السبت، 12 يونيو 2010

فيديو ـ الصقر : أتمني إنهاء مسيرتي داخل القلعه الحمراء.. وحزين لمشاهدة مباريات كأس العالم

كورابيا ـ إيهاب محسن

أعرب أحمد حسن نجم النادي الأهلي وقائد منتخب مصر عن حزنه الشديد لعدم تواجد المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 ,والتي إنطلقت فعاليته اليوم الجمعة.

وقال حسن من خلال حواره المطول لـ برنامج الكورة في دريم" حزين للغاية لمشاهدة مباريات المونديال الأسمر في ظل عدم تواجد المنتخب المصري".

وأكد قائد المنتخب المصري علي أحقية الفراعنة في التواجد والمشاركه في نهائيات كأس العالم الحالي بجنوب أفريقيا , مشيراً إلي أن كرة القدم لايتحكم فيها فقط الفنيات والأداء بل إرادة( الله عز وجل) والذي عوض اللاعبين والجماهير المصريه بالبطولة الإفريقيه للمرة الثالثه علي التوالي كإنجاز غير مسبوق علي مستوي القارة السمراء.

وأوضح صانع ألعاب النادي الأهلي إن فقدان الأحمر بطولة كأس مصر كانت خسارة مريرة للاعبين والجهاز الفني والجماهير, مشيراً الي انها تعد الخسارة الأولي التى تلقاها عميد اللاعبين المصريين في النهائيات التى خاضها طوال حياته الكرويه.

وأشاد أحمد حسن بأداء لاعبي حرس الحدود أمام النادي الأهلي , مؤكداً علي عدم إستهتار الأحمر في مواجهة الفريق العسكرى والثقة الزائدة في الفوز بنهائي كأس مصر كما أشيع عقب نهاية اللقاء وخسارة الأهلي البطولة بضربات الجزاء بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي (1/1).

وإستشهد حسن بالفرص المهدرة من جانب فريقه خلال لقاء نهائي كأس مصر أمام الحرس والتي كانت كفيله في إنهاء اللقاء لصالح الأهلي, مؤكداً بإن الفرص العديدة علي مرمي علي فرج حارس الحدود كانت كفيله لإثبات عدم وجود ثقة زائدة أو إستهتار أدوا إلي الخسارة.

ونفى أحمد حسن نجم النادي الأهلي صاحب الـ 35 عاماً وجود مشاكل بينه وبين حسام البدري المدير الفني للأحمر,مستنكراً جميع الأقاويل التي إنتشرت فى الفترة الأخيرة بوجود خلافات حادة بينه وبين البدري وهي التي ستعجل رحيلة من النادي الأهلي.

وأكد حسن علي إحترامة الشديد للجهاز الفني بقيادة حسام البدري, مشيداً بدوره في تحقيق بطولة الدوري المصري والمستويات القويه التى يقدمها الفريق مضيفاً : "أكن كل إحترام للبدري والإختلاف في وجهات النظر لايعتبر إختلاف شخصي يضر بمصلحة الفريق فكل منا له هدف مشترك وهو الصالح العام ووجوده على رأس الجهاز الفني تمنيته منذ وجود البرتغالي مانويل جوزيه".

ونفي قائد منتخب مصر أن يكون له دور في إحتراف الثنائي الدولي محمود عبد الرازق "شيكابالا " وعماد متعب في الدورى البجليكى , لافتاً إلي أن دوره لم يتعدي سوي الإشاده باللاعبان لمسئولي الفرق البلجيكية التى طلبت التعاقد مع اللاعبان.

وكشف الصقر المصري علي وجود العديد من العروض التي تلقاها الفترة الأخيرة, خاصةً من الوحدة السعودي وليرس البلجيكي وعروض أخري من أندية قطرية.

وشدد حسن إلي أنه لم يستغل نهائياً الشرط الجزائي ضد النادي الأهلي , مشيراً إلي إحترمة الشديد للكيان الكبير الذي يتمني إنهاء مسيرته الكرويه داخل جدرانه طالما كان يحتاجه الأحمر , مشيراً الي إنه سيجدد عقده مع النادي الأهلي فى حاله إعارته لليرس البلجيكي.

وفي النهاية ,وجه الصقر المصرى الشكر لمجلس إدارة النادى الأهلى على تمسكهم به مؤكداً تمسكه بالنادى و رغبته فى البقاء بين صفوفه و إسعاد جماهير الأهلى العظيمة.






اقرأ المزيد

ناصر الخليفي: سنقوم بردع المتسبب في انقطاع البث وسنضيف قنوات جديدة


أكد ناصر الخليفي مدير عام قنوات الجزيرة الرياضية أن إدارة القناة لن تترك ما حدث اليوم من قطع إرسال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم يمر مرور الكرام.

وقال ناصر في حديث بثته قناة الجزيرة : " يؤسفنا ما حدث اليوم، ولكن ما حدث كان بفعل فاعل وليس بسبب القناة ".

وقال ناصر أيضا : " لن نتوانى في ردع المتسببين في هذا العمل، وسنقوم بتتبع الفاعلين ونلاحقهم قضائيا ".

وأكد ناصر الخليفي أن إدارة القناة لا تستطيع اتهام أي جهة بما حدث، ولكنه أكد أنه لن يترك الفاعل.

وأخيرا قال ناصر الخليفي : " سوف نقوم بإضافة قنوات جديدة على أقمار النايل سات وبدر والهوت بيرد، وسيتم الإعلان عن الترددات الجديدة للسادة المشاهدين ".

اقرأ المزيد

فيديو - مارادونا يبادل قميصه مع أحد المشجعين بقميص جنوب إفريقيا !


أهدى دييجو أرماندو مارادونا اللاعب الأسطورة والمدير الفني لمنتخب الأرجنتين قميصه لشاب جنوب إفريقي وهو الذي طلب منه ذلك.


وقام هذا الشاب بإعطاء تيشيرت منتخب جنوب إفريقيا للأسطورة الأرجنتينية العالمية وكتب عليه بعض العبارات التي تشيد به.


وكانت قد حدثت هذه الواقعة في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم وتحدث فيه مارادونا عن حظوظ فريقه في المونديال.





اقرأ المزيد

منتخب الأسود الثلاثة يأمل في تحقيق إنطلاقة قوية على حساب أولاد العم سام


يسعى المنتخب الأنجليزي بقيادة مديره الفني فابيو كابيللو إلى تحقيق إنطلاقة قوية في كأس العالم عندما يواجه نظيره الأمريكي في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا.

منتخب الأسود الثلاثة يدخل المباراة وعينه على الفوز بنقاط المباراة الثلاث من أجل تحقيق إنطلاقة قوية والتأكيد على قدرة في الفوز والوصول إلى المباراة النهائية كما يرشحه الكثير من خبراء اللعبة،

وكذلك يتمنى المنتخب الإنجليزي عدم تكرار ماحدث في نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 1950 عندما تمكن منتخب أولاد العم سام من تحقيق فوز تاريخي بهدف نظيف أحرزه الأميركي الجنسية الهايتي الأصل جو جايتجينس بكرة رأسية وسط فرحة الجمهور البرازيلي، وباتت تلك المباراة تعرف بأسم معجزة بيلوهوريزونتي.

ومن المعروف أن المنتخب الأنجليزي فاز بكأس العالم مرة واحد فقط عندما استضافت المونديل على أرضها عام 1966 بقيادة المدافع الشهير بوبي مور ونخبة من ابرز اللاعبين في تلك الفترة.

أمثال الحارس الأسطورة جوردون بانكس وبوبي تشارلتون، ومع ذلك لم تتمكن حتى من بلوغ أي مباراة نهائية لأي نسخة منذ ذلك التتويج، وأفضل نتيجة حققتها كان بلوغها الدور نصف النهائي في مونديال ايطاليا عام 1990 وخروجها أمام ألمانيا بركلات الترجيح.

المنتخب الأنجليزي حضر إلى البطولة مكتمل الصفوف بأستثناء غياب قائد المنتخب الجديد ريو فيردناند بسبب الإصابة، ويأمل فابيو كابيللو أن يكون ليدلي كينج في أفضل حالة فنية وبدنية من أجل سد النقص الذي نتج عن إصابة ريو فيردناند.

ويعلم الإنجليز أن تحقيق الفوز على منتخب الولايات المتحدة سيفتح أمامهم الطريق بدرجة كبيرة إلى صدارة المجموعة الثالثة والصعود إلى دور الستة عشر، مع احتمالية الأبتعاد عن مواجهة منتخب بحجم الأرجنتين.

ومن المتوقع أن يبدأ كابيللو بديفيد جيمس في حراشة المرمى، وجلين جونسون وليدلي كينج وجون تيري واشلي كول في خط الدفاع، وارون لينون وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وجو كول في خط الوسط، أما في الهجوم سيدفع ببيتر كراوتش ووين روني.

وعلى الجانب الأخر وفي المعسكر الأمريكي يؤمن بوب برادلي بحظوظ وإمكانيات فريقه في تحقيق نتيجة إيجابية تساعدة في الصعود إلى دور الثاني، كما فعل في في كأس القارات وعاد من بعيد حيث تمكن من الفوز على المنتخب الإسباني بطل أوروبا في دور نصف النهائي، ثم في المباراة النهائية تقدم على البرازيل 2-صفر قبل أن يخسر أمام أبطال العالم خمس مرات 3-2.

وتدل تصريحات مدرب ولاعبي المنتخب الأمريكي على ثقة كبيرة في الفوز بالمباراة حيث أكد بوب برادلي أنه لا يخشى المنتخب الانجليزي مشيراً إلى أن المنتخب الأمريكي يتفوق على منتخب انجلترا بستة مراكز في تصنيف الفيفا لمنتخبات العالم.

ويؤكد نجم الفريق لاندون دونوفان على جاهزية منتخب بلاده لمواجهة نظيره الانجليزي مؤكداً أنه يحترمً هذا المنتخب لكنه لا يخشاه على الاطلاق وقال في تصريحاته قبل المباراة " ندرك تماما بأننا نملك المؤهلات لنحقق بطولة كبيرة، والتركيز منصب حاليا على أن نقدم أفضل ما لدينا في كل مباراة".

اما جوناثان سبيكتور مدافع المنتخب الأمريكي وفريق ويست هام يونيتد الإنجليزي فقد أكدت أن مواجهة انجلترا من وجهة نظره ستكون أسهل مباراة للأمريكيين في المجموعة الثالثة.

المنتخب الأمريكي يعاني من العديد من الغيابات أبرزها غياب المهاجم السريع تشارلي ديفيز والذي أصيب في حادث سيارة خلال أكتوبر الماضي ولم يتمكن من التعافي منها بشكل كامل.

ومن المتوقع أن يدفع بوب برادلي بتشكيل يتكون من تيم هاوارد في حراسة المرمى، وستيف تشيروندولو وجاي ديميريت واوجوتشي اونيو وكارلوس بوكانيجرا في خط الدفاع، ولاندون دونوفان ومايكل برادلي وريكاردو كلارك وكلينت ديمسي في وسط الملعب، وفي الأمام سيلعب بجوزي التيدور وإدسون بادل.

الجدير بالذكر أن المنتخبان قد لعبا تسع مباريات من قبل فاز المنتخب الانجليزي في سبع مرات وتفوقت الولايات المتحدة في مرتين ولم يعرف المنتخبان أي تعادل، سجل المنتخب الأنجليزي 35 هدف وسجل المنتخب الأمريكي 8 أهداف.

يدير المباراة تحكيمياً طاقم تحكيم من البرازيل بقيادة الحكم كارلوس سيمون وهو حكم دولي برازيلي يعمل صحفي وشارك في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وأيضا في مونديال 2006 في ألمانيا، ويساعده ألتيمير هاسمان وروبيرت بارتيز.

اقرأ المزيد

أسامة الشيخ : الجزيرة هي التي قامت بالتشويش وسنقاضيها لإخلالها بالعقود !

أكد أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري أنه سيسلك الطرق القضائية ضد قناة الجزيرة القطرية، ردا على الاتهامات التي وجهتها الأخيرة إلى مسؤولي النايل سات المصري بالتشويش على بثها أثناء نقل المباراة الإفتتاحية لكأس العالم مساء الأمس.

ونفى الشيخ عبر قناة مودرن سبورت أن يكون النايل سات هو المسؤول عن هذا التشويش، مؤكداً أن قناة الجزيرة هي التي قامت بالتشويش عندما وجدت منافسة من القنوات المصرية سواء في النقل أو الاستديوهات التحليلية للمباريات.

وأضاف الشيخ أنه سيسلك الطرق القضائية ضد قناة الجزيرة بعدما أخلت بعقودها مع الجانب المصري بشأن نقل المباريات، مشيراً إلى أنه لا يسمح للقناة القطرية بنقل المباريات المباعة للتليفزيون المصري عبر قنواتها المفتوحة.

وأختتم أسامة الشيخ تصريحاته مشددا على أنه من المستحيل أن يكون الجانب المصري هو من أثر على النقل بالسلب، متسائلاً كيف تترك مصر قناة الجزيرة الإخبارية التي تسيء لمصر دائما دون تشويش وتقوم بالتشويش على مباريات لكرة القدم

اقرأ المزيد

فرنسا تتعادل مع أوروجواى في مباراة مملة للغاية بالمونديال


في مباراة لم ترتقي للمستوى المعهود للمنتخبين، تعادل المنتخب الفرنسي وصيف بطولة العالم 2006 أمام منتخب الأوروجواي بدون أهداف ضمن مباريات المجموعة الأولى بكأس العالم 2010 .

ولم تشهد المباراة التى أقيمت على ملعب "جرين بوينت" بكيب تاون مستوى متميز من جانب المنتخبين حيث لم يكن هناك أى فرص حقيقية وفشل نجوم المنتخب الفرنسي فى المرور من دفاعات الأوروجواى طوال شوطي المباراة.

وشهدت المباراة أول حالة طرد بالمونديال في الدقيقة 81 من أحداث المباراة وحصل عليها لاعب منتخب أوروجواي "لوديرو" الذي لعب في شوط المباراة الثاني كبديل.

بتلك النتيجة حصل الفريقين على نقطة وحيدة وبالتالي تساوت جميع منتخبات المجموعة الأولى في النقاط وذلك بعد تعادل جنوب إفريقيا في المباراة الإفتتاحية أمام منتخب المكسيك بهدف لكل فريق.

اقرأ المزيد

عاجل - وتتوالى الإصابات الكارثية للجزائر .. جبور قد يغيب عن المباراة الإفتتاحية

تعرض مهاجم المنتخب الجزائري رفيق جبور إلى إصابة في كاحل قدمه أثناء تدريبات المنتخب الجزائري الذي يستعد لخوض مباراته الأولى في كأس العالم يوم الأحد القادم أمام منتخب سلوفينيا.

وقد تسبب هذه الإصابة في حرمان رفيق جبور هو الآخر من لعب مباراة الجزائر سلوفينيا، كما هو الحال مع زميله المدافع عنتر يحيى الذي إصيب يوم الجمعة إثر احتكاك بحارس مرمى سلافيا صوفيا البلغاري رفيق مبولحي بعد ارتقائه لكرة عالية.

وكشف مصدر طبي مقرب من منتخب الجزائر أن اللاعب جبور سيجري فحصا طبيا صبيحة غد السبت من أجل الحكم النهائي والوقوف على الحالة الصحيه من أجل تحديد مشاركة اللاعب من عدمه في مباراة الأحد.

والجدير بالذكر أن المنتخب الجزائري قد أعلن في وقت سابق عن إصابة يحيى قبل أيام من مواجهة الجزائر مع مصر بالقاهرة، لكن اللاعب شارك في المباراتين أمام الفراعنة وظهر بشكل رائع وأحرز هدف تأهلهم للمونديال.

اقرأ المزيد

الجزيرة الرياضية : انقطاع البث بفعل فاعل من " نايل سات " ولا مجال للمزاح معنا !


أكدت قناة الجزيرة الرياضية أن أنقطاع البث وتوقفه اكثر من مرة خلال المباراة الإفتتاحية لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا جاء بفعل فاعل، مشددا على أنها ستلاحق المتسببين في الأمر قضائيا.

وبثت القناة القطرية عبر شريطها الأخباري عبر قنواتها الرياضية والإخبارية ما يفيد بأن يقوم المشاهدين بمتابعة المباراة عبر القمر الصناعي عرب سات بسبب حدوث تدخلات ومحاولات تشويش من جانب مسؤولي القمر الصناعي المصري نايل سات.

وقال الأخضر بالريش مقدم تغطية الجزيرة من ملعب المباراة بجنوب أفريقيا على الهواء مباشرة أنه بات مؤكدا أن هناك تخريبا حدث وتسبب في تعطيل البث لدقائق خلال المباراة الأولى التي انتهت بتعادل جنوب أفريقيا والمكسيك بهدف واحد لكل منهما.

وأضاف هشام الخلصي مقدم الاستديو التحليلي في العاصمة القطرية الدوحة أن الجزيرة الرياضية تبث عبر أقمار نايل سات وعرب سات وهوت بيرد ونور سات وبإمكانها التنقل بينهم ببساطة، في إشارة منه إلى فشل محاولات إدارة النايل سات لقطع البث.

وشبه الخلصي ما حدث بالقرصنة التليفزيونية، مشيرا إلى أن الجزيرة ستلاحق المتسببين في الأمر قضائيا كي يتأكد الضعفاء أنه لا مجال للمزاح مع قنوات الجزيرة الرياضية - بحسب ما قاله الخلصي -.

تجدر الإشارة إلى أن الصورة انقطعت أكثر من مرة خلال المباراة الإفتتاحية لكأس العالم على كل قنوات الجزيرة الخمس التي قامت بنقل المباراة ليتم الربط بين ما حدث وتدخلات من جانب نايل سات خاصة وأن صورة البث في قنوات التليفزيون المصري الأرضية لم تتأثر بالإنقطاعات.

اقرأ المزيد

المكسيك تتعادل مع جنوب إفريقيا بإفتتاحية المونديال


إنتهت مباراة إفتتاح مونديال 2010 المقام لأول مرة بالملاعب الإفريقية بتعادل منظمي البطولة جنوب إفريقيا أمام منتخب المكسيك بهدف لكل فريق .

إنتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بالرغم من سيطرة المكسيك على مجريات الأمور وإهدار أكثر من فرصة لكن تألق حارس جنوب إفريقيا أدى لنهاية الشوط بالتعادل السلبي.

وفى بداية شوط المباراة الثاني وبعد مرور خمس دقائق أحرز اللاعب "سيفيوي تشابالالا" هدف أصحاب الأرض الأول بعد أن إنطلق من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية بمرمى الحارس المكسيكي.

ورجع لاعبي جنوب إفريقيا إلى مناطقهم الدفاعية من أجل الحفاظ على الهدف إلا أن لاعب برشلونة الأسباني ومنتخب المكسيك "ماركيز" تمكن من إحراز هدف التعادل فى الدقيقة 79 من المباراة وقد سيطر المكسيكيون على مجريات الشوط الثاني بينما لم يستطيعوا الحصول على الثلاث نقاط من المباراة كما كانوا يرجون.

وجاءت الدقيقة الأخيرة من المباراة لتشهد فرصة خطيرة لأصحاب الأرض لكن الكرة تصطدم بالقائم لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

بتلك النتيجة يحصل كل منتخب على نقطة وحيدة فى إنتظار نتيجة المباراة الثانية بالمجموعة الأولى التى سوف تقام بالتاسعه و النصف بين منتخبى فرنسا وأوروجواي.



اقرأ المزيد

تشابالالا أفضل لاعب في مباراة الافتتاح


إختير لاعب خط وسط المنتخب الجنوب افريقي سيفيوي تشابالالا كأفضل لاعب في مباراة افتتاح المونديال بين صاحب الأرض جنوب افريقيا والمكسيك اللقاء الذي إنتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 .

جاء هذا الإختيار من قبل إحدى الشركات الراعية للإتحاد الدولي بعد أن أحرز تشابالالا أولى أهداف المونديال في الدقيقة 55 من اللقاء عندما سدد كرة صاروخية سكنت شباك الحارس المكسيكي أوسكار بيريز .

ويعد هذا الهدف هو الهدف الدولي الرابع لتشابالالا صاحب الــ25 عاماً والذي يلعب في نادي كايزر تشيفز الجنوب افريقي .

اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails