الجمعة، 28 مايو 2010

فيديو - جنون القمة يبهر العالم .. ودهشة من عشق مشجعي الأهلي والزمالك للكرة رغم زحام القاهرة

الجمعة: 28 مايو 2010
التقرير يرصد الأجواء الحماسية في قمة القطبين


مازالت مباريات القمة بين الأهلي والزمالك تبهر العالم أجمع، فيما يتعلق بالتشجيع والحماسة التي تصاحبها من جمهور الناديين، وأيضاً المستوى الفني المتميز الذي يظهره اللاعبون في معظم لقاءات الفريقين.

وتحرص العديد من المواقع العالمية بين الحين والآخر على الإشادة بأجواء القمة المصرية، حيث تعقد مقارنة بينها وبين أشهر الدربيات في العالم، وهذه المرة جاء الدور على أحد المواقع الإفريقية الشهيرة الذي أبهرته القمة المصرية ودفعته لإجراء تحقيق مطول عنها وعن عشق جماهير ناديي العاصمة وحرصهم على التشجيع والذهاب للمباريات رغم الزحام الشديد في القاهرة والأجواء المرورية الخانقة.

وجاء في التقرير الذي نشره موقع "أول أفريكا" عن جنون القمة المصرية، أن سكان القاهرة التي تعتبر من أكثر المدن زحاماً في العالم والتي تشتهر بسلوكياتها المرورية "غير المناسبة" في الكثير من الأحيان، يزيحون كل العقبات من طريقهم لأجل الإستمتاع بمباراة القطبين.

وتساءل التقرير عن كيفية استمتاع الجماهير بالقمة رغم الزحام الشديد، خاصة وأن الشخص لكي يتجول في القاهرة لا بد أن يكون ذو شخصية مجنونة كي يستطيع تحمل كل الأجواء المرورية الخانقة.

وأشار التقرير إلى أنه في يوم المباراة التي تجمع بين الفريقين الأكثر هيمنة على بطولات الكرة المصرية، يستطيع الجميع أن يستمتع برؤية الأعلام تغطي الشوارع والسيارات تنقل عشرات المشجعين إلى ملعب المباراة، مشيراً إلى أن 90 دقيقة يشاهد خلالها الجماهير نجوم الفريقين أفضل لديهم من أيام الأسبوع بأكملها.

وكانت الكرة المصرية قد شهدت قمة جديدة يوم أمس، حيث إلتقى الفريقان ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس مصر، وفاز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف، ليعمق جراح النادي الأبيض ويزيد العقدة التي تطارده منذ 51 عاماً منذ أن حقق الزمالك آخر فوز له على منافسه في الكأس عام 1995.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails