الأحد، 20 يونيو 2010

لاعبو المنتخب الفرنسي يرفضون التدريب .. ودومينيك السبب !


بعد طرد أنيلكا وبعدما قال إيفرا أن هناك خائن وشجار مالودا مع دومينيك والمشاكل الكثيرة التي حلت بالمنتخب الفرنسي بعد الهزيمة من المكسيك حدث الأمر الأكثر غرابة مع المنتخب الفرنسي حيث رفض اللاعبين استكمال مرانهم اليوم.

وأيضاً تمرد اللاعبين على دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي وأظهروا عدم احترام له ويقال أن كل تلك الانقسامات والخلافات داخل المعسكر الفرنسي بعدما علم اللاعبين بأن المدير الفني ستنتهي فترة قيادته للفريق بعد كأس العالم الحالية.

ووضح أن اللاعبين يريدون أخذ الثأر لأخطاء الماضي التي قام بها دومينيك في حقهم حيث أن عند وصول لاعبي المنتخب إلى ملعب التدريب، فاجئوا الجميع بعدم رغبتهم بالتدريب والإكتفاء بتوقيع الأتوجرافات للمعجبين.

يذكر أن منتخب الديوك احتل المركز الثالث بنقطة وحيده بفارق هدف واحد عن منتخب الأولاد بعد تعادله مع الأوروجواى وهزيمته من المكسيك.

ويواجه المنتخب الفرنسي منتخب جنوب إفريقيا صاحب الأرض والجمهور يوم الثلاثاء المقبل.

اقرأ المزيد

كابيللو :على روني أن يصفي ذهنه ليتألق في كأس العالم

طالب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي مهاجم فريقه واين روني بتصفية الذهن والتركيز مع منتخب بلاده فقط, إذا ما أراد التألق في مبارايات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010.

وقال كابيللو في تصريحات نقلتها شبكة "فوكس سبورتس" الإنجليزية : " لايوجد خلاف علي واين روني كمهاجم فذ وأثق تماماً في قدراته إمكانياته كمهاجم للمنتخب الإنجليزي".

وأضاف كابيللو : روني لائق لقيادة هجوم الإنجليز في مبارايات المونديال الأسمر ويتدرب مع الفريق بشكل ممتاز , لكني كنت لاعباً وأعلم أنه عندما لا يكون ذهن اللاعب غير صافي لا يتمكن من تقديم كل ما لديه".

وأشاد فابيو كابيللو بالمهاجم الانجليزي قائلاً : "روني مهاجم صاحب مستوى رائع تحركاته خطيرة دائماً للفرق المنافسه, ولا يزال لاعباً هاماً رغم كل شيء".

وفي النهاية, تمني المدير الفني للمنتخب الإنجليزي عودة واين روني الي مستواه المعهود لقياة إنجلترا في المباراة الحاسمة التي ستجمع منتخب بلاده أمام منتخب وسلوفينيا.
اقرأ المزيد

سمير زاهـر يطلـب وقـف بـث قنـاة مودرن سبورت


أمرت نيابة جنوب الجيزة باستدعاء الإعلامى محمد شبانة، مقدم برنامج «كورة أون لاين» على قناة مودرن سبورت، لسماع أقواله فى 3 بلاغات قدمها سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، يتهم فيه شبانة بالسب والقذف والتشهير.

واستمع أحمد الركيب، رئيس النيابة، تحت إشراف القاضى حمادة الصاوى، المحامى العام الأول لأقوال زاهر الذى أكد أن شبانة اعتاد أن يتناوله وأسرته بالسب والقذف فى برنامجه على فضائية مودرن سبورت.

وأوضح سمير أن شبانة خرج فى إحدى حلقات برنامجه وقال: إن سمير زاهر «راجل كاذب وبلا مبدأ ولا يراعى أى اعتبار للشعب المصرى بظهوره بمظهر الضعيف أمام محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى» وأكد زاهر أن الألفاظ التى قالها شبانة تعتبر سبا وقذفا فى حقه.

وأضاف زاهر أن شبانة قال فى حلقة أخرى من برنامجه: «أتمنى لو مرة واحدة فى حياتى أن يخرج زاهر بتصريح صحيح، للأسف الشديد كل تصريحاته كاذبة وتعتمد على تسطيح القضايا، ويخرج بكلام غير مفهوم، ويهرتل للتعتيم على القضايا»، ما اعتبره زاهر أيضا سبا وقذفا فى حقه.

وأشار زاهر فى التحقيقات إلى أن شبانة تطاول على مجلس إدارة اتحاد الكرة عندما قال: «نفسى أشوف راجل فى اتحاد الكرة يكون قوى فى تصريحاته وقراراته، مش ناس ناعمة زى الحريم بعكس روراوة الذى يخرج بتصريحات قوية». واتهم زاهر فى تحقيقات النيابة شبانة بالسب والقذف له ولأسرته عندما قال: إن سمير زاهر يشبه عبدالفتاح القصرى فى فيلم ابن حميدو عندما يقول كلمة يتراجع فيها بعد أن تصرخ فيه زوجته قائلة «حنفى».

وقالت هويدا مصطفى، محاميه زاهر لـ«الشروق»: إن زاهر تقدم بطلب إلى هيئة الاستثمار واتحاد الإذاعة والتليفزيون والنايل سات لوقف بث قناة مودرن سبورت بسبب السب والقذف الذى يتعرض له زاهر بصفة يومية عن طريق شبانة، موضحة أن رئيس اتحاد الكرة ينتظر قرار هذه الجهات، وإن لم يكن بالموافقة على وقف بث القناة سنرفع دعوى أمام القضاء الإدارى.

اقرأ المزيد

فيديو ـ تعادل تاريخي لنيوزيلندا مع إيطاليا يبقي الصراع مفتوحًا بالمجموعة السادسة

سطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله نفسه بطلاً للمواجهة بين إيطاليا ونيوزيلندا التي جرت بينهما مساء الأحد على ملعب مبومبيلا نيلسبروت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، ضمن نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.

تقدم المنتخب النيوزيلندي أولاً عن طريق شاني سميلتز في الدقيقة السابعة، وعادل فينتشينزو ياكوينتا النتيجة لبطل العالم في الدقيقة الـ 29 من ركلة جزاء.

وتساوى الفريقان بنقطتين لكل منهما، خلف البارجواي المتصدرة بأربع نقاط، فيما تذيلت سلوفاكيا المجموعة بنقطة وحيدة حصدتها من التعادل مع نيوزيلندا.

ورغم أن هذه النتيجة تعد تاريخية للفريق النيوزيلندي، إلا أنه يتطلب منه تحقيق الفوز على بارجواي الجولة المقبلة، للتأهل للدور الثاني، وهو أمر يعد صعبًا في ظل أفضلية الفريق اللاتيني.

وتعد هذه النتيجة استمرارا للنتائج التي عصفت بالفرق الكبرى في البطولة، ما يهدد بخروجها المبكر من المونديال الذي يجرى للمرة الأولى في القارة الأفريقية.

ورغم أن هذه النتيجة تعد سيئة لحامل اللقب، إلا أن تأهله ما زال بيده إذ أن الفوز في مباراته الأخيرة أمام سلوفاكيا يضمن له التأهل مباشرة دون النظر لنتيجة اللقاء الثاني بين البارجواي ونيوزيلندا.

جاء الشوط الأول جيد المستوى، وجد فيه حامل اللقب نفسه متأخرًا بهدف عندما تقدمت نيوزيلندا عن طريق شاني سميلتز مستغلا خطأ كانافارو الذي فشل في إبعاد كرة طولية، ووضع الكرة في الشباك، مسجلاً الهدف الأول رغم أنه كان متسللاً.

وحفز هذا التخلف بطل العالم، فشدد من ضغطه بغية إحراز هدف التعديل، وكان بوسعه تحقيق هذا الهدف في الدقيقة الـ 17، عندما تهيأت الكرة أمامه وهو على بعد ياردتين من المرمى، ولكنه أطاح بها فوق العارضة.

وواصل الفريق الإيطالي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ولكنها تمر فوق القائم في الدقيقة الـ 22.

وشدد حامل اللقب من ضغطه وردت العارضة تسديدة ريكاردو مونتوليفو، في الدقيقة الـ 25 .

واحتسب الحكم الجواتيمالي كالوس باتريس ركلة جزاء لصالح إيطاليا في الدقيقة الـ 28، نجح فينتشينزو ياكوينتا في تنفيذها بنجاح في الدقيقة الـ 29.

وواصل الفريق الإيطالي ضغطه، ولكنه فشل في إحراز هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل، وانتظار حسم النتيجة للشوط الثاني.

وواصل المنتخب الإيطالي ضغطه طوال الشوط الثاني، إلا أنه فشل في صنع أي هجمات خطرة تحقق له الفوز، في حين كان الفريق النيوزيلندي هو الأخطر رغم لجوئه للدفاع، عن طريق الهجمات المرتدة التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالحه.
ايطاليا ونيو زيلندا





اقرأ المزيد

مشجعان جزائريان يحرقان سياراتهم بسبب مباراة الجزائر و انجلترا !


قام مشجعان جزائريان بإلقاء النار على سيارتهم قبل مباراة منتخب بلادهم مع منتخب الانجليزي بسبب قلقهم الشديد من المباراة.

و قاموا بتحويل سياراتهم إلى رماد ووقفوا يشاهدونها من بعيد في موقف غريب وسط دهشة كبيرة لكل ما حولهم.

ويذكر أن منتخب الخضر واجه المنتخب الانجليزي الجمعة الماضية وانتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف وهي النتيجة التي لم يتوقعها أسد المتفائلين..

وبعد هزيمة من سلوفينيا وتعادل مع انجلترا، احتل المنتخب الجزائرى المركز الأخير في المجموعة الثالثة.

ويتبقي للخضر مباراة وحيدة أمام أمريكا يوم الأربعاء المقبل وهى من ستحدد مصير الخضر في المونديال.

اقرأ المزيد

الحضرى ينضم للزمالك فى يناير القادم

صور الحضرى ينضم للزمالك فى يناير القادم في منتدى فتكات
علمت اليوم السابع أن التوأمين حسن نجحا فى الحصول على توقيع عصام الحضرى، حارس المنتخب الوطنى والإسماعيلى، للانضمام لفريق الكرة بالزمالك.

واتفق التوأمان مع الحضرى، خلال جلسة التوقيع التى تمت منذ يومين بدبى، على أن يتم تفعيل هذا التعاقد من يناير القادم، وذلك بعد انتهاء فترة إيقافه المقدرة بـ 4 أشهر والتى تم توقيعها عليه من قبل المحكمة الرياضية بسبب هروبه من النادى الأهلى والانضمام لسيون السويسرى رغم سريان عقده مع الأول.

وأكد حسام وإبراهيم حسن للحضرى على قدرتهما فى خلعه من الإسماعيلى بالطرق الودية، وذلك بعد أن يعلن الحارس الدولى عن رغبته فى الرحيل عن الدراويش حتى تسهل الأمور، وهو ما سينفذه الحضرى، لهذا انقطع عن تدريبات فريقه فى بداية فترة الإعداد بحجة عدم الحصول على مستحقاته لدى النادى والتى أقر بها اتحاد الكرة والبالغة 575 ألف جنيه، وبالتالى وإزاء الأزمة المالية التى تعانى منها قلعة الدراويش، فإن فرص بيع الحضرى قائمة وبشكل كبير.

فى ذات السياق، يأتى انضمام الحضرى للزمالك رسمياً ليفجر أزمة عنيفة داخل النادى، لاسيما وأن عبد الواحد السيد الحارس الأساسى للزمالك لن يقبل بهذا الوضع وصرح مراراً وتكراراً بأن انضمام الحضرى للزمالك يعنى رحيله بشكل نهائى، ويعتمد عبد الواحد فى قوة موقفه على دعم الجماهير الزملكاوية له بعد الفورمة العالية التى وصل إليها مؤخراً واقترابه من احتلال المكانة الأساسية فى صفوف المنتخب الوطنى فى ظل إيقاف الحضرى، وهو الأمر الذى سيزيد فرصه داخل وخارج الملعب.
اقرأ المزيد

ليبي : جميع مباريات المونديال في غاية الصعوبة والتعادل أمام نيوزيلندا لم يقلقنى

أكد مارشيلو ليبي مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم أن جميع المباريات التى تقام حالياً في مونديال جنوب إفريقيا تعتبر في غاية الصعوبة, وذلك بعد تعادل منتخب بلاده أمام نيوزيلندا (1-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد على ملعب مبومبيلا نيلسبروت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، ضمن نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.

وأشار ليبي في تصريحات له عقب المباراة إلى أنه لابد من الفوز في اللقاء القادم أمام سلوفاكيا إذا رغب المنتخب الإيطالي التأهل إلى الدور القادم من المونديال العالمي.

وأوضح المدير الفنى أن بطل العالم لم يكن محظوظ أمام نيوزيلندا اليوم رغم سيطرة الفريق بالكامل على مجريات اللقاء, مضيفاً :" مواجهة نيوزيلندا اليوم لم تقلقنى على الإطلاق".

وتقدم المنتخب النيوزيلندي أولاً عن طريق شاني سميلتز في الدقيقة السابعة، وعادل فينتشينزو ياكوينتا النتيجة لبطل العالم في الدقيقة الـ 29 من ركلة جزاء.
اقرأ المزيد

بجدية كبيرة ومُعسكر هولندي .. لييرس بالمصريين يبدأ استعداداته للموسم الجديد


بدأ فريق لييرس البلجيكي معسكر الإعداد للموسم الجديد في وجود كل اللاعبين المصريين بعد وصولهم لبلجيكا من أيام قليلة.

وأمر المدير الفني للفريق ايمي انتونيس بعمل قياسات لجميع لاعبي الفريق، وبعدها بدأت التدريبات التي اتسمت بالجدية الشديدة من جانب اللاعبين بغية حجز مكان أساسي بالفريق الموسم القادم.

وسيسافر الفريق لمدينة قادزاند على الحدود الهولندية لعمل معسكر قصير ولمدة خمسة أيام فقط، وبعدها سيخوض مباراة ودية أمام فريق وادي دجلة.

ويضم لييرس بين صفوفه ثلاثة مصريين فقط وهم أحمد سمير ومحمد عبد الواحد ودودي الجباس، فيما انتقل كل من حمادة لملوم ويوسف فواز لفريق تيرن أوت بالدرجة الثانية، ورحل شريف البيلي لإنتهاء عقده مع الفريق.

وسيبدأ الدوري البلجيكي يوم 30 يوليو حيث سيخوض لييرس أولى مبارياته في الدوري البلجيكي الممتاز خارج أرضه أمام فريق سنت ترويدينز على ملعب ستاين.

اقرأ المزيد

وقوع إنفجار مروع بالقرب من المركز الإعلامي بمدينة جوهانسبيرج

أشارت تقارير صحفية اليوم الأحد إلى وقوع إنفجار مروع بالقرب من المركز الإعلامي في العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبيرج، تسببت في حدوث هزة أرضية أشبه ما تكون بالزلزال.

ووفقاً لما ذكره موقع "ياهوو سبورت" فإن الإنفجار وقع على بعد 400 متر فقط من استاد جوهانسبيرج، وحتى الأن لم يعلم أحد ما السبب وراء هذا الإنفجار.

ومن جانبها، قالت الشرطة المحلية أن هذا الإنفجار ليس له علاقة بأي عمليات إرهابية، وإنما سببه إنفجار منجم بالقرب من استاد جوهانسبيرج.

ورفعت الشرطة درجة الإستعداد القصوى خوفاً من حدوث أي عمليات إرهابية قد تستهدف كأس العالم الذي تستضيفه البلاد حالياً وحتى 11 من يوليو المقبل.

ولم تكن هذه الواقعة هي الوحيدة التي تكشف تدهور الأوضاع الأمنية في جنوب إفريقيا، حيث وقعت العديد من الحوادث أبرزها عمليات السطو المسلح والسرقة المنتشرة هناك بصورة كبيرة.
اقرأ المزيد

الفيفا يمنع المنتخب الأمريكي من إقامة تدريباته إستعداداً لمواجهة الخضر


أخبر الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" نظيره الأمريكي بأن المنتخب الأول للأخير لن يتمكن من إجراء تدريباته على ملعبه المعتاد "لوفتاس" في مدينة بريتوريا في إطار إستعداداته لمواجهة المنتخب الجزائري في الجولة الأخيرة بدور المجموعات بكأس العالم 2010 المقام فاعلياته حالياً بجنوب إفريقيا.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي "للفيفا" في تصريحات نقلها موقع "أيول" الجنوب إفريقي: "لن يتمكن أحد من إجراء تدريباته على هذا الملعب لدواعي أمنية ولحمايته من أي خطر".

ويجري منتخبي إسبانيا وتشيلي في المجموعة الاثمنة بالمونديال تدريباتهم أيضاً على هذا الملعب.

الجدير بالذكر أن هذه الحادثة لم تكن الأولى من نوعها، فقد سبق وتم منع العديد من المنتخبات من إجراء تدريباتهم قبل مباراتهم بأيام
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails