الأحد، 13 يونيو 2010

فيديو ـ غانا تسجل أول انتصار إفريقي بالمونديال على حساب صربيا

سجل المنتخب الغاني أول انتصار أفريقي في مونديال جنوب أفريقيا 2010، بالتغلب على نظيره الصربي (1ـ0)، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة.

سجل هدف المنتخب الغاني أسامواه جيان في الدقيقة الـ 84 من ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء الأرجنتيني هيكتور بالداسي إثر لمسه الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

ووضعت غانا أول ثلاث نقاط لها في رصيدها بالبطولة تتصدر بهما المجموعة الرابعة، انتظارًا للمواجهة الثانية بالمجموعة، والتي ستجمع بين منتخبي ألمانيا وأستراليا مساء اليوم.

وهذا هو الانتصار الأول لأي فريق أفريقي، بعد خسارة كل من نيجيريا والجزائر بنتيجة واحدة (0ـ1) أمام كل من الأرجنتين وسلوفينيا على التوالي، وتعادل جنوب أفريقيا (المنظم) في الافتتاح أمام المكسيك، بينما لم تخض كل من الكاميرون وكوت ديفوار مبارتيهما الافتتاحية بالبطولة.

وخيب المنتخب الصربي توقعات الجميع والذي صنف بأنه سيكون الحصان الأسود للبطولة، بعدما أطاح بالجميع في التصفيات، خاصة وأن تأهله جاء على حساب الديوك الفرنسية ( وصيفة بطل النسخة السابقة )، ولكنه ظهر بمستوى متواضع.

في المقابل كان المنتخب الغاني عند حسن الظن به، وسجل أداء متزنًا، رغم قلة خبرة لاعبيه، حيث اعتمد مدربه الصربي ميلوفان راييفاتش على تشكيلة شبابية والتي كانت قد توجت بلقب كأس العالم للشباب الذي أقيم بمصر أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى بعض عناصر الخبرة.

وخاض المنتخب الصربي اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ 74 بعد طرد لاعبه ألكسندر لوكوفيتش للإنذارين، وهو ما أثر على أداء منتخب بلاده.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، خلا شوطها الأول من أي خطورة على المرميين، في حين جاء الشوط الثاني، مثيرًا وتبادل الفريقان الخطورة وإن مالت للنجوم السوداء، الذي حرمهم القائم من هدفين محققين من أقدام أسامواه جيان، بينما أضاع ميلوس كراسيتش أخطر كرة لصربيا عندما تهيأت الكرة أماماه في منطقة الجزاء، ولكنه أطاح بها بغرابة فوق القائم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails