الاثنين، 10 مايو 2010

أبو تريكة : مستعد أن أذهب إلى الجزائر للاحتفال معهم و "خيركم من يبدأ بالسلام"


الإثنين: 10 مايو



تريكة أثناء فوزه بجائزة ثاني أفضل لاعب في أفريقيا بعد أديبايور
رحب محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري بالذهاب إلى الجزائر والمشاركة في مباراة الجزائر ضد نجوم العالم في احتفالية الخضراء بالتأهل لنهائيات كأس العالم . وفي تصريح قال تريكة " ما المانع في ذهابي للجزائر فهي دولة عربية شقيقة والخلافات التي حدثت لابد وأن تنتهي " . وكانت جريدة "الهداف" الجزائرية قد نشرت خبراً يقول أن جماهير الجزائر تتمنى ترشيح أبوتريكة للمشاركة في مباراة الجزائر ضد نجوم العالم الشهر الجاري في إطار احتفالات الجزائر بتأهلها لنهائيات كأس العالم . وانفرد بالحصول على رد فعل أبوتريكة حول هذا الموقف والذي لم يمانع في الذهاب للجزائر ومشاركة الأشقاء في الاحتفالات . واستشهد أبوتريكة بالحديث الشريف الذي يقول " خيركم من يبدأ بالسلام " في تعليق له على إمكانية ذهابه للجزائر . وتمنى الساحر المصري وقوع النادي الأهلي مع فريق جزائري في قرعة دور الثمانية ببطولة أفريقيا حتى يساهم ذلك في تلطيف الأجواء وانتهاء الخلافات .
اقرأ المزيد

الزمالك لم يفز على نسيج حلوان .. والمنافس اتضح أنه مجموعة هواة!


الإثنين: 10 مايو 2010
الزمالك وغزل شبين



تعرض نادي الزمالك لخدعة كبيرة بعدما واجه الفريق الأول لكرة القدم أمس الأحد مجموعة لاعبين هواة على أنهم فريق نسيج حلوان، وتغلب عليهم بأحد عشر هدفاً أن مدير الكرة بنادي نسيج حلوان توجه اليوم إلى نادي الزمالك وقام بالتأكيد على أنهم لم يواجهوا فريق نسيج حلوان، وأن من واجهوهم مجموعة من اللاعبين الهواة. وكان الفريق الأبيض قد أمطر مرمى الفريق الذي كان من المفترض أن يكون نسيج حلوان بـ 11 هدفا في مبراة تولى فيها عماد السيد حارس مرمى الزمالك حراسة مرمى الفريق المنافس. وأوضح رمضان زكي مدير الكرة أن لاعبا سابقا في الفريق، وكان يعمل بالشركة وهو من انتحل شخصيته وقام الاتفاق على المباراة. ومن شأن هذه الواقعة أن تبين مدى غياب التنسيق لدى النادي الأبيض، وتشير إلى أهمية أخذ مثل هذه الأمور بحذر في المستقبل.
اقرأ المزيد

غياب "الخمسة" الكبار عن الاهلي بعد موقعة الاتحاد الليبي


الإثنين: 10 مايو 2010
الاهلى



قرر الجهاز الفني للنادي الاهلى إراحة اللاعبين الكبار بعد موقعة الاتحاد الليبي حتى يوم الجمعة القادم , إستعداداً لمباراة الجونة فى الأسبوع 29 من منافسات الدوري المصري لكرة القدم. وعلم ان الجهاز الفني للنادي الاهلي بقيادة حسام البدري قد قرر إراحة خمسة لاعبين عن تدريبات الفريق وهم محمد بركات , سيد معوض , وائل جمعة , احمد حسن, عماد متعب , وذلك بعد المجهود المكثف الذي بذل خلال موقعة الاتحاد الليبي. وبعد المجهود المكثف الذي بذل من لاعبي النادي الاهلى خلال لقاءهم أمس أمام الاتحاد الليبي فى اياب دور الـ 16 من دوري ابطال افريقيا والذي انتهي بثلاثية نظيفة للأحمر تأهل بها الفريق لدور المجموعات. علم مراسل ان ثلاثة من لاعبي النادي الاهلى تعرضوا للاصابة وهم مهاجم الفريق عماد متعب وأصيب بكدمة فى الركبة, والمهاجم الأخر اسامة حسنى واصيب برشح فى الركبة, وشهاب الدين احمد لاعب الفريق الشاب الذي تعرض للأجهاد فى الخلفية.
اقرأ المزيد

متعب : هدفي فى الاتحاد الليبي "عالمي" .. ولن انساه علي الاطلاق


الإثنين: 10 مايو 2010



عماد متعب



أبدي عماد متعب مهاجم النادي الاهلي سعادة بالغة إثر تأهل فريقة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه الاتحاد الليبي في منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال إفريقيا , مؤكداً علي ان هدفة كان الافضل خلال مسيرتة مع النادي الأهلي. وقال اللاعب فى تصريحات


كانت أفضل لحظات حياتي علي الإطلاق عندما أحرزت هدف الأهلي الأول فى مرمي سمير عبود حارس الاتحاد الليبي, خاصةً وانة جاء بعد سلسلة أهداف ضائعة. وأضاف متعب: شعور ليس لة مثيل بعدما شاهدت الهدف أكثر من مرة , فكان أفضل أهدافي علي الإطلاق ولن يمحي من ذاكرتي طوال حياتي, خاصةً وانة جاء فى مباراة حاسمة. وجاء عماد متعب مهاجم النادي الاهلي بهدفة "العالمي" فى الدقيقة (60) من عمر المباراة ,بعدما روض الكرة بيسراه وأطلقها بيمناه إلى الشباك الليبية. وتجدر الاشارة ان عماد متعب مهاجم النادي الاهلى خاض مواجهة الاتحاد الليبي فى إياب دور الـ 16 من دوري ابطال افريقيا وهو مصاباً, وسيغيب اللاعب عن فريقة ثلاثة أسابيع لإستكمال العلاج.
شاهد هدف عماد متعب "العالمى" فى مرمي الاتحاد الليبي






اقرأ المزيد

البدري : الأهلي لا يخشى أي فريق في أفريقيا .. وعودة سعيود وإينو ستزيد قوتنا في البطولة


الإثنين: 10 مايو
حسام البدرى



أكد حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي أن فريقه لا يخشى مواجهة أي فريق في أفريقيا بدور الثمانية من دوري الأبطال . وفي تصريحات قال البدري " النادي الأهلي فريق كبير , ولا يخشى أي منافس ومرحباً بمواجهة أي فرق في دور الثمانية فلا فرق بين فريق جزائري وتونسي وأفريقي بالنسبة لنا " . وعن انهماره في البكاء بعد مباراة الأهلي والاتحاد الليبي في دور الستة عشر أمس قال البدري " لا أعرف سبب هذه الدموع , ولكن ربما تكون دموع الفرح , ونحمد الله على التأهل والفوز " . وأضاف البدري قائلاً " كنت أشعر أن الفوز سيأتي سواء في الوقت الأصلي أو بضربات الجزاء الترجيحية " وأرجع البدري سر الفوز بالمباراة إلى المعسكر الإعدادي الذي سبق المباراة مما زاد من تركيز اللاعبين في المباراة . وعن اهتزاز مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة من الدوري قال البدري " كنت أتوقع أن يتحسن الأداء بعد هذه الفترة وهو ما حدث بالفعل " . وأبدى البدري سعادته بقرب عودة معتز إينو وأمير سعيود للمشاركة مع النادي الأهلي في دور الثمانية من البطولة الأفريقية مما سيزيد الأهلي قوة . ونفى البدري أن يكون متحكم بمسألة تجديده مع النادي الأهلي حيث أكد أن هذا الأمر هو شأن مجلس إدارة النادي الأهلي وليس شأنه شخصياً .
اقرأ المزيد

صحيفة سعودية : مليون يورو قد تنقل حسام غالي للأهلي المصري


ذكرت صحيفة سعودية صباح اليوم



أن لاعب وسط نادي النصري السعودي حسام غالي قد إقترب من الانضمام لصفوف النادي الأهلي المصري بداية من الموسم المُقبل بعدما وصلت العلاقة بينه وبين إدارة ناديه الحالي إلى طريق مسدود.وأكدت صحيفة الإقتصادية السعودية أن الخلافات بين غالي والإدارة النصراوية تجددت في الفترة الأخيرة بسبب عدم صرف مستحقات اللاعب والهجوم الشديد عليه وقت أزمة المُنشطات الخاصة به.ويتبقى في عقد اللاعب مع الفريق السعودي موسم ونصف الموسم، ولكن قد يكون العرض المُقدم من الأهلي المصري والمُقدر بمليون يورو كافياً لإنتقال اللاعب للقلعة الحمراء.وكان غالي قد غادر السعودية منذ فترة قريبة واتمهته إدارة ناديه بالهرب للإنتقال للدوري القطري، إلا أن اللاعب أكد أنه سافر بإذن من المدير الفني للفريق.
اقرأ المزيد

إبراهيم حسن ينفي وجود أي عروض رسمية لشيكابالا من لييرس


نفى المُنسق العام لنادي الزمالك إبراهيم حسن وجود أي عروض رسمية من جانب نادي ليرس البلجيكي




أو من أي نادي آخر بخصوص نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" نافياً بذلك كل ما أُثاره البعض فى وسائل الإعلام فى الفترة الأخيرة.وقال إراهيم حسن للموقع الرسمي لنادي الزمالك: " لم يصلنا أي عرض رسمي لنادي الزمالك بخصوص شيكابالا والنادي مُتمسك بشيكابالا كونه أحد أهم عناصر الفريق ولن يتم الموافقة على إحتراف اللاعب إلا بالعرض الذى يليق بإسم اللاعب وحجم نادى الزمالك ".يُذكر أن ماجد سامي رئيس نادي ليرس البلجيكي كان قد صرح مُسبقاً بأنه تقدم لنادي الزمالك بعرض لإستبدال شيكابالا بالغاني المُحترف في صفوف ليرس أكوتي مانساه وهو ما رفضه نادي الزمالك رفضاً تاماً.

اقرأ المزيد

لييرس يسعى للتعاقد مع الحضري ويقدم عرضاً كبيراً للدراويش


يسعى نادي لييرس البلجيكي والذي يملكه رجل الأعمال المصري المهندي ماجد سامي للتعاقد مع حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر عصام الحضري بداية من الموسم المُقبل



.وأكد موقع الإسماعيلي على أن العرض البلجيكي للحضري سيكون على مائدة مجلس إدارة الدراويش في غضون أيام قليلة لإتخاذ قرار نهائي بشأنه.



وذكر نفس الموقع أن مجلس إدارة الإسماعيلي قد يوافق على إنتقال الحضري بغية توفير عائد مادي يساهم في إخراج النادي من الأزمة المالية التي يمر بها الأن والتي قد تكلفه التخلص من لاعب أو إثنين من نجومه.وصعد لييرس للدوري الممتاز البلجيكي هذا الموسم بعدما تصدر دوري الدرجة الثانية في بلجيكا، ويسعى ماجد سامي للتعاقد مع لاعبين كبار لقيادة الفريق الموسم المُقبل.
اقرأ المزيد

تحديد موعد أولى جلسات قضية حازم إمام ضد مدرس اللغة العربية !

الإثنين: 10 مايو 2010

حازم إمام نجم الزمالك



حددت محكمة القاهرة موعد أولى الجلسات في القضية التي قام اللاعب حازم إمام ظهير أيمن الزمالك برفعها ضد مدرس اللغة العربية الذي ذكره بصورة مسيئة في أحد الامتحانات التي وضعها للتلاميذ . أن المحكمة قد حددت موعد 22 مايو الجاري كأولى جلسات القضية , وستعقد الجلسة في مقر محكمة الدقي بالقاهرة . وكان مدرس اللغة العربية صاحب الأزمة قد ذكر اسم لاعب الزمالك في مثال بأحد الامتحانات الذي قدمها لتلاميذه وأتهم نجم الزمالك بسوء السلوك بعد طرده في إحدى المباريات . وأثار هذا الامتحان غضب لاعب الزمالك الذي قرر رفع دعوى قضائية ضد المدرس الذي اتهمه بسوء السلوك والأخلاقيات .
اقرأ المزيد

زاهر يجهز مفاجآت للفيفا عن المغالطات الجزائرية


يكشف عنها الأحد المقبل..زاهر يجهز مفاجآت للفيفا عن المغالطات الجزائرية
الإثنين، 10 مايو 2010



سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة
يتوجه يوم الأحد المقبل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة إلى سويسرا لحضور جلسات لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى التى ستواصل الاستماع لأقوال الطرفين المصرى والجزائرى فى الشكاوى المتبادلة بشأن اعتداءات تمت خلال مواجهات منتخبى البلدين فى تصفيات كأس العالم 2010 التى حسمها الفريق الجزائرى لصالحه.
زاهر يتوجه للفيفا على رأس وفد يضم سحر الهوارى وعمرو وهبى وأيمن حافظ ويجهز رئيس الجبلاية ردود قوية ومفاجآت سيعرضها على مسئولى لجنة الانضباط ستكون حاسمة فى توضيح مغالطات الجانب الجزائرى قبل أن يصدر مسئولو الفيفا قرارات عقابية فى ملفات الشكاوى يوم 18 مايو الجارى.
اقرأ المزيد

صحيفة ليبية تكرم بركات في النادي الأهلي وتمنحه كأس أفضل لاعب في المباراة


الإثنين: 10 مايو 2010

بركات أفضل لاعب في مباراة الأهلي والاتحاد



قامت صحيفة ليبية بتكريم نجم النادي الأهلي محمد بركات في مقر النادي بالجزيرة وذلك بعد أداءه المبهر مع فريقه بالأمس في لقاء الأهلي والاتحاد الليبي الذي انتهي بفوز الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة . أن جريدة " أجدابيا" الليبية وصلت اليوم إلى النادي الأهلي وطلبت إجراء لقاء قصير مع بركات من اجل تسلميه كأس رمزية كأفضل لاعب في مباراة الأمس . وتألق بركات مع النادي الأهلي في عودة ثمن نهائي دوري الأبطال الإفريقي أمام الاتحاد الليبي وقام بصنع الهدف الثاني الذي عادل النتيجة للنادي الأهلي قبل أن يضيف شهاب الهدف الثالث ويؤهل الأهلي لدور المجموعات . ويقدم بركات واحداً من أفضل مواسمه مع الأهلي هذا العام خاصة بعد عودته من الإصابة وساهم في تتويج الأهلي بالدوري وصعوده إلى دوري المجموعات في البطولة الإفريقية .
اقرأ المزيد

المصري يتقدم بعرض لاستعارة الميرغني والزمالك يناقش إمكانية رحيل اللاعب



الإثنين: 10 مايو 2010
الميرغني مطلوب في المصري



تقدم النادي المصري بعرض رسمي للحصول على خدمات اللاعب أحمد الميرغني لاعب الوسط الشاب بنادي الزمالك بدءاً من الموسم المقبل . أن عرض النادي المصري يتضمن الحصول على الميرغني على سبيل الإعارة في الموسم المقبل وليس شراء نهائي . وتألق الميرغني مع الزمالك فور تصعيده للفريق الأول إلا أنه لم يشارك بصفة أساسية هذا الموسم مع فريقه مما جعله يفكر في الرحيل . ومن جانبه فقد أكد أشرف صبحي مدير العلاقات العامة بنادي الزمالك أن لجنة الكرة سوف تناقش عرض النادي المصري في اجتماعها المقبل يوم 17 من الشهر الجاري قبل إبلاغ الفريق البورسعيدي بالرد .
اقرأ المزيد

فيديو - عمرو أديب يتساءل عن سر الدقائق 94 و 95 و 96 مع الأهلي !

الإثنين: 10 مايو 2010

أكد الإعلامي عمرو أديب أن الأهلي قد مباراة تاريخية يوم أمس أمام الاتحاد الليبي ضمن منافسات دور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما حول تأخره في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين لفوز ثلاثي في استاد القاهرة منحه التأهل لدور المجموعات. وكان الأهلي قد تخطى بالأمس عقبة الفريق الليبي بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها عماد متعب ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد الذي أحرز هدف التأهل في الوقت القاتل بدلاً من الإحتكام لركلات الترجيح. وأشار أديب خلال برنامج "القاهرة اليوم" إلى أن الأهلي لا يرضى إلا بالإنتصارات, وبالفعل استحق "الشياطين الحمر" التهنئة والإشادة على الأداء الجماعي الذي قدموه في المباراة. وأشاد الإعلامي الزمالكاوي بالمهاجم الدولي عماد متعب، واصفاً هدفه الأول في شباك سمير عبود حارس الاتحاد بـ "العالمي", فيما أطلق على محمد بركات لاعب الفريق لقب "الساحر ملك الحركات". وتساءل الإعلامي عن سر فوز الأهلي دائماً في الدقائق "93 و 94 و 95"، غير أنه أكد في النهاية أحقيته في تحقيق الفوز على الفريق الليبي والتأهل بجدارة على حسابه.
شاهد عمرو أديب

اقرأ المزيد

شوبير : متعب ذكرني بميسي وإبراهيموفيتش وشجاعة "الولد الصغير" أدهشتني




الإثنين: 10 مايو 2010



أشاد الإعلامي أحمد شوبير بالأداء الذي قدمه فريق الأهلي يوم أمس في مباراته أمام الاتحاد الليبي بإياب دور الـ 16 من دوري الأبطال الإفريقي، وذلك بعدما حول تأخره ذهاباً بهدفين نظيفين إلى فوز تحقق في اللحظات القاتلة بثلاثة أهداف نظيفة مر به إلى دوري المجموعات. وكان الأهلي قد




تخطى بالأمس عقبة منافسه الليبي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها عماد متعب ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد الذي أحرز هدف التأهل في الوقت القاتل بدلاً من الإحتكام لركلات الترجيح. وإمتدح الإعلامي الكبير خلال برنامجه الصباحي في إذاعة "الشباب والرياضة" الفكر التدريبي لحسام البدري مدرب الفريق الذي تمكن من التغلب على جميع الضغوط وحقق الغايات المطلوبة منه خلال هذا الموسم، مشيداً بسياسة الأندية في الإعتماد على مدربين محليين، ومذكراً بتجربة "العميد" حسام حسن مع الزمالك و"العمدة" عماد سليمان مع الإسماعيلي و"الخلوق" طارق العشري مع الحرس و"المتزن" طلعت يوسف مع اتحاد الشرطة وقبلهم "المعلم" حسن شحاتة مع المنتخب المصري. وتحدث شوبير عن قدرة البدري في تحويل دفة المباراة لصالح فريقه عبر خطة وتغييرات وصفها بـ "الموفقة"، فيما أشاد كثيراً بهدف نجم هجووم الفريق عماد متعب وأسهب في وصفه، مؤكداً أنه لو أحرز في بطولات أوروبا عبر ليونيل ميسي أو زلاتان إبراهيموفيتش ما كان الحديث قد إنقطع عنه لأيام. كما إمتدح شوبير هدف اللاعب الشاب شهاب الدين أحمد القاتل في الوقت بدل من الضائع، متعجباً من جرأة وشجاعة "الولد الصغير" - كما أطلق عليه - ومشيراً إلى أنه شديد الشبه بهدف أنيستا لاعب برشلونة في مرمى تشيلسي بدوري الأبطال الأوروبي في العام الماضي. وأشاد شوبير بجماهير النادي الأهلي التي ملأت المدرجات في لقاء الأمس بعدما شعرت بالخطر على فريقها، فيما عقد مقارنة بين جماهير الأحمر ونظيرتها في الإسماعيلي التي وصفها بـ "الكسولة"، بعدما فضلت متابعة مباراة الدراويش أمام الهلال السوداني عبر شاشات التليفزيون وتركت الفرصة لجماهير المنافس لأن تحتل المدرجات وتساند فريقها بكل قوة وحماس. وكان الإسماعيلي قد تأهل لدوري المجموعات أيضاً، بعدما حسم معركته مع الهلال (4 - 1) بمجموع مباراتي الذهاب والعودة وأطاح بالفريق الأزرق خارج البطولة محولاً إياه للكونفيدرالية.
اقرأ المزيد

علاء مبارك يهنئ الإسماعيلي بالتأهل ويحث اللاعبين على تشريف الكرة المصرية


الإثنين: 10 مايو 2010

أبو الحسن تلقى رسالة تهنئة من علاء مبارك




قام علاء مبارك نجل رئيس الجمهورية السيد محمد حسني مبارك بتقديم تهنئة حارة إلى النادي الإسماعيلي بعد تفوقه على منافسه الهلال السوادني بمجموع المباراتين بنتيجة 4-1 وتأهله إلى دور الثمانية من بطولة دوري الأبطال الأفريقي. وعلم أن مبارك قام بمحادثة نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي هاتفياً عقب انتهاء مباراة الدراويش مع الهلال السوداني بتأهل أبناء الإسماعيلية وهنئه على الفوز الكبير والتأهل . وحقق النادي الإسماعيلي انتصاراً تاريخياً على الهلال السوداني ذهاباً وإياباً بهدف نظيف في الخرطوم وبثلاثة أهداف مقابل هدف في الإسماعيلية ليعود إلى دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا . وقدم علاء مبارك تهانيه لكل شعب الإسماعيلية وطالب أبو الحسن بإبلاغ رسالته إلى لاعبي النادي الإسماعيلي وتوجيه الشكر لهم على إنجازهم الكبير . وحث نجل رئيس الجمهورية لاعبي النادي الإسماعيلي على مواصلة التألق في البطولة الأفريقية وتشريف الكرة المصرية والسير على نهج المنتخب المصري بطل أبطال أفريقيا .
اقرأ المزيد

ترحيب "جزائري" بلقاء الأندية المصرية في دوري الأبطال .. ودعوة للمصالحة عبر البوابة الإفريقية


الإثنين: 10 مايو 2010



لقاء مصري - جزائري جديد
أبدت العديد من الصحف ووسائل الإعلام الجزائري ترحيباً كبيراً بالمواجهات المنتظرة بين الأندية المصرية ونظيراتها الجزائرية في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وسط تفاؤل حذر بإمكانية أن تساهم في إزالة التوتر الذي سيطر على علاقة الشعبين على خلفية الأحداث التي صاحبت مبارياتهما بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم. ونشرت صحف الجزائر تقارير مطولة في أعدادها الصادرة اليوم الإثنين عن اللقاءات المنتظرة بين الطرفين، خاصة بعد تأهل فريقين من مصر إلى دوري المجموعات. وكان الاتحاد الإفريقي "الكاف" قد أعلن تصنيف الأندية الثمانية التي تأهلت لدوري المجموعتين بناءً على النتائج في آخر ثلاث بطولات، حيث تم وضع الأهلي ومازيمبي الكونغولي في التصنيف الأول، فيما جاء هايلاندرز النيجيري وديناموز هراري من زيمبابوي في التصنيف الثاني، وحل ناديا وفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريين في التصنيف الثالث، فيما جاء الإسماعيلي والترجي التونسي في التصنيف الرابع. ويعني التصنيف الذي وضعه "الكاف" وجود لقاء "مصري - جزائري" حتمي في دوري المجموعات، والذي تقام القرعة الخاصة به 15 مايو الجاري. ومن جانبها، أفردت "الهداف" الجزائرية تقريراً مطولاً عن اللقاء المرتقب، مؤكدة على تفاؤلها بإمكانية وجود مصالحة بين الشعبين من خلال الاستقبال الجيد لبعثات الأندية عند حلولها في كل من الدولتين، والتعامل الإعلامي المتزن مع المواجهات المنتظرة. وعلى الرغم من ذلك، فقد أبدت الصحيفة تخوفها من أن تتسبب حدة المنافسة بين الجانبين ورغبة كل منهما في إبراز قوته والإنتصار على الطرف الثاني، في عودة الأمور لنقطة الصفر وزيادة التوتر مع الشحن الإعلامي الذي قد يتجاوز حدود المسموح به هذه المرة أيضاً. الجدير بالذكر أن الصراع المصري - الجزائري قد يتحول لمعركة بين الكرة في بلدان شمال إفريقيا، خاصة مع حلول الترجي التونسي في التصنيف الرابع وإمكانية وجود مجموعة تضم فريق مصري وآخر جزائري وثالث تونسي. وتعد هي المرة الأولى التي تمثل فيها الجزائر بفريقين في دوري المجموعات، وهو ما تعتبره البلاد إنجازاً كبيراً يكمل الطفرة التي تعيشها الكرة الجزائرية حالياً، والتي تشارك في المونديال هذه السنة للمرة الأولى منذ 24 عاماً.
اقرأ المزيد

فيديو - "ميلو دراما" الملاعب المصرية .. "الحنين" أبكى الحضري و"الفرحة" هزت البدري


الإثنين: 10 مايو 2010




الحضرى يبكي بعد ضياع حلم التأهل للمونديال



أثبتت الأيام الأخيرة أن كرة القدم لم تعد اللعبة التي تروح عن الجماهير والأنصار فقط، بل إنها أصبحت من أهم الركائز الأساسية في يوم المواطن المصري، كما لم تعد الساحات الخضراء مكاناً لخوض مباريات الكرة، فحسب بل إنها أصبحت بمثابة مسرح كبير فيه جميع أنواع الفنون لاسيما الدراما، والتي ترتقي أحياناً إلى "الميلو دراما". وقد حفلت الملاعب المصرية هذا الموسم بكم هائل من مشاهد الدموع خلال مناسبات مختلفة عبرت فيها هذه القطرات عن لسان حال أصحابها، والتي سرعان ما مرت إلى قلوب الجماهير مباشرة، وتفاعلت معها بشكل مباشر في مشاهد مؤثرة نرصدها كالتالي. المشهد الأول : حازم إمام نجم الزمالك السابق وعضو مجلس إدارته كان هو البطل والمكان استاد الكلية الحربية، والمناسبة مباراة الزمالك مع طلائع الجيش في الدور الأول، والتي خسرها الزمالك بهدف نظيف أحرزه دودزي وظهر الفريق الأبيض في هذه المباراة بشكل سيء جعل حازم إمام عضو مجلس الإدارة يبكي من الحزن على المستوى الذي وصل إليه الفريق الذي كان مهدداً بالهبوط وقد رصدت عدسات الكاميرات نجم الزمالك السابق وهو يبكي رافضاً التعليق على ما حدث. المشهد الثاني : محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم الزمالك والمكان استاد المقاولون العرب والمناسبة كانت مباراة الزمالك مع اتحاد الشرطة في الدور الأول، والتي خسرها الزمالك بهدفين دون رد وعند الدقيقة 32 من الشوط الثاني هاجمت الجماهير البيضاء اللاعب الأسمر، والذي لم يتمكن من حبس الدموع التي خلعت القلوب ولم يهدأ حتى تدخل لاعبو الفريقين لمواساته والشد من أزره ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إنه إمتد إلى حازم إمام لاعب الفريق، والذى تدخل لمواساة شيكابالا، لكنه إنهمر في البكاء معه بشكل كبير أثر في الجماهير التي هدأت بعد هذا المشهد الدرامي. المشهد الثالث : عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري والمكان استاد المريخ في أم درمان بالسودان، والمناسبة المباراة الفاصلة بين المنتخب المصري ونظيره الجزائري لحسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا، فبعدما أطلق الحكم إيدي ماييه صافرة النهاية معلناً نهاية الحلم المصري في الوصول إلى المونديال الأسمر، إنهمرت الدموع من الحضري في مشهد لم تألفه الجماهير المصرية من الحارس صاحب الملامح القاسية, لكن الخطب كان كبير حيث شعر الحضري بأن حلمه في اللعب بالمونديال قد تبخر، خاصة وأنه أوشك على الإعتزال، وهنا تدخل زميله محمد شوقي ليهدأ من روع "السد العالي". وكرر الحضري هذا المشهد من جديد على قناة مودرن سبورت عندما ذرف دمعاً من أجل العودة على ناديه القديم الذي فر منه هارباً قبل عامين. المشهد الرابع : حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والذي لم يتمالك نفسه، بعدما نجح في عبور عقبة فريق الاتحاد الليبي بدور الـ 16 من دوري الأبطال الآسيوي، وذلك بعدما كانت فرصة الأهلي ضعيفة نسبياً في المرور إلى دوري المجموعات خلال مباراة مثيرة وسط فرحة الجماهير التي تأثرت بدموع البدري. يذكر أنها لم تكن المناسبة الأولى التي تجود فيها عيون البدري بالدموع، حيث بكى بعدما حقق لقب الدوري بالفوز على المنصورة بعدما شعر بالظلم من الهجوم الذي تعرض له خلال الفترة الأخيرة.
الفرحة أبكت حسام البدري بعد مباراة الاتحاد









اقرأ المزيد

الاتحاد السكندري يخضع لكابرال ويوافق على الإستغناء عن ريعو "معاراً"


الإثنين: 10 مايو 2010
الجهاز الفني لفريق الاتحاد



يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد إسدال الستار على أزمة محمد رجب " ريعو" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري وبعدما وافقت الإدارة على رحيله. فإن مجلس الإدارة برئاسة محمد مصيلحي نزل على رغبة الجهاز الفني بقيادة كارلوس كابرال الذى طالب رحيل اللاعب بعد خلافات واسعة. ومن جانبها رفضت الإدارة السكندرية فكرة الإستغناء عن اللاعب على سبيل البيع، ووضعت خروجه لأي فريق آخر معاراً شرطاً لتنفيذ إتفاقها مع كابرال، على أمل إستعادته فى الفترة المقبلة فى حال تألقه مع الفريق الذى سينضم إليه. جدير بالذكر أن الأيام الأخيرة شهدت تردد أنباء حول تلقى اللاعب عرضاً من نادي المقاولون العرب من أجل الدفاع عن شعاره فى الموسم المقبل. يذكر أن هذا الموسم شهد خلافات كبيرة بين ريعو والاتحاد السكندري مما جعل الجهاز الفني يستبعد اللاعب فى عدد كبير من المباريات.
اقرأ المزيد

الأهلي يرد على فاكس الزمالك ويطلب المعتصم رسمياً



عدلي القيعي مدير الاستثمار والتسويق بالأهلي



أرسل الأهلي فاكساً رسمياً للإسماعيلي يطلب فيه شراء مدافعه المعتصم سالم بشكل نهائي، وذلك للإستفادة من خدماته خلال الموسم القادم. وحسب فقد أرسل الأهلي طلبه منذ ساعتين فقط للإسماعيلي، ليدخل بذلك منافساً قوياً للزمالك الذي سبقه لطلب الحصول على خدمات المدافع الدولي. وكان الزمالك قد تقدم بطلب رسمي لشراء اللاعب أمس، غير أن الإسماعيلي أرجأ البت في طلبه إلى حين الإجتماع بعماد سليمان المدير الفني للفريق من أجل تحديد إحتياجاته للموسم الجديد، والبت في أمر اللاعبين الذين تلقوا عروضاً من أندية أخرى في الفترة الأخيرة.
اقرأ المزيد

لجنة الكرة بالاتحاد تطلب التعاقد مع الثنائي الأحمر بعد رحيل المهاجمين



فرانسيس لاعب الأهلي



طلبت لجنة الكرة بنادي الاتحاد السكندري من مجلس إدارة النادي التعاقد مع الثنائي هاني العجيزي والليبيري فرانسيس لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي. فإن اللجنة طلبت الحصول على خدمات الثنائي للدفاع عن الشعار الأخضر فى الموسم الجديد وذلك فى ظل رحيل عدد كبير من مهاجمي الفريق بعد نهاية الموسم الجاري مما سيحتم تدعيم الخطوط الأمامية لزعيم الثغر حتى يكون قادر على تحقيق طموحات جماهيره فى الموسم الجديد. يذكر أنه بنهاية الموسم الحالي فإن عدد من لاعبي الاتحاد سيغادرون الفريق وفى مقدمتهم محمد رجب ريعو والذى رفض المدير الفني البرازيلي الإيقاء عليه فى الفريق بعد الخلافات التى نشبت بينهما. وفى ذات السياق فإن محمد المرسي مهاجم الفريق والمعار من الزمالك سيعود من جديد إلى ناديه الأبيض فضلاً عن رحيل البرازيلي مورو والذى لم يقدم مردود جيد خلال الدور الثاني الذى لعبه مع الفريق بالإضافة إلى عزم عبد الحميد حسن "ميدو" الإعتزال.
اقرأ المزيد

فيديو - حرب اللافتات مستمرة .. جماهير الإسماعيلى ترد على الأهلي بـ "دموعك غالية يا حضري"


الإثنين: 10 مايو 2010
جماهير الاهلى



قامت جماهير الإسماعيلى بالرد على مشجعى الأهلي في مباراة فريقهم بالأمس والتى جمعته بالهلال السوداني ضمن إياب دور الـ 16 من دوري أبطال إفريقيا وإنتهتت بتأهل الإسماعيلى لدور المجموعات وذلك للدفاع عن حارسهم الدولي عصام الحضري. وقامت الجماهير التى حضرت المباراة بعمل لافته مكتوباً عليها : "دموعك غالية علينا يا حضري", وذلك للرد على جماهير الأهلي التى كتبت لافته في مباراة سابقة لفريقها كان مكتوباً عليها " الهارب .. دموع في عيون وقحة". وكانت جماهير الإسماعيلي قد كشفت عن غضبها الشديد تجاه الحضري بعد تصريحاته التي استعطف خلال إدارة الأهلي لشرائه مرة أخرى من الإسماعيلي لأنه مازال أهلاوياً, ومن ثم ردت عليه جماهير "الأحمر" بالتأكيد على أنها لا تصدق دموعه ولا ترغب به في الفريق. وقام الحضري ببادرة طيبه بعدها إتجه جماهير الإسماعيلى, عندما ذهب إلى قسم الشرطة وحضر إجراءات الإفراج عن مشجعي فريقه المحتجزين بسبب أعمال الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي والإسماعيلي الأخيرة في الدوري, ومن ثم ردت الجماهير التى حضرت مباراة الأمس على الأهلي بلافتة مكتوب عليها "دموعك غاليه علينا ياحضري." وقام الحضري في المباراة بتقبيل علم الإسماعيلى والإحتفال مع جميع اللاعبين والجماهير بالتأهل الذى جاء على حساب الهلال.







اقرأ المزيد

فلافيو : لا أسعى للبحث عن مجد شخصي والأهم مصلحة الشباب


الإثنين: 10 مايو
فلافيو لاعب الشباب السعودي




أكد الدولي الأنجولى أمادو فلافيو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب السعودى أنه على أتم الإستعداد للمواجهة المقبلة للفريق أمام الإستقلال الإيراني. وأضاف فلافيو فى تصريحات أنه جاهز لإحراز المزيد من الأهداف دون البحث عن لقب الهداف وقال :" الأهم لدى أن يفوز الشباب, لا أبحث عن المكاسب الشخصية على حساب مصلحة الفريق" وأردف :" الجماعية والسرعة والتركيز أسلحتنا فى مواجهة اليوم, نحترم فريق الإستقلال لكننا نسعى للفوز بقوة" يذكر أن فلافيو إنضم للشباب قادماً من النادي الأهلي وقدم مردود جيد مع الفريق الذى يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له وأحرز معه8 أهداف فى الدوري وأربعة فى دوري الأبطال الأسيوي.
اقرأ المزيد

صحف ليبيا ترصد المعركة: شوط "اليأس" لم يمنع الثلاثية والأهلي كان بإمكانه زيادة الغلة


الإثنين: 10 مايو 2010
الاهلى والاتحاد



رصدت الصحف الليبية خروج فريها الاتحاد من بطولة دوري أبطال إفريقيا على يد الأهلي، بعد هزيمته أمام الأخير بثلاثية نظيفة ضمن منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال إفريقيا. وإعتبرت الصحف الخروج المبكر من البطولة صدمة كبيرة لجماهير الكرة الليبية التي كانت تعلق الأمال على فريقها من أجل التأهل إلى دوري المجموعات. وأشارت صحيفة "الفجر" إلى أن الصربي ميلو دراق يتحمل الخساراة، خاصة بعد الطريقة "الغريبة" التي لعب بها اللقاء في الشوط الحاسم، والذي سجل فيه الأهلي ثلاثة أهداف كانت كفيلة بتأهل الفريق إلى الدور القادم, مؤكدة أنه كان بإمكان "الشياطين الحمر" زيادة الغلة من الأهداف لولا براعة الحارس العملاق سمير عبود وتحمل خط الدفاع الجزء الأكبر من ضغط الأهلي الذي دام لأكثر من سبعين دقيقة. ومن جانبها، إعتبرت صحيفة "الشمس" أن الحظ كان طريق النجاة للفريق المصري الذي لم يعرف السبيل للمرمى على الرغم من السيطرة طيلة الشوط الأول, وحقق بالفعل الاتحاد نصف الإنجاز بعدما حافظ على شباكه نظيفة في الشوط الأول, الأمر الذي سرب اليأس للاعبي الأهلي. وأوضحت الصحيفة أن الدقيقة الخامسة عشر من الشوط الثاني كانت بالفعل طوق النجاة الذي بعث الأمل في لاعبي الأهلي، بعد نجاح اللاعب عماد متعب في تسجيل الهدف الأول وسط التراخي الواضح في الدفاع. وأسردت الصحيفة بأن كل جماهير الكرة الليبية كانت تنتظر ركلات الترجيح، قبل أن يطلق لاعب الأحمر شهاب الدين أحمد رصاصة الرحمة عليها عبر كرة قوية من مسافة بعيدة، فيما لم تفلح محاولة الحارس المتألق سمير عبود في إبعادها ليتأهل الأهلي لدور المجموعات.
اقرأ المزيد

الزمالك يسعى لإعادة لاعبه السابق والشرط الجزائي قد يسهل المهمة البيضاء


الإثنين: 10 مايو

محمد ابراهيم لاعب الزمالك السابق



بات محمد إبراهيم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري قاب قوسين أو أدني من العودة إلى الزمالك ناديه القديم. ووفقاً فإن مسئولي الفريق الأبيض عقوداً جلسة خلال الأيام الأخيرة مع اللاعب والذى أبدى فيها الأخيرة ترحيباً بالعودة إلى الزمالك النادي الذى عرف الناس عليه عندما كان أحد الناشئين فى النادي الأبيض. جدير بالذكر أن إبراهيم مرتبط بعقد مع الاتحاد السكندري " زعيم الثغر" لكن هذا العقد يحوى شرط جزائي يسمح للاعب الإنتقال إلى أى نادي آخر بعد وضع 100 ألف دولا على طاولة المفاوضات. ومن جانبه أكد اللاعب أنه مستعد للدفاع من جديد عن الشعار الأبيض لكن فى حال تمسك مسئولو الاتحاد ببقائه فإنه سيتوجب عليهم ترضيته من الناحية المادية. يذكر أن اللاعب يحصل فى الفريق السكندري على 300 ألف جنيه فى الموسم الواحد وهو ما يجعله يطالب بالتعديل خلال الموسم المقبل. وفى ذات السياق فإن إبراهيم قد قدم مردود جيد مع الزمالك فى المواسم الأخيرة ثم بعد ذلك إنتقل إلى طلائع الجيش ومنه إلى الاتحاد السكندري.
اقرأ المزيد

إبراهيم حسن : لن نفرط في شيكابالا ونرفض قيام بعض اللاعبين باستغلال اسم الزمالك لرفع أسعارهم


الإثنين: 10 مايو 2010
ابراهيم حسن




أكد إبراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك أن محمود عبد الرزاق "شيكابالا" يعد من الأعمدة الرئيسية للفريق، وهو ما يصعب مسألة الموافقة على رحيله، إلا بعرض يليق بإسم وحجم اللاعب والنادي. وأشار حسن في تصريحات للموقع الرسمي للزمالك إلى أن إدارة النادي لم تصلها أي عروض رسمية من ليرس البلجيكي لضم اللاعب، وفي حال وصول عرض جدي فإن الرفض سيكون الرد الأقرب نظراً لحاجة الفريق إلى مجهودات اللاعب خلال الفترة القادمة قد أكد في وقت سابق أن ماجد سامي المالك المصري لنادي لييرس البلجيكي قام بالإتصال بممدوح عباس رئيس الزمالك يطلب منه شراء نجم الفريق الأسمر "شيكابالا"، لينضم إلى كتيبة اللاعبين المصريين بالفريق الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، غير أن المفاوضات بين الطرفين لم ترتق للصورة الرسمية بعد. ومن جهة أخرى, أكد المنسق العام للفريق أن إدارة الزمالك تسلك كل الطرق الشرعيه في مفاوضتها لضم أي لاعب, مؤكداً أن بعض اللاعبين يقومون بالمزايدة على ناديه والزج بإسم الزمالك والإدعاء بأنه يفاوضهم بهدف تسويق أنفسهم ورفع أسعارهم.
اقرأ المزيد

الزمالك يرسل فاكساً رسمياً لشراء سالم .. والصفقة مرهونه بموافقة سليمان


الإثنين: 10 مايو 2010




أرسل مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة ممدوح عباس فاكساً رسمياً لنادى الإسماعيلى يطلب فيه ضم مدافعه الدولي معتصم سالم ليكون ضمن صفوف الفريق في الموسم القادم. أن مجلس إدارة الإسماعيلى بقيادة نصر أبو الحسن سيعقد بالفعل جلسه مع عماد سليمان المدير الفنى للفريق لمناقشة العرض المقدم من الزمالك. وتأهل الإسماعيلى إلى دور الـ 16 من دوري أبطال إفريقيا حيث ستجعل المنافسات الشرسة التى يخوضها الفريق في الدور القادم ستجعل التفريط في أى لاعب أمراً صعباً للغاية. وفي حالة فشلت المفاوضات بين الطرفين فقد يلجأ الزمالك في إستغلال الشرط الجزائى في عقد اللاعب والذى يصل إلى نصف مليون يورو. ويحاول حسام حسن المدير الفنى للزمالك تدعيم صفوفه للموسم القادم, ومن ثم فقد دخل إدارة النادى في مفاوضات مع أكثر من لاعب لتكوين فريق قوي في الموسم القادم.
اقرأ المزيد

دموع البدري تنهمر بعد تأهل الأهلي إلى دور المجموعات




لم يتمكن حسام البدري المدير الفني للأهلي من حبس دموعه الغزيرة التي انهمرت عقب فوز فريقه على الاتحاد الليبي 3-0 وتأهله إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا








.وانخرط البدري في بكاء شديد من الفرحة، وقام لاعبو الأهلي بحمله على الأعناق احتفاء به بعد التأهل ليعوض إخفاقه في الوصول إلى الدور ذاته من البطولة العام الماضي.وقدم الأهلي أفضل مباراة له في الموسم الحالي سواء على الصعيد المحلي أو الأفريقي بعدما نجح في التغلب على الضغط العصبي وحقق الهدف المنشود عن طريق هز شباك الفريق الضيف 3 مرات مع الحفاظ على نظافة شباكه.
اقرأ المزيد

الإعلام الإفريقي : الأهلى ينجو من الإعدام فى دوري الأبطال الإفريقي والفاعل " شهاب"


ألقي الفوز الأخير الذى حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى على الاتحاد الليبي فى دوري الأبطال الإفريقي بظلاله لاسيما وان




الجميع كان يرجح خروج الاهلي من البطولة عطفاً على الخسارة التى منى بها فى ليبيا.ومن جانبها أفردت وسائل الإعلام الإفريقية مساحة كبيرة للإنتصار الذى حققه المارد الأحمر على أرض إستاد القاهرة أمس الأحد على مرأى ومسمع من ملايين الجماهير المصرية الليبية فى المدرجات وخلف شاشات التلفزيون.وكانت البداية مع موقع " إيه بي إف" الجنوب إفريقي والذى أكد أن الأهلي نجا من الإعدام فى دوري الأبطال الإفريقي, وركز الموقع فى تقريره على أن شهاب الدين أحمد أنهى المباراة فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليدخل الأهلي دوري المجموعات بطريقة درامية.وذكر الموقع أن مباراة الذهاب فى ليبيا شهدت العديد من الأحداث والتى خرج على إثرها وائل جمعه مصاب فضلاً عن ما فعلته الجماهير مع أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي.ومن جانبها ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الأهلي إنتزع مكاناً فى دور المجموعات فى دوري الأبطال الإفريقي.وذكرت الإذاعة أن الأهلي الذى فاز بهذه البطولة 6 مرات إحتاج هدف فى الوقت بدل الضائع لحجز مكان فى دور المجموعات وكان للأهلي ذلك من خلال لاعبه شهاب الدين أحمد.وعلى الجانب الآخر ذكر موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الدقائق الأخيرة فى هذه المباراة أهلت الأهلي لدور المجموعات بعد الضربة الأخيرة من شهاب الدين أحمد.ولم تغفل هذه المواقع فوز الإسماعيلي على الهلال السوداني فى المباراة التى دارت أحداثها على ملعب الأول وأشادت بالدراويش الذين نجحوا فى التأهل إلى الدور التالي
اقرأ المزيد

البدري يفسر كيف دك دفاع الاتحاد .. ويمنح سبعة نجوم راحة



أوضح حسام البدري المدير الفني للأهلي كيف نجح في قيادة فريقه للتأهل إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، وإسقاط الاتحاد الليبي بثلاثية نظيفة.
وفسر البدري بعد المباراة تعليماته للفريق بعد نهاية الشوط الاول "شددت على ضرورة الهدوء، ومنحت اللاعبين تعليمات خططية كثيرة لزيادة الجانب الهجومي".
وتابع "الجميع قبل المباراة كان ينتظر أهدافا مبكرة، لكني أكدت لفريقي أن كرة القدم لا تعترف بمثل هذه الأحاديث، فالفوز يأتي في أي لحظة وعلينا العمل طول اللقاء".
وكان الأهلي بحاجة للفوز بثلاثة أهداف لتعويض خسارته بهدفين نظيفين في ليبيا، وزادت الأمور تدهورا مع نهاية الشوط الأول من لقاء الإياب سلبيا.
وخلال الشوط الثاني سجل الأهلي ثلاثة أهداف بإمضاء عماد متعب ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد، وذلك بعد عرض هجومي قوي.
وأضاف "بين شوطي المباراة بدلت الخطة وأشركت مهاجما إضافيا، وطلبت من حسام عاشور الالتزام بالواجب الدفاعي حتى تسنح الفرصة أكثر لتقدم أبو تريكة".
واستطرد "بعد ذلك دفعت بمحمد بركات في مركز الظهير الأيمن حتى نفتح الملعب على مصرعيه ونفكك الدفاع اللييبي المتكتل، والتبديلات كانت موفقة بحمد الله".
ولم يعلق البدري على انهمار دموعه بعد الفوز، مفيدا بأن الفريق قدم ما عليه، وشكر اللاعبين على مستواهم الفني ونجاحهم في قيادة الأهلي نحو دور الثمانية من البطولة.

راحة سبعة نجوم
قرر حسام البدري المدير الفني للأهلي منح سبعة لاعبين يتقدمهم محمد أبو تريكة راحة من المباريات حتى موعد انطلاق مسابقة كأس مصر.
ولن يشارك محمد بركات وأحمد حسن ووائل جمعة وعماد متعب وأبو تريكة وسيد معوض وحسام عاشور في المباراتين الأخيرتين للأهلي بالدوري الممتاز.
وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي أن الإجهاد نال من هؤلاء اللاعبين، ما دفع البدري لهذا القرار.
ولا يعد القرار غريبا عن البدري، الذي اعتاد في المواسم السابقة من موقعه كمدرب عام على الدفع بالناشئين والشباب خلال الفترة التالية لحسم الأهلي لقب الدوري.
وتعد المباراتان المقبلتان للأهلي في الدوري تحصيل حاصل، كون الشياطين الحمر ارتقوا بالفعل لمنصات التتويج، وحصدوا الدرع للعام السادس على التوالي.
وجاء قرار البدري بعد فوز الأهلي على الاتحاد الليبي بثلاثية نظيفة، أهلت الفريق إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.
اقرأ المزيد

بعدما هاجمته الجماهير .. شلبي كان الحاضر الغائب في مباراة الإسماعيلي والهلال


الإثنين: 10 مايو
الهلال والاسماعيلى






نال الإعلامي مدحت شلبي قدرا من السباب خلال مباراة الإسماعيلي والهلال السوداني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.وكان الإسماعيلي قد تغلب بثلاثة أهداف لهدف ليفوز في مجموع اللقائين بأربعة أهداف لهدف.ووجهت العديد من الجماهير السباب للإعلامي بسب ما أسموه تدمير الفريق، عقب استضافته للحارس عصام الحضري قبل أكثر من أسبوع، والتي بكى خلالها لتركه الأهلي، وتمنيه العودة مرة أخرى.ورأت الجماهير أن شلبي بهذا الاستضافة يريد ضرب استقرار الفريق الأصفر الذي يسير ينجاح في البطولة الأفريقية، وحملت الحارس الذي تولى حراسة مرمى الفريق اليوم على الأعناق.
اقرأ المزيد

البدري تفوق على مورينيو وتحول إلى "مدرب" .. وأبوتريكة بانتظار "هدف الحياة" !


الإثنين: 10 مايو 2010
تريكة بانتظار هدف الحياة




لأنها مستديرة وغير مستقرة فإنها قادرة دائماً على قلب الأمور وتحريك أماكن من يجرؤون على تحديها أو حتى دخول عالمها الساحر , ولذلك دائماً ما تلقن متابعيها دروس في الحياة , وأخر الدروس التي قامت بتدشينها للجماهير المصرية هي قصة وحكاية النادي الأهلي هذا الموسم في عهد مدربه الوطني حسام البدري .فالمستديرة أعادت الدرس الماضي للجماهير المصرية عندما حولت فلافيو لاعب "فاشل" لا يسجل أهداف إلى هداف الدوري المصري ومهاجم النادي الأهلي الأول , ولكن هذه المرة صنعت من مدرب يحاربه الجميع إلى مدرب يهتف باسمه الجميع .نتحدث عن حسام البدري بكل تأكيد الذي على الرغم من نجاحه الكامل مع النادي الأهلي هذا الموسم إلا أنه واجه وابل من الانتقادات ليس له مثيل بسبب سوء مستوى النادي الأهلي في معظم مباريات الدور الثاني وسوء إدارته لبعض المباريات وتصميمه على إشراك بعض اللاعبين الذين ساهمو في إهدار عدد كبير من النقاط للنادي الأهلي في الدوري هذا الموسم .وفاز البدري بالدوري المصري قبل نهايته بثلاثة أسابيع وبفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه نادي الزمالك , وتأهل إلى دور الثمانية من دوري الأبطال الأفريقي بعد خروجه من مأزق الهزيمة أمام الاتحاد الليبي بهدفين في الذهاب وتعويض الهزيمة بفوز عريض بثلاثية نظيفة في الإياب ليمحي عروضه السيئة مع الأهلي بالإنجازات الكبيرة التي تحققت في الوقت الذي كان ينتظر فيه البعض قرار إقالته وتعيين مدير فني أجنبي بدلاً منه .ولأول مرة هذا الموسم نجد البدري "مدرباً" وقائداً لفريقه في مباراته ضد الاتحاد الليبي الذي لعب بطريقة الإنتر ميلان أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا وتقمص مدربه شخصية مورينيو بالإعتماد على "الكاتيناتشو" الإيطالي أو المدرسة الدفاعية الإيطالية .وإن كان جوارديولا قد فشل في التغلب على طريقة لعب مورينيو في دوري أبطال أوروبا , فإن البدري نجح في ضرب هذه الطريقة الدفاعية الحصينة بتغييراته الحاسمة وتبديلاته للاعبين في ملعب المباراة في أفضل مباراة للبدري هذا الموسم لاسيما شوطها الثاني الذي يعد أروع ما لعب الأهلي في السنوات الأخيرة .البدري ضرب خطط "مورينيو" الدفاعية التي انتهجها ميو دراج المدير الفني الصربي للفريق الليبي "الشقيق" عن طريق الكرات العرضية من الجانبين الأيمن والأيسر بفضل شريف عبدالفضيل وبركات وسيد معوض , والتسديد من خارج المنطقة عن طريق "الشهاب" .وقام البدري بإخراج شريف عبدالفضيل بعد أن أنهك بدنياً وسحب بركات من منطقة صناعة اللعب إلى منطقة الظهير الأيمن ليتمكن من المرور ومراوغة دفاعات الاتحاد وتمرير عرضيات متقنة نجح فضل في استغلال أحدها بتسجيل الهدف الثاني بعد نزوله بدقائق ليكون الفضل الأول في هذا الهدف إلى البدري الذي أشرك فضل وغير مركز بركات لخلخلة دفاعات الاتحاد الحصينة .وإذا كان الهدف الأول مهارة وبراعة غير عادية من متعب فإن البدري له دور به أيضاً لأنه جاء من عرضية سيد معوض وهي طريقة لعب الأهلي في هذه المباراة "العرضيات المتقنة " , وسجل البدري الهدف الثالث باختراعه الجديد شهاب الدين أحمد الذي صعده البدري من فرق الناشئين وجرأه على التسديد ليمنحه في النهاية هدف التأهل إلى دوري المجموعات , ويكلل تفوق البدري على خطة "مورينيو " ليتحول البدري إلى "مدرب" بدلاً من مجرد مشاهد من على مقاعد البدلاء لمباريات الأهلي .أما أمير القلوب فمازال يبحث عن نفسه بعد عودته من الإصابة مطلع الدور الثاني حيث لم يسجل سوى هدفين في الدوري للأهلي , ولم يقدم أي لمحة فنية من لمحاته المحفورة باسمه في قلوب جماهير الكرة المصرية في أي مرة بعد عودته للملاعب .وإن كانت في الأساطير القديمة هناك أميرة نائمة بانتظار قبلة الحياة من الفارس المغوار لتعود للحياة , فإن الكرة المصرية بها الملك النائم محمد أبوتريكة الذي ينتظر "هدف الحياة" الذي يحرزه بلمحة فنية من طراز أبوتريكة يعيده إلى القمة من جديد ويعيده إلى الحياة .
اقرأ المزيد

بلدية الإحتلال الإسرائيلي تطالب بمنع المنتخب المصري من الدخول لفلسطين


الإثنين: 10 مايو
مصر وفلسطين



حالة من الجدل بدأت تسود الشارع الكروي الفلسطيني بشأن المباراة الودية بين المنتخبين المصري والفلسطيني وذلك بعد التصعيد من جانب سلطات الإحتلال الإسرائيلية.ومن جانبها ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن بلدية القدس الغربية تعارض وصول المنتخب القومي المصري إلى مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية فى أغسطس المقبل.ومن جانبه أكد أحد المحللين فى شئون الشرق الأوسط فى الإذاعة الصهيونية أن هذه الزيارة ستثير ردود فعل غاضبة فى مصر حيث أن الرأى العام المصري يرفض التطبيع مع إسرائيل والجميع هناك يرى أن هذه الزيارة هى تطبيع كامل لاسيما وأنهم لن يمروا إلى تحت مظلة السلطة الإسرائيلية.وقالت الإذاعة أن العديد من أعضاء بلدية الإحتلال طالبوا من رئيس البلدية منع المنتخب المصري من الوصول إلى القدس الشرقية ومن ثم عدم إقامة مباراة المنتخب الصري مع شقيقه الفلسطيني.
اقرأ المزيد

الجالية السودانية تقتحم مقر بعثة الهلال بالإسماعيلية .. ورجال الأمن يتدخلون لفض إشتباكات الجماهير


الإثنين: 10 مايو
الاسماعيلي و تامبونيز



قامت جماهير الجالية السودانية في مصر من أنصار فريق الهلال السوداني بمحاصرة الفندق الذي تقيم به البعثة، ورددت هتافات مدوية ضد المدرب البرازيلي للفريق باولو كامبوس، مطالبة بإقالته، وذلك على خلفية الخسارة من الإسماعيلي.وحسبما أفادت جريدة "قوون" السودانية فقد غضبت الجماهير كثيراً من فريقها ومدربها وطالبت بإقالته بعد أن فشل في إدارة مباراتي الذهاب والإياب اللتين خسرهما "الأزرق" صفر - 1، و 1 - 3 في أم درمان والاسماعيلية.وتوجه ثنائي الهلال المحترف سادومبا وأمبيلي نحو جماهير الجالية السودانية وقاموا بتهدئتها من آثار الخسارة الثقيلة التي خرج بها الهلال من استاد الإسماعيلية، ولكن دون جدوى.وحدثت مناكفات ومشادات عقب لقاء الهلال والإسماعيلي بين جماهير الفريقين بسبب خسارة الهلال، الأمر الذي إستدعى تدخل رجال الأمن لتفرقة الجماهير التي كادت تشتبك بالأيدي.
اقرأ المزيد

وصف ما فعله الدولي المصري بلي الذراع ... رئيس النصر : لم يعد لحسام غالي مكان عندنا


الإثنين: 10 مايو
رئيس النصر يهاجم غالي فى المؤتمر الصحفي امس




أكد الأمير فيصل بن تريك بن ناصر رئيس نادي النصر السعودي أنه مصدوم من الموقف الذى صدر عن حسام غالي المحترف المصري فى صفوف الفريق بعدما عاد إلى القاهرة دون الحصول على إذن من مسئولي الفريق.وشدد رئيس النصر فى التصريحات التى أدلي بها على هامش المؤتمر الصحفي الذى عقده لتقديم المدير الفني الجديد للفريق زينجا للإعلام على الدولي المصري دون إذن من الإدارة.وقال الرجل الأول فى النصر :" إننا لم ولن نسمح بطريقة لي الذراع فنحن وقفنا معه في قضية المنشطات وقفة واضحة وصريحة وتكفلنا بمصاريف سفره الى ماليزيا مع طبيب النادي الدكتور ايلي عواد الذي كان يتابع ملف القضية خطوة بخطوة وقد وصل خطاب مؤخرا الى النادي يفيد ببراءة اللاعب وهذا تأكيد لثقتنا باللاعب ولكن التصرف الأخير منه غير مقبول"وزاد بن تركي :" لا أعتقد انه لن يكون هناك مكان فى النصر لحسام غالي فى الموسم المقبل", وفيما يتعلق بباقي المحترفين أكد أن فيكتور فيجاروا مصيره يحدده زينجا مؤكداً أن النية تتجه نحو إعارة اللاعب لمدة خلال الفترة المقبلة.
اقرأ المزيد

صحيفة ليبية : الكاديكي إختفى للحساسية وبعثتنا الإعلاميه تدعو للدهشة


الإثنين: 10 مايو 2010
الكاديكى



صمم الإعلامي حازم الكاديكي عدم الظهور يوم أمس في أى قناة فضائية مصرية وذلك خلال مباراة الأهلي والاتحاد ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من دوري أبطال إفريقيا.وكان الأهلي تأهل لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه نادي الاتحاد الليبي في إياب ثمن نهائي البطولة .وأشارت صحيفة الفجر الليبية إلى أن الكاديكي أختلفي فجأة وكان مصمما على عدم الظهور أمام شاشات التلفزيون وذلك منعا للاحراج.ولكن وضع الإعلامي بصمته في احاديثه الجانبية مع الاعلاميين المصريين قبل مباراة الامس وتوقع فوز الاهلي بالثلاثة وفعلا فاز الشياطين الحمر بنتيجة المباراة.وهاجمت الصحيفة بعض الإعلاميين الليبين الذين حضروا مباراة الأمس بإستغلالهم حجم الدعاية التى كان في مباراة الأمس, ونجحوا في التسلل للقاهرة وظهروا في مختلف القنوات بصورة تدعو للدهشة.وأشارت إلى إن بعض المحسوبين على الاعلام الرياضي يتحدثون على المباراة وكأنهم إعلاميين حقيقيون, ولم يجدوا الوسيلة الاعلامية في ليبيا فظهروا في دول مجاورة مثل مصر.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails