الخميس، 22 أبريل 2010

الصين سترسل مئات من ناشئيها للتدريب في أندية اوروبية



بتاريخ- 22/04/2010 12:35:00 م
بكين (رويترز):


قال الاتحاد الصيني لكرة القدم ان الصين سترسل عددا قد يصل الى 500 ناشيء للتدريب في أندية اوروبية كبرى
خلال السنوات الخمس المقبلة.
وتهدف الخطة المقدمة من وي دي الرئيس الجديد للاتحاد الصيني لكرة القدم لتطوير مستوى أبرز اللاعبين الموهوبين في البلاد في المرحلة العمرية بين 15 و17 عاما ويتوقع أن يقضي اللاعبون عامين أو ثلاثة أعوام في العديد من الاندية الاوروبية في مجموعات تضم كل واحدة خمسة أو ستة أفراد.
وقال دونج هوا المتحدث باسم الاتحاد الصيني لكرة القدم لرويترز عبر الهاتف "نعكف على اعداد تفاصيل المشروع. سنرسل عددا يتراوح بين 80 و100 لاعب الى أندية اوروبية كل عام اعتبارا من العام الحالي."
وقالت وسائل اعلان صينية ان دوري الدرجة الاولى الاسباني سيكون الوجهة الابرز لناشئي الصين ويعتقد وي بوجود تشابه في حجم الجسم والقوة البدنية بين لاعبي كرة القدم الصينيين والاسبان."
وقال دونج "يجمعنا تعاون جيد مع الكثير من اتحادات كرة القدم والاندية في اوروبا. نريد للاعبينا الصغار الذين يملكون أفضل المهارات أن يتدربوا في بطولات الدوري الاسبانية والانجليزية والالمانية والايطالية والهولندية والتي تملك أفضل المستويات لتطوير الناشئين."
وستكون هذه أحدث محاولات الصين لانتاج لاعبي كرة قدم على مستوى عال من خلال التدريب بالخارج حيث سبق وأرسلت أول مجموعة للتدريب في المجر في الخمسينات من القرن الماضي وتلتها مجموعات عديدة مؤخرا قضت فترات طويلة في البرازيل والمانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails