الخميس، 20 مايو 2010

الفيفا يفصل في موقف العائدين من الإحتراف .. سعيود وحسني "ممنوع" وزكي وأيمن "يجوز"

لخميس: 20 مايو 2010
أمير سعيود لاعب الأهلي
تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم رداً من الفيفا على الإستفسار المرسل من الأول بشأن اللاعبين المصريين العائدين من الإحتراف الخارجي وموقفهم من المشاركة فى كأس مصر.

1 – بالنسبة للاعبين المعارين والتي إنتهت مدة إعارتهم بشكل طبيعي لا يحق لهم الإشتراك مع أنديتهم الأصلية إلا خلال فترتي القيد بالاتحاد المصري لكرة القدم.

بالنسبة للاعبين المعارين والتي تم فسخ عقودهم مع أنديتهم بالخارج لأي سبب لابد من إرسال كافة الظروف الخاصة باللاعب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لدراستها ولا يجوز للاعب المشاركة إلا بعد ورود موافقة الاتحاد الدولي على ذلك.

علماً بأن الإنتقالات من وإلى الدوري المصري لكرة القدم تتم من خلال النظام الجديد الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم وهو نظام T M S والذي اشتركت فيه مصر بعد قدوم خبراء الاتحاد الدولي الى الاتحاد المصري في حضور الأندية المصرية.

ويعني رد "الفيفا" أن الجزائري أمير سعيود والمصري حسني عبد ربه لا يحق لهما الإشتراك مع الأهلي والإسماعيلي في مسابقة الكأس بعد إنتهاء إعارتهما للعربي الكويتي وأهلي دبي الإماراتي، فيما تبقى فرص عمرو زكي وأيمن عبد العزيز مع الزمالك قائمة بعد فسخ عقديهما مع هال سيتي الإنجليزي وديار بكر التركي على الترتيب، وذلك وفقاً لرأي الهيئة الدولية.
اقرأ المزيد

فيديو - شوبير يشتبك مع عضو "الجبلاية" على الهواء .. ويؤكد تخطيط الاتحاد للإعتداء على الجزائر

الخميس: 20 مايو 2010
أزمة الجزائر مازالت تقلق المصريين
أكد الإعلامي أحمد شوبير للمرة الثانية ما أعلنه يوم أمس عن إجتماع أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مع بعض المشجعين لتحريضهم ضد بعثة المنتخب الجزائري والإعتداء عليها في مطار القاهرة قبل مباراة الفريقين نوفمبر الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وكان الإعلامي عاصم بكرى المذيع بالقناة الثالثة في التليفزيون المصري قد قام بعمل مداخلة تليفونية في برنامج "صفحة الرياضة" على قناة "النيل للرياضة"، ليعرب عن إستيائه مما قاله شوبير في برنامجه الإذاعي أمس، مبدياً تحفظه على وصف شوبير بـ "الإعلامي".

ومن جانبه، قام محمود طاهر عضو مجلس إدارة الاتحاد، والذي كان ضيفاً على البرانامج بالتضامن مع عاصم بكري وأبدى أسفه الشديد، مما قاله شوبير، نافياً ما جاء في تصريحاته جملة وتفصيلاً.

وبدوره قام شوبير بعمل مداخلة للرد عليهما، مؤكداً صحة ما قاله في "الشباب والرياضة"، ومشيراً إلى أن الجميع داخل الاتحاد المصري يعلم بصحة هذه المعلومات بما فيهم طاهر نفسه.

وأوضح شوبير أن العقوبات التي وقعها "الفيفا" على مصر كانت بعد تقديم الجزائر لملف موثق بالصوت
والفيديو، بالإضافة إلى إعتراف الجانب المصري بهذه الأحداث، وهو ما يدين الاتحاد.

وقام طاهر بالرد عليه، مؤكداً أن الاتحاد المصرى يملك أيضاً ملف موثق بالصوت والفيديو، بالإضافة إلى تحقيقات الشرطة والنيابة عن أحداث القاهرة، وهو ما دفع شوبير لسؤاله عن الأسباب وراء عدم تقديم تلك المستندات وإظهارها للرأي العام العالمي، لكي يعرف الجميع أن كل ما قام به الجزائريون ما هو إلا "تمثيلية، غير أن طاهر رد معللاً ذلك بأن الإعلام هو من يجب أن يظهر هذة الملفات مثلما فعل الإعلام الجزائري.

وأختتم شوبير تصريحاته منتقداً الإعلاميين الذين أوهموا الجميع أن مصر لم تقم بالإعتداء على بعثة "الخضر"، وتغير موقفهم بعد العقوبات، عندما أعلنوا قناعتهم بقرارات "الفيفا" وتأكيدهم على أنها جاءت مناسبة لحجم الخطأ المصري، والذين عبروا عن حبهم للجزائرين، وإستعدادهم للمصالحة على عكس مواقفهم الأولى.

وكان اتحاد الكرة قد أصدر بياناً يدين فيه تصريحات شوبير، ويطالب الإعلاميين بتوخي الحذر في التعامل مع القضايا والأحداث.
مكالمة شوبير





اقرأ المزيد

طلعت يوسف يطالب بزيادة لاعبي الدوري وبوبو وسعيد يطلبان الخلع

الخميس: 20 مايو 2010
طلعت يوسف



طالب طلعت يوسف المدير الفنى لفريق اتحاد الشرطة مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم بضرورة العودة لنظام قائمة الـ30 لاعب بدلاً من قائمة ال25ـ المعمول بها حالياً.

وأكد طلعت يوسف فى تصريحات خاصة أن هذا القرار يأتى فى مصلحة الأندية المصرية حيث تشارك أندية الأهلى وبتروجيت و الأسماعيلى و حرس الحدود فى البطولات الإفريقية و الدورى المصرى بالإضافة إلى بطولة الكأس ومشاركة لاعبيهم الدوليين مع المنتخب المصرى مما قد يعرضهم للإرهاق بالإضافة إلى تعرض معظمهم للإصابة خلال الموسم.

ومن ناحية أخرى ، تلقى لاعبا الفريق محمد رضا "بوبو" ورامي سعيد عرضا جاداً من نادي مصر المقاصة للإنضمام إليه بداية من الموسم القادم.

ومن جانبهما يأمل اللاعبان في موافقة إدارة النادي علي العرض خاصة في ظل عدم إشتراكهما مع الفريق في المباريات وملازمتهم لمقاعد البدلاء في الفترة الماضية
.
اقرأ المزيد

عمر جمال إلى ألمانيا للعلاج من "قرحة" الركبة .. واللاعب يغيب عن الكأس

الخميس: 20 مايو 2010

عمر جمال

يتوجه عمر جمال لاعب الإسماعيلي إلى ألمانيا خلال الساعات القادمة، وذلك بعدما هاجمته ألام الركبة من جديد عقب مباراة فريقه أمام بترول أسيوط في الجولة الختامية للدوري.

وكان جمال قد طمأن جماهيره يوم أمس، بعدما ترددت أنباء عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي مجدداً، حيث أكد أن الألام التي شعر بها في قدمه الثانية، وليست لها علاقة بالإصابة القديمة.

وسيتوجه جمال إلى ألمانيا للعلاج من قرحة الركبة، وذلك بعدما كان قد إطمأن على حالته في مكالمة هاتفية مع الطبيب الألماني الذي تابع إصابته بالصليبي.

وكان الطبيب الألماني قد أكد للاعب أن الألام ليست بالخطيرة، فيما إتفق الطرفان على سفر اللاعب مجدداً من أجل الإطمئنان أكثر على حالته.

ورغم تأكيدات اللاعب للإدارة على رغبته في المشاركة بمباريات كأس مصر، إلا أنها فضلت عدم المخاطرة، وقررت إرساله لألمانيا للإطمئنان على حالته
.
اقرأ المزيد

أبوجريشة وسالم أبرز إهتمامات بتروجيت وظهير البترول يفسح المجال أمام الزمالك

الخميس: 20 مايو 2010

شيكابالا

نجح مسئولو الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجيت فى الحصول على خدمات فتحى مبروك لاعب بترول أسيوط وذلك من أجل الدفاع عن شعار الفريق البترولي فى الموسم الجديد.

فإن إنضمام مبروك لبتروجيت سيجعل الإدارة تقرر الإستغناء عن خدمات أحد لاعبي مركز الجناح الأيسر مثل فرج شلبي أو أسامة محمد.

يذكر أن إنضمام مبروك لبتروجيت سيزيد المجال أمام أسامة محمد لاعب الفريق من أجل الإنتقال إلى نادي الزمالك والذى تقدم بعرض رسمي للحصول على خدمات اللاعب.

وعلى الجانب الآخر فإن إدارة الفريق البترولي قد تقدمت بعرض إلى النادي الإسماعيلي من أجل التعاقد مع محمد محسن أبو جريشة لاعب الفريق وكذلك المعتصم بالله سالم.

ومن جانبها رصدت الإدارة البترولية عرضاً مادياً أكبر من الذى تقدم به من قبل الزمالك والأهلي للحصول على خدمات ذات اللاعب
.
اقرأ المزيد

فى بيان رسمى.. اتحاد الكرة يدين تعامل بعض الإعلامين مع عقوبات الفيفا

الخميس: 20 مايو 2010
احمد شوبير
أصدر الاتحاد المصرى لكرة القدم بيناً يدين فى تعامل بعض الإعلامين مع العوقابات التى وقعتها الفيفا على مصر بشأن أحداث مباراة مصر و الجزائر والتى قضت بتغريم مصر100 ألف فرانك سويسرى بالإضافة إلى نقل مباراتين لها على بعد 100 كيلو من العاصمة.

وجاء نص البيان كالتالى..

يأسف الاتحاد المصري لكرة القدم إلى ما وصلت إليه الرسالة الإعلامية لدى البعض ممن يمتلكون ميكروفون أو قلم من سقوط وتزييف وصل إلى حد الإيحاء لدى الجماهير المصرية بقيام بعض مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم بترتيب إلقاء أحد المشجعين للطوبة على الحافلة التي كانت تقل المنتخب الجزائري الشقيق قبل مباراة مصر والجزائر فى تصفيات كأس العالم الأخيرة محاولاً إلقاء تبعة العقوبات الأخيرة على هؤلاء المسئولين وهي قصة مستوحاة من الخيال المريض لمروجيها وتصب فى مصلحة بعض مسئولي الاتحاد الجزائري اللذين إتخذوا منها وسيلة للتشهير في صحفهم وبرامجهم ضد الكرة المصرية والجماهير العريضة العظيمة.

ونحن من هذا المنطلق نؤكد للرأي العام على ضرورة محاربة مثل هذا الإعلام الفاسد الذي يسئ لمصرنا أمام الرأي العام العربي ويضعنا في مصاف الهمجيين .. مؤكدين أننا سنتخذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه من روج لهذه الإشاعة البغيضة كي يكون عبرة لمن تسول له نفسه أن يتلاعب بضمير الشرفاء من أجل إحداث فتنة بيننا وبين أشقائنا العرب .
اقرأ المزيد

سيد صديق : نرفض الإقتراح الجزائري وأمن الإسماعيلية قادر على حماية ضيوفه

لخميس: 20 مايو 2010
شبيبة القبائل الجزائري
أكد سيد صديق عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي رفض ناديه للإقتراح الذي تقدمت به السفارة المصرية في الجزائر بشأن نقل مباراة الفريق أمام شبيبة القبائل الجزائري لاستاد القاهرة.

وكانت السفارة المصرية قد إقترحت على الإسماعيلي نقل المباراة لاستاد القاهرة، في موقف يهدف إلى توفير المزيد من الأمن والحماية للبعثة، وهو ما قد يوفره استاد العاصمة بشكل أفضل من نظيره في الإسماعيلية.

ولم يلقى الإقتراح أي قبول من جانب مسئولي النادي الساحلي، وظهر ذلك جلياً في تصريحات عضو مجلس الإدارة سيد صديق والتي قال فيها "نرفض نقل المباراة لاستاد القاهرة ولأي مكان خارج الإسماعيلية، وذلك لقدرتنا على حماية ضيوفنا."

وأضاف "إننا قادرون على حماية جميع زوار المدينة، والأمن في الإسماعيلية مشهود له بالعمل الجيد والكفاءة، خاصة في مثل هذه المواقف الصعبة."

ويأمل الجميع في أن تساعد المواجهات بين الأهلي والإسماعيلي من جهة وشبيبة القبائل الجزائري من جهة في المجموعة الثانية لدوري المجموعات من دوري الأبطال الإفريقي، في إزالة التوتر الذي سيطر على علاقة البلدين بسبب الأحداث التي صاحبت مباراياتهما المتعددة في التصفيات المؤهلة للمونديال، فيما سيكون وقوع أي أحداث غير محسوبة العواقب، نكسة للجهود الرامية لتهدئة الأوضاع بين الجانبين.
اقرأ المزيد

الحرس يحسم صفقة أبو السعود غداً .. والأهلي والزمالك خارج الصورة

خميس: 20 مايو 2010
هل يتخلى الأهلي عن الصفقة
بات محمود أبو السعود حارس مرمى فريق المنصورة على أعتاب الإنضمام لحرس الحدود تمهيداً للدفاع عن ألوانه إبتداءً من الموسم القادم.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت صراع ناديي الأهلي والزمالك على اللاعب الشاب، غير أن الحرس دخل طرفاً منافساً على الصفقة خلال الساعات الأخيرة، وبات قاب قوسين أو أدنى من حسمها.

الذي كان قد نقل تفاصيل مفاوضات النادي العسكري مع اللاعب في وقت سابق، أن مسئولي الحرس يحسمون غداً الجمعة الصفقة عقب إنتهاء مباراة الحرس أمام السنبلاوين في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر.

وكانت الساعات الأخيرة قد شهدت تفاهماً واضحاً بين إدارة الناديين، خاصة بعدما إبتعد الأهلي والزمالك عن الصفقة بسبب مغالاة المنصورة في سعر الحارس الدولي.

ويرغب الحرس في إتمام التعاقد مع أبو السعود لسد الفراغ في مركز حراسة المرمى لعدم وجود بديل للحارس علي فرج بعد إنتهاء علاقة الكاميروني كاميني مارتيني بالنادي، إثر إصابته بقطع في الرباط الصليبي ورحيله عن النادي بنهاية الموسم عقب قرر اتحاد الكرة بمنع التعاقد مع الحراس الأجانب في الدوري العام.
اقرأ المزيد

الإدارة أصبحت فى موقف محرج ... لاعبو بتروجيت يرفضون حلمي طولان

الخميس: 20 مايو 2010
بتروجيت


سادت حالة من الحزن صفوف لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجيت بعدما طفت على السطح أنباء التفاوض من جانب الإدارة البترولية مع حلمي طولان المدير الفني السابق للمصرية للإتصالات.

فإن حالة من التذمر أصابت اللاعبين لاسيما القدامي فى الفريق عندما علموا بأن طولان أبرز المرشجين لقيادة بتروجيت فنياً فى الموسم المقبل.

وجاء تخوف لاعبي بتروجيت من حملة الإطاحة التى قد يقودها طولان لو تولى المقاليد الفنية فى الفريق مما جعل اللاعبيون يتقدمون بطلب إلى مسئولي الفريق يطالبون بعدم إتمام التعاقد مع طولان.

وفى ذات السياق فإن الإدارة بدأت فعلياً فى التراجع عن إتمام التعاقد مع طولان وركزت على البدائل المطروحة من قبل لتدريب الفريق البترولي وتسعى الإدارة إلى إنهاء ملف التعاقد مع المدير الفني الجديد عقب إنتهاءمباراة الفريق أمام القناة فى كأس مص
ر
اقرأ المزيد

شلبي يصف عقوبات الفيفا بـ "اللذيذة" .. ويعتبر رفض زملائه للإدانة "تشويه للحقيقة"

الخميس: 20 مايو 2010 الساعة 3:0 مساءً
شلبي هاجم الإعلاميين الغاضبين من العقوبة
أبدى الإعلامي مدحت شلبى إستيائه من بعض زملائه الذين يحاولون تضخيم العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على مصر بسب أحداث مباراة الجزائر في نوفمبر الماضي.

واستشهد شلبي في برنامجه "مساء الأنوار" بالصحف الجزائرية التي أكدت أن العقوبة على مصر جاءت مخففة جداً وغير مناسبة للأحداث التي صاحبت لقاء المنتخبين في نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن رئيس الاتحاد الدولي تعاطف مع مصر من أجل الإنتخابات.

وكان "الفيفا" قد قرر تغريم مصر 100 ألف فرانك سويسري مع نقل مباراتين لها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 إلى خارج القاهرة، وهو ما دفع مسئولو الاتحاد المصري لإعلان سعادتهم بالقرار، في الوقت الذي إعتبر فيه بعض الإعلاميين ذلك بالإهانة لمصر، ذلك أن الإدانة قد وقعت سواء جاءت العقوبة مغلظة أو مخففة.

وعبر شلبي عن فرحته بالعقوبة، واصفاً إياها بـ "اللذيذة"، ومؤكداً أن الفوز على إيطاليا بطله كأس العالم وتقديم أداء جيد أمام البرازيل في كأس القارات قد عكس قوة الكرة المصرية، ورئيس الاتحاد سمير زاهر أمام "الفيفا"، مشيراً إلى أن مصر لو لم يكن لها هذا الثقل لما كانت هذا العقوبة إطلاقاً.

وأردف شلبي "قد يكون الاتحاد الدولي قد درس الملفين المصري والجزائري مرة واحدة، ورأى عدم توقيع عقوبات على الجزائر على أن تكون العقوبات الموقعة على مصر مخففة."

وأكد مقدم الحلقة على وجود ملف مصري بـ "الفيفا" يحتوي على جميع الصور والفيديوهات التي تدين الجزائر في أحداث أم درمان، ولكن لجنة الإنضباط قد رأت عدم إرتقاء هذا الملف للمناقشة.

وإختتم شلبي تصريحاته موجهاً سؤلاً لبعض الإعلاميين الغاضبين من العقوبة "لماذا دائماً تشوهون الحقائق وتقومون بتصفية الحسابات من خلال جلوسكم أمام الكاميرات .. إنكم لو فقدتم مصداقيتكم لن يشاهدكم أحد وستظلون كم أنتم في أماكنكم."

اقرأ المزيد

مارادونا يعلن التشكيلة النهائية لمنتخب الأرجنتين

الخميس: 20 مايو 2010
منتخب الأرجنتين
أعلن دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني القائمة النهائية المكونة من 23 لاعباً التي ستخوض غمار نهائيات كأس العالم 2010 التي ستنطلق فاعلياته في 11 يونيو المقبل بجنوب إفريقيا.

وكان مارادونا قد أعلن قبل أيام قائمة أولية مكونة من 30 لاعباً إستبعد منها سبعة لاعبين مؤخراً لتصبح 23 لخوض البطولة العالمية.

وطبقاً للموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" فأن اللاعبين الذين إستبعدهم الأسطورة الأرجنتينية من قائمة المنتخب هم فابريكو كولوسيني مدافع نيوكاسل الإنجليزي، وجون مانويل مدافع الأولد بويز, وجوزية سوسا مدافع أوليمبياكوس اليوناني، ومهاجمي نابولي الإيطالي جسيس داتولو وإزيكوييل لافيتزي، وسيباستيان بلانكو لاعب وسط لانوس الأرجنتيني، وجون مركير لاعب بوكا جونيورز.

في حراسة المرمى: يرجيو رمايرو "ألكمار" - ماريانو أنديار "كاتانيا" - دياجو بوزو "كولون".

في الدفاع: نيكولاس أنوماندي "فيليز سارسفيلد" - مارتن ديميكليس "بايرن ميونيخ الألماني" - والتر صامويل "إنتر ميلان الإيطالي" - جابرييل هاينزه "مارسيليا الفرنسي" - نيكولاس بورديسو "روما الإيطالي" - كليمنتي رودريجيز "استوديانتس" - أرييل جارسيس "كولومبو".

في الوسط: جوناس جوتييريز "نيوكاسل الإنجليزي" - ماكسيميليانو رودريجيز وخافيير ماسكيرانو "ليفربول الإنجليزي" - خوان سيباستيان فيرون "استوديانتس" - أنخيل دي ماريا "بنفيكا البرتغالي" - خافيير باستوري "باليرمو الإيطالي" - بولاتي ماريو "فيورنتينا الإيطالي".

في الهجوم: ليونيل ميسي "برشلونة الإسباني" - جونزالو هيجوين "ريال مدريد الإسباني" - مارتن باليرمو "بوكا جونيورز" - سيرجيو أجويرو "أتليتيكو مدريد الإسباني" - دييجو ميليتو "إنتر ميلان" - كارلوس تيفيز "مانشستر سيتي الإنجليزي".
اقرأ المزيد

مسئولي أرسنال إلى برشلونة : إذا أردت ضم فابريجاس فعليك دفع 80 مليون إسترليني

الخميس: 20 مايو 2010
فابريجاس يريد برشلونة وأرسنال عقبة في طريقه
أصر مسئولي نادي أرسنال الإنجليزي على تمسكهم ببقاء قائد الفريق الدولي الإسباني سيسك فابريجاس، مؤكدين أنه في حال أراد برشلونة التعاقد مع اللاعب فعليه دفع مبلغ 80 مليون جنيه إسترليني.

ونجح برشلونة في إبرام أول صفقاته الصيفية بتعاقده مع المهاجم الإسباني دافيد فيا من صفوف فالنسيا مقابل 40 مليون يورو.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فأنه رغم التصريحات التي أدلى بها فابريجاس مؤخراً والتي كشف خلالها لمديره الفني أرسين فينجر رغبته في الرحيل عن المدفعجية والإنتقال لصفوف برشلونة، إلا أن مسئولي الجانرز أكدوا على تمسكهم باللاعب.

ومن جانبه، قال المسئول الرياضي لنادي برشلونة في تصريحات للصحيفة البريطانية: "نحن سعداء برغبة اللاعب في الإنضمام إلينا، ولكن مسئولي أرسنال متمسكين ببقائه في الفريق ونحن نحترم رغبتهم خاصة أنه لا يزال يتبقى له أعواماً كثيرة في عقده معهم، ولكنني اتمنى أن تتم الصفقة في أسرع وقت".

وأوضحت الصحيفة أن فابريجاس صاحب الـ 22 عاماً، يتمنى أن يحقق له أرسنال رغبته ويتركه ينضم إلى برشلونة، مشيرة إلى أن اللاعب لا يتمنى الدخول في نزاعات ومشاكل مع النادي الذي قضى معه سبعة أعوام.
اقرأ المزيد

رئيس اتحاد جده : سأترك النادي لأن والدتي طلبت مني ذلك

لخميس: 20 مايو 2010 خالد المرزوقي



أكد خالد المرزقي رئيس مجلس إدارة اتحاد جده أنه عازم على الرحيل عن إدارة ناديه ولن يثنيه شيئ عن ذلك لاسيما فى ظل الضغوط التى تعرض لها خلال فترة رئاسته.

وقد شدد رئيس الاتحاد فى التصريحات التى أدلي بها لقناة العربية أن والدته طلبت منه التخلي عن رئاسة العميد خاصة فى ظل الإهانات التى تلاقاها نجلها.

ومن جانبه أكد المروزقي أنه ما كان ليرفض طلباً لوالدته, لذك فإن لن يتراجع عن تقديم إستقالته من رئاسة النادي.

وكان المرزوقي قد حصل على مفتاح عميد الأندية السعودية مطلع الموسم الحالي لكنه لم يكن أفضل مواسم الاتحاد حيث أن النمور لم تحقق سوى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين
.
اقرأ المزيد

حلمي طولان يجمتع مع إدارة بتروجيت لتدريب الفريق وريكاردو على لائحة الإنتظار

الخميس: 20 مايو 2010
حلمى طولان
بات حلمي طولان المدير الفني السابق لفريق المصرية للإتصالات قريباً من تولى مقاليد الأمور الفنية فى بتروجيت إعتباراً من الموسم المقبل.

ووفقاً فإن الساعات الأخيرة شهدت إجتماعات بين مسئولي الفريق البترولي وطولان من أجل الوقوف على إمكانية تدريبه لبتروجيت فى الموسم الجديد.

ومن جانبه وضع طولان تصوارته للفترة المقبلة والمتطلبات التى يحتاجها من أجل العمل مع الفريق وتم تقديمها للإدارة والتى سيكون لها الرأى الأخير فى هذا الموضوع سواء بالقبول أو الرفض.

وفى ذات السياق فإن الإدارة بدأت فى وضع عدد من البدائل أمامها تحسباً لرفض طولان تدريب الفريق وبدأت العديد من الأسماء تظهر على طاولة المفاوضات , ومن أبرز هذه الأسماء البرازيلي هيرون ريكارد والمدير الفني السابق للإسماعيلي والأهلي القطري.

يذكر أن الأيام الاخيرة شهدت توتر الأجواء بين مختار مختار المدير الفني لبتروجيت وذلك بعد تدهور العروض وتراجع المستوى والذى أدى إلى خروج الفريق من كأس الاتحاد الإفريقي وإنهاء الدوري بشكل غير جيد
.
اقرأ المزيد

فيديو ـ اضحك مع جحا والحمار .. لتعرف كيف انتقد علاء صادق سمير زاهر!

لخميس: 20 مايو 2010
علاء صادق


تهكم الإعلامي علاء صادق على سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد تصريحه بأنه يحذر أكبر الأندية في مصر من إحداث شغب منذرا إياها بأقصى العقوبات بعد العقوبات التي وقعت على مصر من قبل الفيفا بسبب أحداث مباراة الجزائر في 14 نوفمبر الماضي بتصفيات كأس العالم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أصدر بيانا شدد جاء فيه: قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي إنزال عقوبة بحق الاتحاد المصري تجبره على خوض أول مباراتين في تصفيات كأس العالم 2014 عل بعد 100 كلم على الأقل عن القاهرة وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري".

وقال صادق: إن تهديدات زاهر جاءت متأخرة للغاية، بعد توقيع العقوبات على مصر، وبعد انتهاء مباريات الدوري ، وبعد سرقة الحمار إن شاء الله!

وضرب صادق مثلا لتحذيرات زاهر التي جاءت متأخرة جدًا للغاية .. بقصة وصفها بالـ "قصيرة جدا .. ساخرة جدا .. لها مغزى كبير جدًا".

وقال صادق : كان جحا ذاهبا للسوق ليبيع حماره، وقابله صديقه وسأله عن وجهته فرد جحا بأنه سيبيع حماره الممتاز بمبلغ كبير جدا الذي سيحول حياته إلى جنة، وطلب منه صديقه أن يقدم المشيئة ليوفقه الله، فرد جحا ساخرا: الحمار موجود والسوق موجود ولشاري موجود .. لماذا المشيئة.

وشاءت الأقدار أن يكون السوق مزدحما وضاع الحمار، وفسدت الصفقة وعاد جحا حزينا، فقابله صديقه مجددا، وسأله: هل بعت الحمار، فرد جحا قائلا: الحمار اتسرق إن شاء الله"!ّ.





اقرأ المزيد

لأهلي المصري علي رأس قائمة محتكري بطولة الدوري في العالم!

الخميس: 20 مايو 2010
النادى الاهلى علي راس محتكر الدوري في العالم

بعد تتويجه بلقب الدوري المصري للموسم السادس علي التوالي، بات الأهلي المصري علي رأس الأندية العالمية التي تحتكر البطولة دون منافس قوي أو تهديد حقيقي حتى اللحظات الأخيرة.

موسم لملم أوراقه في معظم دول العالم، وسطر عنواناً جديداً لبطله إلا في مصر الذي يأبي الأهلي إلا أن يكون هو البطل المنشود، فسطر عناوين أخري وقوانين أخري، قوانين تقضي بأنه البطل وأن الجميع يتصارع علي المراكز أدناه، وهي قوانين بالطبع مخالفة لقواعد كرة القدم التي هددت بطل الدوري العماني الموسم قبل الماضي بالهبوط لدوري القسم الثاني هذا الموسم.

جعلت هذه القوانين بعض الأندية تحافظ بالكاد علي لقبها هذا الموسم بعد منافسة شرسة، وعلي رأسها الإنتر الإيطالي للموسم الخامس علي التوالي بفارق نقطتين فحسب عن فريق روما صاحب الوصافة، فضلاً عن الغرافة القطري الذي احتفظ باللقب للموسم الثالث علي التوالي بفارق ثلاث نقاط عن السد.

سمحت هذه القوانين للبارسا الاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني علي التوالي بعد صراع مع المدريديين، حسمه للفريق الكتالوني الساحر ميسي، وهي ذاتها التي جعلت القادسية يحتفظ بالدوري الكويتي للموسم الثاني علي التوالي، وكذا الحال بالنسبة للترجي التونسي.

هذه القوانين، هي ذاتها التي كسرت احتكار الوحدات للدوري الأردني علي مدار المواسم الثلاث الماضية ليتوج الفيصلي بطلاً بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب، هي ذاتها القوانين التي أنهت احتكار المحرق للدوري البحريني علي مدي المواسم الأربع الماضية ليتوج الأهلي البحريني بطلاً بفارق النقطة أيضاً عن حامل اللقب، وهي أيضاً التي جعلت الجيش ينهي قبضة الكرامة علي درع الدوري السوري لأربع مواسم، ولكن هذه المرة بفارق نقطتين عنه.

هذه القوانين هي التي توجت الوحدة بطلاً للدوري الإماراتي، فيما تذيل الأهلي حامل اللقب جدول الترتيب في المركز الثامن، وهي ذاتها التي نصبت الهلال السعودي بطلاً بفارق 11 نقطة عن الاتحاد حامل لقب الموسم الماضي.

قوانين طبيعة كرة القدم حرمت أوليمباكوس اليوناني من تحقيق سداسية الأهلي بعدما حصد باناثينايكوس اللقب، وهي ذاتها التي حرمت المان يونايتد من تحقيق الرباعية بعد فوز تشيلسي باللقب في اللحظات الأخيرة بفارق نقطة واحدة، وهي ذاتها التي توجت بنفيكا البرتغالي بلقب الدوري بعد أربع مواسم متتالية لبورتو، وحرمت ساندرليج من تحقيق الثلاثية لتهدي الدرع لأندرلخت.

هذه القوانين منحت بورصا سبورت درع الدوري التركي للمرة الأولي في تاريخه، وأهدت الدرع للوداد المغربي علي حساب الرجاء في الدقائق الأخيرة، ونصبت تفينتي أنشخيدة بطلاً لهولندا بفارق نقطة واحدة عن اياكس صاحب الوصافة، وأعادت اللقب لجلاسكو رينجرز الاسكتلندي من منافسه التقليدي سيلتك، وهو الحال ذاته لشاختار الأوكراني الذي توج علي حساب دينامو كيف حامل اللقب.

هذه القوانين جعلت البايرن يجرد فولفسبورج من لقب الدوري الألماني لتضعه ثامناً في جدول الترتيب بفارق 20 نقطة كاملة عن الصدارة.

هذه القوانين لم تفلح مع الأهلي المصري الذي تصدر قائمة محتكري البطولة المحلية في السنوات الست الماضية، وكأنه احترف الصداره ويأبي أن يتركها.
اقرأ المزيد

تقرير - المحلة تفارق دوري النخبة لصالح "أموال الشركات" .. وسؤال محير عن الأهلي والزمالك !

الأربعاء: 19 مايو 2010 ا
أندية الشركات تسيطر على الدوري
هبط فريق غزل المحلة إلى دوري الدرجة الثانية, بعد أن حجز مكاناً في الدوري الممتاز بشكل شبه دائم, وهبط من قبله المنصورة, ولم يتبقى من الأندية الجماهيرية غير "الأهلي والزمالك والاتحاد والإسماعيلي والمصري"، ليتربع أندية الشركات على عرش دوري الشهرة والأضواء.

وتفرض أسماء الأندية الصاعدة حديثاً إلى الدوري الممتاز هذا العام, وكذلك في السنوات السابقة, عدة اسئلة أهمها " هل المال أصبح عنوان كرة القدم ؟".

فبعد أن بدأت الأندية الجماهيرية العريقة في الهبوط من دوري الشهرة والأضواء, في حين صعدت إليه أندية الشركات التي تفقد العنصر الجماهيري تماماً, لدرجة تخيف أندية القمة التي تبقت في الممتاز, فهل ممكن أن يأتي اليوم الذي نسمع فيه خبر هبوط ناديي "الأهلي والزمالك" إلى دوري الدرجة الثانية ؟

ونتطرق إلى مشجعي كرة القدم الذين تمثل لهم اللعبة الطريق الوحيد للترفيه بعيداً عن متاعب الحياة, فهل يعقل أن نرى مشجعاً لكرة القدم يذهب إلي الاستاد ليشاهد مباراة "لإنبي ووادي دجلة" كمثال، فسيأتي اليوم الذي يؤدي فيه هبوط الأندية الجماهيرية واحداً تلو الآخر, وصعود أندية الشركات, إلى إختفاء الجماهير, ومن ثم قتل كرة القدم الحقيقة التي تعتبر مخرج المواطن المصري الوحيد من الهموم.

ويؤكد على ذلك، ما حدث من إختفاء الجماهير في مدينة المحلة, والتي قدر لها أن لا ترى دوري الشهرة والأضواء في الموسم القادم, وذلك بعد هبوط بلدية المحلة من موسمين سابقين, وتبعه صاحب الأربعين عاماً في دوري الشهرة والأضواء "غزل المحلة".

لقد كان الأمر أشبه بالصاعقة على جماهير المحلة التي باتت ليلة ولا أسوأ في تاريخها بسبب هبوط الفلاحين, ولكن لا عزاء للجماهير أمام الإتجاه الجديد في كرة القدم وهو "المال"، والذي عرفته اللعبة من خلال أندية الشركات.

ويعد المحلة من الأندية القلائل التي أحرزت لقب الدوري العام ولعبت في الدوري المصري الممتاز 43 مرة, ويمتلك النادي قطاع ناشئين من أفضل قطاعات الناشئين في مصر ففي منتخب مصر هناك وائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد المحمدي ومحمد عبدا لشافي من ناشئي النادي وبدأوا اللعب في المنتخب وهم في غزل المحلة، كما أن شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري هو أحد أبناء هذا النادي.
تاريخ النادي في الدوري المصري الممتاز

فاز باللقب مرة واحدة موسم : 1972 - 1973، وحصل على المركز الثاني مرة واحدة موسم 1975 - 1976، بينما حصل على المركز الثالث خمس مرات 78 - 79, و87 - 88, و88 - 89, و91 - 92, و92 - 93.

وفي كأس مصر, وصل إلى النهائي 6 مرات في مواسم 1975, 1979, 1986,1993, 1995, 2001

وفي دوري أبطال إفريقيا، وصل للنهائي مرة واحدة عام 1974 أمام فريق كارا برازافيل بطل الكونغو ولكنه خسر، ووصل في الموسم التالي لنصف النهائي.
اقرأ المزيد

فيديو - حازم إمام: مدّعو الخلاف بين الزمالك والعميد هدفهم تشتيت تركيز الفريق في الكأس

الأربعاء: 19 مايو 2010 ال
حازم امام
أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أنه لا يوجد خلاف على الإطلاق بين النادي والمدير الفني للفريق حسام حسن، مشيرًا إلى أن مروجي هذه التصريحات هدفهم تشتيت تركيز الفريق في بطولة الكأس.

وقال حازم إمام في تصريحات لبرنامج "الرياضة اليوم": إن هناك اتفاق ضمني بين النادي والتوءم على التجديد والدليل هو سفر إبراهيم حسن منذ شهرين إلى ألمانيا للاتفاق على المعسكر للموسم الجديد، بالإضافة إلى التشاور الدائم مع حسام على الصفقات الجديدة للموسم الجديد.

وأضاف عضو مجلس الإدارة"إن قرار مجلس الإدارة بالتجديد ما هو إلا تكريم للتوءم الذي نجح في إحداث طفرة بالفريق على مستوى جميع الأصعدة، مشيرًا إلى أن التكريم جاء قبل انطلاق بطولة الكأس للتأكيد على أن مجلس الإدارة واثق جدًا في قدرات الجهاز الفني بغض النظر عن الفوز بالبطولة أو خسارتها.

وتابع" إن الدليل على الثقة بالجهاز الفني هو تفويض حسام لاختيار الجهاز المعاون وهذه هي المرة الأولى التي تحدث في النادي حيث كان يتم اختيار الجهاز المعاون والإتيان بالمدير الفني عليه".

وأشار إمام إلى أن حسام حسن لم يتطرق لموضوع ضم طارق السعيد للجهاز، مشيرًا إلى أن كل الأمور خاضعة للمناقشة".. مضيفا" مجلس الإدارة يقدر حسام، والمدير الفني يقدر النادي".

وختم عضو مجلس الإدارة تصريحاته بالتأكيد على أن مروجي الإشاعات هدفهم تركيز الفريق في بطولة الكأس التي يسعى الفريق للتتويج بها، والجميع يتكاتف من أجل الفوز بها".




اقرأ المزيد

سعدان : عقوبات الفيفا بحق مصر غير كافية .. وعلى قادتهم السياسيين تقديم الاعتذار

لأربعاء: 19 مايو 2010
حسن شحاتة ورابح سعدان
رأى رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري العقوبات التي وقعتها لجنة الانضباط بالفيفا على مصر عقب هجوم على حافلة فريقه قبل مباراة المنتخبين في تصفيات كأس العالم بالقاهرة في نوفمبر الماضي، بأنها غير كافية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أصدر بيانا شدد جاء فيه: قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي إنزال عقوبة بحق الاتحاد المصري تجبره على خوض أول مباراتين في تصفيات كأس العالم 2014 عل بعد 100 كلم على الأقل عن القاهرة وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري".

وقال سعدان المتواجد مع فريقه بمعسكره في سويسرا استعدادا للمونديال، في تصريحات لوكالة "رويترز" للأنباء: إن العقوبة ليست كافية بالنظر إلى مستوى العنف الذي عانى منه فريقه.

وأضاف: "يتعين علينا أن نحترم القرار لأنه صادر عن الفيفا .. مضيفا" لست واثقا من أنه يعكس حقا ما تعرضنا له والأضرار التي لحقت بالحافلة على سبيل المثال."

وتابع "القرار ليس مرضيا بالتأكيد لكننا سنخوض الآن منافسات كأس العالم وانتهى الأمر .. ولا يهم."

وقال سعدان: إن الأمر يرجع للمصريين لإنهاء التوتر، مضيفا " أعتقد أن الأمر يرجع للقادة السياسيين المصريين .. إنهم من خلقوا كل هذا الجدل واعتقد أنهم يجب أن يبذلوا جهدا لتقديم اعتذار للجزائر."

وختم تصريحاته" وجدت كرة القدم لتوحيد الناس وليس لإشعال الحروب. اعتقد انه ومن خلال كرة القدم يمكننا أن نتصالح وربما تكون مسألة وقت."
اقرأ المزيد

معسكر ألماني للأهلي استعدادا للموسم المقبل .. وسعيود يغيب عن مباريات الكأس

لأربعاء: 19 مايو 2010
تدريبات الاهلى
أنهت لجنة الكرة بالنادي الأهلي تفاصيل معسكر الموسم الجديد، باختيار ألمانيا كمقر لإقامته، على أن يبدأ في السادس والعشرين من يونيو المقبل.

أن لجنة الكرة استقرت بشكل نهائي على ألمانيا وصرف النظر عن التشيك، على أن يستمر المعسكر من 26 يونيو إلى 9 يوليو المقبلين.

وكان من المقرر أن يقتسم الفريق معسكره إلى فترتين يقضيهما بألمانيا والتشيك إلا أن رأي لجنة الكرة رأى أن تقتصر على بلاد الألمان فقط، بعد نجاح معسكر الموسم الماضي والذي أقيم أيضا هناك بمقاطعة جيلزن كيرشن.

ويفتتح الأهلي موسمه الجديد في منتصف يوليو المقبل بمواجهة هارتيلاند النيجيري في أولى مواجهات دور الثمانية بدوري رابطة الأبطال الأفريقية.

وفي شأن آخر، تأكد عدم مشاركة لاعب الفريق الجزائري أمير سعيود مع الفريق، نظرا لمشاركته مع منتخب بلاده الأوليمبي في معسكره بإيطاليا استعدادا للتصفيات الأفريقية المؤهلة لاوليمبياد لندن 2012.

كما أن اللوائح لن تسمح له بالمشاركة مع الفريق بعدما قضى فترة إعارة بنادي العربي الكويتي منذ يناير الماضي.
اقرأ المزيد

شوبير وأيوب يحملان زاهر مسئولية عقوبات "الفيفا" .. وشبانة يصف موقف الاتحاد بـ "التمثيلية"

لأربعاء: 19 مايو 2010
الإعلاميون والجماهير شنوا هجوماً على اتحاد الكرة
وضعت العقوبات التي فرضتها "الفيفا" على مصر بشأن أحداث الجزائر اتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر في وضع سيء للغاية أمام الجميع إعلاميين وجماهير ونقاد، خاصة بعد تصريحاته التي أكد خلالها قناعته بالعقوبات.

وأثار وصف سمير زاهر للعقوبات التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن أحداث مباراة مصر والجزائر في القاهرة، بـ "المرضية" إستياء الكثير من الإعلاميين والجماهير، مما دعفع الجميع إلى الهجوم عليه.

وكانت هذه هي أصداء قرارات الفيفا, وسعادة اتحاد كرة القدم المصري بها, حيث
قال الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات لبرنامج "القاهرة اليوم" أن محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري كان أزكى من المصريين، فهو تعمد إحضار ثلاث كاميرات من أماكن متفرقة قامت بتصوير ما حدث, في الوقت الذي لم يكن فيه اتحاد كرة القدم المصري لديه أي مادة مسجلة لما حدث في أم درمان, قائلاً "يجب علينا أن ننسى هذا الملف لأن المحكمة الرياضية لن تفعل لنا شيئاً."

وقال الإعلامي محمد شبانة "أن ما يحدث الآن من اتحاد كرة القدم يعتبر عملية تضليل كبيرة, وهذا هو ما عودنا عليه سمير زاهر في مثل هذه المواقف .. إنني لم أسمع أبداً خبر عن قيام مجموعة من الصبية برمي الطوب على حافلة المنتخب الجزائري لكي نعاقب على ذلك .. وإذا كان قد حدث، فلماذا لم يخبرنا زاهر حينها."

وأضاف شبانة: "اتحاد الكرة يتعمد تضليل الرأي العام لكي يدين له بالفضل, بأنه سعى إلى مجهودات كبيرة في تخفيف العقوبة على مصر .. إن قرار الفيفا بنقل مباراتين رسميتين من مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014خارج القاهرة في مسافة لا تقل عن 100 كم معروف منذ شهر, فماذا كان يفعل اتحاد كرة القدم بالأمس في سويسرا .. إنه لابد وأن يحاكم على ذلك."

وأردف شبانة قائلاً "الفيفا قد أعلن عدم التطرق إلى ملف السودان من قبل, وهذا يعني إن ما يقال من سمير زاهر مجرد "تمثيلية" من تأليف وإخراج اتحاد كرة القدم المصري."

من جانبه، قال الصحفي ياسر أيوب "أنا سعيد بالعقوبة, لأنها إقتصرت على ذلك فقط .. لقد جلست مع محمد رورواة رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري قبل عدة أيام وقال لي "سنسامح مصر ولكن مقابل أن يعتذر علاء مبارك ومعه سمير زاهر والإعلاميين عمرو أديب وخالد الغندور ومصطفى عبده."

وكانت الجماهير المصرية في الشارع الرياضي المصري قد شنت هجوماً كبيراً على اتحاد كرة القدم المصري ورئيسه سمير زاهر, بعدما أصدر "الفيفا" تلك القرارات, نظراً لشعور المصريين بأنهم تم تضليلهم من قبل المسئوليين.
اقرأ المزيد

عامر بوعزة: بذلت جهودا كبيرة من أجل الجزائر، ولكني تلقيت ضربة قوية بعصا البيسبول"

لأربعاء: 19 مايو 2010 ا
رابح سعدان
أعرب جناح منتخب الجزائر عامر بوعزة عن خيبة أمله من قرار المدرب رابح سعدان القاضي باستبعاده من تشكيلة المنتخب المشارك في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا من دون أن يشرح له أسباب ذلك.

وقال لاعب بلاكبول من الدرجة الأولى الإنجليزية لإذاعة "بي بي سي": "كلامي ليس موجهاً ضد أي من اللاعبين الجدد، لكنني مستاء من المدرب، فهو لم يتصل بي ولم يأت لرؤيتي وشرح الأسباب التي دفعته إلى استبعادي مثل أي شخص محترف".

وأضاف: "لقد بذلت جهودا كبيرة من أجل الجزائر، وشعرت أنني تلقيت ضربة قوية بعصا البيسبول".

وتابع بوعزة الذي شارك مع الجزائر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في أنجولا مطلع العام الحالي وخاض المباراة الفاصلة ضد مصر في الخرطوم "لقد عشت أياماً رائعة في صفوف المنتخب، وكان من الواجب أن أكون ضمن التشكيلة لكن هذا الآمر لم يحصل".

ومنذ نهاية كأس الأمم الأفريقية لم يخض بوعزة سوى خمس مباريات بسبب إصاباته المتلاحقة في "المحالب" لكنه يقول في هذا الصدد "بعض اللاعبين الآخرين أصيبوا، لكن تم استدعاؤهم حيث يخضعون للعلاج، ولا اعتقد أن إصابتي اخطر من الإصابة التي يعانون منها، فأنا استطيع اللعب".

وختم: "بعض زملائي في المنتخب أعربوا عن صدمتهم لاستبعادي".

وتلعب الجزائر في نهائيات كأس العالم 2010 في المجموعة الثالثة إلى جانب إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails