الخميس، 3 يونيو 2010

حتى لا يحرمهم من المتعة .. الفيفا يقدم عملا إنسانيا للصم والبكم لمتابعة مباريات المونديال

الخميس: 3 يونيو 2010
جوزيف بلاتر
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيقدم خدمة بث ملخصات لجميع مباريات كأس العالم 2010، والمقرر انطلاقها بعد أيام قليلة بجنوب أفريقيا عبر تقنية الفيديو بلغة الإشارة على موقع الفيفا.

وستكون الخدمة المقدمة لأول مرة في تاريخ بطولات المونديال العالمي, فسيعمل موقع الفيفا على تمكين الصم والبكم من متابعة كل مباريات البطولة عبر وسيلة تتيح لهم التواصل أكثر من أي وقت سابق.

وأشار جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي إلى أن الساحرة المستديرة لابد من أن تكون في متناول الجميع, مضيفاً:"إنتاج ملفات الفيديو بلغة الإشارة, يكون الفيفا قد استجاب لحاجات أكثر من 70 مليون شخصًا عبر العالم".

وبذلك تتيح الفيفا لجميع عشاق كرة القدم متابعة البطولة العالمية بمثل هذا العمل الإنساني, حتى يتمكن للجميع مشاهدة المونديال بعد هذه التقنية التى ستتيح للصم والمصابين بإعاقات سمعية متابعة البطولة.
اقرأ المزيد

مراسلو "otv" تم السماح بدخول ملعب المكس .. فيما منعهم من ارتياد استاد القاهرة


الخميس: 3 يونيو 2010
احمد شوبير
واجه مسئولو قناة "OTV" موقفًا متناقضًا من مسئولي اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بعدما تمت الموافقة على السماح لمراسلي القناة بالدخول إلى ملعب المكس بالإسكندرية لمتابعة لقاء حرس الحدود والإسماعيلي في نصف نهائي كأس مصر، فيما تم منع مراسلي القناة من ارتياد ملعب القاهرة لمتابعة مباراة الأهلي والإنتاج الحربي في ذات البطولة.

وتم منع مراسل القناة عبد الرحمن مجدي، من دخول استاد القاهرة، ومعه جميع المصورين وتم إبعاد العربة التي كانت تقلهم إلى خارج الإستاد نهائيًا، فما كان منهم إلا أن توجهوا لتحرير محضر بالواقعة.

وفي ملعب المكس واجه المراسلون موقفا مغايرا بعدما سمح لهم مسئولو إشارة البث هناك بالدخول وإجراء المقابلات.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد ألزمت اتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون بتنفيذ العقد المبرم مع القناة الفضائية، ومنحها حقوق بث لقاءات البطولة، اعترافا منها بقانونية تعاقدهما، استنادا لتقديم "otv" القيمة المالية المطلوبة للحصول على حقوق البث.

لكن الاتحاد المصري لكرة القدم، أكد أنه سيطعن على الحكم الصادر لمصلحة قناة "otv" الفضائية، والذي يمكنها من إذاعة المتبقي من مباريات بطولة كأس مصر.

يذكر أن "الجبلاية" كانت قد تراجعت عن الصفقة، بعد التصريحات التي أدلى بها الإعلامي أحمد شوبير، والذي تعاقد مع "otv" مؤخراً لتقديم ثلاثة برامج على شاشاتها، بشأن أزمة الجزائر، واعتذر عنها فيما بعد.
اقرأ المزيد

إشتباكات بين جماهير الإسماعيلى ورجال الامن عقب الخساراة

الخميس: 3 يونيو 2010
undefined
جماهير الاسماعيلى
قامت جماهير الإسماعيلى بالإشتباكات مع رجال الأمن عقب مباراة فريقهم أمام حرس الحدود والتى إنتهب بفوز الأخير 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المكس بالإسكندرية في نصف نهائي كأس مصر.

وحسبما اشار إلى أن جماهير الإسماعيلى خرجت عقب إنتهاء المباراة غاضبة بعد خساراة الفريق لتشتبك مع رجال الأمن.

وكان الحارس الدولي عصام الحضرى لاعب الإسماعيلى قد تسبب في خروج فريقه بعدما فشل في الإمساك بكرة ضعيفة سددها محمد حامد "ميدو" في الدقيقة 112.
اقرأ المزيد

كريم زياني : لا أبالي بشأن الهزائم ولم نلعب بكامل قوتنا


undefined

أكد كريم زياني مهاجم منتخب الجزائر أنه لا يبالي بشأن الهزائم في المباريات الودية الأخيرة ، وأن كل التركيز على المباراة الافتتاحية في كأس العالم ضد سلوفينيا في الرابع عشر من يونيو المقبل.

وكانت انتقادات حادة قد وجهت لثعالب الصحراء بعد تلقيهم أربع هزائم متتالية في المباريات الودية التحضيرية للمونديال ، آخرها ضد المنتخب الأيرلندي يوم الجمعة الماضي ، إلا أن كريم زياني لاعب فولفسبورج الألماني دافع عن فريقه قائلا أنه ينبغي عدم التركيز على تلك النتائج.

ولدى المنتخب الجزائري فرصة أخيرة للإقناع قبل بدء المونديال عندما يلتقي مع المنتخب الإماراتي يوم السبت المقبل.

وقال زياني " أعتقد أن المباراة الأكثر أهمية هي مباراة سلوفينيا ، ومباراتنا ضد الإمارات ستكون إعدادا لمباراة سلوفينيا ، وإذا فزنا على الإمارات وخسرنا أمام سلوفينيا ، فلا معنى لهذا ".

وعن الخسارة بثلاثية أمام أيرلندا قال " لا يمكن الحكم علينا من خلال اللقاء ، خصوصا أن بعض اللاعبين لم يلعبوا معا من قبل ".

وأضاف " كان لدينا العديد من الإصابات أيضا ، أنا لست قلقا بشأن الهزائم ، لأننا لم نلعب بكامل قوتنا ، كما قلت إنها مجرد مباراة تحضيرية ، وأهم شيء في الوقت الحالي مباراة سلوفينيا ، الكل متحمس للعب بطولة جيدة ".

اقرأ المزيد

صقر يحيل مجلس إدارة اتحاد الكرة للنيابة العامة بسبب مخالفات مالية


أحال حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم للنيابة العامة للتحقيق بسبب بعض المخالفات المالية.

وكانت لجنة التفتيش الدورية قد طالبت اتحاد الكرة بالكشف عن سبب عدم تحصيل مبلغ 15 مليون جنيه مستحقة له لدى جهات مختلفة، بالاضافة لبعض المصروفات الأخرى غير المبررة في رحلات المنتخب الخارجية.

ولم يرد اتحاد الكرة على استفسارات المجلس القومي للرياضة بسبب هذه المخالفات المالية، فقام الأخير بتحويل الملف إلى النيابة العامة.

من جانبه، قال حسين حلمي المستشار القانوني لإتحاد الكرة في انه فوجئ بتحويل اتحاد الكرة للنيابة العامة، وأضاف انه يعتقد ان هناك "لبس ما" في هذا الأمر.

وتابع "استدعاني مجلس إدارة اتحاد الكرة لبحث الأمر، وانا الآن في الطريق لمعرفة حيثيات الموضوع بشكل أوضح".


اقرأ المزيد

خطأ فادح للحضري يصعد بالحرس لنهائي الكأس ويخرج الاسماعيلي..فيديو



ارتكب الحارس الدولي عصام الحضري خطأ فادحاً أدى لاحراز حرس الحدود هدف الفوز على الاسماعيلي 2-1 وتأهل الفريق السكندري لنهائي كأس مصر للمرة الثانية على التوالي.

ويحمل الحرس لقب كأس مصر 2009 عندما تغلب في المباراة النهائية على إنبي بركلات الترجيح.

وينتظر الحرس المتأهل من مباراة الاهلي والانتاج الحربي في نصف نهائي كأس مصر والمقرر لها التاسعة من مساء الخميس.

وتقدم اسلام الشاطر للحرس في الدقيقة 31 من عمر الشوط الاول قبل أن يتعادل على التو محمد السليتي، حتى قبل نهاية الشوط الاضافي الرابع بخمس دقائق ليحرز محمد حامد (ميدو) هدف فوز الحرس.

وكان الحارس الدولي تعرض لعقوبة الايقاف لمدة أربعة أشهر تبدأ من الموسم المقبل.

تعادل ايجابي وشوط متوازن

بدأ الشوط الأول بحماس واندفاع هجومي من قبل لاعبي فريق حرس الحدود من أجل افتتاح اهداف المباراة بصورة مبكرة.

وتفاجىء الألباني سوكاي بوجوده منفرداً عندما مرر لها محمد السليتي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليلعبها بصورة سيئة لركلة مرمى لأصحاب الأرض.

واتسمت المباراة بالهدوء خلال الربع ساعة الاولى من عمرها فلم يخلق الهجوم في كلا الفريقين اي فرص خطيرة.

واخترق محمد السليتي الجهو اليسرى لدفاعات فريق الحرس ليسدد في ايدي الحارس علي فرج في أخطر فرصة في النصف الاول من الشوط الاول.

واعتمد الدراويش على اختراق دفاعات الحرس من على الطرف الايسر بالتمرير الطويل.

وافتتح اسلام الشاطر العائد للتسجيل اهداف المباراة عندما أرسل أحمد سعيد (أوكا) ركلة حرة مباشرة للشاطر المتقدم ليسدد بيسراه الهدف.

وعادل التونسي محمد السليتي النتيجة بعد هدف الشاطر مباشرة بعد تلقيه عرضية داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة في مرمى علي فرج.

بعد الهدف حاول كلا الفريقين احراز هدف التقدم لكن دون خطورة كبيرة لينتهي الشوط الاول بهدف لكل فريق.

التعادل يستمر

بدأ الشوط الثاني بسيطرة من فريق الاسماعيلي رغم أن الفريق اصبح بلا مهاجم صريح مع دخول مهاب سعيد بدلاً من الألباني سوكاي الذي لم يظهر خلال الشوط الاول.

ودخل مصطفى طلعت بدلاً من أحمد سمير فرج الذي لم يظهر مستواه المعهود هو الآخر في الشوط الاول، قبل أن يقوم الحرس بعد ربع ساعة بادخال محمد حامد (ميدو) بدلاً من ويسدم ومحمد الهردة بديلاً لأحمد سالم.

وقام احمد الجمل بالتسديد من خارج منطقة الجزاء قوية تصدى لها الحارس علي فرج في ظل هدوء نسبي من اصحاب الارض.

وتعملق الدولي عصام الحضري ومنع الحرس من التقدم من جديد عندما تصدى لتسديدة صاروخية من البديل ميدو من داخل منطقة الجزاء لتظل النتيجة كما هي.

وامتازت كرات الدراويش على مرمى الحرس بالخطورة النوعية من أجل احراز هدف التأهل، فيما كانت اللمسة الاخيرة مشكلة الفريقين.

وأضاع أحمد عيد فرصة انهاء المباراة لصالح الحرس عندما توغل داخل منطقة جزاء الدراويش وسدد بجوار قائم الحضري.

واعتمد خط وسط الاسماعيلي على ارسال الكرات إلى محمد السليتي داخل منطقة الجزاء لكن علي الفرج كان بالمرصاد في أكثر من مناسبة لينتهي اللقاء 1-1 ويحتكمان لوقتاً إضافياً.

خطأ الحضري يصعد بالحرس

ومع بداية الشوط الاضافي الاول فرض الاسماعيلي سيطرته على مجريات المباراة مستغلاً تفوقه في نهاية الشوط الاول.

وأضاع محمد مكي أخطر فرصة في الشوط الاضافي الاول في الدقيقة الثانية عشر بعد عندما تسلم تمريرة المتألق احمد عيد.

وسدد ميدو بجوار القائم الايسر لعصام الحضري وسارت المباراة هادئة من كلا الطرفين من أجل الوصول لوقت اضافي.

وارتكب الحضري خطأ رهيب عندما تهاون خلال تلقيه عرضية ميدو ليسجل هدف فوز الحرس وتأهله لنهائي كأس مصر للعام الثاني على التوالي.









هدف الاسماعيلي

اقرأ المزيد

سعدان مخاطباً لاعبيه : يرحم والديكم لا تذكروني بالمكسيك وأعلموا أنني لا أستطيع اللعب مكانكم

الخميس: 3 يونيو 2010
رابح سعدان مدرب الجزائر
وجد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري نفسه في مأزق، بعد الخسارة التي مني بها فريقه أمام أيرلندا مؤخراً في مباراة ودية استعداداً لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وذلك بعد الخوف والقلق الذي سيطر على جماهير بلاده، وأيضاً الإنتقادات الحادة التي وجهتها له بعض الصحف ووسائل الإعلام هناك.

وحرصاً منه على الخروج بلاعبيه من تلك الأجواء التي وضعت ضغطاً هائلاً على اللاعبين في معسكرهم بمدينة نورمبيرج الألمانية، عقد سعدان إجتماعاً غير مخططاً له مع لاعبيه، وطالبهم للمرة "المليون" بأن لا يكرروا سيناريو مونديال المكسيك وما أعقبه من هجوم عنيف وإنتقادات وجهت له، مؤكداً رغبته في الخروج من الباب الواسع عند نهاية مسيرته مع التدريب.

وفي الإجتماع الودي الذي عقده سعدان مع لاعبيه الكبار ونقلت "الهداف" الجزائرية جزءً منه، خاطب المدرب نجوم "الخضر" قائلاً "لقد أصبحت المسئولية ثقيلة على عاتقنا، وكل واحد عليه أن يكون في المستوى وإلا فليس عيباً أن يترك مكانه بمن في ذلك أنا .. الأخطاء التي ارتكبت يجب أن نتعلم منها ولا نرتكبها مجدداً لأن الجميع ينتظرنا الآن ويجب أن لا نخيب آمال الجماهير."

وأضاف "كلما أتذكر مونديال المكسيك، وما جرى بعد نهايته أفضل أن أنسى كل شيء، لذا يرحم والديكم لا تذكروني بهذه الذكريات السيئة وأتركوني أخرج من الباب الواسع .. لست هنا لألعب مكانكم في الملعب ولا أستطيع أن أفعل ذلك، فأنتم أدرى بما ينتظركم، لكنني أريد فقط أن لا تتهاونوا وأن تفعلوا مثلما فعلتم في أم درمان بالسودان حيث كنتم أصحاب الكلمة الأخيرة بعد أن كان العالم كله يعتقد أن مصر هي التي ستفوز، وهذه الروح هي التي أريد أن تسترجعوها الآن في هذا المونديال."

وتزايدت الإنتقادات الموجهة للاعبي "الخضر" وجهازهم بعد الهزيمتين الوديتين الأخيرتين أمام صربيا ومن بعدها أيرلندا، وهو ما تسبب في حالة من الرعب لسعدان خصيصاً، خشية من تحقيق نتائج سيئة في البطولة الكبيرة، ومن ثم التعرض لهجوم الجماهير وإنتقاداتهم اللاذعة، أو أن يتطور الأمر لتهديد أسرته كما حدث في السابق.
اقرأ المزيد

الوحدة السعودي يجدد المفاوضات مع "الصقر" ومعسكر مصري قد يسهل المهمة

الخميس: 3 يونيو 2010
احمد حسن
جدد نادي الوحدة السعودي طلبه فى الحصول على خدمات الدولي المصري أحمد حسن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الرياض" فإن مسئولي نادي الوحدة السعودي يمنون النفس بالحصول على خدمات الدولي المصري والذى يدافع فى الوقت الحالي عن شعار النادي الأهلي بطل الدوري المصري.

وأكدت الصحيفة أنها أرسلت من قبل خلال الأيام الماضية فاكساً رسمياً إلى إدارة النادي الأهلي تطلب فيه خدمات اللاعب وأكدت أن الوحدة سيواصل المحاولة للظفر بهذه الصفقة.

وذكرت الصحيفة أن إدارة الوحدة كانت قاد حاولت التعاقد مع اللاعب صيف العام الماضي إلا أن تمسكه بالنادي الأهلي حال دون ذلك.

جدير بالذكر إن الفريق الوحداوي قد يقيم فترة الإعداد للموسم الجديد فى مصر وذلك وفقاً لما ذكره عبد المعطي كعكي رئيس الناد
ي
اقرأ المزيد

صحيفة إسبانية تفتح النار على جمال الغندو وتؤكد : إنه تسبب فى أكبر ألم للماتادور فى التاريخ

الخميس: 3 يونيو 2010
جمال الغندور


مع إقتراب إنطلاق مونديال جنوب إفريقيا بدأت الشارع الكروي الإسباني يتذكر ما حدث على أرض كوريا واليابان عام 2002 من الحكم الدولي جمال الغندور.

وقد شنت صحيفة "ديبور تيفو" هجوماً حاداً على جمال الغندور الحكم المصري الذى أدار العديد من المباريات فى هذه البطولة.

وذكرت الصحيفة فى التقرير الذى أعدته أنه مر 8 سنوات على الحكم الذى تسبب فى ألم كبير لإسبانيا على مدار التاريخ.

وبدأت الصحفية فى إستعادة الواقعة التى مر عليها 8 سنوات وقالت:" إن الحكم المصري كان يسعى إلى إدخال الفريق الكوري الجنوبي إلى المرمى الإسباني".

وأضافت بأنه قام بإلغاء هدفين صحيحين مما جعل هيلجيرا لاعب الماتادور يغضب كثيراً حتى إنه حاول الإعتداء الغندور.

وأسردت الصحفية أن الغندور سعى بعد هذه الواقعة إلى تحسين صورته عندما القى باللوم على المساعدين حيث وهما توماسنج من أوغندا ومايكل راجوناث من ترنداد وتوباجو.

يذكر أن إسبانيا تعد العدة لأن تحقق ما فشلت فيه فى البطولات السابقة حيث تلعب فى المجموعة التى تضم إلى جوارها سويسرا وتشيلي والهندوراس.
اقرأ المزيد

صور - رجال "كابيللو" يصلون إلى جنوب إفريقيا بصحبة بيكهام .. وروني يحمل "وسادته" الخاصة

الخميس: 3 يونيو 2010
وصول لاعبو إنجلترا لجنوب إفريقيا

وصلت بعثة المنتخب الإنجليزي بقيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيللو إلى جنوب إفريقيا إستعداداً لخوض نهائيات كأس العالم التي تحتضنها الأراضي الإفريقية في الفترة من 11 يونيو الجاري وحتى 11 من يوليو المقبل.

وطبقاً لما ذكره موقع "تايمز لايف" الجنوب إفريقي فإن مهاجم منتخب الأسود الثلاثة وفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بيتر كراوتش أول من هبط من طائرة منتخب بلاده بصحبة مواطنيه فرانك لامبارد وستيفين جيرارد وجاريث باري على أرض مدينة جوهاسنبرج الجنوب إفريقية مع شروق شمس اليوم الخميس قادمين من العاصمة لندن.

ومن جانبه، قال فابيو كابيللو فور وصوله إلى جنوب إفريقيا: "أتمنى أن يمثل كأس العالم نجاحاً كبيراً لجنوب إفريقيا ولفريقي أيضاً، وأود أن أشكرهم على حسن إستقبالهم لنا وأنه لأمر رائع وجودي هنا".

ومن الطريف أن الفتى الذهبي واين روني نجم المنتخب الإنجليزي وصل مع بعثة فريقه على متن الطائرة حاملاً "وسادته" الخاصة به وكأنه يخشى أن يأخذها أحداً منه في مشهد طريف للغاية.

الجدير بالذكر أن النجم الإنجليزي دافيد بيكهام الذي حرم من تمثيل منتخب بلاده في المونديال بعدما تعرض للإصابة في وتر أكيليس، رافق بعثة منتخب بلاده ووصل معهم إلى الأراضي الإفريقية من أجل مساندتهم طوال فترة مشوارهم في البطولة.

ويلعب المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثالثة في كأس العالم مع منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر وسلوفينيا، حيث من المقرر أن يخوض أولى مبارياته في البطولة أمام نظيره الأمريكي في 12 من الشهر الجاري.


إنتظروا الصور بعد قليل .........
اقرأ المزيد

حسام حسن: الزمالك "اشتراني" و الأهلي "باعني" .. وأنا أفضل من مورينيو "ريال مدريد"!

الخميس: 3 يونيو 2010
حسام حسن


وعد حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك جماهير الفريق بأنه سيبذل قصارى جهده في الموسم المقبل من أجل التتويج بالبطولات، داعياً الجماهير للفخر بأنهم أصبح لديهم فريق قوي.

وقال حسام في حوار مطول مع الإعلامي إبراهيم حجازي عبر برنامج "دائرة الضوء" والذي يبث من قناة " النيل للرياضة": إنه يدعو الجماهير للتفكير فيما قاله جوزيه مورينيو خلال تقديمه لجماهير الفريق الملكي الأسباني" من أنه سيكون فريقًا قويًا خلال أربعة مواسم .. ولكننا بفضل الله استطعنا تكوين مثل هذا الفريق ليس في موسم، ولكن في نصف موسم.

وكان حسام قد تولى تدريب الفريق الأبيض خلفا لهنري ميشيل، واعتمد على عناصر شابة أضافت مزيدا من القوة للفريق، استطاع معها الصعود به من المرتبة الثالثة عشرة إلى وصافة البطولة.

وعاتب حسام بعض جماهير الأهلي التي تكيل له السباب دوما، خاصة خلال مواجهات الأهلي والزمالك، قائلاً لهم" ألا يتذكر هؤلاء أني لعبت لفريقهم أكثر من عشرين عاما، لقد ضحيت من أجله بالكثير، وتعرضت للكثير من الإصابات من أجله .. ثم يكون هذا جزائي".

ودعا الجماهير الأهلاوية إلى عدم تصديق كل ما ينقل على لسان شقيقه، والمتعلقة بأن الأهلي توج ببطولاته عن طريق الصدفة والحظ، لأنه لا يعقل أن يكسب فريق كبير مثل الأهلي بطولاته بالصدفة، مضيفا .. من الممكن أن يحالفه الحظ في مباراة أو في مباراتين ولكن ليس في بطولة.

ثم تساءل حسام كيف يقول شقيقه مثل هذا الكلام، وهو كان أحد العناصر التي ساهمت في تتويج الفريق الأحمر بالبطولات، أيتهم إبراهيم إذن ذاته"!

واتهم المدير الفني للزمالك، الإعلام والإدارات في إثارة المشاكل بين الناديين، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأمور لا يوجد لها أي أثر بين اللاعبين والأجهزة الفنية، مشيرًا إلى حرص جهازي الأهلي والزمالك ولاعبيهم على التصافح قبل كل لقاء مؤكدًا أن مشاعر الود تجمع بينهم.

وانتقل حسام للحديث عن فخره بالفترة التي قضاها مدربا للفريق هذا الموسم، مشيرًا إلى أنه يعتبر نفسه حقق البطولة مع الفريق، لأنه جمع منذ توليه الإدارة الفنية 47 نقطة، وهي أعلى نسبة بين جميع فرق الدوري ما يعني أنه الأولّ!

وتمنى اللاعب السابق بفريقي الأهلي والزمالك، أن يبقى مدربا للفريق الأبيض "طول حياته" على حد وصفه، لأنه يجد دعما بلا حدود من الجماهير، وكل يوم يجعله هذا الجمهور يحب النادي أكثر وأكثر ، لذلك أنا " هموت نفسي" من أجله، ومن أجل إسعادهم.

وقارن المدير الفني بين تقدير الزمالك له، وتنكر الأهلي له، مشيرًا إلى أنه دائما ما يكون حاضرا في عقل وفكر إدارات الزمالك منذ كان لاعبا إلى أن أصبح مدربا للفريق، بعكس الأهلي الذي لا يضعه (النادي) في حساباته على الإطلاق، حتى أنهم لم يوجهوا له الدعوة في مئوية النادي، ما يعني أن تاريخه انتهى به.

وانتقل حسام للحديث عن بعض لاعبي الفريق الأبيض وبخاصة الشباب منهم، مؤكدًا أن الفريق به عدد من اللاعبين المميزين الذي سيكون لهم شأن في الموسم المقبل.

وخص المدير الفني عمر جابر بالحديث، مؤكدًا أنه يملك من المقومات ليكون لاعبا مثاليا، مشيرًا إلى التزامه الديني، بالإضافة إلى عدم تأثره بما يكتب عنه في الإعلام أضف إلى ذلك ما يملكه من إمكانيات فنية رائعة.

ثم انتقل للحديث عن محمد إبراهيم "ويا" مشيرا إلى أنه من الخامات الممتازة، وحسام عرفات، داعيا إياهم إلى عدم التأثر بالإعلام، لأنه، بحسب رأيه يكون سببا في إنهاء الحياة الكروية لبعض اللاعبين، مشيرًا إلى أن الإعلام أثر على لاعبين مثل أحمد الميرغني، ومحمد فتحي "بوجي" برغم موهبتهم العالية.

وعن مشكلة هاني سعيد، أشار إلى أن اللاعب لم يثر سوى مشكلة واحدة واعتذر عنها وتم قبول الاعتذار، مبينا أنه لم يطلب الاستغناء عنه وإنما هو الذي طلب الرحيل، ولاعب كبير مثل هاني لابد من السماع له وتنفيذ رغبته.

وأضاف" ومثل هاني محمد عبد المنصف، الذي طلب هو الآخر الرحيل .. فالطبع لابد من الاستماع إليه .. لكن أحب أو أوضح شيئا أننا لن نفرط فيه طالما لم نتعاقد مع حارس يفوقه كفاءة أو على الأقل يكون مثله.

وعن اللاعبين الذين يحب ضمهم للزمالك، أشار إلى أن هناك العديد من اللاعبين، مشيرا من الأهلي إلى أحمد شكري الذي أكد أنه سيكون مستقبل منتخب مصر، لأنه مشروع لاعبد بديع .. بالإضافة إلى محمد بركات.

وأشار إلى العديد من اللاعبين من الأندية الأخرى، ذاكرا ، أحمد عيد عبد الملك ، وحسني عبدربه ، وحسام غالي، ووليد سليمان، وأحمد علي ( مهاجم الإسماعيلي)، وأحمد رؤوف.

وتابع" لو تمكنا من ضم بعض هذه الأسماء إلى الفريق ليكونوا إلى جانب شيكابالا (الذي أكد أنه يملك قدرات خاصة ومعه حسين ياسر المحمدي )، ومحمود فتح الله، ومحمد عبد الشافي فإن الفريق الأبيض سيكون مثاليا الموسم المقبل.

وختم المدير الفني بأنه يتمنى أن يكون هناك شفافية بين الأنيدة وخاصة ناديي الأهلي والزمالك بشأن انتقال اللاعبين، فلو أراد الأهلي لاعبا من الزمالك عليه مخاطبته مباشرة، كما لو أراد الزمالك لاعبا من الأهلي فيخاطب إدارة الأحمر مباشرة ، بدلا من اتباع أسلوب " اللف والدوران" على حد تعبيره.

يذكر أن هذا هو اللقاء الأول للمدير الفني لنادي الزمالك بعد انتهاء الموسم للفريق الأبيض بخروجه من كأس مصر في دور الـ 16 على يد الأهلي بالهزيمة (1ـ3).
والمزيد من التفاصيل لاحقا ...
اقرأ المزيد

تأجل سفر أديكو إلى كوت ديفوار .. وإدارة الزمالك تبحث إيجاد تذكرة للاعب خلال 48 ساعة

الخميس: 3 يونيو 2010
اديكو
تأجل سفر المهاجم الإيفواري أديكو لاعب الزمالك إلى بلاده من أجل قضاء الأجازة السنوية والراحة السلبية قبل بداية الموسم الجديد، نظراً لعدم وجود أماكن فارغة على الطائرة المصرية المتجهة إلى كوت ديفوار.

وطبقاً لما ذكره الموقع الرسمي للنادي الأبيض فإن أديكو صاحب الـ 28 عاماً، كان مقرر له السفر الأحد الماضي إلى كوت ديفوار ولكنه فشل في حجز تذكرة طيران لعدم وجود أماكن شاغرة على متن الطائرة المتجهة إلى بلاده.

وأوضح الموقع أن إدارة نادي الزمالك تجري الأن مفاوضات مع شركة الطيران لحجز تذكرة للاعب من أجل السفر إلى بلاده خلال الـ 48 ساعة المقبلة
.
اقرأ المزيد

الزمالك يطالب بتروجيت بالتخلي عن أبرز لاعبيه مقابل التنازل عن سعيد ومنصف وأشرف

الأربعاء: 2 يونيو 2010 الساعة 10:8 مساءً
هاني سعيد
أرسل نادي بتروجيت فاكسًا رسميًا إلى نادي الزمالك يطلب فيه ضم ثلاثي الفريق شريف أشرف وهاني سعيد ومحمد عبد المنصف، بداية من الموسم المقبل.

ويتفاوض محمد عبد المنصف مع العديد من الأندية المحلية للانتقال إلى أحدها بداية من الموسم المقبل، فيما أشارت تقارير إلى أن هناك مفاوضات بين هاني سعيد وبين الإسماعيلي لعودة اللاعب للفريق بعدما استبعد خارج حساب المدير الفني حسام حسن منذ تولي الإدارة الفنية للفريق.

وعلم أن نادي الزمالك رد على فاكس بتروجيت بطلبه مبادلة هؤلاء اللاعبين بوليد سليمان ومحمد شعبان وسيد حمدي.

ويبدو أن مطلب نادي الزمالك سيكون من الصعب تحقيقه في ظل تمسك فاروق جعفر المدير الفني الجديد للفريق البترولي باللاعبين الثلاثة في ظل حرصه على المنافسة على بطولات الموسم المقبل.
اقرأ المزيد

الجزائر تفتح جسرا جويا على مدى أربعة أيام لنقل الجماهير إلى جنوب أفريقيا

الأربعاء: 2 يونيو 2010 ا
الجزائر
كشف مسئول جزائري عن أن أول دفعة للمشجعين الجزائريين ستصل إلى جوهانسبرج في جنوب أفريقيا يوم التاسع من الشهر الجاري لمتابعة مباريات منتخب بلادهم في نهائيات كاس العالم.

وقال هموش بلقاسمي، الرئيس التنفيذي للديوان الجزائري للسياحة، الجهة المكلفة بنقل الجماهير إلى جنوب أفريقيا، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)"إن كل التدابير اتخذت لنقل 1800 مشجع إلى جنوب أفريقيا وأن أول رحلة ستكون يوم 9 من الشهر الجاري، والأخيرة يوم 12 من نفس الشهر.

وأضاف " إن مخطط العودة إلى الجزائر حدد يومي 24 و 25 يونيو الجاري، أي عشية المباراة الأخيرة للجزائر في الدور الأول أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بلقاسمي أنه في حال تأهل الجزائر إلى الدور الثاني سيتم تسيير رحلات مباشرة إلى المدينة التي يلعب فيها المنتخب ثم العودة مباشرة إلى الجزائر بعد نهاية المباراة، في سيناريو مكرر للمباراة ضد مصر في قبل نهائي كأس أمم أفريقيا التي استضافتها انجولا مطلع العام الجاري.

وأشار إلى أن عملية نقل الجماهير ستكون على متن طائرات من الحجم الكبير لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ذات 200 و 250 مقعد ضمن سبع رحلات ستوزع على أربعة أيام.

وختم بلقاسمي" إنه سيتم إيواء المشجعين في أحياء جامعية وفنادق من درجتين إلى أربعة نجوم حسب الصيغ التي اقترحها الديوان الجزائري للسياحة على هؤلاء المشجعين.
اقرأ المزيد

فيديو ـ دعوة لمشجعي التانجو الأرجنتيني لركوب "توك توك" هندي بالمجان

الخميس: 3 يونيو 2010
البرازيل والارجنتين
مع اقتراب مونديال جنوب أفريقيا، يستعد المتابعون في جميع أنحاء العالم للتشجيع كل حسب طريقته، باختيار الفريق الذي سيناصره إن لم تكن بلاده ممثلة في الحدث الكروي الأكبر الذي يتكرر كل أربع سنوات.

وبركان نظير أحد المشجعين الهنود الذين لم تطأ بلاده المونديال منذ نشأته في العام 1930، هو مهووس بحب المنتخب الأرجنتيني، ودرجة هوسه قد تجعله عرضة للتعرض للضيق المالي خلال أحداث البطولة العالمية.

فبركان الذي يعمل سائقا لسيارة بثلاث عجلات "توك توك"، قام بتزيين عربته بألوان المنتخب الأرجنتيني بتكلفة 5000 روبية هندية ( أي ما يعادل 106 دولارًا ) تعبيرا عن حبه وتعصبه لمنتخب التانجو.

بل إنه زاد على ذلك بإعلانية مجانية الركوب لكل من سيشجع المنتخب الأرجنتيني، فيما تأخذ الأجرة في الارتفاع إذا كان الراكب من مشجعي المنتخب البرازيلي.

وبدأ نظير في التنقل في الأماكن المختلفة ليس من أجل العمل فقط، بل من أجل غاية أخرى وهي جمع المؤيدين والأنصار لتشجيع منتخب مارادونا.

وما يؤكد الحب الجارف لهذا السائق لمنتخب التانجو الأرجنتيني، هو أنه رفض عرضا مغريا من أجل أن يحول ألوان سيارته إلى اللون الأصفر ( اللون الرسمي لمنتخب السامبا البرازيلي ).

ويأمل نظير أن يقود دييجو أرماندو مارادونا المنتخب الأرجنتيني إلى التتويج باللقب للمرة الثالثة، فهو يرى أن الفرصة مواتية لإحراز اللقب، معتبر أن الفريق هو الأكمل في جميع خطوطه بين جميع المنتخبات المشاركة في البطولة.

اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails