الأحد، 13 يونيو 2010

الجزائر تلعب بالنار أمام سلوفينيا .. وغانا تبحث عن الفوز الأول لأفريقيا



تبدو مهمة الجزائر صعبة عندما تلعب أولى مبارياتها في المجموعة الثالثة اليوم ضد فريق سلوفينيا خاصة بعد تعادل إنجلترا مع أمريكا بهدف لكل فريق في افتتاحية مباريات المجموعة مساء أمس .

المنتخب الجزائري أصبح في موقف حرج قبل أن يلعب مباراته الأولى في المونديال بعدما تعادلت أمريكا مع إنجلترا وأصبح الفريقان مطالبان بالفوز في المباريات القادمة في المجموعة من أجل التأهل مما يصعب المهمة على الجزائر .

والجزائر أمامها اليوم لعبة من نار قد تحرق بها منافسيها وقد تحرق نفسها , فإذا فازت على سلوفينيا فإنها ستحرق كل المنافسين وتتصدر المجموعة وتكون أقرب فريق للتأهل للدور الثاني .

أما إذا خسرت الجزائر فإنها ستواجه المجهول عندما تلعب مع إنجلترا وأمريكا الأكثر قوة من سلوفينيا ووقتها سيكون خروج الجزائر من المونديال مسألة وقت حتى تنتهي مباريات أمريكا وإنجلترا .

المباراة ستقام في الثانية والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة وسيذيعها التلفزيون المصري على قناته الأرضية نايل سبورت كما ستذيعها الجزيرة الرياضية عبر قناتها المفتوحة لكل الجماهير التي تنتظر الممثل العربي الأوحد في المونديال .
غانا تبحث عن الفوز الأول لأفريقيا

وفي المباراة الثانية في البطولة تلعب غانا مع صربيا باحثة عن فوز أسمر أول في البطولة ببعد خسارة نيجيريا من الأرجنتين وتعادل جنوب أفريقيا مع المكسيك .

صربيا كانت لها تجارب ودية رائعة قبل البطولة فقد سحقت الجزائر بثلاثية وقدمت مباريات رائعة , أما غانا فقد تمكنت من الوصول لنهائي كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي وقدمت مردوداً جيداً كما أنها مطعمة بعدد من لاعبي المنتخب الغاني الشاب الفائز بكأس العالم 2009 التي نظمتها مصر .

النجوم السوداء تسعى لحفظ ماء وجه القارة السمراء التي تتطلع لإنجاز غير مسبوق في البطولة التي تنظمها أفريقيا للمرة الأولى في التاريخ , والمباراة ستلعب في تمام الخامسة بتوقيت القاهرة .
ألمانيا تحاول استعادة الثقة على حساب الكانجرو

وصيف كأس العالم 2002 وثالث العالم 2006 ووصيف أمم أوروبا 2008 يسعى في هذه البطولة بأن يتنازل عن دور "السنيد" ويأخذ دور البطولة المطلقة ويصعد على منصات التتويج .

وتواجه ألمانيا فريق أستراليا وتتفوق عليه تاريخياً وجغرافياً فألمانيا تدخل المباراة بكتيبة من نجوم الدوري الألماني الأقوياء , حيث تتميز الماكينات الألمانية بالقوة والسرعة على عكس الفريق الأسترالي .

الفوز في المباراة يعطي ألمانيا قفزة الثقة في البطولة نحو المقدمة بعد عبورها للكانجرو الأسترالي العنيد والذي لا يسلم أي فريق يلعب أمامه من لدغاته القاتلة , تقام المباراة في تمام التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails