الخميس، 22 أبريل 2010

الجزائر تتخلى عن الخيار الأرجنتيني لتدريبها .. وخليفة سعدان فرنسي شهير يدعى "عمر"


الخميس: 22 أبريل 2010


الجزائر تبحث عن خليفة لسعدانواصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم رحلة البحث عن خليفة للمدرب رابح سعدان الذي أعلن رحيله عن تدريب المنتخب الأول عقب إنتهاء مشوار الفريق ببطولة كأس العالم القادمة بجنوب إفريقيا، حيث سيتم الإعلان في مايو القادم عن بديل "الشيخ" نظراً لتوالي المنافسات الرسمية التي يشارك بها الفريق الجزائري بعد إنتهاء رحلته في بلاد "نيلسون ما نديلا".

وأشارت "الهداف" الجزائرية اليوم الخميس إلى أن الاتحاد الجزائري برئاسة محمد روراوة، تخلى عن الخيار الأرجنتيني لتدريب الفريق، حيث أنه كان بالفعل قد دخل في مفاوضات مع الأرجنتيني كوبير الذي يعمل في اليونان حالياً، غير أنها توقفت نظراً لوجود شرط جزائي كبير في عقد المدرب مع فريقه.

وأكدت الصحيفة أن الفرنسي فيليب تروسيه أو "عمر تروسيه" بعد إشهار إسلامه، هو الخليفة القادم لسعدان بنسبة كبيرة، وهي المعلومة التي عرفتها من مصادر موثوق بها في الاتحاد الجزائري.

وأوضحت الصحيفة أن إختيار تروسيه يرجع لخبرته الكبيرة مع الكرة الإفريقية بعدما تولى تدريب المغرب سابقاً (علماً بأنه يعيش في الرباط حالياً)، وإمتلاكه ميزة اللغة الفرنسية التي يجيدها جميع لاعبي "الخضر"، وأيضاً إسلامه الذي سيساعده على تفهم عادات اللاعبين في شهر رمضان أو المناسبات الدينية وغيرها.

وكان سعدان قد أعلن في أكثر من مناسبة إنه سيكتفي بما حققه مع "الخضر" من إنجازات وعلى رأسها بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا للمرة الأولى منذ 24 عاماً، وسيترك المهمة عقب إنتهاء مشاركة الفريق في الحدث العالمي الكبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ ايضا :

Related Posts with Thumbnails