الجمعة، 4 يونيو 2010

رفيق جبور : هدفنا أن نكون أحسن سفير للكرة العربية فى المونديال

رفيق جبور : هدفنا أن نكون أحسن سفير للكرة العربية فى المونديال

رفيق جبور فى جانب من لقاء ايرلندا

صرح رفيق جبور مهاجم المنتخب الجزائرى الأول لكرة القدم أم الهدف الأساسى امام الخضر الفترة القادمة هو اثبات أن الجزائر ستكون أحسن ممثل وسفير للكرة العربية فى المونديال.

وقال جبور فى حواره مع شبكة (CNN) :" أنا كجزائري، عربي ومسلم رغبتي الوحيدة هي أن نكون أحسن سفير للكرة العربية في نهائيات كاس العالم، وأعتقد أن تحدي ومسؤولية كبيرة تنتظرنا، وعليه فإنه يجب أن نكون على مستوى الحدث الذي ينتظرنا".

وأضاف اللاعب :" إذا كانت تشكيلة 1982 و1986 لم تنجح في تخطي الدور الأول، فإن بالتشكيلة التي نملكها اليوم أنا متأكد أننا سنقدم دورة كبيرة".

وتلعب الجزائر غداً امام المنتخب الاماراتى بعدما خسر الخضر مباراتهم الودية امام ايرلندا بثلاثة أهداف نظيفة؛ وهو مافتح الباب امام التساؤل عن مستوى هجوم الخضر علماً بأن عودة مجيد بوقرة من الاصابة ستدعم خط دفاع المنتخب العربى الجزائرى.

وعلق جبور على اداء الخضر قائلاً :" مهمتى هى تسجيل الأهداف وأتمنى أن أسجل أكبر عدد منها بالمونديال، هناك ثلاثة مهاجمين بالمنتخب كما يوجد لاعبين آخرين قادرين على اللقب فى الخط الأمامى مثل مطمور وزيانى وبدبوز، وفى النهاية القرار بيد المدير الفنى".

وفى نهاية حديثه أكد جبور أن مواجهة الامارات غداً ستكون بمثابة الاختبار لبعض اللاعبين الجدد بتشكيلة الخضر.

جدير بالذكر أن القرعة أوقعت الجزائر بالمجموعة الثالثة بالمونديال فى مواجهة انجلترا والولايات المتحدة الامريكية وسلوفينيا.

اقرأ المزيد

بيان رسمي من الاتحاد المصري للرد على المجلس القومي للرياضة

الجمعة: 4 يونيو 2010
سمير زاهر
رد الاتحاد المصري لكرة القدم ببيان رسمى على ما صدر من المجلس القومي للرياضية بقيادة حسن صقر بشأن إحالة بعض المخالفات الواردة بتقرير الإيرادات العامة للتفتيش المالي والإداري بالمجلس المتعلقة بالسنة المالية 2008 / 2009 للإتحاد المصري لكرة القدم إلى النيابة العامة .

وصدر من الاتحاد المصري لكرة القدم عبر موقعه الرسمى بياناً للرد على كل ماحدث :

1-تقوم الإدارات العامة للتفتيش المالي والإداري وكذا الجهاز المركزي للمحاسبات بصفة دائمة ودورية بالتفتيش على جميع الإتحادات الرياضية ومنها الإتحاد المصري لكرة القدم و يتولى الإتحاد أيضاً الرد عليها بشكل منتظم .

2-بشأن ما ورد بالملاحظات من عدم تحصيل مديونيات قٍبل الغير .. فإن هذه المبالغ لدى جهات حكومية يتعامل معها الإتحاد منذ فترة طويلة منها مديونيات لدى إتحاد الإذاعة والتليفزيون وكذا الوكالة الإعلانية التابعة لإحدى المؤسسات القومية الصحفية وقام الإتحاد بتحصيل مبالغ منها بالفعل ودخلت حساباته منها متعلقة ببعض القنوات الفضائية والشركات الراعية وكذا إتحاد الإذاعة والتليفزيون .

3-بشأن ما ورد بالملاحظات من قيام الإتحاد بصرف بعض المكافأت لأشخاص .. فإن الاتحاد قد أصدرها بقرار من مجلس إدارته طبقاً للسلطة المخولة له قانوناً وتم إرسال محاضر مجالس الإدارة إلى الجهة الإدارية في المواعيد المنصوص عليها قانوناً وتم إعتمادها في حينه وكذا إعتماد تلك المبالغ ضمن الميزانية بالجمعية العمومية للإتحاد .

4-بشأن ما ورد بالملاحظات من أنه توجد شيكات للإتحاد قٍبل الغير لم يتم تحصيلها فإن الاتحاد يتخذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وكان المجلس القومي للرياضة برئاسة حسن صقر طلب من اتحاد الكرة تجهيز ردود واضحة وصريحة عن بعض المخالفات المالية التي أقر الجهاز المركزي للمحاسبات بوجودها في سجلات "الجبلاية" مؤخراً.
اقرأ المزيد

فيديو ـ طارق يحيي : سأرحل عن الإنتاج.. ويكفيني فقط إحراج الأهلي وتغيير خطتة

الجمعة: 4 يونيو 2010
الانتاج الحربى

أعرب طارق يحيي المدير الفني للإنتاج الحربي عن حزنة الشديد بعد الخسارة التي تلقاها فريقه أمام النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التى جمعتهما مساء الأمس الخميس علي ملعب إستاد القاهرة في نصف نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم.

وقال يحيي من خلال مداخلتة التلفونية علي قناة مودرن سبورت لبرنامج "ستاد مصر" : لعبنا مباراة قوية أمام النادي الأهلي وتسببنا في إحراجه طوال اللقاء بالرغم من أن فريقي يعاني من إجهاد بسبب مباراة إنبي الماضية في دور الـ 8 في كاس مصر".

وأشاد يحيي المدير الفني للإنتاج الحربي بقدرة جهازة المعاون علي تجهيز لاعبي الإنتاج لمواجهة النادي الأهلي بالرغم من حالة الإعياء والمعاناة التي كان يعانيها الفريق بسبب مباريات دور الـ 8 والـ 16 والتي لعب فيها الفريق أشواط إضافية.

وأكد طارق يحيى علي صعوبة لقاء نصف النهائي أمام النادي الاهلي, مشيداً بأداء وتميز لاعبيه وتنفيذ كل ماطلب منهم طيلة اللقاء, لافتاً إلي إن سوء التوفيق غاب عن فريقه لإدراك التعادل.

وشدد المدير الفني للإنتاج الحربي علي ضرورة معاقبة مهاجم الفريق أبو كونية لخروجة عن النص والروح الرياضية من بعد نزوله الي أرضية الملعب وإشتباكه مع لاعبي النادي الأهلي.

وأشار يحيى الي عدم تركيز أبو كونيه جاء بسبب إنشغاله بأمور أخري بعيدة عن سير اللقاء ومنها العروض التى إنهالت علية الفترة الأخيرة من أندية الزمالك المصري والغرافة القطري.

وقال يحيى يكفينى فقط إحراج فريق الأهلي طوال اللقاء, فارضاً عليه تغيير خطتة التكتيكية لأول مرة هذا الموسم من (2/4/4 ) إلي (2/5/3), مشيداً بتبديلات حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي والتى ساعدته علي خروج اللقاء بفوز الأحمر.

وفي النهاية أكد طارق يحيى علي إن مباراة اليوم في دور نصف النهائي أمام النادي الأهلي كانت الأخيرة له مع الانتاج, موجهاً إعتذاره الي السيد وزير الإنتاج الحربي بعدم قدرتة علي إستكمال مشوارة مع الفريق هذا الموسم مصطحباً معة طارق مصطفي مدرب الفريق.




اقرأ المزيد

فيديو - العشرى : خطأ الحضري (توفيق من عند الله) .. والإصابات تضرب فريقي قبل مواجهة الأهلي

الجمعة: 4 يونيو 2010 الساعة 1:6 صباحاً
طارق العشرى
كورابيا ـ وسام مصطفي

أرجع طارق العشرى المدير الفنى لحرس الحدود الخطأ الذى وقع فيه الحارس الدولي عصام الحضرى كان توفيقاً من الله عز وجل ساعد في فوز فريقه (2-1) في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المكس بالإسكندرية في نصف نهائي كأس مصر.

وكان الحضري تسبب في خسارة فريقه أمام حرس الحدود "حامل اللقب", بعدما فشل في الإمساك بكرة ضعيفة سددها محمد حامد "ميدو" في الدقيقة 112 ليخرج الإسماعيلى من كأس مصر.

وأشار العشرى في تصريحات لقناة مودرن سبورن إلى أنه لديه إصابات كثير في الفريق, بعد تعرض مدافع الفريق أحمد سعيد أوكا للإصابة في مباراة الأمس وهو ما يعنى غيابه عن مباراة الأهلي في نهائى كأس مصر.

وسيواجه حرس الحدود نظيره الأهلي الإثنين المقبل في نهائي بطولة كأس مصر, على إستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة والنصف.




اقرأ المزيد

جدول ومواعيد المباريات التى يذيعها التلفزيون المصرى من كأس العالم 2010

سوف يذيع التلفزيون المصرى 14 مباراة من دور ال 32 ومبارتين من دور ال16 ومبارتين فى دور ال 8 ومبارتين فى دور ال 4 بالاضافة الى النهائى

تفاصيل المباريات التى يذيعها التلفزيون المصرى من كأس العالم 2010 على القناة الثانية وقناة النيل للرياضة

الجمعة 11-6 : مباراة الافتتاح بين جنوب افريقيا والمكسيك 3 ظهرا

السبت 12-6 : مباراة انجلترا وامريكا 9:30 مساءا

الاحد 13-6 : الجزائر وسلوفينيا 2:30 ظهرا

الاثنين 14-6 : ايطاليا وبارجواى 9:30 مساءا

الثلاثاء 15-6 : البرتغال وكوت ديفوار 5 مساءا

الاربعاء 16-6 : اسبانيا وسويسرا 5 مساءا

الخميس 17-6 : فرنسا والمكسيك 2:30 ظهرا

الجمعة 18-6 : انجلترا والجزائر 9:30 مساءا

السبت 19-6 : الكاميرون والدنمارك 9:30 مساءا

الاحد 20-6 : البرازيل وكوت ديفوار 9:30 مساءا

الاثنين 21-6 : الارجنتين واليونان 9:30 مساءا

الثلاثاء 22-6 : غانا والمانيا 9 مساءا

الاربعاء 23-6 : الكاميرون وهولندا 9:30 مساءا

الخميس 24-6 : البرازيل والبرتغال 5 مساءا

ثم يذيع التلفزيون المصرى مبارتين من دور ال 16

ويذيع مبارتين من دور ال 8

كما يذيع مبارتى الدور قبل النهائى والنهائى على الهواء مباشرة
اقرأ المزيد

فيديو - هيثم فاروق : في حالة فوز الأهلي بكأس مصر .. الزمالك سينسحب من السوبر !

الجمعة: 4 يونيو 2010
الاهلى والزمالك
أكد الإعلامى هيثم فاروق أنه في حالة فوز الأهلي على حرس الحدود في المباراة التى ستجمعهما يوم الإثنين القادم في نهائى كأس مصر, لم يواجه الزمالك نظيره الاهلي في كأس السوبر المصري وسينسحب الأبيض من مواجهة الأهلي في هذه المباراة.

وأشار فاروق خلال برنامج إستاد مصر إلى أن الزمالك سيرفض لعب هذه المباراة وسينسحب, فهناك عدة أسباب تمنع القلعة البيضاء من لعب هذه المباراة الهامة التى ستكون في بداية الموسم القادم, مضيفاً:" مباراة السوبر ستفسد فترة إعداد الأبيض, والأهلي سيكون الأكثر جاهزية من الزمالك بسبب مشاركته في دورى أبطال إفريقيا".

ورد الإعلامي مدحت شلبي على هذا الكلام في نفس البرنامج بأنه في هذه الحالة سيتعرض الزمالك لغرامة ضخمة وحرمان من خوض كأسين سوبر, مضيفاً :" لا نريد أن نسبق الأحداث فننتظر مباراة الأثنين القادم لمعرفة من بطل كأس مصر".

وكان الأهلي قد حقق فوزاً كبيراً على الزمالك في أخر مباراة جمعتهم في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر, وخسر الأبيض في ذلك الوقت (3-1).

اقرأ المزيد

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails