السبت، 19 يونيو 2010

الفيفا يهدد بمعاقبة الجزائر إذا تكررت أحداث لقاء سلوفينيا


صور الفيفا يهدد بمعاقبة الجزائر إذا تكررت أحداث لقاء سلوفينيا في منتدى فتكات

وجه الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، تهديداً إلى الاتحاد الجزائرى للعبة بفرض عقوبة عليه فى حالة قيام الجماهير الجزائرية باقتحام أرض الملعب مرة أخرى خلال باقى مباريات الخضر فى مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وذكرت صحيفة الشروق الجزائرية، أن الفيفا هدد بفرض عقوبة وغرامة مالية كبيرة إذا تكرر مشهد مباراة سلوفينيا والتى شهدت اقتحام الجماهير الجزائرية أرضية الملعب عقب انتهاء اللقاء، اعتراضاً على هزيمة منتخب بلادها.

وأكدت الصحيفة، أن محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى أبدى تذمره الشديد مما قامت به الجماهير فى مباراة سلوفينيا، حيث قام بالحديث إلى الجماهير، قائلاً لهم "الاتحاد الدولى سيقدم على معاقبة المنتخب إذا تكررت هذه التصرفات المشينة
اقرأ المزيد

إعتراضا على آداء فريقه - مشجع يقتحم غرفة خلع ملابس منتخب بلاده


بالرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التى يفرضها المسئولون بجنوب إفريقيا إلا أنه قد تمكن أحد مشجعى المنتخب الإنجليزى من إقتحام غرفة خلع الملابس الخاصة بفريقه بعد التعادل الغير مرضى لمنتخب إنجلترا أمام نظيره الجزائرى مساء أمس .

وأشار المتحدث الخاص باسم المنتخب الإنجليزى أن المشجع قد تم إلقاء القبض عليه من قبل قوات الأمن المرافقة للفريق الإنجليزى وأنهم قاموا بإبلاغ الإتحاد الدولى بتلك الواقعة حتى لا تتكرر مرة أخرى !.

يذكر أن مشجعى منتخب إنجلترا قد أصابهم ضيق شديد من مستوى منتخب بلادهم فى بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا حيث تعادل الفريق للمرة الثانية على التوالي مع المنتخب الجزائري وفشل فى تحقيق الفوز فى المباراتين التى خاضهما بالمونديال حتى الآن بجانب الأداء الهزيل للعديد من نجوم الفريق

اقرأ المزيد

دروجبا يقود هجوم الأفيال أمام السامبا بالمونديال


تشير أنباء أن هناك اتجاه لدى المدير الفنى السويدى لمنتخب ساحل العاج "إريكسون" لإشراك المهاجم الأفضل فى إفريقيا وهداف الدورى الإنجليزى "ديديه دروجبا" فى المباراة المقبلة أمام البرازيل ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة لبطولة كأس العالم 2010 .

حيث أكد "إريكسون" فى تصريحات صحفية أن الدقائق التى لعبها "ديديه دروجبا" أمام منتخب البرتغال بالجولة الأولى كانت جيدة بالنسبة للاعب عائد من إصابة قوية لحقت به قبل المونديال بأيام قليلة .

جدير بالذكر أن المهاجم الأيفوارى كان قد تعرض لإصابة قوية بذراعه قبل المونديال بأيام قليلة أثناء مشاركته فى مباراة ودية أمام منتخب اليابان ولكن اللاعب قام بإجراء جراحة ناجحة حتى يتمكن من اللحاق بالمونديال .

وسوف يلتقى منتخب ساح العاج أمام نظيره البرازيلى مساء غدا الأحد على ملعب إستاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة.

اقرأ المزيد

نائب رئيس الإتحاد الفرنسى :أنيلكا قد "يطرد" من منتخب فرنسا!


أشار نائب رئيس الإتحاد الفرنسى لكرة القدم فى تصريحات صحفية أنه يجب طرد المهاجم الفرنسى "نيكولاس أنيلكا" من صفوف المنتخب إذا ثبت أنه قد أهان المدير الفنى للفريق " ريمون دومينيك".

حيث أكد المسئول بالإتحاد الفرنسى أن المهاجم قد تعرض بالإهانة لمديره الفنى بين شوطى مباراة فريقه أمام المكسيك التى إنتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل لاشىء .

وإختتم كريستيان تينتورييه نائب رئيس الاتحاد الفرنسي أنه إذا تم إثبات تلك الواقعة والتأكد من صحتها والحديث الذى دار بين اللاعب ومدربه فلن يكون هناك مكان لنيكولاس أنيلكا فى صفوف منتخب فرنسا .!

اقرأ المزيد

"ليكيب" تكشف واقعة "سب" أنيلكا لدومينيك بألفاظ خارجة

كشفت إحدى الصحف الفرنسية الشهيرة عما إرتكبه مهاجم الديوك نيكولاس أنيلكا في حق مدرب المنتخب ريموند دومينيك في المباراة الأخيرة التي خاضها أمام المكسيك الخميس الماضي وخسرها بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الأولى بكأس العالم 2010 المقام فاعلياته حالياً بجنوب إفريقيا.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية فإن أنيلكا سب دومينيك بين شوطي المباراة التي جمعت بين فرنسا والمكسيك.

وأوضحت الصحيفة أن السبب وراء ذلك التعليمات التي وجهها دومينيك لمهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي بين شوطي المباراة، حيث طالبه بضرورة التحرك في الملعب وعدم الوقوف في مكانه، كما أخبره بخروجه في الشوط الثاني والدفع باللاعب أندريه بيير جيجناك بدلاً منه، الأمر الذي أثار غضب أنيلكا وجعله يتلفظ بألفاظ نابية للمدرب الفرنسي.

الجدير بالذكر أن مستوى أنيلكا في المباراتين أمام الأوروجواي والمكسيك كان متواضعاً للغاية، حيث فشل منتخب الديوك في تسجيل هدف واحد على الأقل في المباراتين التي إنتهت الأولى بالتعادل السلبي بدون أهداف فيما خسر الثانية بثنائية نظيفة.
اقرأ المزيد

جيرارد ساخراً : علينا أن نحترم الجزائر لقد لعبت أمامنا نهائي كأس العالم

أكد الدولي الإنجليزي ستيفين جيرارد قائد منتخب الأسود الثلاث علي أن أداء منتخب بلاده يجب أن يتحسن في المباراة المقبلة إذا ما أرادوا البقاء أطول مدة ممكنة في المونديال.

وشدد لاعب ليفربول الإنجليزي في التصريحات التي أدلي بها للموقع الرسمي لاتحاد الكرة في بلاده علي أنه وزملائه يجب أن يتحسنوا خلال المباراة المقبلة لاسيما بعد الأداء المحبط أمام المنتخب الجزائري في المباراة التي جرت أحداثها أمس.

وأضاف قائد الأسود الثلاث :" أضعنا العديد من الفرص ولسنا سعداء بالأداء الذي ظهرنا عليه وعلينا أن نقدم الأقوي خلال الفترة المقبلة"

وكشف جيرارد عن نقطة ضعف منتخب بلاده عندما أكد أن القصور الإنجليزي يكمن في الجزء الأخير في الملعب والذي أثار غضب كابيللو المدير الفني للمنتخب.

وإختتم اللاعب تصريحاته بعبارة ساخرة عندما قال :" كان يجب أن نهزم الجزائر لكنهم يستحقون التقدير فقد لعبوا أمامنا نهائي كأس العالم"
اقرأ المزيد

عبد الغني : "الجدعنة" منعتني من الإنقلاب على مجلس زاهر والآن فقط أصبحنا يد واحدة

أكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه كان أول من أشار لوجود مخالفات في سجلات "الجبلاية"، وحاول تصحيح المسار قبل أن تندلع الأزمة رسمياً مع المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر.

وكان المجلس القومي قد أقر مؤخراً بوجود مخالفات في سجلات الاتحاد، وقام بتحويل أعضائه لنيابة الأموال العامة بعد تجاهلهم الإخطارات التي وصلت في هذا الشأن، فيما فشلت المحاولات التي قام بها البعض للصلح بين صقر وسمير زاهر رئيس الاتحاد.

وقال عبد الغني في تصريحات لقناة "دريم" الفضائية :" كل ما كنت أطلبه هو تصحيح المسار .. ورأيت قبل أي شخص ما ستذهب إليه الأزمة، لكنهم شخصنوا الأمور، وحاولوا إقناع الوسط الرياضي بأنني قررت الإنشقاق عن المجلس بسبب تهميشي، غير أن ما حدث مؤخراً أكبر دليل على صحة موقفي."

وأضاف "لقد استبعدني الاتحاد في تلك الفترة من إجتماعاته حتى إنني لم أعرف شيئاً عن إختيار السودان لإجراء المباراة الفاصلة أمام الجزائر، ولم أذهب إلى هناك مع من ذهبوا."

وأكد عبد الغني أنه وبعد أن تفجرت الأزمة أمام الرأي العام، لم يكن أبداً يستطيع الانسحاب من المجلس، قائلاً "الآن نحن يد واحدة، والكل يرغب في تصحيح المسار، ولهذا لا يمكن أن أقفز من المركب .. الجدعنة والرجولة تمنعاني من ذلك."

وقال عضو الاتحاد "الأزمة تتلخص في أن أي قرار مالي يتم إتخاذه لا يسير في مساره الصحيح، فمثلاً عندما نحصل على كأس الأمم الإفريقية فإننا نرغب في أن يفرح ويستفيد الجميع داخل الاتحاد، وهذا خطأ بالطبع."

وأضاف "حاولنا عمل هيكلة إدارية ومالية في أكثر من مرة، غير أنها كانت تفشل دائماً بسبب المجاملات، لكن الآن الكل يرغب في التصحيح ونحن يد واحدة، أما من سينقلب على الآخرين بعد إنتهاء الأزمة فلا يلوم إلا نفسه."

وأوضح عبد الغني أن القضية كان يمكن أن يتم تأجيلها إذا تمكن المنتخب المصري من التأهل لمونديال جنوب إفريقيا، مشيراً إلى أن ما حدث أمر جيد بشكل عام، ويساعد على تصحيح المسار.
اقرأ المزيد

صحف إنجلترا : كابيللو أعاد الإنجليز 52 عاماً للوراء .. وأحيا ذكريات مونديال 1958 المؤلمة

خرجت الصحف الإنجليزية للتعليق على الأداء الباهت والمحبط للغاية الذي ظهر عليه منتخب بلادها أمام نظيره الجزائري في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، والتي فشلت فيها إنجلترا بتحقيق الفوز واكتفت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومن جانبها، وجهت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة إنتقادات حادة للمدرب الإيطالي فابيو كابيللو، مشيرة إلى أنه قاد إنجلترا للظهور في أسوأ أداء لها منذ عام 1958.

وقالت الصحيفة تعليقاً منها على المباراة وتحت عنوان "كابيللو الذي يتقاضى ستة ملايين جنيه إسترليني سنوياً فشل في إستخدام اللاعبين الموهوبين والكبار الذي يضمهم الفريق".

وأضافت: "المنتخب الإنجليزي بدى فردياً أكثر من كونه فريق كرة قدم يعتمد على الجماعية".

وأوضحت أن التغيير الذي قام به كابيللو بإشراك الحارس ديفيد جيمس بدلاً من روبيرت جرين أظهر أن الأخير لم يكن السبب في التعادل الأول مع أمريكا بهدف لمثله، خاصة أن الأمر ذاته تكرر أمام الجزائر بحارس أخر.

وتابعت: "إنجلترا الفريق الذي وعد بالكثير لم يقدم أي شئ حتى الأن وبدى لو أن الأفكار ضاعت من رأس المدير الفني".

وكان مونديال 1958 قد شهد أخر خروج للإنجليز من الدور الأول ببطولة كأس العالم عندما إحتل المركز الثالث خلف البرازيل والإتحاد السوفيتي سابقاً وذلك بعد خسارته أمام الأخير بهدف نظيف في مباراة فاصلة لحسم تأهل أحداً منهم للدور الثاني، وذلك قبل أن تتعادل في مبارياتها الثلاثة في المجموعة أمام البرازيل سلبياً والإتحاد السوفيتي والنمسا بنفس النتيجة 2-2.

وتمتلك إنجلترا الفرصة الأخيرة للتأهل لدور الـ 16 من خلال الفوز على المنتخب السلوفيني في المباراة التي ستقام بينهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات.
اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails