الاثنين، 19 أبريل 2010

ميدو يستدعي ذكرياته الجميلة أمام ليفربول لفك نحسه مع وست هام






الأثنين ، 19 أبريل 2010

يستدعي أحمد حسام "ميدو" حظه الجيد في دك شباك ليفربول لفك النحس الملازم له منذ الانتقال إلى وست هام يونايتد.




فميدو سجل هدفا في ليفربول مع ميدلسبره، وكرر الأمر ذاته بألوان ويجان أثليتك، ما يتمنى المصري الأعسر تكراره مع وست هام يونايتد، كون تجربته الحالية هي الأصعب.



الهداف الدولي لم يسجل بعد مع وست هام، بل وأهدر ركلة جزاء في مباراة إيفرتون، ما يدفعه للبحث عن هدف في مرمى ليفربول يجعله مرغوبا من قبل الأندية قبل نهاية إعارته.



وإن قدر لميدو اللعب، لن تكون مهمته سهلة أمام دفاع ليفربول، خاصة إن كان من نصيب المدافع المعتزل دوليا جيمي كاريجار.



بينما تسهل مهمة ميدو إن تولى رقابته اللاعب اليوناني سوتريوس كيرجياكوس الذي ارتكب العديد من الهفوات القاتلة منذ ارتداء القميص الأحمر.



قلق أوروبي أحمر



ويصطدم طموح وست هام في الابتعاد عن خطر الهروب من دوامة الهبوط في الدوري الإنجليزي بتحفز ليفربول بسبب قلقه من من ضياع الأحلام الأوروبية.



فوست هام يحتل المركز الـ17 في جدول المسابقة برصيد 31 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن هال سيتي آخر أضلاع مثلث الهبوط، ويسعى إلى الابتعاد بشكل مريح قبل نهاية المسابقة بأربع مراحل.



لكن طموحات وست هام الذي يلعب أحمد حسام "ميدو" ضمن صفوفه تصطدم بعدة عوامل تصعب من مهمة أبناء المدير الفني الإيطالي جيانفرانكو زولا.





ليفربول يحتاج الفوزفقد ابتعد ليفربول عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا برصيد 56 نقطة في المركز السابع، أي بفارق ثماني نقاط كاملة عن توتنام صاحب المركز المنشود.



بل ويبتعد الحمر عن إيفرتون صاحب المركز الثامن بنقطتين فقط، ما يثير القلق في نفوس عشاق ليفربول الذي يمر بأسوأ مواسمه منذ فترة بعيدة من عدم اللحاق ببطولة الدوري الأوروبي أيضا.



لكن الثقة ظهرت واضحة في تصريحات زولا قبل المباراة، خاصة بعد تحقيق الفوز في اللقاء الماضي على سندرلاند ليكسر سلسلة الهزائم الست المتتالية ويبتعد قليلا عن منطقة الهبوط.



وقال زولا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة "قلتها عدة مرات من قبل وأكررها، أنا واثق من البقاء في الدوري هذا الموسم، لم ولن أغير رأيي".



وأضاف "علينا الاستمرار في العمل الدائم لأننا لم نضمن البقاء بعد، لكن الملاحظ أن المزاج أصبح جيدا بمجرد الفوز في المباراة الماضية، وتلك هي متعة كرة القدم".



بينما قال رافائيل بينيتث المدير الفني لليفربول بعد التعادل المخيب للآمال أمام فولام في المرحلة الماضية "التأهل لدوري الأبطال أصبح صعبا جدا إن أردتم الحقيقة، لكننا سنحاول الفوز فيما تبقى لنا من مباريات في الدوري، كما سنعمل على حصد لقب الدوري الأوروبي".



وتأتي المباراة بعد يومين فقط من إعلان مالكي ليفربول عرض النادي للبيع، ويأمل جمهور الحمر في انقضاء الموسم بأقصى سرعة إذ إنه أحد أصعب المواسم على الفريق.



وخسر ليفربول جهود مهاجمه المتألق فرناندو توريس ـ الذي أحرز هدفين في المباراة الأولى بين الفريقين هذا الموسم ـ حتى نهاية الموسم للإصابة في الركبة، ما قلل زولا "الواثق" من أهميته.



فقال المدير الفني الإيطالي "ليفربول يملك جعبته الكثير من اللاعبين الجيدين".





زولاوتشهد المباريات الخمس الأخيرة بين الفريقين تفوقا أحمر، إذ فاز ليفربول في ثلاث بينما انتصر وست هام في واحدة وتعادلا في مثلها.



كما يقف التاريخ إلى جوار ليفربول في هذه المباراة، فوست هام لم يحقق الفوز على ملعب آنفيلد منذ عام 1963 بالإضافة إلى عدم تحقيق الهامرز الفوز خارج ملعبهم من الأساس منذ المباراة الأولى في الدوري هذا الموسم.



وتبدو فرصة ميدو في المشاركة في المباراة قوية بعد عودته من الإصابة التي أبعدته عن المباراة الماضية أمام سندرلاند.



فقال زولا للموقع الرسمي لناديه "أصبح ميدو جاهزا للعودة والمشاركة أمام ليفربول وهو الأمر الذي يجعل أمامي فرصة للاختيار"، لكنه أشار إلى أنه سيبدأ بالمهاجم المصر كبديل.



هدف ميدو مع ويجان في ليفربول

http://www.youtube.com/watch?v=eqURRsBfnik&feature=player_embedded
 
هدف ميدو مع ميدسلبره في ليفربول


http://www.youtube.com/watch?v=5SB5xx6mp9o&feature=player_embedded

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails