الأربعاء، 19 مايو 2010

شوبير : خدعونا فقالو "تمثيلية الأتوبيس " .. وشبانة يهاجم : زاهر بدّل أقواله


أبدى أحمد شوبير استيائه الشديد مما حدث في أزمة مباراة مصر والجزائر بالقاهرة وتحطيم نوافذ حافلة لاعبي منتخب الجزائر بالحجارة مما تسبب في توقيع عقوبات دولية على المنتخب المصري .


وفي اتصال هاتفي مع قناة " اليوم " قال شوبير " الفيفا وقع علينا أخف العقوبات الممكنة , فكان من الممكن أن توقع علينا أضخم العقوبات مثل اللعب بدون جمهور أو اللعب خارج مصر أو خصم نقاط من التصفيات المقبلة " .


وأضاف حارس مصر السابق " خدعونا فقالو أن ماحدث في حافلة الجزائر مجرد تمثيلية من منتخب الخضراء , حتى أنني كتبت مقال عن تمثيلية الأتوبيس في جريدة المصري اليوم بناء على كلام اتحاد الكرة " .


وعن العقوبة الموقعة على مصر قال شوبير " بعد واقعة الحافلة في القاهرة روراوة أحضر وكالة الأنباء الفرنسية , والتلفزيون الألماني من أجل إثبات الواقعة وهو مالم يفعله الجانب المصري بعد اعتداءات السودان ومن هنا جاءت العقوبة علينا " .


ونفى شوبير أن توقع المحكمة الدولية أو الفيفا أي عقوبات على الجزائر لضعف الملف المصري الغير مدعوم بأي إثباتات مثل التي أحضرتها الجزائر في موقفها ضدنا .


وتدخل محمد شبانة هاتفياً ليهاجم سمير زاهر ويؤكد أنه غير أقواله وأن هذه التصريحات التي أدلى بها زاهر بشأن صحة هجوم الجماهير المصرية على حافلة الجزائر لم يسمع عنها من قبل .


وأضاف شبانة " أنا إعلامي رياضي ومقدم برنامج رياضي ومع ذلك لم أسمع أن زاهر تحدث عن هجوم مصري على حافلة الجزائر من قبل كما يدعي " .


واختتم شبانة قائلاً " كنا نعيش في تمثيلية من صناعة اتحاد الكرة الذي يضلل الرأي العام , ويمارس سياسة - التطبيل - التي ينتهجها مع الجماهير المصرية " .

اقرأ المزيد

زاهر يعترف لأول مرة : الجمهور المصري اعتدى على حافلة الجزائر !


اعترف سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم باعتداء بعض الجماهير المصرية على حافلة المنتخب الجزائري في ختام مباريات تصفيات كأس العالم 2010 بالقاهرة في المباراة التي فازت بها مصر 2/0 قبل أن يحتكم الفريقان لمباراة فاصلة .


وفي حوار هاتفي له مع برنامج " القاهرة اليوم " قال زاهر " العقوبة التي وقعت على مصر مخففة ونحن في أتم الرضا به , ولكننا نأمل أن توقع عقوبات أقوى على الجانب الجزائري في أعقاب قضية مباراة أم درمان " .


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد وقع عقوبة على مصر تنص بأن تلعب مباراتان خارج العاصمة ودفع مبلغ 100 ألف فرانك سويسري وهو ما يوازي نصف مليون جنية مصري .


وأضاف زاهر " كانت هناك محاولات لتجنب هذه العقوبات ولكن كان الثمن هو أن نعتذر للاتحاد الجزائري وهو مارفضنا ووصلنا إلى أخف العقوبات " .


واعترف زاهر بضرب الجماهير المصرية لحافلة المنتخب الجزائري للمرة الأولى قائلا " لاعبو الجزائر قامو باستفزاز الجماهير المصرية مما دفع بعض - الصبية - لقصف الاتوبيس الجزائري بالحجارة " .


وقاطع عمرو أديب مقدم البرنامج زاهر وقال له أن الكلام تغيير للمرة الأولى وهذا الاعتراف لم نسمعه من قبل إلا أن زاهر نفى ذلك وأكد أنه يتحدث عن ضرب بعض الصبية المصريين لحافلة الجزائر منذ ثلاثة أشهر .


وتابع رئيس الاتحاد المصري قائلاً" ذهبنا لمقر الفيفا بسويسرا ثلاثة مرات من أجل محاولة تخفيف العقوبة على مصر وهو ما نجحنا فيه , وساعدنا في ذلك المحامي الإيطالي " .


واختتم سمير قائلاً " ملف مباراة القاهرة أغلق , والأن سنفتح ملف مباراة أم درمان وقد يوقع الفيفا عقوبات على الجزائر في أعقاب هذه المباراة إذا ما أدانت المحكمة الرياضية الجزائر "

اقرأ المزيد

مناد : بلاتر يقضي أجازته بشرم الشيخ ويلقى كل الملذات فماذا تنتظرون منه !


لاقت قرارات الفيفا بشأن اعتداءات الجماهير المصرية على حافلة الجزائر بالقاهرة ردود فعل غاضبة في الجزائر خاصة وأن العقوبة اعتبرها الجانبين المصري والجزائري مخففة .


وكان الفيفا قد أصدر قراره بالأمس بتوقيع عقوبة على مصر بنقل مبارتان خارج القاهرة ودفع مبلغ 100 ألف فرانك سويسري وهو ما يوازي نصف مليون جنية مصري .


وفي تعليق على العقوبة قال الأخضر بلومي نجم الجزائر " أعتبر أن هذا القرار استخفاف بنا من هيئة كبيرة مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم , وهذا القرار سيشجع على العنف بين البلدين مستقبلاً طالما أن العقوبات بهذا الشكل " .


أما جمال مناد فقد كان رد فعله أكثر غلظة وأشد غضباً ليسير على عكس تيار التهدئة والتصالح ويهاجم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر بالتواطئ مع مصر ضد الجزائر .


فقد قال مناد في تصريحات لجريدة الهداف الجزائرية " ماذا تنتظرون من بلاتر وهو يقضي أجازته في مدينة شرم الشيخ ويلقى كل ما شاء من ملذات " ثم علق ساخراً " والفاهم يفهم " في إسقاط سيء النية من مناد على بلاتر ومصر .


واختتم مناد قائلاً أن مصر أصبحت الإبنة المدللة للفيفا كما هي بالنسبة للكاف , وناشد مسئولي الجزائر بإيصال الأمر إلى أعلى الهيئات الدولية لأخذ ما أسماه بحق الجزائر من مصر .

اقرأ المزيد

أبوتريكة: تراجعت عن فكرة الذهاب للجزائر


عبر نجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة عن استعداده التام للسفر للجزائر في حالة توجيه دعوة له وذلك بهدف إعادة العلاقات بين الشعبين الشقيقين إلى مسارها الصحيح بعد الأحداث المتوترة بينهما طوال الأشهر الأخيرة، وأنه أيضاً أبدى موافقة على هذا الاقتراح في حالة توجيه دعوة رسمية لي، لكنه تراجع عن هذه الفكرة حالياً.

وعن سبب تراجعه عن تلك الفكرة، قال أبو تريكة في تصريحات لصحيفة "الهداف" الجزائرية: "وجدت أن هناك حدثا عمليا من الممكن أن يساهم في تلطيف الأجواء بين البلدين وهذا الحدث أفضل بكثير من زيارتي ألا وهو بطولة دوري أبطال إفريقيا، فقد أوقعت قرعة دور الثمانية الأهلي والإسماعيلي المصريين مع شبيبة القبائل الجزائري وهذا يعنى أن أربع مباريات ستجمع الأندية المصرية بالجزائرية وهذه فرصة ثمينة وحقيقية لإزالة الاحتقان الموجود بين البلدين".

وعن ما إذا كان سبب تراجعه هو الغضب الذي انتاب الجهاز الفني عقب تلك التصريحات،رد ابو تريكه قائلاً "لا، فكما قلت سبب تأجيل الزيارة هو شعوري بأن المباريات التي ستجمع الأهلي والإسماعيلي مع الشبيبة أفضل فرصة لإعادة الأمور إلى نصابها".

وأضاف أبو تريكة قائلاً: "لا أنكر أن مكالمة هاتفية جمعت بيني وبين المدرب المساعد شوقي غريب،ولكنها كانت من أجل معرفة حقيقة ما دار في وسائل الإعلام في هذا الشأن وانتهى الأمر عند هذا الحد، ولا توجد أية مشاكل بيني وبين أعضاء الطاقم الفني للمنتخب فأنا أحترمهم جميعا ولا يمكن أن أقدم على أي تصرف يغضبهم".

وأكد أبو تريكة على أنه سيقوم بتشجيع المنتخب الجزائري في المونديال قائلاً "نعم، فالعروبة تُحتّم عليّ أن أفعل ذلك، فمهما حدث بيننا يربطنا وطن عربي مشترك كما أن فشل مصر في التأهل للمونديال كان بسبب عدم نجاحنا في الفوز على الجزائر بالسودان داخل الملعب وليس من خلال الأحداث التي تحدثت عنها وسائل الإعلام عقب مباراة أم درمان الشهيرة".

يذكر أن المنتخب المصري قد تعرض لعقوبة مادية قدرها 100 ألف فرانك سويسري بالإضافة إلى نقل مباريتين من مباريات المنتخب المصري في التصفيات خارج الملعب الرئيسي للفريق -ستاد القاهرة-بمسافة 100 كليو على خلفية أحداث الشغب التي صاحبت مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الجزائري في تصفيات كأس العالم.

اقرأ المزيد

زاوي:لم يعد لساني يتحمل نطق كلمة مصر ولن نقبل منهم سوى أعتذار علني


عبر سمير زاوي عن عدم إهتمامه بالعقوبة التي وقعها الإتحاد الدولي لكرة القدم-الفيفا- على المنتخب المصري على خلفية إحداث الشغب التي صاحبت مباراة المنتخبين المصري والجزائري في إطار المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.

وقال زاوي في حوار لصحيفة "الهداف" الجزائرية "ما قرره الفيفا في حق مصر لا يهمني أطلاقا ،بل حتى لو عفوا عنها فإن الأمر لن يُغير شيئاً بالنسبة لإنني لا انتظر من الفيفا أن تأتي بحق شعب شٌتم وقللت مصر من شأنه كثيراً".

وأردف زاوي قائلاً "أن ما أريده وما يشفي غليلي ويبرد الغضب الذي أشعر به كلما أتذكر حادثه مصر،هوأن تقدم مصر أعتذارً علنياً للشعب الجزائري،وهذا اهم شىء يهمني حالياً لأن ما قامت به لا يشرفها كدولة عربية أصلاً".

وواضل زاوي حديثه قائلاً "مصر التي تدعي بأعلامها أنها كبيرة وأن شعبها مضياف وطيب القلب لا أعرب كيف,أعتقد ان كل هذا يصلح في مسلسلاتهم وأفلامهم فقط،ولكن الواقع لا أرى أي داع لإخفاء الشمس والحق،طالما أنها أهانت ضيوفها الجزائريين وضربت شعبها الذي تنقل من أجل مناصرة منتخب بلاده".

وأختتم زاوي حديثه قائلاً "لهذة الأسباب وبكل صراحة لم يعد لساني يتحمل نطق كلمة مصر،فما بالك بالتحدث عنها،كل ما يمكن لمصر أن تفعله حالياً هو ان تقدم أعتذارً لكل الشعب الجزائري الذي أهانته وشتمت شهداءة وحينها سنمد يدينا ونقول مرحباً بأخواننا".

يذكر أن الإتحاد الدولي قد قرر توقيع عقوبة على المنتخب المصري بلعب مبارتين من مباريات تصفيات كأس العالم 2014 خارج ستاد القاهرة بمسافة لا تقل عن 100 كليو بالإضافة إلى دفع مبلغ 100 ألف فرانك سويسري كغرامة مالية.

اقرأ المزيد

حسني يطير لألمانيا .. عبد الفضيل جاهز لنبروه وفتحي يجري بعض الأشعة

الأربعاء: 19 مايو 2010 الساعة 8:45 مساءً
شريف عبد الفضيل
أنهي أسامة حسني مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تأشيرة السفر الخاصة بدخول ألمانيا، وذلك بهدف إجراء جراحة عاجلة في غضروف الركبة.

من جهة أخري أكد إيهاب علي طبيب الفريق في تصريحات خاصةأن شريف عبد الفضيل لاعب الفريق بات جاهزاً للمشاركة في مباراة نبروه في الدور الـ32 لبطولة كأس مصر.

وأكد إيهاب علي أن لاعب الفريق أحمد فتحي سيقوم بعمل بعض الأشعات للإكمئنان عن مدي تجاوبه مع العلاج، ومن ثم تحديد موعد نهائي لعودته للملاعب.
اقرأ المزيد

كواليس الظهور المنتظر لشوبير .. ديكور "لبناني" وحلقات "تجريبية" والبداية مع الكأس


الأربعاء: 19 مايو 2010

تنتظر أعداد كبيرة من الجماهير المصرية الظهور الأول للإعلامي أحمد شوبير على قناة "otv"، والتي تعاقد معها مؤخراً بعد جدل واسع صاحب قضيته الشهيرة مع خصمه مرتضى منصور وإنفصاله عن قناة الحياة.

وسيقوم شوبير الذي يطل على الجماهير بشكل يومي عبر أثير إذاعة "الشباب والرياضة" بالظهور للمرة الأولى متعاقداً مع قناة فضائية بعد الأزمة، يوم السبت القادم مع إنطلاق بطولة كأس مصر التي تعاقدت القناة على بثها بالأمس فقط، وذلك عبر الاستوديو التحليلي "أوه .. شوبير".

ويقوم الإعلامي الكبير منذ فترة بإجتماعات متواصلة مع طاقم عمله من أجل التحضير للظهور الأول على "otv"، كما يتم حالياً وضع اللمسات النهائية على الديكورات التي عهد بها لمصمم لبناني، وعمل حلقات "تجريبية" لإختبار الإتصالات الهاتفية والصوت والصورة والكاميرات، وذلك قبل الظهور رسمياً أمام الجماهير.

وبعد الاستوديو التحليلي الذي يبث يوم السبت لمباراتي الفيوم مع الزمالك ونبروه مع الأهلي في دور الـ 32 من بطولة كأس مصر، يظهر شوبير مجدداً وبشكل يومي في برنامجه "من الآخر" وهو برنامج "توك شو" يناقش الأمور السياسية والرياضية والإجتماعية وغيرها، حيث يتوقف يوم الجمعة التي ستشهد بث البرنامج الثالث "مع شوبير".

يذكر أن محمود إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة كان قد أنهى الجدل الدائر بشأن إمكانية ظهور الإعلامي أحمد شوبير على الشاشات بالتأكيد على أحقيته في استئناف نشاطه الإعلامي مرة أخرى على أي قناة بما فيها "الحياة" نفسها، والتي إنفصل عنها رسمياً منذ فترة
.
اقرأ المزيد

البدري ينتهي من تكريم "مجلة الأهلي" ويبدأ إجتماع لجنة الكرة

لأربعاء: 19 مايو 2010
الجهاز الفني للأهلي
حضر حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي اليوم الأربعاء، تكريم مجلة النادي بمناسبة الحصول على لقب بطولة الدوري والإحتفاظ به للمرة السادسة على التوالي.

أن البدري إنتهى من التكريم الذي أقيم داخل النادي الأهلي وتوجه مباشرة بصحبة هادي خشبة مدير الكرة لحضور إجتماع لجنة الكرة، والذي يناقش العديد من الأمور الفنية للفريق في الموسم القادم.

وستناقش اللجنة البدري في إحتياجاته للموسم الجديد وحسم المراكز التي يحتاج فيها لتدعيم، وأيضاً المستبعدين من قائمة الفريق خلال المرحلة القادمة.


اقرأ المزيد

الزمالك كامل العدد في معسكر "أكتوبر" .. ونصائح لفتح الله بتجنب الالتحامات الرأسية

الأربعاء: 19 مايو 2010
تدريبات الزمالك
قرر حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك دخول الفريق بكامل لاعبيه في معسكر مغلق يوم غد الخميس بملعب دريم بمدينة 6 أكتوبر، وذلك إستعداداً لمواجهة الفيوم في الدور الـ32 لبطولة كأس مصر.

وحسبما اشار فإن الفريق يؤدي مران الغد بمعسكره المغلق قبل أن يتم اختيار قائمة مبدئية للمباراة، علي أن يخرج من المعسكر باقي اللاعبين.

وفي ذات السياق، شارك محمود فتح الله لاعب الفريق في مران اليوم الأربعاء، وذلك بعد نصائح الأطباء له بتجنب الالتحامات الرأسية.

ومن المقرر أن يغيب اللاعب عن مباراة الفيوم في الدور الـ32 لبطولة كأس مصر، علي أن يعود لمباراة دور الـ16 في حال تأهل الزمالك، وهي المباراة التي قد يكون طرفها الآخر هو النادي الأهلي.
اقرأ المزيد

ما بين ربيع ألمانيا وخريف سويسرا يقضي الزمالك فترة إعداده للموسم المقبل

لأربعاء: 19 مايو 2010
محمود فتح الله
استقر نادي الزمالك على إقامة المعسكر الإعدادي للموسم الجديد 2010 / 2011، خلال الفترة من 25 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين، حسبما أفاد

وأكد المراسل أن الجلسة التي عقدت اليوم بين أشرف صبحي مدير التسويق بالنادي وحازم إمام عضو مجلس الإدارة وإبراهيم حسن المنسق العام للكرة في حضور مندوب من وكالة الأهرام للإعلان، أسفرت عن اختيار كل من ألمانيا وسويسرا.

وسيقضي الفريق تسعة أيام بألمانيا ومثلهما بسويسرا على أن يخوض خلالهما خمس مباريات تم الاتفاق على ثلاث منها وجاري الاتفاق على المباراتين الأخيرتين.

وكان إبراهيم حسن قد سافر الي المانيا في وقت سابق لدراسة ـكثر من معسكر هناك، وأكد حينها المنسق العام للكرة ان معسكر الفريق سيبدأ في الأسبوع الأخير من شهر يونيو القادم.
اقرأ المزيد

فيديو - قناة الأهلي تهاجم حسن .. والمنيسي يسخر من عبارة "البطل الحقيقي للدوري"

الأربعاء: 19 مايو 2010
حسام حسن وشقيقه
قام الإعلامي إبراهيم المنيسي بشن هجوم عنيف على إبراهيم حسن المنسق العام لنادي الزمالك, معتبراً أنه يقوم بتأليف الشائعات ويصدرها إلى الجماهير, وذلك بعد حديث الأخير عن إنحياز اتحاد كرة القدم للأهلي فيما يتعلق بتحديد مواعيد مباريات بطولة الكأس.

وقال المنيسي خلال برنامجه في قناة الأهلي الفضائية أنه لا يوجد من يحدد مواعيد مباريات كأس مصر, وإن كل نادي لديه الحرية في إختيار المواعيد, فإذا إتفق الفريق الأبيض مع الفيوم على تغيير موعد المباراة فلن يكون هناك ممانعة من الاتحاد, والنادي الأهلي ليس له مصلحة في ذلك.

وسيلعب الزمالك في الخامسة من مساء السبت مع الفيوم في دور الـ 32 من الكأس على أرض الأخير، بينما سيلعب الأهلي في السابعة مع نبروه وسط استمرار الجدل حول مكان المباراة حتى الآن.

وقال الإعلامي "كفى تصديراً للشائعات والكلام الفارغ للجماهير".

كما سخر من تصريحات أدلى بها الجهاز الفني للزمالك أشارت إلى أن "الأبيض" يعد البطل الحقيقي للمسابقة، وقال "هل يصدق أن يحصل فريق على13 نقطة من الحكام، ويأتي بعدها منسقه يقول الأهلي أخذ الدوري بالحكام."

وأردف المنيسي قائلاً "لا أعرف ما معنى البطل الحقيقي للدوري كما قال المدير الفني للأبيض .. أن البطل هو الأهلي الذي أنهى الدوري بفارق عشر نقاط عن المركز الثاني, على الرغم من الظلم التحكيمي الذي تعرض له."

وقال الإعلامي "نحن نعترف إن الأهلي قد إستفاد من الأخطاء التقديرية في مباراة إنبي, ولكن الزمالك قد إستفاد في مباريات كثيرة من التحكيم مثل مباراة الإسماعيلي والمحلة والجونة والمقاولون وغيرهم."




اقرأ المزيد

مورينيو : إما تدريب ريال مدريد أو إعتزال كرة القدم نهائياً

الأربعاء: 19 مايو 2010
مورينيو يقترب من تدريب الريال
يبدو أن تصريحات البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي بشأن إنتقاله من عدمه إلى نادي ريال مدريد الإسباني لتولي مهام تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل لن تتوقف خاصة بعدما خرج مؤخراً وأكد على رغبته في أن يكون مدرباً للمارينجي.

وقال المدرب البرتغالي في حوار خاص مع صحيفة "ماركا" المدريدية الشهيرة: "أنا أريد الريال".

وأضاف: "أرغب في أن أكون مدرباً للريال وإذا لم يحدث ذلك سأعتزل التدريب نهائياً".

وأختتم مورينيو تصريحاته قائلاً: "بعدما قضيت عامين مع الإنتر حققت خلالهم العديد من الإنجازات، أعتقد أنه حان الوقت لتدريب فريق أخر ولا أرى سوى الريال".

ومن المقرر أن يتجه مورينيو إلى ملعب النادي الملكي استاد "سانتياجو بيرنابيو" السبت المقبل عندما يلتقي النيراتزوري الإيطالي مع نظيره بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا
اقرأ المزيد

الفيفا : طريقة لعب الإسماعيلي تشبه البرازيل والأهلي "غير جاهز" للفوز بدوري الأبطال

الأربعاء: 19 مايو 2010
الأهلي والإسماعيلي وجهاً لوجه في بطولات إفريقيا
أكد الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم أن النادي الأهلي المصري يحتاج إلى دعم صفوفه من الناحية الهجومية, وذلك حال أراد الفوز ببطولته المفضلة "دوري الأبطال الإفريقي"، والتي وصل لدور الثمانية لها، إثر تخطيه عقبة الاتحاد الليبي في دور الـ 16 من البطولة.

ونشر الموقع الرسمي تقريراً مطولاً عن الفرق العربية التي تواصل مشوارها بالبطولة ومن بينها الأهلي، مؤكداً أن تشكيلة اللاعبين الحاليين في صفوف الفريق الأحمر أقل جاهزية للمنافسة على البطولة القارية, على الرغم من حصوله على بطولة الدوري الممتاز مبكراً.

وأشار تقرير الفيفا أيضاً إلى النادي المصري الثاني في البطولة وهو الإسماعيلي, حيث أكد أن أسلوب هجوم "الدراويش" على الفرق المنافسة يشبه كثيراً طريقة اللعب البرازيلية, مما يجعله من أفضل الفرق على مستوى القارة الإفريقية.

ونبه "الفيفا" إلى أن "الدراويش" هو أول فريق في مصر يفوز بهذه البطولة سنة 1969, كما أنه وصل إلى النهائي في عام 2003, وخسر أمام أنيمبا.

وأكد تقرير الفيفا أن ما ينقص فريق الإسماعيلي هو عنصر واحد فقط يتمثل في الخبرة الكبيرة، والكفيلة بأن تقوده إلى تحقيق اللقب مجدداً.

يذكر أن الأهلي كان قد تأهل إلى دوري المجموعات بعد تخطيه عقبة الاتحاد الليبي "3 - 2" بمجموع نتيجتي الذهاب والعودة، فيما صعد الإسماعيلي على حساب الهلال السوداني "4 - 1".

ويلعب الفريقان في دوري المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم إلى جانبهما هارتلاند النيجيري وشبيبة القبائل الجزائري.
اقرأ المزيد

عمر جمال يطمئن الجماهير ويؤكد مشاركته في كأس مصر

الأربعاء: 19 مايو 2010
عمر جمال طمأن الجماهير
طمأن عمر جمال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي جماهير الدراويش بعد الأنباء التي ترددت مؤخراً عن معاودة الإصابة له، مؤكداً أنه سيخوض مع الفريق مباريات كأس مصر.

وكانت ألام الركبة قد هاجمت اللاعب بعد مباراة بترول أسيوط الأخيرة في الدوري، وهو ما أزعج الجماهير، خاصة وأن اللاعب عائد من إصابة بقطع في الرباط الصليبي أبعدته عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة.

وقال عمر في تصريحات خاصة لمراسل korabia.com أن الإصابة التي لحقت به مؤخراً عباراة عن تورم في قدمه اليمنى وليس اليسرى التي كانت قد أصيبت بقطع في الصليبي.

وأوضح لاعب الإسماعيلي أنه أجرى إتصال هاتفي بالدكتور الألماني الذي تابع حالته بعد الإصابة، حيث أكد له أن حدوث التورم في القدم الأخرى أمر طبيعي ولا يدعو للقلق.

وأكد عمر أنه سيكون جاهز تماماً لمباريات الفريق في بطولة كأس مصر، والتي يسعى "الدراويش" من للحصول عليها تعويضاً عن ضياع مسابقة الدوري، موضحاً أنه مشاركته في تدريبات الفريق يوم غد.

وكانت أنباء قد تواترت عن إصابة صانع ألعاب الإسماعيلي مرة أخرى بقطع في الرباط الصليبي بعد عودته من الإصابة التي لحقت به في مباراة المصرية للإتصالات الموسم الماضي.
اقرأ المزيد

بعد عرض الريال المغري لضمه .. برشلونة يرغب في التعاقد مع "روني" مقابل 80 مليون إسترليني

الأربعاء: 19 مايو 2010
دافيد فيا وروني على ردار البارسا
يبدو أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي سيواجه حرب شرسة خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة من جانب الأندية الأوروبية الكبيرة التي ترغب في ضم نجم خط هجومها الأول الفتى الذهبي واين روني، فبعد عرض ريال مدريد الإسباني الضخم للتعاقد مع اللاعب دخل غريمه ومنافسه التقليدي فريق برشلونة في الصورة وكشف عن رغبته في ضمه.

وحاول مانشستر مراراً في الإحتفاظ بنجمه البرتغالي السابق كريستيانو رونالدو في "الأولد ترافورد" ولكنه نجح في عام وفشل في الأخر الذي يليه بعدما نجح الريال في ضمه لصفوفه مقابل 80 مليون إسترليني ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وطبقاً لصحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية فأن برشلونة أكد إستعداده لدفع المبلغ ذاته الذي ضم به الريال رونالدو من المان يونايتد وهو 80 مليون جنيه إسترليني للفوز بخدمات الفتى الذهبي صاحب الـ 24 عاماً، في الصيف القادم.

ومن جانبه، لم يرحب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بهذه الأخبار خوفاً من أن تتسبب في صرف تركيز اللاعب عن منتخب بلاده الذي يستعد لخوض منافسات كأس العالم في يونيو المقبل بجنوب إفريقيا.

وكانت التقارير في الصحف الإسبانية قد أشارت في الأيام الأخيرة إلى إهتمام الفريق الكاتالوني بضم دافيد فيا مهاجم فالنسيا وصانع ألعاب فريق أرسنال سيسك فابريجاس، ولكن صفقة روني تعتبر هي الأهم والأبرز.

وأوضحت "ديلي إكسبريس" أن وكلاء البارسا تحركوا بالفعل لضم روني على الرغم من تأكيد اللاعب على سعادته وإرتياحه في "الأولد ترافورد".

وتوقعت الصحيفة أن الديون المتراكمة على المان يونايتد قد تدفع عائلة الجليزرز الأمريكية المالكة للنادي الإنجليزي للتفكير في الأمر خاصة أن عقد اللاعب مع الفريق ينتهي في 2012، ولكن من الصعب إتخاذ مثل هذه الخطوة التي سيترتب عليها حدوث ثورة غضب عارمة بين جماهير الشياطين الحمر خاصة الغير راغبين في بقاء الأمريكان في النادي وتطالب برحيلهم.
اقرأ المزيد

خروج زياني من معسكر "الخضر" يضع سعدان في مأزق .. وحديث عن فشله في السيطرة على الكبار

الأربعاء: 19 مايو 2010
كريم زياني له مكانة كبيرة عند الجزائريين
شنت إحدى الصحف الجزائرية هجوماً عنيفاً على رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري، وذلك بعد خروج كريم زياني من معسكر الفريق في "كرانس مونتانا" بسويسرا متوجهاً لفرنسا لأسباب لم يعلن عنها بوضوح.

وكان زياني قد خرج من معسكر "الخضر" الذي يقام في سويسرا استعداداً للمونديال، حيث ذهب للتفاوض مع أحد الأندية الفرنسية بعدما قرر الرحيل عن فولفسبورج الألماني، وفي رواية أخرى للتفاوض حول بعض العقود الإعلانية.

وهاجمت صحيفة "البلاد" الجزائرية المدرب ولاعبه في عددها الصادر اليوم الأربعاء، قائلة أن الجهاز الفني لم يكن على علم بخروج اللاعب، ولكنه أعلن غير ذلك تفادياً للحرج.

وقالت نصاً "أن الشيخ غير قادر على مجاراة بعض ركائز الفريق ونجومه في فرض الإنضباط والصرامة، فلا يعقل أن يذهب لاعب أمامه منافسة في حجم كأس العالم لينشغل بعقود الإشهار والإعلانات، وهو ما حدث في معسكر فرنسا الذي سبق كأس أمم إفريقيا، حيث أثيرت ضجة كبيرة حول العقود والمنح تطلبت تدخل رئيس الاتحاد محمد روراوة من أجل فرض الإحترام."

وأضافت "إن بعض كوادر الفريق لا يستطيعون التعايش مع الجهاز الفني لفترات طويلة أو حتى الإنصياع لأوامره، بالرغم من أن مصلحة الجزائر فوق كل إعتبار، غير أن سياسة سعدان التي يتعبها، والتي ترتكز على عدم خلق مشاكل من شأنها أن توسع الفجوة بين المدرب الذي يعاني من ضغوط كبيرة، دائماً ما تحول دون ذلك."

وألمحت الصحيفة إلى ضعف شخصية المدرب، عندما أكدت أنه إعتمد في إختياره لقائمة الـ 25 على نصائح محمد روراوة، مشيرة إلى أن الأيام القليلة القادمة ستحمل العديد من المفاجآت غير السارة للطاقم الفني للمنتخب الجزائري، في ظل مواصلة الركائز الأساسية في المنتخب فرض سيطرتهم وسلطتهم على المدير الفني للفريق.

وتستعد الجزائر حالياً لخوض منافسات كأس العالم القادمة بجنوب إفريقيا، والتي تلعب خلالها ضمن منافسات المجموعة الثالثة إلى جانب كل من إنجلترا وسلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية.
اقرأ المزيد

أديب يسخر من اتحاد "زاهر" .. ويكشف عن حيرته بين "المحامي" و"الباص" ومؤامرة الفيفا مع الجزائر

الأربعاء: 19 مايو 2010
سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم
شن الإعلامي عمرو أديب الإعلامي هجوماً حاداً على اتحاد كرة القدم المصري, وذلك بعدما أعرب مسئوليع عن سعادتهم بالعقوبات المخففة التي وقعت من قبل "الفيفا" على مصر، والتي إقتصرت فقط على الغرامة ونقل مباراتين له خارج القاهرة.

وكان "الفيفا" قد أكد إدانة مصر في الواقعة، بعدما فرض عليها 100 ألف فرانك سويسري غرامة، ونقل مباراتين لها في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وأكد أديب في لهجة ساخرة ببرنامجه "القاهرة اليوم" :"المشكلة ليست الغرامة المالية, وإنما في إنحياز الفيفا للجزائر ضدنا, مع إنه من المفترض إننا لم نفعل شيئاً."

وواصل أديب سخريته بالتأكيد على أن هناك ثلاثة إحتمالات يمكن أن تقنع المصريين بفرض عقوبات "الفيفا" على الجانب المصري :

وقال الإحتمال الأول هو "أن نكون بالفعل قمنا بضرب "باص" المنتخب الجزائري، وكل من أكد أن هذه تمثيلية كان يكذب علينا, ونكون بالفعل إعتدينا عليهم."

أما الإحتمال الثاني فهو "أن يكون العيب فينا, ويكمن في عدم وجود محامي جيد دافع عنا في القضية."

وتطرق أديب إلى الإحتمال الثالث وهو "أن يكون هناك مؤامرة بين الفيفا والجزائر ضد مصر", مؤكداً إنه لا توجد غير هذه الإحتمالات لتوقيع الفيفا عقوبات على الطرف المصري دون غيره.

وقدم الإعلامي رسالة موجهة إلى سمير زاهر قائلاً " كيف تقنعنا ببرائتنا من حادثة ضرب الحافلة الخاصة بالفريق الجزائري, وتؤكد إنها كانت مجرد تمثيلية منهم, والآن تخرج علينا بالسعادة الغامرة بسبب توقيع الفيفا عقوبات مخففة علينا, ونحن في الأصل لم نفعل شيئاً"، وأشار إلى أن العقوبات والسعادة التي سيطرت على المسئوليين بعدها يؤكدان خداع اتحاد الكرة وأن كل ما خرج عنهم في الأزمة ما هو إلا مجرد "هراء".
اقرأ المزيد

فيديو - بعد عقوبات الفيفا .. صادق يفتح النار علي زاهر ويلمح لمفاجأة كبيرة يعدها أبو ريدة في الفيفا

الأربعاء: 19 مايو 2010

هانى ابو ريدة
شن الإعلامي علاء صادق هجوماً شديد اللهجة علي رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، متسائلاً عن مدي جدوي بقاءه في منصبه، وذلك علي خلفية عقوبات أصدرها الفيفا اليوم الثلاثاء بشأن أحداث مباراة مصر والجزائر في القاهرة.

وقال صادق في برنامجه ظلال واضواء علي التلفزيون المصري "صدق برنامجنا في كل ما قاله، صدقنا عندما أكدنا أننا أخطأنا بالاعتداء علي حافلة الجزائر، بينما خرج الكاذبون والمنافقون والتافهون من أقزام وأصنام متشدقين أن الجزايريين هم من حطموا حافلتهم من الداخل".

وتابع هجومه علي الإعلام المصري قائلاً "باعو ضمائرهم ومزقوا مصداقيتهم، اتصلوا بلا خجل بأشخاص مجهولين ومأجورين لتأكيد أكاذيبهم، واليوم عرف الجمهور في مصر ما هو البرنامج الصادق وما هي برامج الإفك والنفاق والخداع".

وواصل "الفيفا أعلنت بعد ستة أشهر كاملة العقوبات الصادرة ضد الاتحاد المصري لكرة القدم، ويمكن للاتحاد المصري استئناف القرار خلال أسبوع، وهو أمر لا أتوقعه علي الإطلاق، لن نستأنف ولن نعترض، لأن العقوبات أقل جداً من توقعاتنا ومن المؤكد أن هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا لعب دوراً رائعاً لصالح مصر من أجل تخفيف العقوبات إلي أدني حد ، ويستحق أبو ريدة كل التهنئة والشكر من كل مصري علي الدور الذي قام به من أجل بلاده".

وواصل صادق "الغريب أن سمير زاهر زعيم حملة نفي حادثة الاعتداء علي حافلة الجزائر هو آخر من يعلم بأي شيء في الفيفا، وكنا نعتقد أنه يعلم كل شيء في الاتحاد العربي وجاء سقوطه في انتخابات الاتحاد العربي مؤخراً مفاجأة كشفت جهله هنا وهناك، وسؤالنا لماذا يبقي؟".

وختم هذه الجزئية قائلاً "هكذا عاقبت الفيفا مصر ثلاث مرات في مونديال 2010 بعدما حصلنا علي صفر التنظيم الشهير عندما تقدمن بجهل لاستضافة البطولة، والثانية عندما تجاهلت أحداث أم درمان وأخيراً بعقوبات اليوم المادية ونقل المباريات، إلا أننا عاقبنا نفسنا مرتين أيضاً بأخطاء فنية في الملعب حرمتنا من الفوز أمام زامبيا في القاهرة وأمام الجزائر في الجزائر، فضلاً عن فقدان علاقة تاريخية وطيدة ومهمة مع شعب الجزائر بسبب مهاترات إعلامية غبية".

وألمح صادق بمهمة يقوم بها أبو ريدة حالياً من أجل مصر، وقال "ويرتب أبو ريدة من الآن أمراً إذا حدث سيمنح لمصر مكانة عملاقة في الفيفا، واعذروني إذا لم أذكر هذا الأمر حفاظاً علي سريته وعلي نجاحه لمصلحة بلدنا الغالي".
يدعو الزوار لتخمين الأمر الذي تحدث عنه الإعلامي علاء صادق ..












اقرأ المزيد

عبد الواحد : تناسينا الدوري وعازمون على الظفر بالكأس

الأربعاء: 19 مايو 2010
عبد الواحد السيد
أكد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك عبد الواحد السيد أن جميع لاعبي الأبيض تناسوا تماماً بطولة الدوري الممتاز بعد إنتهائها, وبعد أن ضمنوا العودة لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم القادم بعد إحتلالهم المركز الثاني.

وحسبما أفاد الموقع الرسمي لنادي الزمالك فإن عبد الواحد أكد أن التركيز منصب حالياً على بطولة كأس مصر, والتي سيبدأها الفريق بمواجهة الفيوم السبت القادم بدور الـ32 بالبطولة.

وأكد عبد الواحد أن جميع اللاعبين عازمون على الفوز ببطولة الكأس لتكون خير تعويض لجماهير الزمالك عن ضياع بطولة الدوري.

وطلب عبد الواحد من جماهير الفريق الأبيض المؤازرة الكبيرة في الفترة المقبلة لاستمرار إنتصارات الفريق وتحقيق بطولة هذا العام.
اقرأ المزيد

مام : تجديد عقد العميد أمر مفروغ منه وإتفاقنا سيتم عقب مباراة الفيوم وقبل الأهلي

لأربعاء: 19 مايو 2010
حازم امام
أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إنه سيعقد جلسة خاصة مع حسام حسن المدير الفني للفريق في أعقاب مباراة الفيوم بكأس مصر وقبل مباراة الأهلي حال تأهل الفريق لدور الـ 16, وذلك من أجل مناقشة التفاصيل الخاصة بتجديد عقده مع الأبيض.

وكان مجلس الإدارة قد وافق على تجديد عقد "العميد" في جلسته التي عقدت مؤخراً لمدة عام، غير أن القرار أغضب حسام الذي كان يرغب في تأجيل المفاوضات إلى ما بعد نهاية كأس مصر.

وحسبما أفاد الموقع الرسمي لنادي الزمالك فقد أكد إمام أن تجديد عقد العميد مع الفريق الأبيض أمر مفروغ منه, خاصة بعد الإقتناع الكامل من مجلس إدارة النادي بإمكانياته التدريبية, والإنجازات التي حققها مع الفريق في الفترة الأخيرة.

وأشار إمام إلى أن مجلس الزمالك أصر على ضرورة تجديد الثقة في الجهاز الفني للفريق, وذلك لاستمرار حالة الاستقرار وتوفير المناخ الجيد للفريق من أجل مواصلة إنتصاراته في الفترة المقبلة.
اقرأ المزيد

تجديد "أوجتشي" للميلان بدون مقابل يعيد للأذهان الأراء الساخرة من راتب "ميدو"

لأربعاء: 19 مايو 2010
يورو سبورت تربط أوجتشي بميدو
يبدو أن الإنتقادات ستظل تلاحق المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" خاصة منذ أن إنضم إلى صفوف فريق ويستهام يونايتد الإنجليزي في يناير الماضي على سبيل الإعارة التي إنتهت أواخر الموسم المنقضي، حيث تلقى هجوماً عنيفاً فيما يتعلق بالراتب الذي كان يحصل عليه بـ 1000 إسترليني أسبوعياً فضلاً عن مستواه المتواضع للغاية الذي ظهر عليه طوال فترة إعارته مع الهامرز.

وعلى الرغم أن هناك العديد من الصحف الإنجليزية إنتقدت ميدو صاحب الـ 26 عاماً، بضراوة وسخرت كثيراً من الراتب الذي كان يتقاضاه مع ويستهام، تكرر الأمر مجدداً عندما ذكره موقع "يورو سبورت" وربطه بواقعة تجديد المدافع الأمريكي أوجتشي أونيو مؤخراً لفريقه أيه سي ميلان الإيطالي عاماً إضافياً بدون مقابل.

واستشهد الموقع باللاعب الإنجليزي جيمي هال الذي كان يتقاضى 20 إسترليني أسبوعياً وذلك في عام 1961، وعلى الرغم أن عالم كرة القدم تغير كثيراً عما كان عليه في الماضي، إلا أنه مازال هناك البعض الذين يعيشون فيه.

وعاد إلى المدافع الأمريكي أوجتشي صاحب الـ 28 عاماً، والذي طلب عند تجديد عقده للميلان عدم الحصول على مقابل طوال عام كامل وذلك رداً لجميل النادي الذي وقف بجانبه أثناء الإصابة التي تعرض لها وابعدته عن الملاعب طوال الموسم المنقضي الذي يعتبر هو الأول له في "السان سيرو" الذي إنضم إليه في صيف 2009.

واستشهد بمثال أخر لمدافع فريق روما الإيطالي ديمانو توماسي صاحب الجنسية الأمريكية أيضاً والذي غاب عن فريقه عاماً كاملاً بسبب الإصابة، حيث طلب حينها من النادي أن يتقاضى 1500 يورو في الشهر طوال هذا العام.

وأختتم الموقع تقريره متحدثاً عن الراتب الذي كان يتقاضاه ميدو مع ويستهام، ما جعله أصغر واسوأ راتب في الدوري الإنجليزي، مشيراً إلى أنه ظهر طوال فترة إعارته مع الهامرز في تسع مباريات لم يحرز خلالها أية أهداف ما جعل النادي يرى أن المهاجم المصري لا يستحق حتى هذا الراتب الضئيل للغاية.
اقرأ المزيد

شوبير مستاء من فرحة البعثة المصرية بالعقوبات .. ويكشف "التخطيط" المصري للإعتداء على الجزائر

الأربعاء: 19 مايو 2010
صراع زاهر وروراوة مازال مستمراً
أعرب الإعلامي أحمد شوبير عن إستيائه الشديد من الأنباء التي أكدت فرحة البعثة المصرية بالعقوبات التي أصدرتها "الفيفا" بحق مصر بعد الإعتداء على بعثة الجزائر في مطار القاهرة قبل ساعات من مباراة الفريقين في الجولة الختامية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال شوبير في برنامجه على إذاعة "الشباب والرياضة" أن البعثة المصرية الموجودة بسويسرا لحضور جلسة الإستماع الخاصة بالإعتداءات قد أعربت عن سعادتها الشديدة بعد علمها بالعقوبات التي أقرها "الفيفا"، والتي نصت على نقل مباراتين للمنتخب خارج القاهرة مع توقيع غرامة 100 فرانك سويسري، وهو الأمر الذي أثار إستيائه ذلك أن العقوبة كبيرة أو صغيرة فهي تمثل إدانة لمصر والمصريين.

وفجر شوبير مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكد أن أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري قام بالإجتماع مع بعض المشجعين قبل مباراة مصر والجزائر التي أقيمت نوفمبر الماضي، داخل مبنى الاتحاد وطالبهم بمهاجمة البعثة الجزائرية أثناء ذهابها إلى الاستاد.

ومن جانبه، نفى عمرو وهبي مدير إدارة التسويق بالاتحاد المصري في مكاملة هاتفية مع شوبير صحة ما تردد عن فرحة البعثة المصرية بالعقوبات، مؤكداً أنها في النهاية تعتبر إدانه للجانب المصرى سواء كانت مخففة أو كبيرة.

وأوضح وهبي أن القضية تمت مناقشتها بناءً على تقارير ما قبل المباراة وأن الجانب الجزائري لم يتقدم بشكوى ضد نظيره المصري أمام "الفيفا
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails