الثلاثاء، 25 مايو 2010

الفيفا : العميد والبدري انتصروا على الأجانب و مورينهو يظهر في الدوري المصري

الثلاثاء: 25 مايو 2010
حسام البدري
سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الضوء عن الدوري المصري بعد إنتهائه وحصول الأهلي على اللقب للمرة السادسة على التوالي بعد العقبات التي صاحبت مشوار الفريق عقب رحيل البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه وتولي المصري حسام البدري زمام الأمور.

وجاء في تقرير مطول نشره "الفيفا" أن الجميع كان يشكك في إمكانية حصول الأهلي على اللقب في بداية الموسم, حيث كانت, وتساءل البعض هل يستطيع مدرب شاب مثل البدري قيادة العملاق الأحمر للإحتفاظ باللقب؟

ووجهت للبدري إنتقادات كثيرة بسبب الهزائم المتكررة في فترة الإعداد، مما دفع الجماهير الحمراء لأن تشك في قدراته, ولكن البدري صمت وأنهى الدور الأول بلا هزيمة رغم الإصابات التي عانى منها الفريق أمثال محمد أبوتريكة ومحمد بركات، وإضطراره لإدخال تسعة عناصر شابة لتشكيلة الفريق.

وفي الدور الثاني إنكسر البطل وطلت النتائج المخيبة للآمال، ولكن لم البدري لم يعر أي إهتمام للهجوم عليه وظل تركيزه منصباً مع فريقه ليحقق البطولة رقم 35 والسادسة على التوالي.
حسام حسن
حسام حسن حقق طفرة في الدروي

وجاء في التقرير أيضاً أن حسام حسن المدير الفني للزمالك استطاع أن يغير أوضاع الفريق المتدهورة في الدور الأول بعد إحتلاله المركز الـ 13, ومن ثم حقق طفرة هائلة في أداء الفريق وقاده للمنافسة على اللقب مع غريمه التقليدى الأهلي.

وأوضح التقرير أن خسارة الزمالك من الحرس في الإسكندرية خلال الدور الثاني أبعدته نسبياً عن المنافسة عن اللقب, ولكنه أنهى الموسم في المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن الأهلي، وهو ما يعد إنجازاً كبيراً في ظل النتائج المخيبة للفريق في الدور الأول.
طلعت يوسف
الدوري المصري أظهر "مورينهو"

وسلط التقرير الضوء على جميع الأندية المصرية، فالإسماعيلي استطاع تحت قيادة عماد سليمان أن يحقق المركز الثالث، فيما تمكن طلعت يوسف المدير الفني لاتحاد الشرطة، والذي شبهه التقرير بـ "مورينهو الكرة المصرية" إستناداً لأسلوب تدريبه وطريقة لعبه في الإعتماد على الدفاع المنظم ومن ثم الهجوم ليحقق، وهي الطريقة التي قادت الفريق العسكري لتحقيق المركز الخامس في البطولة خلف بتروجيت الذي قدم موسماً رائعاً، لكنه لم يتمكن من المنافسة على اللقب.

وذكر التقرير أن الإنتاج الحربي كان المفاجأة الكبرى لهذا الموسم بعد نتائجة الجيدة، رغم ظهوره لأول مرة في الدري المصري.
احمد شكرى
الاحداث الابرز فى الدورى المصرى هذا الموسم

بالطبع ظهور عدد كبير من الناشئين في فريقي الأهلي والزمالك كان ملحوظاً في الدوري هذا الموسم بعد إعتماد الثنائى المصري على عدد كبير منهم.

وأشار التقرير أن الناشئين الصغار الذى ينتظرهم مستقبل مشرف هم أحمد شكرى وشهاب الدين أحمد من الأهلي الذين قادوا, وعمر جابر الذى ظهر بمستوى رائع مع الزمالك في الفترة السابقة, وعمرو السيلية من الإسماعيلى.

ولم يكن هناك مدربين أجانب على الإطلاق في الفرق صاحبة أول أربع مراكز, بإستثناء البلغارى مالدينوف مدرب إنبي, والبرازيلى كابرال في الإتحاد السكندري.

ولكن قائمة الهدافين هذا الموسم أفارقه حيت أحرز النيجري بوبا لاعب الشرطة 14 هدفاً ليتصدر قائمة الهدافين, والغاني إيريك بيكوى لاعب بتروجيت وأحرز 13 هدفاُ, وفي المركز الثالث أحمد جعفر مهاجم الزمالك وعماد متعب نجم الاهلي وأحمد عبد الغنى لاعب الجرس وطلعب محرم مهاجم الجيش ليحتل 9 أهداف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails