الاثنين، 17 مايو 2010

علاء صادق : هذا العام الدوري "أشرف" مما سبق فلا يوجد تواطئ أو تفويت !


الإثنين: 17 مايو 2010

علاء صادق يثني على الدوري المصري



أشار الإعلامي علاء صادق إلى نظافة الدوري المصري هذا الموسم بعد أن جاءت مباريات المرحلة الأخيرة خالية من أي شبهة تواطؤ أو تفويت كما حدث في الموسم الماضي كما ذكر صادق . وفي برنامجه " ظلال وأضواء " قال صادق " الدوري هذا العام - أشرف - من دوري العام الماضي , ففي هذا الموسم لم نجد تواطئ بين ناديين لهبوط نادي ثالث أو تفويت نادي لأخر حتى ينافس على الدوري " . وبث البرنامج تقريراً عن مباريات الموسم الماضي التي حامت حولها الشكوك مثل مباراتي الاتحاد السكندري وغزل المحلة والهدف "الكوميدي" الذي سكن شباك الهاني سليمان , ومباراة الزمالك والإسماعيلي . وفي نهاية التقرير أثنى علاء صادق على الأندية المصرية التي لعبت بشرف هذا الموسم في المرحلة النهائية ولم تفكر في شيء أخر سوى كرة القدم بعيداً عن ألعاب الغش والتفويت وظلم الأخرين .
اقرأ المزيد

شوبير : الحكم لا يعنيني في شيء .. لأنه تم تنفيذه من قبل بتسويد شاشة "الحياة"


الإثنين: 17 مايو 2010

شوبير يؤكد أن الحكم لا علاقة له به بعد أن تم تنفيذه من قبل
شدد أحمد شوبير على إحترامه للقضاء المصري والأحكام التي يصدرها , مؤكداً أنه يحترم بشدة القانون المصري ومن ثم الهيئات الإدارية والقضائية العليا في مصر . وفي أول رد فعل له على إصدار المحكمة لحكمها النهائي بخصوص قضية منع برامجه على قناة الحياة قال شوبير في تصريحات الحكم يستحق كل الاحترام ولكنه تم تنفيذه من قبل " . وكانت المحكمة قد رفضت طعن شوبير صباح اليوم وأصدرت حكمها النهائي برفض الطعن وتنفيذ الحكم الذي يمنع برامج شوبير الثلاثة على قنوات الحياة , وهو ما تم تنفيذه من قبل . وأضاف شوبير في تصريحاته الحكم تم تنفيذه بتسويد شاشة قناة الحياة لمدة 48 ساعة من قبل , ولذلك فإن حكم اليوم لا يعنيني في شيء بمعنى أنه لا يخصني من قريب أو بعيد " . وكانت وزارة الاستثمار قد أخطرت قناة الحياة من قبل بضرورة تنفيذ الحكم بوقف برامج شوبير وتسويد الشاشة لمدة 48 ساعة حسب حكم المحكمة وهو ما تم تنفيذه , وما أعلنته المحكمة اليوم بتنفيذ الحكم ورفض الطعن المقدم من شوبير هو حدث من قبل على خلفية هذه الأحداث المذكورة .
اقرأ المزيد

ابراهيم فايق يكتب : الزهايمر والإعلانات.. أدوات المعلق الرياضي في مصر!!


الإثنين: 17 مايو 2010
احمد الطيب
عندك زهايمر.. بتنسى كويس.. مش بتعرف تفرق بين اللاعيبه.. ما تخافش مش هقولك تساعدني ولا هعرف اساعدك!! أنا بس هقولك مبروك أكيد هتبقى معلق رياضي، لأن قواعد قبول المعلقين الرياضيين في مصر تشترط أن تكون قد تجاوزت سن الـ60 ومصاب بالزهايمر وغير قادر على النطق ومش بتعرف تقرأ ولا حتى اللغة العربية ولازم وحتما ولا بد تكون بتعرف تقول 'حلوووة' و'شيكل المباراة وضح يا جماعة'، ولو بتعرف تنيم الناس يبقى خلاص اعتبر نفسك اشتغلت. عندما يجرك حظك التعس إلى متابعة فريقك المفضل في الدوري العام فأنت محكوم عليك بارتفاع حاد في ضغط الدم مع دوار قد يتحول إلى جلطة في المخ ده إذا كان الكابتن'.........' صاحب نظرية و'هووووبا' هو المعلق، ويبقى حظك سعيدا لو الذاكرة لم تسعفه ونسي يقول 'حلووووة'.. ولاتقلق إطلاقا فأنت لست مصابا بأي هلاوس سمعية وبصرية فالكرة فعلا مازالت في منتصف الملعب!!! إما إن كان حظك أفضل قليلا فأنت على موعد مع أسطورة التحليل الرياضي السريع وصاحب نظرية 'الشيكل -بكسر الشين وزيادة حرف جديد هو الياء-' وتصبح الجملة المكررة 'يبقى هاهاها شيكل المباراة كده اتضح يا جماعة النادي الأهلي بيلعب بإفيلينو في الشمال وأدامه'.. ووالنبي حد يقول له إن إفيلينو ده مشي من زمان ده حتى جلبيرتو قرب يبطل كرة، أما الجملة الأخرى 'هاها ها ضحك- بفتح الضاد والحاء وتسكين الكاف - عليه ولعب على مصيدة التسلل'.، وبالتأكيد ستعرفه جيدا، إذا قال :"معلهش يا جماعة رجعنا بعد الماتش بربع ساعة، علشان الإعلانات، أصل الإعلانات دي بقى اللي بتقبضنا". وخد فين يوجعك بقى لو منتخب مصر بيلاعب فريق من إفريقيا يبقى هتلاقي تركيبة عجيبة من الأسماء بتتحدف عليك وأنت وشطارتك بقى تعرف تفرق إن كانت عربي ولا هيروغليفي وما تتعجبش هتلاقي الفريق اللي قدام مصر عباراة عن لعيب واحد بيلعب في كل حتة في الملعب.. واتفرج بقى لو مصر لاعبت فريق أوروبي يبقى 'هاهاهاها الراجل ده تعبنا يا جماعة".. اللي هو اسمه ايه بقى؟؟؟!!!! هذا إن كنا نتحدث عن معلقي الضغط العالي والذبحة الصدرية أما إن تحدثنا عن معلقي الباركنسون والتهاب المفاصل، فلا يمكن أن ننسى أبدا ملهم تلك المدرسة السيد... -بيتهيألي إنتوا عارفينه- هذا الرجل يمتلك موهبة فظيعة في التنويم المغناطيسي.. ولكن في كل الأحوال هو أفضل بكثير من الأخر الذي لا يستطيع أن يكمل جملة واحدة إلا وقال: "إنما............."، إنما إيه بقى؟؟!! كمل إنت.. وبجملة المعلقين بقى، انصحك إذا علمت أن 'محدثقم هو محمض القو...' فعليك ان تغلق التلفزيون فورا وبدون أي مفاوضات فأنت بالتأكيد في غنى عن أن تسمع أسماء اللاعبين كلها مفخخة أقصد مفخمة و'يا سلام عليك يا برقات يا ملك الحرقات". والخلاصة أن الزمن قد ضن علينا كثيرا ولم تعد هناك موهبة ملفتة في مجال التعليق الرياضي، فالموضة الآن هي أن تسجع الكلام، وان تحبك الوصفة، وان تقلد عصام شوالي وأحمد طيب، أما أصحاب الموهبة الحقيقة فللاسف مدفونين تحت روتين التلفزيون المصري و صيت كبار معلقي الفضائيات الوهمي، لتجد نفسك دائما محاصر إما بمعلق قديم جدا لسه بيعطش الجيم، أو آخر مودرن جدا يتحدث عن "الشفخانه"، وادعو الجميع ان يستمع إلى التعليق الأوربي أو الإنجليزي تحديدا ليعرف الفارق، فالمعلق لا يقول إلا اسماء اللاعبين فقط، لا بيقعد يتكلم عن الإعلانات ولا عن الشاي والسكر ولا عن الأمن اللي بيبذل مجهود خارق ولا الوحدة العاشرة والزميل زامل هليل!!!!
اقرأ المزيد

احمد بلال : سعيد بهدفي فى مرمي الانتاج.. ونتنظر مساندة الجماهير فى مباريات دوري الابطال


الإثنين: 17 مايو 2010
الاسماعيلى والاهلى



أعرب أحمد بلال مهاجم النادي الأهلي عن سعادتة الغالية بعد إحرازة هدف الفوز لفريقة في لقاء اليوم أمام الانتاج الحربي فى ختام مباريات الدوري المصري لكرة القدم, لينهي الاهلي البطولة متوجاً برصيد 65 نقطة. وقال بلال فى حديثة لقناة "النيل للرياضة": " نحمد الله علي الفوز الذي جاء أمام فريق قوي مثل الانتاج الحربي يضم لاعبين وجهاز فني علي أعلى مستوي". وتابع مهاجم النادي الاهلي, مبدياً فرحه عارمة بالهدف الجميل الذي احرزه فى مرمي مصطفى كمال حارس الانتاج الحربى , خاصةً وانة جاء بعد صيام طويل عن التهديف. وأكد بلال ان عودتة للتهديف مرتبطة بإشراكة فى المباريات القادمة بصورة دائمة حتى يعود كسابق عهدة , متميناً ان يعتمد علية الجهاز الفني بقيادة حسام البدري فى مباريات كأس مصر حتى يساهم فى إسعاد جماهير النادي الاهلي بالتتويج بالكأس والدوري المصري. وفى النهاية تمني احمد بلال مساندة جماهير النادي الاهلي الفريق فى مباريات دوري أبطال افريقيا, خاصةً بعد وقوع الاهلي والاسماعيلى والفريق الجزائري شبيبة القبائل فى مجموعة واحدة.
اقرأ المزيد

شبيطة : كنت أتمنى الاستمرار في الملعب ولا توجد مشكلة لأنني لم أعترض على التغيير


الإثنين: 17 مايو 2010

شبيطة ينفي وجود مشاكل مع البدري



نفى اللاعب مصطفى شبيطة ما تردد حول نشوب ازمة بينه وبين حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي في أعقاب مباراة الفريق مع الإنتاج الحربي في ختام مباريات الدوري العام . وفي قال شبيطة " لم "أشوح" في وجه البدري وما قيل في هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة " . وشدد شبيطة على أنه يحترم المدير الفني للنادي الأهلي ويحترم القميص الذي يرتديه نافياً أن يقوم بفعل مثل هذه الأشياء مطلقاً . وأكد شبيطة على أنه كان حزين بالفعل عند خروجه لأنه كان يتمنى مواصلة المشوار في المباراة للنهاية والاستمرار في الملعب من أجل الظهور بشكل جيد في أخر مباراة هذا الموسم , ولكنه أكد أنه لا توجد أي مشكلة مع الجهاز الفني بعد التغيير .
اقرأ المزيد

فيديو ـ شريف الخشاب: الإدارة والجهاز واللاعبون مسئولون عن كارثة هبوط الفلاحين


الإثنين: 17 مايو 2010




محمد رضوانحمل شريف الخشاب المدير الفني للمنتخب التشادي إدارة نادي غزل المحلة والجهاز الفني واللاعبين مسئولية هبوط النادي إلى دوري الدرجة الأولى.

وكان غزل المحلة قد أكمل مثلث الهابطين لدوري الدرجة الأولى، لينضم للمنصورة وبترول أسيوط.

وقال الخشاب، الذي كان يدرب الفريق في بداية الموسم قبل أن يتقدم باستقالته: إن الإدارة تتحمل المسئولية الأكبر في هبوط الفريق، لتسببها في مشاكل إدارية جمة أدت لهذا المصير الأسود.

وأضاف الخشاب، في تصريحات له عقب مباراة الحرس والمحلة (1ـ1): إن الجهاز الفني يتحمل جزءا من المسئولية لقبوله العمل في هذه الظروف السيئة التي لا تساعد على أي نجاح، إلا أنه أشار إلى أنه كان يمكن أن يتفادى الفريق الهبوط، بمزيد من الإصرار ولكن الفريق بدا مفككا في المباريات الأخيرة، ولم يحصد سوى ثلاث نقاط في آخر عشر مباريات.

ووجه، الخشاب الشكر للجماهير التي وقفت إلى جانب الفريق في هذه الظروف الصعبة، متمنيا ألا تطول فترة بقاء الفريق بدوري الدرجة الأولى، وأن يعود سريعا لدوري الأضواء
اقرأ المزيد

مختار : كأس مصر أخر محطة لي مع بتروجيت وبعدها سأتجه للتدريب في الدول العربية


الإثنين: 17 مايو

مختار مختار يعلن استقالته


أعلن مختار مختار المدير الفني لفريق بتروجيت أن هذا الموسم سيكون الأخير له مع الفريق البترولي بعد أن أنهى مهمته بنجاح . وفي المؤتمر الصحفي الذي عقب مباراة بتروجيت قال مختار " لن أكمل مشواري مع بتروجيت فهذا هو الموسم الأخير لي هنا , سألعب مباريات الكأس فقط وبعدها سأعلن استقالتي " . وخسر بتروجيت مباراته الأخيرة في الدوري أمام المقاولون العرب الذي كان قاب قوسين أو أدونى من الهبوط بثلاثية نظيفة . وأضاف مختار " سأتجه للتدريب في دولة عربية عقب انتهاء منافسات كأس مصر , وسأبحث عن تحدي أخر " .
اقرأ المزيد

فيديو-غزل المحلة ثالث الهابطين رسميا


الإثنين: 17 مايو




الإثنين: 17 مايو 2010

المقاولون
هبط غزل المحلة إلى دوري الدرجة الأولى بعد تعادله مع حرس الحدود (1 ـ1)، وفوز المقاولون على بتروجيت (3ـ0)، في المباراتين التي جرت بينهما ضمن المرحلة الأخيرة للدوري المصري لكرة القدم. ورفع المحلة رصيده إلى 31 نقطة، فيما رفع المقاولون رصيده إلى 34 نقطة، ونجا في الأمتار الأخيرة، من مقصلة الهبوط، وتقدم للمرتبة الحادية عشرة، بعدما تعادل المصري والجونة بهدف لمثله، ليتساويا في رصيد 34 لكل منهما. وكان فريقا المنصورة، وبترول أسيوط قد تأكد هبوطهما قبل فترة، في حين تصارع عدة فرق على المركز الأخير، والذي كان من نصيب فريق الفلاحين، الذي عانى من مشاكل إدارية كثيرة أدت في النهاية إلى هذا المصير. ورغم خسارة بتروجيت بثلاثية أمام المقاولون، وتساويه مع اتحاد الشرطة الذي تغلب على طلائع بهدفين نظيفين، لتفوقه في المواجهات المباشرة، حيث تغلب بتروجيت في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، وتعادلهما سلبا في مباراة الإياب. وكان الإسماعيلي قد أكد حصوله على المرتبة الثالثة بالتغلب على بترول أسيوط، فيما لم يطرأ أي جديد على المقدمة حيث تغلب الأهلي الإنتاج الحربي بهدف أحمد بلال لينهي البطولة برصيد 65 نقطة،فيما أنهى الإنتاج الحربي البطولة في المرتبة السابعة بـ 41 نقطة. وتعادل الزمالك الذي أكد وصافته للبطولة بدون أهداف مع المنصورة ( الذي هبط للدرجة الأولى ). وتغلب انبي على الاتحاد بهدف نظيف












اقرأ المزيد

الحلو : أعضاء مجلس الاتحاد ليسوا "طراطير" والزمالك أكبر من أزمة "جدو"


أكد شريف الحلو عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري



أنه لم يعلم إطلاقاً بالأنباء التي ترددت في الأيام الماضية حول تعاقد محمد مصيلحي رئيس النادي مع بعض اللاعبين الجدد. وحسبما صرح الحلو لإذاعة "الشباب والرياضة"، قال : "لم أعلم بتلك المفاوضات, وأنا غير متأكد منها, أما لو حدث ذلك فسيكون " عيباً" كبيراً من رئيس النادي." وأضاف الحلو قائلاً " نحن لسنا "طراطير" لكي نفاجأ بتعاقد رئيس النادي مع لاعبين جدد دون الرجوع إلينا، ونعلم بعد ذلك من الصحافة." من ناحية أخرى، أكد عضو المجلس أن لاعب الفريق محمد ناجي "جدو" أي عروض رسمية جيدة, مؤكداً أن أمر إنتقاله إلى نادي الزمالك قد أنهاه اتحاد الكرة, قائلاً "كلنا نعمل تحت مظلة اتحاد كرة القدم المصري، والذي أقر بأحقية الاتحاد السكندري في جدو حتى 2011", مشيراً إلى أن المجلس سيقوم بالبحث عن عرض للاعب في الدوري الأوروبي. وأشار الحلو إلى أن الزمالك أكبر من تلك الأزمة، ولن يسمح بأن يتعرض أحد عناصر المنتخب المصري للإيقاف.






اقرأ المزيد

مرتضى : الحكم درس لكل متطاول وشوبير سيتسبب في إغلاق أي قناة يظهر بها


الإثنين: 17 مايو 2010



أحمد شوبير أثناء الإعلان عن تعاقده مع otvأكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق أنه يشكر القضاء العادل الذي أنصفه، وأصدر اليوم الإثنين حكماً برفض الطعن المقدم من الإعلامي أحمد شوبير ضد الحكم الصادر بإيقاف بث برامجه على قناة الحياة الفضائية.

وكانت المحكمة قد رفضت الإثنين طعن شوبير على الرغم من تقرير هيئة مفوضي الدولة الذي كان قد أيد قبول الطعن المقدم من الإعلامي المعروف والقناة الفضائية، وأنصف الطرفين بعد الحكم الذي حصل عليه رئيس نادي الزمالك الأسبق، والذي قضى بإيقاف بث برامج شوبير على "الحياة" بعد ما إعتبره إساءات وجهها الأخير له.

وقال مرتضى في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة" أن الحكم الذي صدر اليوم يعد درس لكل من يتطاول أو يستغل برامجه لتصفية حسابات شخصية.

وأشار إلى أن سيقوم بإرسال الحكم إلى جميع المسئوليين من أجل تنفيذه، مؤكداً أن أي قناة ستسمح لشوبير بالعمل من فيها، سيتم إغلاقها.

وأشار مرتضى إلى أن الحكم ينسحب على جميع القنوات التي ستسمح لشوبير بالظهور، وفي رده على سؤال حول ما إذا كان الحكم الصادر ينص على ذلك أو إنها فقط وجهة النظر الخاصة به، لم يجب مرتضى بوضوح، غير أنه استشهد بالموقف الذي شهدته قناة "الحياة" الفضائية، وقيامها بمنع شوبير من الظهور بعد صدور الحكم من خلال أسماء معدلة لبرامجه، وذلك إستناداً إلى رغبة الجهة الإدارية.

وكانت هيئة الاستثمار المنوط بها تنفيذ الحكم قد قررت الإكتفاء بقطع البث عن قناة "الحياة" لمدة 48 ساعة، غير أن إدارة تلك الأخيرة ورغم تنفيذها لقرار الهيئة، رفضت الإبقاء على علاقتها مع شوبير وفسخت التعاقد معه، بعدما وصلت العلاقة بينهما إلى طريق مسدود.

ولم يكن الحكم ذو أهمية كبيرة بالنسبة للحياة أو شوبير، بعد إنفصال الطرفين، وإعلان القناة فسخ تعاقدها مع الإعلامي الكبير الذي أكد أنه سيعود للمارسة عمله مع إنطلاقة كأس مصر على قناة "otv" الفضائية.
اقرأ المزيد

دومنيك يضع لمساته الأخيرة على تشكيلة الديوك .. حاتم بن عرفة وعادل رامي أبرز المستبعدين


الإثنين: 17 مايو 2010

ريمون ديمونيك مدرب المنتخب الفرنسي





أعلن ريمون دومينيك المدير الفني لمنتخب فرنسا تشكيلة الديوك النهائية التى سيخوض بها غمار كأس العالم المقبلة فى جنوب إفريقيا الشهر المقبل. وضمت قائمة الديوك 24 لاعباً وهم : كاراسو ، لوريس ، مانداندا ، ابيدال ،كليشي ، جالاس ، ايفرا ,بلانوس ، ريفيل ، سانيا ، سكيلاتشي ، ديابي ، لاسانا ديارا ،الو ديارا، جوركوف، مالودا، تولالان ، نيكولا أنيلكا ، سيسيه، جينانك، جوفو ، هنري ، ريبري ، فالبوينا. وبإعلان هذه القائمة فإن تشكيلة المنتخب الفرنسي ستشهد غياب كل من جيمى برايند لاعب رينيز الفرنسى وحاتم بن عرفة لاعب مارسيليا ويان مفيلا لاعب رنيز وعادل رامى لاعب ليل الفرنسى ورود فانى لاعب رنيز وأخيراً مايكل لوندرو حارس ليل الفرنسي. وتخوض فرنسا هذا المونديال فى المجموعة الأولى والتى تضم منتخبات جنوب إفريقيا البلد المستضيف بالإضافة إلى المكسيك وأورجواي جنباً إلى جنب مع فرنسا. وتشير التقارير الفرنسية إلى أن الدولي وليام جالاس قد يكون اللاعب الأخير المستبعد من قائمة فرنسا حتى يسافر الفريق بقائمة مكونة من 23لاعب
اقرأ المزيد

مشير عثمان : كنت أتمنى "جلسة شاي" ولن أهنيء محسن صالح على تدريب سموحة


الإثنين: 17 مايو 2010

مشير عثمان
أكد مشير عثمان المدير الفني السابق لنادي سموحة إنه لن يهنيء محسن صالح على توليه مسئولية قيادة الفريق الصاعد حديثاً للدوري الممتاز خلفاً له. وحسبما صرح عثمان لإذاعة الشباب والرياضة فإن محسن صالح، والذي إختاره رئيس النادي محمد فرج عامر لتولي منصب المدير الفني بدلاً منه, لم يتصل به أو يهنئه عندما صعد بالفريق إلى الدوري الممتاز, موضحاً إنه كان يتمنى حدوث ذلك, ومن هذا المنطلق فإنه لن يتصل بصالح لتهنئته على تولي المهمة. من ناحية أخرى، أكد عثمان إنه ومنذ خمس مباريات قبل الصعود إلى الدوري الممتاز, تعمد محسن صالح حضور اللقاءات من المدرجات, مشيراً إلى إنه شعر بوجود إتجاهاً قوياً داخل النادي وقتها في التعاقد معه, مؤكداً أن هذا وضع طبيعي في الدوري المصري وظاهرة ليست بغريبة، في إشارة لاستبدال مدربي الأندية الصاعدة بآخرين متمرسين في منافسات الدوري الممتاز. وأبدى عثمان بعض الإستياء بعد أن أنهت إدارة نادي سموحة التعاقد معه دون أن يتم إخباره بذلك من قبل أي مسئول في النادي, موضحاً إنه كان يتمنى فقط أن تكون هناك ولو جلسة شكر بينه وبين مجلس إدارة النادي لا تتعدى "جلسة شاي " مثلما يحدث في الخارج. وكشف مشير عثمان عن تلقيه عدد من العروض لتدريب بعض الفرق في الدوري الممتاز, مؤكداً إنه لم يوافق على أي منها حتى الآن. وكان عثمان قد تولى قيادة فريق سموحة منذ الموسم الماضي, وبذل مجهودات كبيرة للصعود بالفريق إلى الدوري الممتاز, وذلك قبل أن يتم الإعلان عن رحيله رسمياً مؤخراً.
اقرأ المزيد

بالاك : انها اسوأ إصابة في حياتي .. ولكنها كرة القدم


الإثنين: 17 مايو 2010

خواكيم لوف مدرب ألمانيا محبط لإصابة بالاك


أعرب مايكل بالاك نجم منتخب ألمانيا وفريق تشيلسي الإنجليزي عن غضبه واستيائه الشديد بعدما تأكدت عدم مشاركته في كأس العالم 2010 والتي ستنطلق فاعلياته في 11 يونيو المقبل بجنوب إفريقيا. وقد أكدت الفحوصات التي خضع لها قائد الماكينات الألمانية مؤخراً إصابته بتمزق في أربطة كاحل القدم سيغيب على إثرها ما يقرب من شهرين عن الملاعب، ومن ثم لن يتمكن من تمثيل منتخب بلاده في كأس العالم. وقال بالاك في تصريحات لمجلة "بيلد" الألمانية الشهيرة: "انها اسوأ إصابة في حياتي, ولكن هذه هي كرة القدم". وأضاف: "لقد أبدى لوف في إتصال هاتفي معي حزنه وإحباطه الشديد بسبب إصابتي وغيابي عن الفريق في البطولة العالمية". ومن جانبه، علق رودي فولار المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا على إصابة بالاك، قائلاً: "كابتن منتخب المانيا يغيب عن كأس العالم، أنه حقاً شئ في غاية الصعوبة فمن المؤكد أنه كان يتمنى تمثيل منتخب بلاده في العرس العالمي". فيما قال خواكيم لوف المدرب الحالي للمنتخب الألماني: "في هذه اللحظة اتمنى أن يشارك بالاك ولو حتى في جزء من البطولة، والأن ليس أمامنا سوى شئ واحد وهو الأمل".
اقرأ المزيد

أبوتريكة يتراجع ويتعهد برفض الدعوة لحضور احتفالات الجزائر


أبو تريكةأكد «حسن شحاتة» ــ المدير الفني للمنتخب الوطني ــ أنه لم يغضب من تصريحات «محمد أبوتريكة» ــ نجم النادي الأهلي ـ




ـ حول موافقته علي السفر إلي الجزائر لحضور الاحتفال الذي يقيمه الخضر يوم 27 مايو الجاري بمناسبة التأهل لبطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا.وقال «شحاتة» في تصريحات خاصة لــ«الدستور»: لم أشعر بالغضب أو الحزن بسبب تصريحات «أبوتريكة» ولم أتحدث معه أو مع أي فرد باستثناء الجهاز المعاون فقط، وقلت لهم إن «أبوتريكة» نجم وله شخصيته وحريته سواء بالموافقة علي الدعوة أو رفضها، كما أنه يلعب في نادٍ له سياسته وأسلوب تفكيره ويقوده مجلس إدارة يتفق معه علي السفر إلي الجزائر أو لا.وأكد «المعلم» أنه يحترم «أبوتريكة» ويقدره كنجم له دوره باعتباره مؤثراً ليس في مصر فقط، ولكن في كل الدول العربية، نافياً أن يكون قد حدث اتصال بينهما للحديث في أمر دعوة الجزائر.في السياق ذاته، أجري «محمد أبوتريكة» اتصالاً هاتفياً بــ«شوقي غريب» ــ المدرب العام للمنتخب الوطني ــ أمس الأول لتلطيف الأجواء مع الجهاز الفني خوفاً من استيائهم من التصريحات التي قال فيها إنه علي استعداد لتشجيع الجزائر في مونديال العالم وقبول دعوة الاحتفال بهذه المناسبة.وأكد «غريب» في تصريحات خاصة لـ «الدستور» أن أبوتريكة صارحه بعدم تلقيه دعوة رسمية حتي الآن لحضور الاحتفال الضخم الذي يقام يوم 27 مايو الجاري، وتقام علي هامشه مباراة ودية يشارك فيها مجموعة ضخمة من نجوم كرة القدم في العالم مثل الألماني بينكباور والبرازيليين رونالدو وبيليه، والفرنسي الجنسية الجزائري الأصل زين الدين زيدان والكاميروني ميلا والنجم المغربي مصطفي حاجي والحارس السعودي محمد الدعيع ومواطنه سامي الجابر.وأوضح غريب أن أبوتريكة تعهد برفض الدعوة في حالة توجيهها له بشكل رسمي، مادام الجهاز الفني للمنتخب غير راض عن تلك الزيارة.وبرر أبوتريكة للمدرب العام إدلاءه بتلك التصريحات بهدف تلطيف الأجواء بين البلدين بعد الأزمة التي حدثت بين مصر والجزائر في نهاية التصفيات المؤهلة للمونديال.وأكد غريب أنه ليس معني عدم سفر أبوتريكة للجزائر إشعال الأزمة مرة أخري بين البلدين، مشيرا إلي أن الأمور هدأت تماما ، وباتت الجماهير في طريقها إلي نسيانه، لكن هذه وجهة نظر الجهاز الفني للمنتخب.فيما أكد أبوتريكة للمدرب العام حبه واحترامه للشعب الجزائري الذي يبادله الشعور ذاته منذ فترة طويلة، وتمني لهم التوفيق في المونديال.ويحظي أبوتريكة بشعبية طاغية في الجزائر، نظرا لأخلاقه العالية وإمكاناته الفنية المتميزة، وسبق للعديد من الصحف الجزائرية منحه جائزة أفضل لاعب عربي. في الوقت نفسه، قام سمير زاهر ــ رئيس اتحاد الكرة ــ بمعاتبة أبوتريكة بسبب تفكيره في المشاركة في احتفالات الجزائر.واندهش زاهر من اللاعب الذي أقبل علي التفكير في تلبية دعوة محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري الذي وضعه - أي زاهر - في أكثر من موقف محرج، خصوصا رفضه مصافحته أكثر من مرة، ورفضه الصلح وإعلانه التحدي أمام زاهر بتوقيع الفيفا عقوبات علي المنتخب الوطني بعد واقعة ادعاء الجزائريين باعتداء بعض الجماهير المصرية عليهم في المباراة الأخيرة من التصفيات التي أقيمت بالقاهرة يوم 14 نوفمبر 2009
اقرأ المزيد

"الفوفوزيلا" خطر يهدد منتخبات كأس العالم وشركة جنوب إفريقية تقترح حلاً


الإثنين: 17 مايو 2010

آله الفوفوزيلا خطر يهدد المونديال



ظهرت علامات الغضب على وجه ريان روبسون المدير الفني للمنتخب التايلاندي ولاعب فريق مانشيستر يونايتد السابق وذلك بعد المباراة الودية التى خاضها أمام منتخب جنوب إفريقيا والذى يستعد لخوض مباريات كأس العالم على أرضها ووسط جماهيرها. وكانت آلة "الفوفوزيلا" الجنوب إفريقية هى ما أثارت غضب المدير الفني الإنجليزي بسبب الضوضاء الشديدة التى تحدثها هذه الآلة. يذكر أن هذه المباراة الودية شهدت حضور جماهيري قدر بـ" 30" ألف متفرج وهو العدد الذى وصف بالكثير على مباراة ودية وقد قامت هذه الجماهير بإستخدام آلة الفوفوزيلا والتى تشبه البوق والتى تحدث ضجة كبير وإشتهرت بها الملاعب الإفريقية. وعلى الرغم من أنه كان غاضباً للغاية لكنه لم يخف فرحته حيث قال :" الضوضاء جعلت المناخ جميلاً لكنه كان مزعج حتى أنني فشلت فى منح اللاعبين التعليمات خلال المباراة" وأكد المدرب الإنجليزي فى التصريحات التى أدلي بها لموقع أيول الجنوب إفريقي أن هذه الآلة ستكون دعماً قوياً لمنتخب البافانا بافانا حيث أن 30 ألف متفرج أحدثوا كل هذا الضجيج فماذا سيكون الحال عندما يكون الجمهور 90 ألف. وكانت الفترة الأخيرة شهدت مطالبات بمنع هذه الآلة لكن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض ذلك وأكد أن هذا جزء من التقاليد الكروية فى القارة السمراء. وفى الوقت نفسه قامت إحدى الشركات المحلية فى جنوب إفريقيا بصنع سدادات للجماهير توضع فى الأذن لتجنب الضوضاء الشديدة التى تحدثها هذه الآلة.
شاهد الفوفوزيلا وإستمع لصوتها

اقرأ المزيد

صادق يقارن بين الحسامين بعد التجديد .. ويطلب من "الأقل سناً وإنجازاً" تقليد البدري


الإثنين: 17 مايو 2010

صادق عقد مقارنة بين البدري والعميد



قام الإعلامي علاء صادق بعقد مقارنة بين موقفي حسام البدري وحسام حسن مدربي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بعد تجديد عقديهما للموسم القادم, مؤكداً أنه على الرغم من أن الحدث متشابه تماماً, إلا أن موقف المدربين جاء متنافراً. وأعرب صادق في برنامجه "ظلال وأضواء" عن إستيائه من موقف حسام حسن الذي ألمح إلى غضبه من قيام المجلس الأبيض بالإعلان عن التجديد له في هذا التوقيت وفي عدم حضوره, في حين إنه أبدى إعجابه بموقف حسام البدري الذي أكد سعادته بالبقاء مع الأهلي لموسم جديد، غير مهتماً بطريقة تجديد العقد. وإمتدح صادق موقف مدرب الأهلي، قائلاً : "البدري الأكثر سناً وخبرة وإنجازاً أبدى سعادته الغامرة بعد توقيعه العقد الجديد مع الفريق الأحمر ، وفي المقابل كنت أتمنى أن لا يدلي الأصغر سناً وخبرة "حسام حسن" بمثل تلك التصريحات وأن يحتفظ بموقفه وغضبه لنفسه, حرصاً على استقرار الفريق وعدم إثارة المشاكل, والتقليل من الصدمات الداخلية في القلعة البيضاء." وأضاف صادق : "أرجو أن لا يخرج علينا المنسق العام لنادي الزمالك نافياً تصريحات أخيه, أو مدعياً أن الإعلام يحارب الزمالك." وأوضح الإعلامي أن حسام حسن قد صرح للعديد من المواقع الرياضية بأنه لم يكن موافق على التجديد للفريق الأبيض حالياً , إلا بعد إنتهاء ملف بطولة كأس مصر, وأكد صادق إنه يثق تماماً في مصداقية تلك التصريحات، ويرى حسام حسن مخطئاً فيها.
اقرأ المزيد

الجزائر تنوي إحراج فرنسا في المونديال .. وأزمة "الخارجون عن القانون" ستشتعل في جنوب إفريقيا


الإثنين: 17 مايو 2010

الجزائر تنوي إحراج فرنسا مجدداً




يبدو أن المعركة الدائرة بين الجزائر وفرنسا حالياً على المستوى الرياضي بعد تضارب المصالح بين الطرفين فيما يتعلق بقانون "مزدوجي الجنسية" الذي باتت الجزائر تعتمد عليه في تجنيس اللاعبين الذين شاركوا في الغالب مع صغار فرنسا، لن تبقى حبيسة بين الدولتين فقط، وإنما ستنتقل إلى جنوب إفريقيا لتطلع عليها جميع المنتخبات المشاركة ومحبي الكرة حول العالم. وعلى الرغم من أن المنتخبين لا يشاركان في المجموعة نفسها بالمونديال، إلا أن الجزائر قررت "ضمنياً" أن تحرج فرنسا أمام أنظار دول العالم، وذلك من خلال الفيلم الجزائري "الخارجون عن القانون". وكان الفيلم الذي قدمه المخرج الجزائري رشيد بوشارب والذي يمثل الجزائر حالياً في مهرجان كان السينمائي، قد أثار جدلاً واسعاً في البلدين خلال الأيام الماضية، دفعت الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لطلب مشاهدته. وتسبب الفيلم في إحراج فرنسا داخلياً وخارجياً، ذلك أنه يتناول الإستعمار الفرنسي للجزائر، ويتناول الأوضاع المأساوية للعائدين من الجنود الفرنسيين لبلادهم، وهو الأمر الذي دفع النائب عن الحزب الحاكم في فرنسا ليونيل لوكا لوصفه بـ "الفيلم المنتج وفق روح سلبية كونه يرسم صورة سوداوية للإستعمار". وتنوي الجزائر أن تزيد الأمور صعوبة على الفرنسيين، وذلك بعدما أشارت صحيفة "النهار" إلى صدور قرار من وزارة الثقافة بعرض الفيلم في جنوب إفريقيا خلال نفس الفترة التي تشهد منافسات المونديال، طبقاً لإتفاقية وقعت بين البلدين خلال العام الماضي لعمل تظاهرة ثقافية تقام على هامش منافسات الحدث العالمي الكبير، وهو ما سيزيد من حرج الفرنسيين، لكن هذه المرة تحت أنظار جميع محبي وعشاق الكرة حول العالم، وهم الذين يقدرون بالملايين.
اقرأ المزيد

أبوتريكة جاهز لنبروه ويرفض التفكير في لقاء الزمالك


بتاريخ- 17/05/2010





بات محمد أبو تريكة لاعب الأهلي جاهزا لخوض لقاء فريقه أمام نبروه في دور الـ 32 ببطولة كأس مصر والمقرر له السبت 22 مايو على ملعب الأخير.
وقال أبو تريكة في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي انه بات جاهزاً فنياً وبدنياً للمشاركة مع الفريق أمام نبروه.
وأضاف "نحن كلاعبين يجب ان نحترم نبروه ولا نقلل منه بأى حال من الأحوال، وسنلعب على الفوز والتأهل لدور الـ 16".
وكان الأهلي قد نجح مؤخراً في حسم بطولة الدوري الممتاز قبل نهاية المسابقة بثلاثة أسابيع، كما صعد لدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.
وعن لقاء الزمالك المتوقع في دور الـ 16، قال صاحب الرقم 22 "ليس من المنطقي التفكير فى الزمالك قبل مباراة نبروه. نتخطى أولاً دور الـ 32 وبعدها نفكر فى الزمالك إذا صعد هو الآخر الى دور الـ 16".
وكانت لجنة المسابقات قد حددت مساء الأربعاء 26 مايو للقاء القمة المحتمل الذي سيجمع الأهلي بالزمالك.
وأكد أبوتريكة في ختام حديثه ان مستوى الاهلى فى الفتره المقبلة سيكون أفضل بكثير فى ظل حالة الاستقرار الفني الذى يعيش فيه الفريق وبعد التجديد لحسام البدرى
اقرأ المزيد

التلفزيون المصري ينقل كل مباريات الأسبوع الأخير من مسابقة الدوري


بتاريخ- 17/05/2010


قرر التلفزيون المصري نقل جميع مباريات الأسبوع الأخير من مسابقة الدوري الممتاز والتي ستقام الاثنين في الساعة الخامسة مساء على الهواء مباشرة عبر قنواته الفضائية والأرضية المختلفة.
وكان التلفزيون قد قام بنقل المباريات الثماني على الهواء مباشرة لأول مرة في الأسبوع قبل الأخيرة من المسابقة هذا العام.
ويشتعل الدوري في الأسبوع الأخيرة على المركز الثالث في جدول الدوري والمؤهل لكأس الكونفيدرالية الإفريقية ويتنافس عليه فرق بتروجيت والاسماعيلي واتحاد الشرطة وحرس الحدود، وذلك بعد ان حسم الأهلي والزمالك المركزين الأول والثاني والمؤهلان لدوري أبطال افريقيا.
وتتصارع فرق الجونة والمقاولون العرب وغزل المحلة للهروب من المقعد الأخير الهابط لدوري الدرجة الثانية بعد ان حسم بترول اسيوط والمنصورة هبوطهما مبكرا.
وفيما يلي جدول بث مباريات الأسبوع الأخير من الدوري على التلفزيون المصري علما وان جميع المباريات ستقام في الساعة الخامسة:
الأهلي – الانتاج الحربي (الثانية الأرضية والفضائية المصرية).
المنصورة – الزمالك (نايل سبورت).
بترول أسيوط – الإسماعيلي (السابعة الأرضية).
بتروجيت – المقاولون (نايل سينما والثالثة الأرضية).
حرس الحدود – غزل المحلة (نايل لايف والسادسة الأرضية).
إتحاد الشرطة – طلائع الجيش (النيل للأسرة والطفل).
المصري – الجونة (الرابعة الأرضية).
انبي – الاتحاد (الخامسة الأرضية).
كما تذاع جميع المباريات على إذاعة الشباب والرياضة وأيضا على جميع القنوات الفضائية الخاصة التي لها حق بث مباريات الدوري.
وتذيع قناة مودرن سبورت لقاءات المصري - الجونة وحرس الحدود - غزل المحلة وبتروجيت - المقاولون وذلك بواقع ربع ساعة لكل مباراة عبر الشوطين.
اقرأ المزيد

منتخب مصر يخوض أربع مباريات تجريبية.. ودورة ودية في يناير


5/17/2010



القاهرة - قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول بقيادة حسن شحاتة خوض أربع مباريات تجريبية حتى نهاية العام بالإضافة لدورة دولية ودية تقام في مصر خلال شهر يناير 2011 وذلك بعد الاجتماع الذي تم مع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب.
وذكر الموقع الرسمي للجبلاية ان المنتخب سيبدأ أول مباريات الودية في الفترة مابين 7-11 أغسطس في القاهرة.
ولم يذكر الموقع اسم المنتخب الذي سيلعب معه المنتخب المصري خلال هذه الفترة، وإن كان قد علم ان منتخب توجو هو الأقرب لهذه المواجهة.
ويخوض المنتخب لقائه الودي الثاني يوم 5 سبتمبر مع منتخب سيراليون في القاهرة، ثم يواجه منتخب النيجر في النيجر يوم 9 أو 10 أكتوبر، وبعدها يذهب للكويت لمواجهة منتخبها يوم 22 من نفس الشهر.
ويختتم الفراعنة برنامجهم المبدئي استعدادا لتصفيات بطولة أمم إفريقيا 2012 بدورة دولية ودية تقام في مصر بمشاركة مجموعة من المنتخبات الأخرى.
اقرأ المزيد

الإدارية العليا تؤيد حكما بمنع بث 3 برامج لأحمد شوبير على قناة (الحياة) الفضائية





احمد شوبير
17\5/2010
مصراوي - خاص - أصدرت المحكمة الإدارية العليا الاثنين حكماً بتأييد الحكم السابق الصادر من القضاء الإدارى بوقف بث ثلاثة برامج للكابتن أحمد شوبير على قناة الحياة.
وكان المستشار مرتضى منصور قد اقام دعوى طالب فيها بوقف عرض هذه البرامج وقال ان شوبير يستخدمها فى سبه وقذفه.
وأصدرت محكمة القضاء الإدارى حكمها بعد أن تبين لها أن شوبير استخدمها في التعدي بالسب والقذف على مرتضى منصور والتطاول عليه، مخالفا مواثيق الشرف الإعلامى واحترام القيم المجتمعية بما يتعين معه وقف بث تلك البرامج.
ورفضت المحكمة الإدارية العليا الاثنين باجماع الاراء الطعن المقدم من شوبير وقناة الحياة على حكم محكمة القضاء الإدارى.
وقالت المحكمة الإدارية العليا فى حيثيات حكمها ان القانون والدستور يكفلان حرية الرأى والتعبير الذى ينبغى على اجهزة الاعلام المهنية أن تلتزم فيها بالضوابط والقيم الاخلاقية التى توافق عليها العاملون فى مجال الاعلام المستنير.
وقالت انه لا يجب استغلال تلك الاجهزة فى التشهير وانتهاك الحرمات الشخصية تحت ستار الحماية الدستورية التى يكفلها الدستور والقانون فى مجال حرية الرأى والتعبير.
واوضحت أن حكم محكمة القضاء الادارى يتفق مع صحيح حكم القانون فيما اوجبه من ضرورة التزام الاجهزة الاعلامية بالمعايير الاخلاقية الواجب توافرها فى الاعلامى حتى يتناول قضاياه بموضوعية.
واكدت المحكمة أن مجلس الدولة يعلى شأن المشروعية لا سيما حرية التعبير التى تسمو بالاخلاق وتدفع بالمجتمع قدما الى الامام.
وكانت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا قد أجلت نظر الطعون المقدمة من أحمد شوبير وقناة الحياة الفضائية على الحكم الصادر من القضاء الإداري بوقف بث ثلاثة برامج رياضية لشوبير على قناتي الحياة الأولى والثانية لجلسة الاثنين 19 أبريل مع إخطار هيئة مفوضي الدولة بإعداد تقرير بالرأي القانوني في الطعون
اقرأ المزيد

فيديو - سعيود يحصل على مستحقاته .. وجماهير العربي تتظاهر للتخلص من المحترفين الـ "عالة"


الإثنين: 17 مايو 2010

اللاعب الجزائري أمير سعيود
حصل المحترف الجزائري أمير سعيود لاعب نادي العربي الكويتي والمعار من النادي الأهلي على جميع مستحقاته قبل الرجوع إلى القاهرة اليوم الإثنين للإنتظام في صفوف الفريق الأحمر. وحسبما أفادت جريدة "النهار" الكويتية فإن اللاعب يغادر اليوم الكويت متجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة، بعدما أنهى فترة إعارته للنادي الكويتي، والتي لم يستطع خلالها المساهمة مع الفريق في الفوز بأي لقب. والجدير بالذكر أن سعيود يعتبر هو المحترف الوحيد في النادي العربي الذي حصل على مستحقاته كاملة, في حين أن بقية المحترفين لم يحصلوا على رواتبهم للشهور الأخيرة بسبب عدم وجود أموال في خزينة النادي. وأوضح أحمد الناصر مدير الكرة بالنادي العربي أن وضع سعيود يختلف لأنه كان يحصل على راتبه من الهيئة العامة للشباب والرياضة. من ناحية أخرى، قررت جماهير النادي العربي تنظيم إعتصام عصر اليوم أمام مقر إدارة النادي، وذلك إحتجاجاً على النتائج الأخيرة للفريق. وستطالب جماهير النادي بإقالة الجهازين الفني والإداري للفريق، والبحث عن مدرب جديد للإشراف على الفريق, إلى جانب التعاقد مع محترفين جدد على مستوى متميز يساعدون الفريق، ولا يكونون عالة عليه وعلى ميزانيته. ويذكر أن جماهير فريق العربي الكويتي ظلت تساند اللاعب الجزائري دائماً, حيث تعمدت في مباريات فريقها حمل علم الجزائر ووضعه بطول المدرجات, وتشجيع اللاعب بحرارة وغناء الأناشيد الجزائرية, وذلك لتشجيع سعيود وإعطائه دافعاً معنوياً كبيراً لتقديم الأفضل، غير أن خسارة الفريق لبطولتي كأس ولي العهد وكأس الأمير خلال فترة وجيزة أغضب الجماهير وجعلها تنقلب على الجميع داخل النادي.





اقرأ المزيد

أديكو : "العميد" سر تألقي مع الزمالك والكأس سيكون هدية لزوجتي


الإثنين: 17 مايو 2010

أديكو لاعب الزمالك
أكد الإيفوارى مارسيل أديكو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن تألقه في الفترة الأخيرة يرجع إلى حسام حسن المدير الفني للفريق الذي أعاد إليه الثقة في نفسه بعد الدفع به في المباريات الأخيرة. وحسبما أفاد الموقع الرسمي لنادي الزمالك فقد أعرب اللاعب عن شديد سعادته بالهتافات الجماهيره له وبالمعاملة الرائعة التي يجدها من الجماهير في الشارع وهو ما لم يشعر به من قبل. وأوضح اللاعب أن الجميع داخل القلعة البيضاء قد تعاهد على بذل الجهود الكبيرة من أجل الفوز بكأس مصر مهما كان الثمن, مشيراً إلى أن حظوظ فريقه في هذه البطولة كبيرة للغاية, نظراً للروح الحماسية التي يبثها الجهاز الفني بداخل أنفس اللاعبين. وأكد اللاعب الإيفواري أنه سيجتهد كثيراً مع الفريق الأبيض للفوز ببطولة الكأس، ليحصل على أول بطولة له مع النادي, وكذلك ليقدمها هدية لزوجته فب كوت ديفوار، والتي ستضع مولوداً له مطلع الشهر المقبل
اقرأ المزيد

فيديو - حسن : الزمالك قد يعيدني للجزائر من جديد ولن أشجعها فى المونديال


الإثنين: 17 مايو 2010

زاهر و روراوة
أكد إبراهيم حسن المنسق العام بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه لن يشجع الجزائر فى كأس العالم المقبلة على الرغم من أنها الممثل الوحيد للعرب. وشدد حسن فى تصريحاته لبرنامج الرياضة اليوم على أنه لن يشجع الجزائر فى هذا المونديال وليس كافياً أن تكون ممثلاً للعرب كى أشجعها. وأضاف أنه تعرض للعدد من المتاعب على يد الجزائر مما يجعله يرفض تشجيعها , مؤكداً أنه تم إيقافه لمدة خمسة سنوات وهى السابقة الأولى فى التاريخ على يد محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري واتحاد شمال إفريقيا وكان ذلك على مرأى ومسمع من سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم. وتطرق إبراهيم إلى نقطة أخرى عندما أكد أن عدم وصول المنتخب المصري إلى كأس العالم المقبلة لا يرجع إلى أسباب فنية مطلقاً حيث أن المتنخب المصري جيد من هذه الناحية, وقال أن عدم الوصول إلى هذه البطولة جاء بسبب الخلافات بين زاهر وروراوة مما جعل الأمور تأخذ أكثر من حجمها. وفى حال ملاقاة الزمالك لفرق جزائرية فى دوري الأبطال الإفريقي فى النسخة المقبلة والتى تأكد تأهل الزمالك لها قال إبراهيم :" مستعد للذهاب ليس فقط للجزائر بل إلى أى بلد أخرى" وذلك على خلفية المشكلات التى حدثت أثناء توليه قيادة المصري البورسعيدي. وأسرد بأن روراوة نجح فى رفع الإيقاف عند عدد من لاعبيه الموقوفين كما أنه حضر إلى الاتحاد الإفريقي مؤخراً تحت حماية زاهر. وإختتم إبراهيم تصريحاته بأنه يكن كل إحترام لمحمد روراوة والذى نجح فى عدد من المناسبات أن يحصل على حق بلاده بعكس سمير زاهر والذى فشل فى الحصول على حق المنتخب الوطني.
تصريحات إبراهيم حسن




اقرأ المزيد

عنتر يحيى: الجزائر ممثل العرب في المونديال والناطق الوحيد للعربية !


أكد عنتر يحيي لاعب منتخب الجزائر وفريق بوخوم الالماني




أنه سيمثل هو وزملائه كل العرب في مونديال إفريقيا 2010 بجنوب إفريقيا.وقال يحيى في حديث لوكالة الأنباء الألمانية : " لن نلعب لبلدنا فقط في كأس العالم ولكننا سنمثل العالم العربي كله، لأننا البلد الوحيد الناطق باللغة العربية ".وقال عنتر أن هناك بالتأكيد ضغط كبير على اللاعبين لأنهم الممثل العربي الوحيد في المونديال وعليهم عبء تمثيل العرب خير تمثيل، ولكنه أكد في نفس الوقت أن الضغط الشديد لن يفقده تركيزه في البطولة.ولكن الغريب في الأمر أن عدد محدود جداً من لاعبي الجزائر هو من يتحدث اللغة العربية مثل رفيق صايفي وشاوشي والوناس جواوي وزياية، أما باقي اللاعبين بما فيهم عنتر فلا يتحثون العربية.وكان عنتر هو صاحب الفضل في وصول منتخب الجزائر إلى المونديال بعد أن أحرز هدف الحسم في المباراة الفاصلة التي جمعت بين منتخبي مصر والجزائر بالخرطوم والتي انتهت بهدف نظيف للجزائر من توقيع عنتر.يذكر أن منتخب الجزائر أوقعته قرعة كأس العالم في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من المنتخب الإنجليزي والسلوفيني والأمريكي.
اقرأ المزيد

منافسا القطبين: قدوم الأهلي والزمالك "عيد" لنا فكيف نقبل بنقل المباراتين للقاهرة


الإثنين: 17 مايو 2010
تدريبات الزمالك


رفضا رئيسا ناديي الفيوم ونبروه، طلبي الزمالك والأهلي بنقل مباراتيهما أمام القطبين في دور الـ 32 لكأس مصر إلى القاهرة، مشددين على ضرورة خوضهما على ملعبيهما. ففي اتصال هاتفي ببرنامج مساء الأنوار، أكد حسين الصاوي رئيس نادي الفيوم، أنه قابل طلب ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك بنقل مباراة الفريقين إلى القاهرة في كأس مصر بالرفض. وعلل الصاوي رفض طلب الزمالك، بأن يريد الاحتفال مع فريقه بقدوم ناد كبير مثل الزمالك إلى الفيوم، والتي تعد المرة الأولى التي يحل فيها أي ناد كبير إلى الفيوم، وهو ما نريد استغلاله وجعله عيدا للمحافظة كلها. وتابع الصاوي بأنه تم أيضا رفض طلب الزمالك بخوض المباراة تحت الأضواء الكاشفة، واللعب في وضح النهار لأن مثل هذه الأجواء اعتدنا عليها وهو ما سيفيدنا في أداء مباراة طيبة. وسار سيد خفاجى رئيس نبروه على نهج الصاوي، وأكد رفضه طلب الأهلي، متخذا من على الصاوي سببا لرفض الطلب. وأكد خفاجى أن المباراة ستقام في الثامنة مساء على ملعب المنصورة، بعدما استجاب لطلب هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي. يشار إلى أن الفائز من المباراتين سيلتقيان في دور الـ 16 في السادس والعشرين من الشهر الجاري
اقرأ المزيد

اليوم.....الحكم فى قضيه مرتضى وشوبير


تصدر المحكمة الإدارية العليا



"دائرة فحص الطعون" برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة حكمها اليوم في قضية منع بث برامج أحمد شوبير علي قناة الحياة. كان مرتضي منصور قد أقام طعناً أمام محكمة القضاء الإداري يطالب فيه بوقف 3 برامج رياضية تبث علي قناتي "الحياة الأولي والثانية" لأحمد شوبير لإهانته.
اقرأ المزيد

نادر شوقي: متعب سيجدد للأهلي إذا لم يتلق عرضا أوروبيا قويا .. وموقف غالي مع النصر معقد


الإثنين: 17 مايو 2010

غالى
أكد نادر شوقي وكيل أعمال مهاجم النادي الأهلي عماد متعب أن اللاعب عقد جلسة مع محمود الخطيب نائب رئيس النادي لبحث أمر التجديد للفريق لمدة موسم. وقال شوقي: إن اللاعب سيكون في الأهلي إذا لم يتلق أي عرض أوروبي قوي خلال الأسبوعين المقبلين، مشيرا إلى أنه في انتظار مثل هذا العرض. وكان شوقي قد أكد في تصريحات سابقة أنه يملك عرضين للاعب من أد النوادي التركية، ونادي جنوة الإيطالي، وهو ما لا يتفق مع طموحات اللاعب الذي يطمح في اللعب في الدوري الإنجليزي أو الأسباني. وفي شأن آخر، أكد شوقي أن موقف حسام غالي لاعب النصر السعودي أصبح معقد للغاية، في ظل توتر العلاقة بين الطرفين. وتابع: إنه العلاقة أصبحت متوترة للغاية ولم يتضح بعد هل سيبقى اللاعب بالفريق أم سيرحل عن النادي.
اقرأ المزيد

الزمالك يدخل في مفاوضات جادة لاستعادة إبراهيم سعيد .. وكلمة السر " التوأم "


الإثنين: 17 مايو 2010
إبراهيم سعيد مع المنتخب المصري في بطولة أفريقيا 2008



أن إدارة نادي الزمالك دخلت في مفاوضات مع اللاعب الدولي السابق إبراهيم سعيد نجم الأهلي والزمالك والإسماعيلي سابقاً, من أجل عودته مرة أخرى إلى نادي الزمالك . وكان سعيد قد أنهى علاقته بالأهلي الليبي من أجل التعاقد مع نادي تورنتو الكندري إلا أن الصفقة باءت بالفشل لأسباب مالية بين النادي الكندي والليبي . وتربط اللاعب إبراهيم سعيد مع التوأم حسام وإبراهيم حسن علاقات قوية منذ أن كانو يلعبون سوياً داخل جدران النادي الأهلي ويدافعون عن ألوانه, وكذلك المنتخب المصري تحت قيادة الجوهري, ومن ثم انتقالهم لنادي الزمالك . وذكر سعيد في أكثر من مناسبة أن يتمنى العمل مع التوأم , فهو يكن لهم كل إحترام وتقدير كلاعبين ومدربين , مما يشير إلى أن كلمة السر في هذه الصفقة هي التوأم الذي يشيد دائماً بقدرات اللاعب الفنية . وتسعى إدارة نادي الزمالك لحسم الصفقة من أجل تقوية الناحية الدفاعية وخط الوسط في الفريق الذي يسعى للمنافسة على البطولات في الموسم المقبل .
اقرأ المزيد

أحمد سليمان: أحب الجزائر كبلد وشعب .. ولكني لست متعاطفا معهم كرويا


الإثنين: 17 مايو 2010

مصر والجزائر
أكد أحمد سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم أنه كعربي مسلم يحب ويعشق الشعب الجزائري الشقيق، ولكنه كرياضي لا يتعاطف مع منتخبهم الذي يخوض بعد أيام منافسات كأس العالم بجنوب أفريقيا الشهر المقبل. وقال سليمان في تصريحات لقناة "مودرن سبورت": إنه كيف له يتعاطف مع فريق سيتعرض المنتخب المصري بسببه إلى عقوبات من قبل الاتحاد الدولي "الفيفا". ورفض الاتحاد الجزائري سحب الشكوى التي كان قد تقدم بها بسبب تعرض حافلة فريقه في القاهرة للرشق بالطوب في نوفمبر الماضي، وهو ما سيعرض المنتخب المصري لعقوبات. وأضاف سليمان: إنه يتعجب من موقف الاتحاد الجزائري الذي رفض سحب شكواه، مشيرًا إلى أنه سبق وتعرض العديد من مدربي المنتخب وأندية مصر للإيذاء بالجزائر ورفض أي منهم تقديم أي شكوى بسبب أننا أخوة ولا ينبغي لمباريات كرة قدم أن تفرق بيننا. يشار إلى أن المنتخب الجزائري تأهل على نظيره الجزائري، إلى نهائيات كأس العالم بعد التغلب عليه في مباراة فاصلة أقيمت بينهما في الثامن عشر من نوفمبر الماضي بأم درمان بالسودان.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails