الثلاثاء، 18 مايو 2010

استياء في الجونة بعد مفاوضات "العميد" مع جمال حمزة

السبت: 23 يناير 2010
جمال حمزه
أعرب مسئولو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة عن استيائهم من الأنباء التي ترددت حول مفاوضات الزمالك مع جمال حمزة لاعب الفريق والقادم من ماينز الألماني خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وقال أحمد الصحيفي المشرف العام علي الكرة بالنادي في تصريحات خاصة أن اللاعب شارك في مباراة تكريم عبد الحميد بسوني بعد استئذن الجهاز الفني بقيادة إسماعيل يوسف المدير الفني للفريق والذي كان متواجداً في المهرجان.

ورفض الصحيفي أن يتم الربط بين ارتداء جمال حمزة لقميص الزمالك وبين انتقاله للقلعة البيضاء، خاصة وأن الفريق لن يقبل بانتقال اللاعب قبل انتهاء عقده.

وأشار المشرف العام علي الكرة بالجونة إلي أن اللاعب كان متواجداً في الزمالك لفترة طويلة بعد إنهاء عقده مع الفريق الألماني فلماذا لم يتم التعاقد معه.

وأضاف الصحيفي "اللاعب متواجد حالياً في تدريبات الفريق ولن يتم إنهاء التعاقد معه".
اقرأ المزيد

أبو العلا : سعيد بالإنضمام لانبي .. وأتمني حصد إحدي البطولات الموسم المقبل

الثلاثاء: 18 مايو 2010
علاء عبد الصادق مدير الكرة بانبي
أعرب محمد أبو العلا لاعب الزمالك والإنتاج الحربي السابق عن سعادته بالانضمام لصفوف فريق انبي، مشيراً إلي أنه انضم للفريق البترولي بعد اقتناع تام.

وكان Korabia.com قد انفرد صباح اليوم الثلاثاء بنشر تفاصيل عقد أبو العلا مع الفريق البترولي، والذي يستمر لخمس سنوات مقبله مقابل خمس ملايين جنيه.

وقال اللاعب في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لنادي انبي، أن الجدية وسرعة المفاوضات كانت عاملاً رئيسياً في التوقيع لمؤسسة البترول، مشدداً علي أنه كان يميل للانضمام لإحدي المؤسسات التي تصمح في المنافسة علي البطولات.

وأرجع أبو العلا الفضل في انضمامه لفريق انبي إلي مدير الكرة علاء عبد الصادق الذي لعب دوراً كبيراً في انضمامه للفريق البترولي.

وعن رحيله عن الانتاج الحربي قال حمزة "كنت متمسكاً بهم، ولكن عقدي انتهي بنهاية الموسم الحالي، ولذا فضلت الانضمام لفريق انبي لرغبتي في المنافسة علي البطولات"، مضيفاً "أتمني أن أنجح في إجراز بطولة مع انبي خلال الموسم الجديد".
اقرأ المزيد

فيديو ـ جمال حمزة: لا أضع الزمالك في اعتباري .. وأتمنى ختام مشواري الكروي بالأهلي

لثلاثاء: 18 مايو 2010
جمال حمزة
أكد جمال حمزة المنتقل للنادي الأهلي، أنه يشعر بمسئولية كبيرة بانتقاله للقلعة الحمراء متمنيا أن يختتم مشواره الكروي بالفريق.

ووقع جمال حمزة على عقد انتقاله للنادي الأهلي في يناير الماضي ينتقل بموجبه للفريق الأحمر بداية من الموسم المقبل ولمدة ثلاث سنوات.

وقال حمزة في تصريحات لقناة النادي الأهلي، إنه اتخذ قرار الانتقال للنادي الأهلي عن قناعة تامة، مشيرًا إلى يتمنى أن يكون عند حسن ظن القطاع العريض من الجماهير التي تشجع النادي في العالم أجمع.

وأضاف مهاجم الزمالك السابق: إنه لن يشعر بالغربة على الإطلاق داخل جدران النادي الأهلي لأن كل اللاعبين أصدقاء له على المستوى الشخصي، وشرف له أن يلعب بجوار كوكبة من النجوم.

وأكد اللاعب أنه سيعود للمنتخب من بوابة النادي الأهلي، لأنه واثق من أنه سيؤدي بشكل ممتاز لأنه سيتفرغ للعب الكرة فقط، بعكس ما كان يحدث له في الزمالك.

وأشار جمال إلى أنه سيحاول إثبات أنه لازال موجودا ولاعبا كبيرا، ولن يضع في اعتباره أنه يريد تصفية أية حسابات أو أي شيء من هذا القبيل، بل يريد إسعاد جماهير الأهلي.

وأضاف مهاجم الجونة: إن الزمالك كان مرحلة في حياته بكل سلبياتها وإيجابياتها، وكذلك الجونة ، والأهلي مرحلة جديدة، موضحا أنه لديه الثقة في أنها ستكون ناجحة للغاية، متمنيا أن يختتم مشواره الكروي في الأهلي.




اقرأ المزيد

فيديو - غضب "جزائري" من نانسي عجرم بعدما أوصلت مصر والإمارات واليمن للمونديال

لثلاثاء: 18 مايو 2010
الجماهير الجزائرية غاضبة من نانسي عجرم
مازالت الأغنيات والإعلانات الدعائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام في جنوب إفريقيا يونيو القادم، تمثل أزمة للجمهور الجزائري، وذلك بعد أن خلت من أي صورة لعلم أو لاعبي أو حتى مشجعي "الخضر"، رغم أنه المنتخب العربي الوحيد المشارك في المونديال.

وكان نقد نقل أكثر من مرة الغضب الجزائري من الإعلانات الإشهارية للبطولة، والتي أصدرتها شركات عالمية مثل بيبسي وبوما، خاصة الأخيرة التي أغفلت "الخضر" وأظهرت نجم المنتخب المصري محمد زيدان في الإعلان الخاص بها رغم عدم مشاركه أو بلاده في المونديال.

وكما كانت الإعلانات الدعائية للبطولة مصدر قلق وغضب بالنسبة للجزائريين، كانت أيضاً أغنيات البطولة الثلاث التي صممت حتى الآن صدمة للجماهير، بداية من غنوة "أوه - أفريكا" للمطرب السنغالي - الأمريكي أيكون، والتي أظهرت مشجعاً مصرياً بدلاً من الإشارة للجزائر، وغنوة المطرب الصومالي كنعان وارسام وهي "وافينج فلاج" أو "رفرفة العلم" التي منحت إهتماماً كبيراً بالمنتخبات الأوروبية والقارات الأخرى باستثناء إفريقيا منظمة الحدث، إلا في البداية عبر لقطة لمشجعي جنوب إفريقيا، والنهاية من خلال هدف للكاميروني روجيه ميلا في المونديال.

أما الغنوة الثالثة للمطربة شاكيرا "واكا واكا .. هذه المرة لإفريقيا"، فقد إهتمت فقط بالمنتخب الغاني وكأنها صممت خصيصاً من أجله.

وزادت المطربة اللبنانية ناسي عجرم الأمور إشتعالاً بالنسبة للجزائريين، وذلك عندما ظهرت في النسخة العربية لغنوة "وافينج فلاجز" أو "رفرفة الأعلام".

ونشرت صحيفة "الهداف" تقريراً عن النسخة العربية، حيث أكدت أن عجرم إختارت اللهجة المصرية لتشارك بها في الغنوة، وذلك بسبب حبها الشديد للشعب المصري، كما أن اللقطات الأولى لـ "الكليب" أظهر جماهير ألمانيا ومصر والعراق وليبيا والإمارات واليمن، وتجاهلت الجزائر الممثلة الوحيدة للعرب، حيث قالت في لهجة ساخرة أن نانسي أوصلت مصر واليمن والإمارات للمونديال بعدما فشلوا في ذلك.

وأكدت أن عجرم أثارت حفيظة المصريين أيضاً لأنها فتحت الجرح مجدداً، وجددت الأحزان بعد الفشل في التأهل للمونديال، فيما أشارت إلى أن المشجعين الأجانب كانت تعليقاتهم جميعها ضد المطربة العربية، ووصفوا طريقة رقصها بـ "المضحكة".
غنوة نانسي التي أغضبت الجزائريين









اقرأ المزيد

إستعداداً لمباريات الكأس .. حسني عبد ربه يبدأ تدريبات منفرده لاستعادة اللياقة

الثلاثاء: 18 مايو 2010
عماد سليمان مدرب الدراويش
أدي حسني عبد ربه لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي تدريبات منفردة اليوم الثلاثاء، وذلك إستعداداً لدور الـ32 من بطولة كأس مصر.

وكان عبد ربه قد عاد لفريقه الاسماعيلي بعد رحلة احتراف بنادي أهلي دبي الإماراتي.

وحسب الموقع الرسمي للدراويش، فإن اللاعب خضع لبعض تمرينات اللياقة البدنية، فضلاً عن تدريبات التسديد علي المرمي.

وكان اللاعب قد خضع لجسات علاج طبيعي مساء الإثنين.

ومن المقرر أن يشارك عبد ربه في مران الفريق الجماعي مساء غد الأربعاء إستعداداً لمباراة الألومنيوم في كأس مصر.
اقرأ المزيد

فيديو - عقوبات مخففة من الفيفا على مصر في أحداث لقاء القاهرة .. ويغلق ملف مباراة أم درمان

8 مايو 2010
مصر والجزائر
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء أنه عاقب مصر بإجبارها على إقامة أول مباراتين لها ضمن تصفيات كأس العالم 2014 على مسافة "100 كلم على الأقل من القاهرة" على اثر ما رافق المباراة ضد الجزائر في 12 نوفمبر الماضي خلال تصفيات كأس العالم 2010 من أحداث شغب.

وقال بيان صادر عن فيفا: "قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي إنزال عقوبة بحق الاتحاد المصري تجبره على خوض أول مباراتين في تصفيات كأس العالم 2014 عل بعد 100 كلم على الأقل عن القاهرة وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري".

وأضاف: "تعتبر فيفا أن الاتحاد المصري لم يتخذ الإجراءات الضرورية لحماية امن البعثة الجزائرية بالإضافة إلى عدم نجاحه في توفير الأمن وضبط النظام داخل ملعب القاهرة الدولي" خلال مباراة الفريقين ضمن تصفيات كأس العالم.

وتابع: "في ذلك اليوم لم تتمكن الدولة المضيفة من منع حادثة اعتداء على الحافلة التي كانت تقل المنتخب الجزائري على طريق المطار حيث أصيب أفراد من البعثة من ضمنهم ثلاثة لاعبين بجروح".

وأقيمت المباراة المشهودة بعد يومين في أجواء حامية ونجح المنتخب المصري في الخروج فائزاً بهدفين نظيفين ليفرض مباراة حاسمة أقيمت في الخرطوم وفاز بها المنتخب الجزائري 1-صفر وسط حراسة أمنية مشددة.

في المقابل، أكد فيفا بأنه لا يملك المعلومات الوافية لفتح تحقيق بأحداث مباراة الحسم وقرر بالتالي إقفال الملف.





اقرأ المزيد

بعد أحداث أنجولا .. "الكاف" يوقف الرجاء المغربي عامين مع إيقاف التنفيذ وعقوبات بالجملة على لاعبيه

لثلاثاء: 18 مايو 2010
الرجاء البيضاوي
قام الاتحاد الإفريقى لكرة القدم بإيقاف نادي الرجاء البيضاوي المغربي عامين بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام بترو أتليتكو الأنجولي بدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحسب جريدة "المنتخب" المغربية فإن الكاف قد وقع عقوبة الإيقاف لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ على الرجاء وغرامة20 ألف دولار بعد أحداث الشغب التي شهدها لقاء الفريق أمام بترو أتلتيكو بأنجولا والإعتداءت التي صدرت من جانب الفريق المغربي تجاه الحكم المالي روبرت نكوسي.

وقام "الكاف" بفرض عقوبات صارمة ضد لاعبي الرجاء، حيث قام بإيقاف الزروالي لمدة عام وغرمه 10 ألاف جنيهاً بسب بصقه على الحكم، وهو المشهد الذي سجلته كاميرات الفيديو، بالإضافة إلى إيقاف متولي ستة أشهر وتغريمه 5 ألاف دولار بسبب محاولته الإعتداء على الحكم، كما تم إيقاف الصالحي لمدة شهرين.

ومن جانبه، سيقوم نادي الرجاء بالإستئناف ضد العقوبة التي صدرت في حقه من الاتحاد الإفريقي، وذلك لرفع الإيقاف أو الوصول بالعقوبات للحد الأدنى.
اقرأ المزيد

فيديو ـ ما بين روعة الانتصار ومرارة الخسران .. شاهد كيف فرح لاعبو المقاولون، وحزن فلاحو المحلة

الثلاثاء: 18 مايو 2010
المقاولون وبتروجيت
لاشك أن الحياة ليست نعيما دائما ولا شقاء متصلا، وإنما هي مزاج بينهما فوقت نعيم ورخاء وأوقات تعب وشقاء، أو أوقات نعيم ورخاء ووقت تعب وشقاء، وهكذا هو الحال مع فرق الدوري التي حاولت الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

فبالأمس القريب لم نكن نعلم هوية الفريق الهابط لدوري الدرجة الأولى إلى جانب المنصورة وبترول أسيوط اللذين عرفا مصيرهما قبل فترة، حتى انتهت المباريات وأسفرت النتائج عن سقوط الفلاحين في مظاليم الدرجة الأولى.

وكانت المنافسة على أشدها بين فريق المقاولون، وغزل المحلة، ومن بعيد الجونة، وراح كل فريق يمني نفسه بأمل النجاة من الهروب، فالمحلة خاض المباراة أمام حرس الحدود (1ـ1)، ممنيا نفسه بالفوز الذي كان سيبقيه في البطولة مع خسارة منافسه المقاولون الذي انتفض في الأمتار الأخيرة و"نفد بجلده" وهزم بتروجيت بثلاثية نظيفة لم يحققها من زمن بعيد!.

وبطبيعة الحال، لابد وأن تختلف ردود لاعبي الفريقين عقب مباراتيهما، ففي الوقت الذي راح يغني فيه لاعبو المقاولون ويرقصون فرحا بالبقاء، دخل لاعبو المحلة في حالة شديدة من الحزن متهمين جميع فرق الدوري بأنهم تحالفوا لإسقاط المحلة.

وكما هو معروف فإن الفوز ينسي الجميع الخلافات، وتبدو الحياة وكأنها صورة وردية، فبرغم الخلافات داخل مجلس إدارة المقاولون على قيادة محمد عامر للفريق، أشاد الأخير بدور مجلس الإدارة واللاعبين وأعضاء الجهاز الفني في إنقاذ الفريق، مؤكدًا أن الفريق ما كان ليستحق أن يظل في هذا الصراع إلى الثانية الأخيرة.

وبادلت الإدارة عامر الثناء، فأشادت بدوره، وكفاحه مع الفريق طوال الموسم، وهو ذات ما اتخذه إيهاب المصري مهاجم الفريق الذي أثنى على أداء محمد عامر رغم أنهما دخلا في خلافات عميقة طوال الموسم، وشاهد اللاعب معظم مباريات فريقه من المدرجات.

وكما ينسي الفوز الخلافات، فإن الإخفاق يجعل الجميع يلقي بالمسئولية على غيره، وكأنه لم يكن له دور في هذا الإخفاق، ففي الوقت الذي حمل فيه محمد رضوان المدير الفني للمحلة فرق الدوري مسئولية هبوط فريقه، والتي لا ترغب في بقاء المحلة بالدوري ( على حد قوله )، حمل محمد العتراوي مدافع الفريق الجهاز الفني واللاعبين والإدارة المسئولية، وأشار إلى أن الإدارة كان من بها الفساد ما جعل المحلة تهوي إلى بئر سحيق، بفسادها في التعاقد مع لاعبين لا يستحقون ارتداء قميص المحلة، ولا حتى بالمرور من جانب النادي.

في النهاية، يتحتم على فريق المقاولون أن يستفيد من درس الموسم الحالي، وأن يدعم صفوفه بلاعبين أكفاء وحسم أمر المدير الفني ولا يتعلل بحجة الحكام لأن جميع فرق الدوري عانت من التحكيم هذا الموسم، كما ينبغي على مسئولي الغزل أن يحاولوا تفادي أخطاء الموسم، كي يعودوا سريعا للبطولة مرة أخرى، خاصة أنه مع هبوطه هو والمنصورة لم يعد للدلتا ممثل ببطولة الدوري!!




اقرأ المزيد

شوبير يزور الأهلي .. يشاهد مران الفريق ويهنئ البدري واللاعبين

الثلاثاء: 18 مايو 2010 ا
تدريبات الأهلى - أرشيف
قام الإعلامي أحمد شوبير بزيارة مفاجئة للنادي الأهلي مساء اليوم الثلاثاء، حرص خلالها علي مشاهدة مران الفريق الأول لكرة القدم استعداداً لمباريات كأس مصر.

وقام حارس الأهلي السابق بتقديم التهنئة لزميله في الملاعب حسام البدري المدير الفني للفريق، وذلك بعد تتويج الأهلي بطلاً للدوري للمرة السادسة علي التوالي.

فإن شوبير قدم التهنئة للجهاز الفني واللاعبين علي تحقيق هذا الإنجاز.
اقرأ المزيد

ضربة موجعة للأهلي بغياب متعب عن لقاء الزمالك بالكأس قد يخففها عودة أحمد فتحي

الثلاثاء: 18 مايو 2010
احمد فتحى
أكد هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي غياب عماد متعب مهاجم الفريق لمدة شهرين بداعي الإصابة، في حين يحاول الجهاز الطبي بالفريق علاج أحمد فتحي كي يشارك في بطولة كأس مصر.

وقال هادي خشبة إنه تأكدت عدم مشاركة متعب مع الفريق بسبب الإصابة التي ستجعله يغيب لمدة شهرين ما يعني أنه لن يشارك في بطولة كأس مصر.

وأضاف مدير الكرة إلى أن اللاعب عادوته آلام الظهر مرة أخرى، وهو ما يستلزم معها سفر اللاعب مرة أخرى في ألمانيا لمعالجة هذه الآلام.

وتابع: إن الجهاز الفني كان يعول على اللاعب كثيرا في لقاء الزمالك المتوقع في دور الـ 16، لكنه سلم في نهاية الأمر بقضاء الله.

وكان لمهاجم المنتخب المصري دور كبير في تعادل الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري (3ـ3)، بتسجيله هدفين، في لقاء كان الأببض الطرف الأفضل فيه.

من ناحية أخرى، أكد خشبة أن الجهاز الطبي يحاول تجهيز أحمد فتحي للحاق بالمباراة، وهو ما يتمناه الجهاز الفني لثقل اللاعب الكبير.

ويلتقي الأهلي مع نبروه في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر، في حين يلتقي الزمالك مع الفيوم السبت المقبل، وفي حال فوزهما سيصطدمان في دور الـ 16.
اقرأ المزيد

عمرو زكى بات قريباً من المشاركة في كأس مصر قال حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك

8 مايو 2010
مصر والجزائر
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء أنه عاقب مصر بإجبارها على إقامة أول مباراتين لها ضمن تصفيات كأس العالم 2014 على مسافة "100 كلم على الأقل من القاهرة" على اثر ما رافق المباراة ضد الجزائر في 12 نوفمبر الماضي خلال تصفيات كأس العالم 2010 من أحداث شغب.

وقال بيان صادر عن فيفا: "قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي إنزال عقوبة بحق الاتحاد المصري تجبره على خوض أول مباراتين في تصفيات كأس العالم 2014 عل بعد 100 كلم على الأقل عن القاهرة وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري".

وأضاف: "تعتبر فيفا أن الاتحاد المصري لم يتخذ الإجراءات الضرورية لحماية امن البعثة الجزائرية بالإضافة إلى عدم نجاحه في توفير الأمن وضبط النظام داخل ملعب القاهرة الدولي" خلال مباراة الفريقين ضمن تصفيات كأس العالم.

وتابع: "في ذلك اليوم لم تتمكن الدولة المضيفة من منع حادثة اعتداء على الحافلة التي كانت تقل المنتخب الجزائري على طريق المطار حيث أصيب أفراد من البعثة من ضمنهم ثلاثة لاعبين بجروح".

وأقيمت المباراة المشهودة بعد يومين في أجواء حامية ونجح المنتخب المصري في الخروج فائزاً بهدفين نظيفين ليفرض مباراة حاسمة أقيمت في الخرطوم وفاز بها المنتخب الجزائري 1-صفر وسط حراسة أمنية مشددة.

في المقابل، أكد فيفا بأنه لا يملك المعلومات الوافية لفتح تحقيق بأحداث مباراة الحسم وقرر بالتالي إقفال الملف.






اقرأ المزيد

حسام حسن : العقود لن تربطني بالزمالك .. لم أطلب "السعيد" وزكي يشارك في كأس مصر

لثلاثاء: 18 مايو 2010
عمرو زكى بات قريباً من المشاركة في كأس مصر
قال حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن ارتباطه بالقلعة البيضاء ليس لها علاقة بتوقيع عقود، مشيراً إلي أن الجماهير هي من طلبته وهي الوحيدة القادرة علي إنهاء تعاقده مع الزمالك.

وقال حسن في تصريحات للصحفيين عقب مران اليوم الثلاثاء أن حبه للجماهير هو الدافع الرئيسي لاستمراه مع الزمالك، مشدداً أنه سيبقي مع الفريق طالما أرادت الجماهير ذلك.

من جهة أخري نفي حسن ما تردد حول اشتراطه التعاقد مع طارق السعيد لينضم للجهاز الفني للفريق، مضيفاً "لم أطلب ذلك، وإن كان هذا لا يقلل من إمكانياته الفنية، وأنه سيكون إصفاة قوية في حال إنضمامه للجهاز الفني".

وعن مهاجم الفريق عمرو زكي، قال مدرب الزماللك "أعمل علي إنهاء مشكلته في الساعات القليلة القادمة بهدف إشراكة في مباريات كأس مصر".
اقرأ المزيد

حسني يجري جراحة "غضروف الركبة" غداً .. و"الشمس" يكرم البدري ولاعبيه

لثلاثاء: 18 مايو 2010
حسام البدري مدرب الأهلي
يجري أسامة حسني مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جراحة في غضروف الركبة صباح غد الأربعاء.

وكان اللاعب قد غاب عن مران الفريق اليوم الثلاثاء.

وتعرض اللاعب للإصابة في مباراة فريقه أمام الاتحاد الليبي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

من جهة أخري قرر فريق الشمس وهو فريق يضم كبار أعضاء النادي الأهلي ويخوضون مباريات ودية بالنادي، تكريم فريق الكرة غداً الأربعاء علي تحقيق الإنجاز التاريخي بالحفاظ علي درع الدوري للموسم السادس علي التوالي.
اقرأ المزيد

دعوات لنيلسون مانديلا بالتوسط لدى اللاعبين من أجل تجنب "المذلة" في المونديال

الثلاثاء: 18 مايو 2010
جماهير جنوب إفريقيا
طالبت الجماهير بجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا والمسئولين الكبار بالدولة بضرورة التحدث للاعبي المنتخب من أجل تحفيزهم قبل بداية كأس العالم، خوفاً من التعرض لما أطلقت عليه "المذلة" خلال البطولة.

وحسب موقع "أيول" الجنوب إفريقي فإن الجماهير قلقة بشأن المنتخب لأنه لم يحدث من قبل أن قامت دولة بتنظيم المونديال وخرج منتخبها من الدور الأول، معتبرين أن فريقهم الأضعف بين منتخبات البطولة نظراً لترتيبه الـ 90 على مستوى العالم.

ويأمل مشجعو منتخب جنوب إفريقيا الذين يطوفون الشوارع ويهتفون ويرفعون الأعلام أن تحدث معجزة خلال المونديال ويذهب منتخبهم للأدوار النهائية.

ومن جانبها، قالت ليندا المسئولة عن تنظيم كاس الأمم الأمم الإفريقية عام 1996، والتي فازت بها جنوب إفريقيا أن "خطاب مانديلا ملهم ولديه حس كبير في تحفيز اللاعبين."

وأضافت ليندا "أخبرنا مانديلا أنه أمضى 27 عاماً داخل السجن ويجب أن نلعب الـ 90 دقيقة داخل الملعب للدفاع عن شرف الدولة."

وطالبت المسئولة عن تنظيم كأس الأمم في 2006 فإن اللاعبين سواء كانوا سود أو بيض أن يشعروا بالمسئولية، ويخوضوا المنافسات بحماس من أجل تحقيق لا شيء سوى الإنتصار.
اقرأ المزيد

توتنهام شاهداً عليها .. قصة مشجع إنجليزي غير ديانته من أجل مشاهدة مباراة للزمالك


الثلاثاء: 18 مايو 2010

توتنهام يهزم الزمالك 7-3



يسعى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي في إطار تواصله الدائم مع جماهيره، إلى إصدار كتب بصفة دورية تتناول الحديث عن واحد من أبرز المشجعين في تاريخ النادي العريق وتلقي الضوء على الأدوار التي قام بها من أجل خدمته. وطبقاً لما ذكره موقع "سبيرس اوديسى" الجماهيري فأن أخر كتاب أصدره السبيرز كان عن رجل أعمال إنجليزي يهودي مشهور ويدعى موريس كتسون والذي كان معروفاً عنه حبه وعشقه الكبير لتوتنهام. وألقى الكتاب الضوء على واقعة قام بها كتسون أبرزت مدى حبه وعشقه ليس فقط لتوتنهام وإنما لكرة القدم، وذلك عندما قام بتغيير ديانته فقط من أجل الدخول إلى مصر التي كانت تمنع حينها دخول اليهود وذلك لمشاهدة المباراة الودية التي أقيمت بين توتنهام والزمالك في عام 1962 والتي إنتهت بفوز السبيرز بسبعة أهداف مقابل ثلاثة. الجدير بالذكر أن توتنهام حقق إنجازاً كبيراً هذا الموسم تحت إشراف مدربه الإنجليزي هاري ريدناب وذلك بإحتلاله المركز الرابع في جدول البريمير ليج المؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
اقرأ المزيد

للمرة الثالثة .. بواتينج يعتذر لبالاك .. ووكيل قائد الماكينات يهدد بمقاضاته


الثلاثاء: 18 مايو 2010

مايكل بالاك
تقدم كيفين برينس بواتينج لاعب وسط فريق بورتسموث الإنجليزي بإعتذار رسمي إلى مايكل بالاك نجم منتخب ألمانيا بعد تداخله العنيف الذي إرتكبه ضد اللاعب وتسبب في إصابته ومن ثم إبتعاده عن تمثيل منتخب بلاده في كأس العالم القادم بجنوب إفريقيا. وكان بواتينج الغاني الأصل وألماني الجنسية، قد تداخل بعنف على بالاك في المباراة التي أقيمت بين تشيلسي وبورتسموث السبت القادم في نهائي كأس إنجلترا، الأمر الذي تسبب في خروج بالاك متأثراً بإصابته وتم إستبداله في الشوط الأول. ومن جانبها، نشرت مجلة "بيلد" الألمانية الشهيرة إعتذاراً رسمياً تقدم به بواتينج إلى بالاك، قال فيه: "كل ما استطيع قوله الأن هو الإعتذار عما حدث, لقد كان غباء مني وتداخلت عليه بسرعة، وإعتذرت له مرتين في الملعب والأن اعتذر للمرة الثالثة, فأنا لم اتعمد مطلقاً إصابته وإبعاده عن المونديال". فيما قال بالاك رداً على إعتذار بواتينج: "بالطبع أنا محبط وغاضب ولا استطع الرد عليه الأن". ولكن كان لبيكر وكيل أعمال قائد الماكينات الألمانية رد فعل أخر، حيث إتهم بواتينج الذي يمثل منتخب غانا في كأس العالم، بأنه تعمد إصابة بالاك وحتى الأن لا يعلم إذا كان سيقاضية أم لا، مضيفاً "العالم كله شاهداً عليه وأنه كان متعمداً إيذاء بالاك". ونقل الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تصريحات على لسان خواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، قال فيها: "بالطبع سنفتقد بالاك كثيراً في كأس العالم, ولكنني واثق من قدرتنا على تحقيق هدفنا في البطولة". ولم يكشف لوف بعد عن اللاعب الذي سيحل محل بالاك في قائمة المانشفت في المونديال، مشيراً إلى أنه سينتظر حتى إنتهاء مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني والمقررة السبت المقبل في مدريد، متمنياً أن يكون لاعبي البافاري على ما يرام حتى يجد البديل المناسب من بينهم لبالاك
اقرأ المزيد

بتروجيت : "التفويت" ليس من أخلاقنا واستقالة مختار "عادة موسمية"


الثلاثاء: 18 مايو 2010

بتروجيت مازال يعاني من أثار الخروج الإفريقي
سيطرت حالة من الغضب على مسئولي بتروجيت بسبب الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الفريق يوم أمس أمام المقاولون العرب بثلاثية نظيفة، وهو ما أفقد الفريق المركز الثالث المؤهل للبطولات الإفريقية، وفتح المجال أمام إتهامات البعض له بـ "التراخي" في المباراة أمام فريق كان مرشحاً للهبوط. وكان بتروجيت قد فقد المركز الثالث رسمياً لصالح الإسماعيلي، بعد الهزيمة التي أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري، خاصة بعد الإتهامات التي طالت الفريق من جماهير المحلة بـ "التفويت" لصالح المقاولون، والتسبب في هبوط "الفلاحين" للدرجة الأدنى. أن إدارة النادي البترولي أعلنت غضبها الشديد من تلك الإتهامات، وأكدوا أن أخلاق النادي لا تسمح له بـ"التفويت"، وتدفعه لرفض الزج باسمه في هذه القضايا الشائكة، فيما بررت الهزيمة الثقيلة بهبوط معنويات الفريق الذي خرج لتوه من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية". وإتهمت الإدارة مختار مختار المدير الفني للفريق، والذي أعلن استقالته من تدريب بتروجيت، وأكد استمراره في بطولة الكأس فقط بعد تلقيه عرضاً من أحد الفرق العربية، وجميع لاعبيه بالتقصير ووعدتهم بعقوبات كبيرة. كما شنت إدارة بتروجيت هجوماً عنيفاً على المدير الفني وإتهمته بالهروب، فيما وصفت استقالته بـ "العادة الموسمية" التي يقوم بها عقب إنتهاء مبارايات الدوري. وسيعقد مجلس إدارة النادي إجتماعاً خلال الساعات القادمة من أجل تحديد موقفه من قرار مختار، وتحديد الأسماء المرشحة لتولي المسئولية حال تم قبول استقالته
اقرأ المزيد

فيديو - ناصر صادق : "الحسد" كان له دخلاً كبيراً في سقوطي وأنا "عالمي" رغماً عن الجميع


الثلاثاء: 18 مايو 2010


ناصر صادق
أكد الحكم الدولي المصري ناصر صادق أنه كان يتوقع فشله في إختبارات وارنر "كوبر سابقاً" الخاصة بإختيار حكام بطولة كأس العالم القادمة بجنوب إفريقيا رغم جاهزيته لها. وقال صادق في تصريحات لقناة "النيل للرياضة" أن شعور إنتابه بعدم المشاركة في كأس العالم منذ إستلامه لتذاكر الطيران الخاصة به من "الفيفا" قبل شهر ونصف الشهر تقريباً للسفر إلى جنوب إفريقيا. وأشار صادق إلى أنه وقع في خطأ، عندما أعلن في أحد البرامج التليفزيونية عن القيمة المادية التي يحصل عليها الحكام مقابل المشاركة في نهائيات كأس العالم، والمقدرة بـ 40 ألف دولار، مما جعل البعض يحسدونه عليها. وأوضح الحكم المصري أنه كان جاهزاً لإختبارات "وارنر"، ولكن رحلته إلى مالي التي شارك خلالها في إدارة إحدى المباريات، قد أثرت عليه نظراً لأن رحلة الطيران جعلته ينتظر 17 ساعة ترانزيت، بالإضافة إلى إرتفاع درجة حرارته والتي صاحبها فقدان للشهية. وفجر صادق مفاجأة عندما أعلن عن نجاحة في إختبارت "وارنر" التي قام بها بمفرده داخل صالة الجيم بالفندق الذي كان يقيم خلال اليوم التالي لسقوطه مباشرة. وقال الحكم الدولي أن المحنة التي مر بها أظهرت له من كان يريد له الخير ومن كان يريده أن يفشل، مؤكداً أنه عالمي "غصب عن أي حد". وأختتم صادق حديثه قائلاً أنه كان ينوي الإعتزال، لكن مدرب اللياقة البدنية الياباني الذي كان متواجداً معه في إختبارات "الفيفا" أكد له أنه حكم جيد مازال الوقت أمامه، بالإضافة إلى أصدقائه في مصر الذين ساندوه، مشيراً إلى أن أمل المشاركة في المونديال مازال قائماً طالما أن البطولة لم تبدأ بعد.






اقرأ المزيد

الظلام يهدد مدن جنوب إفريقيا في المونديال .. والمسئولين ينصحون بـ "تلفزيون" و "لمبة"


الثلاثاء: 18 مايو 2010

سكان جنوب إفريقيا مهددون بإنقطاع التيار الكهربي عنهم



أصبحت المدن الجنوب إفريقية مهددة أن تعيش في ظلام خلال بطولة كأس العالم 2010 والتي تستضيفها بلادهم بداية من 11 يونيو المقبل، وذلك حسبما أفادت التقارير الصادرة في الصحف المحلية والتي أشارت إلى إحتمالية إنقطاع التيار الكهربي عن المدن هناك نظراً للضغط الذي ستشهده مع في المونديال. ووفقاً لما ذكره موقع "أيول" الجنوب إفريقي فأن مدن جنوب إفريقيا أصبحت مهددة بإنقطاع التيار الكهربي عنها خلال كأس العالم. ومن جانبه، صرح رئيس شركة "اسكوم" المسئولة عن تمديد الكهرباء في جنوب إفريقيا أنهم سيقوموا بتزويدهم بالكهرباء اللازمة في كأس العالم، مطالباً سكانها بضرورة إطفاء الكهرباء على الفور إذا شعروا بإنخفاضها. وأضاف: "عليهم أن يقوموا بتشغيل تليفزيون واحد ولمبة واحدة فقط حتى لا تنقطع الكهرباء في المدينة بأكملها". وتابع: "على الرغم من إمدادتنا المستمرة لهم بالكهرباء، ولكننا نتوقع أن فترة الشتاء التى نمر بها حالياً فضلاً عن إستضافة كأس العالم سيكون لهم تأثيرهم السلبي على التيار الكهربي". وأختتم تصريحاته قائلاً: "فترة كأس العالم تحتاج إلى 37.200 ميجا وات، ولكننا سنحاول توفير 40.000 ميجا وات
اقرأ المزيد

إجتماع إنبي يكشف خارطة الطريق والبلغاري يجهز تقريره


الثلاثاء: 18 مايو 2010


يعكف مسئولو الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي على تحديد خارطة الطريق للفترة المقبلة وبصفة خاصة الموسم الجديد. ووفقاً لمراسل korabia.com فإن مجلس الإدارة البترولي سيعقد إجتماع مع الجهاز الفني للفريق بقياة مالدينوف المدير الفني البرتغالي وذلك من أجل تحديد إختيارات الموسم الجديد من اللاعبين بالإضافة إلى العناصر التى سيتم الإستغناء عنها. ومن المقرر أن يتناول هذا الإجتماع الصفقات التى ينوى الفريق إستقدامها ويأتي فى مقدمتها الثنائي البترولي بهاء بري وفتحى مبروك بعد أن تم الإتفاق معهما على جمبع التفاصيل. جدير بالذكر ان نادي إنبي كان قد نجح من قبل فى التعاقد مع محمد أبو العلا لاعب الإنتاج الحربي وقد أعلن النادي البترولي عن الصفقة أمس حيث إنضم اللاعب لمدة خمسة مواسم مقابل 5 مليون جنيه.
اقرأ المزيد

الصحف تهاجم غالي : لقد شوهت صورة قاسم .. والبعض يتسائل كيف أصبحت رخيصاً؟


الثلاثاء: 18 مايو

حسام غالي لاعب النصر السعودي
تعرض حسام غالي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي لهجوم شديد خلال الساعات الأخيرة بعد موقفه مع نادي النصر. ومن جانبها شنت أعمدة الرأى فى عدد من الصحف السعودية هجوماً لاذعاً على الدولي المصري والذى وصلت علاقته بمسئولي النادي إلى طريق مسدود. وكانت البداية مع صحيفة "الجزيرة" والتى نشر أحد الكتاب فى أعمدتها مقالاً عنون له بـ" حسام .. ما هكذا يرد الجميل" وشن فيها الصحفي هجوماً ضارياً على اللاعب أكد من خلاله أن غالي كان مثار جدل طوال الفترة التى قضاها فى صفوف النصر. وضرب مثل بذلك أنه كثيراً ما اشتبك مع عدد من زملائه فى الفريق مثل خوسية التون وأنه لاعب مزاجي بدليل كثرة سفره إلى القاهرة وعودته وألقي باللوم على مسئولي النصر والذين منحوا اللاعب الحرية فى السفر والعودة. وتطرق الصحفي بأن ما فعله حسام يسيئ إلى سمعه اللاعبين المصريين وفى مقدمتهم أشرف قاسم لاعب الزمالك والذى دافع من قبل عن شعار الهلال السعودي وقدم مستويات جيدة جعلته معشوق الجماهير الهلالية. وعلى الجانب الأخر لم يكن هجوم صحيفة " الرياض" أقل قسوة حيث نشرت الصحيفة مقال للرأى فيها تحت عنوان كيف أصبح الغالي رخيصاً وأكد كاتب المقال فيه أن حسام غالي لم يراعي الجهود المبذولة من نادي النصر من أجل حصوله على حكم البراءة من التهمة التى طالته بتناول المنشطات حتى أنه لم يقل كلمة " شكراً " للإدارة النصراوية. وقالت أنه ربما يكون البعض إستغل قضية غالي لتبرير المستوى الذى ظهر عليه النصر هذا الموسم.
اقرأ المزيد

دروجبا : الجميع تكاتف من أجل هبوط المحلة .. وشعرت أن الحرس يلعب للمركز الأول


الثلاثاء: 18 مايو 2010
غزل المحلة يرحل عن دوري الأضواء
أكد أحمد حسن فرج لاعب فريق غزل المحلة المعار إليه من اتحاد الشرطة، أن جميع الفرق تكاتفت من أجل هبوط "الفلاحين" للدرجة الأدنى، نافياً معرفته للأسباب التي دفعتهم لذلك. وقام اللاعب خلال حديثه لقناة "مودرن سبورت" بالتهكم على لاعبي فريق حرس الحدود بعد إنتهاء المباراة التي جمعت الفريقين أمس وأعلنت نتيجتها "1 - 1" عن هبوط المحلة رسمياً بقوله "شعرت وكأن لاعبي الحرس يخوضون المباراة للمنافسة على المركز الأول .. كل الأندية والقائمين على الكرة بلا استثناء أرادوا هبوط غزل المحلة." وأعرب اللاعب عن شديد حزنه لهبوط فريقه, مؤكداً على وجود أسباب كثيرة لما حدث, وموضحاً إنه دخل في نوبة من البكاء هو وزملائه داخل غرفة الملابس بعد إنتهاء المباراة. وقال اللاعب " لست حزيناً على نفسي نظراً لأنني أعلم إني سأرحل عائداً للشرطة مجدداً, ولكنني حزين على فريقي الذي صنع اسمي." وأوضح اللاعب أن من ضمن أسباب هبوط غزل المحلة هو عدم وجود إحلال وتجديد بداخل الفريق من الجهاز الفني، فيما لم ينفي مسئولية اللاعبين عما حدث وهو أحدهم, وأيضاً مجلس الإدارة الذي لم يفكر في تطوير الفريق إلى الأفضل.
اقرأ المزيد

سعيود : وعودي لـ "بن شيخة" ستحرمني من الكأس .. وأخشى من جماهير الأندية المنافسة للأهلي


الثلاثاء: 18 مايو 2010
سعيود أنهى مسيرته مع العربي



أكد الجزائري الشاب أمير سعيود لاعب الأهلي المصري الذي أنهى للتو فترة إعارته لفريق العربي الكويتي أنه سيسافر إلى الجزائر اليوم الثلاثاء من أجل الإنضمام لمعسكر المنتخب الأوليمبي الجزائري، والذي يتوجه الخميس إلى مركز "كوفير تشيانو" بإيطاليا لإقامة معسكر مغلق هناك. وكان الأهلي قد أجرى إتصالات باللاعب فور إنتهاء علاقته بالعربي عبر حسام البدري المدير الفني للفريق وهادي خشبة مدير الكرة، حيث طالباه بالعودة من أجل المشاركة في بطولة كأس مصر التي يستهل خلالها الفريق مشواره يوم السبت أمام نبروه في دور الـ 32 من البطولة. وأكد سعيود في إتصال هاتفي مع صحيفة "الهداف" الجزائرية أنه تلقى وعوداً من حسام البدري قبل أيام بأنه سيشارك في بطولة الكأس وسيتم منحه الفرصة كاملة عكس ما حدث قبل رحيله إلى العربي، غير أنه أشار إلى صعوبة الإلتحاق بالأهلي حالياً بعد الوعد الذي قطعه على نفسه لعبد الحق بن شيخة مدرب الأوليمبي الجزائري بحضور المعسكر الإيطالي. وأشار سعيود إلى أن وعود بن شيخة ليست هي السبب الوحيد وراء تأجيله العودة إلى مصر، مؤكداً أنه على الرغم من علمه بحب جماهير الأهلي إلا أنه مازال يخشى من ردة فعل محبي ومشجعي الأندية الأخرى. وأكد اللاعب الشاب أن عائلته نصحته بعدم العودة إلى مصر على الأقل في الوقت الحالي، حتى تنتهي الأزمة بين مصر والجزائر تماماً.
اقرأ المزيد

مؤتمر بغداد يرعب جنوب إفريقيا .. وإهتمام "رئاسي" بإعتقال جزائري خطط للإرهاب في المونديال


الثلاثاء: 18 مايو 2010




مخاوف من إعتقال جزائري في المونديال
أولت الصحف ووسائل الإعلام العالمية اليوم الثلاثاء إهتماماً كبيراً بالمؤتمر الصحفي الذي عقده المسئولون في بغداد العراقية يوم أمس للكشف عن إعتقال بعض العناصر التي كانت تخطط في الفترة الأخيرة لعمليات إرهابية في المونديال القادم بجنوب إفريقيا. وكانت السلطات العراقية قد عقدت مؤتمراً صحفياً يوم أمس تم الإعلان خلاله على لسان الناطق باسم العمليات الأمنية في بغداد اللواء قاسم عطا، العثور على خطط مرسومة من قبل "تنظيم القاعدة" لتنفيذ عمليات مسلحة في جنوب إفريقيا أثناء إقامة بطولة كأس العالم المقبلة. وأشار عطا إلى أنه تم القبض على شخصين من التظيم أحدهما سعودي عبد الله عزام صالح مسفر القحطاني وهو مواليد عام 1970 وخريج الكلية الإدارية للتخطيط بجامعة الملك فهد، وكان ضابطاً برتبة ملازم في الجيش السعودي، قبل أن يدخل العراق في 2004 ويصبح عنصراً في التنظيم، أما الثاني فهو طارق حسان عبد القادر من مواليد الجزائر عام 1970، حيث دخل العراق عام 2005 عن طريق سوريا، قبل أن يتم إدخاله في معسكر تدريبي للقاعدة للمسلحين العرب. وإهتمت العديد من المواقع الجزائرية بنقل الحدث، خاصة وأن فريقها يشارك هذا العام في المونديال بعد غياب 24 عاماً، غير أنها لم تعلق من قريب أو بعيد عليه. أما "ماركا" الإسبانية واسعة الإنتشار فقد نقلت تصريحات لمسئول شرطي في جنوب إفريقيا وهو بيكي سيلي، أكد خلالها أن بلاده سوف تبحث في هذه القضية، وقال "نحن لا نعلم أي شيء عن هذا الموضوع، ولكننا سوف نبحث في هذا الأمر." أما الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما، فقد أعلن أن بلاده سوف تتخذ كافة الإحتياطات فيما يتعلق بالنواحي الأمنية، لأنهم يتوقعون حدوث أي شيء في أي وقت. ومن جانبه، نقل موقع "أيول" الجنوب إفريقي الواقعة، حيث أكد إنها تعد مصدر قلق كبير للجميع، ونشرت تصريحات للمسئوليين أكدوا فيها أن القبض على شخص بتهمة التآمر ضد نهائيات كأس العالم لكرة القدم هو أمر غاية في الخطورة، فيما أشاروا إلى أنهم سيقفوا على الحقائق الكاملة للقضية خلال الساعات القادمة.
اقرأ المزيد

فيديو - عبد الملك يكشف كواليس مباراة هبوط المحلة والإعتداءات اللفظية من جانب الفلاحين


الثلاثاء: 18 مايو 2010




أحمد عيد عبد الملك لاعب الحدود
أكد أحمد عيد عبد الملك لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي حرس الحدود إنه تعرض للإعتداء " بالضرب " والسب من بعض لاعبي فريق غزل المحلة , وذلك أثناء المباراة التي اقيمت بين الفريقين بالأمس والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مما ادى إلى هبوط غزل المحلة إلى دوري المظاليم. وشدد عبد الملك فى التصريحات التى أدلي بها لقناة مودرن سبورت أنه من بداية المباراة كانت هناك محاولات من لاعبي الغزل بالتحايل على لاعبي حرس الحدود , بهدف كسب ودهم من أجل التعاطف فى هذه المباراة. وقال اللاعب " بعدما إنتهت المباراة شعرت بألم شديد فى قدمي , من كثرة الإعتداءات من لاعبي الغزل " وأوضح اللاعب إنه تعمد في المباراة الحصول علي الإنذار الثالث , لكي يحصل على إيقاف يمنعه من المشاركة في المباريات القادمة في الكأس أمام السنبلاوين , حتي يتيح له ذلك الراحة من أجل المباريات الهامة بعد ذلك .



اقرأ المزيد

قطعوا الطريق على المتربصين .. الإسماعيلي يجدد الثقة فى سليمان


الثلاثاء: 18 مايو 2010


قرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي تجديد الثقة فى عماد سليمان مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم فى النادي خلال الموسم المقبل. ووفقاً فإن مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن قرر فى الإجتماع الذى عقد أمس وإستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم منح جميع الصلاحيات لسليمان لقيادة الدورايش فى الموسم الجديد. وكانت الفترة الأخيرة شهدت جدلاً كبيراً حول مصير عماد سليمان والذى ترددت أنباء حول رحيله عن قلعة الدراويش حتى أن الإدارة بدأت البحث عن مدرب جديد وظهر ذلك من خلال الأسماء المطروحة على طاولة المفاوضات فى النادي. وعلى هامش هذا الإجتماع أصدر المجلس العديد من القرارات أبرزها تعيين رفقي تميم مديراً للنادي والعقيد أيمن عبد الجواد مديراً للعلاقات العامة. يذكر أن الإسماعيلي قد أنهى موسمه الكروي فى المركز الثالث ضمن والذى ضمن له المشاركة فى كأس الاتحاد الإفريقي فى الموسم المقبل.
اقرأ المزيد

البدري يقرر استمرار الشباب في بطولة الكأس .. ويطلب من لاعبيه عدم الإستهانة بنبروه


الثلاثاء: 18 مايو 2010
حسام البدري مدرب الأهلي
قرر حسام البدري المدير الفني للأهلي استمرار اللاعبين الشباب الذين خاضوا المباريات الأخيرة للفريق في بطولة الدوري بين صفوفه، وذلك خلال بطولة كأس مصر التي يستهل الفريق مسيرته فيها بمواجهة نبروه في دور الـ 32 يوم السبت القادم. وحسبما أفاد الموقع الرسمي للنادي الأهلي فقد قرر البدري ذلك مع كل من محمود توبه وسعد سمير وحسين السيد وعلاء شعبان, تحسباً لتعرض بعض اللاعبين الكبار للإصابات أو الإيقاف. وأكد البدري إنه لا يوجد لدى الفريق حالياً من أهداف غير الظفر ببطولة الكأس, وذلك بعد أن حسم بطولة الدوري الممتاز مبكراً وبفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثاني، ووصل إلى دور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي. وأوضح البدري إنه سيكون هناك استعدادات قوية لمباراة نبروه في الكأس، لأنه لا يوجد فريق كبير وآخر صغير والمفاجآت واردة دائماً في منافسات الكأس خصيصاً.
اقرأ المزيد

رابح ماجر : على مصر أن تدعمنا فى كأس العالم وسنستقبل الفرق المصرية بالورود



الثلاثاء: 18 مايو 2010

مصر والجزائر
أكد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر أن الأيام المقبلة يجب أن ينسى فيها الشعبين المصري والجزائري الخلافات على الصعيد الكروي والتفكير فى المونديال لاسيما وأن الجزائر هى الممثل الوحيد للعرب. وشدد ماجر فى التصريحات التى أدلي بها لإذاعة الشباب والرياضة المصرية أنه لوكان المنتخب المصري هو من وصل إلى المونديال الإفريقي فكان سيلقي الدعم الكامل من الشعوب العربية. وأضاف نجم الكرة الجزائرية أنه من الممكن أن تصل الجزائر إلى مرحلة متقدمه مؤكداً أن ذلك صعباً للغاية ولكنه ليس مستحيلاً على الإطلاق. وأسرد أنه هناك العديد من المنتخبات المرشحة لحصد هذه الكأس الغالية فى مقدمتها البرازيل وإسبانيا كما أنه من الممكن أن يكون هناك حضوراً للدول الإفريقية مثل ساحل العاج أو حتى جنوب إفريقيا البلد المنظم. وعن المواجهات المصرية الجزائرية فى دوري الأبطال الإفريقي أكد ماجر أن هذه المباريات ستشهد منافسة حامية الوطيس وأبدى أمنياته أن تخرج دون حدوث أزمات تزيد الجراح عمقاً وقال:" سنستقبل الفرق المصرية بالورود" وأكد أنه لو تلقى عرضاً لتدريب إحدى الفرق فى مصر فإن ذلك سيكون أمر جيداً سيدرسه بقوة. وإختتم بأن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ونظيره الجزائري محمد روراوة لهما دور كبير فيما وصلت إليه هذه الأمور مؤكداً أن كل واحد منهم يتحمل مسئولية فيما حصل
اقرأ المزيد

اتحاد جدة يفتح النار : أمين الشرميطي كاذب




الثلاثاء: 18 مايو 2010
الشرميطي فى مباراة مع اتحاد جدة


تابع مسئولو فريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة التصريحات الصحفية التي أدلى بها لاعب الفريق الكروي السابق أمين الشرميطي مؤخراً لعدد من وسائل الإعلام عقب انتهاء علاقته بالنادي وأوضح خلاله بأنه قد تنازل عن راتب شهر من مرتباته الشهرية. وعليه يوضح المركز الإعلامي بأن ما ذكره اللاعب لا أساس له من الصحة حيث لم يتبقى له أي راتب لدى النادي حتى يتبرع به. حيث أن عقده ينتهي مع النادي في 30/6/2010م ، ووصلت إلى النادي معلومات مؤكده بأنه يجري مفاوضات مع نادي أخر من أجل الانتقال إلى صفوفه لذلك حرصت إدارة النادي على الجلوس مع اللاعب وإجراء مخالصة مالية يستلم بموجبها رواتبه حتى نهاية 30/5/2010م مقابل تنازل النادي عن الشهر الأخير المتبقي من العقد وقد تم الاتفاق على ذلك بالتراضي بين الطرفين كما تسلم مكافأة الفوز ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال حسب اللائحة الداخلية بالنادي. وتستغرب إدارة النادي ما صرح به حول تنازله الذي لا أساس من الصحة وتشكره في نفس الوقت على الفترة الزمنية التي قضاها وتقديره للجهود التي قدمت له من قبل إدارة النادي

اقرأ المزيد

العميد يستعد للكأس دون راحة .. وويا يطلب من الجماهير عدم التسرع في الحكم عليه


الثلاثاء: 18 مايو 2010

الزمالك والمنصورة



يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إستعداداته الجادة للمباراة القادمة أمام الفيوم فى دور الـ32 ببطولة كأس مصر والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل بملعب الفيوم . وحسبما أفاد الموقع الرسمي لنادي الزمالك قرر حسام حسن المدير الفني للفريق عدم إراحة اللاعبين بعد مباراة المنصورة الأخيرة في الدوري الممتاز, وسيشارك فى المران جميع اللاعبين لتجهيزهم لمباراة الفيوم وبداية منافسات بطولة الكأس . من ناحية إخري أعرب محمد رفاعي " ويا " والذى تم تصعيده حديثاً إلى الفريق الأول عن كامل سعادته بالمشاركة لأول مرة أمام المنصورة بالأمس . وتمني اللاعب من وسائل الإعلام والجماهير بعدم التسرع فى الحكم عليه فى أول مباراة له مع الفريق . ووعد "ويا" الجميع بأنه سيسعى للظهور بصورة أفضل وبذل قصارى جهده للحفاظ على الثقة التى نالها من الجهاز الفنى للفريق.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails