الأربعاء، 16 يونيو 2010

متعب يوقع رسمياً لستاندرليج البلجيكي .. وفشل إدارة الأهلي في إقناعه بالبقاء


أنهى عماد متعب المهاجم الدولي المصري أمر انتقاله إلى الدوري البلجيكي حيث وقع على عقود انتقاله لنادي ستاندرليج ليلعب بقميص الفريق بداية من الموسم المقبل.

وكانت هناك محاولات من جانب إدارة النادي الأهلي من أجل التجديد للاعب وإبقاءة في الأهلي الموسم المقبل ولكن يبدو أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

وانتقل متعب إلى ستاندر ليج في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقد اللاعب مع الأهلي بمقابل مادي 500 ألف يورو في الموسم.

جديراً بالذكر أن هناك تقارير كثيرة أشارت إلى أن إدارة النادي الأهلي قد اقتربت من تجديد عقد متعب وأن احتراف اللاعب لن يكتمل وهو ما لم يتحقق.

اقرأ المزيد

تشيلي تُمتع وتُقنع وتتغلب على هندوراس بهدف في المونديال


تغلب منتخب تشيلي على الهندوراس بنتيجة هدف مقابل لا شئ في أولى مباريات الفريقين بالمونديال الأفريقي.

وسجل هدف المنتخب التشيلي اللاعب جان بوسيجور في الدقيقة 34، ولم يستطع الفريق الأمريكي الجنوبي أن يضيف المزيد من الأهداف على الرغم من تفوقه بشكل كامل طوال اللقاء.

وتحكمت تشيلي في اللقاء من بدايته وحتى النهاية، وكان لحارس مرمى منتخب هندوراس دور كبير في الإبقاء على النتيجة بفارق هدف واحد فقط.

بهذه النتيجة تحصل تشيلي على أول ثلاث نقاط لها وتعتلي قمة المجموعة الثامنة مؤقتاً بإنتظار نتيجة مباراة أسبانيا وسويسرا التي ستبدأ بعد نصف ساعة من الأن.

اقرأ المزيد

بطل أوروبا يواجه سويسرا بمهاجم وحيد .. وتوريس وفابريجاس على مقاعد البدلاء


أعلن المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي تشكيلة منتخب بلاده التي سيواجه بها سويسرا في أولى لقاءات أبطال أوروبا في مونديال جنوب افريقيا .

سيلعب منتخب اللاروخا بخطة 4-1-4-1 حيث سيكون المهاجم الوحيد هو لاعب برشلونة الجديد ديفيد فيا وسيلعب سيرجيو بوسكيتس كلاعب إرتكاز وحيد ومن أمامه سيلعب رباعي هو تشافي هيرنانديز وألونسو وكذلك سيلفا وإنيستا اللذان سيكون دورهما هجومي أكثر .

وسيتواجد على مقاعد البدلاء الثنائي فيرناندو توريس وفابريجاس كأوراق رابحة في يد المدير الفني ديل بوسكي .

وفيما يلي تشكيلة المنتخب الإسباني كاملة:

حراسة المرمى: إيكر كاسياس .

خط الدفاع: سيرجيو راموس - كارلس بويول - جيرارد بيكي - جواو كابديفيا .

خط الوسط: سيرجيو بوسكتس - تشافي هيرنانديز - تشافي ألونسو - ديفيد سيلفا - آندرياس إنيستا .

خط الهجوم: ديفيد فيا .

اقرأ المزيد

بيريرا : أخشى فورلان الذي إعتاد التسجيل في البرازيل .. ولن أحول عيناي عنه طوال الـ 90 دقيقة


أبدى البرازيلي كارلوس ألبيرتو بيريرا المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا مخاوفه من نجم منتخب الأوروجواي دييجو فورلان وذلك خلال المواجهة التي ستقام بينهما مساء اليوم الأربعاء في إفتتاح الجولة الثانية ببطولة كأس العالم 2010.

وعلى الرغم أن فورلان البالغ من العمر 31 عاماً، فشل في تسجيل أهداف في المباراة الإفتتاحية أمام فرنسا والتي أقيمت الجمعة الماضية وانتهت بالتعادل السلبي بدون اهداف، إلا أنه يعد أفضل لاعبي المنتخب الأوروجوياني وأكثرهم خطورة، فمنذ رحيله عن صفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي وانطلق للعب في إسبانيا مع فياريال وأخيراً مع أتليتيكو مدريد فاز بجائزة الحذاء الذهبي مرتين.

ومن جانبه، قال بيريرا في تصريحات لموقع "الفيفا": "أنه لاعب يصعب أن تتركه حراً، وسأضع رقابة عليه طوال فترة المباراة".

وأضاف: "أعرفه منذ أن كنت مدرباً لمنتخب البرازيل، فهو إعتاد التسجيل في السامبا، كما أنه يعتبر واحداً من أفضل المهاجمين في الليجا الإسبانية، وهو الأن في أفضل حالته ولذلك لابد أن أصوب عيناي تجاهه طوال الـ 90 دقيقة".

فيما علق أرون موكوينا قائد البافانا بافانا على مباراة اليوم مشيراً إلى أنه على بينة واضحة بالخطر الذي يشكله منتخب أمريكا الجنوبية، مضيفاً "إنه فريق يمتلك خبرة واسعة ويدافع بشكل جيد".

وأختتم قائلاً: "يمتلك إثنين من أفضل المهاجمين، ونحن جميعاً نعرف فورلان الذي يتمتع بثقة كبيرة في الملعب، ولكننا نتطلع للفوز بالمباراة".

ويسعى منتخب الأولاد المضيف للبطولة للفوز بالمباراة للإبقاء على أماله في التأهل للدور التالي خاصة أن مباراته القادمة والأخيرة في دور المجموعات ستكون أمام الديوك الفرنسية التي ستواجه نظيرتها المكسيك غداً الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الأولى.
اقرأ المزيد

صور - شاوشي يتعرض لإصابة في تدريبات الخضر .. وغموض حول مشاركته أمام إنجلترا

تعرض فوزي الشاوشي حارس مرمي المنتخب الجزائري لكرة القدم لإصابة في ركبته اليسرى في تدريبات فريقه مساء الثلاثاء استعداداً لمواجهة المنتخب الإنجليزي يوم الجمعة القادم ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا.

وحسبما أشارت وكالة الأنباء الفرنسية إلى أن حارس الخضر تعرض لإصابة إثر اصصدامه بجمال مصباح مدافع ليتشي خلال التدريبات المسائية للخضر اليوم الثلاثاء.

وخاض الخصر خلال التدريبات مباراة بين البدلاء والأساسيين, ومن ثم تعرض الحارس للإصابة, وخرج للعلاج من الجهاز الطبي, ودخل بدلاً منه حارس مرمى أولمبي الشلف لوناس قاواوي.

وكان الحارس قد تسبب في الخسارة أمام سلوفينيا في بداية مشوار الخضر في المونديال الأسمر عندما أخفق في التصدي لتسديدة سهلة من روبرت كورين سكنت شباكه.
اقرأ المزيد

شيكابالا باق في الزمالك لنهاية عقده ويغلق ملف احترافه بأندرلخت نهائيا

أكد محمود عبد الرازق "شيكابالا" أنه باقٍ في نادي الزمالك حتى نهاية عقده مع الفريق، رافضًا بذلك العرض الذي كان قد تقدم به نادي أندرلخت البلجيكي لضمه.

وجمعت جلسة بين مسئولي نادي الزمالك بحضور المهندس رؤوف جاسر القائم بأعمال رئيس النادي، والدكتور أشرف صبحي مدير التسويق، ومسئولي النادي البلجيكي، حيث تقدم الأخير بعرض لضم اللاعب إلا أن الزمالك طلب رقما تعجيزيا للاستغناء عنه وهو ستة ملايين يورو.

وأكد شيكا "24 عاما" في تصريحات خاصة لنه باق في النادي لنهاية عقده، مشيرًا إلى أن موضوع انتقاله لنادي أندرلخت البلجيكي أغلق تمامًا.

ويرتبط اللاعب بنادي الزمالك حتى يناير 2012، ما يعني أنه يحق له الانتقال في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لأي من الأندية الخارجية دون موافقة النادي الأبيض.

وأضاف شيكابالا "إنه يتمنى أن تصله عروض أفضل خلال الفترة المقبلة، تليق بقدراته وإمكانياته ، واسم النادي القاهري.

ويبدو أن اللاعب ينوي السير على الطريق الذي سار عليه مهاجم الأهلي عماد متعب الذي انتظر لنهاية عقده مع الأهلي، حتى يتسنى له الاحتراف الخارجي دون معوقات من ناديه.
اقرأ المزيد

البرازيل تفوز على كوريا الشمالية العنيدة بهدفين مقابل هدف


خرج راقصي السامبا بنقاط مباراتهم الأولى الكاملة بعد تحقيقهم لفوز على منتخب كوريا الشمالية بهدفين مقابل هدف الذي كان ندا واضحا لملوك الكرة في العالم وأظهر مستوى طيب للغاية .

وحاول البرازيليون افتتاح التسجيل في الشوط الأول إلا أن دفاع كوريا الشمالية كان قويا وشكل سدا منيعا لهجمات روبينهو وكاكا ولويس فابيانو ومايكون وانتهى شوط المباراة الاول بالتعادل السلبي .

وفي الشوط الثاني افتتح مايكون دوجلاس ظهير أيمن إنتر ميلان التسجيل بعد انطلاقة من الجبهة اليمنى وسدد كرة قوية خدع بها الحارس الكوري معلنا أولى أهداف السامبا في المونديال وتزداد محاولات البرازيل لتعزيز الهدف حتى جاء إيلانو ليضاعف النتيجة في الدقيقة 72 من إنفراد كامل بالحارس بعد تمريرة ساحرة من روبينهو .

وقبل نهاية وقت المباراة الأصلي بدقيقة قلص جي يون نام النتيجة بعد مجهود رائع من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية لم يتمكن جوليو سيزار من إيقافها .

بتلك النتيجة تحتل البرازيل صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط يليها كل من البرتغال وكوت ديفوار اللذان تعادلا سلبيا ثم كوريا الشمالية في القاع دون نقاط .

اقرأ المزيد

بوقرة : الجزائر فريق لا يستهان به وإذا فكرنا بانهزامية فعلينا الإنسحاب




أكد اللاعب الجزائري مجيد بوقرة نجم دفاع الخضر أن منتخب بلاده ليس صيداً سهلاً في مجموعته ولن يقبل بأن يكون فريق يظهر في كأس العالم لينهزم في جميع مبارياته .


وعلق مجيد بوقرة على المباراة القادمة للجزائر ضد إنجلترا في المونديال حيث قال " المباراة صعبة ولكن الفوز على الإنجليز ليس مستحيلاً وإذا ظننا أن فوزنا على إنجلترا لن يحدث مطلقاً فيجب أن نوفر الوقت والجهد ونغادر المونديال منسحبين " .


وقال نجم "رينجرز " الإسكتلندي " يجب أن يعرف الجميع بأننا منتخب لا يستهان به وقادرون على التسلح بالإصرار والتحدي ومواجهة أي فريق ساعيين نحو المكسب وإذا لم يحدث ذلك فيجب علينا الإنسحاب وعدم اللعب مع إنجلترا وأمريكا " .


وعن مراقبته للنجم الإنجليزي واين روني أحد أعظم مهاجي العالم قال بوقرة " لا أخاف من مواجهة واين روني في الميدان ومراقبته فهو لديه أخطاء وليس كل مافيه عبارة عن قوة فقط "

اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails