الجمعة، 11 يونيو 2010

إندرلخت يؤسس مدرسة كروية للإستفادة من المواهب المصرية .. ويمنح القيادة لأحمد حسن

نادي إندرلخت سيقوم بتأسيس مدرسة كرة بمصر تبدأ أولى خطواتها الفعلية خلال المرحلة القادمة، وذلك من أجل إكتشاف الموهوبين في اللعبة.
أحمد حسن بقميص إندرلخت

وحسبما ورد بصحيفة "سبورت ورلد" البلجيكية فإن "الصقر" أحمد حسن لاعب وسط النادي الأهلي وقائد المنتخب المصري سوف يقود المدرسة في مصر، وذلك لإفراز مواهب جديدة يستفيد منها النادي البلجيكي عند نضجها بعد رعايتها في الصغر.

ولعب حسن لمدة موسمين مع الفريق البلجيكي الكبير تألق خلالها وكان خير مثال للاعب المصري المحترف، بعدما ساهم في تحقيق الفريق لقبي الدوري والكأس، واكتسب حب الجماهير التي طالبته بالبقاء، قبل أن يقرر إنهاء مسيرته والعودة إلى مصر عبر بوابة الأهلي.

ولا يعد هذا هو التكريم الوحيد لقائد "الفراعنة" من بلجيكا، وذلك بعد إختياره مع شخصيات كبيرة من أجل الترويج لملف بلجيكا وهولندا المشترك لتنظيم مونديال 2018 أو 2022.

وقضى حسن موسمين رائعين مع الأهلي ساهم خلالهما في تحقيق فريقه العديد من الإنجازات، غير أن بعض التوتر في علاقته بالنادي دفعه للتفكير في الرحيل مجدداً إلى بلجيكا، ولكن هذه المرة إلى صفوف لييرس الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، في إنتظار ما ستسقر عنه المفاوضات خلال الأيام القادمة.
اقرأ المزيد

بلاتر يقدم العزاء لمانديلا .. ويؤكد حزن العائلة الرياضية حول العالم لرحيل نجلة حفيدته

الجمعة: 11 يونيو 2010
قدم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، العزاء للزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، وذلك بعد إغتيال نجلة حفيدته مساء الخميس في حادث سيارة اليوم.

وكانت نجلة حفيدة مانديلا البالغة من العمر 13 عاماً قد تعرضت لحادث سيارة أثناء عودتها مساء الخميس من حفل موسيقي أحيته مطربة البوب العالمية شاكيرا بمناسبة المونديال، حيث علم الزعيم الجنوب الإفريقي بالحادث في الصباح وقرر على أثره عدم حضور لقاء إفتتاح المونديال اليوم الجمعة بين منتخب بلاده ونظيره المكسيكي.

وأبدى بلاتر في التصريحات التي نقلتها شبكة "سي إن إن" حزنه الشديد وتفهمه لعدم قدرة مانديلا على حضور إفتتاح المونديال والمباراة الإفتتاحية بين جنوب إفريقيا والمكسيك، مؤكداً أن العائلة الرياضية حول العالم حزينة لرحيل نجلة حفيدته

وكان لغط كبير قد أثير حول استطاعة مانديلا "91 عاماً" الحضور من عدمه، وبعد أن قرر مشاهدة مباراتي الإفتتاح والختام فقط في الملعب، جاء الحادث الأليم ليقضي على آمال جماهير بلاده في رؤيته بالمدرجات خلال اللقاءين الكبيرين.
اقرأ المزيد

إفتتاحية مروعة .. إغتيال نجلة حفيدة مانديلا أثناء عودتها من حفل للمونديال

الجمعة: 11 يونيو 2010
أوضاع أمنية مثيرة للجدل
لن يكون الزعيم نيلسون مانديلا قادراً على الحضور لمشاهدة مباراة إفتتاح كأس العالم اليوم الجمعة بجنوب إفريقيا بين منتخب بلاده والمكسيك بسبب مقتل ابنة حفيدته.

وقالت مؤسسة مانديلا في بيان لها أن مانديلا البالغ من العمر 91 عاماً تلقى الخبر صباح الجمعة عن مقتل حفيدته زيناني، حيث أوضحت أن الزعيم الجنوب إفريقي لن يكون متواجداً في الحفل الإفتتاحي بسبب الحادثة.

وجاء في البيان: "علم نيلسون مانديلا 91 عاماً بوفاة ابنة حفيدته الجمعة، ولن يكون مناسباً له حضور الحفل الإفتتاحي ومباراة اليوم."

وعن تفاصيل الحادثة، فقد جاء أن ابنة حفيدة مانديلا كانت عائدة من الحفل الذي نظم للمونديال مساء الخميس وتعرضت حافلتها لإطلاق نيران ولم يلقى أي شخص غيرها حتفه أو حتى يتعرض لإصابات.

وتلعب جنوب إفريقيا في المجموعة الأولى للحدث العالمي الكبير بجوار المكسيك وفرنسا وأوروجواي، وتعد هي أسوأ بداية للمونديال الذي صاحبه لغطاً كبيراً حول الأمور الأمنية، ومخاوف أكبر من المنتخبات المشاركة على أرواح بعثاتها المتواجدة في جنوب إفريقيا.
اقرأ المزيد

فيديو - الاتحاد السكندري ينفى وصول عرض رسمى من الأهلي لضم جدو

الجمعة: 11 يونيو 2010


نفى محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى وصول أى عرض رسمى من مسئولي النادى الأهلي لضم المهاجم الدولي محمد ناجى جدو لاعب الفريق ليكون ضمن صفوف القلعة الحمراء الموسم القادم.

وكانت تقارير إعلاميه قد أشارت إلى أن لجنة الكرة بالنادى الأهلي دخلت مفاوضات مع اللاعب ليدافع عن شعار الأهلي الموسم القادم.

وأشار مصيلحي في تصريحات لقناة مودرن سبورت إلى أنه لم يصله أى عروض رسمية من القعلة الحمراء لضم جدو, مضيفاً "من حق أى نادى التفاوض مع اللاعب ولكن جدو ملك الاتحاد ولابد من اتباع الطرق الشرعية للتفاوض".

وكان اللاعب مثار جدل في الشهور الماضية بسبب توقيعه على عقود لنادى الزمالك, في حين أنه يرتبط رسمى مع زعيم الثغر

.


اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails