السبت، 29 مايو 2010

حسام غالي يغلق مختبر ماليزيا للكشف عن المنشطات رسميا

السبت: 29 مايو 2010
undefined
غالى

أعلن الموقع الرسمي للجنة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) عن إصداره قرار إلغاء وإقفال المختبر الماليزي ببيانج، وسحب رخصته الدولية الخاصة بعضويته من بين المختبرات الدولية المرخص لها بتحليل عينات المنشطات في مختلف ملاعب العالم لمختلف الألعاب.

وفى المملكة العربية السعودية ان ذلك القرار جاء بعد أن أخطأ المختبر الماليزي في تحليل عينة اللاعب الدولي المصري حسام غالي وكاد أن يتسبب في إنهاء مسيرة غالي الرياضية.

وتعود القضية إلى ملابسات قضية منشطات الدولي المصري حسام غالي المحترف في فريق النصر الذي طعن في تهمة تعاطيه المنشطات في مباراة فريقه أمام الهلال ضمن منافسات كأس ولي العهد، بعد أن وصلت العينة من مختبر ماليزيا بالإدانة وإيجابية الكشف، وذهب حسام ووكيل أعماله وطبيب النصر إلى ماليزيا لمعاينة العينة (ب) التي قسمت إلى نصفين وتم إرسال النصف الثاني إلى مختبر ألمانيا واتضح أنها سلبية بناء على إجراءات خاطئة من مختبر ماليزيا وعاد اللاعب بعد أن ثبتت براءته.

وأوضحت (وادا) أن المختبر الماليزي أوقف بسبب إجراءات خاطئة في تحليل عينة حسام غالي، وهي المرة الأول التي تحدث وبالتالي تولت متابعتها من المختبرين وأجرت تحقيقات خاصة ثم أعطت تعليماتها برفع العقوبة مؤقتا، وبعد أسبوع أعلنت براءة حسام غالي رسميا, وبعد نحو الشهر وتحديدا الخميس الماضي أعلنت إيقاف عمل المختبر وسحب الرخصة.

وفي الوقت ذاته سبق وأثنت على اللجنة السعودية في كافة إجراءاتها، في عينة غالي والعينات الأخرى.

ومما يشار إليه أن أكثر من 20 لاعبا في مختلف الألعاب بينهم ثلاثة لاعبين في القدم أدينو علما أن اللجنة السعودية تتعامل مع المختبر الماليزي منذ سنتين، وقبل ذلك مع مختبر تونس منذ أربع سنوات. وأشارت المصادر إلى أن جميع العينات الإيجابية سارية في عقوباتها.
اقرأ المزيد

صحيفة سعودية : بركات يرحب بالعودة للدوري السعودي


أشارت صحيفة "الإقتصادية"السعودية إلى سعي مسؤلو نادي أهلي جدة السعودي للحصول على خدمات صانع ألعاب النادي الأهلي والمنتخب المصري محمد بركات .

وقالت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم أن أحد أعضاء شرف النادي قد عرض فكرة التعاقد مع المصري محمد بركات الذي سبق له اللعب في الأهلي في فترة سابقة للعودة مجددا.

وعلمت ''الاقتصادية'' من مصادرها بأن المصري محمد بركات وافق على العودة وأنه لا يمانع في خوض تجربة احترافية من جـديد مع النادي الأهلي.

يذكر أن محمد بركات قد لعب ضمن صفوف نادي أهلي جدة السعودي موسم 2002-2003 تمكن خلالها من قيادة النادي الوصول إلى نهائي الدوري السعودي وتقديم موسم رائع مع الفريق.

اقرأ المزيد

أندرلخت البلجيكي مازال مُصراً على ضم شيكابالا على الرغم من رفض الزمالك !


يبدو أن إدارة نادي أندرلخت البلجيكي ترغب وبشدة في ضم لاعب نادي الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" لصفوف فريقهم بأي شكل وبأي ثمن بعدما اقتنعوا تماماً بموهبة اللاعب.

فقد ذكر موقع "فوت جول" البلجيكي اليوم أن إدارة الفريق البلجيكي الكبير مازالت مُصرة على ضم اللاعب على الرغم من رفض الزمالك لفكرة الاستغناء عنه.

وسبق للزمالك أن رفض أكثر من عرض خارجي لشيكابالا بحجة أن العرض غير مُناسب للنادي وللاعب.

وكان إبراهيم حسن المنسق العام لنادي الزمالك قد صرح أن بلجيكا ليست المكان المُناسب لشيكابالا، حيث أنه يستحق الإحتراف في بطولة من البطولات الكبرى كالدوري الإنجليزي أو الأسباني أو الإيطالي.

وخاض نجم الزمالك الأول تجربة إحتراف سابقة في اليونان في صفوف فريق باوك سالونيكا قبل أن يعود إلى مصر مرة أخرى بسبب مشاكل تتعلق بفترة التجنيد الخاصة به.

اقرأ المزيد

صحيفة سعودية : الوحدة يسعى للتعاقد مع "الصقر" وعلاقته السيئة بالبدري قد تنقله لدورينا

السبت: 29 مايو 2010
العلاقة بين أحمد حسن وحسام البدري شهدت تراجع ملحوظ


بات عدد كبير من لاعبي الدوري المصري هدفاً للأندية السعودية والتى بدأت تتهافت عليهم بعد التألق فى الدوري المحلي وكأس الأمم الإفريقية.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة " المدينة" السعودية فإن إدارة نادي الوحدة أبدت رغبة كبيرة فى التعاقد مع أحمد حسن لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري للدفاع عن الشعار الوحداوي فى الموسم الجديد.

وأضافت الصحيفة أن نادي الوحدة أرسل أمس الجمعه خطاباً إلى النادي الأهلي يطلب فيه خدمات اللاعب الدولي.

وقالت الصحيفة أن العلاقة المتوترة بين "الصقر" وحسام البدري المدير الفني للأهلي قد تساهم فى قدوم اللاعب الذى حقق العديد من الإنجازات مع الأهلي والمنتخب المصري إلى الدوري السعودي.
اقرأ المزيد

بسبب تصريحات "ميلا" .. إيتو يهدد بالإنسحاب من كأس العالم

السبت: 29 مايو 2010
روجيه ميلا أسطورة كرة القدم الكاميرونية
هدد النجم الكاميروني صامويل إيتو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بعدم المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم الذي تنطلق فاعلياته بعد أيام معدودة بجنوب إفريقيا.

ووفقاً لما ذكره موقع "ياهوو سبورت" فإن إيتو مستاء للغاية من الإنتقادات اللاذعة التي وجهها إليه أسطورة كرة القدم الكاميرونية روجيه ميلا، والذي دائماً ما يبدي إستيائه من مستوى مواطنه في الملعب.

وقال إيتو في تصريحات للموقع ذاته: "هل هذا يعني عدم الذهاب إلى كأس العالم, مازالت أمامي عدة أيام للتفكير في الأمر، وسأرى إذا كانت مشاركتي مهمة من عدمها وإذا شعرت بانني لن أفيد المنتخب في البطولة لن أذهب لجنوب إفريقيا".

وجاءت تصريحات إيتو رداً على إنتقادات روجيه ميلا لاعب منتخب الأسود في مونديال1990، حيث دائماً ما يهاجم اللاعب مؤكداً أن ولائه يكون بشكل أكبر للفرق التي يلعب لها "برشلونة والإنتر" عن منتخب بلاده.

وأضاف: "ماذا فعل ميلا ليقول هذا؟، هل فاز بكأس العالم, لقد خاض الدور ربع النهائي ولكن ليس بمجهوده الفردي وإنما بمجهود فريق بأكمله".

وأختتم مهاجم برشلونة الإسباني سابقاً تصريحاته قائلاً: "أنا متعجب للغاية هل هؤلاء هم قومي".

يبدو أن الإنتقادات التي وجهت للمهاجم الكاميروني صاحب الـ 28 عاماً، زادت بشكل كبير خاصة بعد الخروج الغير مشرف لمنتخب الأسود من بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في يناير الماضي من الدور ربع النهائي على يد المنتخب المصري، حيث لم يظهر اللاعب بالمستوى المعهود له.

الجدير بالذكر أن إيتو أحرز 44 هدفاً في 94 مشاركة دولية مع الكاميرون.
اقرأ المزيد

ديلي ميل تسخر من سعدان : عليك ألا تكون سخيفاً فى المونديال وشاوشي جيد ولكن!

السبت: 29 مايو 2010
ديلي ميل تؤكد أن منتخب إتجلترا سيكون فى مهمة سهلة
ألقت الخسارة التى منى بها أمس المنتخب الجزائري لكرة القدم أمام نظيره الإيرلندي فى المباراة الودية بظلالها على الأوساط الإعلامية فى إنجلترا والتى ستخوض غمار كأس العالم جنباً إلى جنب مع الجزائر فى نفس المجموعة والتى تضم أيضا سلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبها سنت صحيفة "الديلي ميل" ذائعة الصيت رماح النقد على منتخب الخضر لاسيما رابح سعدان.

وعلقت الصحيفة على التصريح السابق لسعدان والذى أكد فيه أن منتخب بلاده لن يكون ضيف شرف فى هذه البطولة وفى هذا الموضوع قالت الصحيفة ساخرة "الهدف الأهم فى كأس العالم الا تكون سخيفاً".

وفى ذات السياق واصلت الصحيفة الهجوم على المنتخب الجزائري وأكدت أنه ليس هناك خوف من منتخب كان أداءه باهتاً أمام أيرلندا فى مباراة ودية.

وقالت الصحيفة أنه عندما يشاهد لاعبو المنتخب الإنجليزي الأهداف التى سكنت الشباك الخضراء فى المباراة الودية فإنهم سيكونوا على يقين بأنهم فى نزهه فى شباك الجزائر.

وأسرد التقرير أن مجيد بوقرة الذى لم يشارك فى المباراة الودية ملئ الدنيا ضجيجاً وتصريحات عن أنه ورفاقه قادرون على تخطي الدور الأول.

وأردفت أن المتنخب الجزائري إفتقد جهود حسن يبدا وعنتر يحيى لاسيما كرته التى أقصت المنتخب المصري من هذا المونديال.

وإختتمت ديلى ميل أن الفريق لم يفتقد لجهود نذير بلحاج ويزيد منصوري وعبد القادر غزال وفوزي الشاوشي والذى وصفه التقرير بأنه حارس جيد ولكنه ليس لديه قدرة على قيادة المدافعين بشكل جيد أمام المرمى
اقرأ المزيد

فرانس فوتبول: الخطيب أعظم لاعب فى الكرة المصرية.. وكتب أسمه بحروف من نور فى إفريقيا

السبت: 29 مايو 2010
الصحيفة الفرنسية أشادت بالخطيب
يبدو أن نجومية اللاعب الذهبى محمود الخطيب صانع العاب النادى الأهلى السابق ونائب رئيسه الحالى مازالت لها أصداء كبيرة حتى الآن تتغنى بها الصحف العالمية.

ومن جانبها أفردت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية تقريراً مطولاً تحدث فيه عن أساطير الكرة الإفريقية و التى حفرت إسمها بحروف من نور فى تاريخ القارة السمراء والذى إعتبرت فيه أن "بيبو" يعتبر من أهم أساطير الكرة الإفريقية.

وقالت الصحيفة أن الخطيب الملقب بـ"بيبو" أصبح أعظم لاعب فى تاريخ الكرة المصرية تم إكتشافه من قبل المعلمين فى مدرسته فى عين شمس.

وأوضحت الصحيفة أن جماهير الكرة المصرية و التى كان بيبو معشوقها الأول كانت تتمنى إحترافه فى أكبر أندية أوروبا ليكون واجهة مشرفه للكرة المصرية و الإفريقية مشيرة إلى أن الحدث الأبرز فى تاريخه حصوله مع المنتخب المصرى على بطولة أمم إفريقيا بعد تصويبة بعيدة المدى جعلت البطولة بين أحضان المصريين.

وأشارت الصحيفة فى تقريرها أن الخطيب الذى يتقلد حالياً منصب نائب رئيس النادى الأهلى الأقوى والأنجح والأكثر شعبية فى البلاد و الذى إنضم إليه فى سن ال16 عام قد أنهى مسيرته الكروية وسط حزن كبير من جانب الجماهير التى كانت تعتبره معشوقها الأول.
اقرأ المزيد

"شياطين إسرائيل" تحاول إشعال نار الفتنة مجددا بين مصر والجزائر

السبت: 29 مايو 2010
إسرائيل تحاول إشعال نيران الفتنة بين مصر والجزائر


مؤامرة دنيئة جديدة للاحتلال الإسرائيلي تهدف لإزكاء نيران الفتنة بين الشعبين المصري والجزائري، وذلك على خلفية صعود منتخب الجزائر لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد هزيمة المنتخب المصري أمامه واندلاع أعمال عنف خطيرة في اللقاء الحاسم بالعاصمة السودانية الخرطوم.

حيث زعم روعي نحمياس رجل الاستخبارات ومعلق الشئون العربية بصحيفة" يديعوت أحرونوت" العبرية انه مالا يقل عن 2 مليون مصري بالفعل من الآن يتمنون هزيمة المنتخب الجزائري في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 .

وقال نحمياس ،في محاولة إسرائيلية رخيصة لإظهار تشجيع إسرائيل للمنتخب الجزائري في المونديال، أن الجزائر بكل فخر بالفعل لا يمكن أن تمنى بالهزيمة حيث ينتظر مشجعيها بفارغ الصبر مباريات جنوب أفريقيا.

وامتدح رجل الاستخبارات الإسرائيلي انجازات المنتخب الجزائري في البطولات السابقة ، داعيا الإسرائيليين باتخاذه نموذج يحتذي به لتوحيد الإسرائيليين حول هدف واحد.

وقال نحمياس إن مباراة الخضر أمام مصر أكدت دون أدني شك الدور الاجتماعي العظيم للمنتخب الذي يمثل الدولة ، حيث ظهر الثعالب على أنهم أبطال الأمة الذين فازو على "العدوة الكبرى" معتبرا نفسه المخلص القومي.

وأضاف أن الساسة الجزائريين هدفوا من وراء ذلك الاعتماد على لاعبي المنتخب الجزائري في إلهاء الشعب الجزائري عن المشكلات الأخرى والتركيز فقط في المباراة.

وتابع نحمياس، في توضيحه لأسباب استخدام الساسة للرياضة، أنه بالرغم من أن الجزائر حقا دولة كبيرة في إنتاج النفط والغاز إلا أنها تعاني من الديوان الخارجية الكبرى والانتهاكات الإنسانية طيلة سنوات الحرب الأهلية في إشارة منهم إلى العشرية الحمراء التي حصدت 200الف قتيل جزائري منذ عام 92.

وأكد نحمياس على نجاح منتخب " الثعالب " في الوصول لهدف الساسة في توحيد دول المغرب العربي الذين كانوا متصارعين فيما بينهم في مباريات تصفيات التأهل لكأس العالم التي أقيمت في18 تشرين الثاني / نوفمبر2009 أمام المنتخب المصري في السودان.

وتبعا لسيناريو المؤامرة الإسرائيلية، دعا نحمياس في ختام تقريره مشجعي الساحرة المستديرة من الإسرائيليين لمساندة المنتخب الجزائري تقديرا واحتراما له في توحيد دولة الجزائر منذ العشرية الحمراء.

وكان المشجعون المصريون تعرضوا في الخرطوم لاعتداءات من المشجعين الجزائريين أثناء خروجهم من استاد أم درمان عقب انتهاء مباراة مصر والجزائر في 18 نوفمير في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 حيث قذفوهم بالحجارة وحطموا زجاج الأتوبيسات التي كانوا يستقلونها فى طريقهم للمطار وأصابوا واحدا وعشرين منهم بجروح، مما تسبب في ازمة دبلوماسية بين مصر والجزائر.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails