الثلاثاء، 11 مايو 2010

المصري زنجا ينضم لصفوة مدربي العالم بحصوله على شهادة NSCAA







انضم المدرب المصري إيهاب زنجا إلى قائمة المحاضرين الدوليين الذين سيدخلون دورة الـNSCAA التدريبية في نهاية الهشر الجاري بولاية سان فرانسيسكو الأمريكية ليكون المصري الوحيد ضمن قائمة تضم مدربين من كل جنسيات العالم .
أن المدرب المصري سيحصل على دبلومة "البريمير" التدريبية والتي تعد ضمن أفضل وأعلى الشهادات التدريبية على مستوى العالم , وذلك عند انتهاءه من دورة الـNSCAA والتي تستمر لعشرة أيام .
وتضم أكاديمة NSCAA عدد كبير من المدربين على مستوى العالم حيث يصل عدد أعضاءها إلى 8 مليون عضو لتكون أكبر أكاديمية تدريبية في العالم , وعلى الرغم من أن مقرها ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية إلا أنها تضم مدربين من كل جنسيات العالم .
وتطلب دبلومة "البريمير" مجهوداً شاقاً يصل إلى 16 ساعة تدريب وعمل يومياً ليحصل بعدها المدرب المصري إيهاب زنجا على إجازة رسمية بأن يكون محاضراً دولياً في أي مكان في العالم , لاسيما أكاديمية بوكاجونيور بالأرجنتين والتي يقوم بإلقاء محاضرات تدريبية بها .















وعلى الرغم من كون إيهاب زنجا حارس مرمى سابق بالنادي الإسماعيلي إلا أنه يتميز بالفنيات والعمل "التكتيكي" داخل الملعب ويتقن إلقاءه في محاضراته للمدربين , ويعد زنجا امتداد لحراس المرمى الذين كسرو القاعدة ولم يتحولو إلى مدربين حراس بعد إعتزالهم , حيث أصبح زنجا محاضر دولي ومدير فني وليس مدرب حراس .
وتختار الأكاديمية الأمريكية الصفوة من مدربي العالم الذين حصلو على أعلى الشهادات التدريبية من أجل منحهم دبلومة "البريمير" ليتم تتويج خبراتهم وتنميتها بهذه الدبلومة العالمية , وتبدأ الدورة في نهاية الشهر الجاري وتستمر لمدة 10 أيام .
جدير بالذكر أن إيهاب زنجا قام باستقدام عدد كبير من المدربين المصريين للحصول على دورات تدريبية بأمريكا بصفته أحد أهم المحاضرين في الولايات المتحدة الأمريكية التي تشتهر بأفضل دورات تديبية على المستوى العالمي .

ويحضر زنجا حالياً لاستقدام هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي إلى أمريكا للحصول على دورة تدريبية , وكذلك علاء ميهوب المدرب العام للقلعة الحمراء , فضلاً عن أيمن شوقي الذي سبقهم وحصل بالفعل على إحدى الدورات التدريبية في أمريكا بمعاونة المحاضر المصري زنجا .









ومن جانبه فقد أعرب زنجا أن سيسعى بعد حصوله على هذه الشهادة العالمية أن يكون هناك فرع لأكاديمية NSCAA بمصر وهو ما يساعد على وصول مصر إلى العالمية بشكل أكبر بين مدربي العالم , وأيضاً تنمية مهارات المدربين المصريين بالحصول على هذه الدورة التي تقسم إلى مراحل متعددة .

وكما يتم تجاهل اللاعبين المصريين الصغار الذين يقوم الموقع باكتشافهم من المسئولين وإداريي المنتخبات المصرية بمختلف أعمارها , يحدث ذلك تماماً مع المدربين المصريين , فعلى الرغم من وصول زنجا إلى العالمية وتشريفه للكرة المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن الأندية المصرية لم تحاول الاستفادة بخبراته وخاصة النادي الإسماعيلي الذي حرس مرماه سابقاً قبل أن يبدأ رحلته الناجحة مع التدريب في أمريكا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails