الأحد، 6 يونيو 2010

زياني ينضم لكسياس ويخالف بالاك : "جابولاني" تذهب إلى حيث لا نرغب وهي "كارثة عظمى"

الأحد: 6 يونيو 2010
جابولاني لم تقنع كاسياس
إنضم كريم زياني نجم المنتخب الجزائري إلى قائمة طويلة من حراس المرمى واللاعبين المشاركين ببطولة كأس العالم القادمة بجنوب إفريقيا، والذين خرجوا بتصريحات ساخرة من الكرة "جابولاني" التي ستظهر في منافسات الحدث العالمي الكبير.

ولم تسلم "جابولاني" التي تعني "الإحتفال" بلغة القبائل الإفريقية من إنتقادات حراس مرمى العالم ومهاجميه أيضاً، عقب استخدامها في المبارايات الاستعدادية للمونديال، وبعدما قال حارس إيطاليا جانلويجي بوفون أنه من المؤسف خوض المباريات بكرة مثلها خاصة في البطولات المهمة، أشار حارس مرمى البرازيل جوليو سيزار إلى إنها مشابهة للكرات التي يمكن أن تقوم الجماهير العادية بشرائها من المتاجر.

ومن جانبه، قال حارس إسبانيا إيكر كاسياس أن الموقف مروع بالنسبة للكرة الجديدة، بينما اعتقد حارس إنجلترا ديفيد جايمس أن الأهداف التي ستسجل بطولة كأس العالم في جنوب إفريقيا لم تشهدها أي بطولة سابقة، وإنضم نجم هجوم المنتخب الإيطالي جانباولو باتزيني لقائمة الغاضبين على الكرة، مشيراً إلى أن المهاجم يقفز في الهواء ليسدد الكرة برأسه، ولكنها تتحرك من مسارها الطبيعي ليفقدها.

وكشفت مباراة الجزائر الودية أمام الإمارات بالأمس، والتي إنتهت بفوز "الخضر" بهدف نظيف لكريم زياني نجم الجزائر عن الوضع الكارثي للكرة - على حد تعبيره.

وفي تصريحات أدلى بها اللاعب عقب اللقاء لصحيفة "الهداف" الجزائرية، قال زياني "إنها كارثة عظمى يصعب التحكم فيها، فعندما نحاول تسديد الكرة في إتجاه تذهب في الإتجاه الآخر، وهذا أثر بنا وكل اللاعبين الذين انتقدوها معهم حق في كلامهم وأوافقهم الرأي."

يذكر أن الكرة لم تتلق الإشادة إلى من نجم الكرة الألمانية مايكل بالاك الذي أكد قا "إنها رائعة .. تفعل ما أريده بالفعل .. ليست هناك أي أعذار"، غير أن جابولاني فقدت مؤيدها الوحيد وازداد موقفها صعوبة، بعد تأكد عدم مشاركة نجم الماكينات في الحدث العالمي الكبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails