السبت، 5 يونيو 2010

فيديو - هولندا تؤدب المجر بنصف دستة أهداف ولعنة الإصابات تلحق بـ" روبن" ومصيره بات مجهولاً

السبت: 5 يونيو 2010
هولندا
نجح المنتخب الهولندي فى تخطى نظيره المجري بنصف دستة من الأهداف فى المباراة الودية الدولية التى جرت على أرض ملعب أمستردام أرينا وسط حضور هولندي كبير.

وقد قدمت الطواحين الهولندية مستوى جيد للغاية من خلال السيطرة على مجريات الأمور فى المباراة التى كانت أحداثها البلسم الشافي للجماهير والتى بعث الإطمئنان فى نفوسهم حول مستقبل منتخبهم فى العرس العالمي على الأرض الإفريقية.

وقد تقدم المنتخب المجري فى الدقيقة السادسة لكن الطواحين أدبت المجر بسداسية أحرزها فان بيرسي فى الدقيقة 21 من الشوط الأول وأحرز الهدف الهولندي الثاني شنايدر فى الدقيقة 55 من عمر المباراة ثم بعد ذلك يأتي دور روبن والذى سجل هدفين ألاول فى الدقيقة 63 والثاني فى الدقيقة 78 ثم بعد ذلك يأتي الدور على فان بومل والذى أحرز هدفه فى الدقيقة 71 من عمر المباراة ويضع البديل إليها والذى حل فى هذه المباراة مكان شنايدر بصمته من خلال هدف فى الدقيقة 73.

وعلى الرغم من الفرحة التى أصابت الجماهير الهولندية إلا أن حالة من الرعب علت وجوه الجميع بعد الإصابة التى تعرض لها روبن وخرج على إثرها من الملعب ومازال موقفه غير معروف سواء بالمشاركة من عدمه.
شاهد أهداف هولندا













اقرأ المزيد

بديل فرديناند يصل إلى جنوب إفريقيا واللاعب يتلقي تحية حارة من كابيللو وتيري

السبت: 5 يونيو 2010
جون تيري يستقبل داوسون
شهدت الساعات الأخيرة وصول الدولي الإنجليزي ميشيل داوسون لاعب فريق توتنهام إلى جنوب إفريقيا من اجل الإنضمام إلى ركب المنتخب الإنجليزي الذى سيخوض غمار كأس العالم فى جنوب إفريقيا.

وكانت الساعات الأخيرة شهدت إعلان حالة الطوارئ فى منتخب الأسود الثلاث بعد الإصابة التى تعرض لها القائد فرديناند أمس ومنعته من المشاركة فى المونديال.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" فإن داوسون وصل جنوب إفريقيا خلال الساعات الأخيرة وتلقي تحية حارة من فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب والذى شد على يديه.

وقد تلقى داوسون تحية حارة من جون تيري قبل أن يشرع اللاعب فى الجري حول الملعب تمهيداً للمشاركة فى المباراة الأولى يوم السبت المقبل أمام.
اقرأ المزيد

كاسياس : مشكلة إنجلترا الحقيقية في حراسة المرمى .. والإعتماد على هارت نوعاً من الجنون

السبت: 5 يونيو 2010
منتخب انجلترا
أبدى إيكار كاسياس قائد منتخب إسبانيا وحارس مرمى فريق ريال مدريد أرائه فيما يتعلق بالحراس الثلاثة في المنتخب الإنجليزي، مؤكداً أن روبيرت جرين هو الأحق بالقميص رقم "1" وأن يكون الحارس الأساسي لإنجلترا في كأس العالم 2010 والذي تنطلق فاعلياته الجمعة القادمة بجنوب إفريقيا.

ويبدو أن الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي يرى في ديفيد جيمس حارس فريق بورتسموث الإنجليزي الحارس الأساسي للمنتخب في البطولة العالمية خاصة بعدما منحه القميص رقم "1".

وقال كاسياس في تصريحات لموقع "ياهوو سبورت": "لا أرى أن فابيو كابيللو لديه أي خيار أخر سوى اللعب بالحارس روبيرت جرين".

وأضاف: "الإعتماد على جو هارت في كأس العالم مهما كانت خبرته سيكون نوعاً من الجنون".

وأختتم نجم المارينجي تصريحاته قائلاً: "ليونيل ميسي وتشافي رشحوا إنجلترا للفوز بلقب كأس العالم، ولكنني أرى أن مشكلتهم الحقيقية ستكون في حراسة المرمى".

ويلعب المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثالثة في المونديال الأسمر مع الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر وسلوفينيا، فيما ينافس بطل أوروبا في المجموعة الثامنة مع منتخبات الهندوراس وتشيلي وسويسرا.
اقرأ المزيد
السبت: 5 يونيو 2010
اسماعيل يوسف المدير الفنى للجونة
تلقت إدارة نادي الجونة عرضاً رسمياً من نادي الزمالك يطلب فيه الحصول على خدمات نور السيد لاعب خط وسط الفريق بداية من الموسم المقبل، رداً على العرض الرسمي الذي تقدم به مسئولو نادي الجونة للحصول على خدمات الرباعي محمد عبد المنصف و شريف أشرف وأحمد مجدي وأحمد الميرغني.

وعلم أن مسئولي الجونة أقنعوا السيد بالبقاء ضمن صفوف الفريق، حيث أخبر اللاعب مديره الفني اسماعيل يوسف بنيته في البقاء مقدراً لحاجة الفريق إلى مجهوداته خلال الفترة القادمة.

وعلى صعيد آخر، قرر الجهاز الفني للجونة أن تكون بداية فترة الإعداد 16 يونيو الجاري بمعسكر مفتوح في ملاعب الفريق بهرم سيتي بمدينة السادس من أكتوبر يجري خلالها لاعبو الفريق القياسات البدنية والطبية للوقوف على حالتهم قبل بدء التدريبات على أن يستمر المعسكر لمدة 10 أيام ينتقل بعدها إلى معسكر مغلق بالجونة يظل لمدة أسبوع على أن يعود بعدها للقاهرة للإنتظام في معسكر آخر يستمر 5 أيام يخوض خلالها مباراة ودية جاري الإتفاق عليها حالياً يسافر بعدها الفريق إلى معسكر خارجي في أوروبا سيتم حسم مقره بعد الإجتماع المزمع إقامته بين الجهاز الفني وسميح ساويرس رئيس النادي يوم الإثنين المقبل.

وسيتم خلال الإجتماع مناقشه التقرير الفني ليوسف وإحتياجات الفريق في الموسم المقبل، خاصة في ظل الموافقة المبدئية من مجلس إدارة النادي على طلبات الجهاز الفني استعداداً للموسم الجديد.

كما قرر الجهاز الفني للجونة عرض عصام محمود حارس مرمى الفريق للبيع بداية من الموسم الجديد بعد التصريحات التي أطلقها الحارس ورفضه الجلوس إحتياطياً لأي حارس مرمى جديد ينضم للفريق الذي دخل في مفاوضات مع أكثر من حارس مرمى في الفترة الماضية على رأسهم محمد عبد المنصف حارس الزمالك، بالإضافة إلى توقيع عقوبة مالية قدرها 10 ألاف جنيهاً في ظل اللائحة المالية التي وضعها الجهاز الفني قبل بداية الموسم الحالي.
اقرأ المزيد

- أسامة عرابي : إتصال هاتفي يجعلني مديراً فنياً للبترول

السبت: 5 يونيو 2010
الزمالك وبترول اسيوط
أكد أسامة عرابي المدير الفني السابق لفريق جاسكو الذي يلعب فى دوري الدرجة الثانية أنه بات قريباً من تولى القيادة الفنية لفريق بترول اسيوط والذى غادر الوري الممتاز هابطاً إلى دوري المظاليم.

وشدد عرابي فى التصريحات التى أدلي بها أنه ينتظر خلال الساعات المقبلة إتصال من جانب مسئولي وزارة البترول لتولى ناصية الأمور الفنية فى الفريق فى الموسم الجديد.

وأسرد نجم النادي الأهلي السابق أنه وضع النقاط فوق الحروف من أجل قيادة الفريق فى الدوري وتبقي الإعلان رسمياً عن الصفقة.

يذكر أن عرابي رفض الإستمرار فى قيادة فريق جاسكو والذى آلت الأمور الفنية فيه إلى ضياء السيد الذى رحل عن الجهاز الفني لفريق إنبي لرغبته في أن يكون الرجل الأول.
عدد
اقرأ المزيد

البدري يختار 24 لاعباً لمعسكر الحرس والفريق يتوجه لمدينة السادس من أكتوبر

السبت: 5 يونيو 2010
الاهلى والانتاج
أعلن حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي تشكيلة اللاعبين الذين سيخوضوا المعسكر المغلق إستعداداً لمباراة حرس الحدود فى نهائي كأس مصر والتى من المقرر لها يوم الإثنين المقبل.

ووفقاً فإن البدري قد إختار 24 لخوض المعسكر المغلق لمباراة الحدود فى نهائي كأس مصر وضمت هذه القائمة :

شريف إكرامي , أحمد عادل عبد المنعم , محمد مختار , وائل جمعه, أحمد السيد , شريف عبد الفضيل, سيد معوض , جيلبرتو , شهاب الدين أحمد , أحمد فتحي , محمد أبو تريكة, فرانسيس, أحمد شكري, محمود توبة, علاء شعبان , أحمد بلال , أحمد حسن, محمد بركات , حسام عاشور, محمد فضل , أحمد علي, مصطفى شبيطة, عبدالله فاروق, مصطفى عفروتو.

يذكر أن هذه القائمة قد تجمعت اليوم فى النادي فى تمام الساعة الثانية عشر من أجل التوجه إلى المعسكر المغلق فى مدينة السادس من أكتوبر والذى سيعد الفريق للمباراة النهائية.

ومن المقرر أن يقوم البدري بإستبعاد عدد من لاعبين من هذا المعسكر ثم بعد ذلك يكون الإعلان عن التشكيله النهائية لهذه المباراة.
اقرأ المزيد

نهائي كأس مصر يجبر أبوتريكة على عدم محاربة الجوع والفقر

السبت: 5 يونيو 2010
أبو تريكة يجبر على عدم تلبية دعوة الجامعة الأمريكية
جاءت مباراة نهائي كاس مصر بين الأهلي وحرس الحدود لتمنع محمد أبو تريكة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مؤقتاً من المضي قدماً فى أعمال الخير.

ووفقاًفإن تريكة كان قد تلقى دعوة من الجامعة الأمريكية فى القاهرة من أجل حضور إحتفالية من لمقاومة الجوع والفقر فى العالم.

يذكر أن الإحتفال كان مقرراً له يوم غداً فى تمام الساعة الخامسة وهو ما جعل لاعب النادي الأهلي يرفض الحضور لإنشغاله بتدريبات الفريق الذي يتأهب لخوض المباراة النهائية فى كأس مصر.

جدير بالذكر أن تريكة كان على رأس قائمة المدعوين لهذه الإحتفالية من الوسط الرياضي فى الوقت الذى كانت فيه هند صبري أبرز المدعوين من الوسط الفني.
اقرأ المزيد

سعادة جزائرية بـ "إجبار" الجزيرة للمصريين على مشاهدة مباريات "الخضر" في المونديال

السبت: 5 يونيو 2010
لقطة من مباراة الفريقين في القاهرة
أظهرت الصحف الجزائرية سعادة واضحة، بما أطلقت عليه "إجبار" المصريين على مشاهدة مباريات منتخب "الخضر" في مونديال جنوب إفريقيا الذي ينطلق 11 يونيو الجاري، وذلك من قبل قناة الجزيرة الر ياضية التي تملك حقوق بث البطولة.

وكانت الجزيرة قد أبلغت مسئولي اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري بالمباريات الـ 22 التي ستقوم قناة النيل للرياضة ببثها من المونديال في مقابل 120 مليون جنيه.

وأبدت صحيفة "الهداف" الجزائرية سعادتها بإجبار الجزيرة للمصريين على مشاهدة لقاءين لـ "الخضر" في المونديال أمام سلوفينيا وإنجلترا، وهي التي حطمت آمال الجماهير المصرية في التأهل للبطولة والمشاركة جنباً إلى جنب مع المنتخبات الكبيرة في العالم.

وتأهلت الجزائر للحدث العالمي الكبير للمرة الأولى منذ 24 عاماً، بعد مباراة فاصلة جمعتها بمصر، وتمكنت من الفوز خلالها بهدف نظيف أحرزه عنتر يحيى نجم دفاع الفريق.

وستقوم مصر ببث مباريات الإفتتاح بين جنوب إفريقيا والمكسيك، وأيضاً لقاء إنجلترا وأمريكا، والجزائر وسلوفينا، وإيطاليا مع بارجواي، والبرتغال مع كوت ديفوار، وإسبانيا مع سويسرا، وفرنسا مع المكسيك، وإنجلترا مع الجزائر، والكاميرون مع الدانمارك، والبرازيل مع كوت ديفوار، والأرجنتين مع اليونان، وغانا مع ألمانيا، والكاميرون مع هولندا، والبرازيل مع البرتغال.

والجدير بالذكر أنه على عكس ما تتصور الصحافة الجزائرية فإن حالة من السعادة سيطرت على المصريين بعد الإعلان عن قائمة المباريات، وذلك لإحتوائها على مباراتين لـ "الخضر"، وأيضاً لأن اللقاءت المختارة معظمها بين أطراف قوية وتعد بالسخونة والإثارة المطلوبة.
اقرأ المزيد

حارس الجزائر مطلوب في إسرائيل .. والصحافة تحذر من صفقة "غير رياضة" وتتهم مصر

السبت: 5 يونيو 2010
دهشة جزائرية من العرض الإسرائيلي لمبولحي
أثار خبر تناولته عدة مواقع بلغارية خلال الساعات الأخيرة عن قرب إنتقال حارس مرمى المنتخب الجزائري رايس وهاب مبولحي لاعب سلافيا صوفيا البلغاري إلى هبوعيل تل أبيب الإسرائيلي، لغطاً كبيراً وجدلاً واسعاً بين وسائل الإعلام والجماهير الجزائرية، خاصة وأن اللاعب يستعد حالياً مع "الخضر" للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا التي تنطلق في 11 يونيو الجاري.

وتحدث موقع "بي سبور" البلغاري يوم أمس عن عرض مالي قوي قدمه النادي الإسرائيلي "الثري"، والذي يشارك في الموسم القادم ببطولة دوري الأبطال الأوروبي، يبلغ مليوني يورو للحارس الجزائري الذي إنضم حديثاً لصفوف "الخضر".

وأشار الموقع إلى أن النادي البلغاري أبدى موافقته غير المشروطة على إنتقال اللاعب إلى الفريق الإسرائيلي، وذلك من دون أن يذكر موقف اللاعب أو وكيل أعماله من العرض.

وأبدت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم السبت دهشتها من العرض المقدم للاعب، خاصة وأنه لم يسبق لفريق تابع للكيان الصهيوني أن تقدم بعرض مماثل للاعب عربي أو مسلم، وهو ما يزيد الشكوك حول الأهداف "غير الرياضية" للصفقة.

وإعتبرت "الهداف" الجزائرية أن مصر ضالعة فيما حدث وكانت السبب الرئيسي خلفه، بحديثها منذ فترة عن الأصول اليهودية للاعب، وهي المعلومة التي نفاها مبولحي وعائلته أكثر من مرة، وقالت الصحيفة "أنه لا العقل ولا المنطق يقبل بفكرة تحول لاعب دولي جزائري يمثل شعباً مسلماً له مواقف راسخة على مر التاريخ، فيما يتعلق بالكيان الصهيوني، فما بالك باللعب لأحد أنديته ما يعني إعترافاً وتطبيعاً ضمنياً معه."

وأكدت الصحيفة أن العرض هدفه زعزعة استقرار "الخضر"، خاصة وأن الجميع يعي تماماً رغبة الكيان الصهيوني في الحد من أي تقدم عربي حتى وإن كان في المجال الرياضي.

أما "النهار" فقد أكدت على الفكرة نفسها، وأشارت إلى أن العرض يثير عدة تساؤلات حول المغزى من هذه "الخرجة" التي أقدم عليها مسئولو النادي الإسرائلي، خاصة في ظل الحملة الإعلامية التي باشرتها معظم الجهات في الفترة السابقة حول التشكيك في هوية حارس ''الخضر'' ومعتقداته بعدما راجت أخبار كثيرة حول أصوله اليهودية تم نفيها من قبله بعد ذلك.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails