الأربعاء، 5 مايو 2010

مصرع 24 طفل بجنوب أفريقيا يثير ذعر الفيفا قبل انطلاق كأس العالم



لقي 24 شخص معظمهم من الأطفال مصرعهم وأصيب 15 فرد أخرين بجروح خطيرة في حادث انقلاب حافلة صباح اليوم بالقرب من مدينة كيب تاون مما أثار خوف الاتحاد الدولي لكرة القدم من جودة وسائل النقل بجنوب أفريقيا.وصرح إكزيفون وينتزيل المتحدث الرسمي بأسم وزارة الأمن الجنوب أفريقية لوسائل الإعلام العالمية أن أغلب القتلى من الأطفال، في الوقت الذي أكد فيه أنه حتى الآن لم يتم إحصاء عدد القتلى من الأطفال أو أعمارهم السنية بدقة.وصرح وينتزيل قائلاً : " عدد القتلي 24 فرد والمصابين يقدرون بـ15 جميعهم في حالات خطيرة، وأغلب القتلى من الأطفال لكننا لم ينتمكن من إحصاء عدد الأطفال بدقة وكذلك لم نحدد أعمارهم السنية ".وأضاف المتحدث الرسمي بأسم وزارة الأمن : " الحادث وقع على بعد 150 كيلو متر من العاصمة كيب تاون وكان نتيجة فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها مما أدى إلى عبورها لأحد الحواجز وانقلابها في الطريق المعاكس ".وأضاف وينتزيل تصريحاته لوسائل الإعلام قائلاً : " قمنا بنقل الجرحى إلى المستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف وطائرات الهيلوكوبتر ".وتجدر الإشارة إلى أن جنوب أفريقيا تعد من أكثر دول العالم التي تقع بها حوادث مرور، حيث أشارت آخر الإحصائيات العالمية إلى أن 16 ألف شخص يلقون مصرعهم كل عام في حوادث الطرق هناك وبمعدل 45 فرد في اليوم الواحد.
اقرأ المزيد

الفيفا يتساءل عن مصير "قاهر الفراعنة الطائش" في مونديال جنوب إفريقيا



الاربعاء 5\5\2010






هل يكون شاوشي الحارس الأول لسعدان نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تقريراً مطولاً عن مصير حراسة المرمى في المنتخب الجزائري خلال بطولة كأس العالم القادمة بجنوب إفريقيا، مشددة على الحيرة التي تسيطر على مدرب الفريق رابح سعدان الذي بات عليه أن يختار بين الخبرة والشباب. ويقصد الموقع الرسمي لأعلى هيئة كروية في العالم أن "الشيخ" يواجه مأزق الإختيار بين حارسه الخبرة لوناس قاواوي ولاعبه الشاب فوزي شاوشي الذي شارك بالصدفة في تصفيات المونديال وبات الحارس الأول من وقتها. وأشار "الفيفا" إلى أن خبرة الحارس قاواوي ستكون مفيدة في المواقف الصعبة مثلما أنقذت الفريق من فرص تهديفية عديدة في مباراة استاد القاهرة أمام مصر بالجولة الختامية لتصفيات المونديال أمام ألاف المشجعين كانوا يهتفون لفرقهم، حيث كان الحارس الخبرة يدافع عن مرماه ببسالة ويؤازر زملائه ويحفزهم على الفوز. وعلى الرغم من ذلك، أكد الموقع أن الحارس رغم خبرته يفتقد إلى الرشاقة والمرونة التي يمتلكها الحارس الشاب والإصابة لا تزال تؤثر علية وظهر ذلك في المباراة التي خسرها ثعالب الصحراء على أرضهم أمام صربيا في مارس الماضي. وإنتقل الموقع إلى الحديث عن الحارس شاوشي، مؤكداً أن أدائه البطولي أمام منتخب مصر عندما شارك بديلاً للمستبعد قاواوي ووقف كحائط صد أمام مهاجمي مصر واستطاع إيقافهم، يعد مطمئناً للغاية، فيما تبقى عصبيته وطيشه نقاط ضعف قد تبعده عن مركز حراسة المرمى الأساسي لـ "الخضر"، مدللاً على ذلك بالواقعة الشهيرة التي جمعته بالحكم البنيني كوفي كودجا في مباراة المنتخب المصري بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010 بأنجولا.

اقرأ المزيد

اهتمام جماهيري وسياسي بلقاء مصر والجزائر بكأس العالم المصغرة في غزة


بتاريخ- 05/05/2010




يشهد اللقاء الذي سيجمع منتخبي مصر الذي يمثله نادي اتحاد خان يونس والجزائر ممثلا بنادي غزة الرياضي والذي سيقام على ملعب اليرموك مساء الأربعاء في كأس العالم المصغرة والمقامة بقطاع غزة في فلسطين، يشهد اهتماما إعلاميا وجماهيريا وسياسيا كبير.
وذكرت شبكة أطلس سبورت الفلسطينية ان بين الحضور في هذا اللقاء روبرت سرى منسق عملية السلام في الشرق الأوسط في هيئة الأمم المتحدة، وباسم الخالد ممثلاً لوكالة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة " اليونسكو"، وهاشم الشوا رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطينية لكرة القدم، وكافة أعضاء الاتحاد بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات والكوادر الرياضية.
وتشكل المباراة أهمية كبيرة لدي الشارع الرياضي الفلسطيني من خلال الحشد الجماهيري الذي سيحضر المباراة خاصة في ظل توتر العلاقات بين الشعبين الجزائري والمصري على خلفية أحداث المباراة الفاصلة على بطاقة المونديال بين المنتخبين في أم درمان.
ويسعى الشارع الرياضي الفلسطيني من خلال تلك المباراة بإيصال رسائل محبة ووئام للشعبين، وخطوة إيجابية لإنهاء التوتر والخلاف بين البلدين.
وتقام هذه البطولة بمشاركة 16 فريقا فلسطينيا يمثلون أندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة في تظاهرة "بطولة كأس العالم" التي بدأت فعالياتها الأحد في غزة محاكاة للبطولة الدولية، وحمل كل فريق اسم دولة مشاركة في مونديال جنوب أفريقيا إضافة إلى فرق باسم منتخبات فلسطين والأردن ومصر.
ويهدف منظمو هذه البطولة لتعريف العالم بمعاناة قطاع غزة الذي يتعرض لحصار مشدد من دولة الاحتلال، وكذلك إظهار الأمن الذي يعيشه القطاع، مؤكدين أن رسالة غزة للعالم هي "فكوا الحصار وأوقفوا المعاناة التي طالت كل مناحي الحياة الفلسطينية بما فيها الرياضة".
يذكر ان مباراة منتظرة ربما ستجمع المنتخبين المصري والفلسطيني في الثامن من أغسطس المقبل في القدس
اقرأ المزيد

غرامة 20 ألف جنيه للمصري و10 ألاف للأهلي والزمالك والإسماعيلي


بتاريخ- 05/05/2010




غرمت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري كل من النادي المصري البورسعيدي مبلغ 20 ألف جنيه بسبب السباب الجماعي، فيما غرمت أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي مبلغ 10 ألاف جنيه للسبب ذاته.
أن غرامة النادي المصري منقسمة إلي شقين، الأول هو تبادل السباب الجماعي مع جماهير نادي الزمالك أثناء مباراة الفريقين في الأسبوع الـ28 والتي أقيمت ببورسعيد، والثاني توجيه سباب جماعي للكابتن حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك.
فيما غرمت الزمالك 10 ألاف جنيه لقيام جماهيره بتوجيه السباب الجماعي لجماهير المصري أثناء المباراة ذاتها.كما غرمت اللجنة ناديي الأهلي والإسماعيلي مبلغ 10 ألاف جنيه لكل فريق بسبب تبادل جماهير الناديين السباب تجاه بعضهما البعض في المباراة التي أقيمت في الأسبوع نفسه.
وألزمت اللجنة النادي الإسماعيلي بإصلاح التلفيات التي أحدثتها جماهيره في مدرجات استاد القاهرة وهو الأمر الذي كان قد وعد به المهندس نصر ابوالحسن رئيس النادي الساحلي.
وكانت جماهير الإسماعيلي قد قامت بأحداث شغب داخل استاد القاهرة بداعي تعرضها للإهانة والضرب علي يد جماهير الأهلي خارج الاستاد.
كما أن هذه العقوبة هي الثانية علي التوالي للأهلي بعدما كان قد تم تغريمه نفس المبلغ عقب مباراته أمام المنصورة في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ23.
كما غرمت اللجنة فريق الإنتاج الحربي مبلغ 10 ألاف جنيه بسبب الأحداث التي واكبت مباراة الفريق الأخيرة أمام اتحاد الشرطة في الأسبوع ذاته عندما اعتدي احد اداريي الانتاج علي حكم اللقاء
اقرأ المزيد

انتهاء أزمة بث مباراة الأهلي والاتحاد الليبي في دوري الأبطال


بتاريخ- 05/05/2010

انتهت أزمة بث مباراة الأهلي والاتحاد الليبي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا بعد تدخل وزير الإعلام المصري انس الفقي والذي أصدر توجيهاته بحل المشكلة من اجل مساندة وتدعيم الأندية المصرية في البطولات الخارجية.
وحصل علي بيان من المركز الإعلامي لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري جاء كالتالي:
" استقبل السيد أنس الفقى وزير الإعلام صباح الأربعاء الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون في مبادرة لحل الأزمة الطارئة الخاصة بمشاركة الفرق المصرية في البطولات الإفريقية حيث تم الاتفاق على ترتيب عدة اجتماعات بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون وبين قناة الجزيرة الرياضية للتفاوض على حقوق البث الأرضي للمباريات المصرية خارج مصر وكافة الأمور الأخرى المعلقة والخاصة بنشاط قناة الجزيرة في مصر بما فيها الاستعدادات المطلوبة لبطولة كأس العالم القادمة في جنوب إفريقيا وكذا تفاصيل الاتفاقات بين الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE واتحاد الإذاعة والتليفزيون وقناة الجزيرة.
ويغادر القاهرة الأربعاء وفدا يمثل اتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركة CNE إلى قطر للقاء ممثلي قناة الجزيرة الرياضية استكمالاً لجولة سابقة تم عقدها الشهر الماضي في القاهرة لمتابعة تفاصيل الاتفاق على الترتيبات وتنظيم الاشتراكات الخاصة بكأس العالم والتي تملكها قناة الجزيرة حصرياً، وجدير بالذكر أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان قد حصل على حق البث لعدد 22 مباراة من مباريات كأس العالم على قنواته الأرضية وفق اتفاق سبق إبرامه مع شركة ART.
وكان الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي كان قد أجرى سلسلة من الاتصالات المكثفة مع السيد إدريس عكي ممثل شركة (سبورت فايف) ومع السيد ناصر الخليفي رئيس قناة الجزيرة الرياضية للقيام بالتنسيق مع وزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون ومع كل الأطراف لتذليل العقبات وتسهيل الوصول لاتفاق يستهدف إتاحة مشاهدة مباريات الفرق المصرية أرضياً في البطولات الإفريقية على القنوات التليفزيونية المصرية."
اقرأ المزيد

في ذكرى رحيل صالح سليم .. الابن والصديق وشهادة للتاريخ .. صوت


بتاريخ- 05/05/





في الذكرى الثامنة لرحيل رمز الأهلي الكبير "المايسترو" صالح سليم الذي توفي يوم 6 مايو من عام 2002، كان لابد أن نتناول هذا الحدث الهام بطريقة تليق به بصاحبه الذي رحل عنا بجسده ولكنه ظل بتأثيره وقيمته حاضراً بيننا لأن ما قدمه للأهلي ومن خلال الأهلي لا يمكن أن يُنسي لا في 8 سنوات أو حتى في 8 قرون.
أبناء أسطورة الأهلي الخالدة ليسوا نجليه خالد سليم وهشام سليم فقط بل كل من تتلمذ علي يديه سواء كلاعب عندما تولي مهام الإشراف علي جيل التلامذة في النصف الأول من السبعينات أو من تعلم منه مبادئ وقيم الأهلي الراسخة عندما زامله في مجلس إدارة النادي الذي شغله "الرجل السيف" لمدة جعلته الأكثر من بين كل رؤساء القلعة الحمراء تواجداً في هذا المنصب طوال تاريخ الأهلي الذي تأسس عام 1907.
ورغبة منه في إنعاش ذاكرة الكثيرين بأسلوب صالح الإداري ومنهجه الذين أصبحا قاعدة ثابتة للإدارة الرياضية في مصر، توجه أولا إلي المهندس محمود طاهر عضو مجلس اتحاد الكرة الحالي وأحد زملاء صالح في مجلس إدارة الأهلي لعدة سنوات ليثري زوارنا بالعديد من الأمور التي كانت ترتبط بالمايسترو...
كما علي اخذ كلمة صغيرة من الممثل المصري الشهير هشام سليم نجل المايسترو في ذكرى والده، تجدونها في نهاية التقرير.
محمود طاهر: صالح كان ديكتاتوراً في تنفيذ القرارات فقط وليس في اتخاذها
في يوم ذكرى المايسترو صالح سليم ما الذي يتبادر إلى ذهنك تجاه هذا الرمز الكبير؟
يزداد الاشتياق والحنين كلما مر الوقت وطالت الفرقة زادت قيمة المايسترو في قلوبنا جميعا.
بعد وفاة صالح سليم بثمان سنوات ما الذي تود ذكره إلى جماهير الأهلي عنه؟
من الصعب توصيف العلاقة بيني وبين المايسترو صالح سليم. لقد كانت رسالته الأساسية الإصلاح والتقدم والتطوير لنجاح مسيرة الوطن والنادي الأهلي وكان يؤمن دوماً بأن مراعاة الضمير الإنساني والمهني في العمل هي أحد أهم أسباب النجاح. لابد من أخذ الأمور بجدية أكثر وبسرعة أكبر لتحقيق الهدف. لقد كان صالح سليم مؤمنا بذلك جدا.
على قرب العلاقة بينك وبين المايسترو، ما هو أكثر موقف عايشته يصف شخصية صالح سليم من وجهة نظرك؟
أكثر ما تأثرت به عن المايسترو هو يوم أن صارحه الأطباء بحقيقة إصابته بالسرطان، فعلي الرغم من ذلك اصطحب حفيدته إلى السينما بعد قليل من تلقيه الخبر لأنه وعدها بذلك.
لقد تقابلت معه في اليوم التالي وأخبرني أن هذا الخبر لم يؤثر عليه أو على تصرفاته. لقد ظل يعمل منذ أن علم بمرضه وحتى رحيله وكأنه سيعيش أبدا. لقد كان مهتما بكل شيء دون أن يدع لحقيقة مرضه أي تأثير عليه أبدا. قاوم المرض وأحب الحياة والعمل ولم ينهار نفسيا أو معنويا ليتعلم الشباب كيف يمكن أن يواجهوا مشكلاتهم الحالية. لقد تعلمت منه ألا أحبط من أي شيء وأن أقاوم المرض لم يحبط المايسترو.
على ذكر مقاومة الصعاب، ترى ما الذي يمكن أن يكون محل مقاومة من المايسترو في المجال الرياضي هذا الأيام؟
فيما يختص بالمجال الرياضي الحالي. و بحكم قربي منه وإطلاعي على قراءته للأمور فان اعتزال العمل التطوعي سيكون اقرب قراراته للنفاذ. لم يكن المايسترو ليوافق على ما يدور الآن في عالم كرة القدم وخاصة في انتقالات اللاعبين. كان يعتقد بأن ليس من المهم قيمة ما دفع في اللاعب ولكن الأهم هل سيحقق اللاعب هذه القيمة كعوائد وفائدة للنادي أم لا.
الكابتن صالح كان مؤمناً بأن مصروفاتنا هي مصاريف محترفين وإيراداتنا هي إيرادات هواة!
كان الاحتراف حلمه وتمنى لو تم تطبيقه بشكل صحيح علي كافة المستويات سواء كان ذلك في الأندية أو الإتحاد، ولذلك كان المايسترو أول من أثار مشكلة البث دفاعا عن حقوق النادي الأهلي التي كثيرا بل دائما ما كان يدافع عنها دفاعه عن بيته.
على ذكر الإعلام وعلاقة المايسترو به ماذا كان سيحزنه في مجال الإعلام؟
كان سيرفض الإعلام الحالي تماما من الألف إلى الياء، لقد احتك كثيرا بالإعلام الخارجي وبمفاهيمه وكانت له العديد من التحفظات على الإعلام المصري. كان يري بأن ما لدينا ليس إلا علام!
لقد كان قاسي في تعامله مع الإعلام بما في ذلك أصدقائه الصحفيين، كان يريد الحق دون تجميل للصورة هو يريد النقد البناء وليس الهدام.
بمناسبة الحديث عن تعاملاته مع الآخرين هل كان فعلا ديكتاتوريا في حياته وتعاملاته؟
بالطبع لا، لقد أمضينا وقتا طويلا لنقاش هذه النقطة، كانت الديمقراطية شعاره في مناقشة القرار وإذا ما تم اتخاذ القرار فانه يكون ديكتاتوريا في تنفيذه كل المقربون منه- رحمه الله- كانوا يعلمون انه يملك من الحياء والخجل الكثير إلا انه كان ديكتاتوريا في تنفيذ القرارات التي يتخذها مجلس الإدارة حتى لو عارضها شخصياً داخل حجرة المجلس.
افتقد صالح كثيرا في كل الأماكن (النادي – لندن ..الخ) وفقا لمنطقنا كنت أتبنى وجهة نظر لا تناسبه لقد كنا نتناقش في كل الأمور بمنتهى الجماعية والديمقراطية ولكن إذا ما تم اتخاذ القرار كان ينفذه بدكتاتورية. كان يجيد فن الاستماع والإنصات ولذلك كانت كل قراراته تنقذ باقتناع تام وشدة وحزم لأنها اتخذت بعد طول تفكير.
هل ترى أن منهج الإدارة الحالية يسير على نهج أدارة صالح سليم؟
بحكم أشياء عدة لم اعد متداخلا بأي صورة من الصور في الإدارة ولكن لكل إدارة ولها ظروفها المادية والسياسية والاقتصادية المختلفة وبغض النظر عن تشابه المناهج أو اختلافها فمنهج صالح سليم في الإدارة كان ناجحا كما أن للإدارة الحالية نجاحاتها.
على خلفية الظروف الاقتصادية المتغيرة ينتقد العديد من الأشخاص الإدارة الحالية فيما يخص العديد من الموضوعات الإعلانية وغيرها، هل كان ممكنا في عهد صالح؟
لم يكن ليحدث ذلك في عهده و للإنصاف لم يكن هناك التهافت الإعلاني وقتها ولا هذا الكم الهائل من الإنفاق على الإعلانات وتأثيرها الكبير على الإعلام و الرياضة بصورة عامة.
ما رأيك عن تجربة حسام البدري كمدير فني للنادي الأهلي؟
لقد تحمل حسام البدري الكثير والكثير وخاض مغامرة لا يقدر عليها إلا الواثقون من أنفسهم وقدراتهم ودعم ناديهم لهم. تعجبت كثيرا للظلم الكبير والضغط الرهيب عليه وتناسى الكثيرون الظروف التي مر بها الفريق طوال الموسم من عدم اكتمال القائمة الأساسية دائما والدفع بناشئين في الفريق لعمل الإحلال و التبديل. كان من المفترض أن تحدث هذه العملية منذ 3 سنوات على أقل تقدير في عهد البرتغالي جوزيه واكرر إذا توافر لحسام نفس الظروف سيحقق نفس البطولات والإنجازات.
هل كان عودة الحضري إلي النادي الأهلي ستتم تقييمها بصورة معينة من قبل صالح حال تواجده؟
خروج الحضري من الأهلي بهذه الطريقة كان سيكون مختلفا ولكن تداعيات ما يحدث الآن لم يكن ليصل إلي هذه الدرجة مع الكابتن صالح، أما رجوعه الآن فسيكون محل رفض من قبله.
في ذكرى رحيل صالح ما هي رسالتك لجماهير الأهلي؟
اعتقد لو أن صالح مازال حيا وشاهد هذا الشكل الراقي لجماهير الأهلي التي تطور من نفسها والدرجة العالية من الرقي في التشجيع لكان أسعد الناس بها.
هشام سليم: "المايسترو" لم يكن ليرضي عما فعله الحضري أو جوزيه!
وفي كلمة سريعة منه في ذكري والده- رحمة الله عليه- تحدث هشام سليم نجل قائلا " أتذكر العصور الجميلة والناس الطيبة الذين لن تجود الدنيا بمثلهم وأتذكرهم بالدعاء و طلب الرحمة والمغفرة لهم."
"لا أستطيع أن أتحدث نيابة عنه ولا اعلم تحديدا ماذا كان سيكون رد فعله تجاه موضوع عصام الحضري ولكني لا اعتقد انه كان سيسمح له بالعودة للأهلي ولم يكن ليرضى بما حدث أيام مانويل جوزيه بالاعتماد على 11 لاعبا فقط وأرى بصورة شخصية أن مثل هذه الأشياء قد أتت بنتائج سلبية على النادي."
"اشكر جماهير الأهلي فهي جماهير وفية وعزيزة وربنا يجعل دعائها له في ميزان حسناته."
استمع الي مقتطفات من حديث محمود طاهر

اقرأ المزيد

رئيس الإسماعيلي يتهم الإعلام بتشويه علاقة جماهير ناديه مع الأهلي


بتاريخ- 05/05/2010





اتهم المهندس نصر ابوالحسن رئيس نادي الإسماعيلي وسائل الإعلام بمحاولة تشويه صورة العلاقات بين الأندية عامة وبين الإسماعيلي والأهلي عامة وما نتج عنه من احتقان نال من مشجعي الفريقين وآخرها يوم الاثنين في لقاء الدوري.
وقال ابوالحسن في تصريحات تليفزيونية أن الجميع يسلط الضوء علي ما يحدث من أخطاء ويترك باقي الأمور من اجل إثبات الذات، مشيرا إلي أن العديد من القنوات قامت بمتابعة مفاوضات بين لاعبي الفريقين في كل من الطرفين بشكل يوحي للبعض انه لا يوجد في مصر سوي الأهلي والإسماعيلي.
ورفض رئيس الإسماعيلي الأسلوب الذي يتعامل به بعض الإعلاميين، حيث اتهم المذيع مدحت شلبي الذي قام مؤخرا بمتابعة أخبار الفريقين بشكل زاد من الاحتقان القائم وآخرها مع الحارس عصام الحضري وهو أمر غير مقبول بأي حال من الأحوال.
واشتبكت جماهير نادي الإسماعيلي مع قوات الأمن في استاد القاهرة أثناء مباراة الفريق مع الأهلي التي انتهت بالتعادل 1-1 بسبب منع عدد منهم من الدخول إلى مدرجات الاستاد.
وتعجب ابوالحسن مما حدث في استاد القاهرة من جمهور الفريقين، حيث قال أن المباراة لا تؤثر علي مسيرة أي من الفريقين في مسابقة الدوري وتساءل "ما الداعي لأن قوم الإعلاميين بإذاعة مشاهد تعتبر فردية وتزيد من التعصب؟".
وأكد نصر ابوالحسن في نهاية حديثه انه تعهد بدفع تكاليف إصلاح ما أتلفته رابطة مشجعي الإسماعيلي في مباراة الأهلي بعد حصر التلفيات.
اقرأ المزيد

فيديو - شلبي : الأهلي يستنجد برئيس الوزراء لحماية حقوق "الكاف" في البث ويناقض نفسه !


الأربعاء: 5 مايو 2010

مدحت شلبي
أبدى الإعلامي مدحت شلبي اندهاشه الشديد من موقف النادي الأهلي في قضية بث مبارياته في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم . وفي برنامجه "مساء الأنوار" قال شلبي " النادي الأهلي ناقض نفسه بتقديم شكوى لرئيس الوزراء السيد أحمد نظيف ضد أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون , لأن ذلك يعد اعترافاً بحقوق الاتحاد الإفريقي , في الوقت الذي ينكر فيه الأهلي حقوق الاتحاد المصري في البث " . ونفى شلبي أن يكون مهاجماً للنادي الأهلي في حديثه مؤكداً أنه يسعى وراء الحق ويبتغى رضاء الله فقط في أقواله , مضيفاً أن الموقف غريب ويستحق الإشارة إليه . وأرجى شلبي سبب موقف الاندية المصرية المتناقض مع الاتحادين المصري والإفريقي إلى قوة وصرامة الكاف الذي يهدد بطرد الفريق المعترض خارج البطولة فوراً , على عكس الاتحاد المصري الذي لا بجرؤ على ذلك . واختتم شلبي حديثه فاتحاً أزمة البث القديمة قائلاً " تناقص مواقف الاندية المصرية خسرها هذا الموسم 18 مليون جنيه بعدما ارتضت بمبلغ 52 مليون بدلاً من 70 مليون جنيه مصري مقابل البث " .







اقرأ المزيد

للمرة الأولى .. صادق يقدم اعتذاره على الهواء لحكم مباراة الزمالك والمصري


الأربعاء: 5 مايو 2010



الزمالك والمصرى



تقدم الإعلامي علاء صادق باعتذار إلى الحكم الدولي صبحي راشد بعدما أخطأ في حقه أمس الاثنين عن تحليله لمباراة الزمالك والمصري، والتي انتهت بفوز الأول بثلاثة أهداف لهدف، عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة. وكان صادق قد اتهم المساعد الدولي بأنه تسبب في احتساب هدف غير صحيح للزمالك بعدما أحرز حسن مصطفى هدف فريقه من تسلل واضح. وقال صادق عبر برنامجه ظلال وأضواء على قناة "نايل سبورت": إنني أقدم اعتذاري للمساعد الدولي صبحي راشد، لأن تيقنت من صحة الهدف تماما وأقدم اعتذاري أيضا لحسن مصطفى محرز الهدف. وأضاف"إنه رغم احتساب المساعد تسلل غير صحيح على مهاجم المصري في الشوط الثاني، إلا أن التحكيم في مجمله كان جيداً. يذكر أن علاء صادق دائم الهجوم على الحكام، وتسبب هذا في قطيعة بينه وبين معظم الحكام المصريين.
اقرأ المزيد

أيمن عبد العزيز : سعيد بوصول بطاقتى الدولية و أتمتى المشاركة في المباريات القادمة


الأربعاء: 5 مايو
ايمن عبد العزيز



أكد أيمن عبد العزيز لاعب الزمالك أنه سيعود إلى تدريبات الفريق خلال يومين بعد تعافيه من الإصابة التى تعرض لها في وتر أكيلس حتى يكون جاهز للمشاركة مع الفريق بعد وصول البطاقة الدولية للاعب من نادى دياربكر التركي . ويذكر أن أيمن قد أصيب في الأيام الأخيرة بإلتهاب فى وتر أكيلس بسبب تغيير أرضية الملاعب . وأشار اللاعب في تصريحات للموقع الرسمى للزمالك إلى أنه سيبذل كل ما في وسعه في التدريبات ليكون جاهز للعب مع الأبيض في المباريات القادمة . وأوضح عبد العزيز سعادته بوصول البطاقة الدولية في هذا التوقيت, مؤكداً أنه يتبقى ببطول الدوري المصري مباراتين بالإضافة إلى مباريات كأس مصر وهو مايعنى إمكانية مشاركته مع الفريق . وأسرد اللاعب أنه يسعى أن يكون في الفترة المقبلة جاهزاً فنياً, مؤكداً أن مسألة المشاركة ستكون في يد الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن . وكان عبد العزيز قد فسخ تعاقده مع فريق ديار بكر التركي بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية مما عجل برحيله عن النادي الذى إنضم إليه فى صيف العام الماضي
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails