الاثنين، 7 يونيو 2010

جمال حمزة : مدرب الزمالك سبب تواجدي في الأهلي ولو رفضت العرض الأحمر سأكون " غير طبيعي"

الإثنين: 7 يونيو 2010
جمال حمزة لاعب النادي الأهلي
أكد جمال حمزة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي على أنه سيظهر بشكل جديد في ناديه الجديد مختلف تماماً عن الذي ظهر به في الزمالك ناديه القديم.

وشدد حمزة من خلال التصريحات التي أدلي بها لإذاعة الشباب والرياضة أن جمال حمزة الأهلي لم يكون مثل جمال الزمالك, فى إشارة منه إلى أنه سيقدم أفضل ما لديه بالرداء الأحمر خلال الفترة المقبلة مع الأهلي.

وعن سبب توقيعه للنادي الأهلي قال حمزة :" لم يكن هناك رغبة من نادي الزمالك في التعاقد معي بل إن هذه الرغبة كانت أقوي وأصدق في النادي الأهلي " وأردف :" الأهلي وثق بي"

ودافع اللاعب عن نفسه بعد الاتهامات التي طالته بأنه مثير للمشاكل وفي هذا السياق قال حمزة :" أنا لست مثيراً للمشاكل ولكن الفترة التي كنت فيها في الزمالك كانت مليئة بالمشاكل ولست أنا من صنعها"

وتحدث لاعب الأهلي الجديد عن أهدافه في النادي الذي يتخذ من القاهرة مقراً له وأكد على أن أهم ما يأمل في أن يحققه هو أن يحرز الأهلي جميع البطولات التي يشارك فيها وعن أهدافه الشخصية قال :" أتمني أن أكون هدافاً للدوري برداء الأحمر"

وعن نادي السابق الزمالك قال اللاعب :" إن العلاقة بيني وبين الجماهير البيضاء في الفترة الأخيرة كانت قد وصلت إلى طريق مسدود مما استوجب رحيلي"

وزاد :" رحيلي للأهلي هو الاحتراف بعينه وهو لغة العصر الذي نعيش فيه وخير دليل على ذلك أن مدرب الزمالك الحالي من الأهلي يقصد بذلك حسام حسن"

واختتم كلامه بأنه لم يكن ليرفض العرض الذي حصل عليه من النادي الأهلي خاصة في طل عروض من دول الخليج وبرر ذلك بقوله :" لو رفضت عرض الأهلي فسأكون إنسان غير طبيعي"
اقرأ المزيد

تحية "مصري" تسعد الجزائر في دربان .. والمدينة معقل للمسلمين وتوفر اللحم "الحلال"

الإثنين: 7 يونيو 2010
بعثة الخضر تقيم في دربان


تمثل مدينة دربان الجنوب إفريقية التي يتواجد بها مقر إقامة بعثة المنتخب الجزائري المشارك في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا، مصدراً لسعادة لاعبي الفريق وجهازه الفني بقيادة رابح سعدان، وذلك بسبب طبيعة المدينة الساحرة وعدد المحميات الطبيعية المتواجدة بها وأيضاً المناظر الطبيعية التي تساعد على تهيئة اللاعبين نفسياً قبل خوض المنافسات الشرسة للبطولة.

وسيقيم "الخضر" في دربان بـ"كوازولو ناتال'' أحد أشهر أقاليم المدينة وأجملها، والذي يتميز بمناظر الحياة البرية، ويتيح الطريق السريع الوحيد فيه، والذي يمتد شمالاً من ''ريتشاردز باي ودوربان'' الاستمتاع بقيادة السيارات في هذه المنطقة، كما أن حديقة ''هلو هلوي إمفولوزي'' تعد أحد الأماكن الرائعة بالنظر للثروة الحيوانية التي تتوفر بها، والتي تعد الأكبر على مستوى العالم، حيث يتواجد بها مثلاً حيوان وحيد القرن الأبيض.

ولا تتميز مدينة دربان بجمالها فحسب، حيث تتمتع بخاصية أخرى وهي أن نسبة كبيرة من سكانها مسلمون، وتضم جالية كبيرة من الباكستانيين والهنود والأفغانيين وبعض العرب من مختلف الجنسيات، ويكاد ينعدم فيها الجنس الأبيض على عكس العاصمة جوهانسبورج.

وكانت البعثة الجزائرية قد اطمأنت قبل السفر إلى وجود محلات اللحم الحلال في المدينة، والتي تتناسب وتعاليم الإسلام، ووجد إنها موجودة في كل شارع من شوارعها تقريباً.

وكانت بعثة إعلامية جزائرية كبيرة قد وصلت أمس إلى جنوب إفريقيا، فيما نشرت صحيفة "الخبر" عن مراسليها الذين حلوا بدربان أن تحية مواطن مصري صنعت الحدث بالنسبة للبعثة، وهو الذي كان متواجداً في أحد الفنادق هناك وأكد أنه سيقوم بتشجيع "الخضر" في المونديال بغض النظر عن أي أحداث صاحبت لقاءات المنتخبين في التصفيات المؤهلة للبطولة، مشيراً إلى أن الأخوة بين الشعبين لن تعكرها مباراة في كرة القدم.
اقرأ المزيد

بعثة الجزائر تحل بجنوب إفريقيا لتعويض 24 عاماً من الغياب عن المونديال

الإثنين: 7 يونيو 2010
لاعبو الجزائر بعد الوصول
وصلت بعثة المنتخب الجزائري منذ قليل إلى مدينة دربان مقر إقامة البعثة في جنوب إفريقيا، وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها القارة السمراء للمرة الأولى في التاريخ، وتنطلق 11 يونيو الجاري.

وتلعب الجزائر في المونديال ضمن منافسات المجموعة الثالثة إلى جانب كل من إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وسلوفينيا، حيث تستهل مسيرتها أما الأخيرة في 13 منه.

وتقدم المدرب الوطني رابح سعدان بعثة الفريق التي حلت في دربان مباشرة، قادمة من ألمانيا التي قضت بها الفترة الثانية من معسكر الاستعدادي للمونديال، خاصة في مدينة نورمبرج، وذلك بعد فترة إعداد أولى أقيمت في "كرانس مونتانا" في مرتفعات سويسرا.

وخاضت الجزائر التي عادت للمشاركة في المونديال بعد غياب 24 عاماً، وتعد الممثل الوحيد للعرب في هذه النسخة، لقاءين وديين أمام إيرلندا التي سقطت أمامها بثلاثية نظيفة، والإمارات التي فازت عليها بهدف نظيف مسجلة أول أهدافها بعد فترة صيام طويلة عبر "الفتى المدلل" كريم زياني من ركلة جزاء.
اقرأ المزيد

فيديو - حسام حسن : العالم يقدر تاريخي الكروي .. و بلدي لا تعرف قيمتى

الإثنين: 7 يونيو 2010
حسام حسن المدير الفنى للزمالك


أكد حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك أنه يلقى التكريم من الخارج، في حين لا يتم هذا من مسئولي الرياضة في مصر، وذلك إثر إعلان تتويجه بجائزة الملكية الإفريقية.

وأشار حسن في تصريحات لقناة "المحور" إلى أنه يحمد الله على هذه المفاجأة الكبيرة بعد حصوله على هذه الجائزة, مضيفاً :"حزين من الإعلام المصري فهو لا يسلط الضوء على مثل هذه الأشياء".

وأوضح العميد أنه عرف بموعد الاحتفال الخاص بهذه الجائزة يوم 8 يوليو المقبل بمدينة جوهانسبرج, ولكن قبل ساعات علم آنها بعد غد وسيحاول تجهيز نفسه للسفر إلى هناك في أسرع وقت.

الجدير بالذكر أن هذا الاحتفال سيحضره جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فضلاً عن عدد من رؤساء الاتحادات المحلية فى القارة السمراء فضلاً عن عدد من نجوم الكرة فى القارة الإفريقية.

يذكر أن هذه الجائزة تعد من أفضل الجوائز فى القارة وكان الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا أول من حصدها.
شاهد تصريحات حسام حسن





اقرأ المزيد

عاشور الأدهم: اتفقت مع حسام وإبراهيم على كافة التفاصيل ويبقى تصديق أبو علي

الإثنين: 7 يونيو 2010
حسام وإبراهيم أثناء إشرافهما على المصري
أكد عاشور الأدهم لاعب وسط النادي المصري أنه انهى اتفاقه مع حسام حسن، وتوءمه إبراهيم بشأن كل التفاصيل للانتقال للزمالك، إلا أنه ربط هذا الانتقال بموافقة كامل أبو علي رئيس النادي المصري.

وقال الأدهم في تصريحات لقناة "مودرن سبورت": إنه عقد جلسة مع كل من حسام حسن المدير الفني للزمالك، وإبراهيم المنسق العام للفريق، وتم الاتفاق على كل شيء خاص باللاعب، مشيرًا إلى أن الانتقال سيكون نهائيا إذا صدق كامل أبو علي رئيس النادي المصري عليه.

وأوضح الأدهم أنه لازال مرتبطا بالنادي المصري بعقد لمدة موسمين قادمين، وفي حال رفض النادي المصري رحيله فإنه سيبقى لأنه لن ينكر فضل هذا النادي عليه".

وأشرف حسام وإبراهيم على تدريب اللاعب عندما توليا الإدارة الفنية للفريق الساحلي قبل عامين، ولديهما معرفة كاملة بإمكانياته الفنية.

وكانت تقارير قد أشارت إلى صفقة تبادلية ينتقل بموجبها اللاعب لنادي الزمالك، مقابل بيع أحمد مجدي لاعب الزمالك، وإعارة أحمد الميرغني.

وختم عاشور تصريحاته بالإشارة إلى أنه في حال انتقل للزمالك فإن مدة تعاقده ستكون لمدة أربع سنوات، بيد أنه لم يكشف عن القيمة المادية لهذا الانتقال.
اقرأ المزيد

صحيفة - النساء وراء إستبعاد مكارثي من منتخب البافانا بافانا

الإثنين: 7 يونيو 2010
كارلوس البرتو

كشفت تقارير جنوب إفريقيه السبب الحقيقى في إستبعاد بيني مكارثي المحترف في صفوف وستهام يونايتد الإنجليزي من قائمة منتخب بلاده المشاركة في كأس العالم والذى مقرر إنطلاقه يوم الجمعة المقبل.

وأشارت صحيفة "صنداي" إلى أن كاميرات المراقبة المتواجدة في الفندق الذى يقيم بها منتخب جنوب إفريقيا عقب مباراة كولومبيا الودية رصدت نجم البافانا بافانا وحارس المرمي روين فيرنانديز مع بعض النساء في الرابعة فجرًا.

وأوضحت الصحيفة أن البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفنى للفريق غضب كثيراً من هذه الواقعة التى تدل على إستهتار اللاعبين مما أدى إلى إستبعادهما من القائمة النهائية للمونديال العالمي.

وقام الحارس فيرنانديز بإنكار هذه الواقعة فيما رفض مكارثي التعليق على هذه التقاير, فيما جاء التأكيد على أن الواقعة تمت بالفعل من أحد المسؤولين باتحاد جنوب إفريقيا ، وكذلك بعض موظفي الفندق .

وكانت هذه المباراة جمعت الفريقين مساء يوم الخميس الموافق 27 مايو على ملعب "سوكر سيتي" بجوهانسبرج والتى كانت ضمن استعدادات المنتخب الجنوب إفريقي لخوض نهائيات كأس العالم 2010 التي تقام على أرضه ووسط جماهيره.
اقرأ المزيد

مدرب الطواحين : قررت عدم إستدعاء بديل لـ "روبين" حتى أمنحه فرصة للمشاركة في المونديال

الإثنين: 7 يونيو 2010
مارفيك يتجاهل ضم بديل لروبين


قرر بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب هولندا الإحتفاظ بالجناح الطائر آريين روبين لاعب فريقه في التشكيلة التي ستخوض غمار كأس العالم والمقرر لها نهاية الأسبوع الحالي بجنوب إفريقيا، رغم الإصابة التي تعرض لها اللاعب مؤخراً.

وتعرض روبين للإصابة بإلتواء خلال مباراة فريقه الودية التي أقيمت أول أمس السبت مع المجر وانتهت بفوز منتخب بلاده بسداسية مقابل هدف.

وأشار الإتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان رسمي أن روبين أصيب في أربطة باطن ركبته اليسرى وهي أقل خطورة مما يعني إحتمالية لحاقه بمباريات منتخب بلاده في المونديال العالمي.

وأوضح فان مارفيك أنه قرر عدم استدعاء بديل للاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني ليمنحه فرصه للشفاء والعودة إلى التشكيلة خلال مباريات البطولة.

وسجل لاعب ريال مدريد الإسباني سابقاً في هذه المباراة الودية هدفين، ولكنه خرج متأثراً بالإصابة الأمر الذي أثار الرعب في قلوب وعشاق منتخب بلاده.

وتلعب هولندا في المجموعة الخامسة بالمونديال مع كلاً من الكاميرون واليابان والدانمارك, وستكون أول مباراة للطواحين أمام الأخير في 14 يونيو الجاري.
اقرأ المزيد

وليد سليمان يصاب بإنهيار عصبي ينقل على إثره إلى المستشفى

الإثنين: 7 يونيو 2010
وليد سليمان


تعرض وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجيت لحالة إغماء مساء أمس الأحد نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات.

ومن جانبه ذكر صديق وليد سليمان الحميم من خلال إتصال هاتفي بإذاعة الشباب والرياضة أكد فيها أن لاعب بتروجيت طلب منه المرور عليه بشقته من أجل الخروج خاصة وانه يعاني حالة نفسية سيئة للغاية.

وذكر صديق وليد والذى يدعي محمود حمزاوي أنه فوجئ بأن اللاعب يبكي عندما وصل إليه وما لبث أن دخل فى حالة إغماء.

وأضاف أنه عمل على محاوله إخراج اللاعب من هذه الحالة لكن دون جدوى مما إستوجب نقله إلى أحدى المستشفيات على الفور.

وأسرد:" أطباء هذه المستشفى شخصوا حالة لاعب بتروجيت على أنها إنهيار عصبي وأكدوا على أن ماوصل إليه اللاعب يعود لأسباب نفسية وليست عضوية وهى ما جعل ضغط الدم لديه يتأثر بشدة."

يذكر أن حالة من الجدل كانت قد ثارت فى الأونة الاخيرة حول مصير اللاعب بعدما رفضت إدارة نادي بتروجيت رحيل سليمان إلى النادي الأهلي بعض العروض التى حصل عليها.
اقرأ المزيد

بعد حركة بهلوانية تسببت فى إصابته ... ناني : كتفي بخير ولا أعلم مصيري فى الوقت الحالي

الإثنين: 7 يونيو 2010
لويس ناني


أثلج الدولي البرتغالي لويس ناني صدور جماهير بلاده عندما أكد أنه صار بأفضل حال بعد الإصابة التى لحقت به خلال الأيام الأخيرة.

وشدد ناني فى التصريحات التى أدلي بها لوسائل الإعلام على متن الطائرة البرتغالية المتوجهة من لشبونة إلى جنوب إفريقيا على أنه على خير مايرام.

وأضاف الدولي البرتغالي فى التصريحات التى نقلتها شبكة " سكاي سبورت" الأمريكية حول مشاركته فى المباراة الودية أمام المنتخب الموزمبيقي :" لا أعلم أن كنت سأشارك أم لا سنري ما سيحدث"

وأسرد :" سنقوم بفحص جديد فى جنوب إفريقيا للإطمئنان على هذه الإصابة"

جدير بالذكر أن مستقبل ناني مع المنتخب البرتغالي كان على المحك وذلك بعد حركة بهلوانية قام بها فى التدريبات أصابت كتفه مما أجبره على الخروج من التدريب قبل نهايته.
اقرأ المزيد

وفاة مشجع هولندي غرقاً في بحيرة مالاوي أثناء رحلته لجنوب إفريقيا

الإثنين: 7 يونيو 2010
وفاة مشجع البرتقالي


كشفت الشرطة في مالاوي عن وفاة أحد مشجعين المنتخب الهولندي لكرة القدم في طريقه لجنوب إفريقيا من أجل مساندة وتشجيع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2010 والتي تنطلق فاعلياتها الجمعة القادمة في بلاد البافانا بافانا.

ووفقاً لما ذكره موقع "ياهوو سبورت" فإن المشجع الهولندي الذي لقي مصرعه يدعى هينك ويتيس صاحب الـ 60 عاماً، وكان واحداً من بين 100 مشجع هولندي توجه إلى جنوب إفريقيا بالطريق البري لحضور المونديال، حيث مات غرقاً في بحيرة مالاوي بعدما تجاهل التحذيرات الشديدة من التيارات القوية.

ومن جانبه، قال ويلي موالكا المتحدث الرسمي باسم الشرطة المحلية في مالاوي: "لقد تم العثور على هذا الرجل غارقاً في البحيرة، والتحقيقات في الواقعة سارية حتى الأن من أجل تحديد السبب الحقيقي للوفاة".

وقد أفادت صحيفة "صنداي تايمز" الإنجليزية أن المشجعين الهولنديين تحركوا في موكب مكون من 22 سيارة من العاصمة الهولندية أمستردام في الثالث من أبريل الماضي وصولاً إلى جنوب إفريقيا.

وقرر المشجعين الهولنديين إرتداء شارات سوداء على القمصان البرتقالية أثناء تشجعيهم لمنتخب الطواحين في المونديال الأسمر الذي سينطلق في 11 يونيو الجاري.
اقرأ المزيد

صور - شكيرا ترافق بعثة منتخب ألمانيا إلى جنوب إفريقيا

الإثنين: 7 يونيو 2010 ا
الطائرة الخاصة لمنتخب ألمانيا تصل جوهانسبرج
وصلت بعثة المنتخب الألماني صباح اليوم الإثنين إلى مدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية إستعداداً لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2010 والتي تحتضنها بلاد البافانا بافانا في الفترة من 11 يونيو الجاري وحتى 11 يوليو المقبل.

وحظى منتخب الماكينات الألمانية بإستقبال حافل في مطار جوهانسبرج قبل أن يتجه إلى مدينة باريتوريا حيث يقام هناك المعسكر الخاص بهم، ومن المقرر أن يخوضوا أول حصة تدريبية بعد ظهر اليوم، وسيتم السماح للجماهير بالحضور حيث من المتوقع حضور ما يقرب من 20 ألف مشجع.

ومن جانبه، قال أوليفر بيرهوف المنسق العام لبعثة المنتخب الألماني في تصريحات لصحيفة "تايمز لايف" الجنوب إفريقية: "نحن سعداء بوجودنا هنا في جنوب إفريقيا".

ومن أبرز المواقف، أن شكيرا مطربة البوب والتي ستؤدي الأغنية الرسمية في إفتتاح كأس العالم رافقت المنتخب الألماني في رحلته إلى جنوب إفريقيا، حيث كانت على متن الطائرة التي تحركت من مطار مدينة فرانكفورت الألمانية وصولاً إلى جوهانسبرج، وهي أحد المطربين الذين سيقوموا بإحياء حفل إفتتاح البطولة يوم الجمعة القادم.

ويخوض منتخب المانشفت أولى مبارياته في البطولة أمام أستراليا في 13 من يونيو الجاري ضمن منافسات المجموعة الرابعة والتي تضم أيضاً منتخبي صربيا وغانا.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails