الجمعة، 14 مايو 2010

عبد ربه يسجل هدفين في ختام مشواره بالدوري الإماراتي


الجمعة: 14 مايو 2010

حسنى عبد ربه
سجل المصري حسني عبد ربه المحترف بصفوف فريق أهلي دبي الإماراتي هدفين لفريقه في المباراة التي جمعته بالظفرة مساء اليوم الجمعة في إطار الجولة الثانية والعشرين والأخيرة لدوري المحترفين الإماراتي. وتعادل أهلي دبي أمام ضيفه الظفرة إيجابياً بأربعة أهداف لكل منهما، لينهي الفريق بطولة دوري المحترفين في المركز الثامن برصيد 26 نقطة. وسجل عبد ربه هدفيه في الدقيقتين 27 و 58، ليرفع رصيده من الأهداف في بطولة الدوري الغماراتي هذا الموسم إلي 9 أهداف. وتعد هذه المباراة هي الأخيرة لعبد ربه مع الفريق الإماراتي، حيث تنتهي فترة إعارته ليعود لناديه الأساسي الإسماعيلي المصري. ومن المقرر أن يشارك اللاعب ضمن صفوف الإسماعيلي في مباريات كأس مصر والذي قد تنطلق الخامس والعشرين من مايو الجاري.
اقرأ المزيد

نصف دستة حراس في مران الزمالك .. تألق و "ويا" وعرفات


الجمعة: 14 مايو

حسام حسن



شهد تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إستعداداً لمباراة المنصورة ضمن الجولة الأخيرة من الدوري المصري مشاركة ستة حراس مرمي تحت قيادة عماد المندوة. وأشار الموقع الرسمي للزمالك إلى أن حراس المرمي وهم مصطفى عبدالستار وخالد عبدالناصر وشريف فوزى وعماد السيد ومحمد عبدالمنصف وعبدالواحد السيد شاركوا في تدريبات اليوم وظهروا جميعاً بصورة طيبة. وظهر في تدريبات الفريق الثلاثي الشاب حسام عرفات ومحمد رفاعي "ويا" ومحمد إبراهيم بشكل جيد. وكان حسام حسن المدير الفني للزمالك قرر خوض تدريبات عصر اليوم رافضاً منح لاعبيه راحة بعد المباراة الأخيرة لهم أمام بترول أسيوط والتى حقق فيها الأبيض الفوز "4-1".
اقرأ المزيد

فيديو-سعيود يودع العربي الكويتي بهزيمة قاسية


الجمعة: 14 مايو 2010

امير سعيود



ودع الجزائري أمير سعيود لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي المصري والمعار لفريق العربي الكويتي، الكويت بهزيمة قاسية لفريقه خرج علي إثرها من بطولة كأس الأمير الكويتي. وكان العربي قد خسر أمام مضيفه القادسية بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة في إطار نصف نهائي بطولة كاس الأمير الكويتي. وشارك سعيود في مباراة فريقه كأساسيا، وظهر بمستوي متواضع للغاية. ولعب العربي بعشر لاعبين فقط منذ الدقيقة 40 من أحداث المباراة بعد طرد أحمد الرشيدي. بدأ فراس الخطيب بالتسجيل للقادسية في الدقيقة الثالثة، قبل أن يعادل للعربي محمد زينو في الدقيقة الثامنة. وفي نهاية الشوط الأول سجل لاعب العربي روك ايلسنر هدفاً بالخطأ في مرماه، قبل أن يضيف لاعبا القادسية ابراهيما كيتا وصالح الشيخ هدفي فريقهما الثالث والرابع في الدقيقتين 63 و 87. وبهذه النتيجة يكون العربي قد وضع آخر البطولات التي يشارك بها هذا الموسم، فيما تنتهي فترة إعارة الفتي الجزائري. ومن المقرر أن يعود سعيود لناديه الأصلي الأهلي المصري في الفترة المقبلة.
شاهد اهداف اللقاء



اقرأ المزيد

قبيل المونديال العالمي .. تنفيذية الكاف ترفع الإيقاف عن "بلحاج" .. ومصير "شاوشي" مجهول


الجمعة: 14 مايو 2010

من مباراة مصر والجزائر
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القم "الكاف" رفع الإيقاف عن الدولي الجزائري ندير بلحاج المحترف في صفوف بورتسموث الإنجليزي ليكون جاهز للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. وأشار موقع "دى ذت فوت" الإفريقي، إلى أن اللجنة التنفيذية في الكاف إجتمعت اليوم في القاهرة وبناء على إقتراح من عيسي حياتو رئيس الاتحاد الإفيقي قررت رفع الإيقاف عن جميع العقوبات الحالية بإستناء عقوبات التى فرضت بعد إعتداء لاعب على حكم. وكانت لجنة الإنضباط بالاتحاد الإفريقي قررت إيقاف بلحاج لمبارتين بعد الأحداث التى شهدتها مباراة مصر والجزائر في الدور قبل النهائى لكأس الامم الأفريقية بأنجولا، فيما قررت إيقاف الحارس فوزي شاوشي لثلاث مباريات لتعمدة إيذاء الحكم. وبذلك يستطيع الجزائري نذير بلحاج المشاركة مع فريقه في المونديال العالمي يونيو المقبل، فيما يظل موقف الحارس شاوشي مجهولاً في ظل استثناء المعاقبين لاعتدائهم علي الحكام.
اقرأ المزيد

بعد رفع الإيقاف عن توجو التعديلات في مجموعات أمم إفريقيا "2012"


الجمعة: 14 مايو 2010

أحداث توجو أربكت تصفيات البطولة المقبلة أيضاً!



بعد قرار المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رفع الإيقاف عن المنتخب التوجولي، أصبحت المنتخبات المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 والمقرر إقامتها بالجابون وغيينا عددها 45 منتخباً. وكان الاتحاد الإفريقي قد قام في وقت سابق بإجراء القرعة – بدون توجو – والذي قسمت المنتخبات المشاركة علي 11 مجموعة بكل مجموعة 4 منتخبات. وبعد دخول توجو مرة أخري، قرر المكتب التنفيذي أن يتم إجراء قرعة بين مجموعات A أو C أو F أو J أو K, ليتم وضع المنتخب التوجولي بجانب منتخبات إحدي تلك المجموعات. وتضم المجموعة A منتخبات كاب فيردي وليبيريا ومالي وزيمبابوي، فيما تضم المجموعة C منتخبات ليبيا وزامبيا وموزمبيق وجزر القمر، والمجموعة F تضم منتخبات موريتانيا وبوركينا فاسو وغامبيا ونامبيا، وتضم المجموعة J كيينا وأنجولا وأوغندا وغيينيا بيساو، وأخيراً تضم المجموعة K منتخبات تونس وتشاد وبوتسوانا ومالاوي. وكانت القرعة تقتضي تأهل 11 منتخباً هم رؤوس المجموعات، فيما يتأهل أفضل ثلاث منتخبات في النتائج من الحاصلين علي المركز الثاني، بالإضافة إلي منتخبات غيينيا والجابون البلدين اللذان يستضيفان البطولة.. وبدخول توجو كمنتخب خامس في إحدي المجموعات، قرر المكتب التنفيذي أن يتأهل الأول في كل مجموعة، فيما يتأهل عن المجموعة التي ستكون ضمنها توجو الثاني أيضاً، بالإضافة إلي اختيار أفضل منتخبين من حيث النتائج وحصلا علي المركز الثاني.
في حال انسحاب أحد المنتخبات ..
وفي حال انسحاب أحد المنتخبات من المجموعة التي سيلعب بها المنتخب التوجولي، فإن هذه المجموعة ستفقد ميزة أن يصعد منها أصحاب المركزين الأول والثاني، لتتساوي مع باقي المنتخبات. وفي حال انسحاب أي منتخب من باقي المجموعات، سيتم إلغاء المركز الرابع بعد انتهاء التصفيات وعمل جدول ترتيب جديد من ثلاث منتخبات فقط ليتم حسم أصحاب المراكز الثانية الأفضل.
اقرأ المزيد

هارتلاند : صعوبة مجموعتنا تكمن في مواجهتنا لفرق شمال إفريقيا


الجمعة: 14 مايو 2010

الاهلى


أكد بنديكت ايروها مساعد مدرب نادي هارتلاند النيجيرى أن صعوبة القرعة قرعة دوري أبطال إفريقيا أنه سيلعب ضد فرق من شمال إفريقيا. وكانت قرعة دوري أبطال إفريقيا أوقعت النادي النيجري فى المجموعة الثانية والتى تضم الأهلي وشبيبة القبائل الجزائري والإسماعيلي المصري وهارتلاند النيجيري. وأشار مساعد المدرب لصحيفة نكست النيجيرية إلى أن مجموعته صعبة, فجميع الفرق التى سوف نلعب معاها تعد من الفرق الكبيرة في إفريقيا. وأضاف:" الأهلي هو الأكثر نجاحاً في تاريخ البطولة فهو يعد فريق كبير, فلقد إنترع لقب البطولة ست مرات, ولا بد من بذل مزيد من الجهد حتى نتمكن من التأهل". وأسرد بنديكت ايروها أن فريقي هو الوحيد من نيجيريا بدوري الأبطال, وستكون مهمتنا شاقة حتى يتكرر انجاز العام الماضي وذلك بسبب الفرق القوية المتواجدة في مجموعتى. وأوضح ايروها إذا حقق فريقي الفوز في جميع المباريات التى ستفام في نيجيريا, سوف نسعى إلى التعادل على أقل تقدير خارج ملعبنا.
اقرأ المزيد

في غياب العميد .. الزمالك يوزع جوائز الجماهير ويكرم الصحفيين وروابط التشجيع


الجمعة: 14 مايو 2010

جماهير الزمالك ساندت العميد



تأخر حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عن حضور التكريم الذي نظمته الإدارة العامة بالنادي لجماهير الفريق، ليتم الاحتفال بدونه. وكان من المقرر أن يحضر "العميد" الاحتفال الذي تقيمه إحدي الشركات الراعية، وتقوم خلاله بتوزيع بعض الجوائز علي الجماهير التي حضرت مباراة الفريق الأخيرة أمام البترول. فإنه تم تكريم السادة مراسلي الصحف والمواقع الإلكترونية والذين يحضرون التدريبات بشكل منتظم، وذلك بتوزيع بعض الهدايا التذكارية، فيما تم تكريم مصور الزميل عبد الله السويسي. وعلي هامش الاحتفال تم تكريم رابطة ألتراس زمالك والذي وقفت بجانب الفريق في الآونة الأخيرة.
اقرأ المزيد

مهاجم كاميروني في تدريات الأهلي .. عودة تريكة والصقر وغياب متعب وجمعة


الجمعة: 14 مايو 2010




استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجادة إستعداداً لمباراة الإنتاج الحربي في ختام بطولة الدوري المصري والمقرر لها مساء الإثنين المقبل. فإن مران اليوم الجمعة شهد بعض الإختبارات لمهاجم كاميروني. وشهد المران عودة الثلاثي أحمد حسن وحسام عاشور وأبو تريكة بعد فترة راحة سلبية حصل عليها بعض اللاعبين. وتواجد سيد معوض بالنادي إلا أنه لم يقم بإجراء التدريبات مع الفريق، فيما حصل الثنائي وائل جمعة وعماد متعب علي إذن من الجهاز الفني ليغيبا عن المران.
اقرأ المزيد

فيديو - جزائريين يقاطعون ندوة لـ "أديب" .. والأخير يطالبهم التحدث بالعربية


الجمعة: 14 مايو 2010
من مباراة مصر والجزائر



أثارت كرة القدم مشادة كلاميه خلال اليوم الثانى من منتدى الإعلام العربي والسبب في ذلك ذكر المشاحنات التى لحقت مباراة مصر والجزائر خلال لقاءهما في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وأشار الإعلامي عمرو أديب خلال أخر جلسات منتدى الإعلام العربي خلال مداخلته حول ضعف المصدر العربي, وفوجيء الجميع بمداخلة جزائرية وجهة كلامها إلى القائمين على المنتدي "ما رأيكم فيما فعله برنامج القاهرة اليوم ضد الجزائر".

وإنقسمت القاعة إلى نصفين أحدهم قام بالتصفيق والأخر كان محايد والبعض مؤيد لأديب, وكان رد فعل الأخير أنه لا يفهم كلام الجزائر وطالبهم التحدث بالعربي.

وقامت الصحافية الجزائرية بالرد على كلامه وتحدثت بالعربية الفصحى وتكررت الكلام مرة أخرى فما ردك يا أديب, وهو ماجعل الأخير في موقف محرج وقال إنه لايريد إعادة الحديث

في الموضوع قد إنتهى منذ فترة.
اقرأ المزيد

فيديو - فى مشهد درامي : إبراهيم حسن يفتح النار على حازم الكاديكي ويكيل الإتهامات لشوقي غريب


الجمعة: 14 مايو 2010


فتح إبراهيم حسن المنسق العام بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك النار على شوقي غريب المدرب العام بالمنتخب المصري والإعلامي حازم الكاديكي. وكان حسن قد قام بمداخلة مع قناة الحياة وتم توجيه العديد من الأسئلة له حول نادي الزمالك لاسيما عمرو زكي والإستعداد الأبيض لمباريات الكأس. وخلال ذلك تطرق حسن إلى نقطة آخرى أكد أنه لايوجد إنضباط فى المواعيد فى الاتحاد المصري لكرة القدم وهو ما أثر على مواعيد مباريات الدوري وكذلك خطة الزمالك للمعسكر الجديد للموسم المقبل. ومن هنا تدخل شوقي غريب ليوضح بعض الأمور لحسن الذى إستشاط غضباً مؤكداً أن غريب أقدم على هذه الخطوة بعد الإجتماع الذى عقد فى الاتحاد المصري لكرة القدم والذى والذى طلب فيه سمير زاهر من أعضاء الأجهزة الفنية للمنتخبات الدفاع عنه وعن الاتحاد خلال البرامج التى يعملون فيها وهو ما رفضه الرجل الثاني فى المنتخب المصري. وفى ذات السياق تدخل حازم الكاديكي الإعلامي الليبي ومقدم برنامج استوديو الحياة من أجل إنهاء هذا الجدل وأخبر إبراهيم حسن أنه هناك مكالمة يجب إستقبالها وهو ما إعتبره حسن إهانة لشخصه بإعتباره من أهم الشخصيات الرياضية المصرية. ومن جانبه أمطر المنسق العام بالزمالك الكاديكي بوابل من العبارات التى حملت فى طياتها التوبيخ عما صدر منه وسط تبريرات من جانب الكاديكي عن أن ذلك سوء فهم وهو لم يكن يقصد ما فهمه إبراهيم حسن



اقرأ المزيد

فيديو - "NIKE" تحول رونالدو إلى "مستذئب" وتزيح الستار عن إعلان المونديال


قامت شركة الملابس الرياضية العالمية "NIKE"



بإنتاج إعلان عن بطولة كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا في العاشر من الشهر القادم وحتى العاشر من شهر يوليه .واعتادت الشركة العالمية منذ فترة التسعينات بإنتاج إعلانات درامية تثير الجماهير وتلفت انتباههم نحو الشركة ومنتجاتها التي تنتشر في كل أنحاء العالم , ودائماً ما تحمل هذه الإعلانات جواً من الإثارة والرعب والأكشن والكوميديا في أحياناً أخرى .وعن إعلان المونديال الأفريقي الأول فقد قررت "NIKE" أن يكون جو الإعلان مغلف بالتأثيرات التي توحي بالرعب والغموض حيث جاء الإعلان معظمه بدون ألوان كما هو الحال في بعض أفلام الرعب الحديثة بالإضافة إلى جو الثلوج الذي يدل على عدم الشعور بالدفء والأمان .واستعرض الإعلان أهداف عدد من اللاعبين الكبار على مستوى بطولة كأس العالم وأيضاً جاء هناك لاعبين لم يشاركو في البطولة مثل أرشافين اللاعب الروسي ونجم أرسنال الإنجليزي , وكان نجم الإعلان هو رونالدو الاسم وليس اللاعب حيث جاء الظاهرة البرازيلية في مشهد بعد تسجيله هدف نهائي مونديال 2002 , ثم جاء رونالدو البرتغالي بصورة مختلفة .وصممت الشركة العالمية صورة لرونالدو يشبه فيها "المستذئبون" حيث جعلت جسمه خشبي خالي من ملامح أجسام البشر وأدخلت التأثيرات على وجهه حتى يبدو شريراً ولا مانع من بعض الخدوش في الوجه ليبدو رونالدو مرعباً تماماً , في إشارة منها إلى الرعب الذي يواجهه المنتخبات التي تواجه البرتغال بسبب كريستيانو رونالدو .
شاهد الإعلان






اقرأ المزيد

على الرغم من عدم مشاركته .. بيكهام مازال يحلم بجلب كأس العالم لإنجلترا !


نشر موقع الإذاعة البريطانية " بي بي سي " مقالاً للاعب خط الوسط الإنجليزي ديفيد بيكهام




أنه مازال متمسك بحلم الطفولة الخاص به وهو أن يجلب كأس العالم لبلده إنجلترا.وقال بيكهام في مقاله : " عندما كنت طفل حلمت بان ألعب في نهائي كأس العالم، ولكني الحظ لم يقف بجانبي ولم أتمكن من تحقيق الحلم وأتمنى أن أحققه في البطولة القادمة ".وأضاف لاعب الوسط الإنجليزي : " حلمت أيضاً بأن تنظم إنجلترا كأس العالم وأن أكون أحد المساهمين في هذا الحدث، وسويا يمكننا تحقيق هذا الحلم عام 2018 ".ووجه ديفيد الدعوة إلى الجماهير الإنجليزية قائلاً : " ساندونا في جنوب أفريقيا لكن أيضاً قفوا خلفنا في سباق تنظيم كأس العالم 2018، فإن ساند كل إنجليزي بلده فحينها سنفوز بشرف تنظيم البطولة ".وأنهى بيكهام مقاله قائلاً : " قد لا أكون لاعب كرة قدم عام 2018 ولكنني أتمنى أن أكون قائد مشجعي إنجلترا في المدرجات وأن تكون هذه المباريات في إنجلترا ".تجدر الإشارة إلى إحتمالية غياب بيكهام عن صفوف المنتخب الإنجليزي خلال بطولة كأس العالم الشهر المقبل بسبب إصابته في وتر أكيلس، وهو ما استدعي المدير الفني للإنجليز إلى إخراجه من قائمته الأولية
اقرأ المزيد

تقارير بلجيكية : بعد أن نفى عودته لمصر .. سمير قد ينضم لوادي دجلة


أشار موقع "زيتا" البلجيكي



إلى إحتمالية عودة أحمد سمير الجناح الأيمن لنادي لييرس البلجيكي وويليام منساة مدافع الفريق إلى الدوري المصري مرة أخرى عن طريق الانضمام لصفوف نادي وادي دجلة المصري الذي يمتلكه ماجد سامي مالك نادي لييرس .

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى رغبة نادي الزمالك في الحصول على خدمات أحمد سمير ولكن اللاعب في تصريحات .عن رفضه لفكرة العودة للدوري المصري مرة أخرى رغبه منه في استكمال تجربته الإحترافية.

وأشار سمير إلى أنه يمتلك عرضاً من أحد الأندية الفرنسية عن طريق أحد وكلاء اللاعبين وأنه على استعداد للرحيل في حالة ما إذا رغب مسئولي لييرس في الاستغناء عن خدماته الموسم المقبل .

يذكر أن نادي لييرس يضم بين صفوفه 4 لاعبين مصريين هم محمد عبد الواحد ، شريف البيلي ، أحمد سمير ، دودي الجباس وقد ساهموا بقدر كبير في صعود الفريق لدوري الدرجة الأولى الممتاز هذا الموسم .
اقرأ المزيد

شاوشي : ليس لدي الوقت لأتابع الدوري الإنجليزي ولا أعرف لامبارد أو جيرارد !


أكد فوزي شاوشي حارس مرمى المنتخب الجزائري




أنه ليس لديه الوقت لمشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لمتابعة اللاعبين الذين سينافسهم المنتخب الجزائري خلال مباريات كأس العالم 2010 الشهر المقبل.وصرح شاوشي لجريدة الهداف الجزائرية أن كرة القدم ليس بها مستحيل وهو ما يعني أن منتخب الخضر بإمكانه هزيمة منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينا والعبور إلى الدور الثاني.وقال شاوشي في حواره مع الجريدة : " أثق بأننا سنكون الحصان الأسود للبطولة وسنشرف الجزائر والعالم العربي، وبإمكاننا الفوز على جميع منتخبات مجموعتنا، وإن لم أتفاءل فعلي بالبقاء في الجزائر أفضل من الذهاب إلى البطولة ".وعند سؤاله عن لاعبي المنتخب الإنجليزي قال شاوشي : " الروتين بعينه هو أن تخرج من تدريب أو مباراة كرة قدم وتتحدث مع الجماهير عن كرة القدم ثم تشاهدها في التلفاز ".وأنهى شاوشي حديثه بلهجة تحدي معتادة من لاعبي المنتخب الجزائري حيث قال : " بما أنني ليس لدي الوقت لمشاهدة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا فأنا لم أسمع من قبل عن لامبارد أو جيرارد، والحديث بيننا سيكون في جنوب أفريقيا بعد أقل من شهر ".جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري وقع في المجموعة الثالثة بجانب منتخبي إنجلترا وأمريكا والمنتخب السلوفيني الذي سيلاقي الخضر في إفتتاح مباريات الفريقين في المونديال العالمي.
اقرأ المزيد

تقرير إنجليزي : هل يعتمد كابيلو على " خطة المصريين " في كأس العالم ؟




نشرت صحيفة تيليجراف البريطانية





في عددها الصادر صباح اليوم تقريراً حول إمكانية تغيير فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لخطته في كأس العالم المقبلة والتحول من 4 / 4 / 2 إلى 5 / 3 / 2 وهي الطريقة التي يعتمد عليها المنتخب المصري.وفتح كاتب تقرير الصحيفة البريطانية النقاش حول الإعتماد على الخطة التي ينتهجها المنتخب المصري في جميع مبارياته، وأشار إلى أن تغيير الخطة سيكون بسبب الإصابات التي ألمت بالفريق في الفترة الأخيرة.وشرح الكاتب فكرته في تنفيذ هذه الخطة، حيث وضح كلاً من أشلي كول وجلين جونسون على جانبي الملعب، فيما جاء كلاً من فرانك لامبارد وجيمس ميلنر كمحوري أرتكاز وأمامهما ستيفين جيرارد كمساند للمهاجم واين روني.وأضاف الكاتب : " يمكن الاستعانة بمايكل كاريك وسكوت باركر خلال مجريات اللقاء، بالإضافة إلى أن جيمس ميلنر أعتاد على هذه الخطة وأتقنها مع نادي أستون فيلا طيلة الموسم المنقضي ".جدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزي ألتقى في أخر مبارياته الاستعدادية لكأس العالم بالمنتخب المصري وانتهت المباراة بفوز منتخب الأسود الثلاثة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
اقرأ المزيد

إصابة باري قد تجبر الإنجليز على طريقة 3-5-2 وكابيلو يؤكد : كان لابد من سحب شارة تيري


الجمعة: 14 مايو 2010

جون تيرى و بريدج



حالة من القلق بدأت تسود فى الجهاز الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم والذي يتأهب لخوض غمار كأس العالم المقبلة فى جنوب إفريقيا. وكانت حالة من القلق قد تسربت إلى نفوس مسئولي المنتخب بعد الإصابة التى تعرض لها باري لاعب منتخب الأسود الثلاث. يذكر أن ذلك فتح المجال للتكهنات من جانب وسائل الإعلام الإنجليزية والتى أكدت أن مخطط فابيو كابيلو فى الإعتماد على طريقة 4-4-2 قد يكون مهدد بالفشل مما يجعله يفكر فى اللجوء إلى طريقة 3-5-2. ومن جانبها ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أنه هناك إحتمال أن يلعب المنتخب الإنجليزي أول مبارياته بطريقة المدافعين الثلاثة. وعلى الجانب الأخر وفيما يتعلق بسحب شارة القيادة من جون تيري بعد الفضحية الأخلاقية التى طالته قال :" لم يكن أمامي بد سوى سحب الشارة" وأضاف تيري يعرف أن الأمور الأخلاقية عندي فى المقام الأول , وأسرد عندما عدت إلى إنجلترا بعد هذا الخبر نظرت فى عين تيري ونظري فى عيني وقلت له القائد يجب أن يكون مثال يحتذى به لذلك لن أسمح لك بأن تحمل شارة القيادة.
اقرأ المزيد

حسام حسن يرفض منح لاعبيه راحة وفتح الله يطمئن الجماهير ويؤكد أنه سيغادر المستشفى اليوم


الجمعة: 14 مايو 2010

الزمالك والمنصورة فى الدور الأول



قرر حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خوض تدريبات عصر اليوم رافضاً منح لاعبيه راحة بعد المباراة الأخيرة لهم أمام بترول أسيوط. ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي للنادي الأبيض فإن الزمالك سيخوض تدريباً مسائياً اليوم فى تمام الساعة الرابعة فى إطار الإستعداد للمباراة المقبلة أمام المنصورة فى الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز والتى ستقام يوم الإثنين المقبل. وكان الزمالك قد حقق فوزاً كبيراً فى المباراة التى جرت يوم أمس الخميس على ملعب إستاد القاهرة على بترول أسيوط برباعية ورد الضيف عليها بهدف واحد ليؤكد الزمالك إحتفاظه بالمركز الثاني والذى سيؤهله لخوض غمار دوري الأبطال الإفريقي فى الموسم المقبل. ومن جانبه طمئن محمود فتح الله مدافع الفريق جماهير ناديه على الإصابة التى تعرض لها أمس والتى خضع على إثرها لعملية جراحية. وشدد المدافع الدولي فى التصريحات التى أدلي بها للموقع الرسمي لناديه على أنه راضى بقضاء الله وقدره نافياً أن يكون مدافع بترول أسيوط قد تعمد إصابته. وإختتم فتح الله أنه سيغادر المستشفى اليوم الجمعه كما أن موعد عودته سيحدده طبيب الفريق مصطفى المنيري.
اقرأ المزيد

صحيفة سودانية : إجتماع الوالي مع الحضري فى القاهرة مؤخراً يقربه من القلعة الحمراء


الجمعة: 14 مايو 2010

عصام الحضري بات قريباً من الإنتقال للمريخ



أكدت وسائل الإعلام السودانية أن جمال الوالي رئيس نادي المريخ قد وصل إلي أبعد المراحل الإيجابية في المفاوضات مع حارس مرمي فريق الإسماعيلي ومنتخب مصر عصام الحضري , وذلك لضمه في صفوف الفريق الأحمر إعتباراً من الموسم المقبل . وحسبما أفادت جريدة " الصدي " السودانية فإن رئيس نادي المريخ قد إجتمع بالحارس المخضرم في القاهرة مؤخراً , وقد تم الإتفاق بينهم علي جميع التفاصيل الخاصة بإنتقال اللاعب في فترة التسجيلات المقبلة , وأشارت الجريدة إلي أن الحضري سيحصل علي الجنسية السودانية . وكانت علاقة حارس مرمي الإسماعيلي مع ناديه في الفترة الأخيرة قد توترت بعض الشئ بسبب رغبة الحضري في الرجوع إلي ناديه السابق " الأهلي " , وهو الأمر الذي أثار حفيظة الدراويش, وفي المقابل أكد مسئولو النادي الأهلي إستحالة رجوع الحارس المخضرم إلي صفوفه مرة أخري . وأدت العلاقة المتوترة بين الحارس والنادي الإسماعيلي إلي رغبته الشديد في الرحيل عن حراسة عرين الدراويش , وفي المقابل كان جمال الوالي قد صرح من قبل بأن الحضري قد بات قاب قوسين أو أدني من الإنضام للقلعة الحمراء السودانية . والجدير بالذكر أن عصام الحضري قد صرح من قبل بأن لديه العديد من العروض الجدية من قبل أندية محلية وخارجية, بالإضافة إلي العرض المقدم من نادي المريخ السوداني , وأوضح الحضري أن نادي المريخ قد تقدم بعرض جدي لضمه منذ فترة الإنتقالات الشتوية في يناير السابق , ولكنه لم يهتم كثيراً لتركيزه مع المنتخب المصري , كما صرح الحارس بأن عرض المريخ هو أبرز إهتماماته
اقرأ المزيد

صحيفة زيمبابويه : وجود عدد من فرق الشمال الإفريقي سيزيد دوري الأبطال سخونة


الجمعة: 14 مايو 2010

الترجى ووفاق سطيف - دورى أبطال العرب



ألقت القرعة الخاصة بدوري الأبطال الإفريقي بظلالها على وسائل الإعلام فى القارة السمراء والتى بدأت تتحدث عن حظوط فرقها فى الوصول إلى الدور الـ8. ومن جانبها أعدت صحيفة " كرونيكيل" الزيمبابوية تقريراً حول هذه القرعة وما أسفرت عنه من مواجهات غاية فى القوة والشراسة. وقالت الصحيفة فى مجمل التعليق أن الأمور لن تكون سهلة على فريق ديناموز هراري وذلك بعدما أوقعته القرعة فى المجموعة الأولى مع مازيمبي حامل لقب النسخة الأخيرة. وأسردت الصحيفة أن المجموعة الأولى أيضا تضم عمالقة الشمال الإفريقي لاسيما سطيف الجزائري والترجي التونسي. وقالت الصحيفة أن وصول ديناموز لهذا الدور ما هو إلا دليل على مستوى الكرة المحلية وذلك بعدما وصل إلى دوري المجموعات كما انه يسعى لإستعادة المجد والذى حققه من قبل عام 98عندما وصل إلى المباراة النهائية. وإختتمت الصحيفة بأن هذا الدور يعج بعدد كبير من الفرق من الشمال الإفريقي مثل الأهلى والإسماعيلي من مصر بالإضافة إلى الوفاق والشبيبة من الجزائر فضلاً عن الترجي من تونس وهو ما سيضفى على هذا الدور المزيد مكن الإثارة والتشويق.
اقرأ المزيد

عبد المنصف : لا أتحمل مسئولية هدف البترول كاملة وسعيد بإشادة العميد


الجمعة: 14 مايو 2010

عبد المنصف



أعرب محمد عبد المنصف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بالعودة من جديد لحراسة العرين الابيض خلال المباراة الأخيرة أمام بترول أسيوط. وشدد منصف فى التصريحات التى أدلي بها للموقع الرسمي لناديه أنه لا يتحمل المسئولية كاملة فى الهدف الذى شكن شباكه مؤكداً أن الكرة التى أطلقها حسام أسامة لاعب البترول كانت قوية جداً كما أنها كانت من مسافة قريبة جداً والتى لم يستطع عبد المنصف التعامل معها. وكان الزمالك قد فاز فى مباراة الأمس باربعة أهدف مقابل هدف وحيد أحرزه بترول أسيوط عن طريق حسام أسامة.
اقرأ المزيد

عاجل : الكاف يقرر العفو عن منتخب توجو ويسمح له بالمشاركة فى أمم 2012


الجمعة: 14 مايو 2010

ضحايا الإعتداء المسلح على المنتخب التوجولي


فى خطوة مفاجئة قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القم " الكاف" رفع الإيقاف عن المنتخب التوجولي والسماح له بالمشاركة فى كأس الأمم الإفريقية المقبلة 2012 والتى كان ممنوعاً منها. ووفقاً لما ذكره الإتحاد الإفريقي على موقعه الرسمي فإنه تم رفع الإيقاف عن منتخب توجو وذلك بعد إجتماع المكتب التنفيذي أمس فى القاهرة. وذكر الكاف أن توجو لجئت إلى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل التوسط لها لرفع هذا الإيقاف عنها والذى كان بمثابة ضربة قاسية لتوجو. وكانت حالة من الغضب قد سادت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعدما إنسحبت توجو من البطولة الأخيرة فى أنجولا وكان ذلك بدافع من الحكومة التوجولية. ومن جانبه قرر الكاف فى ذلك الوقت توقيع عقوبة عدم المشاركة فى نسختين بالإضافة إلى تغريم الاتحاد التوجولي 50ألف دولار. وكانت حافلة المنتخب التوجولي قد تعرضت لإعتداء مسلح على يد إحدى الجماعات المنشقة عن الحكومة الأنجولية مما أسفر عن وقوع خسائر فى الأرواح على صعيد منتخب توجو.
اقرأ المزيد

فيديو - بوقرة : "الخضر" سيكونوا فى نزهة صيف خلال المونديال ونسعى لتسطير مجد لاينسى


الجمعة: 14 مايو 2010

مجيد بوقرة لاعب المنتخب الجزائري




أكد الدولي الجزائري مجيد بوقرة أنه وزملائه سيكونوا فى نزهة صيف خلال شهر يونيو المقبل عندما يخوضوا غمار كأس العالم فى جنوب إفريقيا. وشدد بوقرة فى التصريحات التى أدلي بها لصحيفة " تليجراف" الإنجليزية على أن محاربي الصحراء سينتظروا فرق المجموعة من أجل التغلب عليهم. وقال مدافع المنتخب الجزائري أن جميع المباريات ستكون صعبة لكن الجزائر تستحق أن تكون فى المونديال وهو ما سيجعلنا نبذل أقصي ما لدينا حتى نثبت أننا الأفضل. ودحض مجيد الأنباء التى ترددت عن عدم قدرة "الخضر" على التأهل عن المجموعة الثالثة والتى تضم إلى جانبهم الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وسلوفينيا وقال :" سوف نتأهل عن هذه المجموعة" وأسرد :" الجزائر تمتلك محاربين عظماء ونسعى إلى تسطير مجد جديد فى القارة السمراء تفتخر به الجماهير والبلاد" وإختتم تصريحاته بأنه سعيد بأنه سيخوض مباريات بجوار روني وفرانك لامبارد وجيرارد مؤكداً ان ذلك سيكون إمتحان جيد لنا. وكان المنتخب الجزائري قد وصل أمس الخميس إلى سويسرا من أجل خوض المعسكر الإعدادي لهذا المعترك الكروي والذى ستدور أحداثه بداية من يوم اا من شهر يونيو المقبل وستكون المباراة الأولى للجزائر أمام سلوفينيا يوم 13 من ذات الشهر. وقد حظي الخضر بإستقبال كبير من الجماهير الجزائرية المتواجدة فى سويسرا حيث أظهروا حباً كبيراً لأبناء رابح سعدان.
شاهد وصول الجزائر










اقرأ المزيد

فيديو - عيون كويتية علي إبداعات " ميسي العرب " .. ومدربه ينتظر أن تكون له الكلمة العليا


الجمعة: 14 مايو 2010

أمير سعيود لاعب الأهلي المعار للعربي الكويتي



ينتظر اليوم الكرواتي دراغان سكوسيتش المدير الفني لفريق العربي الكويتي من محترفه الجزائري أمير سعيود أن يلعب دور البطولة مرة أخرى ويسجل هدف يرجح كفة فريقه مثلما فعل خلال مواجهة كأس ولي العهد في نصف النهائي. وذلك في المباراة التي ستجمع الأخضر مع القادسية قطبي الكرة الكويتية في 7:00 مساء اليوم على ستاد نادي الكويت «الدربي السادس» ضمن الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو الأمير. وحسبما أفادت جريدة " النهار " الكويتية يدرك الكرواتي دراغان سكوسيتش صعوبة المهمة التي تنتظره اليوم لأنه مطالب بتخطي عقبة الأصفر ليخوض النهائي الثالث له مع الأخضر. ومن هنا فإن الأضواء ستكون مسلطة على الجزائري سعيود الذي ينتظر منه الجميع فى العربي أن تكون له الكلمة العليا في مباراة الدربي الصعبة اليوم , وهو الأمر الذي جعل المدرب يصدر تعليمات للجهاز الطبي بالفريق أمس بمراقبة النظام الغذائي للاعب الجزائري حتي لايحدث له " الدوار " الذي أصابه في مباراة كأس ولي العهد الكويتي , والذي نتج عن ضياع ضربة الجزاء التي لعبها , ومن ثم ضياع حلم الكأس . وكان سعيود اللاعب الجزائري المحترف في صفوف العربي الكويتي علي سبيل الإعارة من النادي الأهلي المصري , قد تمني قبل إنتهاء فترة بقائه مع الأخضر أن يحقق بطولة ترسخ إسمه في أذهان الجماهير العرباوية التي هتفت بإسمه, كما قامت برفع العلم الجزائري في المدرجات من أجل تشجيع سعيود وإقناعه بالبقاء معهم نهائياً.
أمير سعيود لاعب الأهلي المعار للعربي الكويتي


الجمعة: 14 مايو 2010 الساعة 3:28 مساءً
أمير سعيود لاعب الأهلي المعار للعربي الكويتيينتظر اليوم الكرواتي دراغان سكوسيتش المدير الفني لفريق العربي الكويتي من محترفه الجزائري أمير سعيود أن يلعب دور البطولة مرة أخرى ويسجل هدف يرجح كفة فريقه مثلما فعل خلال مواجهة كأس ولي العهد في نصف النهائي.

وذلك في المباراة التي ستجمع الأخضر مع القادسية قطبي الكرة الكويتية في 7:00 مساء اليوم على ستاد نادي الكويت «الدربي السادس» ضمن الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو الأمير.

وحسبما أفادت جريدة " النهار " الكويتية يدرك الكرواتي دراغان سكوسيتش صعوبة المهمة التي تنتظره اليوم لأنه مطالب بتخطي عقبة الأصفر ليخوض النهائي الثالث له مع الأخضر.

ومن هنا فإن الأضواء ستكون مسلطة على الجزائري سعيود الذي ينتظر منه الجميع فى العربي أن تكون له الكلمة العليا في مباراة الدربي الصعبة اليوم , وهو الأمر الذي جعل المدرب يصدر تعليمات للجهاز الطبي بالفريق أمس بمراقبة النظام الغذائي للاعب الجزائري حتي لايحدث له " الدوار " الذي أصابه في مباراة كأس ولي العهد الكويتي , والذي نتج عن ضياع ضربة الجزاء التي لعبها , ومن ثم ضياع حلم الكأس .

وكان سعيود اللاعب الجزائري المحترف في صفوف العربي الكويتي علي سبيل الإعارة من النادي الأهلي المصري , قد تمني قبل إنتهاء فترة بقائه مع الأخضر أن يحقق بطولة ترسخ إسمه في أذهان الجماهير العرباوية التي هتفت بإسمه, كما قامت برفع العلم الجزائري في المدرجات من أجل تشجيع سعيود وإقناعه بالبقاء معهم نهائياً.
أمير سعيود لاعب الأهلي المعار للعربي الكويتي


اقرأ المزيد

مدرب البترول يعتذر لإصابة فتح الله .. وحسام حسن يشكره علي الروح الرياضية


الجمعة: 14 مايو 2010

قدم جمال محمد علي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بترول أسيوط، اعتذاره لنظيره في الزمالك بعد الإصابة التي تعرض لها مدافع الاخير محمود فتح الله في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس في الجولة قبل الأخيرة لبطولة الدوري المصري. وكان فتح الله قد تعرض لإصابة بجرح قطعي عميق في وجهه استدعت إجراء تدخل جراحي. فإن الجهاز الفني للزمالك أبدي تفهمه للأمر، وشكر مدرب البترول علي الروح الرياضية والأخلاق العالية. وكان طبيب الزمالك قد أكد سلامة اللاعب ووضعه تحت الملاحظة والعناية لأربع وعشرين ساعة، عقب التدخل الجراحي. تجدر الإشارة غلي أن الزمالك فاز في تلك المباراة بنتيجة (4-1)، ليضمن المركز الثاني بجدول ترتيب البطولة، وهو ما يؤهله للمشاركة بدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل
اقرأ المزيد

العميد يوزع الجوائز علي جماهير الزمالك قبل مران الجمعة


الجمعة: 14 مايو 2010
حسام حسن



قرر حسام حسن المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك القيام بنفسه بتوزيع الهدايا علي الجماهير التى ساندت الفريق أمام بترول اسيوط فى المباراة التي جمعتهما مساء الخميس بملعب القاهرة الدولي وإنتهت لصالح الزمالك بنتيجة (4-1) في إطار الجولة قبل الأخيرة للدوري. وكانت إدارة العلاقات العامة بنادى الزمالك قد قررت تنظيم إحتفالية لجماهير الفريق بالتنسيق مع شركة الإتصالات الراعي الرسمى للفريق، وذلك بإجراء قرعة لتوزيع جوائز وهدايا علي تذاكر المباريات. فإنه سيتم توزيع الجوائز قبل مران الفريق في الرابعة مساء الجمعة. وتشمل الجوائز عدد 10 أجهزة هواتف محمولة، و10 أجهزة كهربائية، فضلاً عن 25 ساعة يد
اقرأ المزيد

منصف : هتافات الجماهير لن تثنيني عن الرحيل .. وسأبقي "زملكاوياً" مهما حييت


الجمعة: 14 مايو 2010

حسام حسن مدرب الزمالك


قال محمد عبد المنصف حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن هتافات الجماهير له عقب مباراة فريقه أمام البترول، لن تثنيه عن الرحيل نهاية الموسم الجاري. وكانت جماهير الزمالك قد هتفت لحارسها الذي شارك أساسياً في المباراة، وطالبته بعدم الرحيل عن صفوف الأبيض. وقال منصف في تصريحات أنه بالرغم من حبه وعشقه لجمهور ونادي الزمالك، إلا أن رحيله عن النادي قرار نهائي لا رجعة فيه. وأضاف "سأبقي زملكاوياً مهما حييت، لقد قضيت داخل القلعة البيضاء احدي عشر عاماً من أجمل سنوات حياتي، ساشجع الزمالك حتي بعد رحيلي". وتابع "أريد الحفاظ علي تاريخي والمشاركة في المباريات وهذا حق مشروع، لقد حرصت علي استقرار الفريق ولم أجلس مع الجهاز الفني للحديث عن هذا الأمر". وختم "هتافات الجماهير عزيزة علي قلبي، ولكن ما باليد حيرة
اقرأ المزيد

فيديو - شلبي يطالب بنبذ التعصب بين الجماهير المصرية والجزائرية ويدعو لصفحة جديدة


الجمعة: 14 مايو 2010

مدحت شلبى



فيما يبدو وأنه دعوة صادقة للتهدئة والتصالح وإزالة الخلافات، طالب الإعلامي مدحت شلبي الجماهير المصرية والجزائرية بنبذ التعصب ونسيان الماضي. واستضاف شلبي خلال برنامجه حصاد الأسبوع عبر مودرن سبورت أحد المصريين العاملين بالجزائر، والذي أشاد بالشعب الجزائري واصفاً إياه بـ"الشعب الطيب والمحترم". وقال شلبي "الماضي أصبح سحاب، لا بد وأن تظل الأمور في نطاق اللعب والرياضة". وأضاف "أتمني في أول حضور جزائري إلي مصر من خلال فريق شبيبة بجاية أن يكون هناك أفضل استقبال، وأتمني أن يكون هذا هناك أيضاً". وختم "هذه الحلقة أتمني أن تكون بداية عنوان جديد للعلاقات المصرية الجزائرية، فلنكون يد واحدة وصفحة مضيئة جديدة". وكان شلبي قد أكد في وقت سابق تبنيه حملة جديدة لتقريب أواصل المحبة بين المصريين وشعب الجزائر






اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails