السبت، 12 يونيو 2010

منتخب الأسود الثلاثة يأمل في تحقيق إنطلاقة قوية على حساب أولاد العم سام


يسعى المنتخب الأنجليزي بقيادة مديره الفني فابيو كابيللو إلى تحقيق إنطلاقة قوية في كأس العالم عندما يواجه نظيره الأمريكي في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا.

منتخب الأسود الثلاثة يدخل المباراة وعينه على الفوز بنقاط المباراة الثلاث من أجل تحقيق إنطلاقة قوية والتأكيد على قدرة في الفوز والوصول إلى المباراة النهائية كما يرشحه الكثير من خبراء اللعبة،

وكذلك يتمنى المنتخب الإنجليزي عدم تكرار ماحدث في نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 1950 عندما تمكن منتخب أولاد العم سام من تحقيق فوز تاريخي بهدف نظيف أحرزه الأميركي الجنسية الهايتي الأصل جو جايتجينس بكرة رأسية وسط فرحة الجمهور البرازيلي، وباتت تلك المباراة تعرف بأسم معجزة بيلوهوريزونتي.

ومن المعروف أن المنتخب الأنجليزي فاز بكأس العالم مرة واحد فقط عندما استضافت المونديل على أرضها عام 1966 بقيادة المدافع الشهير بوبي مور ونخبة من ابرز اللاعبين في تلك الفترة.

أمثال الحارس الأسطورة جوردون بانكس وبوبي تشارلتون، ومع ذلك لم تتمكن حتى من بلوغ أي مباراة نهائية لأي نسخة منذ ذلك التتويج، وأفضل نتيجة حققتها كان بلوغها الدور نصف النهائي في مونديال ايطاليا عام 1990 وخروجها أمام ألمانيا بركلات الترجيح.

المنتخب الأنجليزي حضر إلى البطولة مكتمل الصفوف بأستثناء غياب قائد المنتخب الجديد ريو فيردناند بسبب الإصابة، ويأمل فابيو كابيللو أن يكون ليدلي كينج في أفضل حالة فنية وبدنية من أجل سد النقص الذي نتج عن إصابة ريو فيردناند.

ويعلم الإنجليز أن تحقيق الفوز على منتخب الولايات المتحدة سيفتح أمامهم الطريق بدرجة كبيرة إلى صدارة المجموعة الثالثة والصعود إلى دور الستة عشر، مع احتمالية الأبتعاد عن مواجهة منتخب بحجم الأرجنتين.

ومن المتوقع أن يبدأ كابيللو بديفيد جيمس في حراشة المرمى، وجلين جونسون وليدلي كينج وجون تيري واشلي كول في خط الدفاع، وارون لينون وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وجو كول في خط الوسط، أما في الهجوم سيدفع ببيتر كراوتش ووين روني.

وعلى الجانب الأخر وفي المعسكر الأمريكي يؤمن بوب برادلي بحظوظ وإمكانيات فريقه في تحقيق نتيجة إيجابية تساعدة في الصعود إلى دور الثاني، كما فعل في في كأس القارات وعاد من بعيد حيث تمكن من الفوز على المنتخب الإسباني بطل أوروبا في دور نصف النهائي، ثم في المباراة النهائية تقدم على البرازيل 2-صفر قبل أن يخسر أمام أبطال العالم خمس مرات 3-2.

وتدل تصريحات مدرب ولاعبي المنتخب الأمريكي على ثقة كبيرة في الفوز بالمباراة حيث أكد بوب برادلي أنه لا يخشى المنتخب الانجليزي مشيراً إلى أن المنتخب الأمريكي يتفوق على منتخب انجلترا بستة مراكز في تصنيف الفيفا لمنتخبات العالم.

ويؤكد نجم الفريق لاندون دونوفان على جاهزية منتخب بلاده لمواجهة نظيره الانجليزي مؤكداً أنه يحترمً هذا المنتخب لكنه لا يخشاه على الاطلاق وقال في تصريحاته قبل المباراة " ندرك تماما بأننا نملك المؤهلات لنحقق بطولة كبيرة، والتركيز منصب حاليا على أن نقدم أفضل ما لدينا في كل مباراة".

اما جوناثان سبيكتور مدافع المنتخب الأمريكي وفريق ويست هام يونيتد الإنجليزي فقد أكدت أن مواجهة انجلترا من وجهة نظره ستكون أسهل مباراة للأمريكيين في المجموعة الثالثة.

المنتخب الأمريكي يعاني من العديد من الغيابات أبرزها غياب المهاجم السريع تشارلي ديفيز والذي أصيب في حادث سيارة خلال أكتوبر الماضي ولم يتمكن من التعافي منها بشكل كامل.

ومن المتوقع أن يدفع بوب برادلي بتشكيل يتكون من تيم هاوارد في حراسة المرمى، وستيف تشيروندولو وجاي ديميريت واوجوتشي اونيو وكارلوس بوكانيجرا في خط الدفاع، ولاندون دونوفان ومايكل برادلي وريكاردو كلارك وكلينت ديمسي في وسط الملعب، وفي الأمام سيلعب بجوزي التيدور وإدسون بادل.

الجدير بالذكر أن المنتخبان قد لعبا تسع مباريات من قبل فاز المنتخب الانجليزي في سبع مرات وتفوقت الولايات المتحدة في مرتين ولم يعرف المنتخبان أي تعادل، سجل المنتخب الأنجليزي 35 هدف وسجل المنتخب الأمريكي 8 أهداف.

يدير المباراة تحكيمياً طاقم تحكيم من البرازيل بقيادة الحكم كارلوس سيمون وهو حكم دولي برازيلي يعمل صحفي وشارك في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وأيضا في مونديال 2006 في ألمانيا، ويساعده ألتيمير هاسمان وروبيرت بارتيز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails