الأحد، 6 يونيو 2010

المصري يواصل التدعيم ... عبد الحكيم بتروجيت ينتقل لبورسعيد وفاروق جعفر يبارك الصفقة

الأحد: 6 يونيو 2010
المصرى والانتاج الحربى
نجح مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي في الظفر بالتعاقد مع محمود عبد الحكيم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجيت وذلك من أجل الدفاع عن شعار الفريق خلال المواسم المقبلة.

ووفقاً فإن اللاعب قد وقع على عقود انتقال للمصري لمدة ثلاث سنوات حصل بموجبها نادي بتروجيت على 1,5 مليون جنيه بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب والذي قدر بـ850 ألف جنيه في الموسم الواحد.

يذكر أن الصفقة جاءت بعد مباركة من فاروق جعفر المدير الفني الجديد للفريق البترولي والذي تولى قيادة الأمور الفنية بعد مختار مختار.

جديربالذكر أن عبدا الحكيم لم يكن الأول الذي يرحل عن الصفوف البترولية بل إن الساعات الأخيرة شهدت رحيل محمد شعبان إلى نادي إنبي بالإضافة إلى محمد حافظ وهشام النوبي وحسن كوندي والذين رحلوا لفريق وادي دجلة الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز.
اقرأ المزيد

زياني ينضم لكسياس ويخالف بالاك : "جابولاني" تذهب إلى حيث لا نرغب وهي "كارثة عظمى"

الأحد: 6 يونيو 2010
جابولاني لم تقنع كاسياس
إنضم كريم زياني نجم المنتخب الجزائري إلى قائمة طويلة من حراس المرمى واللاعبين المشاركين ببطولة كأس العالم القادمة بجنوب إفريقيا، والذين خرجوا بتصريحات ساخرة من الكرة "جابولاني" التي ستظهر في منافسات الحدث العالمي الكبير.

ولم تسلم "جابولاني" التي تعني "الإحتفال" بلغة القبائل الإفريقية من إنتقادات حراس مرمى العالم ومهاجميه أيضاً، عقب استخدامها في المبارايات الاستعدادية للمونديال، وبعدما قال حارس إيطاليا جانلويجي بوفون أنه من المؤسف خوض المباريات بكرة مثلها خاصة في البطولات المهمة، أشار حارس مرمى البرازيل جوليو سيزار إلى إنها مشابهة للكرات التي يمكن أن تقوم الجماهير العادية بشرائها من المتاجر.

ومن جانبه، قال حارس إسبانيا إيكر كاسياس أن الموقف مروع بالنسبة للكرة الجديدة، بينما اعتقد حارس إنجلترا ديفيد جايمس أن الأهداف التي ستسجل بطولة كأس العالم في جنوب إفريقيا لم تشهدها أي بطولة سابقة، وإنضم نجم هجوم المنتخب الإيطالي جانباولو باتزيني لقائمة الغاضبين على الكرة، مشيراً إلى أن المهاجم يقفز في الهواء ليسدد الكرة برأسه، ولكنها تتحرك من مسارها الطبيعي ليفقدها.

وكشفت مباراة الجزائر الودية أمام الإمارات بالأمس، والتي إنتهت بفوز "الخضر" بهدف نظيف لكريم زياني نجم الجزائر عن الوضع الكارثي للكرة - على حد تعبيره.

وفي تصريحات أدلى بها اللاعب عقب اللقاء لصحيفة "الهداف" الجزائرية، قال زياني "إنها كارثة عظمى يصعب التحكم فيها، فعندما نحاول تسديد الكرة في إتجاه تذهب في الإتجاه الآخر، وهذا أثر بنا وكل اللاعبين الذين انتقدوها معهم حق في كلامهم وأوافقهم الرأي."

يذكر أن الكرة لم تتلق الإشادة إلى من نجم الكرة الألمانية مايكل بالاك الذي أكد قا "إنها رائعة .. تفعل ما أريده بالفعل .. ليست هناك أي أعذار"، غير أن جابولاني فقدت مؤيدها الوحيد وازداد موقفها صعوبة، بعد تأكد عدم مشاركة نجم الماكينات في الحدث العالمي الكبير.
اقرأ المزيد

إستمراراً لمسلسل إصابات نجوم المونديال .. الأوروجواي مهددة بفقدان فورلان في جنوب إفريقيا

الأحد: 6 يونيو 2010 الساعة 3:6 مساءً
فورلان قد يغيب عن المونديال الأسمر
إنضم الأوروجوياني دييجو فورلان مهاجم فريق أتليتيكو مدريد الإسباني إلى قائمة النجوم المصابين قبل أيام معدودة على إنطلاق المونديال العالمي 2010 بجنوب إفريقيا.

ووفقاً لما ذكره موقع "ياهوو سبورت" فإنه إستمراراً لمسلسل الإصابات التي تخيم بظلالها على نجوم كأس العالم تعرض فورلان صاحب الـ 31 عاماً، مؤخراً للإصابة وذلك خلال تدريبات منتخب بلاده صباح اليوم الأحد، وتم نقله على الفور إلى المستشفى وبالتالي أصبح مهدداً بعدم المشاركة في المونديال الأسمر.

ويعتبر فورلان هو مفتاح لعب المنتخب الأوروجوياني، خاصة بعد تألقه في الموسم المنقضي والذي قاد فيه فريقه الإسباني للفوز بلقب "اليوروبا ليج" بتسجيله هدفين في مرمى فولهام الإنجليزي في نهائي البطولة، كما يضع عليه أوسكار واشنطن مدرب منتخب بلاده أمالاً كبيرة في كأس العالم.

ويلعب منتخب الأوروجواي في المجموعة الأولى مع منتخبات فرنسا والمكسيك وجنوب إفريقيا "المضيف"، حيث يخوض مباراته الإفتتاحية في البطولة أمام الديوك في 11 من يونيو الجاري.
اقرأ المزيد

عماد سليمان يعتذر عن عدم الاستمرار مع الإسماعيلي .. وإجتماع عاجل لمجلس الإدارة

الأحد: 6 يونيو 2010
نصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلي
أكد عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي عدم رغبته في البقاء على رأس الجهاز الفني للدراويش خلال الموسم المقبل، مطالباً مجلس الإدارة بالبحث عن بديل له في أسرع وقت ممكن.

وكان سليمان قد تعرض لإنتقادات من قبل بعض جماهير النادي عقب الخروج من بطولة كأس مصر بالخسارة أمام حرس الحدود في الدور نصف النهائي، وهي التي كانت تحلم بتحقيق لقب هذا الموسم والعودة لمنصات التتويج مجدداً.

وعلم أن مجلس إدارة النادي سيعقد إجتماعاً عاجلاً اليوم الأحد لبحث الأمر، فيما تبقى كل الإحتمالات متاحة سواء كانت بالتعاقد مع مدرب مصري أو أجنبي، حال فشله في إقناع سليمان بالرحيل.

وكان قد إنفرد أمس بخبر تلقي سليمان عرضاً جاداً من طلائع الجيش، لتدريب الفريق في الموسم القادم خلفاً لفاروق جعفر الذي تعاقد مع بتروجيت مؤخراً.

ويسعى الإسماعيلي للاستقرار في أسرع وقت ممكن على مديره الفني وقائمة الفريق في العام الجديد، ذلك أنه يبدأ موسمه الجديد مبكراً بلقاء شبيبة القبائل الجزائري في دوري المجموعات بالبطولة الإفريقيية 18 يوليو المقبل.
اقرأ المزيد

فيديو - حمى كأس العالم مستمرة .. عباءات "مونديالية" تجتاح الأسواق السعودية

الأحد: 6 يونيو 2010
عباءات المونديال
تنتظر جماهير كرة القدم في جميع أنحاء الوطن العربي بفارغ الصبر المونديال العالمي، والذي من المقرر له أن ينطلق يوم الجمعة القادم بجنوب إفريقيا, حيث بدأت تستعد لاستقبال الحدث الكبير على طريقتها الخاصة، وإعداد طرق جديدة ومثيرة أيضاً لتشجيع ومساندة منتخباتها المفضلة.

وبدأ الشارع السعودي الاستعداد للمونديال, حيث إنتشرت موضة بين الفتيات السعوديات لتشجيع المنتخبات المفضلة لديهن بطريقه محتلفة عن السنوات السابقة, وهي أن يرتدين عباءات مونديالية تحمل أعلام المنتخبات المشاركة في البطولة, مثل الأرجنتين والبرازيل وإيطاليا, ويكون بها أرقام النجوم المميزة في تلك المنتخبات.

وأشار موقع "العربية نت" إلى إهتمام واسع من قبل الفتيات في مدينة جدة بالعباءات التي تحمل أعلام وشعارات أبرز المنتخبات المشاركة في المونديال الذي تستضيفه القارة السمراء لأول مرة في تاريخها.

وتنطلق البطولة العالمية الكبيرة يوم 11 يونيو الجاري، وعلى الرغم من إنتظار الجماهير العربية لها والإعداد لاستقبالها منذ فترة، إلا أنها لا تحظى سوى بممثل وحيد هو المنتخب الجزائري الذي يلعب ضمن منافسات المجموعة الثالثة إلى جانب كل من إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وسلوفينيا.



اقرأ المزيد

بتروجيت يمنح سليمان خيارات للإنتقال واللاعب فى موقف لايحسد عليه

الأحد: 6 يونيو 2010
وليد سليمان
يبدو أن الأيام المقبلة ربما تشهد انفراجة في الأزمة الخاصة باللاعب وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجيت والذي ثار حوله جدل كبير خلال الأيام الماضية.

وقد علم أن النية داخل القطاع البترولي تتجه نحو الموافقة على انتقال اللاعب ولكن ليس للأهلي ولا حتى الزمالك بل إلى انبي الشقيق الأكبر في العائلة البترولية.

ويذكر أن الإدارة منحت اللاعب خيارين لا ثالث لهما إما البقاء في بتروجيت أو الرحيل إلى انبي وهو ما وضع سليمان في موقف لا يحسد عليه.

جدير بالذكر أن إدارة النادي الأهلي كانت قد أبدت رغبة فى التعاقد مع اللاعب وكذا الزمالك الذى أرسل فاكس رسمي من أجل الظفر بخدمات اللاعب صاحب الـ26 عام.
اقرأ المزيد

مجدي عبد الغني : المجلس السابق شريك أساسي في مخالفات "الجبلاية"

الأحد: 6 يونيو 2010
حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة
أكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن "الجلاية" تعكف في الوقت الحالي على تجهيز الردود المطلوبة على المخالفات التي أقر الجهاز المركزي للمحاسبات بوجودها في سجلاته، وحول المجلس القومي للرياضة برئاسة حسن صقر أعضائه للنيابة العامة على أثرها.

وقال عبد الغني في تصريحات أن الاتحاد إطلع على العقوبات التي أقرها المجلس القومي، ويقوم بتحضير ردوده حالياً، مشيراً إلى أن بعض البنود التي جاءت في التقرير أثرها يمتد من سنوات تسبق الدورة الإنتخابية الأخيرة، والتي جاءت بالمجلس الحالي.

وأشار عبد الغني إلى أن الاتحاد السابق يتحمل جزءًً من المخالفات - إذا كانت تستحق هذا الوصف بالفعل -، متعجباً من فتح هذا الملف في التوقيت الحالي، وملمحاً إلى وجود أيادي خفية تعمل على إفساد العلاقة بين سمير زاهر رئيس الاتحاد وحسن صقر رئيس المجلس القومي.

وكان المجلس القومي قد أقر بوجود مخالفات مالية في سجلات الاتحاد تتمثل في عدم تحصيله حوالي 15 مليون من جهات متعددة، وحوله تبعاً لذلك إلى التحقيق، بعدما لفت إنتباهه إليها في وقت سابق دون جدوى.

يذكر أن عبد الغني كان ضمن أعضاء المجلس السابق للاتحاد واستمر في الدورة الأخيرة، إضافة إلى زاهر، وحازم الهواري عضو المجلس، فيما خرج كل من أحمد شاكر وأحمد شوبير ومحمود بكر وساحر الهواري.
اقرأ المزيد

الفيفا يعين حكما معروفا بالكارت الأحمر لأولى مباريات الجزائر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تولى الحكم التشيلي بابلو بوزو إدارة مباراة الجزائر الإفتتاحية في كأس العالم والتي ستكون أمام سلوفينيا يوم 13 من الشهر الجاري .

ومعروف عن بابلو بكثرة إشهاره للبطاقات الملونة خاصة الحمراء والتي أشهرها في 3 مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال من أصل 4 مباريات أدارها كما أشهر الكارت الأحمر في وجه ريكاردو كلارك لاعب المنتخب الأمريكي في كأس القارات الأخيرة والتي أدار فيها مباراتين .

كما أشهرها مرتين في 3 مباريات أدارها في كأس العالم للناشئين العام الماضي وكذلك مرتين في 3 مباريات أدارها في دورة الألعاب الأوليمبية في بكين عام 2008 .

يذكر أن منتخب الجزائر قد عانى من الطرد في مباراة مصر في الدور قبل النهائي من كأس الأمم الأفريقية الأخيرة حينما طرد كوفي كودجا الحكم البنيني ثلاثة لاعبين وبسببها اتهمه الجزائريون بالتواطؤ مع الجانب المصري

اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails