الاثنين، 10 مايو 2010

البدري يفسر كيف دك دفاع الاتحاد .. ويمنح سبعة نجوم راحة



أوضح حسام البدري المدير الفني للأهلي كيف نجح في قيادة فريقه للتأهل إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، وإسقاط الاتحاد الليبي بثلاثية نظيفة.
وفسر البدري بعد المباراة تعليماته للفريق بعد نهاية الشوط الاول "شددت على ضرورة الهدوء، ومنحت اللاعبين تعليمات خططية كثيرة لزيادة الجانب الهجومي".
وتابع "الجميع قبل المباراة كان ينتظر أهدافا مبكرة، لكني أكدت لفريقي أن كرة القدم لا تعترف بمثل هذه الأحاديث، فالفوز يأتي في أي لحظة وعلينا العمل طول اللقاء".
وكان الأهلي بحاجة للفوز بثلاثة أهداف لتعويض خسارته بهدفين نظيفين في ليبيا، وزادت الأمور تدهورا مع نهاية الشوط الأول من لقاء الإياب سلبيا.
وخلال الشوط الثاني سجل الأهلي ثلاثة أهداف بإمضاء عماد متعب ومحمد فضل وشهاب الدين أحمد، وذلك بعد عرض هجومي قوي.
وأضاف "بين شوطي المباراة بدلت الخطة وأشركت مهاجما إضافيا، وطلبت من حسام عاشور الالتزام بالواجب الدفاعي حتى تسنح الفرصة أكثر لتقدم أبو تريكة".
واستطرد "بعد ذلك دفعت بمحمد بركات في مركز الظهير الأيمن حتى نفتح الملعب على مصرعيه ونفكك الدفاع اللييبي المتكتل، والتبديلات كانت موفقة بحمد الله".
ولم يعلق البدري على انهمار دموعه بعد الفوز، مفيدا بأن الفريق قدم ما عليه، وشكر اللاعبين على مستواهم الفني ونجاحهم في قيادة الأهلي نحو دور الثمانية من البطولة.

راحة سبعة نجوم
قرر حسام البدري المدير الفني للأهلي منح سبعة لاعبين يتقدمهم محمد أبو تريكة راحة من المباريات حتى موعد انطلاق مسابقة كأس مصر.
ولن يشارك محمد بركات وأحمد حسن ووائل جمعة وعماد متعب وأبو تريكة وسيد معوض وحسام عاشور في المباراتين الأخيرتين للأهلي بالدوري الممتاز.
وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي أن الإجهاد نال من هؤلاء اللاعبين، ما دفع البدري لهذا القرار.
ولا يعد القرار غريبا عن البدري، الذي اعتاد في المواسم السابقة من موقعه كمدرب عام على الدفع بالناشئين والشباب خلال الفترة التالية لحسم الأهلي لقب الدوري.
وتعد المباراتان المقبلتان للأهلي في الدوري تحصيل حاصل، كون الشياطين الحمر ارتقوا بالفعل لمنصات التتويج، وحصدوا الدرع للعام السادس على التوالي.
وجاء قرار البدري بعد فوز الأهلي على الاتحاد الليبي بثلاثية نظيفة، أهلت الفريق إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails