الاثنين، 7 يونيو 2010

تحية "مصري" تسعد الجزائر في دربان .. والمدينة معقل للمسلمين وتوفر اللحم "الحلال"

الإثنين: 7 يونيو 2010
بعثة الخضر تقيم في دربان


تمثل مدينة دربان الجنوب إفريقية التي يتواجد بها مقر إقامة بعثة المنتخب الجزائري المشارك في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا، مصدراً لسعادة لاعبي الفريق وجهازه الفني بقيادة رابح سعدان، وذلك بسبب طبيعة المدينة الساحرة وعدد المحميات الطبيعية المتواجدة بها وأيضاً المناظر الطبيعية التي تساعد على تهيئة اللاعبين نفسياً قبل خوض المنافسات الشرسة للبطولة.

وسيقيم "الخضر" في دربان بـ"كوازولو ناتال'' أحد أشهر أقاليم المدينة وأجملها، والذي يتميز بمناظر الحياة البرية، ويتيح الطريق السريع الوحيد فيه، والذي يمتد شمالاً من ''ريتشاردز باي ودوربان'' الاستمتاع بقيادة السيارات في هذه المنطقة، كما أن حديقة ''هلو هلوي إمفولوزي'' تعد أحد الأماكن الرائعة بالنظر للثروة الحيوانية التي تتوفر بها، والتي تعد الأكبر على مستوى العالم، حيث يتواجد بها مثلاً حيوان وحيد القرن الأبيض.

ولا تتميز مدينة دربان بجمالها فحسب، حيث تتمتع بخاصية أخرى وهي أن نسبة كبيرة من سكانها مسلمون، وتضم جالية كبيرة من الباكستانيين والهنود والأفغانيين وبعض العرب من مختلف الجنسيات، ويكاد ينعدم فيها الجنس الأبيض على عكس العاصمة جوهانسبورج.

وكانت البعثة الجزائرية قد اطمأنت قبل السفر إلى وجود محلات اللحم الحلال في المدينة، والتي تتناسب وتعاليم الإسلام، ووجد إنها موجودة في كل شارع من شوارعها تقريباً.

وكانت بعثة إعلامية جزائرية كبيرة قد وصلت أمس إلى جنوب إفريقيا، فيما نشرت صحيفة "الخبر" عن مراسليها الذين حلوا بدربان أن تحية مواطن مصري صنعت الحدث بالنسبة للبعثة، وهو الذي كان متواجداً في أحد الفنادق هناك وأكد أنه سيقوم بتشجيع "الخضر" في المونديال بغض النظر عن أي أحداث صاحبت لقاءات المنتخبين في التصفيات المؤهلة للبطولة، مشيراً إلى أن الأخوة بين الشعبين لن تعكرها مباراة في كرة القدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails