الجمعة، 18 يونيو 2010

مصر تسعى لتحقيق المفاجأة الثانية على حساب بطل أولمبياد بكين


يسعى المنتخب المصري للكرة الطائرة إلى تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة التي ستجمعه بالمنتخب الأمريكي في الثانية من صباح الغد - السبت - بمدينة كونكورد التابعة لولاية كاليفورنيا في إطار مباريات اليوم الأول للمجموعة الثالثة من الأسبوع الثالث من الدوري العالمي.

ويدخل المنتخب المصري المباراة وفي رصيده ثلاث نقاط جمعهم من الفوز على المنتخب الفنلندي في مباراة بنتيجة 3 / 2 والخسارة من المنتخب الروسي بنتيجة 3 / 2، والخسارة أمام نفس المنتخبين بنتيجة 3 / 1 في مبارتين.

أما المنتخب الأمريكي فيمتلك ست نقاط في رصيده بجدول ترتيب المجموعة جمعهم من الفوز على المنتخب الفنلندي بنتيجة 3 / 1 في مبارتين، بعدما خسر أمام المنتخب الروسي في مبارتين بنتيجة 3 / 0 و 3 / 1 على التوالي.

ويذكر أن المنتخبين المصري والأمريكي لم يلتقيا في الخمس سنوات الأخيرة سوى مرتين فقط كانت الأولى في كأس العالم للقارات عام 2005 وانتهت بفوز المنتخب الأمريكي بنتيجة 3 / 0، والثانية في كأس العالم 2007 وانتهت بنفس نتيجة المباراة الأولى.

ويعد المنتخب الأمريكي من القوى العظمي في اللعبة عالميا، حيث تمكن من التتويج بالميدالية الذهبية لبطولة الدوري العالمي عام 2008 وهو نفس العام الذي توج فيه بطلاً لأولمبياد بكين، قبل أن يحتل المركز الخامس في نسخة البطولة السابقة.

ويسعى أبطال أفريقيا إلى تحقيق المفاجأة الثانية لهم في البطولة في مباراة الغد، وذلك بعدما تمكنوا من اقتناص نقطة من المنتخب الروسي في المبارتين اللتان أقيمتا في روسيا الأسبوع الماضي وهو ما لم يستطع المنتخب الأمريكي تحقيقه عندما واجه الدب الروسي قبل أسبوعين.

جدير بالذكر أن المنتخبين سيلتقيا في المباراة الثانية لهما في هذه الجولة في الثانية من صباح يوم الأحد المقبل، حيث ستكون أخر مباريات المنتخب المصري خارجيا ليعود لمواجهة روسيا وأمريكا وفنلندا على التوالي في ست مباريات بالقاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails