الاثنين، 24 مايو 2010

بعثة الجزائر أزعجت سكان سيون السويسرية .. والصحف ترجع السبب إلى "مصر"

الإثنين: 24 مايو 2010
جماهير الجزائر سيطرت على سيون


لم ينقطع حديث وسائل الإعلام الجزائرية والصحف هناك منذ يوم أمس عن مظاهر الفرحة التي عمت مدينة سيون السويسرية التي استضافت حصة تدريبية للاعبي الجزائر يوم الأحد خلال معسكرهم المغلق بـ "كرانس مونتانا"، وذلك بعدما تحول هدوء المدينة في يوم عطلتها إلى صخب وأغاني وأهازيج جزائرية دعمها إنتشار اللون الأخضر للعلم الجزائري في أرجائها.

وأشارت الصحف إلى أن أكثر من 5000 ألاف مشجع جزائري، حولوا هدوء المدينة إلى ضجيج كبير لم تعشه من قبل، حيث غزت تلك الأعداد الكبيرة هذه المدينة قادمة من مختلف البلدان الأوروبية القريبة إلى سويسرا.

وأدى لاعبو الجزائر حصتهم التدريبية وسط دعم جماهيري وتفاعل كبير مع كل لعبة أو حركة أو مهارة يظهرها أحدهم، فيما تواجدت أعداد كبيرة من رجال الأمن لمنع وقوع أي أحداث تخرج عن السيطرة.

ويحظى المعسكر الجزائري في سويسرا بإهتمام كبير من وسائل الإعلام هناك وحتى الجماهير السويسرية، الأمر الذي أثار دهشة وسائل الإعلام الجزائرية، فيما كانت "الهداف" أبرز من تحدث عن المسألة، وأرجعها بشكل صريح إلى المواجهات المصرية - الجزائرية المتعددة في الفترة الأخيرة.

وأكدت "الهداف" أن المواجهات المصرية وما تعرضت له بعثة الجزائر في مطار القاهرة من إعتداءات تحول من "نقمة" إلى "نعمة"، حيث أنه منح شهرة واسعة للمنتخب الجزائري وتقدير خاص له، وهو ما يتضح في الإهتمام الواسع الذي تحظى به البعثة في معسكرها المونديالي بسويسرا.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن التأهل التاريخي الذي حققه المنتخب الجزائري في السودان والوجه الكبير الذي كشف عنه في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بأنجولا جعل الجزائريين أكثر ثقة، وجنبت بعض أفراد الجاليات الجزائرية الذين كانوا يستحون من ذكر جنسيتهم الجزائرية في الخارج هذا التصرف.

يذكر أن الأجواء الرائعة في الحصة التدريبية قد تأثرت بتعرض نجمي "الخضر" عنتر يحيى وعبد القادر غزال للإصابة وخروجهما من الملعب، لشعور الأول بألام في الفخذ، ومعاناة الثاني من ألام في الكاحل، علماً بأن مشاركة مراد مغني العائد من الإصابة خففت كثيراً من صدمة الجماهير بعد مغادرة النجمين للحصة التدريبية.
اقرأ المزيد

لبدري يختار 25 لاعباً لمعسكر القمة .. متعب يحفز اللاعبين وفتحي يشارك في التقسيمة



الإثنين: 24 مايو 2010
شارك أحمد فتحي نجم النادي الأهلي في مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم الإثنين، وظهر بشكل جيد في التقسيمة، أملاً في المشاركة بمباراة القمة أمام الزمالك، والتي تجمع الفريقين يوم الأربعاء القادم ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر.

أن الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري يضع أمالاً كبيرة على مشاركة اللاعب الذي يعد أحد الدعائم الأساسية للفريق، وكان غيابه عن قمة الفريقين الأخيرة بالدوري مؤثراً بدرجة كبيرة على النادي الأحمر.

كما أثبتت التدريبات جاهزية محمد فضل للمشاركة في المباراة، بعد الشكوك التي حامت حول تعرضه للإصابة في مباراة الفريق الأخيرة أمام نبروه، وإنتهت بفوز فريقه بثلاثية نظيفة أحرز منها هدفين.

ودخل الفريق في معسكر مغلق بمدينة السادس من أكتوبر بقائمة مكونة من 25 لاعباً، فيما قام عماد متعب مهاجم الفريق، والذي تأكد غيابه عن المباراة بسبب معاناته من ألام في الظهر، بزيارة لمعسكر الفريق للشد من أزر لاعبيه وتحفيزهم قبل القمة المنتظرة.
وجاءت القائمة كالتالي :

في حراسة المرمي : عادل عبد المنعم - رمزى صالح.

في خط الدفاع : وائل جمعه - أحمد السيد - شريف عبد الفضيل - سعد الدين سمير - احمد على - سيد معوض - جيلبرتو -

في خط الوسط : مصطفى عفرتو - شهاب أحمد - مصطفى شبيطه - حسام عاشور - عبد الله فاروق - أحمد شكرى - أحمد حسن - علاء شعبان - محمد بركات - محمد أبو تريكه - أحمد فتحى - عبد الله عبد العظيم.

وفي خط الهجوم : محمد فضل احمد بلال – فرانسيس
اقرأ المزيد

فيديو - شلبي يرد على منتقدي "الجبلاية" : "اللي اختشوا ماتوا" يا أصحاب البقع السوداء

الإثنين: 24 مايو 2010
الإعلامي مدحت شلبي
فتح الإعلامي مدحت شلبي النار على جميع المشككين في نزاهة وقدرة الاتحاد المصري لكرة القدم على التعامل مع أزمة الجزائر الأخيرة, متهماً إياهم بتزوير الحقائق وتضليل الرأي العام.

وسخر الإعلامي من منتقدي "الجبلاية" قائلاً :"يا من تم حرمانكم من التعليم .. اليوم أمامكم فرصة من غير أن تدفعوا مليماً واحداً فمساء الأنوار سيعلمكم كل شيء".

وأشار شلبي إلى أن البعض فسر تعامل اتحاد الكرة مع الأزمة بشكل خاطيء, مضيفاً:" إن بعض الإعلاميين يظهرون عبر شاشات التلفيزيون والغضب يملأ وجوههم .. فهم لا يرغبون إلا في المشاكل لتشاهدهم الجماهير."

وقام الإعلامي بتقديم ثلاثة مستندات تؤكد أن الاتحاد لم يقصر في الأزمة، عندما أكد أنه في يوم 17 نوفمبر قام هاني أبوريدة نائب رئيس الاتحاد المصري بتقديم أوراق لـ "الفيفا" تثبت أن حافلة المنتخب المصري تعرضت للهجوم من قبل مشجعين جزائرين قبل اللقاء الفاصل بأم درمان."

وتابع :" أن مندوب الاتحاد الدولي كان يراقب تدريبات الجزائر ولم يشاهد ما حدث, وإقامة المباراة في السودان جعلت من قاموا بضرب الحافلة المصرية يفلتون من العقاب."

وأوضح شلبي أن الاتحاد المصري لم يتأخر على الإطلاق بعد أحداث مباراة أم درمان والهجوم على الجماهير المصرية هناك, مضيفا :" قامت الجبلاية يوم 20 نوفمبر أي بعد المباراة بـ 48 ساعة بتقديم شكوى للفيفا، ولم تتأخر على الإطلاق".

وأسرد الإعلامي "قمنا بتقديم ملف واحد للفيفا يجمع بين أحداث حافلة الجزائر في القاهرة وأم درمان، لكنه رأت ضرورة فصل الملفين."

وطالب شلبي في نهاية تصريجاته الإعلاميين بأن يراعوا ضمائرهم, قائلاً "اللي إختشوا ماتوا .. فالبعض لا يتحدث سوى عن البقع السوداء، ولا يرى سواها."
شاهد مدحت شلبى ينتقد الإعلاميين












اقرأ المزيد

شوقي على أعتاب العودة للأهلى .. والشرط الجزائي كلمة السر

لإثنين: 24 مايو 2010
شوقي بقميص قيصرى سبور
إقترب الدولى المصرى محمد شوقى من العودة مجدداً لصفوف ناديه السابق الأهلي وإنهاء رحلة إحترافه في الدوري التركي مع فريق قيصري سبور.

وعلم أن النادي الأهلي سيقوم خلال الساعات القليلة القادمة بدفع الشرط الجزائي لقيصري سبور الذى يلعب له شوقي من أجل الحصول على خدمات اللاعب لتدعيم خط وسط الفريق في الموسم المقبل.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت تكهنات عن عودة شوقي للأهلي مرة أخرى، ولكن اللاعب كان دائماً ما يؤكد على رغبته فى مواصلة مسيرته الإحترافية في أوروبا.
اقرأ المزيد

كواليس التصويت على إعتذار شوبير .. ويكشف لعبة "الأوامر الفوقية"

الإثنين: 24 مايو 2010
سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري
صاحب إجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي تم عقده مؤخراً، العديد من الأمور الخفية والكواليس، خاصة فيما يتعلق بالقرار الصادر من المجلس برفض إعتذار الإعلامي أحمد شوبير عما بدر منه تجاه الاتحاد.

واستطاع أن يكشف كواليس الجلسة التي إنتهت بقرار "معلن" يقضي برفض إعتذار الإعلامي المعروف بالإجماع، بعدما إتهم أحد أعضاء المجلس بتحريض الجماهير المصرية من أجل الإعتداء على بعثة الجزائر في القاهرة نوفمبر الماضي، وذلك قبل أن يتراجع ويقدم إعتذاراً رسمياً على ما بدر منه.

وعلم أن الاتحاد كان في طريقه للموافقة على الإعتذار، غير أن محمود طاهر عضو المجلس وقف حجر عثرة في طريق صدور القرار، بعدما هدد الاتحاد حال موافقته على الإعتذار بعقد مؤتمر صحفي كبير يكشف خلاله العديد من الأسرار الخفية داخل الاتحاد، ويقوم بمهاجمته على معالجته للأزمات والقضايا التي واجهها مؤخراً.

وأمام إصرار طاهر على موقفه وتهديده باستخدام النفوذ القوي لبعض أصدقائه والمقربين له، لم يجد سمير زاهر رئيس الاتحاد، والذي كان قد قبل إعتذار شوبير من قبل، سوى لم الشمل والإعلان عن رفض الإعتذار خوفاً من مهاجمته في مؤتمر صحفي.

وعلم أن بعض الصحفيين المحسوبين على الاتحاد، بدأوا للترويج لعبارة "أوامر فوقية"، وذلك من أجل إثبات أن رفض الإعتذار جاء بسبب تدخلات عليا، وهو ما ليس له أي أساس من الصحة.

والعديد من الأسرار والكواليس الصاحبة لأزمة الإعلامي المعروف، سيتم نشرها في الوقت المناسب وبالمستندات.

وكانت الأزمة قد تفجرت، بعد التصريحات المذكورة لشوبير، حيث تم منعه من تقديم برنامجه الإذاعي على "الشباب والرياضة" إلى حين التحقيق معه، فيما تراجع الاتحاد عن تنفيذ إتفاقه مع قناة "otv" بمنحها الحق في بث مباريات كأس مصر، وذلك في محاولة لمنع شوبير من الظهور بها وهو الذي تعاقد على تقديم ثلاثة برامج جديدة عبر شاشاتها، بعد الإنفصال رسمياً عن قناة "الحياة" الفضائية.
اقرأ المزيد

فيديو - زاهر يعترف : كان بالإمكان أن ندير أزمة مباراة مصر والجزائر بشكل أفضل مما كان

الإثنين: 24 مايو 2010
سمير زاهر
اعترف سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بأن إدارته لأزمة مباراة مصر والجزائر وتقديم ملف شكوى لدى الفيفا كانت من الممكن أن تكون أفضل مما كانت عليه .

وفي حواره مع برنامج "مصر النهاردة" قال زاهر " السبب في أن إدارتنا للأزمة كان من المفترض أن تكون أفضل من ذلك هو لأنها المرة الأولى التي تمر علينا كاتحاد كرة مشاكل بهذا الشكل وهذه الطريقة على الرغم من تمرسنا في اتحاد الكرة منذ سنة 1990 " .

وعن أزمته مع أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري سابقاً والإعلامي المعروف قال زاهر " على الرغم من أن الاتحاد رفض صلح شوبير بعد أن قدم إعتذاره إلا أنني أقدره لأنه ساندنا كثيراً في الانتخابات وغير ذلك فهو -عشرة عمر - " .

وأضاف زاهر " الأمور عادت إلى نقطة الصفر بعد تصريحات شوبير وأخذت الصحافة الجزائرية والمنتديات هذه التصريحات ضد مصر على طريقة وشهد شاهد من أهلها ولذلك فإن شوبير لم يخطئ في حق الاتحاد وإنما أخطأ في حق مصر " .

وتابع رئيس الاتحاد المصري " شوبير تقدم بإعتذار رسمي مكتوب وعرضته على الاتحاد ولكنهم رفضو الإعتذار وقررو تقديم بلاغ للنائب العام وشكوى لوزير الإعلام ضد شوبير " مضيفاً " شوبير أبلغني أنه أساء التقدير وفهم الأمر بشكل خاطئ وقال لي - لا أدري كيف فعلت ذلك- " .

وعرض زاهر الشكاوي الرسمية المقدمة من الاتحاد المصري للفيفا ضد الجزائر والتي تثبت صحة تقديم مصر لملف يشكو الجزائر على عكس ما تردد في الأونة الأخيرة .

وعن سبب عدم توقيع عقوبات على الجزائر أسوة بمصر قال زاهر " الاعتداء على حافلة الجزائر كان قبل المباراة وتسبب في إصابة اللاعبين على عكس الاعتداء الجزائري كان على جماهيرنا ولم يؤثر على اللاعبين ولذلك لم يأخذ الفيفا بشكوتنا ".

واختتم زاهر حواره عن أزمة جلوس أحد أعضاء مجلس الاتحاد مع الجماهير لحثهم على ضرب حافلة الجزائر قائلاً " في وقت مباراة الجزائر كانت الجماهير تتوافد كثيراً إلى الاتحاد من أجل الحصول على التذاكر ومن ضمن هؤلاء مجموعات الألتراس وهو ما فتح مجالاً لهذا الكلام " .


اقرأ المزيد

ضياء السيد يعتذر عن استكمال مشواره مع انبى عقب نهاية كأس مصر

الأحد: 23 مايو 2010
ابنى والاهلى
قرر مسئولو نادي إنبي الأستعانة بمدرب بلغاري لمعاونيه مواطنه ستويكو ملادينوف المدير الفني للفريق في منصب المدرب العام في بداية الموسم المقبل.

ان القرار جاء عقب إعتذار ضياء السيد المدرب العام للفريق عن الأستمرار مع إنبي بنهاية مباريات كأس مصر لرغبته في تولي تدريب عدة أندية في منصب المدير الفني.

ومن المقرر إجراء عدة تغيرات في الجهاز الفني بناء علي رغبة ملادينوف الذي قرر الأطاحة بمواطنه ايليه المترجم الخاص به والأستعانة ببديل له مع مدرب عام يساعده علي تنفيذ خططه في الموسم المقبل .

كما تقرر أن تكون فترة الاعداد الخاصة بالفريق في بلغاريا منتصف الشهر المقبل.

ويفاضل ضياء السيد بين عدة عروض من مصر للمقاصة والمقاولون العرب بجانب نادي جاسكو لرغبتة في أن يكون الرجل الأول في أي فريق , ومن المنتظر أن يستقر ضياء خلال الأسبوع المقبل علي وجهتة
اقرأ المزيد

فيديو - خليل : الاتحاد له الحق في منع OTV من بث مباريات كأس مصر بعد اتهام شوبير لهم "بالإجرام"

الأحد: 23 مايو 2010
OTV تدخل صراعاً مع اتحاد الكرة
هاجم أسامة خليل رئيس تحرير جريدة الفرسان الإعلامي أحمد شوبير بسبب تصريحات الأخير على قضية حافلة الجزائر واتحاد الكرة المصري .

وأكد خليل في حوار له مع برنامج "في قلب مصر" اتحاد الكرة من حقه تماماً أن يمنع OTV من إذاعة مباريات بطولة كأس مصر " .

وأبدى خليل موافقته على منع قناة OTV من إذاعة بطولة كأس مصر مشيراً إلى أن هذا القرار موفق من اتحاد الكرة , وتأتي شهادة خليل في الوقت الذي يعمل فيه بقناة منافسة وهي "دريم" وهو ما يثير الشكوك حول هذه الشهادة .

وأضاف أسامة " اتحاد كرة القدم المصري جامل شوبير عندما وافق في البداية على منح الحقوق لقناة OTV ولذلك فإن من حقه أن يرجع عن هذه المجاملة بعد أن اتهمهم شوبير بالإجرام " .

وعلى جانب أخر أجرى عمرو عبدالحق رئيس نادي النصر القاهري اتصالاً هاتفياً في البرنامج دافع فيه عن أحمد شوبير وهاجم اتحاد كرة القدم المصري وطالبه بالاستقالة والاعتراف بالخطأ .





اقرأ المزيد

فيديو - رئيس "أو.تي.في" : ما ذنب القناة حتى يحرمنا اتحاد الكرة من البث ويُكبدنا خسائر بالملايين

لأحد: 23 مايو 2010
أحمد شوبير
فتحت ياسمين عبدالله رئيس قناة "أو.تي.في" النار على المسئولين باتحاد الكرة المصري بعد إصداره لقرار بمنع القناة من إذاعة مباريات كأس مصر على الرغم من وجود عقد "رسمي" بين الجانبين.

وقالت ياسمين في تصريحات للتلفزيون المصري على قناة "نايل لايف" هناك عقد أبرم بيننا وبين الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن إذاعتنا لمباريات كأس مصر والعقد موقع من المدير التنفيذي للاتحاد صلاح حسني " .

وأكدت ياسمين أن العقد لم يكن ينقصه سوى توقيع سمير زاهر وكان ذلك سيحدث يوم الخميس عندما يصل الأخير إلى القاهرة إلى أنه فجأة وبدون مقدمات تم منع القناة من البث .

وتساءلت رئيس القناة الخاصة " ماهو ذنب OTV حتى يحرمها اتحاد الكرة من بث مباريات بطولة كأس مصر , وماعلاقة ذلك بخلافات شوبير مع الاتحاد " .

وعن الخسائر التي لاقتها القناة قالت رئيستها " تكبدنا خسائر بالملايين ومعنا وكالة MBA الإعلانية بسبب منعنا من البث بعد إعلاننا للجماهير أن البطولة مذاعة لدينا وتعاقدنا على إعلانات " .

واختتم ياسمين قائلة " لم نتلقى أي فاكس رسمي من أي جهة تشير إلى منع ظهور أحمد شوبير على القنوات الخاصة حتى الأن ".






اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails