحماء بذات الملعب التي تسلمنا فيه الكأس".

وأضاف "فرق ليبية احتفلت بنا في الفندق الذي نقيم فيه وبعثة الأهلي اختفت حينها".

من جهته قال حسن يسري أنه لا يلوم لاعبو الأهلي كونهم أصدقائه في المنتخب، متسائلاً عن السر في تلك المعاملة، مضيفاً "يبدو أن الهزائم المتككرة أمامنا أفرزت شحنة كبيرة".

وفي السياق ذاته قال المدير الفني للزمالك أنه كان سيقوم بتوجيه لاعبيه لتقديم التهنئة للاعبي الأهلي لو كان الموقف معكوساً، مشيراً إلي أن فريقي الشرطة والنصر الليبيين احتفلا بفوز الزمالك بدق الطبول والرقص في الفندق الذي يقيم فيه الفريق، وهو ذات الفندق الذي يقيم فيه الأهلي أيضاً.


اقرأ المزيد

غياب الحضري عن تدريبات الدراويش يثير أزمة فى السودان والصحافة تتحدث عن "شبح" يطارده


الجمعة: 23 أبريل 2010




عصام الحضرىفجر عصام الحضري حارس مرمي الإسماعيلي ومنتخب مصر أزمة أثارت العديد من علامات الإستفهام ,عندما تخلف عن مرافقة بعثة فريقه لأداء التدريب الأول بعد وصول البعثة مباشرة إلي السودان لخوض مباراة أمام الهلال السوداني في ذهاب الدور السادس عشر من دوري أبطال أفريقيا.

وحسبما أفادت جريدة " قوون " السودانية رفض الحضري الحديث للقنوات الفضائية العالمية بعد وصوله مع بعثة ناديه أمس إلي الخرطوم , حيث إكتفي بالصمت المطلق .

وكانت المفاجأة الثانية تخلف الحضري عن مران الدراويش فور وصولهم ملعب استاد المريخ مساء أمس ليثير بذلك تساؤلات أعضاء البعثة .

وأشارت الصحيفة إلي إن هناك صحفي مصري مرافق للبعثة كشف الأسباب التي دفعت الحضري إلي هذه التصرفات وجاءت أهم هذه الأسباب هي إن الحضري قد زار الخرطوم في السنوات الثلاث الماضية , أولاً مع النادي الأهلي لأداء مباراته مع الهلال عندما كان حارساً للأهلي في دوري الأبطال الأفريقي وهي المباراة التي خسر فيها الفريق بثلاثة أهداف مقابل لاشئ .

والمرة الثانية هي حضوره مع المنتخب المصري مرتين الأولي لأداء مباراته الودية مع منتخب السودان وخسر فيها المصري والثالثة كانت مع المنتخب أيضاً أمام منتخب الجزائر لأداء اللقاء الفاصل على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم والتي خسر فيها المصري بهدف وخسر معها بطاقى التأهل إلى المونديال الأسمر فى جنوب إفريقيا.

وأكدت الصحيفة أن هذه الذكريات المؤلمة بالنسبة للحضري في السودان وبالتحديد في أم درمان , بعد دخول مرماه العديد من الأهداف تسببت في حالة من القلق للحضري في الخرطوم هذه المرة.
اقرأ المزيد

النصر السعودي يمنح حسام غالي شارة القيادة فى مواجهة الهلال لرفع روحه المعنوية




الجمعة: 23 أبريل 2010 الساعة 10:36 صباحاً



حسام غالي فى تدريبات النادي الأهليباتت عودة حسام غالي المحترف المصري فى صفوف فريق النصر السعودي حدثاً هاماً ينتظره الجميع داخل أروقة "العالمي" والذى أصبح الدولي المصري حكاية فيه يتغنى بها الجميع.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الإقتصادية" فإن مسئولي الفريق يخططون لمنح غالي شارة قيادة نادي النصر خلال المباراة المقبلة للفريق أمام الهلال فى مباراة العودة فى كأس خادم الحرمين الشريفين.

جدير بالذكر أن هذه الخطوة جاءت من جانب مسئولي العالمي لرفع الروح المعنوية لدى غالي والذى عانى خلال الفترة الماضية نفسياً بسبب الأزمة التى عاني منها بعد أن اشارت إليه أصابع الإتهام بتناوله للمنشطات.

وكانت الساعات الأخيرة شهدت جهود كبير من المسئوليين فى السعودية لتعويض غالي بعد هذه الإتهامات التى وجهت له وقد نقلت بعض المواقع السعودية أنباء حول تعويض غالي مادياً من خلال الأمير سلطان بن فهد رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم وأشارت التقارير إلى أن هذا التعويض قد يصل إلى مليون يورو.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails