الأحد، 18 أبريل 2010

بالتفاصيل الكاملة : فضيحة لجنة المنشطات في قضية حسام غالي





فضيحة لجنة المنشطات في قضية حسام غالي، و كيف أساءت اللجنة إلى اللاعب و نادي النصر بدون وجه حق. و تحدث م.الشريف من احد المنتديات الكبرى السعوديه للكره عن تفاصيل الواقعة منذ بدايتها. حيث حصلت لجنة المنشطات على عينتين من حسام غالي بعد مباراة النصر و الهلال، كإجراء روتيني لفحص المنشطات. العينة A من أجل الفحص المبدئي، و العينة B للإستعانة بها في حال إدانة اللاعب بالمنشطات و رغبته في الاستئناف. و أثبتت العينة A تعاطي غالي للمنشطات بعد اتباع اجراءات معيبة و خاطئة و هو ما كشف عنه نادر شوقي وكيل اللاعب. و تم تسريب الخبر للصحف في خرق غريب لقواعد الفيفا، و تشويه لسمعة اللاعب و نادي النصر، قبل التأكد من حسم القضية سواء ببراءته أو بإدانته. و بعدها تم استدعاء غالي ليؤكد أنه لم يتناول أي أدوية سوى علاج أنفلونزا الخنازير في كأس الأمم الأفريقية. ثم أرسلت العينة B للمعمل الماليزي لحسم القضية.. و المفاجأة هنا أن المعمل الماليزي لم يستطع إثبات وجود العينة بسبب عدم امتلاكه الأجهزة الدقيقة التي بإستطاعتها أن تؤكد وجود المادة المنشطة في العينة. و في تحد صارخ للوائح و الأعراف الأخلاقية قام بعض أعضاء اللجنة بتسريب خبر إدانة غالي في عينة المختبر الماليزي، بخلاف الحقيقة. و تجاهلت اللجنة رفع الإيقاف عن لاعب النصر لعدم ثبوت إيجابية العينة، حتى و إن لم يثبت سلبيتها. و جدير بالذكر أن المعمل يرسل تقريره الطبي إلى اللجنة في صورة أسماء المواد التي تم الكشف عنها فقط، و نسبتها في العينة. و لم يكن من ضمن هذه المواد المادة المنشطة التي أكد التحليل الأول المعيب للعينة A على وجودها. و عندما فوجيء حسام غالي برد فعل اللجنة الغريب، طلب من المعمل الماليزي إرسال العينة B إلى المعمل الألماني، لتوافر الأجهزة الحديثة و المتطورة في الأخير، و التي سوف تؤكد بشكل نهائي على وجود المادة المنشطة من عدمه. و لأن غالي أدرك أن هناك تربصاً به فقد وكل محامي إنجليزي للدفاع عنه، في حال رفضت اللجنة الإقرار بنتيجة المعمل الألماني، و هو ما استشعره اللاعب من تصريحات بعض أعضاء اللجنة. و أقر المعمل الألماني (المتطور) بعدم وجود أي أثر للمادة المنشطة في عينة حسام غالي، و هو ما يطرح العديد من التساؤلات حول طريقة عمل اللجنة، و خرقها المستمر لقواعد الفيفا. الطريف في الموضوع أن نتيجة المعمل الألماني قد وصلت إلى اللجنة يوم 14 إبريل، و بدلاً من الإعلان عن ذلك مثل الأخبار التي تم تسريبها من بعض أعضاء اللجنة في الصحف بإدانة غالي، تم التكتم تماماً على الموضوع. بل أن اللجنة أرسلت الأمين العام بدر السعيد إلى المانيا من أجل الوقوف على إجراءات فحص العينة، التي اتبعها المعمل الألماني المتطور!
اقرأ المزيد

اشتباه في إصابة زيدان بقطع في الرباط الصليبي ومدير الكرة يرفض التأكيد






يبدو أن الموسم قد إنتهى بالنسبة للاعب محمد زيدان مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، بعد الإشتباه في إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة فريقه اليوم أمام فريق هوفينهايم.

وقال مايكل زوروك مدير الكرة بنادي بروسيا دورتموند في حوار له بين شوطي المباراة " كان لنا فرصة أو إثنتين خلال الشوط الأول، ولكن الإصابات أثرت كثيراً على أداء الفريق ".

وأضاف " لا أريد التأكيد على أن إصابة محمد زيدان عبارة عن قطع في الرباط الصليبي ولكن لننتظر ونرى ".

وذكر الموقع الرسمي لفريق بروسيا دورتموند بأن نجم الفريق محمد زيدان في المُستشفى حالياً لإجراء الفحوصات الطبية قبل الإعلان الرسمي عن تقرير الإصابة.

كما ذكر الموقع أيضاً بأن التشخيص المبدئي لإصابة زيدان يُشتبه بأن يكون رباط صليبي في الركبة اليُسرى للاعب.


وخرج زيدان مُصاباً خلال الشوط الأول وهو نفس الحال بالنسبة للاعب الوسط التركي نوري شاهين الذي تم التأكيد على أن إصابته عبارة عن كسر بالأنف.
اقرأ المزيد

غالي : كنت واثقاً من برائتي .. وعشت أصعب فترات حياتي






غالي : كنت واثقاً من برائتي .. وعشت أصعب فترات حياتي




السبت, 17 إبريل -10:31 مساءً








أكد حسام غالي لاعب وسط نادى النصر السعودى و المنتخب المصرى أنه كان على ثقة تامة من برائته من تهمة تعاطي المنشطات وذلك عقب ظهوره نتيجة المختبر الألماني والتي أثبتت برائته.

وقال غالى فى تصريحات لوكالة الانباء الفرنسية بعد ظهور براءته "كنت واثقا من براءتي لعدم تناولي أي مواد محظورة لانه من غير المعقول بعد الفترة الطويلة التي قضيتها في صفوف فينورد الهولندي وتوتنهام الانجليزي ان اقع في مثل هذه الاخطاء الساذجة".

واضاف "انا ادرك جيدا خطورة المنشطات"، كاشفا انه عاش فترة من اصعب فترات حياته حيث ان قضية المنشطات اثرت على سمعته كلاعب دولي.

وأكد غالي على أنه رهن اشارة مدرب الفريق للمشاركة في المباريات المقبلة حيث انه نجح في المحافظة على لياقته بالتدريب مع ناديه السابق الاهلي اثناء فترة تواجده في القاهرة على الرغم من وابدى غالي تحفظه على التعليق عن موقف ناديه في طريقة تعامله مع الازمة.


ولن يتمكن غالي من خوض مباراة دربي الرياض ضد الهلال الثلاثاء المقبل في نصف نهائي كأس السعودية، لان لجنة المنشطات ستناقش نتيجة العينة في اجتماعها المقرر في 24 الحالي، وعلى ضوء القرار الذي ستتخذه اللجنة تتحدد مشاركة غالي في المباريات القادمة.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails