الثلاثاء، 25 مايو 2010

فيديو - "رباعية" الدراويش تستضيف "سداسية" زعيم الثغر في ربع نهائي كأس مصر

الثلاثاء: 25 مايو 2010
عصام الحضرى تألق في مباراة اليوم
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي إلي دور الـ8 لبطولة كاس مصر بعدما حقق فوزاً عريضاً بأربعة أهداف دون رد أمام ضيفه طلائع الجيش في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء في إطار دور الـ 16 للبطولة.

وبهذه النتيجة يستضيف الدراويش في الدور ربع النهائي للبطولة فريق الاتحاد السكندري والذي كان قد تأهل في وقت سابق بعدما حقق فوزاً ثميناً هو الآخر أمام ضيفه طنطا بنتيجة (6-1).

وتألق في مباراة اليوم حارس المرمي الدولي عصام الحضري والذي تمكن من التصدي لعدة كرات قوية لمهاجمي الفريق العسكري.

سجل أهداف الدراويش، أحمد علي (23)، و أحمد سمير فرج (45)، والبديل مهاب سعيد (59)، وعبد الله الشحات (72).

وكانت فرق المقاولون العرب، وحرس الحدود، والاتحاد السكندري قد تأهلت لدور الثمانية، بجانب الاسماعيلي.

وتستكمل باقي مباريات دور الـ16 للبطولة مساء غد الأربعاء، حيث يواجه الأهلي غريمه التقليدي الزمالك في قمة مباريات البطولة.




اقرأ المزيد

بتروجيت يقطع الطريق أمام الزمالك ويجدد عقده مع "أسامة" لأربع سنوات

الثلاثاء: 25 مايو 2010
فريق بتروجيت
نجح مسئولو بتروجيت في إقناع أسامة محمد لاعب بالفريق بالبقاء وعدم الرحيل إلي أي ناد آخر بعدما تلقي اللاعب عدة عروض أبرزها من أندية الزمالك وإنبي والإسماعيلي.

إن اللاعب قام بتجديد عقده مع النادي البترولي لأربعة مواسم مقبلة، بخلاف الموسم المقبل.

جاء ذلك خلال الجلسة التي جمعته مساء اليوم الثلاثاء بإدارة بتروجيت، ليقضي مسئولو النادي علي آمال وطموحات الأندية المنافسة في خطف الظهير الأيسر المتميز الذي ظهر بمستوي طيب مع ناديه خلال الفترة الماضية.

يذكر أن الزمالك كان يسعي بقوة للتعاقد مع اللاعب وأرسل أكثر من عرض رسمي لكنه قوبل بالتجاهل والإهمال لرغبة بتروجيت في الإبقاء علي اللاعب.

من جانبه أبدي أسامة محمد سعادته بتمديد عقده لأربعة مواسم، مؤكداً أن المسئولين ببتروجيت عقدوا أكثر من جلسة لإقناعه بالبقاء وعدم الرحيل وإستجاب لضغوطهم وقام بالتجديد خاصة وأنه يسعي لختام مشواره مع بتروجيت.
اقرأ المزيد

البدري يستبعد علي وعفروتو من لقاء القمة .. وعودة أحمد فتحي

الثلاثاء: 25 مايو 2010
حسام البدرى مدرب الأهلي
استبعد حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خمسة لاعبين من معسكر الفريق قبل مواجهة الزمالك والمقرر لها مساء غد الأربعاء في الدور الـ16 لبطولة كأس مصر.

فإن البدري استبعد كلاً من، مصطفي عفروتو، أحمد علي، رمزي صالح، عبد الله عبد العظيم وعلاء شعبان.

وكان البدري قد ضم 25 لاعباً لقائمة الفريق استعداداً للمباراة.
وجاءت قائمة الأهلي علي النحو التالي :

شريف إكرامي ، أحمد عادل عبد المنعم، أحمد السيد، وائل جمعة، شريف عبد الفضيل، سعد الدين سمير، أحمد فتحي، سيد معوض، جلبرتو، أحمد شكري، مصطفي شبيطة، شهاب الدين أحمد، أحمد حسن، عبد الله فاروق، حسام عاشور، أبو تريكة، محمد بركات، محمد فضل، فرانسيس، وأحمد بلال.
اقرأ المزيد

"otv" تخسر 1.5 مليون بسبب إعلانات القمة .. وتؤكد التصعيد القانوني ضد اتحاد الكرة

الثلاثاء: 25 مايو 2010
الإعلامي أحمد شوبير
أكد المسئولون في قناة "otv" أنهم سيتخذون الإجراءات القانونية ضد اتحاد الكرة المصري، بعد إصراره على عدم منح القناة إشارة البث لمباريات كأس مصر.

وكانت القناة قد مُنعت من بث مباريات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر رغم تعاقدها على شراء البطولة في مقابل 500 ألف جنيهاً دفعت منها نصف القيمة.

أن المسئوليين في القناة قرروا تصعيد الأمور قانونياً بعدما خسروا ما يقرب من 1.5 مليون إعلانات لعدم نقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك غداً.

وكان مندوبو القناة قد قاموا بتحرير محاضر ضد اتحاد الكرة يوم السبت الماضي، بعد منعهم من ممارسة عملهم داخل ملاعب مباريات دور الـ 32 للكأس.

وتفجرت الأزمة بسبب التصريحات التي أدلى بها الإعلامي أحمد شوبير، والذي تعاقد مؤخراً على الظهور في القناة عبر ثلاثة برامج، حيث أكد ضلوع اتحاد الكرة في التخطيط للإعتداء على بعثة الجزائر في القاهرة، وذلك قبل أن يعتذر عن الأمر برمته.
اقرأ المزيد

جماهير بورسعيد تحاصر حكم اللقاء .. واللاعبين يحاولون الإعتداء عليه بالضرب

الثلاثاء: 25 مايو 2010
المقاولون والمصرى
تحاصر جماهير النادي المصري البورسعيدي في الوقت الحالي البوابة الرئيسية لستاد بورسعيد، في محاولة لمهاجمة حكم لقاء فريقها أمام المقاولون العرب رءوف الحوشي.

وكان الحوشي قد احتسب ركلة جزاء لفريق المقاولون العرب في الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليتأهل الفريق إلي دور الـ16 لبطولة كأس مصر علي حساب المصري البورسعيدي.

وحسب مراسل إذاعة الشباب والرياضة فإنه فور إطلاق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء تجمع لاعبو المصري حول الحكم في محاولة للإعتداء عليه بعدما تعرضوا لظلم تحكيمي بحسب تعبيرهم.

من جهتها حاولت الجماهير الإعتداء علي حكم المباراة في أرض الملعب، فيما حاولت الشرطة السيطرة علي الوضع.

وتعرض أحد مشجعي الفريق البورسعيدي للإصابة بفتح في الرأس.

وفي ذات السياق قال طارق الصاوي المدرب العام للفريق البورسعيدي أن هناك ضربة جزاء لفريقه لم يحتسبها حكم اللقاء، فيما أن ضربة الجزاء الذي احتسبها لإيهاب المصري في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع كانت من تسلل واضح، بحسب قوله.

وأرجع الصاوي خروج فريقه من البطولة إلي التحكيم السيء، مشيراً غلي ان الجهاز الفني لفريق المقاولون العرب قاموا بسب وشتم الحكم ورغم ذلك لم يتعرض لهم حكم اللقاء ولم يطردهم.

وأضاف الصاوي في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة "رأينا غرائب، شيئ يثير الضحك، متي سنتغير، لقد احتسب الحكم ثلاث دقائق فحسب وقت بدل ضائع رغم أن المباراة توقفت أكثر من مرة بعدما شهدت ضربة جزاء وحالتي طرد وهدفين وثلاثة تغييرات".

وختم "التحكيم المصري يحتاج إعادة تقييم جيد، وهذا ليس عيب، هناك أمور خاطئة كثيرة"، مطالباً بإصلاح البيت من الداخل إذا أراد الجميع التأهل لكأس العالم!.
اقرأ المزيد

فيديو وصور - سباق الدراجات يعد "الديوك" للمونديال .. وملك إسبانيا يحادث لاعبي "الماتدور" سراً

لثلاثاء: 25 مايو 2010
إنقلاب سيارة وليام جالاس


عندما تشاهد تدريبات المنتخبات التي تستعد لإنطلاق المونديال العالمي بعد أيام، والذي ستبدأ فاعلياته في 11 يونيو المقبل بجنوب إفريقيا، لن تشاهد التركيز الشديد والجدية فقط، بل المرح واللقطات الطريفة أيضاً.

ورصدت العديد من المواقع العالمية تدريب المنتخبات المشاركة في المونديال بجبال الألب ذات القمم الثلجية.

ويؤدي المنتخب الفرنسي تدريباته في جبال الألب, ويحاول المدير الفني لـ "الديوك" ريموند دومينيك إجراء تدريبات ترفيهية تساعد اللاعبين على الخروج من أجواء الشد العصبي التي تسيطر على الجميع.

وكانت أخطر اللقطات في تدريبات "الديوك"، عندما خاض اللاعبون سباقات الدراجات النارية والباجي "وهي عباراة عن عربة بأربع عجلات"، حيث كاد أن يتعرض نجم دفاع الديوك جالاس ولاعب الأرسنال خلاله لحادث خطير، بعدما تعرضت عربته للإنقلاب.

بأتي هذا في الوقت الذي يقوم فيه الحراس الثلاثة للمنتخب الفرنسي هوجو لوريس وستيف مانداندا وسيدريك كارسو، بلعب التنس ليتناسوا كرة القدم تماماً.

ويتدرب المنتخب الإيطالي أيضاً في جبال الألب ليدافع عن لقبه الذي حققه في ألمانيا عام 2006.

وقابل الفريق إحتجاج صغير خلال التدريبات من الجماهير بسبب طلبها إلتقاط الصور مع نجوم "الأتزوري" في معسكرهم بمنتجع سيستيرير.

وفي أطرف اللقطات، قام مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب بركوب سيارة داخل أرض الجولف وركض خلفه اللاعبون بشكل طريف.

ومن جهة أخرى, استقبل المنتخب الإسباني ملك إسبانيا فيليب دى بوربون الذي قام بمحادثة اللاعبين بعيداً عن وسائل الإعلام ليحفزهم من أجل تقديم مستوى رائع في المونديال.



Uploaded with ImageShack.us



Uploaded with ImageShack.us




Uploaded with ImageShack.us





Uploaded with ImageShack.us



Uploaded with ImageShack.us




















اقرأ المزيد

فيديو - جدو يعود من جديد .. يحرز "هاتريك" ويقود فريقه لربع نهائي الكأس .. وتأهل الحرس والمقاولون

الثلاثاء: 25 مايو

2010
المصرى والمقاولون
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري لدور الـ16 ببطولة كأس مصر بعد فوزه بنصف دستة أهداف مقابل هدف أمام ضيفه طنطا في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء في إطار الدور الـ32 للبطولة.

سجل للإتحاد السكندري محمد ناجي جدو ثلاث أهداف (هاتريك) في الدقائق
8 و 48 و 51 ، ومحمود سمير هدفين في الدقائق 61 و 71 ومحمود شاكر عبد الفتاح في الدقيقة 74، فيما سجل هدف طنطا الوحيد اللاعب محمد ممدوح خفاجة قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

وفي مباريات أخري أقيمت في ذات التوقيت، فاز المقاولون العرب أمام مضيفه المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف لهدفين، ليحجز ذئاب الجبل تذكرة تأهلهم لدور الـ16 بالبطولة.

تقدم للمقاولون إيهاب المصري بعد 4 دقائق فقط من بداية اللقاء، قبل أن يعزز النتيجة محمد سمارة من عرضية متقنة لرضا الويشي في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول أحرز أحمد شديد قناوي هدف المصري البورسعيدي من ركلة حرة مباشرة علي بعد 20 ياردة من منطقة الجزاء.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق يحرز محمد خليفة هدف التعادل للفريق البورسعيدي، قبل أن يسجل رضا الويشي هدف الفوز للمقاولون العرب من ركلة جزاء في الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وشهد اللقاء حالتي طرد، هما محمد جمال لاعب المقاولون، وهاني سعيد لاعب المصري.

وأخيراً تأهل حرس الحدود لربع نهائي الكأس علي حساب ضيفه الرجاء بعدما حقق فوزاً ثميناً بهدفين لهدف.

وواصل الرجاء - أحد أندية القسم الثاني - إحراج الكبار بعدما تمكن من التعادل السلبي بدون أهداف الحرس حتي الدقيقة 54 من المباراة.

وكان الرجاء قد أطاح بفريق اتحاد الشرطة (رابع الدوري) في الدول الـ32 للبطولة.

سجل للحرس أحمد عيد عبد الملك (54) والبديل أحمد حسن مكي (59)، فيما أحرز هدف الرجاء الوحيد اللاعب عبد الرحمن محسن في الدقيقة 70.
* أهداف المباريات بعد قليل .



.


اقرأ المزيد

فيديو ـ محمد زيدان : أطمئن الجماهير على إصابتي وسأعود أقوى مما كنت

الثلاثاء: 25 مايو 2010
محمد زيدان فى المسبح

طمأن محمد زيدان نجم منتخب مصر والمحترف فى صفوف بروسيا دورتموند الألماني الجماهير المصرية بعد عودتة إلي القاهرة لإستكمال العلاج من الإصابة التى لحقت به بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى والتي ستقصيه عن الملاعب لمدة 6 شهور.

وقال محمد زيدان لبرنامج " الرياضة اليوم" : أحمد الله علي كل شئ فأنا الآن بشعر بتحسن ملحوظ فى ركبتى اليمني.

وأكد نجم منتخب مصر أنه بدأ التدريب بصالة الجيمانزيوم لأول مرة منذ الإصابة, وممارسة تدريبات من فئة الدرجة الأولي أهمها عملية فك الركبة، وذلك بهدف الوصول إلى نسبة معينة من الـ "ستريت" بعد أن تسببت عملية الرباط الصليبى فى صعوبة والآم يعانى منها عند فرد ركبتة المصابه.

وأوضح زيدان أنه موجود فى القاهرة الآن ليمارس العلاج الطبيعي ومراحل الاستشفاء من الإصابة التى لحقت به فى إحدى مباريات الدوري الألماني, مؤكداً أنه سيعود مرة أخري إلي المانيا فى شهر يوليو المقبل ليستكمل مع الطبيب الألماني مراحل العلاج.

واختتم محمد زيدان حديثة مطمئناً الجماهير المصرية بأنه سيعود مرة أخري أقوى مما سبق، حتى يعوض ما فاته من جراء الإصابة التى أبعدته عن معشوقته كرة القدم.





اقرأ المزيد

"تجار" و"عودية" أزمات تهدد الشبيبة .. والفريق قد يخسر أهم نجومه قبل مواجهة الإسماعيلي والأهلي

الثلاثاء: 25 مايو 2010
شبيبة القبائل الجزائري
على الرغم من تأهله لدور الثمانية من بطولة دوري الأبطال الإفريقي، إلا أن الأزمات لم تتوقف عن ملاحقة شبيبة القبائل الجزائري الذي بات قاب قوسين أو أدنى من فقدان المركز الثالث بالدوري المحلي، وبالتالي غيابه عن البطولات الإفريقية في الموسم القادم.

ويعاني الشبيبة الذي يخوض منافسات البطولة ضمن منافسات المجموعة الثانية إلى جانب الأهلي والإسماعيلي المصريين وهارتلاند النيجيري، من أجل الحفاظ على نجومه في البطولة الإفريقية، وذلك بعد المشكلات التي دبت في صفوف الفريق مؤخراً.

وبعدما بات من المؤكد أن يفقد النادي نجم دفاعه المالي كوليبالي بسبب قوانين الاتحاد الجزائري التي ستحظر التعاقد مع الأجانب بداية من الموسم المقبل، فإن النادي أوشك على فقدان نجم وسطه سعد تجار الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم، وذلك بعد إنقطاعه عن التدريبات.

وكان تجار قد تشابك مع رئيس فرع الكرة في ناديه كريم دودان عقب المواجهة الأخيرة للفريق أمام اتحاد عنابة وقرر عدم العودة إلى الفريق، فيما قام رئيس النادي محند شريف حناشي بإجراء إتصال هاتفي به من أجل إقناعه بالعودة، غير أن اللاعب رفض ذلك على الأقل في الوقت الحالي، بعدما أكد أنه تعرض للظلم في ناديه.

وحسب "الهداف" الجزائرية فإن مشكلة تجار ليست الوحيدة التي تواجه النادي حالياً، وذلك بعد الأزمة التي تعرض لها مهاجم الفريق محمد أمين عودية، والذي تعرض لإنتقادات عنيفة من قبل جماهير ناديه وإمتنع بعدها عن حضور التدريبات، مقرراً عدم العودة للفريق مجدداً.

ويستهل الفريق الجزائري مسيرته في دوري المجموعات بلقاء الإسماعيلي 16 يوليو القادم في الإسماعيلية، وذلك في مواجهة يتمنى الجميع أن تعيد العلاقات المصرية - الجزائرية إلى سابق عهدها.
اقرأ المزيد

فيديو - وديات المونديال .. فوز الأرجنتين وإنجلترا وكرستيانو يهدر كل الفرص أمام الرأس الأخضر

الثلاثاء: 25 مايو 2010
تيفيز تألق مع التانجو
استضافت ملاعب العالم في مختلف القارات يوم أمس الإثنين عدد من المباريات الودية التي خاضتها المنتخبات المشاركة في مونديال جنوب إفريقيا، تحضيراً للمشاركة في البطولة التي تنطلق يوم 11 يونيو القادم.

ففي ملعب "ويمبلي"، خاض المنتخب الإنجليزي مباراة هامة أمام المكسيك حضرها ما يقرب من 80 ألف متفرج، حيث تمكن من الفوز بثلاثة أهداف لهدف.
سجل للفائز ليدلي كينج وبيتر كراوتش وجلين جونسون في الدقائق 17 و35 و47، وللخاسر جييرمو فرانكو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع.

وتلعب إنجلترا في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الجزائر وسلوفينيا والولايات المتحدة، فيما تلعب المكسيك في الجموعة الأولى إلى جانب جنوب إفريقيا والأوروجواي وفرنسا.

وفي مباراة أخرى، سحق المنتخب الأرجنتيني نظيره الكندي بخماسية نظيف تناوب على تسجيلها ماكسي رودريجيز في الدقيقتين 16 و32، ودي ماريا في الدقيقة 37، وتيفيز في الدقيقة 63، وأجويرو في الدقيقة 71.

وتلعب الأرجنتين منافسات المونديال ضمن منافسات المجموعة الثانية إلى جانب كل من كوريا الجنوبية ونيجيريا واليونان.

وتعادلت البرتغال وجزر الرأس الأخضر المصنفة 117 في العالم سلباً في نتيجة مخيبة للآمال، ولم يقدم نجم البرتغال كريستيانو رونالدو شيئاً يذكر على رغم من أنه خاض المباراة كاملة وأهدر فرصاً عديدة للتسجيل.

وتخوض البرتغال منافسات المونديال ضمن المجموعة السابعة التي تضم إلى جانبها ساحل العاج والبرازيل وكوريا الشمالية.

وفشلت جنوب إفريقيا مستضيفة البطولة في الفوز على بلغاريا، بعدما تعادلت معها بهدف لكل منهما، وسجل للاول سييابونجا سانجويني في الدقيقة 20، وللثاني فاليري بوجينوف في الدقيقة 31، وتلعب جنوب إفريقيا في النهائيات ضمن المجموعة الأولى التي تضم المكسيك والأوروجواي وفرنسا.

وفي باقي المباريات، فازت كوريا الجنوبية على اليابان بهدفين نظيفين، وفازت أستراليا على نيوزيلاندا بهدفين لهدف.














اقرأ المزيد

موراتي : علاقتنا بمورينيو إنتهت .. وعليه دفع 16 مليون يورو إذا أراد الرحيل

الثلاثاء: 25 مايو 2010
مورينيو يقود الإنتر لثلاثية تاريخية


أعلن ماسيمو موراتي رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي عن رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن الفريق، مؤكداً أن علاقته إنتهت بالنادي.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة فإن موراتي إجتمع أمس الإثنين مع مورينيو في منزله الخاص، حيث أكد البرتغالي رغبته في الرحيل عن النيراتزوري ما جعل رئيس النادي الإيطالي يوافق على ذلك.

ونقلت الصحيفة تصريحات على لسان موراتي، قال فيها: "علاقتنا بمورينيو إنتهت".

ومن جانبه، قال وكيل أعمال مورينيو: "اعتقد أنه لن تكون هناك مشاكل من جانب مسئولي الإنتر على رحيل مورينيو للريال".

وأوضحت الصحيفة المدريدية أن موراتي وافق على رحيل مورينيو الذي يتبقى له عام واحد في عقده مع الإنتر، بشرط أن يدفع البرتغالي مبلغ 16 مليون يورو.

وقال موراتي أنه لا يستبعد التعاقد مع الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني الحالي للمنتخب الإنجليزي لتولي زمام الأمور في الفريق بداية من الموسم المقبل، إلا أنه في الوقت ذاته لم ينكر المجهود الرائع الذي بذله مورينيو مع الفريق الذي قاده لمنصات التتويج الأوروبي للمرة الأولى منذ 45 عاماً بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا فضلاً عن الفوز بالدوري والكأس المحلية محققاً ثلاثية تاريخية غير مسبوقة في النادي.
اقرأ المزيد

لاعبا برشلونة يتعرضان للإبتزاز بسبب "صورة" .. وبيكي يعتبر إتهامات الصحف العالمية "مزحة"

الثلاثاء: 25 مايو 2010
بيكي وإبرا في الصورة "الأزمة"
أكد جيرارد بيكي نجم برشلونة الإسباني أن البعض يحاول استخدام الصورة التي تم تداولها مؤخراً في وسائل الإعلام العالمية، والتي تجمعه مع زميله زلاتان إبراهيموفيتش من أجل إبتزاز اللاعبين.

وكانت وسائل الإعلام العالمية قد تداولت الصورة المنشورة مع الخبر، بشكل ساخر وألمحت إلى وجود علاقة "غير مقبولة" بين اللاعبين.

ومن جانبه، أكد بيكي أنه كان في تلك اللقطة يتحدث مع زميله إبراهيموفيتش عن كتابه الذي صدر مؤخراً، وكان ذلك في شهر مارس الماضي عقب المؤتمر الصحفي لإحدى مباريات الدوري الإسباني.

وأشار لاعب "البارسا" إلى أن أشخاص غير معلومي الهوية بالنسبة له قاموا بنشر تلك الصورة في غرفة خلع الملابس الخاصة بالفريق، ووضعوها في خزائن الملابس الخاصة بكل لاعبي الفريق، رغبة منهم في إبتزازهما.

وعما تناولته الصحف العالمية بشأن الصورة وتلميحاتها بوجود علاقة بين اللاعبين، قال بيكي ضاحكاً "إنه مجرد مزاح"، وعاد ليؤكد أن اللاعبين المتميزين فقط هم من يجدوا من يتربص بهم ويحاول إثارة الأقاويل حولهم.

وانضم بيكي لقائمة المنتخب الإسباني التي تشارك في مونديال جنوب إفريقيا، فيما لن يتمكن إبرا من المشاركة لعدم تأهل منتخب بلاده السويد.
اقرأ المزيد

فيديو - قبل المونديال .. روني يطلق لحيته بسبب ريبيري ورونالدو يداعب "شخصية كرتونية" !

الثلاثاء: 25 مايو 2010
رونالدو نجم البرتغال


سلطت وسائل الإعلام الضوء على نجوم كرة القدم الذين سيشاركون في نهائيات كأس العالم، والذي ستنطلق فاعلياته في 11 يونيو المقبل بجنوب إفريقيا عبر "فيديو" ساخر نقلته الصحف العالمية.

وظهر في الفيديو الذي نقلته صحف كبيرة مثل "ذا صن" الإنجليزية و"ماركا" الإسبانية و"كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، مهاجم كوت ديفوار ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الإنجليزي وهو في طريقه لإحراز هدف في مرمى المنتخب الإيطالي ليسعد به كل جماهير وعشاق منتخب بلاده، قبل أن يظهر فجأة المدافع المخضرم فابيو كانفارو لاعب المنتخب الإيطالي لينقذ مرماه من هدف محقق على طريقه الكابتن ماجد.

وفي لقطة أخرى, ظهر النجم الإنجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد وكأنه ممثل بارع, حيث قام بتمرير الكرة إلى ثيو والكوت زميله في المنتخب, قبل أن يظهر الفرنسي ريبيري ويخطف الكرة منه, وتخيل روني أن جماهير منتخبه في جميع أنحاء العالم غضبت منه، مما جعله يقوم بتنظيف الملعب في لقطة, ويربي لحيته في أخرى، ويجد ريبيري أمامه أينما حل.

وكان أطرف مشهد في "الفيديو" هو ظهور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني مع الشخصية الكرتونية "سيمبسون", وهو من أشهر المسلسلات في أمريكا والعالم, حيث قام رونالدو بتمرير الكرة من بين قدمي سيمبسون, قبل أن يعود للملاعب ليراوغ أكثر من لاعب كعادته دائماً.



اقرأ المزيد

ألام في "رقبة" روني تسبب الذعر لـ "كابيللو" .. والإيطالي يؤكد أنها ليست خطيرة

الثلاثاء: 25 مايو 2010
كابيللو يطمئن على سلامة روني
أثارت الإصابة التي تعرض لها النجم الإنجليزي واين روني الذعر في قلب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني لمنتخب إنجلترا والتي تعرض لها في المباراة الودية التي فاز فيها الإنجليز أمس الإثنين بثلاثية مقابل هدف على حساب منتخب المكسيك.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الصن" البريطانية الشهيرة فأن كابيللو اطمئن على سلامة روني وتأكد أن الإصابة التي تعرض لها لم تكن خطيرة على الإطلاق.

ومن جانبه، قال كابيللو في تصريحات للصحيفة ذاتها: "روني يعاني من ألام في رقبته, ولكنها ليست مشكلة ولا داعي للقلق".

وأضاف: "لقد أراد اللاعب الخروج قبل دقائق على نهاية المباراة، ولكن حينها كنت قد إستنفزت جميع التغييرات، فكان من الصعب خروجه".

وأختتم المدرب الإيطالي تصريحاته قائلاً: "روني بخير الأن, ولكنه مازال في حاجة لخوض المزيد من المباريات من أجل إستعادة لياقته البدنية كاملة".

وعانى الفتى الذهبي صاحب الـ 24 عاماً، من إصابة في ركبته تسببت في إستبعاده عن فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفترة الأخيرة والحاسمة من الموسم المنقضي، إلا أنه تعافى منها وأنضم لقائمة منتخب بلاده المشاركة في كأس العالم القادم بجنوب إفريقيا، حيث أحرز هدفاً في ودية أمس.
اقرأ المزيد

رئيس جنوب إفريقيا في الجزائر خلال ساعات .. ودعوة بوتفليقة مجدداً لحضور المونديال

الثلاثاء: 25 مايو 2010
بوتفليقة مدعو لحضور الإفتتاح
يتوجه الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما خلال الساعات القادمة إلى الجزائر في زيارة سيقوم خلالها بتجديد دعوته لنظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من أجل حضور حفل إفتتاح بطولة كأس العالم التي تنطلق في بلاده 11 يونيو القادم.

وكانت مصادر دبلوماسية جزائرية قد أشارت منذ فترة إلى إمكانية حضور الرئيس حفل الإفتتاح، لكنها لم تؤكد الزيارة حتى الآن.

وقالت "الهداف" الجزائرية على لسان وزيرة جنوب إفريقية سبقت زوما إلى الجزائر من أجل حضور مؤتمر للتعاون المشترك بين البلدين، أن الرئيس الجنوب إفريقي سيجدد دعوته لنظيره الجزائري لحضور الإفتتاح، وذلك في إطار العلاقات الجيدة بين الطرفين.

وتشارك الجزائر في المونديال للمرة الأولى منذ 24 عاماً، حيث تخوض المنافسات ضمن المجموعة الثالثة، والتي تضم إلى جانبها كل من إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وسلوفينيا.
اقرأ المزيد

مدرب النصر الجديد يحتفل بزفافه على "رالوكا" .. ويتمنى اصطحابها للسعودية قريباً

الثلاثاء: 25 مايو 2010
زينجا مدرب النصر
إحتفل الإيطالي والتر زينجا المدير الفني الجديد لفريق النصر السعودي بزواجه رسمياً على الرومانية رالوكا في حفل استمر لمدة 90 دقيقة في الكنيسة الأرثوذكسية في إيطاليا.

وأشارت صحيفة "الإقتصادية" السعودية إلى أن حفل الزفاف كان في أحد المنتجعات السياحية بإيطاليا, وحضره 100 مدعو من المقربين من زينجا ورالوكا, وطفلته الصغيرة سميرة "ستة أشهر".

وتكلف زواج زينجا 50 ألف يورو , وهو يطمح في إصطحاب عائلته بأكملها إلى المملكة العربية السعودية, مع بداية توليه مهمة النصر في الموسم القادم.

وكان المدرب يرغب في الإبتعاد عن أعين كاميرات الصحافة, وهو مالم يحدث بعدما استطاع بعض الصحفيين الحضور والتقطوا له بعد الصور, وقال زينجا بعد الزفاف أنه محظوظ جداً كونه ارتبط برالوكا بشكل رسمي.
اقرأ المزيد

بعدما تحطم حلمه في المونديال .. مغني يبكي وروراة يطالبه بتقليد بيكهام

الثلاثاء: 25 مايو 2010
بيكهام سيرافق الإنجليز ولن يشارك بسبب الإصابة
سادت معسكر المنتخب الجزائري في "كرانس مونتانا" بمرتفعات سويسرا حالة من الحزن، وذلك بعد الإعلان عن إستبعاد مراد مغني من تشكيلة الفريق التي تخوض نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا يونيو القادم، بسبب الإصابة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الجزائري بقيادة رابح سعدان قد عقد جلسة مطولة مع رئيس الطاقم الطبي الدكتور حكيم شلبي في حضور محمد روراوة رئيس الاتحاد واللاعب، إطمأن خلالها الأول على المصابين، فيما علم باستحالة مشاركة مغني في البطولة حتى ولو لدقائق.

وأشارت "الخبر" الجزائرية إلى أن اللاعب لم يتحمل قرار استبعاده، فدخل في نوبة بكاء وإنهمرت من عينيه الدموع لرغبته في المشاركة، وحينها تدخل سعدان وروراة للتخفيف من ألام اللاعب، حيث طالبه الأخير بمرافقة البعثة إلى جنوب إفريقيا للشد من أزر زملائه على غرار ما سيفعله نجم الإنجليز ديفيد بيكهام، والذي سيرافق "الأسود" مصاباً لمساندة اللاعبين، لكنه لم يحصل على رد صريح من اللاعب حتى الآن.

ومن جانبه، قال اللاعب في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة أنه تأكد من ضرورة إجراء جراحة في الركبة قبل العودة للملاعب، مشيراً إلى أنه عمل كل ما في وسعه لكي يلحق بالعرس العالمي، لكن سوء الحظ لازمه، وأضاع عليه فرصة العمر.

واختتم تصريحاته، بالتأكيد على رغبته في أن لا تكون هي الفرصة الأخيرة له في المشاركة بالمونديال، ومتمنياً مشوار موفق لـ "الخضر" يشرف الكرة الجزائرية في الحدث العالمي الكبير.
اقرأ المزيد

روراوة : أي إعتداء "دولي" جديد سيقصي مصر من مونديال البرازيل وزاهر خدع بلاده

الثلاثاء: 25 مايو 2010
محمد روراوة يدلي بتصريحات خطيرة
أكد محمد رواروة رئيس الاتحاد الجزائري في تصريحات فاجأ بها الوسط الرياضي في بلاده، أن نظيره المصري سمير زاهر لم يفصح عن العقوبات التي أقرها "الفيفا" على بلاده بشكل كامل أمام الرأي العام المصري.

وأشار الجزائري إلى أن زاهر أخفى على المسئوليين في بلاده أن "الفيفا" أقر بحرمان مصر من المشاركة في مونديال 2014 بالبرازيل حال وقوع أي إعتداءات أخرى للفرق التي تحل في ضيافتها خلال أي منافسات دولية، حيث لا يتعلق الأمر فقط بالمنتخبات بل الأندية أيضاً.

ونقلت الصحف الجزائرية تصريحات رورواة التي أدلى بها لبرنامج VIP الذي يبث على قناة الجزيرة الرياضية، والتي أكد خلالها رئيس الاتحاد المصري خدع جماهير بلاده، وأراد الظهور في ثوب المنتصر أمامهم، عندما أعلن نيته في عدم الطعن على عقوبات "الفيفا" لإنهاء التوتر بين الشعبين، موضحاً أن تلك التصريحات لا تمت للحقيقة بصلة، وما كان موقف زاهر إلا تنفيذاً لتعهد وقع عليه بعد صدور القرارات من أجل عدم الطعن عليها.

وأشارت "الهداف" الجزائرية التي نقلت التصريحات في خبر عاجل، إلى أن الحلقة ستذاع على قناة الجزيرة بشكل كامل في وقت لاحق.

يذكر أن "الفيفا" قد قرر تغريم مصر 100 ألف فرانك سويسري مع نقل مباراتين لها خارج القاهرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
اقرأ المزيد

الفيفا : العميد والبدري انتصروا على الأجانب و مورينهو يظهر في الدوري المصري

الثلاثاء: 25 مايو 2010
حسام البدري
سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الضوء عن الدوري المصري بعد إنتهائه وحصول الأهلي على اللقب للمرة السادسة على التوالي بعد العقبات التي صاحبت مشوار الفريق عقب رحيل البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه وتولي المصري حسام البدري زمام الأمور.

وجاء في تقرير مطول نشره "الفيفا" أن الجميع كان يشكك في إمكانية حصول الأهلي على اللقب في بداية الموسم, حيث كانت, وتساءل البعض هل يستطيع مدرب شاب مثل البدري قيادة العملاق الأحمر للإحتفاظ باللقب؟

ووجهت للبدري إنتقادات كثيرة بسبب الهزائم المتكررة في فترة الإعداد، مما دفع الجماهير الحمراء لأن تشك في قدراته, ولكن البدري صمت وأنهى الدور الأول بلا هزيمة رغم الإصابات التي عانى منها الفريق أمثال محمد أبوتريكة ومحمد بركات، وإضطراره لإدخال تسعة عناصر شابة لتشكيلة الفريق.

وفي الدور الثاني إنكسر البطل وطلت النتائج المخيبة للآمال، ولكن لم البدري لم يعر أي إهتمام للهجوم عليه وظل تركيزه منصباً مع فريقه ليحقق البطولة رقم 35 والسادسة على التوالي.
حسام حسن
حسام حسن حقق طفرة في الدروي

وجاء في التقرير أيضاً أن حسام حسن المدير الفني للزمالك استطاع أن يغير أوضاع الفريق المتدهورة في الدور الأول بعد إحتلاله المركز الـ 13, ومن ثم حقق طفرة هائلة في أداء الفريق وقاده للمنافسة على اللقب مع غريمه التقليدى الأهلي.

وأوضح التقرير أن خسارة الزمالك من الحرس في الإسكندرية خلال الدور الثاني أبعدته نسبياً عن المنافسة عن اللقب, ولكنه أنهى الموسم في المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن الأهلي، وهو ما يعد إنجازاً كبيراً في ظل النتائج المخيبة للفريق في الدور الأول.
طلعت يوسف
الدوري المصري أظهر "مورينهو"

وسلط التقرير الضوء على جميع الأندية المصرية، فالإسماعيلي استطاع تحت قيادة عماد سليمان أن يحقق المركز الثالث، فيما تمكن طلعت يوسف المدير الفني لاتحاد الشرطة، والذي شبهه التقرير بـ "مورينهو الكرة المصرية" إستناداً لأسلوب تدريبه وطريقة لعبه في الإعتماد على الدفاع المنظم ومن ثم الهجوم ليحقق، وهي الطريقة التي قادت الفريق العسكري لتحقيق المركز الخامس في البطولة خلف بتروجيت الذي قدم موسماً رائعاً، لكنه لم يتمكن من المنافسة على اللقب.

وذكر التقرير أن الإنتاج الحربي كان المفاجأة الكبرى لهذا الموسم بعد نتائجة الجيدة، رغم ظهوره لأول مرة في الدري المصري.
احمد شكرى
الاحداث الابرز فى الدورى المصرى هذا الموسم

بالطبع ظهور عدد كبير من الناشئين في فريقي الأهلي والزمالك كان ملحوظاً في الدوري هذا الموسم بعد إعتماد الثنائى المصري على عدد كبير منهم.

وأشار التقرير أن الناشئين الصغار الذى ينتظرهم مستقبل مشرف هم أحمد شكرى وشهاب الدين أحمد من الأهلي الذين قادوا, وعمر جابر الذى ظهر بمستوى رائع مع الزمالك في الفترة السابقة, وعمرو السيلية من الإسماعيلى.

ولم يكن هناك مدربين أجانب على الإطلاق في الفرق صاحبة أول أربع مراكز, بإستثناء البلغارى مالدينوف مدرب إنبي, والبرازيلى كابرال في الإتحاد السكندري.

ولكن قائمة الهدافين هذا الموسم أفارقه حيت أحرز النيجري بوبا لاعب الشرطة 14 هدفاً ليتصدر قائمة الهدافين, والغاني إيريك بيكوى لاعب بتروجيت وأحرز 13 هدفاُ, وفي المركز الثالث أحمد جعفر مهاجم الزمالك وعماد متعب نجم الاهلي وأحمد عبد الغنى لاعب الجرس وطلعب محرم مهاجم الجيش ليحتل 9 أهداف.
اقرأ المزيد

فيديو - رجل دين مصري يدعو للصلح بين "الأشقاء" ويلقن إعلاميو "الفتنة" درساً ثقيلاً

الثلاثاء: 25 مايو 2010


وجه أحد علماء الدين المصريين رسالة إلى الشعبين المصري والجزائري داعياً إياهم للصلح وترك مخلفات الفتنة التي نشبت بين البلدين في تصفيات كأس العالم الأخيرة , مؤكداً أنه سيشاهد كرة القدم للمرة الأولى في حياته من أجل تشجيع للجزائر في كأس العالم .

وأقام رجل الدين المصري ندوة للحديث عن الأزمة والفتنة المشتعلة بين مصر والجزائر والأحداث التي يعرفها شعوب البلدين عن ظهر قلب وبرر موقف الجزائر وكذلك موقف مصر .

وتطرق عالم الدين المصري للحديث عن طبيعة الشخص الجزائري واصفاً إياه بأنه سريع الغضب سريع التسامح لأنه من طبيعة جبلية , كما وصف الشخص المصري بأنه من طبيعة زراعية هادئة .

وروى المصري مواقف حميدة أثناء تواجده في الجزائر ومعاملة الشعب الجزائري له بعد علمهم بأنه مصري , حيث أكد أنه في البداية كان يخشى من ذكر جنسيته المصرية حتى لا يضربه الجزائريين كما يسمع من الإعلام , ولكنه أفصح عن مصريته ووجد معاملة حسنة وطيبة ممن قابلوه .

وهاجم المصري إعلاميو الفتنة في مصر والجزائر وشبههم بالشعراء في عهد النبي "صلى الله عليه وسلم" الذين كانو يصنعون الفتنة , حيث قال أن سورة الشعراء التي نزلت في هؤلاء لو كان الله أراد أن تنزل هذه الأيام لسميت بسورة "الصحفيين" بسبب صناعتهم للفتنة بين مصر والجزائر .

وأضاف " الصحافة لعبت دور الـBig Brother أو الأخ الأكبر وحركت الرأي العام المصري والجزائري نحو الفتنة والكره " مستشهدا برواية 1984 للكاتب أورويل والذي قال فيها أن كلام الأخ الأكبر لا يناقش ويؤخذ به مهما كان وهو ما تعامل به الشعبين المصري والجزائري مع إعلام البلدين .

وأنهى رجل الدين حديثه بدعوة الجماهير المصرية لتشجيع المنتخب الجزائري العربي في نهائيات كأس العالم القادمة , حتى تقابلنا الجماهير الجزائرية بدعوة حب أيضاً وتنتهي الخلافات , خاتماً كلامه بأنه سوف يشاهد كرة القدم للمرة الأولى ويشجع الجزائر في المونديال القادم بجنوب أفريقيا مطالباً جميع المصريين بتشجيع الخضر ونسيان مخلفات الفتنة .
شاهد حديث رجل الدين المصري





اقرأ المزيد

ريبيري وهنرى يقودان فرنسا في المونديال .. ونجم ريال مدريد بلا بديل

الثلاثاء: 25 مايو 2010
دومينيك يستقر على الـ 23 لاعباً
إستقر ريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي على القائمة النهائية المكونة من 23 لاعباً والتي ستخوض غمار نهائيات كأس العالم 2010 التي ستنطلق فاعلياتها في 11 يونيو القادم بجنوب إفريقيا.

وكان دومينيك قد إختار من قبل 24 لاعباً ولكن تقلصت القائمة بعد إستبعاد لاعب الوسط لاسانا ديارا نجم ريال مدريد الإسباني بسبب الإصابة، حيث سيغين اللاعب عن البطولة العالمية ولم يستدع المدرب بديلاً له.

وجاءت قائمة المنتخب الفرنسي كما ذكرها الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على النحو التالي:

في حراسة المرمي: هوجو لوريس (ليون) وسيدريك كاراسو (بوردو) وستيف مانداندا (مرسيليا).

في الدفاع: وليام جالاس (أرسنال الإنجليزي) وإيريك أبيدال (برشلونة الإسباني) وباكاري سانيا (أرسنال) وباتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وجاييل كليشي (أرسنال) ومارك بلانوس (بوردو) وانتوني ريفيير (ليون) وسيباستيان سكيلاتشي (إشبيلية الإسباني).

في الوسط: أبو ديابي (أرسنال) والو ديارا (بوردو) ويوهان جوركوف (بوردو) وفلوران مالودا (تشيلسي الإنجليزي) وجيريمي تولالان (ليون).

في الهجوم: نيكولاس أنيلكا (تشيلسي الإنجليزي) وجبريل سيسيه (باناثينايكوس اليوناني) واندري بيار جينياك (تولوز) وسيدني جوفو (ليون) وتيري هنري (برشلونة الإسباني) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) وماثيو فالبوينا (مرسيليا).
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails