الاثنين، 21 يونيو 2010

فابيانو يعترف بلمس الكرة بيده في الهدف الثاني بمرمي ساحل العاج

فابيانو يعترف بلمس الكرة بيده في الهدف الثاني بمرمي ساحل العاج

لويس فابيانو لمس الكرة بيده مرتين قبل هدفه الثاني
لويس فابيانو لمس الكرة بيده مرتين قبل هدفه الثاني

جوهانسبرج (وكالة الانباء الاسبانية):

اعترف مهاجم المنتخب البرازيلي لويس فابيانو، صاحب أول هدفين في مرمي ساحل العاج في مباراة الاحد التى انتهت بنتيجة (3-1)،أنه لمس الكرة بيده في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المباراة.

وأشار فابيانو، الذى لم يحرز هدفا منذ شهر سبتمبر الماضي، إلى أن الكرة لمست ذراعه ولكن ذلك جاء بشكل غير إرادي لذا يرى أنه الهدف قانوني. وأكد "أنه كان هدفا رائعا، أحد أجمل أهداف مسيرتي الكروية نظرا أيضا لأهميتة في بطولة مونديال".

وأفاد فابيانو، الذى اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كأحسن لاعب في المباراة، أن هذه المباراة كانت بالغة الأهمية بالنسبة له لأنه لم يحرز أهداف منذ فترة طويلة.

وأضاف "بفضل الرب تمكنت من مساعدة الفريق لتحقيق الفوز ولكن أهم من الأهداف، النقاط التى حصلنا عليها والتأهل". قال "لا أسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف في هذا المونديال بل سأواصل العمل لمحاولة احراز الأهداف".

وبهذين الهدفين، يحتل فابيانو المركز الثاني بعد هداف المونديال حتى الان الأرجنتيني إيجواين الاى تمكن من احراز هاتريك في المباراة الأخيرة أمام منتخب كوريا الجنوبية. واختتم فابيانو كلامه بوصفه المباراة بأنها "كانت صعبة جدا وضيقة أمام منافس صعب ولكن البرازيل تمكنت من اللعب بطريقتها"
.

اقرأ المزيد

فيديو ـ سذاجة الأفيال العاجية تؤهل البرازيل لثمن نهائي المونديال رغم طرد "كاكا"

بات المنتخب البرازيلي ثاني المتأهلين إلى ثمن نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، إثر تفوقه الساحق على نظيره العاجي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد على ملعب سوكر سيتي بالعاصمة جوهانسبورج، ضمن المرحلة الثانية للمجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم 2010.

سجل أهداف السيليساو لويس فابيانو"هدفين"، وإيلانو بلومر في الدقائق ( 25، 50، 62)، فيما سجل هدف كوت ديفوار ديديه دروجبا في الدقيقة الـ 79.

وضمن المنتخب البرازيلي التواجد في الدور الثاني للبطولة، بعد تحقيق فوزه الثاني على التوالي، أمام البرتغال" الثانية بنقطة من التعادل مع كوت ديفوار"، والتي تلتقي غدًا مع كوريا الشمالية التي خسرت لقاءها الأول أمام البرازيل بهدفين لهدف.

وواصل منتخب السيليساو تفوقه الساحق على المنتخبات الأفريقية ببطولات كأس العالم، إثر تغلبه في كل بطولات العالم السابقة على زائير، والكاميرون، وغانا، والمغرب بثلاثة أهداف، فيما كان الاستثناء الوحيد هو المنتخب الجزائري الذي خسر بهدف واحد.

وبات المنتخب البرازيلي ثاني المتأهلين رسميا لثمن النهائي، بعد المنتخب الهولندي، بينما لم يودع المنتخب العاجي البطولة، وإن باتت فرصه ضئيلة للغاية حال انتهت مباراة البرتغال وكوريا الشمالية بالفوز لأحدهما.

ورغم أن الجميع كان يتوقع مباراة صعبة للفريق البرازيلي، وهو ما بدا جليا في بداية اللقاء، لكن تسجيل السيليساو لهدفهم، مكنهم من المباراة تماما، خاصة بعدما استسلم أفيال ساحل العاج مبكرًا ولم يستفيقوا إلا في النهاية ونجحوا في تسجيل هدفهم الوحيد.

جاء الشوط الأول جيد المستوى، كانت الأفضلية في نصفه الأول لصالح المنتخب العاجي الذي امتلك الكرة في وسط الميدان، لكنه فشل في تهديد مرمى خوليو سيزار.

وعلى عكس اتجاه اللعب نجح لويس فابيانو أن يضع المنتخب البرازيلي في المقدمة، بعدما استغل تمريرة من كاكا داخل منطقة الجزاء، وسد صاروخية تسكن الشباك في الدقيقة الرابعة والعشرين.

وبعد نجاح البرازيل في التقدم، سيطر السيليساو على مجريات اللعب تماما لكنها كانت سيطرة سلبية في وسط الميدان، فشلت البرازيل في استغلالها لتعزيز تقدمها.

كاكا داخل منطقة الجزاء، وسد صاروخية تسكن الشباك في الدقيقة الرابعة والعشرين.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع ردة الفعل العاجية مع بداية الشوط الثاني، جاء لويس فابيانو وسجل الهدف الثاني، بعدما مر من أكثر من لاعب وسدد الكرة قوية في الشباك في الدقيقة الـ 51.

وكاد ديديه دروجبا أن يقلص الفارق في االدقيقة الـ 55 عندما قابل عرضية أرونا دينداني برأسه تمر بجوار القائم .

وواصل البرازيليون سيطرتهم، وأضاع كاكا فرصة هدف ثالث في الدقيقة الـ 60 بعد تبادل الكرة مع روبينيو، وسدد قوية يتصدى لها الحارس أبوبكر باري .

ومر كاكا من الناحية اليسرى كرة سهلة قابلها إيلانو مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة الـ 62.

وسيطر البرازيليون على المباراة تمام وسط استسلام من المنتخب العاجي، والذي نجح في سيطرة هدفه الوحيد في المباراة عن طريق مهاجمه التاريخي ديديه دروجبا في الدقيقة الـ 79.

وساد العنف المتبادل بين المنتخبين الدقائق العشر الأخيرة، فنال صانع ألعاب الفريق كاكا بطاقتين صفراويتين ليخرج مطرودا في الدقيقة الـ 87.
اهداف البرازيل والكوت ديفوار


اقرأ المزيد

وفاة والد الحضري

توفى صباح الأحد والد عصام الحضري حارس مرمى النادي الاسماعيلي ومنتخب مصر.

وتلقى الحضري نبأ وفاة والده وهو متواجد في دبي لقضاء فترة إجازة وهو ما جعله يقرر العودة فورا إلى مصر.

وتقام الجنازة في مسقط رأس الحضري في دمياط يوم الأحد، فيما تقام مراسم العزاء في مساء الاثنين.

وسيقام عزاء أخر للراحل في القاهرة يحدد وقته فيما بعد.

اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails