السبت، 26 يونيو 2010

دراسة .. دخل البرازيل سيصل إلى 80 بليون دولار في مونديال 2014

كشفت إحدى الدراسات أن دخل البرازيل في كأس العالم القادم 2014 والذي تستضيفه بعد أربعة أعوام من الأن، قد يصل إلى 80 بليون دولار.

ووفقاً لما ذكره موقع "إرنست ويونجس" للإستثمار فإن الدراسة التي أجريت في هذا الشأن أفادت أن البرازيل حينما تستضيف كأس العالم سوف يصل دخلها إلى أكثر من 80 بليون دولار.

وأضافت الدراسة أن 62 بليون سوف يتم إستثمارها في إنتاج السلع والخدمات و 30 بليون سوف تستثمر في تذاكر المباريات.

وتقام فاعليات كأس العالم 2010 حالياً بجنوب إفريقيا، حيث نجح المنتخب البرازيلي في التأهل للدور ثمن النهائي كأول المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط، وسيواجه نجوم السامبا في هذا الدور نظيره منتخب تشيلي جاره في قارة أمريكا الجنوبية.
اقرأ المزيد

مدافع البارسا : أمتلك خطة محكمة لإيقاف خطورة "ميسي"

كشف الدولي المكسيكي رافائيل ماركيز مدافع فريق برشلونة الإسباني أنه يمتلك خطة محكمة لإيقاف خطورة زميله في البارسا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وذلك خلال المواجهة التي ستجمع بين منتخبات بلادهم غداً الأحد ضمن منافسات دور الـ 16 بكأس العالم 2010 والمقام فاعلياته حالياً بجنوب إفريقيا.

وقال ماركيز في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة: "أمتلك خطة لإيقاف ميسي".

وأضاف: "أنا أعرفه جيداً، وإنه لأمر صعب أن تلعب ضده وتحاول الإمساك به، فيجب غلق المساحات أمامه من أجل الحصول على الكرة".

وأختتم نجم منتخب المكسيك تصريحاته قائلاً: "ميسي يستطيع أن يخلق المساحات جيداً وأيضاً قادر على تغيير مسار المباراة في أي لحظة، ولذلك يجب أن نستحوذ على الكرة طوال المباراة قدر المستطاع, لإيقاف خطورة أفضل لاعب في العالم".

ووقعت المكسيك في مواجهة نجوم التانجو بعد إحتلالها المركز الثاني في المجموعة الأولى، فيما تصدرت الأرجنتين ترتيب مجموعتها الثانية بعدما حققت الفوز في الثلاث مباريات التي خاضتها بدور المجموعات وحصلت على نقاطها كاملة "9".
اقرأ المزيد

عبد الوهاب : متعب باقي مع الأهلي الموسم القادم


قال محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن عماد متعب لاعب الأهلي السابق ولاعب نادي ستاندرليج البلجيكي الحالي لن يرحل من مصر وسيبقى بين صفوف الأهلي المصري.

وقال عبد الوهاب في اتصال هاتفي ببرنامج "هنا القاهرة" : " المفاوضات مع متعب لم تنته بعد، وسيبقى معنا متعب بإذن الله الموسم القادم ولن يرحل من النادي ".

وقال متعب في رد فعل سريع على حديث عبد الوهاب أنه مضى عقد نهائي مع ستاندرليج.

يذكر أن عماد متعب قد انتقل رسميا لصفوف نادي ستاندرليج البلجيكي في صفقة انتقال حر لمدة موسمين قابلين للزيادة لموسم ثالث واختار الفانلة رقم 10 ليلعب بها مع الفريق البلجيكي.

اقرأ المزيد

فابريجاس : أفضل لحظة في المونديال حتى الآن عندما سجل دونفان في الجزائر


صرح سيسك فابريجاس قائد الأرسنال ونجم المُنتخب الأسباني بأن الولايات المُتحدة تمتلك مُنتخباً قادر على أن يكون ضمن الأربعة الكبار عالمياً في المونديال.

وقال فابريجاس لصحيفة الصن الإنجليزية " أفضل لحظة في المونديال حتى الآن بالنسبة لي هي عندما قضى المُنتخب الأمريكي على فترة قضم الأظافر بإحراز هدف الفوز لأمريكا في الدقيقة الأخيرة على الجزائر ".

وأشار فابريجاس " كان شئ لا يُصدق بعد وابل الفرص الضائعة من المُنتخب الأمريكي فكان اللقاء مُثيراً للغاية وهو الأبرز حتى الآن فالجميع يتحدث عنه ".

وأضاف " إنهم فريق عظيم ولم أتعجب من تصدرهم للمجموعة، فقد أثبت المُنتخب الأمريكي أنه قوي وتفوقوا علينا في كأس القارات ووصولهم لنهائي البطولة على حسابنا لم يكن وليد الصدفة ".

وأختتم تصريحاته قائلاً " لديهم عزيمة واصرار رائعين ويُمكنهم الذهاب إلى ماهو أبعد من ذلك في المونديال ".

الجدير بالذكر أن المُنتخب الأمريكي قد تصدر مجموعته والتي ضمت إنجلترا وسلوفينيا والجزائر ويواجه مُنتخب غانا ممثل القارة الأفريقية الوحيد في دور الستة عشر.

اقرأ المزيد

جيرارد: تعلمت من الماضي .. وسأسدد ضربات الجزاء بشكل أفضل هذه المرة !


أكد ستيفين جيرارد نجم وسط منتخب انجلترا الدولي ونادي ليفربول أنه تعلم كثيراً من الماضي وأنه إذا وصلت مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الألماني إلى ركلات الترجيح فإنه سيسدد بشكل أفضل.

فقال جيرارد لوسائل الإعلام الانجليزية: "كلاعب في بطولة كأس العالم، فيجب أن تكون جاهزاً من أجل ضربات الترجيح".

"نحن في دور الـ 16 وكلما لعبت مباريات وتعمقت في أدوار البطولة كلما كانت مغلقة تماماً. وأتمنى أن يكون الحظ بجانبنا قليلاً هذه المرة وأن نستغل ضربات الترجيح بشكل أفضل".

"عندما تتدرب على ركلات الترجيح في التدريب، تمسك بالكرة وتسددها في ثواني قليلة".

"ولكن في كأس العالم إنها 30 ثانية من خط منتصف الملعب عندما تذهب لتسديد الكرة وهناك الملايين والملايين من المشاهدين في وطنك يتنظرون منك أن تسجل؟ لا يمكن أن تستعد لهذا من خلال التدريب".

"ولكنما يمكنك فعله هو أن تكون جاهزاً ولا تخجل من ذلك ويكون لديك الجرأة لتفعل ذلك جيداً خاصة عندما تكون فشلت في تسجيل إحداها من قبل".

"كل ما أستطيع قوله هو أنني سأكون مستعداً، إنه ضغط مهول ولم أتحمله في كأس العالم 2006".

"وإذا وضعت في هذا الموقف مجدداً سأحاول وسأتعامل مع الضغط بشكل أفضل كثيراً من المرة السابقة".

"المدير الفني مهتم للغاية بأن نسدد بشكل سليم في التدريبات".

واختتم حديثه قائلاً: "إنه يريدنا أن نفعل في التدريبات ما نفعله في المباراة. فهو قال لنا حدد مكان تسديدتك ولا تغير رأيك".

اقرأ المزيد

المنتخب الإيفواري يفوز على المنتخب الكوري ويودعان المونديال سويا

في اطار مبارايات الجولة الاخيرة من المجموعة السابعة فاز منتخب ساحل العاج على المنتخب الكوري الشمالي بثلاثة اهداف نظيفة .

وضغط المنتخب الايفواري على المنتخب الكوري فى بداية اللقاء ولاكنه لم يستفيد من الصحوة المبكرة .

وفي الدقيقة 14 تقدم للافيال لاعب برشلونة الاسباني يحيي توريه من تمريرة رائعة من كايتا ليسددها توريه ويعلن عن تقدم الأفيال بهدف أول .

وواصل الافيال ضغطهم على المنتخب الكوري وقد سجل ديديه دروجبا هدفا فى الدقيقة 11 لاكن الحكم إلغاه بداعى التسلل .

وبعد مضي 6 دقايق من الهدف الاول تمكن الافيال مرة اخرى من التسجيل عن طريق اللاعب روماريتش بعد تسديدة صاروخية من دروجبا لاكنها أرتدت من العارضة ليتابعها روماريتش ويسجل الهدف الثانى .

وبعد الهدف لم يهدأ المنتخب الإيفواري وواصل ضغطه لاكنه لم يأتي بجديد الا قبل نهاية المباراة بثامنية دقائق بعد أن سجل اللاعب سالمون كالو هدف منتخب بلاده الثالث بعد تمريرة رائعة من ديندان ليسددها كالو مباشرة إلى داخل الشباك الكوريه .

وبعد تسجيل الهدف بدقيقة سجل مرة اخرى كالو هدفا اخر لاكن الحكم إلغاه بداعي التسلل .

لتنتهي المباراة بفوز معنوي لمنتخب ساحل العاج بثلاثية نظيفة لاكن النتيجة لم تأهله الدور الثانى بعد تعادل البرتغال مع البرازيل ليخرج مبكرا من الدور الأول .

اقرأ المزيد

نجم تشيلسي دروجبا يفوز بجائزة افضل لاعب في مباراة ساحل العاج


نال اللاعب الايفواري ديديه دروجبا جائزة أفضل لاعب لاول مرة له فى مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الكوري الشمالي .

وقد ساهم لاعب تشيلسي الانجليزي في قيادة منتخب بلاده للفوز بثلاثية على كوريا بالرغم انه لم يسجل لاكنه لعب مباراة قوية وأدى اداء رائع و سدد تسديدة قوية فى القائم وتابعها زميلة روماريتش ليسجل الهدف الثاني .

وقد ودع المنتخب الايفواري المونديال مبكرا بعد احتلاله المركز الثالث بفارق نقطة عن ثاني المجموعة المنتخب البرتغالي .

اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails