الخميس، 24 يونيو 2010

غانا السبب وراء إستمرار "الفوفوزيلا" .. والتليفزيون التشيكي وجد الطريقة لإخراسها

كاد توالي خروج المنتخبات الإفريقية مبكراً من كأس العالم 2010 والذي جاء في مقدمتهم منتخب جنوب إفريقيا المضيف للبطولة العالمية، أن يخرس صوت الفوفوزيلا الذي تستخدمه الجماهير خاصة الإفريقية أثناء تشجيعها لمنتخبات بلادها، ولكن تأهل غانا إلى دور الـ 16 ليصبح المنتخب الإفريقي الوحيد في هذا الدور أعطى الأمل في إستمرار الفوفوزيلا بالملاعب.

ونجح منتخب النجوم السوداء في التأهل للدور الثاني بالمونديال رغم خسارته بهدف دون رد على يد نظيره الألماني أمس الأربعاء في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، حيث تعتبر هذه المرة هي الأولى التي يتواجد فيها منتخب إفريقي في دور الـ 16 منذ عام 1982.

ومن جانبها، قالت الصحف الجنوب إفريقية أنه رغم خروج منتخب بلادها من البطولة إلا أن الجماهير ستختار المنتخب التي تشجعه، حيث أشارت صحيفة "تايمز" إلى أن جماهير البافانا بافانا ستشجع البرازيل خاصة أن ألوان ردائهم الأصفر والأخضر هي نفسها ألوان منتخب الأولاد.

ومن المتوقع أن تحول جماهير جنوب إفريقيا وجهتها الأن لتشجيع منتخب النجوم السوداء الذي تأهل إلى الدور ثمن النهائي لتواصل الفوفوزيلا ضجيجها في الملاعب.

وفي السياق ذاته، وجد التليفزيون التشيكي طريقة لإخراس "الفوفوزيلا" التي تسببت في إزعاج المشجعين التشيكيين الذين يشاهدون مباريات كأس العالم، وذلك بعدما كشفت شبكة التلفزيون التشيكية العامة أنها وضعت تصفية للصوت والتي أتت بنتيجة رائعة للتقليل من هذا الضجيج.

وأضاف: "الفلتر أو التصفية يعملان على إعتراض جزء كبير من أصوات الفوفوزيلا، وقمنا بذلك نتيجة رد فعل الجمهور التشيكي الذى إشتكى منها وما تسببه من إزعاج كبير أثناء متابعتهم للمباريات في منازلهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails