الاثنين، 3 مايو 2010

فيصل بن تركي: النصر تعاقد رسميا مع المدرب الايطالي والتر زينجا


بتاريخ- 03/05/2010






أعلن الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر أن الأخير تعاقد رسميا مع المدير الفني الايطالي والتر زينجا من اجل تولي قيادة الفريق بداية من الموسم القادم.
وقال بن تركي في تصريحات تلفزيونية " تعاقد النصر مع زينجا بشكل رسمي بعد 3 شهور ظل فيها المدرب الايطالي يتابع الفريق."
وأضاف " سيتم الكشف عن كافة تفاصيل التعاقد مع زينجا في مؤتمر صحفي يعقد عقب مباراة المركزين الثالث والرابع لكأس خادم الحرمين الشريفين."
وكان زينجا متواجدا في مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض لمشاهدة مباراة الإياب بين الهلال والنصر في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والتي انتهت بالتعادل 1-1 ليتأهل الهلال إلي المباراة النهائية.
ولا يملك زينجا (50 عاما) سجلا تدريبيا حافلا وهو أقيل من منصبه كمدرب لثلاثة من آخر أربع فرق تولى تدريبها كان آخرها نادي باليرمو الإيطالي.
وبدأ زينجا مشواره التدريبي عام 1999 مع فريق نيو اينجلند ريفوليوشن الأمريكي ثم عاد إلى ايطاليا ليقود بريرا (2000-2001) ومنه تحول إلى رومانيا مع ناسيونال بوخارست (2002-2004) ثم ستيوا بوخارست (2004-2005) قبل ان يشرف على التوالي على النجم الاحمر الصربي (2005-2006) وجازي جنتاب التركي (2006) والعين الاماراتي (2007) واكمل الموسم ذاته مع دينامو بوخارست الروماني (2007).
وعاد زينجا من جديد مع كاتانيا (2008-2009) واخيرا مع باليرمو (2009). ولا يتناسب أسلوب زينغا الدفاعي الذي يعتمد فيه على مهاجم واحد، مع كثير من الفرق التي دربها وكثيرا ما كان يشتبك مع الجماهير والمسؤولين في النادي ليكون الطرد مصيره.
وحقق زينجا خلال مسيرته التدريبية 3 بطولات هي الدوري الروماني عام 2005 مع ستيوا بوخارست والدوري الصربي 2006 وكأس صربيا 2006 مع النجم الاحمر. وتعاقد زينجا مع النصر بناء على نصيحة مدرب الهلال السابق الروماني كوزمين اولاريو له بقبول المهمة.
اقرأ المزيد

زاهر: لا صحة لأنباء تعويض غالي بمليون يورو من سلطان بن فهد


بتاريخ- 03/05/2010





نفي سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري الكرة القدم ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المصرية والسعودية عن تعويض الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم للاعب النصر المصري حسام غالي بمبلغ مليون يورو.
ونقل موقع "جووول اون لاين" السعودي تصريحات خاصة لزاهر قال فيها انه متعجب من تلك الأنباء التي زجت باسمه وانه تلقي اتصلا هاتفيا من سلطان بن فهد يبلغه فيها عن نيته تعويض غالي بهذا المبلغ بعد ثبوت براءته من تعاطي المنشطات.
وكانت بعض الصحف اليومية المصرية وبعض المواقع السعودية قد تناقلت تلك الأنباء وأكدتها علي لسان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث قالت أن الأمير سلطان بن فهد قد أمر بتعويض حسام غالي لاعب النصر بمبلغ مليون يورو عن الأضرار التي لحقت به من جراء اتهامه من قبل لجنة المنشطات السعودية بتناول المنشطات.
وقال زاهر في هذا الصدد " كنا في اجتماعات الاتحاد العربي الأسبوع الماضي، ولم نتطرق للحديث في هذا الأمر من بعيد أو قريب، فعلي أي أساس يعوض سلطان بن فهد غالي؟".
وأصدرت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بيانا يوم الأحد تنفي من خلاله تلك الأنباء، مطالبة جميع وسائل الإعلام تجري الدقة فيما ينشر، في حين رفض مسئول بالرئاسة العامة للشباب ما حملته تلك الأنباء جملة وتفصيلا.
اقرأ المزيد

القحطاني: الهلال استحق الوصول لنهائي كأس الملك


بتاريخ- 03/05/2010




الرياض (رويترز):
قال ياسر القحطاني مهاجم الهلال إن فريقه استحق الوصول إلى نهائي كأس الملك للأبطال بعدما حسم مواجهته أمام غريمه النصر من مباراة ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة رغم انهما تعادلا 1-1 في مباراة الإياب الاحد.
وأصبح الهلال أول المتأهلين لنهائي آخر مسابقات الأندية في السعودية بعد تعادله بهدف لمثله مع النصر في العاصمة الرياض الأحد ليتقدم بفضل تفوقه 6-4 في مجموع المباراتين.
وسجل البرازيلي تياجو تيفيز هدف التقدم للهلال في الدقيقة 29 قبل أن يتعادل سعد الحارثي للنصر في الشوط الثاني.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن القحطاني مهاجم منتخب السعودية قوله عقب المباراة "الهلال استحق التأهل بعد المستوى الذي قدمه في مباراة الذهاب."
وأضاف "الهلال كان صاحب المبادرة في الهجوم من خلال مجريات المباراة وحاولنا الوصول لنهاية المباراة بأقل مجهود. الأهم أن الفريق حقق مبتغاه في التأهل لنهائي المسابقة."
وساهم القحطاني في تأهل فريقه بعد أن سجل اثنين من الأهداف الخمسة في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي ليرفع رصيده في هذه المسابقة إلى أربعة أهداف.
وسيلتقي الهلال بطل الدوري في النهائي مع الشباب أو الاتحاد اللذين سيلعبان في إياب الدور قبل النهائي الاثنين
اقرأ المزيد

البدري: باب الأهلي مفتوح أمام ميدو.. ولم اطلب عودة الحضري


بتاريخ- 03/05/2010




رحب حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بإمكانية ضم المهاجم المصري احمد حسام "ميدو" مهاجم وستهام يونايتد الانجليزي بقوله "باب الأهلي مفتوح أمام ميدو" نافيا في الوقت ذاته أن يكون قد طلب عودة عصام الحضري إلي الفريق.
وقال البدري في تصريحات لشبكة الشباب والرياضة صباح الاثنين " ميدو لاعب كبير ويعتبر إضافة إلي أي نادي ينضم إليه. وان كنت لا اعرف ما إذا كان يملك عروضا حالية."
وأضاف " باب الأهلي غير مغلق أمام ميدو اذا ابدي رغبة في الانضمام ألينا." مشيرا إلي أن وزن اللاعب الزائد مشكلة يسهل حلها.
من جهة أخري، نفي البدري ان يكون قد طلب عودة الحضري مرة أخرى إلي الأهلي مؤكدا ان طلب فقط التعاقد مع محمود ابوالسعود حارس المنصورة.
وقال البدري " لم اطلب ضم الحضري. طلبت فقط التعاقد مع محمود ابوالسعود ليكون بجوار شريف إكرامي واحمد عادل." في إشارة منه إلي قرب رحيل الحارس الفلسطيني رمزي صالح.
وانهي البدري تصريحاته بتأكيده علي ان اللاعب الذي يرغب في ضمه للفريق هو وليد سليمان صانع العاب بتروجيت.

اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails