الأربعاء، 26 مايو 2010

العميد يستعد للأهلي بـ"الأذكار" و "المصحف" .. والقدم اليمني سبيله لتحقيق الفوز

الأربعاء: 26 مايو 2010
الاهلى والزمالك
قام حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بتلاوة بعض الأذكار ممسكاً بالمصحف الكريم، وذلك قبل ساعة من انطلاق مباراته أمام الأهلي في إطار دور الـ16 لبطولة كاس مصر.

وحسبما أشارت سماح عمار مراسلة التلفزيون المصري بأرض الملعب، فإن العميد حسن تعمد دخول غرفة خلع الملابس بالقدم اليمني.

وقابلت جماهير الأبيض مدرب فريقها بحرارة وهتاف شديدين.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من تلك المباراة فريق بتروجيت في الدور ربع النهائي للبطولة.
اقرأ المزيد

بعد "بوفيه" الإعلاميين .. علاقات الزمالك تستعين بمنتخب "شحاته" لتهدئة الجمهور

الأربعاء: 26 مايو 2010
جماهير الزمالك
قامت إدارة هيئة ستاد القاهرة الدولي بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بنادي الزمالك بعرض لقطات المنتخب الوطني في بطولات إفريقيا الأخيرة عبر الشاشات الكبيرة، وذلك في محاولة لتهدئة الجماهير.

فإن العلاقات العامة لنادي الزمالك أقامت حفل غداء للإعلاميين وذلك بعد اقتراب الموسم الكروي من الانتهاء.

وقامت الإذاعة الداخلية للملعب بتشغيل بعض الأغاني الوطنية التي لاقت تفاعلاً شديداً من جمهور الفريقين قبل ساعتين من انطلاق المباراة.

وقامت جماهير الزمالك بتشجيع لاعب فريقها عمرو زكي فور عرض أهدافه مع المنتخب، وردت جماهير الأهلي بتشجيع لاعبيها تريكة ومتعب.

وكانت مدرجات الدرجة الثالثة السفلية والثانية قد امتلأت عن آخرها، فيما لا زالت جماهير الناديين تتوافد علي ملعب المباراة.
اقرأ المزيد

فيديو ـ عمرو زكي : حزين لعدم مشاركتى فى الإحتفالية.. وهاشجع الأبيض من المدرجات

الأربعاء: 26 مايو 2010
الاهلى والزمالك
أبدي عمرو زكي مهاجم نادي الزمالك حزنة الشديد لعدم وصول البطاقة الدولية لتعوقة عن المشاركة فى لقاء القمة المرتقب بين الاهلي والزمالك والمقرر إقامتة مساء اليوم فى تمام التاسعة علي ملعب استاد القاهرة فى إطار مباريات دور الـ 16 من كأس مصر...

وقال زكي تصريحاتة لقناة "مودرن سبوت" : كم كنت اتمنى المشاركة في لقاء القمة حتى أعوض جماهير نادي الزمالك فترة غيابي الطويلة بفوز غالي فى ديربي الكرة المصرية ".

وأوضح البلدوزر إنة لم يشارك فى قمة اليوم بسبب عدم وصول البطاقة الدولية والتي عاقت مشاركتة أيضاً عن مباراة الفيوم فى إطار البطولة نفسها , مشيراً الي انه سوف يقوم بمساندة وتشجيع الأبيض من المدرجات.

ووصف عمرو زكي مهاجم نادي الزمالك ومنتخب مصر مباراة اليوم بين ديربي الكرة المصرية الاهلى والزمالك بأنها احتفالية" كرنفال" كانت يتمني الوجود فية للمساهمة في فوز فريقة علي غريمة التقليدي.



اقرأ المزيد

استبعاد مجدي وعبد الرؤوف من قائمة الزمالك .. وملامح التشكيلة الأساسية بلا مفاجآت

الأربعاء: 26 مايو 2010
شيكابالا يقود وسط الزمالك أمام الأهلي
استبعد حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لاعبا الفريق أحمد مجدي وأحمد عبد الرؤوف من قائمة الزمالك قبيل مباراة الفريق امام الأهلي والمقرر لها في التاسعة مساء الليلة بملعب القاهرة الدولي في دور الـ16 لكأس مصر.

فإن ملامح التشكيلة الأساسية بلا جديد، حيث من المحتمل أن يدفع حسام حسن بكلاً من :

عبد الواحد السيد، محمود فتح الله، عمرو الصفتى، محمد عبد الشافى، أحمد غانم سلطان، حسن مصطفى، إبراهيم صلاح، اديكو (عمر جابر)، شيكابالا، أحمد جعفر والمحمدي.
اقرأ المزيد

لقاءات الكأس التاريخية بين القطبين .. "السداسية" لم تظهر إلا للزمالك و"شباب" الأهلي علامة فارقة

لأربعاء: 26 مايو 2010
لقطة قديمة من لقاءات الاهلي والزمالك
ما بين القصص الكثيرة التي شهدتها قمم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في بطولة كأس مصر، والتي تشهد مواجهة جديدة بينهما مساء اليوم الأربعاء بدور الـ 16 من مسابقة هذا العام، تبقى بعض المباريات "علامات فارقة" في تاريخ لقاءاتهما ظلت في الذاكرة رغم مرور سنوات طويلة.

كأس مصر الذي يعد أقدم بطولة مصرية، والذي بدأ في 1921 واختلفت مسمياته وشكل المنافسات به على مدار سنوات حتى وصل لمسماه وشكله حالياً، جمع القطبين في مناسبات عديدة تصل لأكثر من 25 مرة إذا تم إحتساب الأشكال المختلفة للمسابقة منذ إنطلاقها في العام المذكور وأيضاً اللقاءات المعادة بينهما لتحديد الفائز قبل إقرار ركلات الجزاء.

البداية كانت في عام 1928 بلقاء الفريقين في نهائي البطولة، والذي إنتهى بفوز الأهلي بهدف نظيف، بينما كانت النهاية في 2007 في النهائي أيضاً، والذي حسم من جديد للنادي الأحمر في سيناريو "دراماتيكي" 4 - 3.

وما بين البداية والنهاية، تبقى قمم خالدة على مر التاريخ بين الفريقين أولها تلك التي أقيمت في عام 1937 بربع النهائي، وإنتهت بفوز الأهلي بخماسية نظيفة سجل منها عبد الكريم صقر الهداف التاريخي لقمم الكأس ثلاثة أهداف.

وتكمن أهمية اللقاء في الظروف التي أحاطت به وفي نتيجته أيضاً، حيث كانت الخماسية أكبر نتيجة في تاريخ قمم الكأس آنذاك، وجاءت أيضاً بعد إعادة المباراة ثلاث مرات لتحديد فائز بعد تعادل الفريقين (1 - 1)، ثم (2 - 2)، وأخيراً الفوز الخماسي للأهلي.

ولم يكن هناك رد على الخماسية أفضل مما قام به الزمالك في عام 1944 بنهائي البطولة، عندما فاز بسداسية نظيفة أحرز منها صقر الذي إنتقل من الأهلي للزمالك آنذاك هدفين.

وبعد مرور أكثر من 40 عاماً، تعود اللقاءات "التاريخية" للواجهة مجدداً، وذلك بعدما ضرب الأهلي مثلاً في الإنضباطية والنظام باستبعاد ستة من نجومه الأساسيين عقب حركة تمرد قاموا بها في 1985، واعتمد على الناشئين في بطولة الكأس، حيث هزم الزمالك في ربع النهائي 3 - 2 وتفوق بصغاره على نجوم منافسه الكبار.

وتدخل مباراة الفريقين في نهائي البطولة عام 2007 ضمن اللقاءات التاريخية، نظراً للسيناريو الدراماتيكي الذي شهده اللقاء، حيث تقدم الفريق الأبيض ثلاث مرات في اللقاء الذي شهد وقتاً إضافياً، ثم خسر في النهاية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

تجدر الإشارة إلى أن قكة اليوم ستدخل ضمن اللقاءات التاريخية حتماً، ذلك أنها الأولى للقطبين في دور الـ 16 من البطولة، وأيضاً حال حقق الزمالك الفوز، ليكسر عقدة عمرها 51 عاماً تطارده في الخسارة أمام منافسه منذ آخر إنتصار له في عام 1959.
اقرأ المزيد

فان جال : لا أتوقع فوز أحداً من لاعبي البافاري بالمونديال .. والأرجنتين منتخب ممتاز بلا مدرب

الأربعاء: 26 مايو 2010
فان جال لا يجد في مارادونا مدرباً جيداً للأرجنتين


توقع الهولندي لويس فان جال المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني عدم فوز أياً من لاعبي البافاري ببطولة كأس العالم 2010 والذي تنطلق فاعلياتها في 11 يونيو المقبل بجنوب إفريقيا.

وقال فان جال في تصريحات نقلها موقع "ياهوو سبورت": "لا أرى في منتخبات الأرجنتين وفرنسا وهولندا وألمانيا منافس قوي على الفوز بكأس العالم".

الجدير بالذكر أن هذه المنتخبات التي لا يتوقع فان جال تتويجها بكأس العالم تضم عشرة من لاعبي البايرن المشاركين في البطولة العالمية، منهم ثلاثة في منتخب الطواحين الهولندية، ولاعب واحد مع منتخب الديوك الفرنسية وأخر مع الأرجنتين، فيما يضم منتخب الماكينات الألمانية سبعة لاعبين من البافاري.

وأضاف المدرب الهولندي الذي توج مع فريقه بثنائية هذا الموسم ولكنه فشل في تحقيق ثلاثية تاريخية بعد خسارته أمام إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا: "اعتقد أن إسبانيا أو البرازيل هم الأقرب للفوز بالمونديال".

وواصل فان جال تصريحاته منتقداً مارادونا، بقوله: "الأرجنتين منتخب ممتاز ولكنه ليس لديه المدرب الجيد والقادر على قيادتهم للفوز بكأس العالم".

ويلعب المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثانية في المونديال مع نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان، فيما تلعب فرنسا في المجموعة الأولى في البطولة مع منتخبات جنوب إفريقيا "المضيف" والأوروجواي والمكسيك، بينهما يقع المنتخب الهولندي مع الدانمارك واليابان والكاميرون في المجموعة الخامسة.
اقرأ المزيد

فيديو - بتروجيت يلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس مصر .. وينتظر الفائز من الأهلي والزمالك

الأربعاء: 26 مايو 2010
الرباط إكتفى بالتأهل لدور الـ 16
لحق بتروجيت بركب المتأهلين لدور الثمانية من بطولة كأس مصر لكرة القدم، وذلك بعد فوزه اليوم الأربعاء على الرباط والأنوار بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بينهما في دور الـ 16 للبطولة.

سجل هدف الفريق الأول كوفي بيكوي في الدقيقة السابعة من الشوط الأول، وأضاف علاء الغول الهدف الثاني في الدقيقة 57 من المباراة، ليضمن تأهل فريقه للدور التالي.

وسينتظر الفريق البترولي، الفائز من قمة الكرة المصرية بين الزمالك والأهلي على استاد القاهرة مساء اليوم، حيث يتقابل الفريقان بربع نهائي البطولة.

وكانت فرق الإسماعيلي والمقاولون العرب وحرس الحدود والاتحاد السكندري قد ضمنت التأهل للدور نفسه أمس على حساب طلائع الجيش والمصري والرجاء وطنطا.

وتستكمل باقي لقاءات هذا الدور اليوم، حيث تجرى إلى جانب القمة مباراتي بترول أسيوط مع إنبي، والإنتاج الحربي مع الجونة.
أهداف بتروجيت





اقرأ المزيد

أديكو يطلق اسم "سالم" على مولود "القمة" .. والوافد الجديد ينتظر وفاء والده بوعد "الكأس"

الأربعاء: 26 مايو 2010
أديكو لاعب الزمالك
وضعت زوجة اللاعب الإيفواري في صفوف نادي الزمالك مارسيل أديكو طفلها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء, مع العلم بوجود اللاعب في معسكر الأبيض استعداداً لمباراة القمة أمام الأهلي في المساء ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر.

فقد أطلق اللاعب على مولوده اسم "سالم", وهذا ليس من قبيل الصدفة, ولكنه إعترافاً بجميل وكيل أعماله الذي يسمى "سالم سالم".

ويقوم سالم بالرعاية الكاملة لزوجة أديكو منذ قدوم اللاعب من بلاده للإحتراف في النادي الأبيض, كما وقف وكيل اللاعبين بجانب زوجة اللاعب، حيث قام بحل أزمة إقامتها في مصر وسهل مأمورية إلتحاقها بجامعة للدراسة، وكان متواجداً إلى جانبهما منذ بداية "مرحلة الحمل" وحتى وضعت الزوجة مولودها.

وكان اللاعب الإيفواري قد أكد من قبل أنه يتمنى إحراز هدف في مباراة القمة التي ستقام اليوم, وإهداء الفوز على الأهلى ثم تحقيق اللقب إلى زوجته التي وضعت له مولوده الجديد.
اقرأ المزيد

فيديو - المعلم يكشف عن رؤيته للقمة ويتمنى أن يسمع بعدها "مبروك" و"هارد لك"

الأربعاء: 26 مايو 2010
حسن شحاتة مدرب منتخب مصر
أكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أنه عندما يشاهد مباراة لفريقي القمة الأهلي والزمالك يبعد إنتمائه تماماً، ذلك أن متابعتها تعتبر جزء من عمله, وهو ما ينوي تنفيذه اليوم الأربعاء في قمة القطبين بدور الـ 16 من بطولة كأس مصر.

وحسبما صرح "المعلم" لقناة الأهلي فإنه يشاهد جميع المبارايات التي أقيمت في بطولة الدوري والكأس وخاصة الجولات الأخيرة بصفته مديراً فنياً للمنتخب, مؤكداً على أنه لمح خلالها بروز كم هائل من اللاعبين الجيدين الصالحين للإنضمام إلى صفوف الفريق في المرحلة القادمة.

وأوضح شحاتة أن مباراة القمة سيكون لها طابع خاص لدى لاعبي الفريقين، خاصة وأن فرصهم في الإنضمام للمنتخب قد تزداد من خلال هذا اللقاء, وذلك نظراً لأن كل اللاعبين يحاولون الظهور بشكل جيد في هذه اللقاءات التي يشاهدها العالم كله.

ووجه "المعلم" رسالة إلى جماهير فريقي القمة، طالباً منهم البعد عن التعصب, وتشجيع الفريقين بصورة أشبه بالوقفة الجماهيرية الجميلة خلف منتخب مصر في بطولاته السابقة.

وقال المعلم : "أتمنى أن تمر مباراة اليوم على خير , وأن يهنيء الفريق المهزوم الفائز باللقاء، بما يعكس صورة حضارية جميلة للكرة المصرية."

اقرأ المزيد

فيديو - متعب يكشف عن إتفاقه مع الخطيب .. ويؤكد إنتظاره عرضاً من فريق أوروبي كبير

لأربعاء: 26 مايو 2010
عماد متعب لاعب الأهلي
أكد عماد متعب لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر أنه ينتظر خلال هذه الأيام عرضاً رسمياً من ناد كبير للإحتراف بين صفوفه بداية من الموسم القادم, وسيتم الإعلان عنه عند وصول الفاكس الرسمي إلى إدارة النادي الأحمر.

وحسبما صرح متعب لقناة "الأهلي" فقد أكد أنه عقد إجتماعاً مع محمود الخطيب نائب رئيس النادي وتم الإتفاق على أن اللاعب سيقرر نهائياً بقائه أو رحيله عن القلعة الحمراء خلال الأسبوع القادم, نظراً لأنه في إنتظار عقد مقدم له من الخارج.

وإتفق المهاجم مع الخطيب على أنه في حالة عدم وصول عرض رسمي خلال أسبوعين سيتم التوقيع للنادي الأهلي، وحسم أمره بالبقاء بين صفوفه خلال المرحلة القادمة.

وأشار اللاعب إلى أن الخطيب أكد على أنه في حال وقع متعب للنادي الأهلي, وتلقى بعدها عرضاً رسمياً للإحتراف من ناد مناسب خلال فترة الإعداد للموسم الجديد, سيكون اللاعب حراً في الإنتقال له والرحيل عن القلعة الحمراء, نظراً للرغبة الشديد من قبل اللاعب في الإحتراف الخارجي.

وكشف اللاعب عن أمانيه في الإحتراف بأحد الدوريات الكبرى في العالم "الإسباني, أو الإيطالي, أو الألماني, أو الأنجليزي"، مؤكداً تلقيه عدة عروض في الفترة السابقة من عدة أندية خليجية, وتركية وإيطالية, ولكنها غير مناسبة.

وسيغيب اللاعب عن المباراة التي تجمع فريقه اليوم الأربعاء بالزمالك ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس مصر، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخراً في ظهره.


اقرأ المزيد

القمة 140 .. الحسامان في مواجهة ثالثة لا بد فيها من فائز!

الأربعاء: 26 مايو 2010
مواجهة جديدة تجمعهما .. فمن يعلن تفوقه الأول!
يأبي القدر في عديد الأحيان أن تأتي الرياح بما تشتهي السفن، فبالرغم من حداثة عهدهما بتدريب فرق القمة، إلا أن المواجهات "القدرية" جعلت الحسامان (البدري وحسن) وجهاً لوجه في مناسبتين هذا الموسم بالدوري المصري، استطاعا خلالهما اقتسام نقاط المبارتين، وذلك بعد انتهاءهما بالتعادل (0-0) و (3-3) علي التريب.

ولأنه يأبي أن يكون رحيماً، أصر القدر علي أن يلتقي الفريقان في قمة ثالثة ببطولة الكأس، قمة لا تقبل القسمة علي اثنين، لا بد فيها من فائز في الوقت الأصلي أو الإضافي، ولا مانع أن يكون فائزاً بالضربات الترجيحية أيضاً.

البدري تولي مهمته في بداية الموسم خلفاً للبرتغالي جوزيه الذي صال وجال مصرياً وإفريقيا وحقق العديد والعديد من البطولات، وفضلاً عن كل ذلك، لم ينهزم أمام الزمالك طيلة المواسم الخمس السابقة، بل حقق فوزاً هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، وذلك في مباراة الـ(6-1) الشهيرة، فضلاً عن تقديمه مباريات سجلت في تاريخ الأفضل علي مستوي التاريخ الكروي المصري لا سيما مباراة الـ(4-3) في نهائي كأس 2006-2007.

وواجه البدري طيلة الموسم المنصرم العديد من الصعوبات التي أفقدت الجماهير ثقتها به، وكان أبرز تلك الصعوبات الإصابات العديدة والطويلة لكبار لاعبيه، فضلاً عن قلة خبرة عدد من الناشئين الذي دائماً ما اعتاد الإعتماد عليهم، إلا أنه في الوقت ذاته استطاع التأهل لدور الثمانية ببطولة إفريقيا، والفوز بدرع الدوري المصري قبل ثلاث جولات من نهايته، فضلاً عن دعم عدد من الناشئين وتغيير طريقة اللعب إلي (4-4-2).

أما العميد حسام حسن، فتولي مهمة تدريب الزمالك بعد عشر جولات من بداية الدوري، واستلم فريقاً متهالكاً مهلهلاً يقبع في المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة من أصل 30 مباراة، إلا أنه استطاع إعادة الفريق إلي وضعه الطبيعي، ونافس علي اللقب حتي مباراة القمة التي جمعت الفريقين في الجولة السابعة والعشرين للبطولة.

واستطاع العميد الارتقاء بفريقه إلي المركز الثاني، بعدما جمع 44 نقطة من أصل 60 نقطة، حيث حقق خمس تعادلات اثنين منهما أمام الأهلي، وخسر مبارتين، فيما فاز في 13 لقاءاً آخر، ليكون الزمالك في عهد "العميد" من أبرز فرق الدور الثاني.

قمة بين المدربين إذن، كلاهما يسعي لتسطير إسمه بحروف من نور في سجلات ناديه، ولتأكيد أحقيته في البقاء بمنصبه لموسم جديد، كلاهما يسعي لإثبات الذات أمام جمهور فريقه، قمة لن يكون فيها أي جديد يقدمه اللاعبين أوالجمهور أو حتي الإعلام، فقط سيسطر عليها .. فكر المدربين!

تاريخياً تعتبر هذه المواجهة هي الأولي بين الفريقين في دور الـ16 لهذه البطولة، حيث سبق وأن التقي الفريقان 17 مرة، مرتان في دور الـ8، وثلاث مرات في دور قبل النهائي، و 12 مرة في نهائي البطولة.

تاريخياً أيضاً لم يحقق الزمالك أي فوز أمام الأهلي طيلة 51 عام مضي في بطولة كأس مصر، وبالتحديد منذ فوزه بنهائي البطولة موسم (1958-1959).

وإن كان الأهلي قد استطاع في اللحظات الأخيرة من تحقيق تعادل "دراماتيكي" أمام الزمالك في المباراة التي جمعتهما الشهر الماضي بالدوري، وهو التعادل الذي أبقي به درع الدوري في جعبته، إلا أن مباراة الكأس تأبي أن تنتهي بالتعادل، فهل يتفوق حسام (الأهلي) ويحتفظ بالثنائية، أم ينتصر حسام (الزمالك) لجماهير فريقه بالحصول علي بطولة توازي الطفرة الكبيرة التي تحققت للفريق في الفترة الأخيرة، ويحقق في الوقت ذاته مقولته عقب مباراة القمة الفائته بأن الأبيض قادم.

تجدر الإشارة إلي أن الحكم الإيطالي الشهير الدولي ريزولي يدير المباراة التي تنطلق في تمام التاسعة مساء الأربعاء بملعب القاهرة الدولي، وتجمع فريقي الأهلي والزمالك في القمة (140) في إطار دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

الجدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا 139 مرة في جميع البطولات، فاز الأهلي في 56 وفاز الزمالك في 36 وتعادل الفريقان في 47 لقاء.

ويلتقي الفائز من تلك المباراة في دور الثمانية للبطولة الفائز من مباراة بتروجيت والرباط والأنوار والتي تقام في الرابعة عصر غد الأربعاء.
اقرأ المزيد

تقرير : رشوة 2006 أهدت جنوب إفريقيا شرف تنظيم المونديال للمرة الأولي داخل القارة السمراء‏

الأربعاء: 26 مايو 2010

سياسية كانت أم رياضية، كثيرون هم الذين لا يعلمون كيف حصلت جنوب إفريقيا علي حق تنظيم كأس العالم والتي ستنطلق بعد أيام قليلة، هذه البطولة التي تحمل ذكريات سيئة للمصريين، أبرزها صفر المونديال الشهير، ومباراة أم درمان الفاصلة.

البداية من العاصمة السويسرية زيورخ عام 2000 حيث تصويت لجنة الفيفا التنفيذية علي ملفات البلد المستضيف لكأس العالم 2006، وتنافس حينها دول ألمانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل والمغرب وانجلترا.

جنوب إفريقيا بدأت عملها مبكراً بتجميع الأصوات، فضلاً عن زيارة نيلسون مانديلا التاريخية للبرازيل والتي أثمرت عن انسحاب البرازيل من المنافسات قبل التصويت بساعات قليلة، وبدأ التصويت بخروج المغرب الذي حصلت علي ثلاث أصوات فقط هي للقطري محمد بن همام والسعودي عبد الله الدبل والتونسي سليم علولو.

وفي الجولة الثانية خرجت انجلترا، وصمدت جنوب إفريقيا كمنافس قوي لألمانيا حتي الجولة الأخيرة التي حسمتها الأصوات لصالح ألمانيا برصيد 12 صوت، فيما امتنع ممثل أوقيانوسيا عن التصويت ليصبح في رصيد جنوب إفريقيا 11 صوتاً فقط.

عقب انتهاء عملية التصويت أثارت الصحافة بعض الشكوك حول وجود رشاوي غير أخلاقية حسمت المعركة لصالح الألمان وطالبت بإعادة التصويت، فيما برر تشارلز ديمبسي ممثل أوقيانوسيا الذي رفض التصويت هذا القرار نظراً لضغوط لا تُطاق مُورست عليه، وهو الذي كان قد وعد جنوب إفريقيا بإعطائها صوته.

هذه الخلفية التاريخية كان لا بد من ذكرها، لأن منح تنظيم كأس العالم 2010 لجنوب إفريقيا ما كان سوي ترضية لهذا البلد الذي تعرض لمؤامرات في التصويت علي ملف 2006، وحصلت حينها علي وعد بتنظيم هذا المونديال مقابل الصمت.

رضينا أم أبينا،أصبحت جنوب إفريقيا أول بلد إفريقي ينظم كأس العالم، هذا المونديال العالمي الذي ينطلق بعد أيام قليلة في نسخته التاسعة عشر، ليكون البلد الرابع عشر الذي ينظم تلك البطولة.

وكانت البطولة قد أقيمت بدولتين مرة واحدة فقط عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، فيما شرفت أربع دول بتنظيم المونديال مرتين وهي دول المكسيك وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

وكانت الأوروجواي أول من استضافت البطولة، تلتها إيطاليا، فرنسا، البرازيل، سويسرا، السويد، تشيلي، انجلترا، المكسيك، المانيا، الأرجنتين، أسبانيا، أمريكا، كوريا الجنوبية واليابان.

وتستضيف فعاليات البطولة تسع مدن جنوب إفريقية، هي جوهانسبرج العاصمة، ديربان، كيب تاون، بريتوريا، بورت اليزابيث، بلومفونتين، بولوكوان، راستينبورج ونيلسبرويت
.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails